المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سأتزوج...ولكن بشروطي!!!

طير الحب
29-01-07 ||, 02:30 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

أصبح هناك عزوف كبير من الشابات وبنسبة اكبر عن عزوف الشباب عن الزواج..ربما يكون السبب الخوف من خوض تجربة والفشل فيها وهي مصيرية...لنتحدث هنا عن مواقف البعض في الحياة...وعن هذا الخوف من تقديم التنازلات...وعن الوتيرة التي يودون أن تستمر حياتهم بها:redface:

(حريتي أهم)

فتاة عاملة وفي مقتبل العمر..أعطتها أسرتها مساحة من الحرية بنظرها يحسدنها الكثيرات عليها...فهي تخرج للقاء صديقاتها وقد تفوت الغدا المنزلي لأجل غداء عمل أو عزومة من صديقة...وتحب SHOPPING وهذه الحياة العصرية التي تعيشها...وترفض الزواج برجل قد يغير وتيرة حياتها التي تعشقها من اجل واجبات منزلية وروتين مميت...

فلو كنت من هؤلاء الرجال هل ستقبل بها بدون تنازلات...وأنتِ ما نظرتك للحياة بلا رجل طوال العمر..؟

(سأختار قلمي)

شاعرة لها من المعجبات والمعجبين...وقصص حب لا تنتهي من جانب البعض ترفضهم بكل أدب...لأنهم وببساطة يرفضون قلمها...وتعتبر ان اول التنازلات سيبدا بقتل القلم ثم ماذا بعد..فلو كنتِ أنت كيف ستتصرفين...وانت كرجيل أخبرني ما موقفك معها...؟

(عُقد)

شاب لا ينقصه شيء...سوى عقد متراكمه فالزوجه التي يريدها ملاك لا تخطيء...وقطة مغمضة لم تعرف الحياة وكل ما تعرفه السمع والطاعه...بأي عصر نحن أخبرني...وهل لازال هناك ما يعتقد بوجود القطط المغمضة...؟
وللحق أقول..قابلت أحداهن منذ فترة...بزمن لا اعتقد بوجود قطط مغمضة.

(خصوصيتي اهم)

فتاة عاملة...قاربت الثلاثين ومازلت تصر لا أقبل برجل دون منزل خاص...ولا زالت عند كلمتها وأيقن أنها أبعدت الزواج عن عقلها...ولها أسبابها...؟

(لا تعليق)

فتاة قاربت الثلاثين كان جل ما يهمها رجل رومانسي يحبها ويقبل بجرأتها...كانت تقول سأكون كل النساء له...لا أهتم لكل المظاهر...وحين جاء ووجدت فيه كل ما تصبو أليه بدأت الأشياء الغير مهمة تصبح هامة وبدأت تثقل ظهرها بالطلبات لأنه والدتها تقول...وتقول..وتقول...وبالنها ية ترى انها ايست أفضل من فلانة وعلانة.

(ماذا أفعل؟؟)

هاتفتني ذات مساء وأخبرتني أن صديقتها منذ عقدت قارنها بدات تفعل كل ما يطلبه بدات تتنزل كثيرا...وهي خافه ان تندم فيما ما بعد...بهدوء قلت لها(( ما دامت لا تتنازل عن شيء جوهري فكل الأشياء توافه وأيقني انه يطلب منها الشيء بأسلوب لا يشعرها بأنه يجبرها...في المقابل هو يمنحنها الكثير من الأمان والحب...فلا ضير من تنازلات بنظري تافه كأن لا تلبسي هذه الملابس...ولا تضعي مكياج..فهذه أشياء تافهه من أن نقف عندها...لو فكرتي بعقل ستعلمين أن المر لصالها فمنزلها مملكتها تفعل كل ما تود هناك...أعتقد انها تفهمت وتوقعت عن القلق...ولها أسبابها في هذا الخوف.

( لا تكن منهم)

بعض الرجال ما ان يعقدون القرآن حتى يتفننون في فرض الممنوعات التي تسقط بعد الزواج وهذا ما لا احترمه في رجل.

للحديث بقية...وسأعود ان شاء الله

أعذروني فالنوم سلطان

موضوع مفتوح للنقاش الجميل في كل ما تودن طرحه...لنتكلم بلا رتوش.:fa35:

خيال الحب
29-01-07 ||, 04:40 AM
اسجل اعجـــابي بطرحج المميــــز..

متـــابع ..

خنفروش
29-01-07 ||, 03:01 PM
موضوع جميل و حساس - قلت اسجل وجودي فيه - و إن شاء الله لي عوده

نور الإيمان
29-01-07 ||, 11:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد ..

كلام جميل جدا .. لربما امتلك من كل فقرة فيها زهرة ^^

و النقطة الأخرى هو في ان يزج الأهل بزواج ابنتهم لأنها قاربت من سن العنوسة - التي فرضها المجتمع - بغض النظر عن ماهية شعورها او اتجاهاتها او حتى شخصها!!!

بالنسبة إلى الحرية .. لربما نريد المرونة من قبل الزوج .. و لا ان يجعلني او حتى يشعرني بعدم وجود اي صنف من اصناف الحياة !! و كثرة الممنوعات من دون نقاش !!

و لكن اود ان اقول نقطة اخرى اهم .. و هو الرجال كذا بل انهم كذا .. بل انصحك ان لا - تعطينهم ويه -
و المقصد هي كثرة التأفف و التقزز و الشكوى من قبل المتزوجات و نصائحهن اللامفيدة لغير المتزوجات - امثالي - ان صح التعبير!!

ففي كثير من الأحيان اتخوف فكرة الزواج .. لما اسمعه!! من قبل الشاكيات ..

و لكن كيقين فإن الله يرزق كل عبدا على مقدار نيته ..

جزيتم خيراً

طير الحب
30-01-07 ||, 12:35 AM
خيال الحب...خنفروش

يسعدني هذا التواجد

نور الإيمان

تعلمين كل اللواتي اعرفهن وقاربن من سن الثلاثين جدا مستمتعات بحياتهن...ولم يجدي كلام الأهل في اقناعهن بالزواج...فهن مصممات على الزواج بشروطهن ضاربين عرض الحائط بالمجتمع الذي يطلق عليهن لقب العنوسة....ولكن اتوقع هن سعيدات أمامنا فقط...ولكن ما ان يمضي العمر بلا رفيق...أو طفل يناديها ماما...حتى ستشعر بفداحة الشروط التي وضعتها.

من تجربة اعتقد ان المرأة هي التي تحدد كمية الحرية التي تريدها بحنكتها وعاطفتها ومرونتها...وشوي شوي كل شيء يصير...وعن تجربة لي ولصديقات عدة لم نرى ولله الحمد أي كبت لحرياتنا...انا ممكن اطلع اتغدى مع الصديقات بس بشرط يكونن زينات وعلى حسب الوقت والزمان..والحين ما شاء الله فيه كوفي شوب للبنات وفي اندية فيها مطاعم للسيدات فقط..وفي مراكز جدا هادية ومريحة للقاءات الصديقات بس الأهم ما يكون هذا على حساب الزوج انا من رابع المستحيلات اطلع وزوجي بيتم في البيت لازم يكون هو بعد مشغول بشيء...نفسيا مع احب أحسسه انه صديقاتي اهم أو حتى أسرتي...

