المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كـلـكـلـووش في مخيم الأمل للمعاقين

كـلـكـلـووش
08-02-07 ||, 01:38 AM
الـســلام عــليــكم و رحمــة الله و بركـــاتـه

قبل سنتين ما كنت افهم شو معنى العمل التطوعي، او بالاحرى كنت فاهمنه بطريقه مغايره للفكر اللي في بالي الحين، كنت اعتقد ان المتطوعين ناس فاظين و يقضون اوقات فراغهم في شغله تسليهم و تفيدهم، لكن من بعد تجربتي الاولى اللي كانت قبل 3 سنوات في مهرجان نادي الثقه للمعاقين بدت تتغير نظرتي للأعمال التطوعيه ( خصوصا مع المعاقين ) بديت اشوف اشيا كنت غافل عنها، او بالاحرى متجاهلنها، بديت احس ان العمل مع هالفئه من الناس بدت تأثر في نفسيتي و بطريقة تعاملي مع الناس، بديت احس بالنعمه اللي الله سبحانه و تعالى عطانا اياها و حرم غيرنا منها، صرت مؤمن على ان المعاق قادر انه يعطي مثله مثل السوي لو اتحنا له الجو المناسب للعطاء، فعلا .. العمل التطوعي مع فئة المعاقين متعه ما يحس فيها إلا اللي يجربها، و حتى لو بيي و بعبر عن احساسي احس ان ما بيوصل للناس لإنها و بكل بساطه تجربه عشتها انا و ما بيحس فيها إلا اللي جربها مثلي.

اعــتقــد ان نــاصر شــرح لــكم في موضــوعه عن تجربـــته شو هــو مخيــم الامل و شو هي اهدافه، و هذا اقتباس لتعريف المخيم

مخيم الامل يقام للأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 6 سنوات و 15 سنه منذ 20عاما و هو في دورته السابعة عشرة و كان شعاره لهذا العام ( فخور بأخوتك, أحبك بإعاقتك ) , شعار يحمل في كلماته معاني كبيرة و مشاعر مليئة بحب اخواننا المعاقين. كـ ترجمة لهذا الشعار, أقرت اللجنة المنظمة للمخيم برئاسة سمو الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي ( ام المعاقين ) بأن يقوم اشقاء المعاقين بمشاركة اخوانهم المعاقين في هذا المخيم, و ذلك لزيادة الترابط الاخوي بين الطفل الطبيعي و شقيقه المعاق.

قد تتساءلون ما هو مخيم الامل؟ ماذا يفعل الاطفال فيه؟ ما هي النشاطات التي يقومون بها هناك؟

مخيم الامل يحتضن الاطفال لمدة اسبوع كامل و تقام فيه انشطة و ورش عمل للأطفال, حيث يتم فيها تعلميهم اشياء مفيده مثل بعض الاعمال اليدوية ذلك باشراف خبراء من النادي العلمي و مراكز الناشئة و قد قام الوفد الاسباني في هذا العام باقامة ورشة لتعليم الاطفال العزف على آلة الجيتار.

يقوم القائمين كذلك على المخيم بتنظيم رحلات خارجية للأطفال, حيث ذهبنا مع الاطفال في هذا العام الي سوق العرصة في الشارقة في اول يوم من ايام المخيم, و في اليوم الثاني ذهبنا الى ديرة سيتي سنتر و من ثم ذهبنا في رحلة بحرية في خور دبي, و في اليوم الثالث ذهب الاطفال الى مركز الميجا مول في الشارقة (و للأسف الشديد لم استطع ان اذهب معهم في تلك الرحلة) و في اليوم الرابع ذهبنا في رحلة ممتعه جدا جدا مع الأطفال الى مدينة كلباء الجميلة و قد قمنا بزيارة مركز الناشئة فيها و بعد ذلك اتجهنا الى مدينة خورفكان ذات الشواطئ الرائعة التي استضافت المعاقين للعب عليها. و على فكره,, اثناء الرحلات الباصات تتحرك في موكب أميري رسمي فيه 3 سيارات تشريفات و دوريتين و جمس اسود ( طبعا تعرفون الجمسات تابعة لـ وين ) لأنه الاطفال المعاقين يعتبرون ضيوف حاكم الشارقة

( صورة للموكب )

و غير هذا فـ الدول المشاركة كانت من جميع دول الخليج العربي بالاضافه إلى العراق و النرويج

انا تجربتي كانت تختلف شويه عن ناصر، فـ انا كنت في لجنة البرامج و الانشطه، و هي اللجنه المسؤوله عن حفل السمر و سباق التحدي و الانشطه اللي تكون في الرحلات يعني بإختصار :- اللجنه المسؤوله عن ابهاج الاطفال في المخيم من فعاليات و انشطه،و تجربتي في مخيم الامل كانت تختلف عن تجاربي السابقه، فـ في السابق كانت تجاربي و تعاملي مع المعاقين الكبار و ما جربت اتعامل بالسابق مع اطفال معاقين، و فعلا كانت من اروع تجاربي في العمل التطوعي حتى الآن، التعامل مع هالناس متعه، وهي من احلى تجاربي الشخصيه في حياتي ان ما كانت افضلها.

