وفا : ياويهج وأنتي صدقتي أني زعلت بس أسولف عليج
موزه : هاج
وفا: مشكور ه
وعد : لا والله ما تاخذينه أندوج خذي تلفوني ...
وفا : لا فديتج مشكوره عادي والله
وعد: عاد أنا حلفت أندوج ها وعن المنكر
وفا: ان شاء الله عمتي
وعد :أتحرى بعد
وفا: وعود خيييييييييييييييييبه شوفي كم مس كول عندج والرسايل الوارده
وعد : عادي بعدين بشوفهن خلصي مكالمتج قبل
وفا وهي أتناولها التلفون: وعود هذا ريلج على ما أضن ويه باسم الله حشا طريناه أتصل ردي عليه يمكن شي ضروري
وعد : اوكي ،،، الو
سلطان : أنت وين حرام عليج ذبحتيني أنتي بخير؟؟؟؟
وعد: هي
سلطان: وعد يا عمري شو فيج والله كنت بموت شوفي كم مره متصل فيج ليش ما اتردين واتطمنيني عليج
وعد: همم
سلطان : وعد انتي وين ؟؟؟ أنا محتاي أكلمج الحين ولا أتقولين ماأقدر ولا تتحججين بشي
وعد: ماأقدر أنا ويا بنات عمي
سلطان: بنات عمج موجودات وما بيطيرن عنج أنا محتاينج حبيبي ليش جي أتعامليني أنا ضايقتج بشيء ؟؟؟
وعد: سلطان أنا مشغوله وبكلمك بعدين
سلطان : وعد أهون عليج ؟؟؟
وعد: سلطان مع السلامه
سلطان : أنا الحين ياي بيتكم
وعد: على راحتك سو اللي تباه ,,,باي
سلطان : بس وعـ .... طوط طوط "سكرت التلفون"
ياربي أنا شو سويت معقوله هاي وعد ؟؟؟!!! مستحيل قبل التلفون ما يلحق يرن واترد عليه والحين من ساعتين مطنشتني ولا أترد علي !!! ليش يا ربي شو صاير أنا لازم أروح لها الحين وأفهم منها كل شي أنا ما أقدر أعيش جي وبعدين شو هالشي اللي غيرها علي ياربي ساعدني شو اسوي
أم سلطان : أشفيك يا أبويه ؟؟؟
سلطان : سلامتج يالغاليه مافيني شي
أم سلطان : مافيك شي ؟؟؟
سلطان : سمحيلي الغاليه بترخص عنج
أم سلطان : حرام أنك ما طلعت بهالحاله
سلطان : يا أميه مافيني شي الله يهداج بس
أم سلطان : أسمعني يا أبويه هي متضايجه ويمكن الحمال متعبنها أنت خلها ترتاح عند أبوها كمن يوم وبعد ما تهدى سر لها وتفاهمو ووعد عاجل وفهيمه وبنفسها بتراضيك
سلطان : ماأقدر يا أميه هاي أول مره تزعل وأتروح بيت أهلها وبعدين من تزوجنا عمرها ما زعلت مني على شي مثل هاليوم يعني تعودت على زعلها ساعه نص ساعه او ساعتين بالكثير لكن الجفوه اللي في نبرة صوتها أتخوفني
أم سلطان : يا وليدي شو أقولك ترا الحامل وايد يغير يأثر عليهن في منهن الي ما أتطيق ريلها ولا أتحب شوفته ومنهن اللي ما أتحب نوع معين من الروايح أو الأكلات وفي أشيا غريبه وايده ... يعني عادي يا أبويه ما يحتاي أتشيل هم شي ..
سلطان : ان شاء الله ... ماعليه يصير خير أنا بروح اتمشى اشوي تامريني بشي ؟؟
أم سلطان : سلامت عمرك الله يحفظك يا ولدي
................
