السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تميـّـزت واحـــات بــن دبــي عـن باقــي المنتديــات الإماراتيــة بمحاربتهــا للمواضيــع " المنقــولة " والتي تقـتــل المواهــب الصاعــدة والطامحــة للتعبيــر عن ما يجــول بخاطرهــا ؛ محاولة أن تبـرز قلمهــا وتلقــى التشجيــع والتحفيــز ؛ وهــذا ما قــد حصـــل وجعلنــا نشــارك فيهــا إلى هــذا اليـــوم وإن لم يكــن هذا العامــل إلا عامـلاً من العوامــل التي تجبرنــا " داخليـاً " للتواصل معــكــم ..

ولــكــن :

عندمـــا تقلــب الأمــواج المراكــب العائمــة والتي تمشــي بهــدوء وسـكــون وتحتـرم من قبــل الجميــع ، وعندمــا تُقلب الآيــة ليصبــح " المنقــول " هو الســائد وهو المسيــطــر ولسببيــن ولا ثالث لهمــا وهمــا :
  • <LI class=MsoNormal dir=rtl style="TEXT-ALIGN: center; tab-stops: list .5in">عــدم قراءة الأعضــاء للضوابــط عنــد مشاركتهــم في الواحــات والإكتفــاء بوضــع " علامـة صـح على مربـع الموافقــة " ؛ وهنــا لا نستطيــع أن نجبـر العضــو على القرءاة ..
  • أمــا السبــب الثاني وهو : خمــول مراقبــي الواحــات وخاصـة الواحة المفتوحة والتي تعتبـر الرئــة الحيـويــة للواحــات بشكــل عــام ، حيــث أن غيابـهــم المستمــر يسمــح بانتـشــار الأعضــاء " أصحــاب الكوبي بيســت " والذيــن يجيدون استخدام " الفأرة ولوحة التحـكـم " في عمليــات النقــل في عصــر السرعـــة .. والتهاون في ردع عمليــات النقــل بالإكتفــاء بغلق الموضوع من دون إرسال رسالـة وديــة وفي نفـس الوقـت " تحـذّر " من نقـل المواضـيـــع ..


أي أن عمليــة النقــل أصبحــت الظاهــرة الجديدة في الواحــات وبلا منــافــس ولكــن هل سنــرى حداً لكــل هــذا أم أن الأمــور ستبـقــى على ما هــي عليــه ؟؟

..



وفي بعــض الواحـــات نــرى أن الضوابـط " القديمــة " لا تمنــع من طــرح المواضيـع المنقــولة كـ " واحـة العلوم والمعارف / واحة التعليق والنكـت .. إلخ " ولكــن ضوابــط الواحــات تُجـبـر العضــو بوضــع كلمــة " منقــول " حفاظاً على الملكيـة الشخصيــة لكاتب تلك المواضيــع ، وهذا الذي لا نــراه هنـا في الواحــات ونــرى نقيضــه المثيــر للأعصــاب ..

..



ظاهــرة " النقــل الجزئي " أو " الإقتبــاس المحتـرف " مع عــدم ذكــر صاحـب تلـك النقــاط المهمــة / فنــرى عقــول بعض الأعضــاء التي تحاول أن توهـم الأعضــاء بإن ما قــد طرح من جهــدهم ومن بوح أقلامهــم ؛ فنــرى مقدمــة وخاتمــة من كتابــة العضــو ولكــن فحوى الموضوع الأساسيــة " مسروقــة " ومن دون ذكــر المصـــدر ..



..

عندمــا هممنــا بمحاولة لإخبــار الإدارة الموقــرة بمعليـات السرقــات الأدبيـة ، بدأنــا باستخدام خاصـيـة التبليـغ " المعطـّلـة " بدلاً من الرسائل الخاصـة والتي تضيــع الكثيــر من الوقــت / وقــد بدأ الأخ الفاضل " غرشوب " بانتقــاد تلك العمليــات وقـد صـّـرح بهذا في أحــد المواضيــع في الواحـة المفتـوحة ؛ ورأينـا تصرف إداري مشيــن و " معيــب " للإداري الحاضـر الغائـب // حيــث قــام بتعديـل رد غرشوب " الواقعي " والذي يبحـث من خلاله علـى إيقـاض الإداريين الفاضليــن / فقــد طرح هذه النقطـة في الموضوع الإداري المثـبـت في واحة الإعلانات والأخبــار ولكــن وُجـه كلامـه عرض الحـائــط ، فتدخل الإداري الحاضر الغائب خاطـئ ولا يدل على شخصيـتـه الإدارية التي " كنـّـا " نمتدحهـا " ، ولا دخل لي بما يعملـه هذا المراقب في واحة الشكاوي من إغلاق وتعديل للردود فهـو المسؤول الأول عنهــا رغــم عــدم إعطائه للأعضــاء حريتهـم للتعبيــر عن بعض القضايا فنـحن في منتــدى ولسنــا في " دولــة دكتاتوريـة " ..



وبـعــد اعتـداء المراقب الحاضـر الغايـب على حقوق العضـو " غرشوب " في التعبيـر عن واقــع لا " خرافـة " في الواحـة المفتـوحــة .. نجده يتهجـم على المراقبـة " دموع قلـم " والمرافق الإداري " محب الشيخيـن " المسؤوليـن عن تلك الواحــة / فقوانيــن مراقب الواحـات لا تسمـح بتدخله في أي واحة ليسـت تحت سلطتـه وجميعنـا يعلم أن سلطـة " الحاضـر الغايب " فقط في واحة الشكاوي والمقترحات وواحة البرامج والكمبيـوتـر .. وكان على هذا المراقب الفاضل أن يُخـبـر في البدايـة مراقبوا تلك الواحـات المتواجدون في تلك الفتــرة ( واللي حاب يتأكد يشوف تاريخ عودة المراقبة دموع قلم للواحات وتاريخ تعديله لرد غرشوب ) .. فعلى أي أســاس نرى هذا التصـرف من هذا المراقـب // أم أن للأمــور الشخصيــة دور أكبــر في هذا القرار الخاطئ .. ولمـاذا لم نـر " تعديلاً " لبعض الردود في الواحة الإسلاميـة والتي تكفـر كل من السنـة والشيعـة أم أن وضـعيـة غرشوب خاصــة !!!

لا داعي للشجـب ولا للصراخ .. وحاربوا المنقول قبل محاربتكـم " للأعضــاء "



تحياتنــا

أحلى منصــوري & غرشــوب