اولا بتكلم عن حفل السمر، حفل السمر هي آخر فعاليات المخيم في اليوم، تبدأ من الساعه التاسعه مساءا و تنتهي في الساعه الحاديه عشر مساءا، نحاول في كل يوم ان نسوي شي يديد ما تعودو عليه الاطفال و المشاركين في المخيم، و نحاول نفاجأهم بضيوف جدد و فقرات جديده، و وقت حفل السمر يطلع الخبال كله :icon_rr: ، بس اهم هدف هو ان الطفل يستانس و يهيص و تزيد ثقته بنفسه و ما يكون خجول و انطوائي.

فقدمنا فـ حفل السمر الكثير من الفعاليات ، البعض منها كانت يوميه مثل فقرة لجنة الاعلام و هي كانت عبارة عن صور تعرض على slide show و كانت فقره جدا ممتعه، تطلع كل الصور و الفضايح و الاشياء اللي استوت في اليوم تتلخص بصور.

و كانت في فقرة الاغاني و الطرب، و يبنا فيها فرقة حسين الجسمي و المطربه ديانا حداد و المطرب عادل خميس و المطرب يوسف العماني و نجمين من نجوم الخليج، و غير هذا كانت عندنا فقرة الوفود، كل يوم كان في وفد يقدم فقره ممكن تكون عن بلاده و ممكن تكون اسئله و ممكن تكون فقره ترفيهيه و يقدم بعد فقرته الدروع التذكاريه للوفود المشاركه.

من المواقف الطريفه اللي صارت لي في حفل السمر ان مره كنت ياي افتح العلبه اللي اتظهر اوراق ( نفس اللي يستخدمونها في المساير و النوادي ) يوم فتحتها من قوتها كسرت الليت اللي فوق المسرح، انا تيبست و وقفت مكاني من القفطه :fa46: و الاعين كلها علي، بعد هاليوم توبت اني ارد و اسويها ( مع اني اكثر واحد حاشرنهم بهالشي ) و بعد هذا ذلوني على سالفة الليت و اليوم اللي بعده سرت و خذت ليت يديد ( اصلي مال خمس ربيات لوول ) و عطيتهم اياه :tounge:

اضافه لحفل السمر كنا مسؤولين عن ورش العمل اللي كانت تعد للأطفال، و كانت في اكثر عن ورشة عمل، مثل الديكوباج و النحت و الورشه العلميه .. إلخ و كنا مقسمين الاطفال على مجموعات كل مجموعه تحمل لون ( انا مجموعتي كان لونها بني :icecream: ) و كنا اندور و نلف على الورش، و الحمدلله الاطفال انجزو اعمال حلوه في الورش و الاعمال لين الحين موجوده في مدينة الشارقه للخدمات الانسانيه.

و غير هذا كان عندنا الهم الاكبر و الفعاليه الاهم، الي هي سباق التحدي، و يبنا فيها عدد من المتطوعات اللي سجلن اساميهن في جامعة زايد، و كنت اسمع وايد عن سباق التحدي و كان خاطري اكون متواجد فيه ، كانت تجربه جدا رائعه و كان يوم ممتع للغايه، ( خساس على كيف كيفك لول ) في هاليوم تم تقسيم الاطفال و المشاركين من رؤساء وفود إلى فرق و يتراوح كل فريق من بين 5لاعبين إلى 7 لاعبين، شهد الكثير من الالعاب الغريبه مثل القبض على الديك، و هي عباره عن ديك في ساحه و على المتسابق ان يمسكه و ايضا لعبة البالونه و الشموع و هي لعبه عباره عن بالونه ممتلئه بالماي يفرونها على مسمار متعلق فوق و لازم الماي ايي على الشمعه اللي تحت و تنطفي الشمعه ، هذي مجرد امثله و الالعاب كانت تقريبا 15 لعبه، انا يومها كنت يايب رش الصابون و كنت ارش على المتسابقين و الاطفال و كنت فرحان اني انا بس اسوي خساس في الناس و محد بيسوي فيني شي ، لين ما يتني الطفله البحرينيه بتول و رشت علي كوب ماي خلاني ارتعش من البرد و اشتعلت الحرب بعدين :14: ، كان هاليوم من احلى ايام المخيم، و بعد ما خلصنا الالعاب اتجهنا لساحه مدفون فيها كنز و على المشاركين انهم يحفرون لين ما يظهرون الكنز، و في بنت عماني نجحت و حصلت الكنز و فازت بجايزه ماليه قدرها 1000 درهم..

