المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي وزير التربية

نداء
19-10-07 ||, 11:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هو نداء إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وإلى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور حنيف حسن .
فقد طرقت كل الأبواب الممكنة من أجل حل هذه المشكلة التي امر بها ولكن دون أدنى فائدة فلا حياة لمن تنادي.

أنا معلمة تقنية معلومات ، في إحدى المدارس الحكومية ، في منطقة رأس الخيمة التعليمية، أعمل في مهنة التدريس منذ 8 سنوات ، أقوم بتدريس منهج العاشر والحادي عشر وبنصاب 14 حصة أسبوعيا.

أعاني ومنذ السنتين من مرض مزمن هو مرض الكرون Crohn's disease الناتج عن مرض القولون العصبي وهذا المرض مرض مزمن يعتمد على أخذ الأدوية والعلاج بشكل يومي ودائم ومستمر.

وبناء على هذه الحالة فقد نصحني الطبيب المعالج بالتحويل إلى وظيفة إدارية ، لان هذا المرض يستلزم الراحة الجسمية والنفسية الدائمة من اجل تجنب تطور المرض او حدوث انتكاسات ، لذلك فلدي تقرير طبي يصف الحالة التي أعاني منها والأدوية التي أعتمد عليها وهي عبارة عن مضادات حيوية ، وأدوية تؤثر بشكل كبير على مناعة الجسم ، ومنذ السنتين قمت بتقديم هذا التقرير إلى إدارة المنطقة ، وبعلم من موجهة المادة المسؤولة وإدارة المنطقة ، ولكنه وللأسف لم يجد له مكانا سوى أدراج المكاتب هناك ، لذلك لم يتغير من وضعي شيئا وحتى لم أجد أي تخفيف في الأعمال كتخفيف النصاب أو حتى تقليل عدد المناهج التي أدرسها وهو أضعف الايمان.

مع بداية هذا العام فوجئت بقرار انتداب إلى مدرسة أخرى ، تدرس المرحلة الإعدادية وهي مرحلة لم أقم بتدريسها مطلقا منذ ان تعينت كمعلمة ، ومطلوب مني أن أدرس 6 حصص في تلك المدرسة ، ومع أنني حاليا أدرس منهجين هما منهج العاشر ومنهج الحادي عشر وبواقع 14 حصة أسبوعيا في المدرسة التي أعمل بها حاليا ، أي مع الانتداب سأقوم بتدريس مالايقل عن 3 أو 4 مناهج لنصاب وصل إلى 16 حصة بين مدرستين.

ولعلمي التام بوضعي الصحي ، وعدم استطاعتي لتنفيذ هذا القرار ، ومع علمي بوجود معلمات أخريات من نفس التخصص يحملن أنصبة أقل من التصاب الذي أحمله يصل إلى 10 حصص لدى بعضهن فقد رفضت تنفيذ هذا القرار، وذلك بعد أن وجدت جميع الأبواب موصدة أمامي .
فمع تسلمي للقرار من إدارة المدرسة ، قمت مباشرة بالاتصال بموجهة المادة ولكنها لم تجب على اتصالاتي ، بل وفوق كل هذا قامت بإغلاق الهاتف ، فأرسلت لها رسالة بأن تكلمني للضرورة عندما تقوم بفتح هاتفها ، ولكنها لم تعرني أي اهتمام.
قمت بالاتصال بموظف الموارد البشرية في المنطقة التعليمية ، فأفهمني بأنه على علم واطلاع بأمر التقرير الطبي وبوضعي الصحي ، ولكن في كل الأحوال يجب علي تنفيذ القرار وعندما بينت له بأنني لن أقوم بتنفيذ القرار بسبب هذه الظروف قام بتهديدي برفع تقرير عني إلى الوزارة وبإيقاف راتبي .

في اليوم التالي وبعد أن قام والدي بمراجعة المنطقة بخصوص هذا الأمر قامت الموجهة بالاتصال بي مستنكرة رفضي للقرار ومستغربة من هذا الرفض، وعندما سألتها عن سبب اختيارها لي للانتداب مع علمها التام بوضعي الصحي ، ردت علي بأنني إن لم أنفذ قرار الانتدابي فيجب علي تقديم استقالتي والبحث عن وظيفة أخرى ، وعندما سألتها عن السبب الذي جعلها تتجاهل المعلمات الأقل نصابا ردت علي بأن نبتعد عن النظر إلى غيرنا.
حاولت الاتصال بمدير المنطقة مرارا وتكرارا ولكن دون فائدة فهو إما لم يصل بعد أو أنه خارج المكتب .

