المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدون

ناصر الخالدي
25-05-08 ||, 01:44 AM
أستغرب من وجود جمعيات تطالب بحقوق الإنسان ولعل استغرابي هذا يزيد يومـًا بعد يوم وأنا أرى المآسي والمصائب الإنسانية التي تحل بأرض البدون في كل يوم جديد وتوجعهم على ما بهم من وجع لأن هذه المصائب أصبحت كالإعصار المدمر لا يعرف الرحمة فالمشكلة اليوم لم تعد تقتصر فقط على الأوراق الثبوتيه إنها وللأسف تعدت طالت القلوب حتى أوجعتها بضرباتها القاضيه وأبكت العيون حتى أعمتها بقسوتها وبشاعتها فلم تعد ترى غير الظلام الدامس ولم تعد تشعر بغير الخوف الدائم الذي يطاره مثل الشبح من مكان إلى آخر .....

أطفال البدون اليوم يولدون ولا يمنحون شهادة ميلاد تثبت نسبهم ويكبرون وهم على ما هم عليه من التجاهل والنسيان ولعلك تستغرب من هذا الطفل الذي تمنحه بلاده الجحود والنكران ويمنحها الحب والغفران لكنهم ليسوا سواسية فبعضهم لا يفكر إلا بالإنتقام فسنوات من العمر ضاعت في الظلم والطغيان سنوات وهم يشربون العلقم ويأكلون المر ويتجرعون كل انواع الإهانات في الدوائر الحكوميه والوزارات بل حتى في الشوارع والطرقات لا يجدون قليل من الإحترام وكأنهم شياطين بل لو كانوا شياطين لوجدوا من يدافع عنهم ألا تسمعون عن عبدت الشيطان ؟

المشكلة لم تعد صغيرة كما كانت فاليوم أن تكون بدون هذا يعني أنك تعيش بلا وطن يحميك ويدافع عنك ويمنحك الحياة الكريمة وعليه فإنك لن تجد وظيفة تتناسب مع قدراتك وطموحاتك وكم أنت محظوظ لو وجدت من يوظفك ولو بأقل القليل فالكل يبحث عن البدون ليستغل حاجاته للمال وليس هذا فحسب بل للأسف امتدت يد الظلم لأكثر من ذلك فاليوم لا تصرف للبدون عقود زواج وهذه المحاكم التي أنشئت لأخذ المظالم من أهلها تناقض نفسها بموضوع عقود الزواج وترفض إعطاء البدون هذا الحق وتجبره على تسجيل قضية زنا حتى يثبت أنه تزوج والله شيء مؤسف ومحزن بل إن من نتائج هذه المشكلة أن تجد شعور بالظلم وعدم المساوة قد يولد في صدور وقلوب الكثير فيجعلهم يعيشون في دائرة الحسد والإنتقام...

مشكلة البدون أجبرت الكثير من الشباب من أن يسلكوا طرق متفرقه للعيش مثل ما يعيش الناس فمنهم من انحرف وأضاع حياته إلى الأبد ومنهم من تقاعس وانتحر ومنهم من أثبت نفسه وأبدع وأفاض وأسترسل ومنهم من أختار ان يعمل ولو كان مكان إلا أنه من واقع القصص التي سمعتها يبدؤ أن حتى العمل الحر ممنوع فقد لقي السجن أحد الشبان لأنه قام بعرض بضاعته على الرصيف مع أن بضاعته فاكهة ........

من بين فئة البدون أصحاب خدمات جليله قدموا أرواحهم فداءًا للوطن ، أبناء شهداء ، عسكريون من وزارة الدفاع ومن وزارة الداخليه ، أبناء مواطنات ، مبدعون ومثقفون وأكادميون ، ولكنهم جميعـًا في طي النسيان مع ولادة كل كشف تجنيس جديد ....

أخيرًا أعتذر عن هذه الفضفضة ولكن يجب أن يعرف العالم أكمله أن الكلمات تفعل أكثر مما تفعل البندقية وأكثر مما يفعله السيف وأن الظلم لابدّ أن يجد إنتفاضة الأحرار ..........

