المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى من يهمه الأمر

هزاايم
08-01-07 ||, 06:19 PM
...............

بوزايد
08-01-07 ||, 06:35 PM
ودي ارد بس ما اعرف شو السالفه

هزاايم
08-01-07 ||, 06:52 PM
................

عفاريتووو
08-01-07 ||, 06:59 PM
عفوا P:

هزايم زعلاااانة :k_no: !!

امم بقولج شي ,, السالفة كلها انكم تجوفون المووضوع من جهة
و هم يجوفونه من جهة ثانية

ان شالله بيحلوونلج الالغاز و بتجوفين ان اللي في بالج مب صحيح

بس انتي لا تتضايقين :k_no:

هزاايم
08-01-07 ||, 07:05 PM
...............

تحفه
08-01-07 ||, 07:08 PM
اممم ..

تعرفين .. يمكن انا مريت بفترة خلتني ازعل من الواحات والسبب الاسلوب المستخدم ( والتقطيع والتنغيز )

بس لو تفكرين بالسالفه من ناحيه ثانيه .. الموضوع بيصير لج عادي او يمكن ترفيهي

يوم اقصد انج تفكرين من ناحية ثانيه .. قصدي هو انج اتحطين في بالج انج يوم بتحطين موضوع .. بتحطين موضوع لكل الاعضاء ..مب بس للاعضاء الي تفكيرهم قريب من تفكيرج ..

فلازم مخج يراعي هالشي .. ومايخليج تاخذين على خاطرج !

في الاونه الاخيره قمت اتسلى يوم اقرى آراء معاكسه لآرائي .. لاني بطبيعتي احب اعرف كيف الناس تفكر .. وكيف عادات وتقاليد البيئه الي هم يايين منها .. .

يوم دخلت الجامعه .. تحريت ان ربعي بيتمون مثل ما هم لكني كنت غلطانه .. ماكنت حاطه في بالي ان نحن في المدرسه علاقاتنا سطحيه وان الجامعه ممكن تبين هالفروقات ( لأني تخرجت من حكومه : بنات الحكومه ما يخطلطون وي بعض كثر الخاصه ) .. فيوم وصلنا للجامعه انصدمت وايد من التغيرات الي صارت فينا!!

كانو في صف التخرج مالي بنات ماكان بينا اي احتكاك .. وكنت احسهم "مادري كيف يفكرون"
بس يوم وصلت الجامعه .. حبيتهم وايد واكتشفت انهم وايد غير!
تعرفين ليش؟

طلعت شخصياتهم و عادات اهلهم جدا جريبه من بيتنا .. والبنات الي كانو ربيعاتي هاذاكي الوقت ( ربع دراسه ) تغيرو بالنسبالي لان تصرفاتهم تغيرت بعد ما حصلو مبايل خاص فيهم / بالمختصر في المدرسه كان تفكيرهم منصب في الدراسه والتلفزيون .. بس يوم دخلو الجامعه صارت اهتماماتهم عرس و طلعات وسخافات !

حزنت بس ما انصدمت! لأنهم ماكانو جراب مني وايد ...
واحمد ربي على ربيعتي ( اعرفها من صف ثاني ابتدائي ) ونحن دوم وي بعض الين الحين ( قولو ماشاء الله )

ادري السالفه ما يخصها بس مادري ليش حبيت اذكرها .. حسيتها مرتبطه بالموضوع بطرقتن ما لول

تنينه
08-01-07 ||, 07:08 PM
يا حياااااااااااااااااااااات يييي :love2:

هزووووووووومتنا العيووز الحلواااه زعلااااااااانـه مـا يستووي =( ,,

هممم أنـا جفت الـموضوع وردودج يـعـني ,, والله ما أعرف شو أقولج بـس انتي أبـديـتي رايـج وكـل واحـد أبـدى رايـه ,, والبعض جـاف الموضوع من نـاحيه وانتي جفتـيه من ناحـيه ثاانـيه انزين ليش الزعـل :fa36: ,, دامـج مقتنـعه من رايـج خلااص وإذا أنتـي مـب متأكـده مـنه ترى الطرف الثاني المعارض للقـضيه ما قصروا في ردودهـم ,, هـم جافوهـا إهـانـه يعني وانتي جفـتيـه شي عـادي همم والله حيااتي ما اعرف شو أقـولج بس لا تزعلين ولا أتـكدرين بخاطـرج ما في شي يعـني :a074: ,, وشرات ما قلت لج إذا انتي مب مقتنـعه 100% من رايـج أو مستغربه من رايـهم وتبيـنهم يقولون لـج إن شاء الله بيفيدونـج وسؤالـج هـذا يدل على صفااء وطيبة قلبج :fa35: حلو الواحد يسأل ويقتنع ^^".

