المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *...* البقــــــرة الضاحكـــــة *...*

وردة روز
20-01-07 ||, 01:42 PM
،،، جمـــــال مغـــــري ،،،

حــــان وقــــت النهــــوض من النــــوم ،،، فالساعـــــة تشير إلى السابعـــــة صباحـــــا ،،، ولم يبقـــــى إلا ساعـــــة على بدايـــــة الدوام ،،، هذا حـــــال بعـــــض من نعرفهـــــم ،،، فصلاة الفجـــــر (راحـــــت عليـــــهم) ،،، والساعـــــة (يضبطـــــونها) على السابعـــــة ،،، (ماشـــــي سباحـــــة) ،،، (الويـــــه وارم) ،،، تقوم على عجالـــــة من أمرهــــا لتتزيـــــن (للحفلـــــة) بل أقصــــد للدوام الصباحـــــي ،،، فتلطـــــخ وجهها بجميـــــع أصبـــــاغ الجدران (جوتـــــن) و (ناشيونـــــال) حتى تصبــــح كالبقـــــرة الضاحكـــــة (لاباشكيـــــري) ،،، ثم تذهب إلى الحفلـــــة (الدوام) ،،، والعيـــــون (ممزورة غمـــــص) ،،، والرائحـــــة ممزوجـــــة بالعطـــــر الفرنســـــي وخلطـــــات (الصنـــــان) العربـــــي الأصيـــــل ،،، (ويصيــــر التحــــدي) بين أبقـــــار الدانيمـــــارك لاختيـــار أفضـــل وأجمـــل بقـــرة حلــوب ،،،

أما إذا سألتـــم عن العبـــاءة ،،، فمـــاشـــاء اللـــه ،،، اللهـــم لا حســـد ،،، (تفـــو) عليها ،،، فإن أختنـــا هذه مشهـــورة ومعروفـــة بلبـــس العبايـــات ،،، فلا يمـــر أسبـــوع إلا وهـــي (لابســـة) عبـــاءة جديدة ،،، وهي مفصلـــة تماما على جســـدها ،،، ولا يكـــاد عضـــو من أعضائها يتخفـــى تحتهـــا ،،، حتـــى إن الشبـــاب في العمـــل (يتحـــدون بعـــض) فـــي معرفـــة مقاســـات الأكتـــاف واليديـــن والصـــدر والخصـــر والرجليـــن الرشيقتيـــن اللتيـــن تشبـــه (أرجـــل الأغنـــام) في الوصـــف ،،، بل إنها لا يكفيهـــا مشاهدة عشـــرات الفتيـــات لها من بني جلدتـــها ،،، ولا يكفيـــها نظـــر وتملـــق آلاف الشبـــاب (الخربانيـــن) ،،، بل تحـــاول نشـــر أفكارهـــا الإبداعيـــة (الفاضحـــة) لمن حولـــها ،،،

والعجيـــب في الأمـــر ،،، أن هـــذه (البقـــرة الضاحكـــة) تدعـــي التستـــر ،،، وتخـــاف الله من كشـــف عورتـــها (شـــرات ما تقـــول) ،،، فـــلا يجـــوز في نظرهـــا كشـــف العـــورة ،،، ولكـــن وفي نفـــس الوقـــت يجـــوز عنــــدها كشـــف تفاصيـــل العـــورة ولـــو من تحـــت العبـــاءة ،،، وكأنـــها تقـــول (شاهـــد ما شفشـــي حاقـــه) ،،، بـــل إن بعـــض هـــؤلاء (السخيفـــات) (المستخفـــات) لا يكفيـــها إغوائـــها (لقطيعـــها) من البقرات ،،، بـــل تتنقـــل من مكـــان لآخـــر لنشـــر (أفكارهـــا الخرافيـــة) لمـــن هـــم يعرفـــون الله حق معرفـــة ،،، فتنتقـــل بسرعـــة شديـــدة كانتقـــال (الجـــرذان) في أوســـاط القمامـــة ،،، أما إذا وجـــدت منافحـــة وقتـــال شديديـــن ،،، فإنها تتصـــدى لهـــن بأفكـــار ومقـــالات (ثيـــــران) العلمانييـــن ممن يقـــال أنهـــم تصـــدروا كراســـي الفتـــوى ،،،

ولا يقتصـــر الأمـــر عنـــدها إلى هذا الحـــد ،،، بـــل تقـــوم أحيانا بإصـــدار مجلـــة (البقـــــرات الثـــــلاث) أو (كـــــل الأبقـــــار) وتضـــع فيها صــــور (المتسكعــــــات) من بنـــات جلدتنـــا ،،، وتقـــول عـــن هـــذا (موضــــــة العصــــــر) ،،، فالموضــــة هــــي إظهـــار للعــــورات من شعـــر وأجســـام ،،، ويتحـــدون بذلك (أوبــــــاش) الأجــــانب بأقبــــح التبريــــرات ،،، ويقــــال والعهــــدة علـــى الــــراوي أن هــــؤلاء (العارضــــات) للأزيــــاء أو (للأبــــــــدان) البشعــــة قد باعــــوا أعراضهـــن بأبخـــس الأثمـــان ،،، وبقيمــــة لا تســــاوي (تيـــــس مريـــــض) ،،،

والأدهــــى من هــــذا كله ،،، فإنهــــم يظنــــون فـــي قرارة أنفسهــــن أنهـــن جميـــلات و (حلـــوات) ،،، ولـــم يدركوا أن من يشاهدهــــن (تلـــــوع جبودهـــــم) ،،، فالوجــــه قبيـــح ،،، والأنــــف كالسبــــلان ،،، والأذنـــان كالخفافيـــش ،،، والأعيــــن كالفئــــران ،،، فأي جمــــال هــــذا !!!