لجنة البرامج و الانشطه كانت تتكون من :-

عائشه المعلا رئيسة لجنة البرامج و الانشطه
احمد > انا
مريم البلوشي
ماجد العصيمي
عيسى
مريم
ابراهيم
ملاك
كاميليا
سلطان
محمد
امام
عامر

كان فريق عمل رائع، الكل كان متعاون و الكل كان خايف على العمل، كان فريق العمل اشبه بخلية النحل، كل شخص يعد و يستعد و يجهز و يحضر، و مع انها اول مره اتطوع في مخيم الامل إلا انهم حسسوني اني مش غريب و عطوني الثقه فـ وايد اشيا و الحمدلله استانست على هالشي و هذي الثقه عطتني دافع اني اتطوع وياهم في المرات اليايه. :thumbup1:

اطفال لا انساهم

اولا الطفل احمد

كان من ابرز الاطفال المشاركين، هو معاق جسديا، يمتاز بالذكاء رغم طوله، كنت احب نظراته البريئه و سوالفه الحلوه عن دبي و الفجيره :icecream: و سبحان الله كان في شي جدا مميز و جذب اغلب اللي في المخيم فيه، سبحان الله كانت ريحته جدا جميله خصوصا لما يعرق ، ريحته من اروع الروايح اللي شميتها في حياتي، سببحان الله .. الله شل من عنده شي و بدله بشي ثاني، و من المواقف اللي ما انساها ان مره كان يالس على ريلي في حفل السمر ، شوي شوي لين ما نام في حضني، حسيت بأحساس غريب ما اعرف كيف اوصفه.

ثانيا الطفل حمد

( هني ما كان يبي يصبغ ويهه .. يقولي انا كبرت على هالسوالف .. خليته يصبغ ويهه غصب :fa46: )

هذا الانسان تعلقت فيه و تعلق فيني من اول يوم في المخيم، اغلب الاوقات يكون وياي، مرح و سوالفه حلوه و عليه شوية حركات بطاليه حاولت اني اصلحها فيه :tounge: من المواقف اللي ما انساها ان كان يخاف من المهرجين، مره يبنا مهرجين في حفل السمر و يوم ييت ابى ادخله الخيمه ما طاع، تميت وياه انا و عيسى و امام جريب النص ساعه نقنعه لين ما اقتنع و دخل :icecream: .

حقيقة ً كانت تجربة رائعه و كانت اجمل تجربه في العمل التطوعي قمت بها و اكثر تجربه اثرت فيني، و افتخر ان تم اختياري من بين الكثيرين ممن قدمو طلبات للتطوع في هالمجال، و الحمدلله تم اختياري و استفدت وايد من هالتجربه و و اذكر آخر يوم كلنا يالسين و نفكر، كيف اليوم آخر يوم ! كيف بودع احمد و حمد و هبه و صيته و غيرهم ، اطفال اثرو فيني و عمري ما انساهم، و اتمنى ان الله يقدرني و التقي فيهم مره ثانيه.

مثل ما ذكرت قبل .. قبل ثلاث سنوات و قبل ما ابدأ اول تجربه لي في العمل التطوعي، كنت حاط في بالي ان العمل التطوعي للناس الفاضيه و اللي ما عندها لا شغله و لا مشغله بس هالافكار كلها تبدلت و تغيرت و صرت مؤمن بأن الناس الواعيه و اللي حاسه بنعم ربها هي اللي تطوع، و غيره في اول سنه اتطوعت فيها لما كنت اسوي اي شغله و ايي حد و ينصحني و يقولي سوه جذه و لا تسويه جذه كنت اقول في خاطري ( احمدو ربكم اني يالس اسويلكم شي بدون ما آخذ مقابل ) :glare: لكن مع تكرار الاخطاء عرفت ان جهد هالناس كله ممكن يروح بسبب اهمال مني، و بدى هالشي غير فيني و صرت جدي اكثر في الشغل اللي انا اسويه، و نفسيا قمت احس براحه لإني اسوي شغلي بضمير و ما احاول اتذمر، و حسيت ان هالشي اثر حتى على حياتي العاديه، و ما قمت اشوف ان انا لازم اادي شغلي بضمير اذا بس تقاضيت عليه راتب او مال ! هالكلام بس عسب تتعرفون على النواحي الايجابيه اللي ممكن تصير لكم اثناء و بعد العمل التطوعي. :thumbup1:

و في النهايه حبيت اني اذكر لكم تجربتي عشان تعرفون مدى قيمة و متعة العمل التطوعي لأخوانا المعاقين، محد بيحس بهالمتعه كثر اللي جربها و عاشها، و كل شخص فيكم ممكن يكون متطوع لعمل خير، يستفيد منه في دنياه و في آخرته، و صدقوني اللي بيتطوع مع هالفئه بيصير يحب يتكلم مع المعاقين و يسمع سوالفهم و طموحاتهم و انجازاتهم . و اكثر من هذا بيصير يحب يتكلم مع الصم و انا بصراحه من اكثر الاشيا اللي تعلمتها في هالمخيم هي لغة الصم، فعلا من الرائع انك تحسس شخص لا يسمع و لا يستطيع على الكلام بإنه معك و و بإنه يسمع كل شيء من حوله كما تسمعه انت، رائع هذا الاحساس. :k_smile2:

نحن ما ناخذ اجر على اللي نسويه، نحن ناخذ بسمه و سعادة انسان، و هالشي يسوى البيزات كلها.

فـخـور بأخـوتـك، أحـبـك بـإعـاقـتـك

ســلام
كـلـكـلـووش

عايش وهم
08-02-07 ||, 01:43 AM
السلام عليكم

يثبت .. نعود للتعقيب لاحقاً

خيال الحب
08-02-07 ||, 01:49 AM
السلام عليـــكم

يعطيكم العافيه اخوووي احمد واخوي ناصــر..

ويزاكم الله خيــر على هالعمــل الانسانـــي..

بالفعل هالفئه من المجتمع بحاجه للاهتمام والعطف والحنان والرعايه..

بخاطري اجرب العمل التطوعــي.. بس للاسف ماحصل الفرصه المناسبه :(

ان شاء الله لو حصلت فرصــه وكنت فاضي بحاول اجرب هالشــي

وتسلم الايادي ع الموضوع الحلووو ^__^

الدلووووعة
08-02-07 ||, 01:54 AM
يالله والله كشخة العمل التتطوعي
خاطري مره اسير عمل تطوعي
انا مره وحده جربته يوم كنت صف ثاني اعدادي
لاكن هب مع المعاقين لا كان معسكر وهاي السوالف
بس كان حلو واحسن انه صدق استانستو اي عمل تتطوعي تتستانسون فيه
لنكم تسون ها الشي وانتو فرحانين والله كشخة

والله يوفقكم دوم انت واخونا ذينيني ان شاءالله

الاسطوري
08-02-07 ||, 02:07 AM
السلام عليكم ..

لا يسعني هنا أمام هذا الحدث وتلك الكلمات المؤثرة سوى الوقوف بصمت لأتمعن
هذه الصور التي تحمل بين جنباتها الكثير من المعاني ،،
وفقكم الله لعمل الخير
:yes:

الاســـطـــوري
أخوكم

عافك الخاطر
08-02-07 ||, 02:31 AM
ولا مرة اشتركـت في عمل تطوعي.. لكن دايماً اقدر الناس اللي تطوع .. لأن التطوع يعلمك وايد أشياء ويصقل شخصيتك ..
وعـن الأطفال المعاقين .. كانت لنـا زيارة فـي السمستر اللي طاف لمدينة الخدمات الإنسانية في الشارجة ؛ عشان نسوي بحـث عن أطفال متلازمـة داون .. وكان ها خاص بقروبنـا بـس ..
اللي يشتغلون هناك ما قصـروا .. احنا كنا طالبين منهم بس زيارة لقسم أطفال متلازمة داون .. لكن هم طوفونا المكان كله تقريباً... وحبيت الأطفال واايد .. بالرغم من إعقاتهم الجسدية إلا ان سوالفهم حلوة ودمهم خفيف جداً
استمتعت بقراءة الموضوع ..
والله يقويك دوم لعمل الخير.. وشي حلو انه انشوف اهتمامات الشباب في استغلال وقتهم بشكل جيد بدال تضييعه في اشيا ما تزيد لرصيدك ف الدنيا والآخرة شي..
وموفق خيو
:)
والله يقدرنا و نحظى بهالتجربـة ..
..
.