شرجاوي
25-05-08 ||, 11:03 AM
كلامك فالصميم ... و الجنسيه يعطونها للهنود و الزلمات .. اما ابناء المواطنات و البدون منبوذين عندنا .. الله يكون ف عونهم و تسلم على موضوعك الحساس

أنامل قلب
25-05-08 ||, 02:11 PM
:
.

أتمنى أن يكون لي عوده ..
إن ملكتها .. . !

ويزاك الرحمن خير أخي ..
جزاك خيرا ..

:.

بن ايواد
25-05-08 ||, 03:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل تحية الاسلام الطيبة و بعد ..

تحدثت اخي الفاضل عن البدون و مشكلاتكهم كأنهم أصحاب حق ونحن على باطل . . وكأنك نسيت بأن الدولة قد قامت في البت في الجنسيات و المراسيم منذ بداية العام الحالي وقد عرفنا هذا الأمر من خلال وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة وهذا لا يخفى على أحد فما بالك وانت محرر صحفي (( كما عرفت عن نفسك )) . .

عزيزي نحن لا نختلف عن عدم وجود مشكلات ولكن تطالب بما هم ليسوا اهلن له
كيف تطالب بحصولهم على شهادات ميلاد وهم ليسوا بأهل هذه البلد وليسوا من أصحاب الحقوق الشرعية و القانونية . . وأقصد بالقانونية دخولهم هذه البلاد

حل المشكلة باجتثاثها والرجاء من الاخ شرجاوي بمعرفة الفرق بين البدون وابناء المواطنات والفرق بينهم شاسع فلا أحب أن اخلط الحابل بالنابل وتصبح حلبة جدال و مناقشة لا أول لها ولا آخر

أخي خالد البدون ليسوا من أصحاب الحق فكيف تقول بأنهم من أبناء هذا البلد ؟؟
هل أبناء الغزاة الصهاينة هم أبناء فلسطين وهم أيضا من أصحاب الحقوق ؟؟

ومن قال لك بأنهم لا يجدون العمل ويستجدون بالناس فأولئك أصحاب النفوس الدنيئة التي تسمح لهم بامتصاص دماءهم و هي حرام عليهم

و كلامك اخي متناقض . . فكيف لايجدون العمل و ترفضهم الدوائر الحكومية و المحلية وانت بنفسك تقول بأن منهم من قدم خدمات جليلة للبلاد كأبناء الشهداء كما تقول والعسكريون من وزراة الدفاع و الداخلية ؟؟

ليس نحن من نسيناهم بل هم من جلبوا لأنفسهم هذا العناء . . و كيف يكون الشخص بدون ؟؟
هل خرج من الأرض او نزل من السماء ؟؟ اولم يكن في أرض ودياره الاصلية الاخرى

أخي الفاضل الدولة تضع القوانين و تسنها و تحترم حقوق الغير ولكن ليس بالمطالبة بما هو ليس اهلن له . . ومن اختار من هذه الفئة الحياة الكريمة فأهلن وسهلا به
وأما من عبث في هذه البلاد و طالب بما ليس له فالجزاء من جنس عمله الخبيث
والحياة الكريمة باب لمن اراد فتحه
لا تسقني كأس الحياة بذلة . . . بل فاسقني بالعز كأس الحنظل
اولم يقلها عنترة بن شداد و هو من لقي من الذل و الهوان مالم يجده بشر بسبب لون بشرته ؟
ونقطة المحاكم هذه فأنت هنا تتهم جزافا تدون حقائق و براهين تدل على كلامك وليس معنى كلامي العزيز بأني أكذبك (( حاشى لله )) ولكن لم اسمعها بها من قبل الا من كلامك المكتوب

عزيزي المحرر الصحفي فضفضت ففضفضنا نحن معك

و صدقت اخي بأن الكلام اقوى من البندقية وإلا لم يطلقوا اسم الاشاعات في الاعلام في زمن الحرب العالمية الثانية بمصطلح الطلقة الاعلامية التي هي اقوى من كل المدافع

