المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفي مــــواطــــــــن‘‘‘

قلم رصاص
18-08-07 ||, 03:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

" أديمله مايخوز الهندي " ، " أدخل أدخل جدامه ا زلمه ياريال اللبسه " ، أيب واحد بيبسي اللعن شكلك " ، وإذا مب عايبنك أنزل أصفعه ..

هذه شريحه من المجتمع وإني لا أراها فئة عظيمة من فئة الشباب ، لأا أعلم إن كانت مسببات مايحدث هي التربية أو الجهل أو دناءة الفكر.
يا من تظن أنك مواطن وأنك من شعب الله المختار ، ويا مواطن يا من تظن أن شعوب الأرض سخرت لخدمتك. إن الهندي والزلمه و و و وكل وافد ، أغلبهم مسلمين فهم أخوانُ لنا ومن واجبنا مراعاتهم وإحترامهم، وإن من أغلبهم من هو حامل شهادة جامعيه ولو ظللت أيها مواطن 10 سنوات في الجامعه لا تحصل عليها. وإن لم يكن فأين قيمة الإنسانية التى يكنها الإنسان لأخيه من بني ادم،
إخواني الكرام نحن من رسم صورة المواطن في عقول الأجانب على أنه " بدوي حجري لا يفهم ولديه كنز " . يجب علينا إعطاء صورة حقيقة لأبناء هذا البلد ، فنحن أخلاقنا إسلاميه عربيه أصيله ،
يأسفني أن أرى شباب متعلمين ومثقفين يحملون فكر " كيفي أنا مواطن " ، فـ أيها الشباب فلنرتقي ونحترم أنفسنا قبل إحترامنا لغيرنا .. والنبادل الجميع بسائر فئات المجتمع بنفس الإحترام والتقدير .. أتظروا حولكم ،، كم سمعنا عن عمال أو خدم أرتكبوا الجرائم في " أرباب العمل " أو في أبناءهم .. ما السبب ، أتظنون السبب هو الماديه ، لا أظن كذلك وإنما هي المعاملة السيئة.

لا أطلب منكم الكثير " عامل الناس بمبدأ حط نفسك مكانه "
ولكم مني التحية والسلام

الهيثــم
18-08-07 ||, 03:47 AM
أنا عن نفــسي يــا قلــم رصــاص أشـوف إنه هـ الظاهــرة بــدت تتــلاشى
وذلــك لقلــتنا القليــلـة في بــلادنـــا ، وزيــادة الوعـــي .. وإذا كـانت هذه لظـاهرة موجـودة
فـ لا يخلـو مكــان من تلك الخزعبــلات العنــصريـة ..

ونتمنـى أن يعــامل كل انسـان منـا النــاس بما يحب أن يعــاملوه بــه ...
وقد حثــنا رسول الله صلى الله عليـه وسلـم على حسن معـاملة الخـدم والعمـال في أحـاديث كثيـرة

ولك مني كل الشكـر والتقـدير
وبــارك الله فيــك

H.H

ألم ترى
18-08-07 ||, 03:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الرسول عليه الصلاة والسلام :
او كما قال !

لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر
رواه مسلم

لا يدخل الجنة أحد في قلبه مثقال حبة خردل من كبرياء
رواه مسلم

اسآل الله الكريم رب العرش العظيم
بأن يهدينا ويهديهم لـ صراطه المستقيم

باركـ الله فيكـ
أخي الحبيب
:smile:

قلم رصاص
18-08-07 ||, 04:33 PM
شكراً على المشاركة

دانة حتا
18-08-07 ||, 05:40 PM
امم اخوي قلم رصاص صح كلامك المفروض ما انعامل حد بهالطريقه
ومثل ما قال خطاب هالظاهره شوي شوي بدت تختفي فعلا

ووو غير جيه اوقات هم اللي يخلون الواحد يضطر ويقول انا مواطن
من تصرفاتهم وتعاملهم للمواطنين مب لايق
وتســــــــــــــلم

مــهــابه
18-08-07 ||, 06:02 PM
نحـن مابنكـون إنحيـازين وبنقـول أنه مافـي ناس تـعامل الوافدين بـ هالطريقــه . .
لا ، نـاخذ الأمور بإنحـايديـه أكـثر ! . .

يـعني يـاخويه أنـت اطرقـت لموضوع معـاملـه [ المواطـن ] للأجـنبي والـوافد فـي دولـتنا !
ومن هالمنطلق ، لازم ننـظر للأمـور من الجهـتين :

معـاملة المواطن للأجني

ومعـاملة الأجنبي للـمواطن !

فـأنت يـاخويه أطرقـت انه ثمة نـاس ماتحترم هالاجنبي وتـهينه ، ونحـن عاداتنـا ماتسمح لنا بهالشي ولاتحثـنا وتشجعـنا عــليه . .

وطبـعاً يوم أنـا أرمس ، مـابرمس عن الجميع

لا

عن البعض

وكـذلك معـاملة الأاجانب والوافدين للمواطن ، فـ بعضهم يــتناسى انه هو فـ بلادنا وعلى أرضـنا ، ولايحترم ولـد البــلاد ، ويرفع صوته عـليه

وهالشي صــار جداام عيني

كل مافي الأمور ، انـه شبـابنا صــاروا واعين بمافيه الكفــايه

وهالشي ماصار مثل قبـل موجود

والسموحه

الجنيه
19-08-07 ||, 12:52 PM
ما نقدر ننكر هالواقع حتى لو مثل ما قالت دانة حتا انه الاجانب احيانا يضطرونا لمثل هالتصرف بس ليش نحن ما انكون احسن منهم وانبين لهم انه نحن افضل مش لانا مواطنين والا اصحاب الملايين لا نحن افضل منهم بايمانا ووسماحتنا الي ناخذها من الدين بهاي نحن افضل ان شاءالله ..

العيب والغلط من بعض الاهل للأسف حد منهم يربي عياله ع هالشي يقوله انت راعي البلاد واحق من الغريب فيها ومهما صار ترا الغريب يتم غريب ماله حقوق وهالشي جهل

ايه احبك
20-08-07 ||, 11:09 AM
انا مع مهابه
بس مشكلة البعض منا الغرور متملكنه
وها شي مب يديد على شعب الأمارات بس ها مب معناته انه نحول نمسح هالشي في داخلنا وفي داخل نفوس ابنائنا..
لكن في الجانب الأخر الوافد كذلك يمشي على هالتصرف بحيث في مجال العمل في دولتك
اذا الوافد امتلك منصب اعلى منك في بعضهم ما يعلمك الشغل على اصوله عسب ما تترقى
ولا تصير احسن
وفي بعض منهم يدوال هالنوع من الكلام مب يفهموا شي ولا ما عندون شهاده --وكذا رمسة ومطنزة عندهم علينا

خيال الحب
22-08-07 ||, 03:58 AM
وهالحــاله منتشره في الجــامعــه.. وخاصه بين اهل العين..

>شوفو الزلمه الله يغربله كيف يدح؟؟ >> بسم الله شو تبونه خلوه ياكل ما حيده ياكل من حلالكــم وجدكــم

الله يهديــهم بــس ..

وتسلم ع الطرح

حنين دبي
05-09-07 ||, 12:28 PM
انا اقووووول انه مافي فرق لا بين مواطن ولا وافد والكل سواسيه وحطوا فبالكم انه مثل ما نعاملهم هنيه في بلدنا ونكلمهم بطريقه سيئه ممكن اهم بعد يتعاملون ويانا بنفس الطريقه في بلدهم (لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى والعمل الصالح) ويعطيكم الف عافية
السمووووووووووووحة