فبيت ميثا
سالم : ليش أتصيحين ؟؟ شوفيج حبيبتي خبريني أنا
العنود : ما أدري شو فيها من رجعنا من المدرسه وهي هاي حالتها أتصيح وتسكت وما أتطيع أتقولي شو فيها
سهيل : يمكن حد زعلها
العنود : ما أدري ترا أنا ما رحت كلاسهم اليوم كان عندي واجب ما حليته
غيث: منو ضربج ؟؟؟ هذا سلوم أنا أدري الحين بضربه بكس بطيره في السما
سهيل : غيث حبيبي سر ألعب برع
غيث : ما أبي
العنود : خله هني بيروح برع عند منو ؟؟
سهيل : ما أتشوفينه يتفلسف
سالم : خلاص طلعوا كلكم برع وخلونا بروحنا
سهيل : يلا غيث سرينا
العنود : أنا بعد أطلع ؟؟؟
سالم: حبيبتي أنتي هي كلكم طلعوا بسرعه
بعد ما فضت الغرفه
سالم يناول نجود كلينكس : ألحين بترمسين والا كيف ؟؟؟
نجود: خلاص ما فيني شي
سالم : عاد لا تتدلعين علي تراني ما أعرف أتصرف ويا البنات
نجود ابتسمت : أنت أحسن أخو في الدنيا
سالم: أحم أحم هذا من ذوقدج يا قمر ,, أنزين الحين خبريني عاد ليش أتصيحين ؟؟ شو صاير حد زعلج ؟؟؟
نجود : أبي أروح عند أمايه
سالم: أمج !!! من وين أييبها الحين تلقينها يا معزومه لعرس والا حفله والا عشا عند وحده من ربيعاتها
نجود تهز راسها : لالا أبي أميه نوره
سالم : وي اندوكم والله ناسي أنه أمايه يعني يدوه ،، أوكي بس بشرط
نجود بفرحه : شو هو الشرط ؟؟ أنا موافقه
سالم : أنزين أسمعيني قبل بعدين وافقي
نجود : شو
سالم : أتقولين شو فيج
نجود: أوكي بس عند أمايه
سالم : خلاص تم
خليفه أول ما وصل طبعا سي أن أن البيت (غيث) خبره انه نجود من يت من المدرسه أتصيح
وعلى طول سار لغرفتها يبي يتطمن عليها ...
خليفه يدق الباب أشوي أشوي ويناديها : نجود
سالم : حياك أبويه
خليفه يدخل ونظرة الخوف باينه عليه : خير شو فيها أختك ؟؟
سالم : ما أدري والله مب طايعه ترمس ..
خليفه : وينها ؟؟؟!!!
سالم : أتغسل ويهها
خليفه : تجدم لها أول ما طلعت ...
نجود من شافت أبوها ردت الدموع لعيونها وربعت لحضنه ...
خليفه : خذها بحضنه ويلس وياها على الشبريه يمسح عراسها يحاول يهديها ويفهم منها اللي صار ,, بس يا غناتي والله قطعتي قلبي شو فيج ؟؟؟ ليش أتصيحين ؟؟ حد زعلج ؟؟ أنتي خبريني بس وشوفي كيف أتصرف وياه
سالم : ماشي فايده ياأبويه أنا من ساعه أحاول فيها وآخر شي قالت لي تبي أتروح بيت يدي عند أمايه نوره
خليفه : أنا بوديج الحين بس قوليلي شو صاير فهميني بس
نجود : تدفن راسها فصدر أبوها أكثر ومتمسكه فيه بكل قوتها ,,,
خليفه : حياتي لا أتصيحين قوليلي شو فيج ،، يا ربي ,, سالم أمك وين ؟؟
سالم : محد
خليفه : كالعاده ... لاحظ أنها تمسكت فيه أكثر من طرى أمها .. شو فيج غناتي امج مزعلتج بشي
نجود أتهز راسها بالنفي ... يا ربي شو صاير فيها ,, خلاص يا عمري انتي تبين امايه ؟؟؟
نجود بصوت مبحوح : هي
خليفه : خلاص يلا نشي غسلي ويهج وبنروح أنا وأنتي بس أوكي يا عمري ؟؟
نجود أتهز راسها وأتنش تسغل ويها ,,
سالم : بوسالم ممكن أخاويك ؟؟؟
خليفه : والله الشور شور العروس اذا وافقت ما عندي مانع
نجود والفوطه بيدها وباتسامه وسيعه : أنا مب عروس بس موافقه سالم أيي ويانا
سالم : عاشت أحلى أخت في الدنيا ,,,
خليفه : يلا أنروح ... وفجأه أنتبه لساعته ,,, جنها الساعه 11 أكيد أم سلطان الحين فسابع نومه
نجود بوزت (عبست ) : لالا اكيد واعيه
خليفه : انزين لاأتمدين البوز يلا نحن بنروح اذا هيراقده بنرجع أوكي
نجود وسالم : أوكي ,,,
فبيت بوسلطان
بوسلطان : ما عليج منه ان شاء الله كل شي بيتصلح ،، يمكن هو غلط بأنه دس عنا هالموضوع بس بعد له أسبابه
أم سلطان تمسح دموعها : بس وعد يا بوسلطان ما بتتحمل
بوسلطان : عاد هاي مهمتج يا أم سلطان حاولي وياها هي تحترمج واتطيع شورج
أم سلطان : والله أنها مب هاينه علي ولا يهون علي ضنايه أشوفه متعذب لفراقها ،، الحين هي من دون لا تدري أزعلت منه ومحاربتنه عيل جيف لو تدري ..؟؟؟ الله يستر
بوسلطان : ما عليه ان شاء الله ما بيصير الا كل خير ,,,
أم سلطان : منو ياينا هاي الحزه ؟؟!!!