،،، جنــــــــــــون الأبقـــــــــار ،،،

المضحــــك فــــي الأمــــر ،،، أنهــــن (يتحــــرون) أن كل مــــن ينظـــر إليهــــن صــــار معجبــــا بهــــن ،،، ولــــم يعرفــــن أن النــــاس يقولــــون فــــي قرارة أنفسهــــم (عفانــــا اللــــه) ،،، و(الله يهديهــــن) ،،، و(شوفــــوا شـــو مسويـــن بعمارهــــم) ،،، فهذه الفئـــة هي التي قـــد أصابهـــا (جنــــون الأبقــــار) ،،، وهــــذا الفايروس اللعيــــن يحــــاول الانتشــــار ليصيب جميــــع الفئــــات من جميع الأعمــــار ،،، والعلمــــاء في عصــــرنا الحديــــث قــــد عجــــزوا عن إيجــــاد حل لهــــذا الفايروس الخطيــــر ،،، فأخــــذوا بعقــــر الأبقــــار تجنبــــا لانتقــــال العــــدوى للصالحــــات منهــــن ،،،

والأعجــــب مــــن هذا كلــــه ،،، أن هــــذا الفايروس (جنــــون الأبقــــار) يقــــال والعهــــدة علــــى الراوي أنــــه لا يتولــــد إلا مــــن مزج طعــــام الأبقــــار (بروثهــــن) لوجــــود مــــادة تساعــــد علــــى تسمينهــــن ،،، فتجــــد صاحبتنــــا (السمينــــة) (تتخقــــق) أمـــام مثيلاتها مــــن البقــــرات السمــــان ،،، ولا تعــــرف أنها أشبــــه بخنزيــــر يتقلب فــــي الأوســــاخ ،،، عارضــــة نفسها وشكلها القبيــــح لصائــــدي البشـــــر مــــن (الشبــــاب ) الخسيــــس ،،،

والأمَــــر مــــن كــــل هــــذا ،،، أنــــك تجــــد بعضا مــــن أخواتنا المحافظــــات قــــد تأثــــرن بهــــذا الفايروس الخطيــــر ،،، فأخــــذن يقلــــدن بعض حالات الجنــــون العــــارض ،،، ســــواء أكان هــــذا مــــن لبــــس فاضــــح مغطــــى ببراءة المحافظــــة والحيــــاء ،،، أو بأصبــــاغ الجــــدران الباهتــــة اللــــون التي تشبــــه (تفلـــــة الهنـــــدي) ،،،

وليــــت الأمــــر اقتصــــر عند هــــذا الحــــد ،،، بــــل تجدها أحيــــانا تحــــاول أن (تتمصخــــر) مع فئــــة الشبــــاب (البطرانيــــن) ،،، حتى لا يقــــال أنها جديــــة أو محافظــــة أو إن شئــــت (متشــــدده) ،،، ولا تدري هــــذه المسكينــــة أن مَـــن حولها مِــــن (أذكيــــاء الشبــــاب) يقولــــون عنــــها (قــــد أصابها جنــــون الأبقــــار) ،،، وانتقلــــت إليــــها العـــــدوى وإن كانــــت عارضـــــة ،،، إلا أن هــــذا يعــــد مــــن مداخل الشيطــــان ،،، حتى يلهــــي بني آدم عــــن تعلقــــه برب البريــــات ،،، فلنحافــــظ على أنفسنــــا ،،، ونتمســــك بديننا ومــــن ثم بعاداتــــنا وتقاليــــدنا مالــــم تخالــــف شرعــــنا ،،،

حكمـــــة:

لا تنخدع باللبـــــاس أو المظهــــــر ، فمن أراد البحـــــث عن اللؤلــــــؤ فليغـــــــص إلى الأعمــــــاق .

كتبه أخوكم
وردة روز

يوم السبت الموافق 20-01-2007
الساعة 12.00 مساء

حقـــوق الطبــــع والكتابــــة محفوظــــة للكاتــــب وواحـــــات بن دبـــــي .

جيز كيك سنيكرز
20-01-07 ||, 02:05 PM
الله المستعان

المحزن يا اخي الكريم انها ماتشوف نفسها والله ان حالها يعور القلب الاعلانات التجاريه اكبرمصيبه ...

لي عوده ان شاء الله

مستعيله .......

شكرا لك اخي الكريم على هذا الطرح المميز ..

بوزايد
20-01-07 ||, 04:54 PM
شكرا ع الطرح المتميز طويل العمر

وردة روز
20-01-07 ||, 06:31 PM
نسيتك :

في انتظار عودتك ، وشاكر مرورك الكريم .

وردة روز
20-01-07 ||, 06:31 PM
بوزايد :

وأنا أشكر مرورك أخي الكريم .

حصان طروادة
20-01-07 ||, 11:45 PM
بصراحة موضوعك يا في وقته يا اخوي

صدق قلوبنا تعورنا يوم نشوف هذي الأشكال من بنات البلاد .

تصدق عاد أنا اليوم كنت في مركز صحارى ، والله الكلام اللي ذكرته 100% صحيح ، كأني داش عرس مب مركز للتسوق .

أنا أقول المشكلة مافي وازع ديني وتربية صحيحة من الآباء ، وإذا كانت هذي العوامل موجودة بس للأسف الصحبة الصالحة غير موجودة .

كلامك لازم ينكتب بماء الذهب يا أخوي .

جمل قوية ، وتعبيرات دقيقة ، وكلام لاذع ، ولسان سليط .

فعلا يستحق أنه يكون مميز .

والله يعينك ، الظاهر ما بتطلع سالم من الموضوع .