فوجئت بلجنة تحقيق من المنطقة يمثلها موظف من الشؤون القانونية في المنطقة ، وذلك حول عدم تنفيذي لقرار الانتداب ، وبعد شرحي للموضوع وبالتفصيل الممل ، قرروا بأن أسبابي للرفض أسباب غير مبررة قانونيا ، وأنه يجب علي التنفيذ وإلا ستتخذ بحقي الاجراءات القانونية اللازمة والتي أجهلها إلى وقتنا هذا.

وعندما راجعتهم بخصوص التقرير الطبي الذي لديهم ، فوجئت بالموجهة المسؤولة تقول لي وبعد عامين من تقديمي للتقرير بأن التقرير يجب أن يعتمد من لجنة طبية حتى يتم الأحذ به ، ومع أن هذا التقرير لديهم منذ سنتين إلا أنهم لم ينتبهوا جميعا إلى أن التقرير غير معتمد من لجنة طبية إلا بعد كل هذا الوقت!!!

وبعد عدة مراجعاتللمنطقة طلبوا مني استخراج تقرير طبي جديد معتمد من لجنة طبية هندها ستكون الأمور سهلة وسيتم إعفائي من امر الانتداب هذا ، وفعلا قمت بإحضار تقرير طبي جديد مفصل عن حالتي المرضية وعن الأدوية التي أعتمد عليها ، وتوصيات من الطبيب المعالج بتخفيف الأعمال عني وتكليفي بأعمال مخففة وذلك تجنبا لحدوث انتكاسات وتطور للمرض ، وبعد اعتماد التقرير من الطبيب والمستشفى قمت باعتماد التقرير وتصديقه من وزارة الصحة من دائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي ، وقمت بمراجعتهم في المنطقة التعليمية ولكن دون فائدة ، فكان ردهم بضرورة تنفيذ القرار ، بل إنهم ردوا علي بأنهم لايعترفون بهذا التقرير وأنني بالنسبة إليهم لاأعاني من أي مرض بل ولائقة طبيا وأستطيع تحمل أي أعباء كالشخص المعافى تماما ، واتفقوا جميعا على هذا الرأي ، سواء الموجهة او المدير او نائب المدير او قسم الموارد البشرية ، وأصبح الأمر بالنسبة إليهم مجرد تعنت وفرض قرار دون النظر إلى جوانب أخرى .

حاولت لأكثر من مرة الاتصال بمعالي الوزير وبعد عدة محاولات تم ايصالي إلى السيد مدير مكتب الوزير والذي بدوره حولني إلى مكتب الدكتورة خولة المعلا ، وقامت مديرة مكتبها بالرد علي وبعد أن استمعت إلي طلبت مني إرسال فاكس مفصل عن الموضوع وفعلا قمت مباشرة بإرسال الفاكس وإلى الآن لم أجد أي رد.

وإلى اليوم وأنا مجبرة على تنفيذ القرار ، وكما قالت لي الموجهة بأنه يجب علي تنفيذ القرار دون أي اعتراض أو احتجاج وإلا فيجب علي تقديم استقالتي والبحث عن وظيفة أخرى وحقيقة وبعد يإست من أن ينظر إلى وضعي وأن تراعى ظروفي بطريقة إنسانية ، قمت فعلا بكتابة استقالتي وتقديمها إلى إدارة المدرسة ولكن وبعد إصرار من زميلاتي قمت بالتراجع عنها ، فهن على علم بماأعاني وعلى يقين بأنه يجب علينا مواجهة مثل هذه الأمور ، وأنه يجب علي عدم السكوت والمطالبة بهذا الحق . والغريب في الأمر بأن إدارة المدرسة عندما قامت بإبلاغ نائب المدير بأمر الاستقالة طالبهم بإرسالها بأسرع وقت ممكن وإلا سيحملهم مسؤولية تأخيرها !! وكأنهم وضعوا في المنطقة التعليمية من أجل التخلص من المعلمين والمعلمات المواطنين والمواطنات .!!!

