شمه ... دانة حتى ... ربوع البلاد ...

ثانكس حبايبي ..

أموت أنا في حبهم

الجزء الثاني والعشرون





بعد أسبوعين من سفر سلطان ,,, في ألمانيا و تحديداً في المستشفى

مزنه قاعده على الكرسي وعيونها ملفوفه بشاش : سلطان

سلطان سرحان يفكر بوعد ولهت عليها صح أكلمها كل يوم اكثر من مره بس تولهت على شوفتها خاطري اكون يمها الحين قريب تولد وأكيد محتايتني أكثر من قبل .

مزنه : سلطان ؟؟؟

سلطان أنتبه لها : هلا حبيبتي شو بغيتي ؟؟

مزنه : الدكتور تأخر

سلطان : لاأبد توها الساعه السبع الصبح وهو قايل بيبطل الشاش الساعه 7 وربع

مزنه : متى بتطوف هالربع ساعه ؟؟

سلطان تقرب منها ومسك أيدها وحطت راسها على جتفه على طول

سلطان : خايفه ؟؟

مزنه : أشوي

سلطان : لا أتخافين حياتي ان شاء الله ما بيصير غير كل خير ,, أشوي وسمعوا صوت المترجمه تعلن وصول الدكتور

سلطان يبعد عنها : يلا حبيبتي شدي حيلج

مزنه بخوف : بتروح ؟؟؟

سلطان : لا يا عمري بكون وياج هني ويمسك ايدها

الدكتور سلم عليهم والممرضه سكرت الستاير والاضاءه كلها وظلمت الغرفه عشان يباشر الدكتور شغله

مزنه متمسكه بايد سلطان بكل قوتها ونبضات قلبها تتسارع

الدكتور بدى يخوز الشاش عن عينها ,, اشوي أشوي .... وأول ما خلص شل القطع القطنيه اللي مغطيه عيونها الثنتين ...

Mizna please try to open your eyes slowly one by one الدكتور:

المترجمه : مزنه أفتحي عيناك ببطئ واحده تلو الأخرى

مزنه سمت بالرحمن وفتحت عيونها بهدوء بس تفاجأت بالظلام الي يعم الغرفه ،، توترت وخافت تكون العمليه ما نجحت بخوف وقلق : سلطان ما أشوف شي ليش سلطان

Doctor she can’t see any thing why??? سلطان بخوف ورهبه:

Don’t worry Mr Sultan she is fine she can’t see because it’s too dark now we have الدكتور

Switched off the lights because she won’t stand to be steering in the lights for the first time…..



المترجمه : لا تقلق سيد سلطان إنها بخير قمنا بإطفاء الإضاءه لهذا السبب تعجز السيده عن الرؤيه وهذا إجراء إحتياطي لأنها لن تكون معتاده على الإضاءه في بادئ الأمر ..

سلطان يطمن مزنه : لا تتروعين حياتي مافي شي بس يبونج تتعودين على الظلمه أشوي

مزنه تتطالع صوبه : سلطان

سلطان : آمري يا عمري

مزنه : بديت أشوف الأشياء بس مش بوضوح

She can see but not so clear سلطان يكلم الدكتور

Yeah I know don’t worry sir just give her ten minutes and she’ll see very well الدكتور:

الدكتور طلب من المرضه تبدى بفتح الأنوار بدئا من المصباح الصغير اللي قريب سرير مزنه وأول ما فتحته مزنه قدرت أتشوف سلطان بوضوح وكل اللي سوته أنها حاولت تسجد لربها بس منعتها يد الممرضه





الدكتور بعصبيه :

No don’t you even think of putting all this pressure on your eyes it’s dangerous at this

Stage you need to be careful of all these things otherwise you’ll harm your self

المترجمه : رجاءً عليك بتوخي الحذر في المرات القادمه في هذه المرحله عليك بأخذ الحيطه والحذر كيلا تؤذي نفسك بعمل مماثل

I am going to give you a list of forbidden things that you have to stay away from الدكتور:


المترجمه : سوف يقوم الطبيب بإعطائك قائمه تضم الحركات اللي يمنع عليك القيام بها في الوقت الحالي ,,

الدكتور:

She is fine now but try not to concentrate on things a lot at the moment have a nice day
Thank you doctor have a nice day too سلطان :



المترجمه : أنت بخير الآن لكن عليك محاولة عدم التكريز وأرهاق عيناك هذه الفتره حتى تعتادا على الاضاءه وتتحملا الضغط......