والمجال لأخواننا البدون واخواتنا في الحياة الكريمة والحياة في هذه البلد كحال اي مقيم آخر مع مجالات افضل وبوابات مفتوحة أكثر

واعتذر للأطالة وأرجو المعذرة من الجميع

دمتم بود

ناصر الخالدي
25-05-08 ||, 05:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل تحية الاسلام الطيبة و بعد ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تحدثت اخي الفاضل عن البدون و مشكلاتكهم كأنهم أصحاب حق ونحن على باطل . . (( ليس هذا بالضبط ولكنني تحدثت عنهم على أنهم أناس تشربت أنفسهم من الظلم والقهر والإستبداد وهذه حقيقة يرضى من يرضى يغضب من يغضب لا أغيرها ))

وكأنك نسيت بأن الدولة قد قامت في البت في الجنسيات و المراسيم منذ بداية العام الحالي وقد عرفنا هذا الأمر من خلال وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة وهذا لا يخفى على أحد فما بالك وانت محرر صحفي (( كما عرفت عن نفسك )) . .

(( ربما أنت تتكلم عن دولة الإمارات المتحدة أم فضفضتي فكانت أبعد من حدود الإمارات أردت بها أن تصل إلى كل الدول الخليجية التي يعيش فيها البدون وربما يكون تركيزي على الكويت بلدي العزيز أكثر ))
عزيزي نحن لا نختلف عن عدم وجود مشكلات ولكن تطالب بما هم ليسوا اهلن له
كيف تطالب بحصولهم على شهادات ميلاد وهم ليسوا بأهل هذه البلد (( كيف تريدهم يعيشون بلا شهادة ميلاد ولعلمك الخاص أن في كل الدول المتقدمة إذا ولدت على أرضهم يمنحوك شهادة الميلاد والجنسية وهذا وفق القانون الدولي )) وليسوا من أصحاب الحقوق الشرعية و القانونية (( الشرع عندي الإسلام لا القوانين الوضعيه المتخلفه التي تتغير على حسب الحال والمزاج . . وأقصد بالقانونية دخولهم هذه البلاد

أخي خالد البدون ليسوا من أصحاب الحق فكيف تقول بأنهم من أبناء هذا البلد ؟؟ كيف عرفت أنهم ليسوا من أهل الحق وهم أفنوا أعمارهم عطاء وتضحية

هل أبناء الغزاة الصهاينة هم أبناء فلسطين وهم أيضا من أصحاب الحقوق ؟؟ لا أدري بأي عقلية تفكر وكيف تسمح لنفسك أن تشبه أطفال البدون أطفال الإسلام بأطفال الغزاة يا ليتني ما عشت لأقرأ كلامك الذي أزعجني أخي لماذا لا تجلس مع نفسك وتفكر بحال هؤلاء البدون ؟ إذا كنت تشبههم بأطفال الغزاة فأنا أشبههم بطيور الجنة وكل إناء بما فيه ينضح

و كلامك اخي متناقض . . فكيف لايجدون العمل و ترفضهم الدوائر الحكومية و المحلية وانت بنفسك تقول بأن منهم من قدم خدمات جليلة للبلاد كأبناء الشهداء كما تقول والعسكريون من وزراة الدفاع و الداخلية ؟؟
هذالا يعني التناقض لأنه ليس بإمكان الكل الدخول إلى العسكرية هذا في الكويت لا أدري كيف هي الأمور في الإمارات

ليس نحن من نسيناهم بل هم من جلبوا لأنفسهم هذا العناء . . و كيف يكون الشخص بدون ؟؟ يكون في ظل وجود الظلم والإستبداد ومع تواجد أناس تحمل نفس المشاعر الإنسانية النبيلة التي تحملها أنت أيها الأخ العزيز .....