هزاايم
21-01-07 ||, 12:46 AM
كلامك لازم ينكتب بماء الذهب يا أخوي .

جمل قوية ، وتعبيرات دقيقة ، وكلام لاذع ، ولسان سليط .

فعلا يستحق أنه يكون مميز .

اسمحلي حصان طرواده
هذا الشي انا اكده
بارك الله فيك عالمقال الواقعي 100%

ألم ترى
21-01-07 ||, 01:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
عندما تتحدث عن البنات ف الحديث يطول !
ف الحرب عليك ونطلب منك الصبر والمثول
.
.
فلا تتحدث عن العيادات وما يحدث بها من هول و بلول !
ف هناك نفخ الشفه وشد الرئه لكي يصبحن كـ الطبول
.
.
ياخوي طرحك قيم والكلام بيكون عليك صدقني هب هين !
ها انا اعقب ع طرحك لعجبي بك ولمقالك وارفع يدي عنك يا حضرة جنابك
.
.
عادي اللحين بيرفعون عليك قضية عند حقوق الألوان !
:tounge:
اللهم احفظنا واهلينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

جيز كيك سنيكرز
21-01-07 ||, 02:21 AM
عـــــدنـا

ســـبـيــس تـــــووووووووووووون
قناة دمـار شباب المستقبل
ووراها
MBC3

مخي مايستوعب بنات ريحتهن وعيونهم كلها ...صدق صدق لاعت جبدي
الله يعينكم .... ويهديهم ان شاء الله

الاعلانات التجاريه ...
تعلم قلت الادب وعدم الاحترام والانانيه ..وقد يكون اكثر من هذا
كيف تجذبين الجنس الاخر وكيف تصيطرين عليه ؟؟؟ وايد مركزين على هذي النقطه لو لاحظتوا
الواحد يوم يتعود على هذي المشاهد خلاص يقلد بدون مايحس
يصير الشي عادي من كثر مايتكرر.. الصور اللي على المحلات حدث ولا حرج
ويهك يعورك ولا بودك تمر من هذا المكان... التلفزيون اغلب المحطات ماتقدر تقطع سوا لقطات او كلمات ..يعني وايد صعب ومتعب..
الله يرحمنا برحمته هذا الجيل كيف بينشا الله يعين جيل مشتت
الحين يوم بتقول لطفل عيب الريل مايرقص ولايظهر هذي الاصوات القبيحه ولا يلبس هذا البنطلون الناصل اللي شوي وبيطيح كيف وكل شي برع وفي التلفزيون يقول العكس الحين الناس كلها غلط وانتي صح كيف؟؟
وبعدين اسلوب الامر والتنغيز ماينفع لانها خلاص كانها ماتشوف مب منتبهه تعودة
محد يحب حد يامره او يصارخ عليه او يفرض عليه شي اويفر عليه كلام يغث بهذا الشكل
ممكن يسمعون الكلام جدامك بس علشان يتخلاصون منك بس من وراك اللي في راسي بسويه... ممكن تزيد بس عناد فيك
ليش البنات ايام الدراسه تدخل متحجبه حجاب عدل ومن تدخل فرته لان شي انفرض عليها محد علمها هذا لحجاب ليش حطيتيه على راسج
والله البنت لو تعرف العطر شو يسوي جان ماتعطرت
يدتنا وامهتنا قبل من علمهم ...الضحك عيب ياميه البنت ماتضحك جذه ..البنت ماتصارخ..تكلمي شوي شوي ويوم بتدخلين سلمي..يوم حد اكبر عنج يالس تحت تيلسين تحت ..اليلسه هذي يلست ريال...اذا بنسير وياهم عند حد يكلمونا قبل مانطلع...والله اقول الحمد لله ..الحمد لله اني يت قبل هذا الجيل... الشيل لملونه ((لسكرفات)) صح جيه اسمها
هذي شو تلحف وشكلها بعدين مب حلو والقفه هذي اللي من ورا وين موقعها من الاعراب
تميت اكثر من 3 شهور احاول اقنع بنت اختيه ليش رافظين لبسها لشيل لملونه في الكليه او الاماكن العامه ..صعب صدق صعب في هذا الزمن صعب
الاعلانات ماعلمتهم الا كيف تحتاس وتضحك وتحط عينها في عينه لغت شي اسمه الحياء
وهذي الاعلانات مال العطر شو تم بعد
علمناهم يتجاسمون الاشياء مع بعض يت الاعلانات وعلمتهم تويكس لواحد مب لثنين من متى كنا لحوف ...
وهذيل اللي يجذبون على شان معجون بنكهات ماصار معجون لتنظيف الاسنان صار قابل للاكل واتبورش وانت طايح علشان سيده يسير في مصرطك
كيف تطبخين حطي ماي في الجدر وافتحي الجيس وصبيه وخليه شوي وصبيه في مله وخلاص...هذا روحه انجاز شي وايد متعب ((صواط))
والله انهم محتاجين النصيحه محتاجين حد يفتح عيونهم على اشياء وايد غفلنا عنها محتاجين حد يفهمهم مب يامرهم يعني بدل مانقول سيري امسحي الصبغ هذا اللي على ويهج نقدر نقول اشرايج تخففينه شوي ماشاء الله عليج ماتحتاجين مكياج واشوي اشوي ولاننسى ندعيلهم... سبحان الله الكلمه الطيبه كيف اثرها في نفس الانسان
وايد صعب انك تمشي عكس التيار

يعني ماعرف وين الرقابه عن القنوات
التربيه شي ابدا مب سهل ما اقول الا الله يعين الامهات..
الله يهديني ويهديكم ويثبتني ويثبتكم على دينه

اعذرني ان طلعت عن الموضوع او اسلوبي كان غير جيد السموحه ...