ذنـيـنـي
08-02-07 ||, 02:34 AM
يمكن ردي ما يضيف الكثير بالنسبة لك,كوني كنت عايش في نفس الاجواء معاك

بس حبيت للجنة البرامج و الانشطة
الله يعطيكم العافية

صدق ابدعتوا في افكار و نشاطات هذا المخيم :thumbup1:

و هذه اضافة من ارشيف صور المخيم لموضوعك الرائع

http://oasis.bindubai.com/bin/uploaded/313_01170887403.jpg (http://oasis.bindubai.com/bin)

http://oasis.bindubai.com/bin/uploaded/313_11170887403.jpg (http://oasis.bindubai.com/bin)

حفلة السمر و الفنانة ديانا حداد :fa34:

http://oasis.bindubai.com/bin/uploaded/313_21170887403.jpg (http://oasis.bindubai.com/bin)

http://oasis.bindubai.com/bin/uploaded/313_01170887577.jpg (http://oasis.bindubai.com/bin)

لي عودة مع صور جديدة فـ خلكم متابعين للموضوع :14:

كـلـكـلـووش
08-02-07 ||, 11:42 AM
عايش وهم

شاكر لك مرورك و تثبيتك للموضوع
و بإنتظار عودتك و تعقيبك ..

خـيـال الـحـب

الله يعافيـــك
و ربي يقدرك على عمل الخير ..
صدقني تجربه جدا جميــلـة و ان شاء الله تخوضــها

الدلووووعة

انا جـد و اتطوعت قبل في تنظيم مؤتمرات و امسيات شعريه
بس جد اكتشفت ان ما في احلى من التطوع للمعاقين
و بنفس الوقت تحس بطعم التطوع لإن هالناس محتاجين حد يوقف معاهم و يسمع لهم ..
و ربي يعافيج .. شاكر لج مرورج

الأسطـوري

شكرا يا خوي على كلامك الطـيب :k_smile2:
و انت كانت لك تجربه معانا في الاولمبياد الخاص
و اتمنى انها تتكرر معانا في مخيم الامل السنه اليايه
خصوصا انك مصور فيديو و مصور فوتوغرافي
بتفيد اللجنه الاعلاميه :thumbup1:
ربي يوفقك و يعطيك العافيه

لي عوده للبـقيـه

طير الحب
08-02-07 ||, 02:32 PM
الصراحه اخوي احمد...عيشتنا في الجو...ضحكتني ببعض المواقف وبعضها تمنيت اكون موجودة معاكم...بس ما ادري احس ان التطوع محتاج لتفرع من جانب الشخص المتطوع يعني اوقاته ما تكون محددة...بس احساس حلو انك ترسم البهجة على هالوجوه...ربي يرزقهم الخير...ويرزقك على قد نيتك

أختك...طير

سفير الخيال
08-02-07 ||, 02:38 PM
الله يعطيكم العافيه يا كلكلووش

والله فوق ما إنته كبير بعيني كبرت أكثر وأكثر

ربي يحفظك من كل شر :smile:

مايهزك ريح
08-02-07 ||, 03:19 PM
الله يعطيك العافية يا بوشهاب .. :a070:
ان شاء اتكونون استفدوا من هالتجربه .. اللي احس انه في خاطركم تكررونها انته وناصر .. :thumbup1:
بعد احس .. انها بتزيد او بتظيف لمعلوماتكم .. وعلى الأقل قضيتوا وقت فراغكم بشي مفيد ..
الله يوفقكم ان شاء الله :fa35:

وحي القلم
08-02-07 ||, 04:00 PM
كلكلوش

الصراحه هالموضوع و موضوع ذنيني من أروع المواضيع اللى قريتهن فالواحات هالفتره

ما شا الله خليتونا نحس أنــّـا وياكم :laugh:

يزاكم الله خير

و ان شا الله تواصلون مشاركاتكم فهالمجال

..

هزاايم
08-02-07 ||, 06:50 PM
ماشاء الله عليكم
أحلى شي تلقااه بهالدنيا باتساامة طفل الصادقه إللي تنبع من قلبه
بارك الله فيك

ولد الشحوح
09-02-07 ||, 01:29 AM
صدقني ابتسامة طفل تنسيك تعبك كله ... إلى الأمام

دمعة شوق
09-02-07 ||, 12:53 PM
السـلام عليـكم
:a070: :a070: :a070:
بصـراحـه أقـولك يـاحـظك يـاخـوي والله ياحظـك
تمنيـت أكـون ويـاكم ؛ يسـد يـوم انك تخلي الواحـد مستانس ويضحك
وتنسيه همـه والله هذا هو المهم ماشاءالله عليـكم ؛ يزاكم الله كـل خيـر وجعله في ميزان حسناتـكم
؛
مواقـف حلـوه وأيـام حلـوه بتـم في ذاكـرتـكم وذاكرتـهم ؛
الله يقـدرنـا ونشـارك السنوات اليـايـه إن شاءالله
يـعـطيـكم الـعـافيـة وشـكـرا ً يـاخـوي للي سويتـوه
:fa35: :fa35: :fa35:
مـش عارفه شـقـول من كـثر ماااثروا فيـنـي

