المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم الهاكرز

حصان طروادة
18-10-07 ||, 07:57 PM
قد استقبلت عدة رسائل في الفترة الأخيرة يسألني أصحابها عن الهكرز والإختراق ، وآثرت أن أكتب لكم ملخص سريع وبسيط جدا (لتعم الفائد) أشرح لكم فيه عن الهكرز فإليكم الملخص :

عالم الهكرز عالم مليء بالغموض والخوف ، فلا يكاد يمر علينا يوم إلا وأحسسنا بالخوف منهم . فكثير من الناس خصوصا الذين يحملون في أجهزتهم خصوصيات لا يرغبون أي يراها الآخرون فإنهم يرتعدون من كلمة هكرز .

فياترى من هم هؤلاء ؟ وماذا يفعلون ؟ وكيف يمكن أن نحمي أنفسنا منهم ؟

من هم الهاكرز ؟

إن الهكرز لفظة تطلق أصلا على المهتمين بلغات البرمجة وأنظمة التشغيل ، وقد تطلق أحيانا على من يقوم بسرقة البيانات دون اللجوء إلى التخريب . وقد يكون الهاكرز أيضا أناسا يقومون بتصميم برامج للكشف عن نقاط ضعف برامج الحماية مثلا فيقومون بإصلاح ما ظهر من العيوب .

أما من يقوم بالتخريب والإفساد والتدمير فإنه يطلق عليه (مخترق) . والمخترق في العادة يقوم بالتجسس على ضحاياه دون علمهم ، ويقوم بسرقة بياناتهم وملفاتهم ، وقد يصل به الأمر إلى تدميرها . ولا يكتفي المخترق بذلك بل يقوم في كثير من الأحيان بالتلاعب بضحاياه والاستخفاف بهم بالتحكم بأجهزتهم !!!

وسواء هذا أو ذاك ، فإن اختراق جهاز ما بطريقة غير شرعية يعتبر إجراما قانونيا يستحق فاعله العقوبة القصوى .

كيف يستطيع المخترق الدخول إلى جهازك ؟

سؤال لطالما تكرر على مسامع الكثير من الناس ، فالمخترق مهما بلغ القمة فإنه لا يستطيع الوصول إلى جهازك إلا في حالات معينة وقد تنحصر في الآتي (وهذه الحالات يعرفها كل هاكر مبتدئ):

1- أن يحتوي جهازك على ملف تجسس .
2- إذا كان المخترق يعرف رقم الآيبي الخاص بك .
3- وجود ومعرفة الثغرات الموجودة في نظامك وفي الغالب تكون الثغرات في المنافذ (ports ) ، وهذه المنافذ تعتبر بوابات من جهازك لعالم الإنترنت .
4- أن يكون الشخص (الضحية) متصلا بالإنترنت .

ولابد على المخترق أن يعرف كيفية استخدام برامج الاختراق والتجسس وإلا فلن يتمكن من تحقيق أهدافه .

كيف يتم إرسال ملف التجسس (وسنكتفي بذكر هذا النوع فقط) ؟

هناك عدة طرق يستطيع من خلالها المخترق أن يرسل ملفات التجسس إلى ضحاياه ومنها على سبيل المثال :

1- أن يقوم بإرسال الملف عن طريق البريد الإلكتروني فتقوم أنت بفتح الملف المرفق مع الرسالة ، ومن ثم يقوم ملف التجسس بتنصيب نفسه في جهازك دون علمك .

2- أن يقوم المخترق بإرسال الملف عن طريق أشهر برامج المحادثة ، ومنها المسنجر والياهو .

3- إنزال برامج أو ملفات من مواقع لا تعرفها ، أو مواقع قد تكون مشبوهة وبمجرد دخولك لها يتم تنزيل البرامج تلقائيا في جهازك ومن دون علمك .

من الأشياء التي تساعد المخترق على الإختراق .

1- وجود ملف ، وهناك أنواع من الملفات منها ما يسمى (patch ) ومنها (trojan ) ، وقد ذكرنا طرق تنزيل هذه الملفات على جهاز الضحية . وهذه الملفات يقون بتصميمها المخترق باستخدام برامج كثير جدا من مثل (prorat ) .