المقاتل
21-01-07 ||, 03:39 AM
عزيزي الطارح " وردة روز " كما عودتناعلى تميّزك وكما عهدناك تختار الكلمات القويه و وكأنها متنقاه من بين بحر اللغه العربيه بأجمعها .. إنه لشرف لي أن أقول لكـ إن موضوعك هذا إذا ثبّت هنا سأكون مقصرا في حق كتابتك ولكنني أهنئكـ بأن تألق كتابتك هذه موقعها أسمى واحاتنا الواحه القيّمه لقيمة معنى = * ... * البقره الضاحكـــة * ... * .

ينقل إلى الواحه القيّمه ولكـ مني تقييم على إبداعك :) وربما لي عوده إن تسنى لي الوقت عزيزي الكريم .

أستمر إلى الأمام .

خيال الحب
21-01-07 ||, 06:26 AM
طرح جمــــــــيل منك اخوووي

وتعودنااا نشووف منك هالابداع

اكتفي بمشاهدة الردود

ولا هنـــت يالطيب ^__^

وردة روز
21-01-07 ||, 02:39 PM
حصان طروادة :

كل هذه العوامل ساعدت على إفساد بنات جيلنا ، وللأسف لايوجد حسيب ولا رقيب .

شاكر لك مرورك الكريم ، وإطرائك أخي الكريم .

وردة روز
21-01-07 ||, 02:40 PM
هزاايم :

مشكورة أختي على قراءتك للموضوع .

وردة روز
21-01-07 ||, 02:43 PM
ألم ترى :

إن كانت القضية ستصل إلى المحاكم أو إلى مؤسسة حقوق الألوان فعلا الدنيا السلام .

ولكني متوقع أن لا تجد القضية آذان صاغية إلا من قبل الدانيمارك كون البقرات الضاحكات قد أتين من هناك !!!

وردة روز
21-01-07 ||, 02:44 PM
جيز كيك سنيكرز :

بل موضوعك في صلب ما ذكرنا ، كل ما تم ذكره للأسف موجود في مجتمعنا .

شاكر لك على هذه العباراة الجميلة .

وردة روز
21-01-07 ||, 02:50 PM
المقاتل :

عزيزي ، لقد أخجلتني بهذه الكلمات الموجهة إلى شخصي ، وكل ما كنت أتوقعه أن يثبت الموضوع ليتسنى لأكبر عدد ممكن من القراء مشاهدته .

ولكن تفاجأت بنقله إلى هذه الواحة السامية ، واحة المواضيع القيمة ، وإنه لشرف لأي كاتب كان أن يرى موضوعه يرفرف في هذه الواحة الراقية .

تعجز الكلمات عن شكرك أخي الكريم ، وعلى ثقتك الغالية بنا ، وأقل ما أستطيع تقديمه هو استمراري بالكتابة في واحاتكم الموقرة .

أرفع لك قبعتي اتمنانا لك .

وردة روز
21-01-07 ||, 02:53 PM
خيال الحب :

كنت أود مشاهدة تعليقك أخي ، ولكن أظن أنه يكفيني شرفا وجود اسمك من بين القراء ، وردك علينا .

طير الغرام
21-01-07 ||, 04:43 PM

قلنــا ويامــا قلنــا
ويا كثر مابنقــول ..!!

زماننـــا اتغير >> حرام مابلوم الزمان بلوم اللي فيه وأخص ( اللوث ) (( وعذراً ع هـ الكلمه )) اللي فيه
هذيلا فئه يعانون من حالة نفسيه الصراحه ( أشفق عليهم ) ومن ضعف للوازع الديني
همهم كله دنياهم وما حسبوا احساب لآخرتهم ..!!

كم أتمنى إني أجوف هالمقال ينشر ف الجريده >> لكي يتعظ الناس وبالأخص ( هالفئـه )
بس بعد مرات انرد وانقول ( لا حياة لمن تنادي )

:

ينقل إلى الواحة المفتوحه بناءًا على طلب من الأخ المقاتل ولزيادة عدد القراء والمشاركات

=)

المقاتل
21-01-07 ||, 04:58 PM
سنقوم بتثبيت الموضوع في الواحه المفتوحه لمدة أسبوع ثم سننقله إلى الواحه القيّمـــــه لزيادة رصيد الكم من الزوار وشكرا لأخت طير الغرام على النقل ولا أنسى أن أذكر بأن الطلب من إقتراح من اختي هدوء الليل والمعذره ^_^ .

الدلووووعة
21-01-07 ||, 04:59 PM
والله صدقت فاللي قلته ياخويه وانا وياك في كل كلمة قلتها

وهيل بنات ماوراهن اهل

عنود الريف
22-01-07 ||, 12:27 AM
اخويه روز اسميك ضربت على العوج ...
واااااااااايد عندنا بقر الحمدلله والشكر ... على كيف كيفك ... وفي كل مكان .. في الدوام .. في المول .. في الجامعه .. في القرية .. في الشيشه (( اقصد محطه البترول)) ... حتى يوم ينزلن الشيشه .. اتقول نازلات معاريس .. ويلقن (يلمعن) من الخاطر بعد ... حشى وين تبن ..

نقطه ابغي اتطرق لها في هالموضوع عن البقرات ..
اللي هن على مدرجات خليجي 18 :1: ويظهرن في التلفزيون ينافسن الشباب منو يشجع احسن ... :3:
لا تقولولي مساواة المرأة بالرجل .. امحق مساواة يبون يساوونها في كل شي ..
الشيخ زايد الله يرحمه ساوى المراة والريال في الحقوق ولكن قال المراة تشتغل في ما يناسب طبيعتها الانسانية .. مب في كل شي ..
قوات عين في الملعب يزاعجن ويرقصن ويناقزن ... وين انوثتج ؟؟ حق منو خليتيها .. حق الجنس الثالث؟؟؟ :m_afaker:

الله يعينا بس من اللي ياي ..
ما بنحتاي نستورد بقرات من الدينمارك .. لان عندنا الخير
ربي ارحمنا برحمتك واحفظنا ...