كـلـكـلـووش
09-02-07 ||, 02:10 PM
عــافــك الخــاطـر

اطفــال متــلازمــة الداون الله عــطاهم ميــزه ..
ان اذا عــرفك مستحيل ينســاك .. لو شــافك بعـد 10 ســنوات بيتــذكرك .. و كان الكثــير منــهم ويــانا في بــطولة الاولمبيــاد الخــاص .. و ســوالفــهم ما شــاء الله وايــد حــلــوه .. مرحيــن
صــدقيني عــيل فــاتج الكــثـير .. و انصــحج انج تجــربين تطــوعيــن .. لو في فعــاليه صـغـيره .. بس عــسب تحــسين بالاحســاس اللي نحن حســيناه ..

ذنـيـنـي

الله يعــطيــك العافيــه ..
جمــلت موضــوعي بصــورك ..
و انتــو بعــد ما قصــرتو .. الكـل ما قصــر
الــصورة الاولـى اذكــر هالطفــله العــمانيـه .. كانت من فـئة الصــم ..
و ما كانت ترضـى يــوم اقــول ان عـمان ببتــخسر من الامارات :fa46:
الصــورة الثـانيه ذكرتــني بربشــة سبــاق التحــدي
الصــورة الثــالثه و الرابـعـه كانت ادل عـلى انــدمـاج الاطفــال مع ديـانا حــداد .. و فرحتــهم و وناســتـهم ..
مــا قصــرت .. موفـــق

طــيـر الحــب

ممم ما اعــتـقد ان محــتـاج لتفــرغ .. اغــلب اللي ويــانا مرتبــطين بدوامـات و اشـغـال و اهـل و دراسـه .. بس محــتـاجه تنــظيم وقــت .. وغــير هــذا المخــيم صــادف اول اســبوع من الاجــازه .. و اســبوع او اســبوعـين ما تـسوي شي .. نقــدر نضـغط على عمـرنا طشــونه .. بس بالمقــابل بنحــصل بهــجة و فــرحة نــاس محــتـاجين للإبتــسـامـه .. :k_smile2:
ربــي يوفقــج

لــي عــوده للــبــقــيـة :redface:

دمعة شوق
09-02-07 ||, 03:29 PM
كـل ما أدخـل الواحـات ادخـل موضوعك وأشـوف حمد واحمـد
مادري حبيـتـهم
:fa35:
الله يحفظهم ياربيـه

بنوتة جميرا
09-02-07 ||, 03:51 PM
الله يعطيك العافيه اخوي ويقويك على فعل الخير
وحلو من شبابنا انهم يشاركون في الاعمال التطوعيه
واتمنى انا بعد اشارك
احس به شي حلو
ويمكن من خلاله نقدر ندخل الفرحه لقلوب المعاقين
تشكر اخوي ع الموضوع
وما قصرت...

اختكم.. بنوتة جميرا ..

شوق القلوب
09-02-07 ||, 07:39 PM
السلام عليكم..

والله فخـــــــــــورين فيكم.. ^_^

..

أحمد انت بالذات اعتبرك مثل اخوي الصغير و- المشاكس - بس ماشاء الله هالسنه جداً اتغيرت نظرتي لك و كبرت بعيني واااااايد..

هالتجارب الانسانيه اتعلم الواحد دروس صعب يحس فيها في حياته العاديه.. و مجرد تواجدكم في هذا المكان هي بحد ذاتها نعمه من رب العالمين.. لانه اختاركم لهالفئه المحتاجه للعنايه و الاهتمام و لابراز و جودهم في المجتمع كأفراد طبيعيين..

..

ربي يعطيكم العافيه.. و يجزيكم ربي خير الجزاء..

وبارك الله فيكم..

:)

العجيبة
09-02-07 ||, 10:45 PM
ما شاء الله عليكم ..

مثــال كبير على الشباب الصالحين والنافعين لأوطانهم ومجتمعاتهم ..

وتشجعون الواحد على الأعمال التطوعية ،

الله يوفقكم دوم ،

فخورين بكم وبتواجدكم معنا ..