2- اتصالك بشبكة الإنترنت ، فمن المستحيل أن يستطيع أي مخترق اختراق جهازك إلا باتصالك بالشبكة .

3- امتلاكه لبرامج تجسس ، فحتى يتمكن المخترق من اختراق جهازك فإنه يقوم باستخدام بعضا من البرامج التي تساعده على إتمام عملية الاختراق ، وهذه البرامج ترتبط ارتباطا وثيقا مع ملفات التجسس .

ومن أشهر البرامج :

sub seven, Net Buster, Net Bus

يتبع

ذنـيـنـي
19-10-07 ||, 02:15 AM
موضوع مشوق
و مجهود طيب منك اخوي حصان طرواده =)

في انتظار التكملة

ايه احبك
19-10-07 ||, 02:35 AM
معلومات مب طبيعيه يا حصان
صدق صدق مشكور
بس بتخبرك
وجود ومعرفة الثغرات الموجودة في نظامك وفي الغالب تكون الثغرات في المنافذ (ports ) ، وهذه المنافذ تعتبر بوابات من جهازك لعالم الإنترنت .

البورتس عباره عن شوه برامج ولا شوه بضبط
--
وشي ثاني
الحين هالبرامج عند كل واحد ولا بس ناس معينين عندهم
او للبيع
واذا كان عند حد معين مخترق معين على قولتك
هو يحدد الجهاز الي بيخترقه ويطرش حق صاحبه ايميل وبعدين يفورده حق اصدقاء صاحب الجهاز وهم يطرشون الأيميل حق ربعهم كيف بيعرف انه الملف التجسسي عند الأشخاص الي ما يعرفهم؟ ولا بيلس يخترق كومبيتر واحد واحد منهم من دون معرفتهم ؟
---
اتريا التكملة ^_^

حصان طروادة
19-10-07 ||, 05:58 AM
ذنيني

أشكر متابعتك ،

حصان طروادة
19-10-07 ||, 06:34 AM
ايه أحبك

بخصوص البورتس :

هذي سالفتها عويصة ، لكن مب مشكلة بحاول أوضح الصورة بشكل مبسط .

التخاطب بين جهاز الكمبيوتر وبين شبكة الإنترنت محتاج لشي ينقل ويبسط هذي اللغة من جهازك إلى الشبكة لأنه في النهاية شبكة الإنترنت ما راح تقدر تقرأ الأحرف اللي تكتبينها بهذي الطريقة .

لذلك نحن نستخدم في الشبكة شي يسمونه (TCP ) و (UDP ) ، وهذيل يعتبرون حلقة الوصل بيننا وبين شبكة الإنترنت .

فالــ(TCP ) اختصار لكلمة Transmission Control Protocol وله عدة وظائف منها : تسهيل عملية إرسال المعلومات وتبسيطها ومتابعة حالة وصولها .

وهذا الTCP ما يقدر يعمل لوحده ، فلابد من وجود الIP وهو اختصار لكلمة Internet Protocol .

المهم ، بالنسبة لي أنا كمستخدم أريد استخدم في الإنترنت خدمات كثيرة ، منها التصفح على الإنترنت ، وإرسال إيميل على سبيل المثال .

خلينا ناخذ التصفح على الإنترنت كمثال :

أنا كمستخدم أريد أدخل واحات بن دبي ، وعشان أدخل الواحات لابد أعرف العنوان ، وهذا العنوان بيكون موجود في السيرفر الخاص بالواحات .

وعشان أنا أوصل من جهازي لصفحة بن دبي ، لابد إني أملك منفذ أخرج منه وبالتالي أوصل لموقع بن دبي .

وهذا مثله مثل لما أريد أطلع من البيت وأروح الشارع ، لابد إني استخدم باب الحوي (المنفذ) عشان أوصل للشارع .

وكلنا نعرف إن التصفح على الإنترنت نستخدم فيه HTTP ، وهو اللي دايما يكون موجود في بداية أي عنوان ومنفذه رقم 80 .