تسلم اخويه والسموووحة على الاطالة ..

القلب
22-01-07 ||, 05:59 PM
:

قضية كثر ما تم مناقشتها و طرحها ..!!
لكنها المره الاولـى التي اشعر بالقزز و الاشمئزاز من تللك الفئة
<< ربي يهديهن بس

اذا بنتكلم عن الاسباب فما بنخلص ..
ضعف الوازع الديني .. الادمغة الفارغه .. غياب دور الاهل في التوعية
كلها اتؤدي الى زيادة اعداد هذه " الابقار" في مجتمعنا ..

و للاسف بان مرض جنون البقر "معدي"،،

ربي يستر علينا و عليهن ><!

:
اشكرك اخوي ع هالموضوع المميز .. و الاسلوب الاكثر من رائع
بانتظار اليديد

شمعة أمل
22-01-07 ||, 11:06 PM
لو الشباب ماسوولهم سالفه .. جان البنات ماسوو هالأشـيا ..
مب المجلات والتلفزيون الى تخربهم .. كلنا نقرا مجلات .. كلنا نجوف تلفزيون
لكن في فرق بين البنات الى يحلقونهم الشباب 24\7 والبنات الى مايلحقونهم ..
في الاخيـر يستوي هالشي ادمان .. تدمن البنت على الشباب .. وفي نظرها تسوي اي شي يمكن يجذبهم..

والسموحه

خنفروش
22-01-07 ||, 11:48 PM
وردة روز

ماشاء الله عليك و حواليك

أجدت أخي الكريم

دائما متابعين

تسلم أياديك

تنينه
23-01-07 ||, 09:16 AM
الـسـلام عليكم والرحـمـه :fa35: ,,

كـ عـادتـك أخي وردة روز أجـدت وتـميزت في رسـالـتك ومـا حـوتها من كلمـات وعـّـبر ولـكن من يـعتبر!,

جـنـون كـان سـائداً فـي أيام الجاهـليه الأولـى وأتـى الإسلام وقـضى عـليـه ولـم يـمر قـرن كـامل حـتى ظـهر واسـتحفل مـرةً أخـرى في الـنسـاء ؛ وكـان الـسبب الرئيسي لـعودة هـذا المـرض ضعف الوازع الديـني والتـأثـر بالأبقار المجـنونه سـواء في الغرب أو الـشرق؛ ,,

بالـرغـم مـن حـصـانـة بـعض المجتمعات والشـعوب بـعاداتـهـا وتقاليـدهـا إلا هـذا الجنون بـدء يـغزو تلك المجتمـعات هـادماً جميع قيمهـا الإسلاميـه وعاداتـها الأصيله التـي كانت تـحصـنها على مـر السنين !,, حـقاً أمـر مـحزن وحـال مـؤسـف عـندما نـقارن اليـوم القريب بالأمـس البـعيـد ؛, وكيف كانوا وكيـف صـرنا؛,,,

ويـظـل سيل البقر الظاحك في الأرض عابثاً ومـفسداً إلا أن يـتم كـشـف دواء فعال وفتـاك لهذا المـرض ولـكن جنون البقر لـم يكتشتف علاجـه إلا الآن فـ هل سنـرى علاج لجنون فتياتـنا :fa45: ,, طـالمـا كـانوا قريبات من قيم الإسلام وخشية الله سـيظـمنّ البـعد عن هذا المرض وإجتناب جنون البـقر ؛, ,,

وردة روز ؛؛ شـكراً مـرةً أخـرى ودمـت مبدعاً :yes:

هدوء الليل
23-01-07 ||, 03:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سابقًا حينما كُنّا صِغار، كنّا نظن أنّ من تظهر ( كدلتها ، وبرواية أُخرى عند جدة هدوء: قصتها ) بأنها صايعة، وبأنها ( راعية سوالف ).. هذا لما كنا صغار، ولكن لما كبرتُ وبالأحرى دخلت الجامعة، رأيت أفظع وأفظع من مجرد جزء من الشعر قد خرج.. فلو رأيتُ بتلك العقلية الطفولية مثلما أرى الآن.. ماذا كنتُ سأطلق عليهن آنذاك..! :Oo:

كنتُ أسمع وأرى، ولكن ما رأيتُ أعجب من ما رأيتُ في الجامعة، فتيات بمكياج أعراس، وبتسريحات أعراس، وبملابس هي أنسب لحفلة زفاف منها للجامعة .. حتى تسائلت مرارًا وتكرارا: ( هَذَنّ من الساعة كم ينشن ! )..:k_icon9:

ورأيت أعجب ما رأيت.. فتيات ينظرن إلى من ذكرتهن آنفًا بنظرات يملئها الإشمئزاز والسخرية.. فبرأيهن.. أن ( استايل ) الجامعة يجب أن يكون عملي ( لا زيادة في البهرجة، ولا زيادة في أطنان المكياج ) .. والعملي في معجم الاستايل الاجنبي الذي يسيرن عليه غالبًا ما يكون عبارة عن ( بناطلين ) و- أحيانًا - ( تنانير ) - يبدو أن خائطها ضاقت عليه المادة فلم يجد ما يُطيل به التنورة لِذا لم يتعدى طُولَها نهاية الرُكَب.. :tounge:

وهُناك من هُنّ لا من هؤلاء ولا من هؤلاء.. ولَكنهن رَأين في البداية انه لا بأس بـ(الكحل).. ومن ثم قالن : لا بأس بــ( الجلوس ).. واعقبنا بذلك بأنه لا بأس بــ( الآي شدو الخفيف ).. والله أعلم ما التالي..! :fa55:

أتعلمون..اعرف فتيات .. كُنتُ أراهن فقط بالكحل فقط.. وبعدها بفترة..رأيتهن بمكياج خفيف - كما يزعمن - .. أما الآن فالعباءة مفتوحة والملابس فاضحة.. ( والشيلة ) على الأكتاف.. والله المستعان..

