أم سلطان : وأنتي من أهل الخير .... من عيوني

وعد: تسلم عيونج

أم سلطان : الله يسلمج

وعد توها بترمس ير سلطان التلفون من ايدها : حشى مب سلامات هاي اذا على هالحاله لين باجر ما بتخلصن

وعد : يالدب يالغياريالحقود ...

سلطان : حط أيده تحت ذقنها ويرفع راسها وهالحركه وايد أتغايضها

وعد: أي سلطان والله بضربك

أم سلطان على الخط وأتزاعج عشان يسمعها سلطان : سلطان يا سلطان

فجأه أنتبه ورفع التلفون لأذنه : هلا أمايه

أم سلطان : حشى يا بويه صوتي راح وأنا أزاعج عليك

خليفه بصوت عالي : من حقه يسهى وما يسمع ههههههههه

سلطان : قوليله ما يخصك وعن الحسد يالغيار ....

أم سلطان : الله يهديكم ... بويه ما وصيك عليها خلها ترقد ألحين وأنت أرجع البيت وان شاء الله من الصبح بنروح عندها ....

سلطان : ان شاء الله أنتي تامريني أمر يالغلا

أم سلطان: الله يحفظك ....دوك بوسالم يبي يكلم وعد

سلطان : لا حول يعني غيره وحسد فوق هذا يبي يرمس حرمتي شو هذا ؟؟ يودي ولدج

خليفه : لا يالهيس هالرمسه ثرها عني

سلطان أونه ما كان يعرف أنه خليفه على الخط : وي باسم الله أنت من وشو تبا

خليفه : بسك هذربه حشى اتقول عيوز ماكلين عشاها ،، عطني وعد بتحمدلها بالسلامه

سلطان: ههههههههههههههه لحظه

وعد: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خليفه : وعليكم السلام والرحمه ... الحمدلله على السلامه أشحالج

وعد: الله يسلمك ... بخير ونعمه

سهيل وهو أير كندورة أبوه ... عطني أكلمها

خليفه : باسم الله عليك شو ياك صبر خلني اكلمها بعدين أنت

سهيل : بابا بس خلاص أنت سلمت

خليفه : حشى مناشبني على كل شي ... وعد في ناس يبون يكلمونج

سلطان : أففف بخبركم تعبتوا حرمتي بسكم عاد باجر باجر

خليفه : حشى هب أذن عليك

سلطان : الله أكبر شو بعد مب أذن ترا حاطنه على الاسبيكر

خليف: ههههههه خيييييييييييييبه مب غيره هاي اللي فيك يالمريض أنا معرس وعندي عيال أنزين

سلطان : كيفي كيفي يلا الحين بنستقبل الإتصال الأخير بسسسسسسسسسسسسس

سهيل : ألو

سلطان :ألو حول حول

سهيل : عميييي

سلطان :ألوه ألوه الصوت يقطع ماشي أرسال ألووووووووه ألووووووووه ...عفواً إن الهاتف المتحرك الذي طلبته مغلق أو خارج نطاق الخدمه حالياً يرجى معاودة الإتصال فيما بعد ...

وعد: سلطان حرام عليك خلني أكلمه ....ويرت عنه السماعه .... ألو

سهيل : السلام عليكم ... الحمدلله على السلامه وعد

وعد: عليكم السلام والرحمه هلا بسهيل ... الله يسلمك أشحالك أنت وشو أخبار أخوانك ان شاء الله بخير

سهيل : الحمدلله كلهم بخير وعافيه الله يسلمج ... شو صحتج ألحين ان شاء الله أحسن

وعد: الحمدلله أنت شو مسوي شو كانت امتحاناتك ...؟؟؟

سهيل: الحمدلله بعد باجر النتايج ... إدعيلي

وعد: الله يوفقكم يميع وأنت ليش أتحاتي ماشاء الله عليك شاطر

سهيل: الحمدلله بس الرياضيات أشوي صعب علي ...

وعد: لا ان شاء الله ناجح ولك مني الهديه اللي فخاطرك

سهيل : تسلمين والله ... وعد عنود ونجود بيكلمونج أوكي

وعد: أوكي

سلطان : يا عيال خليفه خفوا على حرمتي ،،، أذيتوها

وعد تضربه عجتفه على الخفيف : سلطان يوز عنهم ...

عنود: مرحبا أشحالج فديتج والله أشتقت لج مووووووووووووووت

وعد: فديت روحج أنا بعد أشتفت لج.. شخبارج حبيبتي وشو أخبار دراستج

عنود : والله كل شي أوكي بس مشتاقين لج

وعد: تشتاق لج العافيه....

ويرت نجود السماعه : سلام عليج وعوده أشحالج فديتج

وعد: هلا والله عاش من سمع هالصوت ...

نجود: عاشت أيامج ،،، ترى نتايجنا بعد باجر

وعد: وان شاء الله ناجحه يا شطوره يا أموره

نجود: أقولج النتايج بعد باجر

وعد : على خير ان شاء الله

نجود: أفففف ليش ما تفهمين قصدي ... أقصد هدية النجاح يعني

وعد : ههههههههه يالملقوفه ما نسيت بس أستعبط عليج

نجود : فديت وعوده والله أحبج موووووووووووووت وباجر ان شاء الله الصبح بخلي باباتي أييبنا عندج

وعد: حبيبتي أنتي خلاص بترياكم ... يلا مع السلامه ... وتصبحين على خير

نجود: وأنتي من أهله ,,, وأنتي من أهل الخير ... أحلام سعيده حبيبتي

ترخصوا خليفه وعياله و راحوا بيتهم وفي السياره الكل ساكت واليهال فيهم رقاد بعد طلعة اليوم ويا أبوهم ..