طبعا المنافذ عندنا من 0 إلى 65535 .

يا واحد من الهاكرز وعنده رقم الآي بي الخاص بك ،
شاف إنه المنفذ رقم 80 مفتوح ، طوالي يدخل من خلاله للجهاز .

وهناك طرق للتصدي لهم بشرحها في الرد القادم إن شاء الله .

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

بخصوص سؤالج الثاني :

بعطيج مثال :

أنا أريد أخترق جهاز ايه أحبك .

وعشان أخترقه لابد أول شي أحط في جهازها ملف يساعدني على عملية الإختراق (على سبيل المثال) .

كيف ممكن أحط الملف ؟

أقوم وأطرش لها إيميل فيه صورة ، وفي الصورة أحط ملف التجسس ، وطبعا الصور وهمية .

تقوم ايه أحبك تفتح الإيميل وتحصل صورة ، من تفتح الصورة تلقائيا ملف التجسس يزرع نفسه في جهازها ، ويطرش لي رسالة إنه تمت العملية بنجاح .

هذا الملف مثلا يقوم بفتح منفذ لتسهيل دخولي ، وأقوم أنا باستخدام برنامج معين يمكني من الدخول إلى جهازك وانتي نايمة ولا تدرين شو السالفة .

هذي البرامج متوفرة على النت ومنها اللي يصعب استخدامه ومنها السهل .

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

اتمنى إني قدرت أجاوب على أسئلتج .

حصان طروادة
19-10-07 ||, 06:39 AM
للعلم :

الغاية من الموضوع ليس تعليم كيف أكون هكر ، إنما الغاية منه معرفة الهكرز والطرق التي يستخدمونها ، وذلك للتصدي لهم .

عيماني وكلي فخر
19-10-07 ||, 02:03 PM
تسلــم يمناك أخـوي حصان طرواده ع العلومات القيمـة
متــابع لك
:)

ايه احبك
19-10-07 ||, 04:19 PM
شكرا حصان
صح دار راسي بس فهمت بعض البوينتس ^^;

وحي القلم
19-10-07 ||, 04:41 PM
متابعه

مشكور اخويه (^^)

شرجاوي
19-10-07 ||, 05:52 PM
تسلم حصان طرواده .. بس الحين قله اللي يستخدمون سيرفرات للإختراق

حصان طروادة
19-10-07 ||, 06:45 PM
عيماني

الله يسلمك أخوي ، وتسلم على المتابعة .

ايه أحبك

الموضوع يحتاج لبسط أكثر لأن عالم الشبكات مليء بالمعلومات وإذا عندج أي استفسار نحن حاضرين .

وحي القلم

العفو أختي ، وأشكر متابعتج .

شرجاوي

مازال المبتدئين يستخدمون السيرفرات في الإختراق ، وكلامك صحيح إذا كنت تعني المحترفين

على العموم ومثل ما ذكرت في أول الموضوع إن هذي حيل المبتدئين ولابد من بسطها . فإذا ما واجهنا المشكلة نقدر نتخذ الاحترازات اللازمة .

راح أذكر إن شاء الله بعض من أخطر الهجمات اللي يستخدمونها المحترفين في اختراق الشبكات .

خيال الحب
20-10-07 ||, 02:49 AM
مشكور ياخوي ع المعلومات الحلوه ^__^

برنامج الsub seven صعب تحصله كامل في النت..

وطبعا الي يستخدم برامج الهكرز عادي اي هكرز ثاني يهكر عليه بسرعه وبسهوله بعد..

شرجاوي
21-10-07 ||, 09:44 AM
عن تجربه .. الاختراق بالسيرفر مول مب شي .. .. برامج الحمايه الحين كلها تتعرف على السيرفرات و تحذفها .. الا اذا اللي بتخترقه طمه اذا فاهم علي

و الحين نزلت برامج سهله جداً و للاسف اتطيح ف ايدي يهال و كل يوم طايحين فهالمواقع يخترقونها

الاختراق زين .. و مب زين

و انت شكلك مو مقصر ف حد ههههههههههه

حصان طروادة
21-10-07 ||, 09:33 PM
خيال الحب

الSub seven يبته قبل سنتين وكامل بعد :k_smartass:

ومثل ما قلت المخترق يقدر يخترق جهاز مخترق ثاني :k_devil2:

عالم الإنترنت مافيه أمان .