هذه اكبر مشكله ممكن تشوفينها في مجتمع العمل...وهو ما اكرهه بالفعل كثرة الحدديث من قبل المتزوجات عن حياتهم الشخصيه يعني مرة انصدمت عما اخبرتني صديقتي بما يدور في محطي العمل...والدهى انه الرجال ايضا يحدثون عن مشاكلهم الزوجيه في محيط العمل...وقلت لصديقتي( شوفي انتي سعيده ما زوجج والعين حق فما في داعي تكوني مثل زميلات العمل حتى لو كن مقربات وما في داعي حد يعرف شيء عن حياتج الشخصيه...ترى اكبر خطأ فلانه تسمع النصايح من فلانه وعلانه)

شكرا على المداخلة الجميلة.

قلوب دبي
30-01-07 ||, 12:50 AM
عليكم السلام ورحمه الله

العمر كالبحر لا نعرف بدايته من النهايه نمر في كل يوم من ايامه على موانئ مختلفة
المراسي ، تهيج امواجه تاره و تاره اخرى يعم الصمت في ارجائه والهدير يصاحبنا ...

التفكير في الزواج بذاته قصه شائكه تتداخل افكار و صراعات مع الذات الداخليه ..
تتظاهر في اطارات واسعة و في الوقت ذاته ضيقه ..

نعم يوجد تناقض و لكن تختلف تلك التناقضات باختلاف الشخصيات ..

في هذا المرسى الرؤية لابد ان تكون واضحه جدا لتجنب الاصطدام بالسفن المتواجده وبالوقت ذاته
ليعرف الربان مسراه و تقوم المساعده بتقديم الارشادات لمواجهة الطريق الصحيح في الابحار لاننا
بنو البشر نجهل نهايه هذا المطاف كذلك نجهل المراسي والعواصف التي قد تعتريهم ، فبمجرد التفكير
في الابحار مع زوجه/ زوج مرسوم/ه الملامح و الافكار لابد من تقديم الصوره الواضحه ..

بعيدا عن المواصفات الزوجيه فقد يقول الشاب اريد زوجه كذا و كذا و قد تقول الشابه اريد زوجا كذا
وكذا ، فالانسان لابد ان ينظر الى الامور بواقعيه أكبر ويتخطي معايير المواصفات الشخصيه ليصل الى
نقاط اهم و اكبر من تلك المعايير الا و هي اختيار الطرف المناسب لمواصلة السير في بحر نجهل نهايته ..

مجمل القضايا التي انطرحت او لربما ستطرح في حياتنا اليوميه ، نسمعها ونتأثر من بعضها و نأخذ
حذرنا من البعض الاخر ، ولكن هل جميع تلك الحوادث والقضايا الاجتماعيه التي حدثت لبعض
الاشخاص من تجاربهم التي خاضوها قد تكون مصير جميع المتزوجين ، اجابتي بالنفي لانه كلما كان
الزواج مبني على اسس سليمه سيجني الطرفان الثمار بمرور الايام ، فالحال سيتغير للافضل ..

الدين سهل على الانسان امور الحياه بالنسبه للجميع سواء الذكور او الاناث ، وفصل امورها وما
علينا سوا اتباع تلك القيم و المبادئ التي وضعت لنا ..

قضايا كثيره منها زوج متسلط ، زوجه متمرد ، عناد وعدم التفاهم ، الخيانه الزوجيه ، حرمان الاسره
من الحب الاسري ، تفكك اسري في ظل الاهتمام بامور الحياه ، الشكوك ووو الخ ..

الزواج راحه بال ، حياه و استقرار ، ترابط اسري بإعتبار الزوجه ( اخت - ام - صديقه ) و العكس
صحيح للطرف الاخر ، فلابد من التنازلات لأجله و لكن في اطارات واسعه وحدود ضيقه ، ملزمين
بكاتب الله و سنه نبيه صلى الله عليه و سلم ، وعدم التفكير في ملذات الحياه وإن كانت مرغوبه
و التنازل عنها صعبه لمن اعتاد عليها ، ولأجل عين نخسر الف عين ..

والحديث قد يطول فاكتفي بالسرد دون التعمق في القضايا ..
كما اشكر طارحه الموضوع على طرحها المميز ..

الله يوفقنا جميعا ان شاء الله
واللي ماعرس يتوكل على الله ويشد الهمه يا شباب ان شاء الله
ويا بنات الله يوفقكن و يرزقكن بولد الحلال ..

قلوب دبي

تحفه
30-01-07 ||, 01:14 AM
مب هاي مشاكل الزواج .. المشكله الفعليه الي نعاني منها ان ماشي راييل عدلين هلزمن .. كل الرياييل الزينين خلصو :glare: :tounge:

ادري رد "مفاجع" مني .. بس جامعة زايد تخلي الوحده غصبن عن راس مليون اسمنت فيها اتفكر في هالسوالف :fa46:

طير الحب
30-01-07 ||, 01:21 AM
بوظبي...قولي ليش...تفكيركم جي...؟

عيل انا كبنت والي أشوفهم من الجامعات ساعات اقول البنات الزينات شوي وبيخلصون من المناكر الموجودة...؟

خبريني شو معيار الرجل الزين بنظركم....؟

تحفه
30-01-07 ||, 01:35 AM
1- مب عصبي
2- متفهم و على قدر كبير من الوعي
3- اهتماماته مب سخيفه
4- ذكي يعرف كيف يسايس - راسي وايد يابس - ويوم اقول وايد يعني وااااااااااااااااااااااااااااااايد
5- دايما يحب التجديد .. ويسمعني ومب ممل

يعني .. من هالسوالف ..

الي كتبته مب تعجيزي .. ماأدور انسان كامل ..

طير الحب
30-01-07 ||, 03:02 AM
تعرفين بوظبي متطلباتج عادية وموجوده وكلها انا ابصم لج اني اشابهج فيها...اكره ما عندي الرجل العصبي...عاد مشكله اذا الاثنين عصبين الزوج والزوجه...يعني ساعات الحرمه تعصب محتاجه الريال يحتويها ويتفهم عصبيتها اذا كانت صح وما يعصب هو بعد...واهم شيء عقب الدين انه يكون الرجل متفهم مثل ما قلتي يفهمج ويتقبل اهتماماتج مثل ما تتقبلين اهتماماته

بس النقطه الي ابا اعرفها كيف من وجة نظرج ممكن تكون اهتماماته سخيفة...؟

على فكرة الريايل ما في أشطر منهم في المسايس ...وعموما نحن ما نعمم تجربة شخص على كل الرجال.

