المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحلى برامج رمضان ...

نساي
26-08-08 ||, 01:18 AM
صراع على الرمال, باب الحارة , الحوت

وأحلى القنوات المتميزة أم بي سي , دبي , قطر

البرامج الحلوة لا تأتي إلا في رمضان ..

الحقيقة لست أصبوا إلى ما أعلاه ولكن هذا مايتباد إلى ذهن كل من يتحدث عن البرامج في رمضان يتبادر إلى ذهنه بعض المسلسلات الخليجية والعربية منها وكذلك القنوات التي تعرضها وللأسف أضعنا الوقت في البحث عن تسلية رخيصة نقضي بها الوقت لتنجلي ثلاثين يوم شاقة جداً على البعض الكثير في نهارها لأنه نصف صائم ..

عفواً رمضان ليس للمسلسلات والفوازير وبرامج المقالب المضحكة رمضان شهر طاعة ولو أن على الأقل في رأيي أن كل الشهور شهور طاعة ولكن رمضان تكثر فيه الطاعات و البعض منا الكثير لا يؤمن بذلك والشكر كل الشكر لكل محطات التلفزة العربية من المحيط إلى الخليج فهي كرسة جل وقتها وسخرة كل طاقاتها ليتحول هذا الشهر لكل هذه الترهات والمهازل التي نصبح من بعدها خاويين مفلسين من ديننا ودنيانا ..

الجمهور عاوز كده ..

هذه العبارة يقولها كل مسؤول محطة عربي حين يخرج لنا الراقصات في الفيديو كليبات الغنائية وغيرها من الحفلات والمشاهد الخادشه للحياء في برامج تلفزيون الواقع والمسلسلات قد وقد لا يكونون على حق في ذلك ولكن هذا كلامهم ولأنني أمقت نظرية المؤامرة أجد المعضلة هنا تأتي من المشاهد نفسه فهو في حقيقة الأمر كرس نفسه ووقته لكي يكون رمضان عبارة عن وجبة تلفزيونية دسمة تحتوي على تشكيل منوع من المسلسلات والبرامج وفي الغالب نصفها هابط ..

لا ألبس عمامة الشرف وأقول أنني نويت أن لا أشاهد أي مسلسل ولا أعطي من وقتي دقيقة للتلفاز ولكنني عزمت أن أكرس جل وقتي للتكفير عن جبل الذنوب الذي خلفته أعمالي في الأحد عشر شهر الماضية من السنة لعلي أُرحم ..

عزيزي/ عزيزتي قبل أن أودعك/ أودعكِ هذه رساله من محب ..

أعذروا بساطة الكلمة واللغة في هذا الطرح ولنلبي الدعوة من وراء الطرح ..

دعونا نعقد العزم على أن نبحث عن ذاك المفقود فينا عن ذاك الذي تركناه في الضفة الأخرى وأبحرنا بعيدا عنه حتى من فرط أبحارنا لم نعد نهتدي لطريق العودة إليه وصرنا نتذكره في بعض من الأحيان كذكرى عابرة كغيرها من الذكرى الجميلة , ذاك هو أنا وأنت وأنتي ونحن الناصعين الطاهرين ذو القلوب الطاهرة بــ لا أله إلا الله محمد رسول الله , سابحين في النهار عابدين في الليل كم من رمضان في عمري وعمرك لا أدري ولا تدرون ولكنه واحد من ما كتب لنا سيأتي وقد يكون الأخير من يعلم لماذا ندع الحوت وباب الحارة وصراع الرمال وغيرهن يصرعوننا فيه , لننفض الغبار عن مصاحفنا التي هجرناها ونعقد العزم على مصالحتها والأكثار من قرائتها ونتصالح مع ذاك الطريق الذي ما عندنا نسلكه والذي يؤدي بنا إلى باب المسجد ..

معلومة أخيرة اذا أتسعت صدوركم لها ..

رمضان ليس شهر واحد فقط أنما هناك أثنى عشر شهر رمضان في السنة ...

تحية تشبهكم والسلام ..

المنصوري
26-08-08 ||, 02:46 AM
راقي جداً في الطرح وصدقت أخي الكريم في كل ما قلت

وُفقـت خيــراً وجـُـزيــت الجنـــة

..

مــهــابه
26-08-08 ||, 03:16 AM

~ كلامك صـَح وماعليه غـبآر . .

أسئلوهم كم جزء قرآن تقرون في اليوم
وجم مسلسل اتابعون ~ !* . .

الله يهديهم

أم خماس وبس لوول

شوق القلوب
26-08-08 ||, 09:47 AM
السلام عليكم...

تبى الصدق اخي الكريم... أحس بتفاهه كل من يتكلم عن شو اليديد من مسلسلات السنه في رمضان.. و كأنه شهر المسلسلات و متابعه مليون قصه من مأسي و سخافات اضحك..!