حصان طروادة
21-10-07 ||, 09:47 PM
شرجاوي

كلامك 100% صحيح واتفق معاك عليه ، وفي الرد القادم إن شاء الله راح أوضح هذا الأمر أكثر .

وعني أنا ، وجهة نظري مختلفة عن البقية ، وأشوف الأمور من زوايا مختلفة ، ما عندي أدنى سبب يخليني أخترق جهاز أي شخص ثاني مع توفر جميع الإمكانات عندي .

عندي برامج محد يحلم فيها ، سواء لاختراق أنظمة الشبكات ، أو أنظمة التشغيل مثل الويندوز واللينوكس ، أو أنظمة الإتصال اللاسكلي مثل الوايرليس .

أذكر قبل فترة حاول واحد من الأشخاص اختراق جهازي ، وتم تنبيهي من قبل الجدار الناري ، قمت وسويت له هجوم عكسي وطلعت جميع معلوماته ، المفاجأة إني حصلت رقم موبايله ، قمت واتصلت به :shutup:

الحبيب انصدم :k_smartass:

عموما ،

أخوكم حصان طروادة مُسالم جدا ، وما عندي أي سبب يخليني اخترق جهاز أيا كان أو سرقة بياناته أو حتى سرقة إيميله .

أشكر تواصلك أخوي

ايه احبك
24-10-07 ||, 09:48 AM
نترياااا

حصان طروادة
24-10-07 ||, 09:58 AM
مريض من يومين

وإن شاء الله باجر بتكون التكملة موجودة .

ايه احبك
24-10-07 ||, 10:00 AM
اجر وعافيه ان شالله
وسلامات

حصان طروادة
25-10-07 ||, 12:09 PM
الله يعافيك ويسلمك

حصان طروادة
25-10-07 ||, 05:05 PM
بعد أن أخذنا نبذة سريعة عن المخترقين وأساليب الإختراق عند (المبتدئين) والذين يشكلون الغالبية العظمى من المخترقين في أنحاء العالم . بقي أن نعرف الوجه الآخر للمخترقين وهم الذين يشكلون القلة القليلة في عالم الإختراق .

المحترفون

إن هواة الإختراق (المبتدئون) يعتمدون بشكل أساسي ومباشر على أمور قد سبق ذكرها وأهم تلك الأمور هي برامج الإختراق التي تعمل تحت مظلمة نظام التشغيل (Windows ) ، وهؤلاء كما ذكرنا في العادة لا يستطيعون الوصول إلى جهاز الضحية إلا إذا كان متصلا بالإنترنت ومصاب بفايروس من نوع (حصان طروادة ) على سبيل المثال . فيقوم حصان طروادة بفتح منفذ يُمكن المخترق من دخول جهاز الضحية والوصول إلى بياناته .

أما المحترفون وهم الأخطر والقلة ، فإنهم على نقيض من هؤلاء ، فإنهم لا يعتمدون على برامج الإختراق بشكل أساسي . وهذا إن لم نقل أنهم لا يعتمدون عليها كلية .

يتكون هؤلاء من مجموعة من المتخصصين في أحد هذين المجالين الرئيسيين : البرمجة أو شبكات الكمبيوتر (Computer Network ) . ففي عادة الأمر يقومون باستغلال الثغرات الأمنية الموجودة في أنظمة التشغيل كالويندوز ، والثغرات الأمنية الموجودة في شبكات الإنترنت . فيقومون باعتراض البيانات في نقاط اتصال الشبكات للحصول على نسخ منها باستخدام برامج متحرفة متطورة .

ونقاط اتصال الشبكات تنقسم ، قد تكون أجهزة الموجهات (Routers ) وقد تكون أجهزة موزعات (Switches ) .