هل خرج من الأرض او نزل من السماء ؟؟ اولم يكن في أرض ودياره الاصلية الاخرى لا طبعـًا بعضهم له وطن وأختار بإرادته أن يتكرها ولكنهم ليسوا على نفس الشكل والشاكله

أخي الفاضل الدولة تضع القوانين و تسنها و تحترم حقوق الغير ولكن ليس بالمطالبة بما هو ليس اهلن له . . ومن اختار من هذه الفئة الحياة الكريمة فأهلن وسهلا به وهل هناك من يختار الحياة الغير كريمة

ونقطة المحاكم هذه فأنت هنا تتهم جزافا تدون حقائق و براهين تدل على كلامك وليس معنى كلامي العزيز بأني أكذبك (( حاشى لله )) ولكن لم اسمعها بها من قبل الا من كلامك المكتوب لأنني وكما وضحت فحدود فضفضتي أبعد من وطن أو أرض ودولة

عزيزي المحرر الصحفي فضفضت ففضفضنا نحن معك
ولكن شتان بين فضفضتي وبين فضفضتك

و صدقت اخي بأن الكلام اقوى من البندقية وإلا لم يطلقوا اسم الاشاعات في الاعلام في زمن الحرب العالمية الثانية بمصطلح الطلقة الاعلامية التي هي اقوى من كل المدافع إن كانت حقيقتي إشاعة فياليت مشاعرك وإنسانيتك وكل ما قرأته لك تكون إشاعة

والمجال لأخواننا البدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واخواتنا في الحياة الكريمة والحياة في هذه البلد كحال اي مقيم آخر مع مجالات افضل وبوابات مفتوحة أكثر
تعرف لماذا أحب البدون وأدافع عنهم وأناضل من أجلهم ؟ لأنك لو بحثت عن أبناء البدون لن تجد من يفكر بطريقتك !!!!!!!!!
واعتذر للأطالة وأرجو المعذرة من الجميع

دمتم بود

ربما يكون في كلامي شيء من القسوة ولكن كلماتي ليست أقسى من أن تعيش بلا وطن وتلتاع من هموم الحياة وتصاريف الأيام ثم تجد من يتكلم وكأنه هو من أسس الدولة وهو من اكتشف البترول ولا حول ولا قوة إلا بالله .....

وليعلم الجميع بانني لا أريد أن تفهم فضفضتي بأنها من باب العطف وكسر الخاطر لكنها من باب الدافع وإحقاق الحق وما كنت لأعيش في رغد العيش والأطفال من حولي يتألمون ويصرخون وإذا كان البعض يعتبر كلماتي إشاعة فأنا أعتبر إشاعاتي حقيقة محجوبة الفهم عن كل أحمق متبلد الفهم جبان ...........

عايش وهم
25-05-08 ||, 05:37 PM
السلام عليكم

اخوتي الكرام

أعتقد أنه تم الخلط بين البدون في الإمارات و البدون في الكويت .. الفئتان تعانيان من نفسه القضية لكن الأوضاع تختلف بين الدولتان .. اختلاف كلي .

أتدارككم بهذا الرد كي لا تختلفوا اخوتي .

اخوكم عايش

ناصر الخالدي
25-05-08 ||, 05:50 PM
الأخ العزيز عايش وهم ///

من خلال الندوات التي حضرتها ومن خلال الرسائل التي قرأتها بل حتى من خلال تقرير بعض جمعيات حقوق الإنسان أستطيع القول بأن المشكلة لا تختلف بالحجم الذي تتصوره وإني لأعجب كيف يولد اثنان على نفس الأرض ويكون للأول ما لا يكون للثاني ثم هل تجد أن من الظلم أن يحرم الإنسان من وجود جواز سفر يتنقل به ............

تعرف مالذي يحزنني ؟ أنه كثيرًا ما تأتيني إتصالات من جهات غير عربية وغير إسلامية وتطلب الدفاع عن فئة البدون بينما تجد البعض من العرب وأبناء الخليج الكرام يستذبح من أجل أن يهان البدون أكثر وأكثر ..........