مزنه تدمع عيونها من الفرحه

المترجمه : لا ياعزيزتي توخي الحذر الدموع في أعلى قائمة الممنوعات رجاءً أعتني بالسيده في هذه الفتره الحساسه جداً

سلطان : أشكرك ولا تقلقي سوف أقوم برعايتها بشكل جيد "يغمر لمزنه "

الدكتور والممرضه والمترجمه طلعوا مع بعض وخلو سلطان ومزنه روحهم بعد ما عطوهم قائمة التعليمات والأشياء اللي المفروض تبتعد عنها مزنه عشان ما يضرها شي ..

مزنه صلت ركعتين شكر لله وهي يالسه على السرير عشان ما اتعرض عينها للضغط وقت السجود وبعد ما سلمت شافت عبدالله في ويهها : الحمد لله لك يا ربي على هالنعمه وضمته لصدرها بحنان وحب .. وبعدته عنها اشوي عشان اتشوفه عدل أول مره أتشوف ولدها سبحان الله بعد ثلاث سنين أشتوف تقاطيع ويهه وتتطالع سلطان لأنه كان يشبه وايد ..

عبدالله ما يعرف شو السالفه تململ فيلسته عندها وبعدها تركته يروح يلعب في استراحة الأطفال والخدامه وياه

سلطان مستانس لفرحتها والدنيا مب واسعتنه من كثر الوناسه ,,

مزنه مب قادره أتشل عينها عن سلطان ما أتعرف كيف أترد له جمايله اللي ما تنعد ولا تحصى ستر عليها في البدايه وبعدين تزوجها وقدم لها أحلى هديه عبدالله وما قصر عليها بشي واليوم خلاها تملك الدنيا بلحظه ضحى بكل شي ووقف وياها لين أستعادت بصرها دمعت عينها لا إراديا الشي اللي خلا سلطان يربع بسرعه صوبها ويمسح الدمعه بيده وقبل لا يشل أيده مسكتها وضمتها لها بالحيل ،،

سلطان عارف شو تبي أتقول وحاس فيها قبل لا تنطق حط صبعه على شفاتها : أششش خلاص يا عمري ما يحتاي أتقولين شي أنا فاهم وعارف كل اللي تبين أتقولينه الحين أبيج أتريحين أعصابج ونفسج وبرجع لج الظهر أوكي

مزنه : ان شاء الله بس بقولك شي ،، عسى الله لا يحرمني منك ،، أحبك

سلطان : يا ويلي منج يا الحلوه أففف والله نسيت تعالي أول بتصل بأمي وأبوي يبون يتطمنون عليج

مزنه : بسرعه أتصل فيهم والله ولهت عليهم

سلطان : أكثر مني .؟؟

مزنه :لا طبعا

سلطان أتصل بالبيت ورد عليه سعيد

سعيد : هلا والله بالمعرس

سلطان : أشش الله ياخذ ابليسك بتفضحنا أنت غبي ؟؟

سعيد : ههه لا وحياتك ذكي لأنه الحب مب هني عشان جي ماخذ راحتي

سلطان بخوف : ليش وين راحت ؟؟ لاأتقول ربت ؟؟

سعيد : خخخ عنبو سرطتني خلني أكمل لا ما ربت بس سايره ويابنات بومحمد تدري عرس ولدهم قرب

سلطان : هي زين عيل وين الشواب ؟؟

سعيد : شواب فعينك هذي أمايه بتكلمك

أم سلطان : هلا والله بهالصوت فديت روحك ولهت عليك

سلطان : فديت روحج والله تولهت عليج العافيه أشحالج يالغاليه

أم سلطان : بخير دامني أسمع صوتك وبسير أخير يوم أشوفك

بوسلطان : لالالا تراني بديت أغار

أم سلطان أتطنشه : طمني عليكم يا ولديه شو مسوين ان شاء الله مرتاحين ومزنه شو أخبارها متى بيفجون الربطه عنها ؟؟؟

سلطان : كلنا بخير وسهاله ومشتاقين لكم والحمدلله اليوم فجوا الشاش عنها وكل شي بخير هاج كلميها