وتكمن خطورة هؤلاء في تمكنهم من التواصل مع الموجهات أو الموزعات فيقومون بتعطيلها والإضرار بها مما يؤدي إلى قطع خدمة الإنترنت عن عدد كبير جدا من المستخدمين .

هناك العديد من الهجمات التي يقوم بها هؤلاء المحترفون ومن أخطر هذه الهجمات :

1- Denial of Service Attacks (هجمات الحرمان) .
2- Distributed Denial of Service Attacks (هجمات الحرمان الموزعة ) .
3- packet sniffers
4- man in the middle attack
5- IP spoofing

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

حد عنده سؤال قبل لا نكمل ؟؟؟

بعد هذي النبذة بندخل في تفاصيل الهجمات ، وبعدها بذكر أنواع من الفايروسات كتعرفة لكم وآخر شي بنذكر أفضل وسائل للحماية .

يتبع

ايه احبك
26-10-07 ||, 06:16 PM
شكرا حصان
بس لين الحين ما وصلتني معلومة الفرق بين المتخصصين والعادين يعني كلهم يستغلون الثغرات

وهذي بعض الأشياء الي ما وصلت مخي
packet sniffers
4- man in the middle attack
5- IP spoofing

حصان طروادة
28-10-07 ||, 09:44 AM
من الفوارق بين المبتدئ والمحترف

1- المبتدئ يقوم بزرع ملف في جهاز الضحية ليفتح لنفسه ثغرة تمكنه من الدخول (غالبا) . بينما المحترف لا يحتاج لزرع مثل هذه الملفات وإنما يدخل مباشرة عبر هذه المنافذ أو الثغرات .

2- المبتدئ لا يستطيع ولن يستطيع أن يهاجم أجهزة الربط مثل الموجهات والموزعات . بينما المحترف يستطيع أن يتسلل إلى أنظمة الشبكة لسرقة البيانات وتعطيل الشكبة بأكملها .

3- المبتدئ لا يستطيع ولن يستطيع اختراق الجدار الناري (Firewall ) بينما المحترف يستطيع فعل ذلك بوسائل متعددة .

4- المبتدئ لا يستطيع ولن يستطيع اعتراض أيا من البيانات التي تنتقل من وإلى الشبكات ، بينما يستطيع المحترف اعتراضها وسرقتها بوسائل سنقوم بذكرها .

هناك فوارق كثيرة جدا ونكتفي بذكر ما ذكرناه هنا .

وبخصوص العناصر الثلاثة اللي ما دخلت مخك ، بشرحها وإن شاء الله بتفهمينها .

ـــــــــــــــ

اتضحت الصورة ولا بعده فيه إشكال ؟

عيماني وكلي فخر
28-10-07 ||, 05:19 PM
لا مافيــه اشكــال
كمل ونحن متابعين لك
يعطيك العافية
:)

ايه احبك
28-10-07 ||, 05:30 PM
مشكور حصان وصلتني المعلومة تابع الله يخليك =)

حصان طروادة
28-10-07 ||, 09:47 PM
أهم شي إذا شفتوا شي مب واضح ، خبروني وإن شاء الله بنوقف عند كل نقطة وبنوضحها

والحمدلله إن كل شي واضح لين ألحين .

ـــــــــــــــــــــــــ ـ

بس أقول

صبروا اشوي على ما أترجم أنواع الهجمات

بصراحة شكلي بفتح مكتب ترجمة :k_smartass:

بياع الورد
14-11-07 ||, 01:09 PM
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخوي حصان طروادة على الشرح صح أنك قدمت شرح مختصر عن عالم الهكرز بس ماشاء الله شرح واضح ومفهوم للجميع.
حبيت أوضح نقطة تعقيب على موضوعك وهي ان في عالم الهكرز والأختراق يعتبر الهكرز المبتدء أخطر من الهكرز المحترف والسبب
1- أن الهكرز المبتدء: يريد تجربة كل ما تعلمه وغالبا مايحب التدمير وتخريب الاجهزة والحاق أكبر ضرر بجهاز الضحية
2-الهكرز المحترف أو الخبير:وهذا لاخوف منه لأنه يخترق الاجهزة فقط للبحث فيهاا و أخذ ما يعجبه منها وطبعاً انا بعتبرك هكرز محترف والدليل هو وجهة نظرك والي هي انو ماعندك أدنى سبب يخليك تخترق جهاز أي شخص ثاني لمجرد الأختراق .
والسموحة من الجميع ومن أخي حصان طرواده وربي يوفقك للخير