بوسلطان : يمكن حد من العيال ناسي المفتاح أنا بنش أشوف الباب
عند الباب ...
خليفه : يا نجود يا حياتي شو فيج بسج من هالصياح ذبحتيني والله
سالم : خلاص يا الوالد الحين بندخل عند أمايه وبتخبرنا شو فيها ان شاء الله
خليفه لا حول الله شو اللي صاير وياها ياربي ساعدني وينج يا ميثا ؟؟؟!! أفففف ليتج كنتي مثل باقي الأمهات لو كنتي موجوده ما كان حالنا ها جذه الحين ...
بوسلطان يفتح الباب وتفاجأ : هلا والله هلا وغلا بالغالي وعيال الغالي حياكم يا بويه قربوا
خليفه : يحضن أبوه بلهفة وشوق
سالم :الله الله شو هالرومانسيه يا بو سالم
خليفه مطنش ولده : يبوس راس أبوه وأيده اشحالك يالغالي عساك بخير ,,
بوسلطان عينه دمعت من فرحته : بخير دامك بخير اشحالك أنت شو أخبارك وينك يا بويه ما تسأل عنا ؟؟
خليفه : السموحه منك والله ودي أييك بس تدري هاليومين عندي وايد مشاكل في الشغل ...
سالم حاط أيده فخصره : بوسلطان الظاهر نحن مش مرحب بنا يعني نقلب ويوهنا ؟؟؟!!!
بوسلطان : أفا والله أنتوا ؟؟ انتوا قلب هالأبو تعال فديت روحك
سالم يتقرب منه ويحضنه بالقو
بوسلطان : هههه أشوي أشوي كسرت ضلوعي يا ولدي أنا شيبه ما أتحمل
سالم : يوسع عليه أشوي ،، هذا عشان اتعرف غلاتك عندي أشكثر
نجود اتيره من كندورته عشان يفسح لها المجال
سالم : حشا فصختينا صبري أشوي خليني بعدني ما شبعت من حنانه
نجود : بسك خوز عنه
خليفه بجديه : سلوم قم عن أبوي أفسح الطريق لشيخة البنات
بوسلطان : لالا خفو علي ما أتحمل ،، فديت هالقمر والله
نجود مستحيه قربت منه وباسته على راسه ,,,
بوسلطان : تعالي حبيبتي تعالي عندي ,,, ضمها لصدره ومشاها وياه لغرفة أم سلطان ,,, نوره عندي لج مفاجأه
أم سلطان : وعد رجعت ؟؟
بوسلطان : ان شاء الله بترجع بس في ناس يايين يسلمون عليج
أم سلطان أتنش عن الشبريه بس ردت مكانها بعد ما سبقتها نجود وطاحت فحضنها أتصييييح
أم سلطان : حيالله بالغاليه بنت الغالي .. ويديه شو فيج يا بنتي ؟؟؟ نجود حبيبتي شو فيج شو صاير ؟؟؟ التفتت لبو سلطان تستفسر منه بس شافت خليفه وسالم يايين صوبها ,, خير يا بويه شو صاير ؟؟ حد فيه شي
خليفه يتجدم بسرعه ويبوسها عراسها ويطمنها : لا الغاليه ما في شي لا تتروعين مافيها الا الخير
سالم يتجاوز أبوه ويحضن يدته : فديت هالطله ,, فديت روحج يلعني كم بعيش أنا
أم سلطان تضربه على جتفه : أستغفر ربك حد يلعن عمره ؟؟
سالم : شو أسوي أنتي أتخبليبي جمالج دلالج وأنتي بكبرج أصلا جنان
أم سلطان : قم عني أقولك خلني بشوف البنت شو فيها قم
سالم : أفا الحين أنا انراغ بسبة هاي الدبه نجود ؟؟؟!!!