معاج أنه اهم شيء في الحياة الزوجية التجديد وبتضحكين اذا قلت لج هذا كان من النقاط المهمة الي تكلمت فيها بشكل واضح اثناء الملجه...اكره الروتين احب التجديد في كل شيء.

الملهم
30-01-07 ||, 05:37 AM
بوظبي ..

تعرفين .. اغلب ربعي او اللي ارابعهم فيهم ها الصفات ..
فـ تفائلي .. الشباب الزينين ما خلصوا .. ^__^

برأيي ان اغلب الفتيات وان كن رافضات مسألة الزواج .. لابد وانهم يفكرون او يتمنون الزواج ..
فهناك فتيات من اهلنا رافضات فكرة الزواج بل يغضبون اذا احد دعى لهن بالزواج .. ولكن في داخل اعماق قلوبهن يتمنون الزواج ..

احب ان اضيف ان مسألة الزواج مسألة تفاهم وترابط بين الزوجين ..
لا نتوقع الكمال من الزوج او الزوجة .. فكل طرف يصلح الطرف الثاني ..
هذا معنى الزواج ..

مجرد رأي ..
كل الشكر على الطرح الجميل ..
ومتابع ان شاء الله .. ^__^

جنون امرأة
30-01-07 ||, 06:43 AM
طير الحب ..

استمري ..

ف أنا متابعه ..

نور الإيمان
30-01-07 ||, 10:39 PM
هلا اختي طير الحب ..

أول مبروك الفوز و الكاس صار لنا و الحمدلله :a034: >>>> بعدني في اجواء البطولة :icon_rr:

و الحين ننتقل لموضوعج ..

تعلمين كل اللواتي اعرفهن وقاربن من سن الثلاثين جدا مستمتعات بحياتهن...ولم يجدي كلام الأهل في اقناعهن بالزواج...فهن مصممات على الزواج بشروطهن ضاربين عرض الحائط بالمجتمع الذي يطلق عليهن لقب العنوسة....ولكن اتوقع هن سعيدات أمامنا فقط...ولكن ما ان يمضي العمر بلا رفيق...أو طفل يناديها ماما...حتى ستشعر بفداحة الشروط التي وضعتها

كلامج وايد .. ووايد طيب ... و يلامس الواقع و بلا تردد :k_smartass:

انا اقولج حقيقة اخرى .. مهما تقول البنية انه عندها شروط و ما إلى ذلك .. بالأخير بترضى :glare: و راح تضرب بشروطها هي عرض الحائط :m_atmasha:

العمر يمضي .. و يمضي و بسرعة بدون ما نحس ^_^
بس هذا مب معناته ان اربط نفسي بسن معين ان ما تزوجت في هالعمر يعني خلاص لازم احس بضيج و اكون تعيسة و ما إلى ذلك!!
ترى هذا كله رزق من رب العباد .. و مب عشان لا تروح سنوات عمري اقوم اوافق على اي انسان بيتقدم ^^ !

طبعا نبا زوج ... يكون الأخ و الأب .. و الأهم سند لنا و عون ...
و طبعا نبا ولد .. بار ، صالح .. و الأهم يكون رحيم و عطوف ..

بس الضغوطات اللي في المجتمع و مثل ما قلت لج كثرة اللي يتشكون من الزواج و اموره .. تنفر الإنسان من هالفكرة!! و العتب عليهم!! ..

و انا مدركة بنسبة 100% شو يعني الزواج و شو جوانبه الإيجابية .. بس حبينا نفضفض :a070:

و السلام عليكم

العجيبة
31-01-07 ||, 01:25 PM
هيييه نعــــــم ..

سأتـزوج .. ولكــن بشروووطـي أنا !!

فـ مستحيــل أرضى بأي واحد أو أول واحد يدخـل بيتنــا !
ومستحيــل أوافق على شخص يعيش بلا دين ولا دنيــا !!
ومستحيــل أوقـع على عقــد أعـرف إن الطرف الثاني فيه مب قـد المسؤولية !

إذا تقدم لي واحــد ما يناسـب شروطي ، فأنا أفضل إني أعيش عانس ( مثل ما يحب مجتمعنا يسميها ) على إني أقبـل بأي شخص !!:glare:

،،

موضوع جميل أختي طير الحب ..
بتـابع لقراءة الردود ..

طفلة من هذا الزمان
31-01-07 ||, 05:17 PM
موضـــوع رهيب " يااا حبنا نحن البنــات لهالسوالف أصــلا"

لــي عــودة أكيـــدة إن شالله .. فقــط أردت أن أوقع إعجــابي للتفاعــل المميــز و الوعي الجميل اللي لمسته ،،

تحيــاتي ،،
طفلـــة ..

المزوحي
01-02-07 ||, 04:26 PM
يمكن الشروط اللي تحطها .. تقبلها بعض الفتيات والبعض يعتبرها تمرد ..

اللي وصلت سن الثلاثين تحس بعد هالعمر تتزوج واحد يسألها ... وهالشي عاادي لو قالها وين سايره

وإلا رفض تسير مكان أو مع ربعها .. تطلع مع أهلها بمجرد ما ملج عليها ( عقد الزواج )

تقوول يعني أنا كنت مرتاحه .. وإيي هو يغصص عليّه ..

يمكن تقولون لااا .. هذا تفكير وحده عمرها 17 سنة

مع إنه هي في داخلها تبغي تتزوج .. ولكن بشروط مثل ماذكرت طير الحب ..

شو هي الشروط ؟؟؟!!!

واعرف شباب يقولون مابنتزوج .. عسب الحرمة ماتحرمنا من طلعاتنا ( ماله معنى )

التفاهم زين بين الزوجين .. كثرة الشروط والانتقادات ... تشوش العلاقة الزوجية

خاصة من بداية الزواج ...

تشك في تصرفاته او ترهقه في متطلباتها او حتى تقارن نفسها بالغير ... ليش وليش

هو له الحق إنه يرفض كزوج ... لكن مب كريال يرفض دون سبب مقنع ..

يحرمها حتى من صديقتها الوحيدة ومافي سبب في البنت عسب يبعد حرمته عنها ( وجهة نظر )

أحيانا الوحدة تحط شروط في بالها لكن ما إيي نصيبها ... ومرات تحط شروط وهي عمرها 18 سنة

ولكن في سن 25 يتغير تفكيرها والشروط تتغير عندها ( لوووول )

الثعلب الرمادي
01-02-07 ||, 05:46 PM
صعب اقول هالشي ...

ما تهمني البنت حلوة او لا و ما يهمني اذا كانت تصلي او لا ما يهمني شو تسوي او شو سوت كل الي يهمني اني يوم انادي اسمها تقولي yes sir و تيي ركض تكون بنت هادية و مطيعة طاعة عمياء و ما تعصب هذا كل شي.

البنات من هاي النوعية نادرين للاسف الحين الحرمة شاطرة تحرق اعصاب الريال و تعاند لين ما الريال يطلقها و ترتاح.