ايه احبك
07-12-07 ||, 05:13 AM
يالله حصان وين التكملة ؟؟؟ نتريا

مزن هتان
07-12-07 ||, 03:08 PM
السلام عليكم

الموضوع وايد مفيد بس، لقيت صعوبه ابـ فهم بعض المصطلحات.
سؤال
يعني مثلا: انا استخدم الجهاز و بنفس الوقت
تعرض لـ أختراق شلون راح اعرف؟

مشكور عـ الموضوع

حصان طروادة
07-12-07 ||, 10:38 PM
اتصدقون إني نسيت سالفة ها الموضوع !!! :fa46:

ايه احبك
08-12-07 ||, 10:22 PM
يعني ما شي تكمله ؟؟

أم سيف202
31-12-07 ||, 03:43 PM
عندي سؤال انا ابا افتح المسنجر مالي او مسنجر صديقتي مثلا بدون ما اعرف الباسورد كيف يعني افتحه وهي مثلا ما تكون موجوده في النت كيف ممكن احد يساعدي

حصان طروادة
28-01-08 ||, 10:03 PM
بياع الورد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا دخلت وأنت اختفيت !!!

طويل العمر ،

الهكرز المبتدئ يكون أخطر من الهكرز المحترف ، هذا الكلام نسبي ، يعني مرجعه لجهل الهكر المبتدئ أصلا ، وحبه لتجريب كل شي وبأي طريقة ، المهم يجرب وسواء نجح أو لأ ما يفرق عنده ، وهذا الأمر اللي اعتبره البعض إن المبتدئ أخطر من المحترف ، وأنا ضده تماما .

اتمنى يكون الكلام واضح .

حصان طروادة
29-01-08 ||, 11:51 PM
مزن

بتعرفين من خلال بعض برامج الحماية ، هذا إذا ما تم اختراق البرنامج أصلا !!! أو انتي سمحتي لهم بالدخول بصورة غير مقصودة !!!

حصان طروادة
29-01-08 ||, 11:54 PM
أم سيف ،

ما فهمت سؤالج عدل ،

لكن عموما هناك برامج لاختراق المسنجر ومعرفة الباسوورد ، لكني أعتذر عن وضع اسم أي من هذي البرامج لأسباب :

1- مخالفة القوانين .
2- مخالفة الهدف من نشر الموضوع ، فالموضوع مجرد توعية وليس تعليم اختراق .

ايه احبك
30-01-08 ||, 01:16 AM
بارك الله في الي حافظين القوانيين XD
يالله متابعين لشرح يا استاذنا

أنامل قلب
30-01-08 ||, 06:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

وينو هالموضوع عني من زمان ..
طرح جد قيم ما شاء الله بشرح سلس ..

واللي حسيته بنفس الوقت معقد .. :fa46: !
مو شرحك بالعكس والله لكن عالم الانترنت بحد ذاته (( للي يجهله )) معقد .. !

:

ناطرين أهم بارت بالطرح ألا وهو كيفية حمايه الجهاز من الهكرز ..
+ في حال ان الاختراق تم وخلص ونحن خبر خير :fa46: :fa46: :fa46:
كيف ممكن نرد نشله عن الجهاز ..

عني آنا صدق زيرو بهالموضوع احليلي عـ قدي
+ عـ نياتي لمن يتعلق الموضوع بالكمبيوتر .. :fa46: !!

مو جني مكثره من الـ :fa46: .. يمكن لأني صدق حاسه بالـ :fa46: !!