من يدري.. هل بنعيش هالكمن يوم عشان نستشعر حلاوة رمضان الياي..؟؟ و كم رمضان بنعيشه في سنواتنا اليايه ..؟؟!

مدراء القنوات.. قبل شهور يستعدون لرمضان عشان يتحفونا بمسلسلاتهم.. و امس اسمع د. محمد العريفي يقول.. انه الصحابه قبل شهووور يدعون الله سبحانه انه يبلغهم رمضان عشان يظفرون بالمغفره و الرحمه اللي فيه..

صح.. صعب الواحد يعزل عمره في حجرته ويقول انا ما بشوف شي طول الشهر.. و يمر على اهله و هم متيمعين و يسولفون في الصاله وهم يتابعون التلفزيون.. خصه عقب الفطور..

لكن اقل شي.. انه الانسان يأدي اللي يقدر عليه من قرايه قرآن و صلاة.. خصه وقت ماهو صايم.. ولا يساعد حد او يسمع محاظره دينيه.. اطهر قلبه و اتصحيه من غفلته..

وتراها مب شي مستحيل.. انه اتقول هالسنه انا ما بتابع ولا مسلسل.. و من ترك شيئاً لله عوضه الله خيرا منه..
و بعدين.. شو المهم في هالمسلسلات عشان اتابعها..؟؟! لو خاطرك اتشوفها.. تراهم يعيدون المسلسلات كلها مليوووون مره طول السنه .. ع الاقل الواحد يستغل رمضان.. و ما يطوفه على شي ما يستاهل..

ترى والله الدنيا شاغلتنا وايد و املهتنا وااايد عن حلاوة القرب من رب العالمين.. فالواجب على الانسان يخلي رمضان نقطه بدايه لعلاقه يديده مع ربه.. يروض فيها نفسه و يطهر قلبه من ذنوب الشهور اللي مرت..

الحياه مب مجرد وقت و انقضيه بأي شي.. الحياه هذي قصيره.. و وراها حياه خالده احنا غافلينا عنها.. وراها جنه و نار.. وراها فوز و عقاب.. وراها لحظه.. ما ينفع فيها الندم و التقصير..

..

الله يهدينا أجمعين ..

دمعة عين
26-08-08 ||, 02:57 PM
^
عيبني رد ~ شوق القلـَـوب وآيـَـد !*
وصدق ضرب الوتر الحســَـآس . .

مشكوور ع الطـَـرح أخوي ،
ويزآك الله ألف خيـَـر . .
،
.
.

نساي
26-08-08 ||, 08:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..

المنصوري ..

تسلم مرورك هو الراقي ..

مهابه ..

الله يهدي الجميع , لا نسأل ولا يسألونا المهم كلٍ يسأل نفسه ..

شكراً على المرور الكريم ...

شوق القلوب ..

ما كتبته وما تفضلتي بكتابته والله أني أول من يجب أن يعمل به ..
وان شاء الله يبلغنا رمضان ونكون من الفائزين فيه ..
شكرا على المرور الكريم ...

دمعة عين ..

شكرا على المرور الكريم وشوق القلوب هي كالعادة متألقه ...

أنامل قلب
26-08-08 ||, 09:26 PM
.... :yes:

ويزاكم الرحمن خير جميعا ..

دموع قلم
10-09-08 ||, 12:29 AM
امممم مو قصص المسلسلات اتييب الكآبة بدل الراحة ..؟!!

وحتى حال بنات الجامعة ..
برمضان ولا غيره ما يفرق ..
ويمكن يستوون أخس بعد ..!

.
.

أخيرا شفنا طرحك أخوي نسـاي ..
عسى ماننحرم ..

^_^

بنت الدلع
10-09-08 ||, 12:43 AM
معاك في كل كلمه قلتها

صح لسانك اخويا
مابزيد على الي قلته لانك وفيت وكفيت

المزوحي
10-09-08 ||, 12:59 AM
للحين ماتابعت شي، شفت أول حلقتين من شعبية كرتون وحلقة من فريج .......... وبس

الا انا
10-09-08 ||, 11:19 AM
..

الله يهدينا جميعا ..

..

كل شهر اقتنع اكثر بالكلام الي تقولونه ..><

كنت قبل اتابع كل شي وما افوت شي ..

لكن الحين غير

مب مهتمه لشي ..

الا اذا بعد الفطور الكل مجتمع فنجوف شعبية الكرتون وغيره .. وبس بعدين خلاص ..

يعني خطافي ولا شي اكون متابعتنه عدل .. ومن خاطر ..** لنه كله بينعاد ...
وهافرصه بهالشهر ما راح تنعاد ..

كل الشكر للطارح ..

عوافي خيو