نور الإيمان
02-02-07 ||, 02:26 AM
سلام عليكم يا جماعة الخير ..

اسمحوا لي ... بس بغيت اعقب ع كلام اخوي المزوحي ..

اولا .. مبروك الكاس :a034: >>>> بعدني عايشة الجو :a070:

أحيانا الوحدة تحد شروط في بالها لكن ما إيي نصيبها ... ومرات تحط شروط وهي عمرها 18 سنة

ولكن في سن 25 يتغير تفكيرها والشروط تتغير عندها ( لوووول )

ما اخفيك انه نحن حطينا شروط .. انا اشوفها مب تعجيزية .. :fa46: بس يمكن انا تطلعت للأفضل او المثالية و بشكل كبير يوم كنت بنية بعمر ال 18 >>> ذكرتني بخليجي 18 :k_harhar1:

بس الحين يوم صار عمري 24 سنة و 11 شهر :glare: المفاهيم تغيرت و بشكل كبير جدا .. لأسباب اجتماعية كبيرة قد أثرت فيني و بشكل مب ايجابي .. بل بالعكس .. بشكل سلبي !!

بهالحالة انا ما اعمم بس اتكلم عن نفسي و بشكل واضح!!

المخاوف المترتبة من قصة الزواج نفسها تخوفني !!

نعم .. نبا نتزوج .. نبا الستر ... نبا بيت فيه حنان و حب .. نبا زوج واعي و متفاهم .. و نبا كل خير لنا و للغير .. و لكن حالات التحدي في مسألة الزواج بالنسبة لي ما اقدر اخوضها!!!

من احد هالأسباب اللي تخليني اتخوف فكرة الزواج بحد ذاتها هي حالات الطلاق!!! نسبة الطلاق في الدول الخليجية و بدولة الإمارات بشكل خاص تعتبر مب طبيعية!! و على اسباب سخيفة جدا!! و البعض يطلق حرمته ايام الملجة!! و المطلقة في المجتمع العربي تعتبر نكرة و محد بيحس فيها!!

اجل ليش اعور راسي .. و اتعب عمري و اتزوج و عقبها هالسيناريو لا سمح الله ممكن يتكرر!!

ممكن تقولون و ليش هالتشاؤم كله و هالتعقيد في مسألة الزواج!! و ليش هالخوف انه في احتمالية وجود طلاق !! لأنه هالشي هو المتواجد ..

و غير جي صورة الرجل في حياة كل انسانة موجودة!! هذا موضوع آآآآآآآآآآآآآآآآآآخر ما راح اتطرق له إلا لاااااااااااااااااااااااا ااحقا ان استطعت ..

و السموحة

المزوحي
02-02-07 ||, 02:31 PM
نور الايمان ...

الزواج المبكر بالنسبة للشاب زين .. يعني لو قلنا عمره 24 سنة وتزوج .. لكن يتم يتأخر برع البيت

وهاااد الحرمة وخاصة إنه توهم متزوجين ... ويوم تسأله يرد عليها خليني أعيش حياة العزوبية

مايستوي .. كلمه منه وكلمه منه .. وعاادي يمل بسرعه ومافي صبر وهي تصيح وتقول

شو اللي خلاني اتزوج ... راسمه في بالها عش الزوجية والحياة والاستقرار ...

ومن هنيه أحيانا تبتدي سالفة الطلااااق ... طبعا مب الكل ..

لكن البعض زواجه المبكر يخليه يتحمل المسؤولية أكثر عن يوم يوصل الثلاثين ويعدي ويكون متعود

على الاهمال ...

ويمكن المشكلة تكون على الطرفين ...

والعناد من أهم اسباب الطلاق او المشاكل بشكل عاااام .. ومافي تنازل من طرف واحد على الأقل ..

حلم الطفوله
02-02-07 ||, 02:45 PM
السلام عليكم

وانا بعد لما بتزوج لازم بتكون لي شروطي ! وهالشروط وضعها الدين والأهل قبلي من حيث الدين والاخلاق ....

وبالنهايه القسمه والنصيب وإلي يكتبه رب العباد بيصير ....

كان ببالي كلام واااايد ....بس حقيقة النصيب استوقفتني ! فليش نسبق الزمن :fa35:

الثعلب الرمادي ....منطقك عجيب بهالحياة ...إن شاء الله تحصل هالإنسانه ! بس ما أتوقع تحصلها لا بهالزمن ولا بأي زمن !

الثعلب الرمادي
02-02-07 ||, 05:53 PM
اعترف ان كلامي كان وايد مبالغ فيه لكن بنت خلوقة و مطيعة و ما تعصب و هادية ما اعتقد ان هالشي مستحيل .. يوم اخلص الدراسة و اشتغل ان شاء الله بتكون البنت اللي بتزوجها هي البنت المناسبة.

نور الإيمان
02-02-07 ||, 06:29 PM
أهلا مرة اخرى ^^

صح كلامك يالمزوحي و ما عليه غبار ..

الزواج المبكر في كل الأحوال امر محمود مهب مذموم :a070: ...

بس الزمن تغير .. و النفسيات تغيرت .. و الحالة بدل لا تكون يسيرة صارت عسيرة !!

و مثل ما تفضلت .. اكيد العناد اساس المشاكل و الطلاق و بشكل عام ..

و مثل ما قالت حلم الطفولة ليش نستبق الأحداث و كل شي قسمة و نصيب ...

بس هذا موضوع انطرح و حبينا نفكر بصوت عالي مع طارحة الموضوع و نقول اللي ف بالنا :k_smartass: و بس ..

و طلب اخوي ثعلب الرمادي مب انه مستحيل مثل ما قال .. بل موجود ووارد و الله يرزق الإنسان على قد نيته ..

و الحمدلله رب العالمين :thumbup1:

طفلة من هذا الزمان
04-02-07 ||, 10:13 PM
أعتــرف .. أنه كلما طرق أحدهم بابنــا ،، ينتفض قلبي و يرتعــد ..
و أبــدأ في تسطير أسباب لاءاتي .. أو شروطــي ..
أخبرتهم أنني أريــده متعلم .. بحيث أنني لا أرضى له بأن يشعر مجرد شعور بأنه أدنى مني .. ربمــا هذه وضعتها و أنا أصلا لا أعرفــه .. فلربما كان لا يعير الأمر أدنى اهتمام أصــلا!!

أخبرتهم أنني لا أجـد العامل النفسي الذي سيجمعنــا .. فقــط لا أشعر به .. وهو من الطبيعي جــدا ألا أشعـر به فأنا أصــلا لا أعرفــه !!

أخبرتهم أنني أريده محــاور نـاجح مستمع جيد جدا لأنني أتكلم كثيرا مخلص في عمل لا يحبه يهتم بأمور أناس لا يعرفهم مجرب لم يعرف عالمهن ... طموح لمستقبل لا يعرفه .. مخطط لأعــوام لا يفكـر فيهــا .. مرح يضجرني بسخافاته .. مغــامر يجبرني على مشاركته مراهقته .. و حكمت عليه بأنه عكس ذلك و أنا أصلا أصــلا لا أعرفــه ..