مزنه تاخذ السماعه ودموعها أتسيل وسلطان يمسحهن : السلام عليكم

أم سلطان : وعليكم السلام والرحمه الحمدلله على سلامتج يا بنتي

مزنه : الله يسلمج يالغاليه كيف صحتج ان شاءالله بخير

أم سلطان : الحمدلله يا بنتي ما نشكي باس المهم أنتي طمنينا عليج وعلى صحتج ان شاء الله بس أهون

مزنه : الحمدلله ألف حمد وشكر لك يا رب

أم سلطان : الله يحفظج يا أمايه أندوج كلمي بوسلطان يبي يتحمد لج بالسلامه

مزنه : وداعة الله

بوسلطان : الحمدلله على السلامه يا أم عبدالله

مزنه : الله يسلمك من الشر عمي أشحالك عساك بخير

بوسلطان : بخير دامكم بخير .. عبدالله أشحاله شو اخباره ؟؟

مزنه : الحمدلله بخير وسهاله ،، عمي سلطان بيرمسك

بوسلطان : ديري بالج على نفسج يا بنتي ,,

سلطان بلهفه وشوق : أشحالك يالغالي

بوسلطان : بخير الله يسلمك كيف حالك أنت شو علومكم ان شاء الله مرتاحين

سلطان : الحمدلله بخير يا بويه الله ومشتاقين لكم حييل عبدالله كل دقيقه يطريكم ...

بوسلطان : فديت روحه وينه عطني اياه بسولف وياه

سلطان: في غرفة الألعاب بخليك أتكلمه بعدين أبويه وعد أشحالها ؟؟ وينها من أمس داق عليها كمن مره ما ردت عليه

بوسلطان: لا أتحاتيها بخير ونعمه بس تدري آخر أيام الحمل متعبه وبعدين لاتنسى عرس محمد قريب وهي تتجهز ويا خواته عشان جذه أغلب الوقت بيت أبوها ..

سلطان: خلاص يالغالي سلم على الكل وقولها اتكلمني أول ما توصل

بوسلطان : الله يحفظكم







بعد شهر

اليوم عرس محمد والعنود مسوين حفله الحريم في حياة غراند وعشا الرياييل بنفس اليوم في حياة الرجنسي ،، الكل مرتبش ومستانس البنات راحوا الصالون ويا عذيجه ووعد .. بعد ما خلصن من الصالون رجعوا البيت عشان يتأكدون من الترتيبات كلها وبعدها يروحون القاعه

عذيجه لابسه فستان ممزوج باللونين الوردي والبني رافعه شعرها لفوق ومنزله منه خصل متفرقه ومكياجها هادي وخفيف بس طالعه جنان ..

وعد فستانها فستان حمل لونه أحمر غامج وطبعا لأنها قريب جداً بتولد فبطنها بارز ,, بس شكلها وايد طفولي وبريء مكياجها جريء لأنه أحمر ,, ممم صدق اتخبل

حمده فستانها لونه برتقالي مستويه البرتقاله وطبعا مايحتاي اوصف طالعه أتجنن

روضه فستناها لونه بحري ومدخله فيه اللون الفضي حركته غريبه يعني من جدام قصير وقصته على ينب ومن ورا طويل يزحف وراها ... مسويه تصميم أسباني وطالع روعه عليها ...



محمد متوتر واصل حده ما يعرف شو يسوي كل دقيقه يسأل عذيجه اذا كان شكله اوكي والا لا ولبسه ..

عذيجه وهي داخله الغرفه اللي يتجهزن فيها البنات : هههههه حشا ذبحنا هالمعرس

وعد بتعب : هه حليله الله يعينه شو فيه ؟؟

عذيجه : مره يسألني اذا شكله أوكي ومره يقولي شو رايج بالغرفه والصاله اوكي

وعد : ههه خليه مسكين مرتبش معرس لا أتلومينه ،، أقولج أنا ناسيه طقمي في البيت بروح بلبسه وبشوف أبويه اذا جهز وبييكم أوكي