ونحن هنا وإن إختلافنا فللإختلاف حدود وشكرًا أخي عايش على المرور

عايش وهم
25-05-08 ||, 06:31 PM
مرحباً مرة أخرى أخي الكريم ناصر الخالدي

أخي الكريم

أنا لا أريد أن أتطرق لمداخلات تقلل من شأن فضفضتك .. أخي الكريم رغم جهلي بالأحداث الواقعية التي تجري في دولة الكويت إلا أني أعلم و أشعر بهم البدون و معاناتهم سواءاً كان في دولة الكويت أو في أي دولة خليجية أخرى أو عندنا في دولة الإمارات .. يبقون بشر كغيرهم و يجب أن نقف معهم لا ضدهم .. و ليس هذا الموقف مجرد كرم منا .. فحاشى الله .. إنما لأن المسلمون كجسد واحد .

أخي الكريم ..

حين ذكرت الإختلاف بين الدولتان .. فذلك لأن الوضع اختلف لدينا منذ مطلع هذه السنة و قبلها بفترة وجيزة و الدولة تباشر في توطين البدون بتنويلهم جميع الأوراق الثبوتية التي تضمن حقوقهم كمواطنين في الدولة ذلك واقع شهده الكثير من فئة البدون فجوزيت الحكومة خيراً على موقفها حين غدى فعلاً أكثر من كونه قولاً .

ذلك و أن البدون في ما قبل كان وضعهم أفضل كذلك من أي فئة بدون في أي دولة خليجية أخرى فلدينا من الشواغر الوظيفية ما يكفي لتوظيف هذه الفئة و ذلك كان بتوجيه من الحكومة حتى يوجد الحل الجذري لهم و الآن أتى الحل الجذي واقعاً و واضحاً حين بدأ التجنيس الفعلي .. فمن هذا المنطلق قلت الوضع يختلف أخي الكريم و حين قلتها لا أتجاهل وضعهم الراهن أو السابق إنما لأن دولتنا و الحمد لله يأنس العيش بها الغريب قبل البدون قبل المواطن ..

أخي كلنا في الهم نلتقي و لكن حتماً يختلف الهم و يختلف قدره .. ولا زلت أصر أن وضع البدون عندنا أفضل من الوضع عندكم بكثير ..

يسامحك ربي .. جريتني لمناقشه و أنا كان قصدي أفزعكم عشان ما تختلفون .

محبك عايش :smile:

ناصر الخالدي
25-05-08 ||, 07:13 PM
أخي العزيز عايش وهم // بالفعل وضع البدون في الإمارات أفضل على أمل أن ينصلح الحال في كل الدول وجزاك الله خير على مرورك ...

أنامل قلب
25-05-08 ||, 07:33 PM
:
.

السلام عليكم ..

كنت أود أن أظل هنا كـ قارئة لردودكم
ولكني كالعاده لا أملك إلا أن أترك ثقل حرفي دوما ..
إلا أني سأكتفي بكلمه ..

ألا وهي أن كل ابن آدم يحق له نيل الاحترام لشخصه ..
ومضمون البدون بمختلف دول الخليج لا يعني بالاحترام شيئا بل العكس تماما ..
ولنتخيلها سويه .. أيرضاها أحدنا أن يقال له "بدون" ..
يلحقه اللفظ بسجلاته وأوراقه وكأنه يقال له باختصار : أنت ياهذا لا معنى لوجودك ولا حقوق تملكها ..
ولا يكترث لما تبديه من الخير فهو ينتقل لجعبتنا دونك .. . !

باختصار .. هو مصطلح "لامعنى له من الأساس" ..
كما لا معنى لحرمان شخص من حق يملكه ..
بيد أن نصف أهل العروبة عندنا ينتمون إلى نفس التربة وبـ نفس التربة يبغون الاحترام ..
لكنهم بالمقابل ...... ..... .. !

:

أعتذر إن ضايقت بردي أحدا ..

احترامي ..

:.

الهيثــم
26-05-08 ||, 03:16 AM
لي عـودة لهذا الموضوع في وقت لاحق ...
ولي عــودة لوااقــع وأنــاس عـاشرناهم ،، ونعرف حقيقة حالهم ...