أخبرتهم و أخبرتهم الكثير من اللاءات .. إلا أنهم لم يعلمــوا أن لاءاتي لم تصدر إلا من خوف من المجهــول لا منه .. خــوف من غد لا يحقق أحلامي به .. خــوف من مستقبل يجب أن أكون مستعدة لتحمل تبعات مسؤوليته .. خــوف من نفسيات و شخصيات و عوالم يجب أن تندمج لتلك الحيـــاة ...

أترى أحدهم يعلــم ؟!! .. أي مشاعر تعتري فتـــاة مقبلــة على حياة أخرى لا تعرفهــا !!.. و لا تعلم من شريكهــا غير اسمه و رسمه و بعض أقــوال أناس .. أترى يعلم أحدهم أي خوف و أي مشاعر تغمر تلك الفتــاة فتسبقهــا لاءاتها لا لشيء سوى أنهــا خائفــة ..

من يعلـــم ما هي فــورة و شتــات المشاعر التي تعيشها كلما طرق أحدهم بابهــا .. ؟!!

أغلبهن لا يعلمن من الأمـر سوى أنه حب جديد .. و حفلات .. وفساتين .. و هدايــا .. وشهر عســل .. وأيام حلوة .. فيسرعن لإتمام زيجاتهن .. متناسيات بأنه بعد أن ينقضي كل ذلك حيــــــــــاة بأكملهـــا ستقضيها مع شخص بعينه .. شخص ستقبع تحت سقفه .. و ستحاسب على وده و بره و إكرامه و إحترامه .. شخص قد يكون جدا سبب جنتها أو نــارها ..

لكـــل ذلك .. ســأتزوج بشروطي ،،
أن أعرفــه .. يستحيــل .. أن نخطط مسبقــا لحياتنا .. لا يحدث .. أن أعرف ما الذي يدور في عقلـه عن شكــل حياتنا .. مكانهــا .. أطفالنــا.. قبل أن أقــول " موافقـــة" .. أمر خارج عن حدود العـادات و التقاليــد ..

فكيف لنــا أن لا نتزوج بشروطنـــا ؟!!

المعــذرة .. خربطت زيادة عن اللزوم :fa34:
طفلـــة ،، تسجل إعجابهـا من جديد ..

حلم الطفوله
04-02-07 ||, 10:54 PM
السلام عليكم

عذرا للعودة مرة أخرى .... ولكن ما قرأته منذ لحظات أستوقفني فأبهرني ووجدت نفسي فيه:fa35:

قد يكون هو الكلام الذي اجتاح مخيلتي عندما هممت بالكتابة بردي الأول ...ولكن استوقفني شيء ما فعجزت معه عن البوح المباح ...

عزيزتي طفله ... هو الخوف ! خوف من أمل عشناه كواقع بأحلامنا .... فكثرت معها تلك اللاءات بردودنا .... فاردفناها بواقع القسمه والنصيب

طفله ... والله العظيم أحب خرابيطج:a070:

سفير الخيال
04-02-07 ||, 11:53 PM
بحجز لي مقعد وبرجع بعد ما أشفى عسب افكر صح ):

شكرا

الدلووووعة
05-02-07 ||, 12:18 AM
موضوع حلو وتسلمين عليه اختيه
بس تعرفين انا فالبيت دوم اقولهم
انا كيف ابيكون ريلي
اهم شي انه يصلي كل الفروض
وثاني شي انه مايدخن ( والله عمي عقدني فالتدخين )
وثالث شي مايقولي لاتدخلين النت اوكيه بقل دخولي لاكن اني اقطع النت مابا
لاكن بعد نحن مهما حطينا شروط مانعرف القدر شو كاتب لنا
بناخذ امنو ولا امنو وشو طبعة
وها كل شي نصيب

بس بغيت اعق على كلام اخويه الملهم
هيه والله صدقكك
انا بنات خالتي كلهن تقريبا يوم امي وخالتي والحريم يرمسون عن العرس
ويقولون انه انتي حق فلان ولا فلان والله انهن يحرج
والحينه كلهن عرسن ^_^

متابعين الردود ان شاءالله

اسيرة خاطرته
05-02-07 ||, 05:26 PM
موضوع لسه كنت افكر فيه فيه من كم يوم
ليش كل ماانطرى موضوع الزواج يطيح قلبي
كانه حكم بالسجن او الاعدام
والله اللي يعرف شو اسوي عشان يوخروني من هالموضوع بينقع ضحك
بس انا اسويه من الخوف و من القهر
احنا عيلتنا عادي عندهم الزواج المبكر و يقولون احسن الخطوبه في السن الصغير!!!
من صغر سني بس ياما و ياما تعرضت لمواقف جديه الله لا يحط حد فيها
خصوصا هالايام من بعد خطوبة اختي
بس انا خلاص عفت الزواج نهاااااائي

نور الإيمان
05-02-07 ||, 06:38 PM
طفلة من هذا الزمان ..

نعم .. كثرة اللاءات على حد قولك .. و النهي و المستحيل ووضع شروط كثيرة ... لا لشيء ..

بل مثلما أشرت في ردك .. انه فقط عامل الخوف الكبير الذي يجتاحنا ... الخوف منه .. كيف يفكر؟؟؟ كيف سيعاملني ..؟؟؟ كيف سأعيش معه .. ؟؟؟ كيف و كيف و كيف !!!

لا أعلم كيف :fa46:

و لكن كلامك قد اباح ما كان مكنون في خواطرنا و لم نعرف صياغة الفكرة بشكل صحيح ..

شمعة أمل
06-02-07 ||, 11:27 PM
كنت أفكـر في موضوعج من كم يوم ..
من كم سنه كان رايي وايد غيـر عن الحيـنه لاني كنت وايد صغيره عشان أفهم هالأشيـاء ..
لكن في شي لاحظته وايد .. خصوصا انه وايد من ربيعاتي تزوجوو ..
لو البنت من نفس السووشل الكلاس الى ريلها منه .. ولا اقل منه .. شروطاتها بتكون عاديـه .. مب شي هالريال مب متعوده عليه ..
لكن لو البنت شوي اكثـر .. هني تبدى المشاكل.. يا في السوشل ولا الدراسه..