عذيجه : طرشي الخدامه بتروح اتييبه لج

وعد : لا ما بتدل وينه ما بتأخر ان شاء الله دقايق وراجعه

عذيجه : أنزين اشوي اشوي

وعد : ان شاء الله عمتي أوامر ثانيه

عذيجه : هههه تحملي بس اليوم واذا بتربين باجر برايج

وعد : يالدبه أصلاً ما أبي بتريا سلطوني

عذيجه : ههه يحليلج أنتي والله الولاده ما تتريا حد من يدقج ويع الولاده لا بتعرفين سلطوني ولا غيره

وعد والدمعه بعينها : لا أتقولين جي عذوج ما أبي حروب أيي وسلطان محد

عذيجه : هو مب قايل عشرة أيام وبيرد

وعد : هي بس الدكتورمدد فترة العلاج ثلاث اسابيع

عذيجه : وسلطان شو الله كالفنه يتم وياه أوكي ربيعه وانسان عزيز عليه ما قلنا شي بس يتركج وأنتي بهاي الحاله بعد مب حلوه هو سوى اللي عليه أهم شي وقف وياه يوم أحتايه والحين المفروض يرجع لبيته وأهله

وعد تمسح الدمعه اللي خانتها وأنسابت على خدها بحراره : هو ما يحتاي أني أذكره أو أقوله شو يسوي اذا الشي مايا من خاطره ما أقدر أجبره

عذيجه تتقرب منها : فديت روحج وعدوه والله حرام عليج بتخربين الميك أب كله اليوم أبيج تستانسين من خاطرج عشان حمود

وعد وهي ماسكه الباب عشان تطلع : ههه حمود أصغر عيالج وأنا ما أدري ؟؟ أستحي على ويهج ريال طول بعرض اتقولين له حمود

عذيجه : عادي المهم أنتي تغير المود عندج

وعد: ههه بس لا تهذربين وايد اذا تمينا على هالحاله لين باجر ما بروح البيت يلا باي وطلعت الصاله وقبل لا تتغشى طلع عارف في ويها وتم مبهت يتطالعها ويتأملها ... وعد منحرجه منه ومن الطريقه اللي يبحلق فيها جنه مب صاحي

عارف فخاطره " ياربي جنها ملاك والله أمووووووت عليها أوه زين يوم شفتها بعطيها التمثال " : وعد

وعد " أفف أخيراً رمس حشا ذبحني بنظراته " : هلا

عارف : ممكن تتريني دقيقه بس .. ثواني والله ما بتأخر

وعد معقده حياتها : ها ليش

عارف : بس دقيقه " وربع حجرته أييب التمثال اللي حاطنه عند راسه وكل ليله يسولف له عن شوقه وحبه للي طلبته .. أويه أنا شو أسوي أخاف حد أيي والا هي أتروح ,, وبسرعه شله وطلع لها شافها وافقه بنفس المكان وتذكر أنه يجيسها الفضول اذا حد قالها شي وابتسم وهي شافته

وعد عشان تكسر التوتر اللي حاسه به : خير اشوفك تبتسم ليكون تتغشمر علي

عارف يناولها التمثال: لا ابد بالعكس ماشاء الله عليج محلوه وايد خصوصا ويا هالكرشه

وعد " باسم الله شو ياه استخف هذا " : ههه شو هذا

عارف : بطلي الجيس وبتعرفين

وعد منحرجه : أنزين شو هذا ؟؟

عارف : وعدوه بلاج مافيج صبر ياخي فجي الجيس وبتعرفين لا اتمين أتحنين على راسي

وعد تذكرت ذاك الزمان الي كان يكلمها فيه بهالطريقه وفخاطرها صدق متولهه على ذيج الأيام وأول ما بطلت الجيس دمعتها طاحت وتمت أتشوفه ومب مصدقه اللي بين ايدها : هذا اللي وعدتني فيه

عارف : وأنا عند كلمتي قلت لج لو عقب عشر سنين بييبه لج

فهاي اللحظه وعد مشاعرها متلخبطه مستانسه لأنها وفى بوعده وزعلانه لأنه التمثال ياها من انسان ركنته في زاويه من زوايا قلبها وما عاد له مكانه فقلبها بس أعجبها وفائه ولو بعد فتره طويله من الزمن حست بالدموع تتكاثف في عيونها وما بغت تتفشل جدامه وأتصيح شكرته من خاطرها وحطت غشوتها على ويها وراحت البيت .. دخلت من باب الصاله وضربات قلبها قويه اتحس بقلبها وده يطلع من مكانه حاسه بربكه وخوف " بس أنا ما سويت شي غلط وعارف هذا حسبة أخوي وصديق الطفوله ,,, ممم ما أعرف والله بس أحس المفروض ما كنت آخذه منه أنا بعد غبيه تسرعت كان المفروض ما آخذه منه شو بيقول عني ياهل ما صدقت شفته وخذته على طول "

