<font color='#000080'><FONT color=#000080><FONT color=#000080>

<P align=center><STRONG>السلام عليكم

لقمه العيش كم هيه صعبه و قد تكون سهله في من يحصل عليها بكل سهوله دون عناء او جهد مبذول&nbsp;, لقمه العيش يقدرها من يفقدها و من يحس بنقصها و يستنكرها من لا يهمه كيف حصل عليها فمن الناس تستعجب منهم كيف هم من البشر لا يقدرون ما يحصلون عليه من نعم الله سبحانه بينما نرى في الجهه الاخرى اناس كيف يحمدون رب الكون على لقمه قوته الذي يحصل عليه في وجبه واحده ...

نعيش ولله الحمد بخير و نعمه نأكل و نشرب و ننام في بيوت و نسرح الى عملنا و نحصل على سبل الرحه فهل كلنا نشكر رب الكون عليها و هل كلنا مقتنع من الحال الذي نحن عايشينه, كلا &nbsp;ليس الكل لان النفس طماعه و يمليها الجشع هذه هي نفوسنا نحن بني البشر كل ما نحصل على شيء نريد اكثر منه حتى لو ملئنا خزائننا من المال فلا تكفينا بل نرى الى المزيد ..

في حين يوجد بشر في مكان اخر من البلاد لا يرون الطعام لايام و لا يرون ريقهم بماء نقي و ينامون دون اسقف في بروده الليل الظالم وحتى الوظيفه يعاني للحصول عليها, فهل فكرنا بهم بيوم من الايام و هل وضعنا انفسننا مكانهم و تأملنا المعاناه التي يعيشونها ..

علينا ان نحمد الله و نشكره على الحال الذي نحن فيه و لا مجال للمقارنه بأي مكان آخر لاننا بالفعل نعيش في رفاهيه بل علينا ان ننظر للذين هم من دوننا كي نقدر وضعنا و نشعر بلذه النعمه التي ننعم بها ..
فأيها الشاب وأيتها الشابه&nbsp;الطموح من حقك ان تطمح الى الرقي و السعي الى الامام و لكن انتبه فلا حرج في ذلك و لكن الموقف الحرج هو ان ترمي بلقمه عيشك و تقول انها ليست بمستوايه وانا استاهل ان اكون بمكانه اعلى منها فهنا انت رفضت خير تمناه الملايين غيرك &nbsp;..

القناعه كنز و علينا ان نكون قنوعين بما نحضى به فالانسان نفسه تلعب به و العمل ليس بعيب مهما كان فكل الناس عملت و سعت , فآبئنا عملوا و اجدادنا عملوا و لم يقولوا بانه عار علينا العمل فحن دون المستوى كلا العمل جهد يحتاج الى الاراده و النفس الصافيه ..

ظاهره منتشره لدى البعض
&nbsp; يقولون احنا مواطنين و احنا عيال البلاد ليش ما يشغلونا بمناصب&nbsp;زينه واللي يقول احنا&nbsp;متخرجين&nbsp; و احنا محصلين شهادات معينه ليش ما يحطونا مسؤلين ليش ما ايخلونا مدراء يا&nbsp;جماعه الخير انتوا رمز البلاد و انتوا اللي&nbsp;بترفعون اسم البلاد بين العالم فالشغل مب عيب و لا شياته العيب اللي يستحي من الشغل ..
&nbsp;
</STRONG><STRONG><FONT color=#3366ff>برايكم الشغل هل كان في يوم من الايام عيب ..؟؟
شو بتقول للشخص اللي يفكر بالسالف ذكره ..؟؟
وشو رايكم بالقناعه في الحصول على لقمه العيش ..؟؟
لو انته في دوله فقيره و حالك تعبان شو بستوي بترفض لقمه العيش ..؟؟
اسئلوا اسئله و ردوا عليها&nbsp;وخلونا نتناقش&nbsp;..
</FONT>
تراودنا اسئله كثيره و لكن اترك لكم المجال للحديث في الموضوع ..

و تقبلوا تحياتي

قلوووووووووووب دبي


</STRONG></P></FONT></FONT>

&#60;&#33;--EDIT&#124;قلوب دبي&#124;1074461247--&#62;</font>