سبيجة
10-02-07 ||, 11:21 AM
السلام عليكم

أخي الكريم ... كلكلوش

مقدمة موضوعك وايد عيبتني .... اسلوبك وايد بسيط .. وفي نفس الوقت كلماتك وايد معبرة ما شاء الله :thumbup1: عيشتنا التجربة بكل ما فيها ... :12:

حبيت وايد سردك للأحداث والصور... وحتى تعليقاتك ... :k_smartass:

بالفعل تفخر الواحات بتواجد مثلك بينا ...أخويه

لك مني كل الإحترام والتقدير .. :a034:

السموحه

طفلة من هذا الزمان
10-02-07 ||, 03:34 PM
حســـدتك جــدا و فرحت لك أكثر بهالنعمــة وهالفرحـة و المتعــة اللي قدرت توصلها لنــا من سطورك البسيطــة ..
العمــل التطوعي قلـة اللي يعرفون قيمتــه و فايدته .. مجالك مختلف عن مجـالي لكن الفايدة هي نفسهــا اللي جنيتها .. أنا واثقـة جــدا إن موضوعك بيغير نظــرات ناس و بيدفع ناس للأعمــال التطوعيــة ..

موفــق دووووم يا خوي ..

عيون الليل
10-02-07 ||, 11:59 PM
ربـــي يعطيـــك الصحه والعافيـــه . . .

مب سهـــل انك اتفـــرح هالفئه من النـــاس . . وهذا مجهووود كبيـــر تشكرون عليـــه انته واخوك ذنينــي

ما قصــرتوا يا اخوانــــي . . يا ريـــتني كنـــت ويــاكم . .
مره ثانيـــه خبروني لو عندكم مثل هالاعمال التطوعيـــه . . يسعدني انـــي اشــارك . .
ما احلــى اللحظه الي اتشــوف نفســك قدرت اتفرح طفـــل من هالاطفــال . .
ربــي ايعافيــهم . .

تســـلم اخويــــه

عايش وهم
11-02-07 ||, 02:39 AM
السلام عليكم

الروح المفعمة بالمحبة ، هي القائد الرسمي لهكذا محافل ، إذا أنها المحرك الأساسي ، لجميع الأطراف المنظِمة لتلك الأمور ، من الصغير قبل الكبير ، من الدور المعنوي ، حتى الدور المادي أو الفعلي ، كلهم تدفعهم روح المحبة ، لمتابعة حاجات الغير ، و تحقيق و لو القدر اليسير منها ، حتى و لو كانت مجرد ابتسامة ، ابتسامة رضى أو محبة أو فرح .
فالإنجاز الفعلي في نظري الخاص ، أن لا تهرج لتضحك من حولك قهراً ، إنما أن تحمل مشاعر جبارة ، تجبر من حولك على الإبتسام برضى ، من الداخل قبل الخارج ، ذلك الإنجاز يتوج بالذكرى الطيبة ، الذكرى الطيبة التي تبقى مخلدة ، في قلوب من ألفوك و حبيتهم بقلبك ، فكم هو أمر ثمين ، أن تأخذ مساحة من القلوب و العقول ، تكون مفعمة بعبق ذكراك الطيبة ، و وجودك المميز المؤثر .

أخي الكريم .. جبارة تلك الروح التي ترسم ابتسامة بصدور الآخرين

الروح روحك و روح الأخ الكريم ذنيني و روح اختنا الكريمة الأديبة الصغيرة

أخي الكريم كلكلووش عشنا تجربتكم واقعاً حياً
جداً جداً فخورون بكم ..

بارك الله فيكم .. و جعله الله في ميزان حسناتكم إن شاء

.
.
.

أخوك عايش

لمـ حب ـحة
11-02-07 ||, 09:33 PM
يااحظكم والله !!
انا بعمري ماحربت العمل التطوعي !!
ولا شاركت فمعسكر ولا مخيم ولا شي !!
ومااذكر اني رحت مكان فيه معوقين ولا شي !!
مب خوف مني ولا منع للذات !!
بس ماحصل اني تواجدت وياهم بنفس المكان

احس انكم استانستوااا واهم شي انكم ونستووهم اكيييد

ومافي شي يقاارن برسم البسمه على شفاتهم
تسلم خويه كلكلووش لانك شاركتنا هالتجربه
ويعطيكم العافيه

اختك
لمـ حب ـحة

مــهــابه
12-02-07 ||, 12:37 AM
يـعطيـك الـعـافيـة اخـوي كلكلوش!!
وكـلـه فـميزاان حسـنـاتكم !!

مـافي أحلـى من زرع أبـتسامه وبـث الأمـل فـهالأشخــااص!!