:

بس لفتتني شغله قريتها بأحد الردود ما أذكر من من .. أظني شخصك أخوي ..
أحيانا ماتكون المسألة مسألة عندي شغلات خاصه ممكن اتوهق لو درى عنها غيري ..
أو صوري وصور غيري ووو الخ ..
المسألة مسألة إن لي محل ما أحب أتعرض به للتجسس ..
لأنه محل أجد نفسي به .. آخذ راحتي بالخصوصية اللي تشكل شخصي .. !
بشكل عام المرء يتضايق لمن يدري بإن أحدهم تجسس عليه ولو عـ شغلات تافهه أيا كان المحل ..
سواء كانت نيته طيبه ويقصد بفعله أمر يرى به الايجاب والله أعلم .. أو العكس ..

يظل التجسس تجسس ما يجيب لراعي التجسس غير الكدر ويتبهدل بدوره تالي .. >> أحسن :mf_leia:
أستغفر الله :fa46:

وما ننسى ان ربنا جل شانه نهى الانسان عن هذا الخلق الذميم ..
وعني أنا أعتبر المتجسس يسيء لنفسه قبل لايتجرأ عـ غيره ..
هي قلة احترام برأيي .. أكان لنفسه بالدرجه الاولى أم لـ غيره تالي .. !
ومثل ما إن المرء ما يحب ان احدهم يتجاوز الحدود معاه ..
لازم يراعي هؤلاء الناس وكلن منا ينال جزاء أفعاله .. !

أكيد بتقولون بلاها هذي تخرط ..
بس سبق وقلت ما أذكر بأي موضوع إن من أحد أكره السمات بالنسبة لي
و اللي أعتبرها جد جد جد جد كريهة فوق ما للكره من معنى .. هي التجسس ..
وبخاطري أمط لفظ الكريه للـ لا نهايه بس شو أسو مساحه الكتابه ما تسمح :/

ضغطي يرتفع لمجرد الحديث عنه .. بشكل ما تتصورونه >_< ..
وأكرر اني أتكلم بشكل عام عن المتجسس وما أطري سوالف الكمبيوتر وحسب ..

بالنهايه مالنا غير التطنيش .. وربي يهدي الجميع ..

+ نكبر روسنا .. :fa46:
+ نحسن الظن بربنا وإنه ما بيضرنا ولو طاحو بجبودنا مليون هكرز وهكرز ..
والحمدلله للي ملك حسن التوكل عرب العباد ..
وماهمه الناس اللي ما يملكون لا نفعه ولا ضره إلا أن يشاء الرحمن .. !!
سبحان .... . .

:

اممم .. انزين بعد ما ظهرت عن الموضوع .. !
يالله كملوه انتو .. :fa46: <<<< تو الناس :Oo: !

لا صدق الطرح شيق خاصه ان متناولينه بشكل طيب ومن جانب حسن ..

فـ أثابك الرحمن ويزاك عنا كل خير عما نحسب بك من طيب القصد والنيه ..
والمعذره .. !

احترامي وفائق التقدير ..

اختكم أنامل قلب ^______^ ..

...

ايه احبك
30-01-08 ||, 10:36 AM
حبيبتي انامل لو كل الناس عندها ضمير شرات ضميرج جان الدنيا بخير
بس الأنسان يحمي نفسه من هالأشياء يعني ما يدش سيتات مشبوها لنها اتيب الهكر ولا يفتح الميل
عن نفسي الهوتميل ما افتحه بالمره اذا بتوصلني ايميلات رسميه ياما على مال الكليه او الجي ميل لا تستقبلين فور ورددتات لنها اتيب هالسوالف التعبانه
--
سوري حصان رزيت فيسي ^^;

أنامل قلب
30-01-08 ||, 05:49 PM
^^

إن شــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــاااء الله ماماتي ايه احبج ^_^ ..
وربي يحفظج من الشر حبابه ..

فرفوش
25-03-10 ||, 04:17 PM
:bow_arrow:راجع بعد ما افرمت جهازي ^_^

حصان طروادة
25-03-10 ||, 09:24 PM
وييييييييه

الموضوع صارله سنتين ونص تقريبا

من وين ظهرته ؟؟؟