شخصـيا .. ابا اعرس .. بس مب الحين:k_harhar1: أتمنى اني أعرس يوم عمري 22:fa46:

وشكرااا:tounge:

اوه نسيت احط شرووطاااتييييي
لازم ريلي يكون طيب وعفويي وفيه شوية رومانسيه *يعني لازم يطلعني نتعشا مره في الأسبوع*
ابا ريل يحب يسافر .. ماتخيل عمري متزوجه لواحد بس يسفرني في الصيف ولمدرة شهرين >_< ابا ريلي يسافر وياي كم مره في السنه بس لمده قصيره
لازم يخلني أشتغل
لازم يكوون مثقف
لازم يكون ابووو اوكيييه .. يعني نفس أبويه:fa35: .. مب يكون ابو مايهتم في عياله:glare:
لازم مايدخن ومايشرب ومايشييش وماياخذ مخدرات ومايكل لحم خنزير:a058:
لازم يكون انييييييق .. مابا ريل مال قوم وااز اببب ومسوليي كشخه:icon_rr: ويطلع يسمع راب وهيب هووب:a058:
لازم مايكون ريل يحب يرمس وايد ولا يكون ريل بااااارد مول مايرمس .. يعني في النص .. جي اوكيه!
لازم ريلي مايكووووون شييييييييييييييييييييبه ... مايكون في نفس عمري ولا انه اكبر عني وايد .. يعني جي اكبر عني بكم سنه .. احس لو في نفس عمري مابيكون اوكيه .. عقلياااتنا مختلفه تمامااا

وبس:fa46:

الاسطوري
07-02-07 ||, 08:53 AM
السلام عليكم ..

هييييييييييه الزواج وماأدراكم مالزواج اللي يقول انا أعرفه عدل يعني ،، شوفوا أنا أحب اتفسلف وايد
في هالموضوع لأني وايد فكرت فيه من سنين مب من يوم ولا يومين وشفت
تجارب غيري وإستفدت منهم وعرفت من وين
تطلع المشاكل وشو
الحلول وكيف الواحد يتجنبها وحطيت في بالي صفات معينه وأحس مثل ماالبنت تتخوف من الريال
وكيف بيكون وماتعرفه بعدها ترا عن نفسي أحس بنفس الشعور أني كيف
برتبط بوحده ماعرفها ولا أعرف صفاتها ولا
كيف تفكيرها ولو
كانت عكس اللي توقعته هل بقدر أعيش باقي العمر وياها وما إلى ذلك من أمور تعرفونها بس صدقوني
أغلب اللي يتعبون أعمارهم بالتفكير بالطريقة هاي وأنا أحس كنت ولا زلت
واحد منهم آخرتهم بيعرفون أن كل هالأمور
بيتم تداركها عقب
وفي حديث للرسول (ص) خلاصته أنه أضفر بذات الديت تربت يداك يعني الواحد يوم بياخذ وحده عشان
جمالها ولا مالها ترا هالأشياء مابتدوم ولو كانت من داخلها وحده مب أوكيه
جمالها بيشوفه بشكل بشع وبيحس أنه يشمئز
يوم يشوفها عكس اللي
عارفه دينها حتى لو كنت متوسطة الجمال أو حتى أقل يعني مقبولة يوم عن يوم بتحلو في عينه وبيحس
بالسعادة كل مانظر لها وبتحفظه في نفسها وماله وأعياله وبتخاف الله فيه
وبترضيه وبتطيعه وكل شي بيكون عسل في عسل
ونفس الشي بالنسبة
للبنت إذا تبى شعره مادري أي لون وراتبه مادري اشكثر ومادري شو يسوي ومن هالأمور اولا
مابتحصل وإذا حصلت بتكره عمرها عقب الزواج لأنها ماختارته لدينه
وخلقه أختارته لأمور ثانيه ممكن بين يوم
وليله تروح منه
هالصفات اللي حلمت فيها وممكن اللي رفضته تنزرع فيه هالصفات ويتحول الفارس إلى عله بيتعبها
في حياتها وبيهملها وبيهمل أعياله وبيخليها ضايعه والفقير اللي على قد
حاله بيكون سعيد وعايش حياته يرضي ربه
وأهله وزوجته من
أسعد الناس أما بخصوص المشاكل فتطلع من زواج الأهل حسب اللي شفته من تجارب وأي سالفة
عادي تكبر بين الأسرتين بدون داعي غير الأمراض اللي تطلع من هالزيجات
وبعد عندكم الزواج المبكر مجتمعنا بحاجه له
وبشكل كبير ومن إجابياته
أن الشاب والفتاة يحافضون ويحصنون أعمارهم من الإنجراف في الإنحراف وبعد أن أعيالهم يكبرون
وياهم مايكون بين الأبو وولده 35 أو 40 سنه غير يوم يكون الفرق 20 زايد قاصر
ويعني كم من شي بعد بس للأسف أغلب الناس يرفضون
الشخص إذا كان بعده يدرس ومب
متوظف كأنه داش يتاجر يباله راس مال مب يتزوج يعني صح اليوم غير عن أمس والموظف يالله يالله
يقدر يصرف على عمره وبيته بس هذا أحسه مب سبب رئيسي للرفض وفي شي
مهم أن في شي إسمه فترة خطوبة وعلى الأقل لو مره
وحده لازم الشاب يكلم الفتاة لو
بحضور أهلها وجدامهم ويحاورها ويتعرف على طريقة تفكيرها وهي بعد نفس الشي ويستغل هالشي
في إنه يطرح لها اللي يباه في زوجته وهي تطرح له اللي تباه في زوجها طبعا
ماتكون الأمور تعجيزيه وتكون واقعيه شويه وكل منهم
يبدي رايه إذا كان مستعد يلبي
هالأمور ويغير من نفسه عشان الطرف الثاني ولا لأ لأن مافي اثنين يتفقون ويه بعض في كل شي لازم
بينهم إختلاف لو كان بسيط ومع وجود الإختلاف لازم الواحد يتغير وعشان
يتغير لازم يضحي وهالتضحية بتحتاج تضحية من
الطرف الثاني بعد عشان تكون
العلاقة فيها تبادل مشترك وفي النهاية الإدارة عند الريال والتفيذ عند الحرمه إذا كل منهم أدى دوره
وواجبه بيمشي الموضوع على خير وإذا كل منهم عاند ورفض وأعترض
تبدى المشاكل ومابتنتهي إلا في المحاكم والسموحه
على الإطالة والحشو
:k_sadwalk:

سلملم

الاســـطـــوري
أخوكم

الملهم
07-02-07 ||, 09:06 AM
الاسطوري ..

عجبني ردك .. ما شاء الله عليك ..
وربي يرزقك باللي في بالك .. ^__^

طير الحب
07-02-07 ||, 04:18 PM
قلوب دبي...

أعجبني ما سطر قلمك...وكل تلك النماذج التي ذكرتها مجرد مواقف أرد ان اضعها ربما يقرأها احدهم أو تقرأها إحداهن فتبدا في تغير نظرتها للحياة في بعض المعايير التي وضعوها لأنفسهم وما هي إلا كماليات في هذه الحياة.

الملهم...أشكرك على التواجد الجميل..وتاكد بإن ما قلته صحيح بالنسبة لكل من ترفض الزواج وبقرارة نفسها تتمناه.

جنون إمرأة...تسلمين على التواجد الجميل...سعيده بمتابعتكِ.

العجيبة...كانت هذه نظرتي للزواج وبنفس العناد الذي لمسته في كلماتك الى أن وجدت نصفي الآخر...وسبحان الله يرزق الانسان علىقد نيته.