عفاريتووو
12-02-07 ||, 01:48 PM
كم تسوى بس فرحة هالاطفال :fa35: ,, يزاكم الله خير

كـلـكـلـووش
12-02-07 ||, 02:43 PM
قــبــل ما ارد عليــكم .. بس حبيت اقـــول شي بخــاطري .. التجربــه هذي ما طرحتــها عسـب احصـل كلــمات الثــناء .. نــزلت الموضــوع عــسب تفــهم النــاس و تعــي العــمل الــتطوعــي :k_smile2:

سفــير الخيـــال

شهــاده اعــتز فــيها من اخي الكبيــر
و انت الكبــير يا استـــاذي :redface:
و ربي يعافيـــك

مــا يهــزك ريــح

ربي يعافيـــك ..
والله هي من ناحية الاستفاده فـ نحن استفــدنا اكيــد .. و صــدقك خــاطرنا نــكررهــا .. و يا ريــت كل شهــر فـي مخيــم الامــل .. :k_smartass: و ان شاء الله نشــوفك في يوم من الايــام ويــانا
شكرا يــا معـــلم :k_smartass:

وحـــي القـــلم

شـــكـــرا :k_smartass:
ربي يســـمع منــج .. شــكرا على المــرور اختــي ..
و ربي يقــدررج و تطــوعين و تجربين التــطوع في يوم من الايـــام ..

هـــزاايـــم

مثـــل ما قــلتي :k_smartass:
شكــرا على المــرور

ولــد الشحـــوح

صـــدقـــت :thumbup1:

دمــعــة شـــوق

الحمــدلله ان الموضــوع وصــل لهــدفه ..
و بإذن الله تــكونين ويــانا في هالمجــال في يوم من الايــام ..
و ترى في وايــدين غــير حمــد و احمــد .. بس انا ذكرتهم كـ مثال و لإنهم اكثر اثنين كانو ويــاي
و المواقف هذي يا خوج انحفرت في ذاكرتي .. و ما اعتقد اني انساها بيــوم من الايــام ..
شاكر لــج تواصــلج :k_smartass:

بنـــوتة جمــيــرا

الله يعافيــج
ان شاء الله تطوعــين في يوم من الايــام و تجربين هالشــي ..
و هو مب بس شي حــلو .. أحــلى من الحــلــو
شكرا عــلى المــرور

لـــي عــــودة للبـــقــيـــة

روضه
15-02-07 ||, 09:53 AM
السلام عليكم ....
موضوع فعلا نفتخر فيه ...ونفتخر أكثر بمشاركة الجميع في هذه العمل التطوعي العظيم...
وأشيد بتعاون الجميع في هذا المجال التربوي الهادف..
وهي خطوة رائدة لتحقيق المسانده لأخواننا .
وتعويد أبنائنا عل العمل التطوعي ، والمشاركه الفاعلة فيه..وبصراحه هم مايقصرون عندهم المواهب القياديه والتطوعيه..
وأقدم الشكر والتقدير لتبنيكم ورعايتكم للعمل التطوعي وجهودكم المبذوله في رفع معنوياتهم..
أكيد كان له أكبر الأثر في رفع من روحهم المعنويه ،وتفعيل دورهم ،وتشجيعهم على المشاركه في المجتمع ، مع باقي أخوانهم .وايجاد تفاعل بينهم .
واتمنى يوم من الايام انشوفهم يشاركونا في كل المجالات ولا يجبرونهم في اماكن معينه خاصه بهم...
الافضل يدمجونهم، وربطهم بالمجتمع أكثر...
وأعدادهم ليكونوا في يوم ما قادة في مجال من مجالات العمل داخل الدولة..
.......شكرا يا أخوي كلكلووش وكثر الله من امثالكم.......

حبوبه دبي
21-02-07 ||, 04:09 PM
:fa35:

فـخـاطري يــوم من الايام اشــارك لـو بشـي بسيــط لـهم ..

كــم تســوى تــرتسم ع ويهــم هالابتســامـه..

عشــنـا الجــو ويــاكم :yes:

جُهد تشكــر عليـــه يـا كلكلـــوووش وان شالله فـي ميزان حسنــاتك

ربــي يحفظك ويــن ماكنــت

والسمــوحه

ملاك الليل
23-02-07 ||, 01:09 PM
اخي الكريم كـلـكـلـووش اسعد الكريم اواقتك بـــ كل الخير ...

اعمال تطوعية تعطي لمحة من نور في حياة كل من ساهم في رسم إبتسامة
على وجه طفل صغير ... حرم من بعض مما نملك نحن ...

رائعون انتم .. كلل الكريم جهودكم بـــ كل خير ... وبـــ الفعل كم تمنيت لــ يد
عطائي ان تشارككم ولو قليلا ...

وفقت لكل خير اخي ولاحرمنا منك

ملاك