حميد : الحمدلله والشكر

وعد نقزت : باسم الله الرحمن الرحيم ،، باباتي روعتني

حميد : ههه أشفيج يا بنتي داخله اترمسين عمرج جنج خبله ,,,

وعد : لا ماشي ، أنت خلصت باباتي ؟؟؟

حميد : هي يا بنتي خلصت بس أقول

وعد : هلا

حميد : شو هالحلاوه هاي ماشاء الله عليج طالعه قمر 14 أخاف عن يحسدونج فديتج وماشاء الله بطنج عود ليكون حامل بتوأم

وعد محمره : باباتي شو فيك أستحي عاد

حميد : هي يا سلطان فاتك فاتك نص عمرك عيل حد يودر هالقمر ويروح؟؟؟!!

وعد : باباتي بلييز لا تطريه جدامي

حميد : أفاا

وعد أتغير السالفه : باباتي أنا بروح ويا قوم عذيجه وأنت ؟؟؟

حميد : ما عليج مني أنا بشل بو محمد وبوضاحي وبنروح رباعه المهم أنتي ديري بالج على نفسج ولا أتمين أتحومين ويا البنيات وايد ترا ها تحملي على نفسج وأقري المعوذات على نفسج عن الحسد وتدرين صبري بيييب لج دعاء الحسد اقريه عن يحسدونج الحريم

وعد :هههه فديتك باباتي أنت للحين ما تغيرت ذكرتني بأيام عرس وفا نفس السيمفونيه

حميد : شو أسوي ما لي غيرج بعد أنتي تكشخين وأتخلين الناس يتخبلون عليج بعد مافينا على الحسد والعين حق

وعد : الله لا يحرمني منك

حميد : ولا منج ان شاء الله ,,

كل واحد فيهم راح لدربه وعد دخلت غرفتها وخذت الطقم ولبسته واتطالعت عمرها للمره الأخير نظره متفحصه ويوم شافت أنها خلاص جاهزه ردت بيت بومحمد وسارت ويا البنات القاعه واللي ساق بهم عارف طبعا هو ما شل عينه عنها مع أنها كانت متغشيه ,,

عذيجه : عروف لا أتم تسرع جذه مب زين

عارف وهو يتطالع وعد : ليش تتروعين من السرعه ؟؟؟

عذيجه : ما أتروع بس مب زين

روضه : لا كشخه خليه يسرع وناسه والله

حمده : أنتي جب عاد ما أتصدقين حق الأعمال الشريره أول وحده أتآزرينه

عارف : أخييي سكتن لوعتن جبدي حشا أنتوا طول عمركن ضرابه حتى يوم عرس حمود ؟؟؟!!!

عذيجه : هههههه بوطبيع ما أيوز عن طبعه ,, وعدوه شو فيج ساكته ما ترمسين

وعد بارتباك : ها ماشي شو تبيني أقول

عارف : مستحيه ؟؟

وعد بتحدي : لا والله ليش أستحي جي شو ؟؟؟

عارف " مستغرب من جرأته بس يكمل " : عيل مب من عوايدج تسكتين وأتكونين هاديه جذه

وعد " عشان تقهره " : هذاك أول والأول تحول وتعودت ما اسولف الا ويا ريلي

عارف تغصص : هه الله يرحم ذاك الزمان

وعد : آمين

عارف بداخله نار ما يطفيها غير أنه يشرب من دم سلطان اليوم حس هو شو فقد واليوم حسده على وعد يدري أنها أتغايضه ومتعود على اسلوبها تدري به يموت من الغيره وخصوصا عليها واستغلت هالشي وخلته يفور ويلبج ورداً عليها زاد من سرعته اللي أتخوفها بس ساكته ما أتبين هالشي وفي داخلها تدعي ربها يوصلهم بالسلامه ..

