المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا لو ... هل ... ؟!

الثعلب الرمادي
29-06-07 ||, 11:17 PM
<object width="425" height="350"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/mjqixHHHX2M"></param><param name="wmode" value="transparent"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/mjqixHHHX2M" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="350"></embed></object>
http://www.youtube.com/watch?v=jVKzFEsCSA4

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تمر في حياة كل منا تلك اللحظات، حيث نجد أنفسنا مجبرين على هدم الصداقة التي تربطنا بأحد الأشخاص و بناء غيرها مع أشخاص آخرين، و مع الوقت قد لا نفكر بعلاقة الصداقة القديمة و ننساها كأنها لم تكن.

و لكن تخيل معي ...

كانت تربط علاقة صداقة بأحدهم، و قررت ذات يوم و لسبب من الأسباب أن تقطع علاقتك به بشكل نهائي، و مع مرور الأيام لم تكن ترد على مكالماته التي كانت كثيرة بهدف الإتصال بك و معرفة السبب الذي قمت بموجبه بقطع علاقتك به، إلى أن أتى ذلك اليوم و وجدت نفسك في مأزق لا يمكنك الخروج منه بسهولة و علم ذلك الصديق بما حل بك، و حاول الاتصال بهدف الحديث معك و لكنك لم تكن ترد على مكالماته أبدا، و أخيرا وجد نفسه مضطرا لأن يرسل إليك رسالة و عندما فتحت الرسالة قرأت هذه الكلمات: منذ فترة طويلة أحاول الاتصال بك و لكن لم تكن ترد علي أبدا و لكنني لن أسألك عن السبب منذ أيام قليلة علمت بما قد حل بك و أنا اتمنى مساعدتك و لدي عرض بهذا الشأن و كلي أمل بأن تقبله ... و أخيرا وجدت نفسك في مفترق طرق فإما أن تخسر كرامتك و تقبل بذلك العرض، ممن كان لك صديقا ذات يوم أنت نفسك من قطع علاقتك به، أو تقرر رفض العرض حفاظا على كرامتك و عدم الاتصال بذلك الصديق و تحمل تبعات المأزق أيا كانت

بانتظار مشاركاتكم أخوتي و أخواتي و لو كانت على الأقل عن طريق التصويت!

شكرا لقراءتكم للموضوع:laugh:

قرموشة
29-06-07 ||, 11:33 PM
اذا كــنت أنـا مـن أنهـيت الصداقــه وجـاء هـذا الصديق لمـساعدتـي بالرغـم مـن الذي فعـلته
فـ سيكـون نعـم الصديــق !!
وهـل سأقبـل بالعــرض .. نعــم اذا كــنت في أمـس الحــاجــه لــه

شكـرا ع المقطـع .. هـذا فلــم العـراب صـح !؟ The god father

نور الإيمان
29-06-07 ||, 11:36 PM
سأرفض

وحي القلم
29-06-07 ||, 11:49 PM
اممممممممم

إذا وصلت لدرجة اني ما أرد عليها و لا حتى أرضى باعتذارها

فـ معناته انه السالفه وايد عوده

(( و ما بقبل بالعرض ))

.
.

بس بعد مب دوم .. يعني إذا كنت أنا الغلطانه مب بس هي

لازم أعتذر لها و عقب أقبل عرضها

لانها ما نستني فالوقت اللى احتجتها فيه

لكن فهالحاله أكيد بيكون الشعور >>> :k_no:

.
.

مشكور اخويه الثعلب الرمادي =)

الهيثــم
30-06-07 ||, 02:55 AM
يمكن يكون ياي يتشمـــت فيـــني ...
ويمكــن يكون أحســن عني ...

فـ في كل الحــالات يعتمـد عـ الموقف وعلى سبب الزعـل الي بينـا
يمكن يكون سبب تافه ، ونحن مكبـرين السـالفة ،

مثل سالفة استوت بيني وبين واحد من الربـع الله يهديـه ..
ومريت بهالموقف ، وحاولت الاتصال فيه كذا مرة لأنه اكثر من اخ .. وانسان عزيز على قلبي
لكن كرامتي فوق كل شي ، والي ما يباك .. لا تصيـح تباااه ...

الـيـاه
30-06-07 ||, 08:04 AM
اذا أنا قطعت هالعلاقه بسبب منه هو وغلط منه هو .. ( ما بقبل أبد )
حتى لو حس انه غلطان ورد يعتذر وجي بعد لا .. طبعا ً مايكون الغلط سخيف ومايسوى ..

يعني يعتمد ع اللي ستوى !!!