خليفه ييلس ويا بو سلطان ،،، خير يا ولدي شو فيك شو اللي مآذنك خبرني يا بوك
خليفه : تسلم الغالي لا تتعب روحك ويا مشاكلي ان شاء الله بتنحل
بوسلطان : أفا عليك ياولدي اذا أنا ما أساندنك وأفج ضيجتك منو بيوقف وياك
خليفه : عساك ذخر يالغالي الله يخليك لنا ,,,
بوسلطان : شو مضايجنك شو صاير وياك
خليفه : سلامتك يالوالد الموضوع نفسه اللي خبرك
بوسلطان : تطري سالفة المجمع السكني!!
خليفه : هو نفسه ياأبوي أنا عني ما صابني شي الحمدلله بس بنت بوسعيد هي اللي تضررت وأنا مستلم المشروع عشانها بس
بوسلطان : يا أبويه هي تدري أنه مشروع يتحمل الفشل والنجاح
خليفه : بلى بس تدري يعني هي وثقت فيني وأنا الي نصحتها تدخل هالمشروع
بوسلطان : لا أتشيل هم ,,, أنا بعوضها ان شاء الله
خليفه : ان شاء الله ,,,
عند أم سلطان
أم سلطان : ألحين شو صاير فيج بسج من هالصياح الخايس خبريني شو مستوي عليج
سالم : صبري يا الغاليه ,, يرفع راس نجود عن حضنها ... شوفي نجوده أنتي قلتي ودوني عند أمايه وأنا بخبركم السالفه صح
نجود أتهز راسها بنعم ..
سالم : عيل خلاص يلا ارمسي ولا أتعورين راسنا
نجود تشهق وبنفس متقطع : وين بـ بـابا
سالم : هناك يالس عند أبويه مانع
نجود ترمس بصوت مبحوح وهادي : الــ اليوم ال البنات قالولي ......... وكملت صياح
سالم: لا حول الله شو مستوي اليوم شوقالو البنات حسبي الله عليهم
أم سلطان : الحين بتسكت وأتخلينا نسمع البنت والا جيف ؟؟؟
سالم : هي خلها تشبع من هالصياح الطفس قبل ... الصراحه ما احب هالحركات البايخه
أم سلطان : بتسكت والا تبيني أروغك
سالم: نجود بسج عاده يلا ارمسي
نجود: بصوت متقطع ... البنات قالــو ل ي أ أ نن تي أمج ميي ته ؟؟
خليفه على طول لفتت أنتباهه الكلمه وتم مبهت ويشوف أبوه اللي أنرسمت نظرة الحزن على ويهه ...
أم سلطان : شو قالن لج البنيات ؟؟؟
سالم : أنزين ليش ؟؟؟؟
نجود: يقولون أنتي من دخلتي المدرسه وعمرنا ما شفناها ولا نسمعج ترمسين عنها ,, كلهم يابو أمهاتهم اليوم وكانوا مفتخرين ببناتهم بس أنا لا يقولون أنتي شاطره وأكيد أمج أتساعدج بس ليش ما أتي عشان أتشوفهم يكرمونج؟؟؟!!!!
أنا بعد أبي أم مثل أم هنا ... كل يوم الصبح أتوصلها المدرسه وأتساعدها اتحل واجباتها وفي مجلس الأمهات دومها موجوده ... أنا عندي أم بس وينها ؟؟؟ أنا ماأشوفها ولا اعرفها .. الخدامه هي اللي تشتريلي ثيابي وأتعرف شو أحب وأكره وبابا ما يرد لي طلب بس أبي أمي أتكون معايه مثل صديقتي كل لبنات أمهاتهم وياهم وايد أوكي أشمعنى أنا ؟؟؟ ليش ماما ما أتحبنا ؟؟؟ ليش ؟؟؟ أنا أنا ...