ولكــن لا أقـول سوى من كاان مع الله كان الله معه ...

شرجاوي
19-06-08 ||, 06:30 PM
حل المشكلة باجتثاثها والرجاء من الاخ شرجاوي بمعرفة الفرق بين البدون وابناء المواطنات والفرق بينهم شاسع فلا أحب أن اخلط الحابل بالنابل وتصبح حلبة جدال و مناقشة لا أول لها ولا آخر

شو الفرق بين ابناء المواطنات و البدون ؟؟

معاملة ابناء المواطنات تختلف عن معاملة البدون فالدوائر الحكوميه ؟؟؟

البدون يستلمون رواتب اقل من ابناء المواطنات ؟؟ يسمحون ل ابناء المواطنات من الذكور انهم يتزوجون من مواطنات ؟؟

جاوب على هالاسئله و قولي شو الفرق من بينهم غير ان ابناء المواطنات ان امهاتهم مواطنات فققققط

الهيثــم
03-07-08 ||, 01:01 AM
أخـوي شـرجـاوي
شو بتـقول في ناس فيهم حقـد وحسـد !

رئيـس الدولة أصدر قـرار بحل مشكلة هالفئة ..
ما ادري ليش وشو سبب هالتأخير هذا كله !

شباب انحرموا من دراستـهم ..
انحرموا من الزواج

بنات انحرموا من الزواج ، اتلاقي البنت يتقدملها واحد مواطن واهلها ما يقدرون يوافقون
مب لشي .. لكن لأن البنت بتنحرم من الجنسية عقب
لكن إذا سار المواطن وخذله وحده من الجنسية العربية لا أي جنسية ثانية عقب كم سنة بيعطونها الجنسية وحالها بيكون من حال بنت البلاد

بذمتكم ،، الوافدين سواء من الجنسيات العربية أو الآسيوية بيكون لهم ولاء للبلد مثل ولاء البدون

ناس انولدوا في هالأرض الطيبة ، آبائهم واجدادهم مولودين اهنه ،
هاي بلدهم .. وشيوخنا شيوخهما .. والله ما شي فرق بينا وبينهم
لا بالشكل ولا بالعادات والتقاليد ولا بأي شي ...
ناس درسنا وياهم ، وناس ربعنا من يوم نحن صغار
وناس وناس .. وما اعتقد في شخص ما عنده معرفة مع حد من هالفئة ...

والصورة واضحة والكل يشوف حالهم كيف .. إلا من رحم ربي

وهاي دعوة من القلب لهم ...

الله ييسر أمورهم ، ويرزقهم من رزقه حلالا طيبا ...

ولد الشحوح
05-07-08 ||, 05:42 AM
خطاب لا هنت يا اخوي كلامك عين الصواب
بس دعني ارد ع اللي قال ان البدون اختاروا حياتهم وانكروا اصلهم او البلاد اللي يو منها بس اخوي لنفرض ان كلامك صحيح بس شو ذنب ذريتهم شو ذنب عيالهم ؟!
عاداتنا وحدة تقاليدنا وحدة أصلا نحن شعب واحد الفرق إنه نحن عندنا جواز وجسنية وهم لا..

دموع قلم
05-07-08 ||, 10:29 AM
اذكر في حرمة مواطنة كانت توصلنا من المدرسة للبيت ..
وريلها بدون .. بس هي مطلقة ..
فـ خبرتني وحليلها كيف حياتها ..
عيالها الشباب يشتغلون بالشهادة الثانوية وراتبهم بين ألفين و3 آلاف بس ..
وما يحتاي أقولكم كم التكاليف والمصاريف اليومية هالأيام ..!

امممم ..
يمكن سؤال خارج عن الموضوع ..

شو الفرق بين البدون وأبناء المواطنات ؟!
قصدي يعني منو له مميزات أكثر ؟!
ووشو المميزات اللي أبناء المواطنات يملكون ؟!

.
.