لكن لو صدق انزعجت من اللي سواه وكان شي مب عادي
مابقبل اعتذاره ولا مساعدته .. لاني مب محتاجه لناس من هالنوع .. ( وبدال الصديقه عندي مليون ) ولله الحمد

العجيبة
30-06-07 ||, 04:17 PM
سأقبــل العــرض

لأن أصلا أنا الغلـطانه لأني هـديـت الصداقة بسهوله!
الصداقــة مهمـا يمـر فيهـا من بلاوووي ومشاكــل ، المفروض ما تنهـد ، خاصة اني ما عطيتها فرصة تبرر موقفهـا أو إني أشرح لها سبب هالجفاء ..
فأنـا أشوف ان الصداقة الحقيقية هي اللي تكون في السراء والضراء ، وإني أهد العلاقة اللي بيني وبين أي حد فهالعلاقة من الاساس ما كانت صداقة بمعنى الصداقة الحقيقي .. هاي مجرد علاقة سطحية عابــرة ،

شكـرا على الموضوع الحـلو أخوي الثعلب الرمادي ..

أنامل قلب
30-06-07 ||, 09:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
شلونكم .. وشخباركم .. عساكم طيبين .. ^_^ ..

:

اممم .. المهم بالنسبة للطرح والسؤال ..
فبرايي .. إن كان صديقا .. أي صديقا بما بفحوا إطاره من معنى .. !

سأوافق (( بحياء شديد طبعا )) إن جاءت الأحداث كما ذكرتها .. :ohboy:
أي أن يظل ملحا على اعادة مجرى العلاقة بتكرار الاتصال والسؤال علي ..
+ أن يدرك ما أمر به من محن و عقبات (( بمعنى آخر عارف بآخر أخباري )) .. وحاجتي إلى من يحل من عقدة عجزت عن فكها ..
أمور إن دلت على شيء .. فهي تدل على مدى اخلاصه وحبه للمعني (( وأظن المعنى هنا أنا :fa46: )) ..

وكما جاءت الرسالة (( منذ فترة طويلة أحاول الاتصال بك و لكن لم تكن ترد علي أبدا و لكنني لن أسألك
عن السبب منذ أيام قليلة علمت بما قد حل بك و أنا اتمنى مساعدتك و لدي عرض بهذا الشأن و كلي
أمل بأن تقبله ))

هذا هو الصديق بحق .. فمع جهله لسبب قطعي للعلاقه معه ..
لم يفكر ولم يأبه سوا لعرض المساعده والمسانده .. مع العلم ان الخطأ بالغالب بيكون من المعني ..
لأنه لم يكلف عناء النقاش معه .. والعفو عنه ان كان مخطئا ..
فمن يرفض أخا محبا وفيا مثله .. برأي غير واعي ولا مدرك لسوء فعله .. !

وبالعكس السالفه مافيها أذية لكرامتي كثر ما إن ضميري بيأنبني وقتها لكوني قصرت بحق من وجب علي اسباغه كرما ..
بستسمح منه وبوضح له الموقف واني فعلا اخطيت بحقه .. + بحاول أعوضه عن القصور اللي صدر عني ..
مب لأنه بيساعدني لفك أزمتي ..
بل لأنه عرف كيف يكون صديقا .. لمن نسيه .. وألقى به خلف ظهره .. !

:

ملاحظة : جوابي معتمد على النقاط اللي ذكرتها بسردك .. وبالنهاية ماظن إني بقاطع أحد بهالطريقة >_< .. !!

جعل ربي قلوبكم صافية ..
وبعد عنكم كل ما يشوبة من سقيم المشاعر .. تجاه الغير ..
بجميل رحمته وفضله ..

احترامي ..
والمعذرة .. !

بنوتة جميرا
30-06-07 ||, 09:28 PM
سأقبل العرض

لاني اكيد اعرف اني انا الغلطانه اني ودرتها في يوم
وما كنت ارد عليها
وهي مع كل اللي سويته
في وقت شافتني في ضيق يت وساعدتني
الصراحه هاي اتكون نعم الصديقه

شكرااا ع الموضوع

الجنيه
02-07-07 ||, 10:52 AM
سأقبل ...

لان الصداقه اكبر من اني اضحي بها عشان كرامتي *_* اذا الصديق زعل صديقه ما يعني انه انتهى من حياته والصديق الحقيقي هو الي يرشد صديقه للصواب مش يتخلى عنه وقت الحاجه

مجموعة إنسان
02-07-07 ||, 01:49 PM
لا أقبل ...
احس ان فيها مذلي ..

الوحيدة
02-07-07 ||, 11:06 PM
لن أقبل العرض !

لكن إذا كنت أنا من قطع العلاقة بسبب سخيف أو بدون سبب سأعتذر منه ولن أقبل العرض كذلك !

ولكن إن كان هو السبب وإرتكب فعلاً كبيراً لن أرد عليه مهما حدث إلا إذا أحس بغلطته !

المهم أني في كلا الحالتين لن أقبل بالعرض !!

شكراً أخويه الثعلب الرمادي ع الطرح !

الغجرية
02-07-07 ||, 11:23 PM
لا طبـــعا....ما برضى...

لأنه اذا وحـــده وصـــلت علاقتي فيها لهالدرجه فأكيــــد مستحيــــل أنزل كـــرامتي...

شرجاوي
03-07-07 ||, 08:55 PM
اكيد بقبل ... بس مب مثل ها بو الشباب هههههههههه