بعد دقايق من الهدوء رن تلفونها وكان المتصل سلطان

وعد بهدوء : هلا وغلا

سلطان :أهلين أشحالج حبيبي شو أخبارج ؟؟ عساج مرتاحه

وعد: الحمدلله تمام أنت أشحالك وربيعك كيف صحته ان شاء الله أحسن

عارف أنتبه لها وتم يتطالعها من الجامه الي عند راسه وهي نزلت راسها عشان تاخذ راحتها أكثر عارف يراقبها والنار تنهشه عرف انها أترمس سلطان وحس بالغيره

سلطان : ماشاء الله اليوم عرس محمد باركي له

وعد: هي ان شاء الله يبلغ

سلطان : ما ولهتي علي ؟؟

وعد : عادي

سلطان : أفا عادي الله يسامحج ,, تعالي بتخبرج ليش ما أتخلين وحده من بنات خليفه أتنام عندج ؟؟؟ أنا سألت أمايه وأتقول محد يكون وياج ليش ؟؟؟

وعد : لا عادي اعود نفسي أتم روحي لأنه الظاهر سفرتك بتطول وأنا ما أبي اضايج حد أو أغثه ويايه

سلطان : لا حبيبي كلها يومين وبكون عندج صدقيني ما بطول أنا متصل أخبرج أنه بعد باجر ان شاء الله برجع البلاد

وعد : حياك الله بأي وقت الدار دارك وبتنور بوجودك

عارف رفع راسه وطاحت عينه بعينها وشاف دمعتها الي أتحاول تتداركها

وعد : خلاص برايك بكلمك يوم برجع

سلطان : عطيني أبوج بسلم عليه

وعد: أتصل على تلفونه أنا مب وياه الحين

سلطان : عيل ويا منو سايره ؟؟

وعد : عذيجه وخواتها

سلطان : ليكون أنتي اللي أتسوقين

وعد : لا عارف

سلطان بهت : شو ؟؟ عارف وأنتي كيف تطلعين وياه بكشختج ومكياجج ؟؟؟

وعد : متغشيه

سلطان : بس أنتي والا أقولج خلاص بكلمج بعدين

وعد : ما قلت شي يديد

سلطان : لا حول الله أشفيج أنتي ليش جي صايره ؟؟

وعد : سلامتك ،،، شي فخاطرك ؟؟

سلطان : ديري بالج على نفسج وسلمي على الي وياج

وعد : ان شاء الله يبلغ ،، فمان الله

سلطان : وداعة الله .

وعد رفعت راسها وبلغتهم بسلام ريلها ,,,,, بس لاحظت نظرات عارف أتلاحقها كأنه حاس فيها

عارف بشي من الحيره : وعد فيه شي ؟؟

وعد مستغربه منه : لا شي مثل شو يعني ؟؟

عارف : لا ماشي بس حسيت بصوتج تغير

وعد : لا عادي ما فيه شي

عذيجه : وأنت دومك ملقوف ؟؟؟!!!! وخزته بعينها عشان يسكت ..



,,,,,,,,,

بيت بوسلطان

خليفه : ههه حلو عليج هالاحمر ليش ما تلبسينه ؟؟

عنود : ما أعرف بابا أحسبه يكبرني وايد

خليفه : ههه الله أكبر الحين أنتي أشعرفج البسيه وبنشوف اذا يكبرج والا يصغرج

نجود : بابا هاي عبيطه وعد قالت ألبسو هالفساتين الورديه بس هاي أونه تبا أتكون سبشل غير أتألف روحها

سالم : والله أنتوا البنات مشكله أشحلاتنا نحنا الشباب لبسنا كناديرنا وحطينا الغتر عروسنا وكان الله غفور رحيم

سهيل : هي والله الحمدلله أني ولد وما أحتاي أفكر شو بلبس والا كيف بيكون شكلي جدام الناس

خليفه : عنود حبيبي يلا خلصينا عاد نحن بنوصلكن بعدين بنروح عرس الرياييل

عنود : أنزين خلاص أنا بجرب هالفستان وبشوف اذا كان أوكي خلاص بنروح

خليفه : لا حول الله يلا حياتي لا تتأخرين بنترياج برع ,, وين غيث ؟؟؟

سهيل : خذته وعد وياها

خليفه : أهاا زين عيل خلونا أنروح عند الوالد والوالده لين اتخلص ست الحسن

سيف يدق باب الصاله : هود يا هل البيت