فسبحان الله، هؤلاء الفتيات تدرجن قليلاً قليلا.. فأجزن لأنفسهن ما هو غير جائز..فهذا الكحل الذي تتهاون بوضعه كثيرٌ من فتياتنا ، أليس بزينة..! وأليس المدرس في الجامعة رجلٌ أجنبي ..! ، إذًا فمن ذا الذي قال بجواز كشف زينة المرأة للرجل الأجنبي عليها.!

لا يحتاج الأمر لسيلٍ من الأَدلة لمن كان له عقلٌ سليم يُبصِر به، بيدَ أنّها الأهوَاء قد جعلنها تُسيطِر عليهن.. حتى أرخَصنَ بأنفُسِهنّ وعرَضنَ أنفسهن كسلعة رخيصة تنالُها كل العيون..وما نظرات الأعجاب التي تظن هؤلاء الفتيات أنهن مسلطة عليهن إلا هي بالأصل تحقيرٌ لَهُن.. فلو قيل لرجلٍ اقتَرِن بِواحدة من هؤلاء.. لقال: إنما هي تسلية، ولا أرضاها كزوجة..

حكمـــــــــــــة:

الدرة المكنونة ليست فُرجَة لِكُلِّ مَن هَبّ وَدب..

--------

جزاك الله خيرًا أخي في الله وردة روز على ما خطته أناملك...

كلماتك قوية، وقلمك سليط، انتقيتَ همًّا نُعايشه أينما ذهبنا.. فبارك الله فيك على أجدّت به في سطورك..

دمتَ مُميزًا - كما عهدناك - ..

ولربما .. لي عودة مجدّدة.. فالأبقارُ كُثر، وفيروسِ جنونهن مُنتَشِر.. والحديثُ عنهن لا يكفيه عِدّة أسطر..

هدوء الليل
23-01-07 ||, 04:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..

وهذه أبيات كانت وما زالت تعجبني، سمعتها من محاضرة ( وغارت الحور )....وهي على لِسان الفتاة المحتشمة تقولها لِتلك التي فضلت البقاء في الحضيض بِدعوة التحضر والتحرر..

فتقول هذه الفتاة المحتشمة:

لست ُلكم غضوه عني طرفكـــم ... من عاش في القيعان تتعبه القمم..

لســـت لكم والله قدري فوقكــم ... ليـس الغــزال بقـــدره مثــل الغنــم..

مكنونـــة ليست تنـال بنظــــرة ... من دونهــا بحر بعيــدٌ عــن الرمــم..

الورد يذبــل حين يكثر لمســه ... وتبقى اللألـئ غاية لأولــي الهمـــم..

لست الرخيصة التي هي قدركم ... تريــد أن تذكـــر ولـــو حتى بــــذم..

إحساسها بالنقص ضيّع دربها ... فتخبطــــت كالطفـــل حيـــن ينهــزم..

أخيتي..خذي نصيحة من علت ... همتهـــا حتى علـــت فـوق القمــــم..

اللـــه ربي لســت أعبد غيـــره ... ولســـــتُ إمعــــةً أوجـــــه كالغنـم..

أخيتي أنا عزتـــي مقرونــــــة ... بشـــوق للجنــــان وعظيــــم النعـم

فأنوثتـــي ليسـت سبيل لفاســق ... بعــــريٍ فلا جنـــة ولا ريح يشــم..

سلـــي دعاة الشر ماذا قدمـــوا ... لمن أطاعتهـن غير الهــــم هـــم..

نعقوا بمعسول الكلام فصدقت ... سلبت لباس الطهر صاحت أين هم..

هل ينفعوها من سعوا لفسادها ... هل يحجبوها من عظيــم منتقــــم..

فستعلمين غداً إذا ما زلزلت ... من في الجنــان ومن تقطعه الحمـم..

وردة روز
23-01-07 ||, 05:02 PM
طير الغرام :

في كل زمان ومكان نجد (اللوث) ،،، ولكن كثرت البلوى ،،، وعمت الفوضى في زماننا هذا ،،، فلا نملك إلا الصبر والدعاء .

شاكر لك مشاركتك ،،، ونقلك الموضوع .

وردة روز
23-01-07 ||, 05:05 PM
المقاتل :

أشكرك أخي ،،، وأشكر صاحبة الفكرة ،،،

وردة روز
23-01-07 ||, 05:06 PM
الدلوووعه :

شاكر لك مرورك ،،،

عيون الليل
23-01-07 ||, 05:51 PM
موضوعك قيّــم . . .
مجهود تشـــكر عليه . . .
وكــــلام واقعــي . . .

حالنــــا ايزعل والله . . . ساعات وللاسف مش ساعات الا في معظم الحالات . . اتشوف بنات صغار ما تتجاوز اعمارهن الـ 14 . . امسويات الهوايل . . من لبس وعبايه كلها شغل من فوق إلين تحت . . وفـل ميـك أب !
ايلس اطالعنهن ساعه افكر كيف فصّــلوا العبايه هاي هل كانوا مع أهلهم وأهلهم راضيـن؟
ومتى اشتروا هالميـك اب كلـــه ووين كـانوا الاهـل؟
والسؤال الافظع والي لين الحيـن ما حصلت له جواب . . كيف ظهروا من البيت وهم على هذا الحـال ! ! !