لا تكدرييين بخااطرج ولا شياااتـه خلج شطوره بتحصلين ديووو سبيشل يدييد توه نازل ف البلاد محد عـنده غيري :biggrin:

ربي يسعدج دووم :a070:

هزاايم
08-01-07 ||, 08:17 PM
.............

سفير الخيال
08-01-07 ||, 08:44 PM
إختي هزايم :smile:

محد يتكلم بالألغاز بس إنتي كانت في بالج فكره وقريتي الآراء والأفكار واصطدمت بعض هذي الآراء بالفكره اللي في بالج :yes:

إذا حابه تفهمين أي موضوع حاولي تاخذين الأفكار ببساطه واترجحين الفكره الأقرب لعقلج "مب قلبج :glare: " وتاخذين فيها,, لأنج بواقع شخصيتج إنتي اللي اتحددين هذي الشخصيه مب غيرج وبنفس الوقت لا تنسين إن الشي اللي إنتي يالسه اتسوينه يكون صح 100% أولا من الناحيه الدينيه وبعدين سوي اللي تبيييييييييييينه :mf_leia:

ونصيحه الامور اللي تتعلق بالدين وفيها شوشره بالمجتمع لا تاخذين الرأي اللي يعجب حياتج ومستقبلج ويعجب رباعتج البنات وتمشين على الموضه :glare: , خذي الصح من المصدر الصح وإنتي صح بإذن الله :thumbup1:

الحياه حلوه وحلو البنت اتكون إنسانه راقية ومثقفه وتمشي على الموضه وأنا أييد كل شي يكون في صالح المرأه لأنها أنثــى والإنثــى بطبيعتها حيــوية واتحــب إنها اتكون الأفضل في كل شي :smile:

مثل ما ذكرت سابقا:
ما يقدّر قيــمة المـــرأة المسلمة إلا الرجـــل سواءا كان مسلم أم غير مسلم ولكن الكثير من الرجال ما يعترفون بهذا الشي إما لأسباب تجارية أو لشهوة النفس.
ولأن الغــرب أحسوا بقيمة المــرأة المسلمه احسوا بالغيره, والغزو الفكري الشرقي على المرأة المسلمه المتحجبه اللي اتشوفينه الحين نتيجة هذه الغيره :yes:

ومن يفـــكر صـــح يلقى الإجــــــابه صـــح :yes:

اعذريني على الإطاله.

الدلووووعة
08-01-07 ||, 09:12 PM
شو مستوي ^_^ راقده شكلي

مادري شو السالفة ومابا اتفلسف ^_^

قرموشة
08-01-07 ||, 10:35 PM
هـزايــم
لا تكدرين بخـاطرج يا عمـري ! :fa41:
واذا بغيـت أقـول شي ما أعتقـد انـي بـزيــد على كـلام تنينــهلانه منطـقــي وعيـن العقــل ..

ألبـي معااكـي =)

حلم الطفوله
08-01-07 ||, 11:15 PM
السلام عليكم

وأنا أقول هزايم شو فيها محتشره ! عثرج تفكرين بردودنا على موضوع بوظبي:fa35:

عزيزتي ... اعتقد محد تكلم بالألغاز ...والدليل إنه كل إلي ردوا عبروا عن رايهم بالموضوع :h_daleel:

البشر يتفاوتون بالتفكير بحكم السن وبحكم الوسط الاجتماعي إلي عايشن فيه ...لكن إشارة المرور الحمراء محد يقدر يتجاوزها ..خصوصا إذا كانت هالخطوط الحمراء دين اسلامي وعادات موروثه

لا تحطين ببالج إنه دايما وجهة نظر الآخرين صح ....ولكن حطي ببالج إنه الدين هو الفاصل النهائي بين الحق والباطل والصح والغلط

مش مهم صديقتي تعتبر هالشيء عادي ولازم اجاريها برايها ...المهم إني أنا أقتنع بإنه إلي أسويه يرضي ربي أولا وأخيرا :3:

الحجاب له شروط محد يقدر يتجاوزها ...كلنا نعرف إنه كل شعره جمره ...والزينه الزايده أمام المحارم تزيدنا آثام .... وسماع الأغاني بعد حرام .... بس ما نقدر نقول دينا غلط ؟ لأنه بهالحاله نحن إلي فينا شيء غلط بتجاوزنا لهالمحرمات. أمور دنيويه بس ما ننسى إنا بنتحاسب عليها لو تجاوزناها:yes:

هالمجله صح إنها عرضت صور الحجاب ؟ بس إسإلي نفسج سؤال واحد ...هل هذا هو بالفعل الحجاب الإسلامي ؟ هل هذه هيه الصوره للفتاة الإماراتيه إلي تستحق تكون قدوة باناقتها جدام الغرب ؟

الانسان فينا لازم يتعلم ...بس لازم يتعلم الصح أولا وفقا لدينا الإسلامي ... أقدر أسوي أشياء وايد وألبس إلي أريده واطلع وين ما أبغي .... لكن لازم ما أغفل عن شيء أساسي ...وجهة نظر الدين من إلي أسويه !

هزايم ... حلو الواحد يسأل ...بس الأحلى إنه يحكم عقله قبل قلبه خصوصا بمسائل الدين والأعراف.

شكرا سفير الخيال ... كتبت فأوجزت فأجدت:yes:
ودمتم سالمين:fa35:

حلم الطفوله
08-01-07 ||, 11:16 PM
السلام عليكم

وأنا أقول هزايم شو فيها محتشره ! عثرج تفكرين بردودنا على موضوع بوظبي:fa35:

عزيزتي ... اعتقد محد تكلم بالألغاز ...والدليل إنه كل إلي ردوا عبروا عن رايهم بالموضوع :h_daleel:

البشر يتفاوتون بالتفكير بحكم السن وبحكم الوسط الاجتماعي إلي عايشن فيه ...لكن إشارة المرور الحمراء محد يقدر يتجاوزها ..خصوصا إذا كانت هالخطوط الحمراء دين اسلامي وعادات موروثه

لا تحطين ببالج إنه دايما وجهة نظر الآخرين صح ....ولكن حطي ببالج إنه الدين هو الفاصل النهائي بين الحق والباطل والصح والغلط

مش مهم صديقتي تعتبر هالشيء عادي ولازم اجاريها برايها ...المهم إني أنا أقتنع بإنه إلي أسويه يرضي ربي أولا وأخيرا :3:

الحجاب له شروط محد يقدر يتجاوزها ...كلنا نعرف إنه كل شعره جمره ...

والزينه الزايده أمام المحارم تزيدنا آثام .... وسماع الأغاني بعد حرام .... بس ما نقدر نقول دينا غلط ؟

لأنه بهالحاله نحن إلي فينا شيء غلط بتجاوزنا لهالمحرمات. أمور دنيويه بس ما ننسى إنا بنتحاسب عليها لو تجاوزناها:yes:

هالمجله صح إنها عرضت صور الحجاب ؟ بس إسإلي نفسج سؤال واحد ...هل هذا هو بالفعل الحجاب الإسلامي ؟

هل هذه هيه الصوره للفتاة الإماراتيه إلي تستحق تكون قدوة باناقتها جدام الغرب ؟

الانسان فينا لازم يتعلم ...بس لازم يتعلم الصح أولا وفقا لدينا الإسلامي ... أقدر أسوي أشياء وايد وألبس إلي أريده واطلع وين ما أبغي ....

لكن لازم ما أغفل عن شيء أساسي ...وجهة نظر الدين من إلي أسويه !

هزايم ... حلو الواحد يسأل ...بس الأحلى إنه يحكم عقله قبل قلبه خصوصا بمسائل الدين والأعراف.

شكرا سفير الخيال ... كتبت فأوجزت فأجدت:yes:
ودمتم سالمين:fa35:

شمعة أمل
09-01-07 ||, 12:53 AM
هزاااايم:a074: ..

SMILEEEEE .. & the world smiles back at youuuuuuuuuu:biggrin:

خنفروش
09-01-07 ||, 04:50 AM
جهازي ما يعرف عربي بس قلت اكتب رد مافيه على هزاايم اتقطعني خخخخخخ

المحاق المشتعل
09-01-07 ||, 08:59 AM
هزااايم

أعتذر لج ولأختي بوظبي

أنا جداً آسف إذا كان ردي من إحدى الردود التي سببت اي أذى

والله ما اقصد إني اكون ثقيل على قلب احد ولا أن أبدي رأيي على أحد

ولكن قد يجهل المرأ أموراً لا تخطر على البال .