ميثا بحقد : أشوفكم أتخبرون وعد عن كل شي وأتحبونها أكثر مني والا أنا فعمري ما سمعت وحده فيكن تتفداني وإلا أتقولي أشتقت لج وأنت يا سهيل يالعاقل ولدي الغالي اللي دوم أمدحك ما قدرت أتخبرني عن نتايجكم ؟!!!

نجود " الملسونه شوي " : ليش نحنا متى أنشوفج عشان أنقولج !!!

سهيل : السموحه منج أمايه بس أنا ما يا عبالي أخبرج وقلت يوم النتايج بتعرفين

عنود ساكته ما أتحب أترادد أمها أو أتبرر شي لأنها عارفه طبايع أمها ما تهتم وتنشد عنهم الا اذا حست بالغيره من شخص قريب منهم ويحبونه ,,,

خليفه بابتسامه خفيفه ومن دون لا يحسون بها : عيب يا نجود

نجود :أصلاً أنا ماقلت شي غلط وأمس يوم أمتحان الدين كنت أدور عليها عشان تشرح لي شي صعب ما لقيتها ثلاث ساعات وأنا كل دقيقه أدق لها بس ما ترد

ميثا :شفت يا خليفه كيف عيالك شايليني من الحسبه ولا عاديني أمهم

خليفه : ميثا تعبت أجاملج وأسايرج بكل كلمه أنتي أدري بهالشي واذا أنا ريلج بالأيام ما تسألين عني عايش وياج فنفس البيت ونفس الحجره ما أشوفج الا وأنتي طالعه أو نايمه عمرج ما نشدتيني إذا محتاي شي والا قاصر علي شي ....

ميثا : وأنت شو محتاي ماشاء الله الخير اللي عندك وايد

خليفه : شفتي كيف أنج كل أهتمامج بالماده صحيح الحمدلله ماناقصني شي ماديا بس معنوياً ونفسياً محتاي لج وأنتي ولا بداريه ... وين أنتي يوم أمي مرقده في المستشفى ؟؟؟ ماكلفتي نفسج حتى أتزورينها
أمج وخواتج سارن بس أنتي ولا عالبال ... وين أنتي يوم وعد طايحه في المستشفى من شهر تقريباً حتى بالتلفون ما تحمدتي لها بالسلامه ... ميثا أنا صح فبيت روحي ومستقل عن هلي بس هالشي ما يعني أنه مالي صله فيهم أنا أتأثر بأي شي يصيبهم حزنهم حزني وفرحهم فرحي أنا منهم وفيهم وعيالي جزء لايتجزء من هالعايله بس أنتي وين ...؟؟؟؟ محاربة أهلي اللي عزوج وكرموج وحطوج عراسهم ولا فيوم ضايقوج ,,, أمي المسكينه عدتج بنتها وأعز ما كانت ترضى أني أغلط عليج بكلمه أو حتى أزعلج ... أبوي هالشايب الي راغني من البيت يوم صرخت عليج بس صرخه وكنت وقتها في حالة نفسيه سيئه ما فكر فيني ولا بشعوري عاملج مثل لو كنتي بنته وراغني أنا من البيت تذكرين ياميثا والا أذكرج أكثر ؟؟؟!!!!! بما أنه ميثا ساكته ومصدومه منه كمل .... تذكرين يوم ولادتج لسالم ؟؟؟؟ منو اللي تمت عند راسج وتقرى عليج قرآن تمت عندج طول الليل واقفه عريولها ولا ودرتج الا يوم تطمنت عليج وعلى الولد .. ميثا لو أتمين طول عمرج أتحبين ريولهم ما تردين جميلهم ،،،،،

السكوت كان سيد الموقف

عنود كلام أبوها وايد أثر فيها وبدت أتصيح بصوت واطي ...

سهيل : يفكر بكلام أبوه ويقارن بين تصرفات أمه ويحاول يبرر لها بس مب مقتنع بالتبريرات

نجود ساكته ما تبي حتى تتعب نفسها وأتفكر بمدى صحة كلام أبوها لأنها أتعرف أمها زين وكل اللي قاله خليفه تستاهله وأقل من يزاها ...

خليفه مركز نظره على الشارع وضاغط على السكان بكل قوته حاس برجفة ورعشة القهر عمره ما حط عياله في مثل هالموقف ولا فكر بيوم يشوه صورة حرمته جدامهم بس اليوم ما كان قادر يتحمل أكثر بعد اللي صار لأمه تأثرت نفسيته بشكل كبير وبدى يفكر بأشياء كان يحاول يتناساها .... كيف هو ساكن فبيت بروحه من دون ظل أبوه وحنان أمه وحشرة أخوانه ... حس بأنه العمر يطوف وهو وعياله بعدهم بحاجة لكبار العايله يلقنونهم دروس في الحياة والأخلاق هو مب قادر يجابل عياله بس لو كان فبيت أهله ما كان شل همهم ... خايف على عياله من جشع وحقد أمهم وأنانيتها يبي يتطمن لمستقبلهم ويرتاح ...