تسلم أخوي ناصر عالفضفضة .. ^_^
وعســاااانا نملك المقدرة لمساعدتهم ..

شرجاوي
05-07-08 ||, 04:03 PM
في الدوائر الحكوميه في الشارقه فقط ابناء المواطنات بيتعينون على سلم درجات المواطنين .. اما باقي الامارات البدون و ابناء المواطنات مافي فرق بينهم غير المسمى فقط

الله يعينهم

شمعة أمل
05-07-08 ||, 11:02 PM
^
لكن أبنـاء المواطنـات حـالهم أحسن عن البدون في حـال إذا الأب من دولـه أجنبـيه نفس بريطانيـا ولا أمريكـا!! لكن إذا من دول عربـيه (ماقصد خليجيـه) لكن عربيـه نفس اليمن وسوريا والاردن والعراق.. فـ حالهم سيء.. خصوصا من ناحية معاشاتهم.. عادي ألف وشي ولا ألفيـن

دموع قلم
06-07-08 ||, 02:17 AM
صدقج أختي شمعة أمل ..
المواطنات اللي ماخذين غير المواطنين أحسن لهن يوم يربون ..
يسيرون الكندا ولا غيره عشان عيالهن ياخذون جواز مال هناك ..
حالهم بيكون أحسن عن حال باقي الجنسيات العربية ..!

امممم الشرجاوي ..
شو يعني " بيتعينون على سلم درجة المواطنين " ..؟!

واسمحلي اني مافهم هالسوالف ..

وسلامتكم ^_^

شمعة أمل
06-07-08 ||, 02:47 PM
دموع قلم
اذا الابو عنده جواز من كندا سواء عربي ولا كندي مب لازم يسيرون كندا.. من ينولد اليهال ويحصل على الجواز والجنسيـه.. بس اذا الام متزوجه واحد عربي نفس من سوريا .. يفضل لو تسيـر كندا وتخلي ريلها وعيالها ياخذون جواز هالدوله عشان مستوى معيشتهم تتحسـن يوم يردون البلاد ولا يعيشون في سوريا.. لانه فرق كبيـر في المعاشات

عهد الوداع
06-07-08 ||, 03:49 PM
أخـوي شـرجـاوي
شو بتـقول في ناس فيهم حقـد وحسـد !

رئيـس الدولة أصدر قـرار بحل مشكلة هالفئة ..
ما ادري ليش وشو سبب هالتأخير هذا كله !

شباب انحرموا من دراستـهم ..
انحرموا من الزواج

بنات انحرموا من الزواج ، اتلاقي البنت يتقدملها واحد مواطن واهلها ما يقدرون يوافقون
مب لشي .. لكن لأن البنت بتنحرم من الجنسية عقب
لكن إذا سار المواطن وخذله وحده من الجنسية العربية لا أي جنسية ثانية عقب كم سنة بيعطونها الجنسية وحالها بيكون من حال بنت البلاد

بذمتكم ،، الوافدين سواء من الجنسيات العربية أو الآسيوية بيكون لهم ولاء للبلد مثل ولاء البدون

ناس انولدوا في هالأرض الطيبة ، آبائهم واجدادهم مولودين اهنه ،
هاي بلدهم .. وشيوخنا شيوخهما .. والله ما شي فرق بينا وبينهم
لا بالشكل ولا بالعادات والتقاليد ولا بأي شي ...
ناس درسنا وياهم ، وناس ربعنا من يوم نحن صغار
وناس وناس .. وما اعتقد في شخص ما عنده معرفة مع حد من هالفئة ...

والصورة واضحة والكل يشوف حالهم كيف .. إلا من رحم ربي

وهاي دعوة من القلب لهم ...

الله ييسر أمورهم ، ويرزقهم من رزقه حلالا طيبا ...

كفيت ووفيت ,,,

ناس نعرفهم يبون يسيرون العمره مب قادرين ...انا مب كاسره خاطري غير يدتهم حرام كبيره في السن وامنيتها تسير العمره ,,,

لكن ما نقول غير لا حول ولا قوه الا بالله والله يصبرهم ان شاء الله ويفرج عليهم همهم ...