طفلة من هذا الزمان
07-02-07 ||, 05:10 PM
حلــــم الطفـــولة ،،

رجعت اقــرا ردي .. أعتقـــد إني خربطـــت زيـــــــااااااااااادة عن اللـــزوم بعد :fa46: ،،
رايــج فخــر لي و الله ..
.
.
.

نــور الإيمــان،،

أخطأتي في فهمــي عزيزتي .. ذلك الآخــر أعلم جيــدا أنني قــادرة على التعــامل معه بجدارة .. واثقـة جدا من ذكائي العاطفي والاجتماعي :thumbup1: .. وإلى الآن لم أضيع وقتي أفكــر كيف سيعاملني و كيف يفكر و كيف وكيف ..
هــو فقــط ذلك القـرار نفســه .. يحتــاج منا جــرأة كبيــرة و شجاعــة أكبر لنقدم عليــه .. فقــط رددي كلمــة زواج ثلاث مــرات لتستشعري حجـــم الخــوف ،، قبل أن حتى نعرف مـــن ..

مستمتعــــــة جـــــــــدا ،، :fa34:

نور الإيمان
07-02-07 ||, 07:02 PM
يحليلي ما فهمت عليج !!

و بعدني ما فهمت!!

و السموحة

سفير الخيال
08-02-07 ||, 07:24 PM
السلام عليكم

سأكون واقعيا

لا نستطيع أن نتحكم بالظروف ونصنع منها قالبا نستخدمه في توفير المتطلبات الزوجيه سواءا كانت بالزوج أو بالزوجه.

ولكنني أستطيع أن أصنع التغيير في بعض الأمور الغير مناسبة لي سواءا كان ذلك تغييرا في شخصيتي ليتلاءم مع رغبات زوجتي أو تأثيرا روحانيا على زوجتي ليتلاءم الآخر مع رغباتي, وفي النهاية سأجد الزوجه التي آلت إليها نفسي وتأملت وهي أيضا قد تجد ما آلت إليها نفسها وتأملت.

فمن الصعب جدا وضع المقاييس والمعايير التي ترضيك أنت في شريك حياتك, لأنه الآخر قد لا يجد هذا القالب مناسبا له.

ما أتمنــاه فقط في امرأتي هو أن تحترم حبّــي لها كما سأحترمه أنا معها, وأما الباقي فسيأتي بيسر ٍ ولين بإذن الله.

موضوع قيّــم إختي طيرالحب
شكرا

رويان
09-02-07 ||, 08:51 PM
.
.
أنا أشجع من تستطيع أن تحدد رغباتها الشخصية.. و تضع شروطها و تصر عليها
فيه أمور بسيط أنا ممكن ما التف لها وما تشكل عندي مشكلة.. لكن عند غيري ممكن تكون كبيره
بالتالي شيء صحي أن أرفض الرجل إذا كانت فيه تلك العيوب " التي يراها البعض سخيفة "
لانني باختصار لن استطيع التعامل معاها بهدوء و ستسبب لي ارباك و رفض داخلي و نفور..
الزواج استقرار.. و امان
فاذا لم تتوافر في من سيقاسمني باقي حياتي ما أحب لم أرتبط به.. لم أقيم حياة وابني بيت وانا في داخلي لا أشعر بالانتماء له لمجرد أن لا يخلع علي المجتمع لقب " عانس ".. ؟
.
.

تحفه
27-02-07 ||, 12:24 AM
تعرفين بوظبي متطلباتج عادية وموجوده وكلها انا ابصم لج اني اشابهج فيها...اكره ما عندي الرجل العصبي...عاد مشكله اذا الاثنين عصبين الزوج والزوجه...يعني ساعات الحرمه تعصب محتاجه الريال يحتويها ويتفهم عصبيتها اذا كانت صح وما يعصب هو بعد...واهم شيء عقب الدين انه يكون الرجل متفهم مثل ما قلتي يفهمج ويتقبل اهتماماتج مثل ما تتقبلين اهتماماته

بس النقطه الي ابا اعرفها كيف من وجة نظرج ممكن تكون اهتماماته سخيفة...؟

على فكرة الريايل ما في أشطر منهم في المسايس ...وعموما نحن ما نعمم تجربة شخص على كل الرجال.

معاج أنه اهم شيء في الحياة الزوجية التجديد وبتضحكين اذا قلت لج هذا كان من النقاط المهمة الي تكلمت فيها بشكل واضح اثناء الملجه...اكره الروتين احب التجديد في كل شيء.

ما ادري بس شي اولاد والله خاطرج تضربينهم بكس .. الحين المخمخه :fa55: لاني سهرانه ..

تحفه
27-02-07 ||, 12:28 AM
بوظبي ..

تعرفين .. اغلب ربعي او اللي ارابعهم فيهم ها الصفات ..
فـ تفائلي .. الشباب الزينين ما خلصوا .. ^__^

شو تتريا عيل :fa56:

اتمصخر :k_harhar1:

دموع قلم
04-03-07 ||, 04:13 PM
حـــلاة البنــت يـوم تكـــون أَمـَــة لــزوجهـــا ..!!

وتـرا البنـت ..
بـذكـاءهـا .. ورقتهـــا .. وسحـرهـــا ..
تقــدر تخلــي الــزوج يحبهـــا ومــا يتنفــس إلا بشـوفتهـــا ..
ولا يـلتفــت لـغيـــر نظــراتهــــا ..
ولا يستجيـــب لغيـــر ابتسـامتهــــا ..
ولا ينـــام إلا بـهمســاتهــا ..

:fa35:

( مجـرد رأي.. )

طيـــر الحـبـــ ..

دااايمــــا تـعجبنـــي مواضيـعكِ ومشـاركـاتـكِ القيمــة ..

لا عـدمنــــاهـــا .. تسلميــــــن ..

:smile:

طير الحب
04-03-07 ||, 05:18 PM
المزوحي...أنا معاك فعلا أنه وضع قيود في بداية الحياة الزوجية ممكن يشوشها ويخلق مشاكل لأنه بيكون مفرض القيود على الطرفين...بس في طرق ثانية يفرضان الطرفين على بعضهم قيود بدون ما يتكلمون فيها وبأسلوب مبسط اكثر غير عن يوم من البداية...هذا ممنوع...وهذا لا.

الثعلب الرمادي...صدقني هالصنف الي أنت تطلبه موجود...لكن مع الوقت يشعر الرجل بملل من الطاعه العمياء...ربي يوفقك في دنياك وتطلعاتك للمستقبل...بس نصيحة مهم جدا ان تخاف المرأة التي ستتزوجها ربها...لأنه ستخاف الله فيك فكيف ما يهمك تكون تصلي.

نور الإيمان والمزوحي...حوار جميل.

حلمنا الطفولي...تعالي نسبق الأحداث ونحلم...الى أن يقول النصيب كلمته.