بعد فيـه سؤال ما حصلـــت له جواب. . .
الي دوامها يبدا الساعه 7 ونص . . متى يمديـــها اتسوي هذا كلــــه ! !
ما اقـــول الا صدق انهم نـــاس فاضيـــه

وردة روز
23-01-07 ||, 07:24 PM
عنود الريف :

ما شاهدناه على شاشات التلفاز فعلا يؤلم القلب ،،، ويدمع العين ،،، كيف صارت بنت البلاد بهذي الطريقة المشوهة لسمعة البلد ،،، نزعت جميع أرديه وأغطية الحياء ،،، ونزعته وألقته بيديها ،،، ضاربة لجميع الأعراف عرض الحائط ،،،

وهذا إندل فإنما يدل أنه لا حياء عندهن ،،، ولا أهل وراءهن ،،، فلا نقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله .

وردة روز
23-01-07 ||, 07:28 PM
قلب دبي :

بل إني مصاب بمرض الاشمئزاز من هذا الصنف منذ فترة طويلة ،،، وأظن أني فرغت شيئا بسيطا مما في جعبتي ،،،

ولكن يبقى الخوف من انتقال العدوى للغير !!!

وردة روز
23-01-07 ||, 07:33 PM
شمعة أمل :

لا نستطيع أن نضع اللائمة على فئة الشباب ،،، فإن الشباب يقولون (لو البنت ما سوت بعمرها جذه ما لاحقناها) ،،،

بل أستطيع أن أؤكد أنني مررت وشاهدت وسمعت بمواقف أن من الفتيات من يلاحقن الشباب وليس العكس ،،،

لا ننكر كون المرء يقرأ (المجلات) أو يشاهد (التلفزيون) ،،، قد تكون هذه أسباب (مب للكل) ،،، لكن يبقى السؤال الأكبر ،،،

ليش الفتاة تسوي بعمرها جذه ،،، وهي تدري على أقل تقدير إن الشي هذا حرام .؟

شاكر لك أختي مرورك الكريم ،،،

وردة روز
23-01-07 ||, 07:35 PM
خنفروش :

اتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم ،،، وإن كان عندكم تعليق علينا ،،، فأنت الأستاذ وأنا التلميذ ،،، ومنكم نستفيد ،،،

وردة روز
23-01-07 ||, 07:38 PM
تنينة :

إن كان علماء عصرنا لا يملكون أكسيرا لعلاج (جنون الأبقار) ،،، فإني أملكه ،،، وسأبخل على قرائي بعدم كشفه إلا في وقته ،،،

أثريتي الموضوع بردك علينا ،،،

وردة روز
23-01-07 ||, 07:41 PM
هدوء الليل :

أثريتي الموضوع بردك القيم والقصيدة القيمة ،،، فعجزت عن الرد ،،، وأصبحت مفلسا ،،،

ولا أملك إلا حكمة في بيتين من الشعر قال فيهما :

إذا قل ماء الوجه قل حيـــاؤه
فلا خير في وجه إذا قل ماؤه
حياءك فاحفظه عليك فإنـــما
يدل على وجه الكريم حيــاؤه

وردة روز
23-01-07 ||, 07:43 PM
عيون الليل :

قد انتقلت عدوى (جنون الأبقار) منهن إليهن ،،، فلا نلوم صاحبة ال14 أو ال13 ربيعا على فعلها إن كانت (أمها) أو (أختها) كذلك ،،،

فكما يقال :

الحَب يطلع على البَذر

المقاتل
23-01-07 ||, 08:44 PM
مشاركات رائعه .. أبيات رائعه .. إن تثبيته ونقله للواحه القيّمه قليله في حق الكلمات المكتوبه .. أكرر :fa46: إن إعجابي لهذا الموضوع قد أثارني وشوقني للمشاركه هنا .. :a034: .

أقول لأختي .. ما سبب أستخدامك ِ لهذا الكم من المكياج ؟؟ .. تعتقدين بهذا المكياج قد تصبحين جميله ؟؟ .. معاصره لـ عام ألفيـــن و سبعــه !! .. بل ولأسف قد جرفكـ تيار الفساد و السواد .. فـكل من رآك ِ قال : هداها الله .. لا حول ولا قوة إلا بالله .. والبعض يقول لبناته : يا بناتي تلكـ الفتاه قد فتنها الله في هذه الدنيا الفانيه فحذار حذار أن تخطوا خطاها .. بل منظرك هذا يخدش معنى العفاف .. فترين الذئاب خلفك بالمرصاد قد لمعت أعينهم وقالوا : ( هذه هي من نريدها .. الطريده .. يتسابقون عليك لإفتراسك وأفتراس نقاء قلبكـ الطاهر لـ يبدلوا نقاءه بسواد ) .. بل يكمن جوهر الفتاه بعفافها وبطهارتها وبسترها .. المكياج جميل أن يكون لمن يستحق له والأجدر به و ليس لكل من هب ودب .. كوني ثمينه .. لا تكوني كالأبقار .

هذا وشكرا لكل لكل من ساهم في إيصال كلمته لـ الدرر المكنونه فتياتنا المسلمات .

.. المقاتل ..