أم سلطان : بس يا حبيبتي خلاص أنسي السالفه حبيبتي أمج مشغوله وبعدين أنا موجوده ليش ما خبرتيني كنت بحضر هالاجتماع
نجود : ما أبي ما أبي ليش أمي ما تهتم فينا ليش
خليفه نش وتقرب من بنته : نجود ،،، نجود شوفيني ,,أرفعي راسج
نجود تبعد ويهها عنه ما ابي خلني بروحي
خليفه ياخذها بحضنه غصب : حبيبتي أنتي من حقج تزعلين وأتصيحين وتتمنين أتكون أمج مثل باجي أمهات البنات صدقيني أنا حاس فيكم وأحاول قدر المستطاع أني أعوضكم عن غيابها وأنتي الحين بنت كبيره وفاهمه وأتعرفين أنا ما نقدر نغصب حد على شي ما يباه ,, شوفي كل البشر مختلفين عن بعض بس أغلب الأمور يتفقون فيها يعني كل الأبهات يشتغلون صح ... بس كل أب يتقن شي معين يعني أنا مثلا شاطر في التجاره وأشتغل فيها وغيري شاطر في أشيا ثانيه عندج المدرسه أكبر مثال ألحين هي تقريباً طول النهار وياكم بعيده عن بيتها وزوجها وعيالها ويوم ترجع البيت ما عندها وقت لهم بس أكيد أتحبهم وتسأل عن أخبارهم ..." يا ربي شو هالورطه أنا شو أخرف شو أقول أففف ساعدني يارب "
نجود : بابا أنا آسفه سامحني
بوسلطان : فديت الحلوين يوم يطيعون الشور .. تعالي غناتي تعالي عندي أنا بخبرج شي .. شوفي يا بنيتي ترا أبوج اللي يبي يوصل له هو أنه أنتوا لكم معزه في قلب أمكم بس هي لها أسلوبها وطريقتها المختلفه في إضهار هالمشاعر .. أنتوا الحين صغار ما تفهون هالاشياء بس لاحظي هي أول ما تدخل البيت تسأل عنكم أتشوف منو وصل ومنو بعده ..تغديتوا والا لا واذا حد منكم مريض أتخبر أبوكم عشان يوديكم الدختر صح والا لا
نجود : صح باباتي بس
بوسلطان : ياينج بالرمسه صبري علي اشوي
نجود: ان شاء الله
خليفه فخاطره" الله يخليك لي يا أبويه رغم كبر سني الا أني ما قدرت أتصرف ويا بنتي أو أقول لها شي يقنعها " سبحان الله صدق الكبار لهم دور كبير في حياتنا ..
بوسلطان : أنا بخبرج عن سالفتي بعدين أنتي أحكمي شوفي اذا أمج ظالمتنكم أو لا ... مثل ما تدرين أنا وأخوي اللي هو يدج أبو أمج بوميثا الفرق بينا سنتين يعني أنا أكبر منه بسنتين .. يوم أنولدت الكل كان يهتم فيني ويدلعوني ويحبوني بس يوم يوم انولد يدج خلاص الأهتمام كله أنصب عليه وأنا كنت مثلج وايد أتضايق وأحيان كثيره كنت أقول أمي ما أتحبني ولا تهتم فيني مثل قبل كنت أكره أخوي والسبه أنه أمي تسأل عنه قبلي وأشوي أشوي بديت أكبر وأفهم الدنيا عدل ولاحظت أنه أمي يوم ينادونها بأم مانع ترفع راسها بفخر وأعتزاز ودايماً تمدحني من وراي وأنا ما أدري بس مره سمعتها أتقول لأبوي الله يرحمه أحس أني مهمله مانع وأحسبه ماخذ بخاطره علي بس والله أني أحبه وأعزه أكثر من أخوه .. صدقيني يومها كانت هالكملتين كافيات بالنسبه لي عشان يبينون لي حب أمي وأني اعني لها الشي الكثير من يومها تغيرت معاملتي لأمي وأخوي وبديت أحس بواجبي تجاهم وأعتز بهم ...
اللي أبي أقولج اياه أن كل أم لها طريقتها الخاصه في حب عيالها وكل واحد منهم له معزته الخاصه عندها ... مب شرط وجودها الدائم وياج وحضورها أجتماعات المدرسه يكونون المقاييس الوحيده لحبها أنتي بجي ظلمتيها والمفروض اذا شي في خاطرج عليها اتواجهينا من حقكم عليها أنها تسمعكم وأتناقشكم وأتشوف طلباتكم أنتوا يا بنتي اللي ما عودتوها أتشاركونها بأموركم ومشاكلكم .. حبيبتي أنتوا الحين مب صغار ما تفهمون المفروض أتفكرون بعقولكم قبل قلوبكم .. أنتوا هب مثل الياهل الصغير اللي يصيح يوم يبا حليب لأنه ما يقدر يتكلم والأم تفهم اللي يباه
مواقع النشر (المفضلة)