طفلة...هناك شروط نكتسبها من تجاربنا وحياتنا فنتمنى بيننا وبين ذواتنا أن تتحقق...وسبحان الله يرزق الله الشخص على قدر نيته...فالكثيرات حلمن وتحققت أحلامهن ...كن يلجأن الى الله أن ييسر لهن الأمر أن كان خير...ربي يرزق الجميع الحياة السعيدة.

الدلوووعه...أكيد الريال يوم بحافظ على علاقته مع ربه بيحافظ على زوجته وبيخاف الله فيها...وانا معاج في أن يكون الزوج غير مدخن فالتدخين أضرار نفسية وجسدية واجتماعية من ناحية النفسية طبعا يتعكر مزاجه اذا ما دخن وهذه حقيقة روتها لي احدى الصديقات..ومن ناحية الجسدية فهو يضر نفسه وعائلته بهذا الدخان..ومن ناحية الإجتماعية كثرة التردد على المقاهي واهمال العائلة من أجل المزاج..

أسيرة خاطرته...نحن ليش نحكم على الزواج من خلال تجارب الآخرين وليش هالصورة السوداوية عن الزواج بنظرج.

لي عودة مع بقية الردود:fa42:

طفلة من هذا الزمان
01-05-07 ||, 06:31 PM
عـــدت من جديد ..
بعد أن قرأت ردي من جــديد .. و ردود أخريــات أحبهن جـدا ..
مــن جــديد ،،
تفاجــأت جــدا بنفسي .. و بهــن .. واستوقفتني من جـــديد جمــل لم أعلم كنههــا قبل اليوم "قسمــة ونصيب" .. و "يرزق الله الشخص على قد نيتــــــــه "
.
.
أتعلمـون !
وإن كنا نؤمن حقــا بما قيل .. حين تحين تلك اللحــظة حقــا تسقط كل الشــروط .. تسقــط كل كـــل الشـــروط صدقوني .. .. و لا يبقـــى غير شعــور ربـــاني ..
يغمر النفس فترتــاح ..
ويسبـــغ الــروح .. فتنتشـــــي ،،
غرابــــــــة !!

اليــوم هنــا .. قلنــا .. و سنقوول و سنقول بعد ..
و عند جمل مثل "قسمــة و نصيب " و " الله يرزق كل شخص على قد نيته " سنتوقف كثيــــرا .. و سنضحك على أنفسنـــا أكثر ..
تذكرت نفسي الآن و أنا أسألهن .. أنا طيبة ؟! تعتقدون نيتي زينة ؟!
من إيمــاني أن الطيبون للطيبات كنت أسأل أسئلــة معتوهــة .. غبية في ظاهرهــا كبيرة فيما تعنيه لي .. إجابـــة هذه الأسئلــة .. لن تحدث لكم إلا حين تقولون " قسمـــة و نصيب " و " الله يرزق الشخص على قـــــــــــــــــد نيتـــه"
غرابـــــــــــة !!

طفلـــــــــــة .. و خربطت أكثر :a049:

الحاضر الغايب
01-05-07 ||, 09:26 PM
( Ideal situation ) و ( Actual situation )

زمن يحكمه الـ Ideal ويسيره الـ Actual

...

موضوع جميل جداً

الله يعطيج العافية اختي طير الحب ...

محد يستاهل
14-05-07 ||, 06:06 PM
موضوع حساس وحلوو

لكن يمكن اقوول قل من تنجبه امه ذلك الرجل الذي يقدر المرأة في حياته

فرفوش
05-05-10 ||, 11:14 PM
نريدهم أغنياء متعلمون ذو نسب عالي وجمال جذاب - نريدهم أذكياء متميزون - أصحاء - أجسامهم جذابه - ونريد ما نريد - نريد الكمال والله الكامل - هو يريد وهي تريد والله يفعل ما يريد - فكل مكتوب يحصل - وفي مجتمعنا أغلبية الشروط تكون المهر والجمال والقصر وننسى أن الأهم العلم والأخلاق والدين - المعدن ثم الظاهر - موضوع طيب ومفيد وبيفيدني مستقبلاً -^_^ - شكراً

أنامل قلب
08-05-10 ||, 09:47 AM
حلو الموضوع بإضافاته ،
شكرا للجميع ..

سود الأهداب
08-05-10 ||, 02:41 PM
انا عن نفسي يمكن اتردد من سوالف الارتباط والزواج .. لاني شهدت زيجات فاشله جدا .. سواء في عائلتي او من صديقاتي .. احس ان الزواج شي محتم علينا .. و هو مثل الستاره السودا ومثل المجهول الي لازم ندخله بالرغم من المشاكل الالام الي بنواجها .. نظرتي للزواج سلبية جدا .. ودائما اقول في نفسي ان كل الازواج الي صادفتهم في حياتي علاقات فاشله .. معقوله انا بحصل زوج زين وبتكون علاقتي ناجحه؟؟؟ ومن هالمنطلق انا ارفض الزواج مب عشان الحريه الي يتكلمون عنها النبات ولا عشان فلوس او منصب .. بس لان ماعندي ثقه باني بنحج فيها ولا عندي المقدره على مواجهة الالام والجروح الي بتنتج عن هالزواج ... كثير من صديقاتنا كانوا مثل الوروود في الجامعه لا هم ولا تفكير يشتتهم .. وفكره الزواج ماتغيب لحظه عن بالهم .. وعقب 6 شهور بالضبط يمكن مابعرف على شكلها من الغم والحزن الواضح على ويها .. وكأنها كبرت 10 سنوات في خلال 6 شهوور
رأي شخصي

فرفوش
10-05-10 ||, 02:19 AM
انا عن نفسي يمكن اتردد من سوالف الارتباط والزواج .. لاني شهدت زيجات فاشله جدا .. سواء في عائلتي او من صديقاتي .. احس ان الزواج شي محتم علينا .. و هو مثل الستاره السودا ومثل المجهول الي لازم ندخله بالرغم من المشاكل الالام الي بنواجها .. نظرتي للزواج سلبية جدا .. ودائما اقول في نفسي ان كل الازواج الي صادفتهم في حياتي علاقات فاشله .. معقوله انا بحصل زوج زين وبتكون علاقتي ناجحه؟؟؟ ومن هالمنطلق انا ارفض الزواج مب عشان الحريه الي يتكلمون عنها النبات ولا عشان فلوس او منصب .. بس لان ماعندي ثقه باني بنحج فيها ولا عندي المقدره على مواجهة الالام والجروح الي بتنتج عن هالزواج ... كثير من صديقاتنا كانوا مثل الوروود في الجامعه لا هم ولا تفكير يشتتهم .. وفكره الزواج ماتغيب لحظه عن بالهم .. وعقب 6 شهور بالضبط يمكن مابعرف على شكلها من الغم والحزن الواضح على ويها .. وكأنها كبرت 10 سنوات في خلال 6 شهوور
رأي شخصي

تفاءلي خيراً أختاه - كثيراً ولكن ليسوا جميعاً ^_^