خنفروش
24-01-07 ||, 10:00 AM
خنفروش :

اتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم ،،، وإن كان عندكم تعليق علينا ،،، فأنت الأستاذ وأنا التلميذ ،،، ومنكم نستفيد ،،،

أفا عليك أخي الكريم .. الصراحه أنت ما خليت لنا مجال للكلام (( لأنك كفيت و وفيت )) :fa34:

و مب عدله يعجبني موضوع و ما أشكر الكاتب (( صحيح أحيانا اسويها من باب الهيازه :fa56: ))

و عن سالفة الإستاذ و التلميذ (( ضحكتني )) يالورد العين ما تعلى على الحاجب :k_no:

شكرا لك مرة أخرى

المقاتل
24-01-07 ||, 01:48 PM
:a034: عدنا .. نعتذر على الإزعاج ولكـن ينقل الموضوع لـ الواحه القيمه + بنخلي وصلته ثابته حاليا .. شكرا .

بنت الدلع
24-01-07 ||, 10:53 PM
دايما ارى هذي الفئه من الناس باحتقار
بس بعد قرائتي لكتابتك
حسيت بالاشمئزاز من منظرهم ومن طريقة وصفك لهم

وردة روز
26-01-07 ||, 01:35 PM
المقاتل :

أزيد على ما ذكرت أخيي الحبيب ،،، أن على كل فتاة أن تحرص وتعلم أن هذه الأصباغ لها أوقاتها ،،، فليس من المناسب أن تلطخ وجهها بهذا الكم الهائل من الأصباغ للجميعات ،،، والذهاب إلى الكفتيريا ،،، وال(الدكان) ،،، حتى أنني شاهدت بعضهن إن أردن أن يتمشين (تمكيجوا) ،،،

بل لابد أن تحرص كل فتاة على عدم السماح لهؤلاء (الأغبياء) من الشباب أن يروا ويتمعنوا في جمالها الذي منحها الله لها ،،، فهي درة يجب الحفاظ عليها ،،،

شاكر لك أخي الكريم مشاركتك ونقلك للموضوع لواحة المواضيع القيمة .

وردة روز
26-01-07 ||, 01:37 PM
خنفروش :

كنت اتمنى إني أشوف تعليقاتك ،،، لأني فعلا أستفيد منها ،،، وأما حكاية الأستاذ والتلميذ فقد قرأت لك كذا مقال ،،، وأظن أن كلامي في محله ،،، فمازلت أقول أنت الأستاذ ،،،

وردة روز
26-01-07 ||, 01:44 PM
بنت الدلع :

بالأمس كنا في اجتماع ،،، وكان الاجتماع يجمع الرؤساء التنفيذيين لبعض الشركات في إحدى الــ(كوفي شوبات) في دبي ،،، وهو مقابل إحدى الجامعات المعروفة ،،،

الذي صدمني أني رأيت أحد الشباب (المهووسين) ،،، مع تلك الفتاة (البقرة) جلوسا على إحدى الطاولات يتناقشون في أمور جامعتهم (ويحلون البروجيكت) على (قولتهم) ،،،

والذي لفت انتباهي أكثر ،،، أنها لطخت وجهها بمساحيق وأصباغ (الجدران) ،،، وكأنها في عرس ،،، والأعجب من هذا أنهما يتلمسان أيادي بعض من دون قصد (على قولتهم) ،،،

لهذا الحال وصلنا .

الحاضر الغايب
27-01-07 ||, 03:39 AM
السلام عليكم ...

موضوع ذو مضمون راق ويحمل في طياته الكثير من الفوائد

في نظري وكما ذكر بعض الاعضاء بأن ضعف الوازع الديني هو من اهم اسباب الانحراف الى زاوية الشيطان ومحاولة مجاراة الغرب في العادات السيئة حتى اصبح الغرب هم من يحاول مجاراتنا ...

موضوع جداً جميل واشكرك على هذا الطرح ...

ملاحظة إدارية :

في نظري الموضوع فعلاً يستحق ان يكون من ضمن المواضيع القيمة ...

ولكن احترماً للقوانين وتجنباً للوقوع في مثل هذا الخطأ مرة أخرى وجب التنبيه على ان :

الاخ العزيز المقاتل لم يكن على علم بأن الاخت طفلة من هذا الزمان هي المسؤولة عن تقييم المواضيع ونقلها الى واحة المواضيع القيمة ...

وعليه تعتذر الإدارة من الاخ الكريم صاحب الموضوع على هذا الخطأ وسيعود الموضوع الى الواحة المفتوحة ...

نجدد اعتذارنا ونتمنى ان تقبلوه بصدر رحب وبالطبع هذا لا يقلل من قيمة الموضوع ...

والسموحه ...

وردة روز
27-01-07 ||, 02:48 PM
الحاضر الغايب :

وعليكم السلام ،،،

للأسف فإن هناك ثلة من الفتيات (الشليتيات) يحاولن الظهور بمظهر منافس للغرب ،،، فتجد الواحدة منها تتبع (الموضة) ،،، وإن كانت مخالفة لتعاليم الدين الحنيف حتى يقال (راقيات) .!!!

ولا تكاد تعلم هذه المسكينة أنها في نظر الآخرين أصبحت عارا عليهم ،،،

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

وأما ما يتعلق بملاحظتك الإدارية عزيزي ،،، فكما قلت في السابق وأكرر هنا هدفي هو التوجيه والإرشاد وإثارة القضايا المتعلقة بمجتمعنا ،،، فمن كان هذا هدفه فلا أظن غايته تثبيت مواضيعه أو نقلها إلى واحة المواضيع القيمة ،،،

ونجاح الشخص لا يتعلق أبدا بما ذكرته .

ولذلك أحب أن أذكر حكمة تعجبني كثيرا حيث يقولون :

الرجل الواثق بالنجاح يرى النجاح أمامه كأنه أمر واقع .

قبلنا اعتذاركم وأشكرك على المداخلة .

وردة روز ،،،