دموع قلم
06-07-08 ||, 05:28 PM
اهاااا وجيه السالفة ..

مشكوووووورة اختي شمعة أمل عالمعلومة ..
ع قولتج .. عشان مستوى معيشتهم تتحسن ..

^_^

.
.

الله المستعان ..!

شرجاوي
06-07-08 ||, 09:47 PM
امممم الشرجاوي ..
شو يعني " بيتعينون على سلم درجة المواطنين " ..؟!

واسمحلي اني مافهم هالسوالف ..

اقصد ان ابناء المواطنات حالهم حال المواطنين عند التعيين للوظائف فالدوائر الحكوميه فالشارجه .. يعني رواتب ابناء المواطنات بتكون نفس رواتب المواطنين و لهم نفس الدرجات الوظيفيه .. الشيخ سلطان القاسمي الله يحفظه أمر بهالشي بس لين الحين ما تطبق

شمعة أمل .. واحد تربى على تقاليد و قيم الامارات .. تبغينه يسير ياخذ جواز دوله اجنبيه ؟؟ :shutup:

الهيثــم
06-07-08 ||, 09:59 PM
إلي إيــده في المـاي مب شرا إلي إيــده فـ النــــار ...

شرجاوي
07-07-08 ||, 01:08 AM
إلي إيــده في المـاي مب شرا إلي إيــده فـ النــــار ...

صدقت يالغالي:8:

شمعة أمل
07-07-08 ||, 01:25 AM
شرجاوي
أنـا ماقلت يسـير وياخذ.. كنت راده على دموع القلـم
واذا بلادنـا مب طايعه تعطيـه الجواز وترحمه.. أفضـل له يسـير دوله ثانيـه وياخذله جواز من هناك ويرد .. شو أحسـن.. جواز أردني ولا كندي؟؟ بصراحه يعني شو أحسـن؟؟ واي جواز بيفتحلـه أبواب التوظيف في بلادنا؟؟ ويوم اقول توظيـف أقصد وظيـفه محترمه ومعاش محترم

ويوم اكتب ردودي مب معـناته اني ماباهم يحصلون الجواز! بالعكس أنا مع انه البدون وولد المواطنه يحصلون الجواز والجنـسيـه!! بس هذا كان اقتراح وشي ثاني هم يسونه عشان يحسنون مستوى معيشـتهم!!

خطاب
هه!!!!!!!!!

دموع قلم
07-07-08 ||, 01:55 AM
الشرجاوي ..

انزين كيف جيه وعندهم جواز غير جواز الامارات ؟!

وعاااد متـــــــى ليييين ما تطبق هالسالفة ..
ويا كثر ما يقولون شي .. ومايستوي ..!

وتثلــم أخوي ^_^

شرجاوي
12-07-08 ||, 02:36 PM
الشرجاوي ..

انزين كيف جيه وعندهم جواز غير جواز الامارات ؟!

وعاااد متـــــــى ليييين ما تطبق هالسالفة ..
ويا كثر ما يقولون شي .. ومايستوي ..!

وتثلــم أخوي ^_^

99.9 % من ابناء المواطنات ما عندهم جوازات ... لا جواز الدوله ولا جواز دوله ثانيه

الشيخ سلطان القاسمي الله يحفظه أمر بهالشي ف اول السنه هذي .. بس ما ادري ليش هالتقاعس من الدوائر :fa55:

شمعة أمل .. كيف يسير دوله ثانيه و هو بالأساس ما عنده جواز يسمحله يسافر :sleepy:

بس انا مستغرب من تصريحات المسئولين .. يبون يزيدون المواطنين و ما يعطون الجنسيه للي يستحقونها ..

الجنسيه تنعطى لــ راج و خورشيد و ابو فادي بس :7:

تحياتو و السموحه

ولد الشحوح
13-07-08 ||, 02:23 AM
الجنسيه تنعطى لــ راج و خورشيد و ابو فادي بس :7:

:3: قهر