قدمت استقالتي ليس ضعفا ولا استسلاما ولكن لعلمي التام بعدم مقدرتي على تحمل تنفيذ هذا الانتداب ، ، ولأنني لم أجد من ينصفني ويحل مشكلتي دون تعنت وظلم وعناد.

لذلك لم أجد أمامي سوى المنتديات لإيصال صوتي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لعلمي التام بأن توجهاته التربوية ونظرته المستقبلية من أجل تشجيع أبناء الوطن من المعلمين أبدا لا تتواقق مع ما يحدث لي أو لغيري في المناطق التعليمية ومن قيادات المناطق التعليمية والأمور التي تحدث في المناطق التعليمية أو المدارس ولا تجد لها طريقا يوصلها نحو القيادات العليا في الوزارة .

وأتمنى حقا أن يصل صوتي إلى سموه وإلى معالي وزير التربية ، وأن أجد حلا سريعا لمشكلتي التي تشكل لي هما حقيقيا وتؤثر سلبا على كل حياتي.

وحي القلم
20-10-07 ||, 12:01 AM
الله يعينج :frown:

قلوب دبي
20-10-07 ||, 01:00 AM
لا حول ولا قوه الا بالله ..

الله يكون بعونج و يسهل عليج ان شاء الله ..

و تسمعين القرار اللي يرضيج من الوزاره ..

خيال الحب
20-10-07 ||, 02:57 AM
هذي بلادناااا .. تفتح ايدهاا للغريب وتضمه.. وولد البلاااد مسوتله اكبر طاف

واخر شي يقولون ماعندنا معلمين مواطنين

الله يكون في عونج ان شاء الله

وان شاء الله توصل رسالتج

تحفه
20-10-07 ||, 03:13 AM
;0 الله يكون في عونج وان شاء الله يبردون قلبج

مخاوية الامل
20-10-07 ||, 03:13 AM
ربيـه يسهــل عليــج . . ،
ويشــااافيج ، . . :)

أوتار القلب
20-10-07 ||, 03:25 AM
الله يعينج ويسهل دربج عزيزتي

وان شاء الله تسمعين اللي يفرحج جريب =)

ألم ترى
20-10-07 ||, 08:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

اختي الكريمة ..

صلي ركعتين واطلبي من الله بأن يسهل امورك ..

الشاهد الله لو بيد شيء جان قدمته دون تردد ..

اللهم يسر امرها وفرج كربها واعنها يا معين ..

أمطار
20-10-07 ||, 11:13 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله !
ربي يعينج ويسهل عليج . . .!

عسى يوصل ندائج للشيخ محمد بن راشد ويشوف حال المعلمين والمعلمات !

مجموعة إنسان
20-10-07 ||, 02:43 PM
وزارة التربية خل تعدل عمره اأول عقب تعدل اوضاع النااس !!!

هذي الوالده مسويه مشااارييييع ومهرجانااات ومؤتمرااات حتى شهادة تقدير ما حصلت ,,

بس الواحد يقول الحمدلله

واذا على الوزارة بعد

ترا لين الحين ما بنسى يوم نقلوا الوالدة من مدرسة لين مدرسة ثانية ظلم ( بقولكم كيف ظلم .. الله يسلمكم كانوا مدرستين معاها وحده ريلها كان في المجلس الوطني وعندي واسطه وماقدروا ينقلونها والثانية ريلها كان ماسك في شي في الوزارة .. ما قدروا اللى على الوالدة .,
بس دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ., واللي اصر على نقلها انفظح في الجرااايد )

دمعة شوق
20-10-07 ||, 02:58 PM
الله يعيـنـج ياختيـه
ويشافيـج ، وعسى يوصل ندائـج
؛
الله يوفقـج ويشافيـج

حلم الطفوله
20-10-07 ||, 03:26 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يعينج ويعين جميع المعلمات المكروفات

أنامل قلب
20-10-07 ||, 09:57 PM
كيف الناس جي قلوبهم الطاوعهم ..
والله مو مستوعبة ليما الحين إن صدق في من البشر اللي ما همها إلا نفسها ..
لا وياليتهم بينتفعون ابـ شي ..
شلون بأمنون على نفسهم غضب ربنا وحسابه ..

لا منهم ولا نسلم من شرهم .. استغفر الله ..
بس صدق مو مصدقة .. صدق صدق ماني مصدقة إن في من البشر هالأشكال الغريبة .. !!

صلي ركعتين واطلبي من الله بأن يسهل امورك ..

الشاهد الله لو بيد شيء جان قدمته دون تردد ..

اللهم يسر امرها وفرج كربها واعنها يا معين ..

مثل ما قال أخونا ألم ترى ..
بس هم الواحد مو لازم يسكت عن حقه ..
يحبذ لو تطرحين المقال هذا بالجريده .. وخلي العنوان بخط عود ..
مش مرة أكثر عن مره ..

والله أحيد مره مجموعة بنات عدنا طرحو مقال حول مشكلة ولو كانت اهون بوايد عن مشكلتج ..
لكن سوولهم سالفه وعرفو إن مو كلمن بيضيعوله حقه بيسكت ..

عنا نحن ..
مانملك غير إن ندعي لج بالفرج ..
وربج ما ينسى عباده .. جل شانه ..

ربي يعينج ..
وادعي لكل من ضرج بالهداية والمغفره ..
وربج كريم ..

إختج أنامل قلب ..
والسموحة عالقصور ..

..

أنامل قلب
20-10-07 ||, 10:02 PM
انزين ترى والله أحس فيني حره ماروم أسكت ..
اختي صدق صدق وربي لو بيدي أفيدج جان فدتج ..

اسمحيلي بس صدق لو تطرحين الموضوع بالجريدة ..
وهم ترى آنا عندي استعداد أطرحه عنج جان بغيتي .. !!

.. !!

والسموحه عالقصور ..

..

بنت الدلع
20-10-07 ||, 10:28 PM
عورتـــي قلبي والله ... !
ليش كل هالمذله يعني
انتي مب يالسه تاكلين من جيبهم عسب جيه يعاملونج
الله يعينج اختيه وييسر امورج ان شاء الله
صلي صلاة الليل وادعي
وان شاء الله امورج كلها بتنحل
والناس الي أذوج بياكلونها
الله مايضيع حق المظلوم

ا ل غ ل ا
24-10-07 ||, 08:30 PM
الله يعين

أنا ألحين في سنة ثالثة من دراستي بتخرج السنة الياية وبستوي مدرسة ..

عمريييييييييييي ما يلست في يمعة إلا وتشكوا من الظلم اللي نازل على المدرسات ،، يعني ما يعرفون أن أصعب مهنة في هالدنيا هيه التدريس؟؟

تتطلب شغل على مدار ال24 ساعة ..

مثال :

أنا في فترة تدريب ،، البارحة ييت من المدرسة ،، والله أني لين نص الليل وأنا مجابلة الكمبيوتر والأوراق وأطبع وأغلف وأقص وأكتب خطط وأسوي سالفة ..
حق درس واحد ضاع يومي ؟؟

كل يوم درس يديد وكل يوم يوم يضيع من حياة المدرسة .. وبعد ها من غير الشغل اللي مطلوب منها فالمدرسة ومن غير الأنشطة والإذاعة والفعاليات وحصص الأحتياط ..

هذا لو هيه ما عندها شغل ثاني ،، أنزين لو معرسة وعندها عيال؟ ما تبى تجابل بيتها وتجابل ريلها وعيالها؟؟ وإلا بس شغلها اللي يبا وقتها وتبرض منها ؟؟

ما أقول إلا الله يعين ،،

ويخليني أتهنى بال3 سمسترات اللي جدامي عن التخرج ههههه ..

ربي يعينج وييسر عليج

مجموعة إنسان
25-10-07 ||, 02:39 AM
حولوا هيئة التنمية الأسرية ؟؟
أو سيروا جمعية النهضة درسوا

والله رااااحه ..

تنينه
25-10-07 ||, 12:02 PM
السلام عليكم والرحمـه ؛

الله يعيينـج والله ياختي ؛

لو نقدر انساعدج بنساعد وما بنقصر ؛

وانا رايي من راي الاخت انامل قلب اتحطين الموضوع في جريده أحسن وأفـعّـل :smile:

نداء
25-10-07 ||, 03:28 PM
الشكر الجزيل لكل من تكرم بالرد على الموضوع

والحمدلله ان في ناس ضمايرها للحين صاحية وماماتت لاني وبصراحه من اللي شفته في المنطقة التعليمية حسيت ان الرحمة انعدمت من قلوب الناس

وأتمنى فعلا من اصحاب الشأن التحرك بالصورة الصحيحة لان حالتي هذه ليست الوحيدة بل توجد حالات اصعب واشد مما اعانيه ولكن تحتاج الى نظرة تفحص ممن بيدهم الحل والربط فوق هؤلاء المسؤولين

كزيادة على الموضوع وحتى يتأكد الجميع بأن الموضوع ظلم بحت ولست أبالغ فيما أقول

فقد قمت بالمباشرة في المدرسة الأخرى واكتشفت بأن المعلمة الأساسية في تلك المدرسة تحمل نصاب 18 حصة فقط أي ضمن القانون ولاتحتاج أساسا إلى معلمة أخرى فالقانون الجديد للوزارة يقول بان النصاب في المدارس الثانوية يصل إلى 18 حصة وهي بذلك ضمن القانون والمسموح ولايحق للمعلم طلب التخفيف

هذا بخصوص مدارس الثانوي ، اما بخصوص المدارس الاعدادية والابتدائية كما هو الحال في المدرسة التي انتدبت اليها فان النصاب المفروض هو 24 حصة وهذه المعلمة تحمل 18 حصة فقط

كما أنني قد علمت بأن الموجهة قبل اصدار القرار قد قامت باستشارة معلمة تدرس نفس المنهج الاعدادي ولاتحمل سوى 12 حصة اسبوعيا من اجل الانتداب ولكن المعلمة رفضت ذلك بدون اي عذر سوى انها لاتود زيادة نصابها وقامت فعلا باعفائها ، وهي ليست الوحيدة التي استشارتها

اما انا فقد تعمدت اجباري ووضعي امام الامر الواقع والاصعب من ذلك باني وعند رفضي للتنفيذ طلبت مني الاستقالة وبأسلوب تعنتي وكأنني أعمل لديها وكأنها من يوزع الوظائف ويمنعها

والادهى من ذلك والأمر بان التقرير الطبي الجديد الذي قدمته كان من المفترض بان يرفع الى لجنة طبية خاصة بالوزارة حتى يتم النظر فيه وهو إلى اليوم لايزال حبيسا لأدراج المسؤولين هناك!!

حقيقة

ألف علامة استفهام واستفهام وتعجب حول هذا الأمر الذي ابتليت به

وحقا يحتاج إلى تدخل من جهة أعلى من الوزارة أو حتى من الشيوخ ليس فقط لحالتي ولكني على يقين بانهم ان تفحصوا في المناطق التعليمية سيجدون الكثير والكثير من التجاوزات والتلاعبات والقرار التي لاتتجاز كونها تصفية لحسابات شخصية بحته او مجاملات بين الموظفين لقرابات وصداقات

لذلك اعود وأكرر النداء وساظل أكرر هذا النداء وبإذن الله أن يجد هذا النداء أذنا تسمعه ويدا قوية شديدة تبت في الامر وتقطع بوادر الفساد في كل زوايا الحركة التعليمية

فركوشه
25-10-07 ||, 09:06 PM
الله يعينج

وان شا الله يسمعوونج

:(

شهوووودة الأمورة
26-10-07 ||, 12:27 AM
الله ع الظاااالم ..

وربي يعينج يا ختييه .. غمضتيني

ولد الشحوح
28-10-07 ||, 06:26 AM
الله يعنيج إختي
وزارة التعليم في الحضيض

عمة العيم
01-11-07 ||, 04:13 PM
حبيبتي

هذه انتي مواطنه معناته مهما رمستي محد بيسمعج

خلي النداء للغرب

والله يعينج

(^_^)
...

عيون الليل
02-11-07 ||, 03:01 AM
عزيزتي لو قدمتي رسالتج هذه في مكتب الشيخ محمد . . بمعنى ثاني لو وصلت رسالتج عنده ما بيردج صدقيني . . بس المشكله أنه كيف توصل . . إذا الي يستلمون الشكاوي ناس ما عندهم ضمير

لا تسكتين عن حقج . . وهذا شي ممكن انج تحصلين عليه لكن يباله جهد . . ما اقول غير كان الله في عونج ولا تيأسين . .

شو رايج تنشرين قصتج ف " الإمارات اليوم " . . ما بتخسرين شي

بالتوفيج إن شالله