....

نحن يا أختي مثل أخوه لكم في الدين

نغار عليكم مثل ما نغار على أهلنا

وإلي يغار على أهله عمره ما يكرهم بغيرته :heart:

ودام انه هالموضوع موضوع في الفضفضه فبذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

يوم قال : لا يدخل الجنة ديوث ( والديوث هو إلي ما يغار على أهله )

وإذا ما غرنا على أهلنا اهل بلادنا انغار على منو

نحن مب مثل هذيله الأجانب كلو الخنزير لين ما راحت غيرتهم

واصبحت حياتهم حيوانيه وأخس ... والله سبقهم بأن وصفهم في هذا في القرآن

(إن هم كالنعام بل هم أضل)

ليش الواحد يزعل من كلام فيه الخير ونحن ما يينا إلا بالطيبة؟

ليش الناس يوم يطرون الدين تقول الفئة الثانيه نحن ما تكلمنا عن الدين ؟

لكن نحن لازم ما ننسى ان الدين هو ساس حياتنا ولو كنا نحن مفرطين فيه

وهذا حاصل فينا في هاي الفتره .. لكن هذا ما يمنع انه نحترم الدين وين ما يكون ويوم

ينذكر في اي وقت ولو في اي موضوع لأن نحن خلقنا حق العباده فليش نتذمر يوم ينذكر

الدين وتنذكر النصيحه؟

اتعرفين يا اختي الكريمه

لو لا غيرتي على اهلي واهل بلادي جان ماتلفظت بأي كلمه

هاي الصور إلي انشرت قد تكون كفيله يتغيير حياة وايد بنات

وهالفكر هو إلي يسعاله الغرب الجاحد ... وقال علماءهم

شيئين لو دمرناهم بيسقط الاسلام

أول شي كتاب الله المقدس ( القرآن الكريم )

وثاني شي المرأة ( الأم . الزوجه . البنت )

وهم أختارو المرأه لأنها أول مدرسه للطفل

إذا هاي المدرسة بنيت على أساسات خاطئة وتعليم خاطئ

تنتج جيلاً فاشلاً و فاسد..... وهذا هو مبتغاهم...

...

ابدي اعتذاري الشديد من قلبي

ولم اقصد ابداً أجرح مشاعر احد

وانا عن نفسي حاولت ان اكون واضحاً

وابتعدت عن إدخال الدين في نصيحتي في الموضوع السابق وذلك إحتراماً

لأختي الطيبه بوظبي

لذا

أرجوا منكم السماح والعفو
واعذروني على تلك الكلمات

إذا كان ردي فيه أذى للغير ... فإني اكرر اعتذاري وجاهزٌ لحذفه إن شئتم

هزاايم
09-01-07 ||, 04:02 PM
................

نور الإيمان
09-01-07 ||, 06:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا اختي هزايم .. .. شحالج؟؟ :image005:

يبدو اني لقط القصة .. و يبدو اني فهمت الكلام موجه لمنو :h_daleel:

المهم .. من ناحية الصور المعروضة .. طبعا مب كلها حلوة .. فيها الصور البشعة :wacko: و فيها الصور الحلوة

شكلهم مرتب و حلو :14: .. بس اللي ع طرف قوم توباك هاي قصة ثانية تماما :3:

الزينة امام البنات اشوفه عادي .. و طبيعي اننا نحن نكشخ جدام زميلاتنا و غيرهم ولا شو الراي؟؟

و انا اتوقع سبب طرح موضوع صور المحجبات .. هو انهم يبون يبينون للغرب انه المسلمات يواكبون الموضة!! طبعا مب مثل الصور الثانية .. و بس!!

لأنهم حاطين فكرة ف راسهم انه المسلمات مثل الأفغانيات ..يعني الصور الثانية الخطأ عن المرأة المسلمة ..

و طبعا وجود مداخلات من الأخوان يزاهم الله خير .. هو بدافع النصح و بدافع الغيرة و طبعا هذا امر يشكرون عليه ولا شو الراي :fa47: .. و ما عليهم عتب ..

و طبعا خويتنا هزايم هي ردت ع الموضوع من باب واحد : شو رايج بالإستايل؟ فقط .. و هي قالت عن رايها بعيد عن وجود الدين في الموضوع .. يعني مثل مثلا سالفة انه وحدة تحط صور امممم شنط حلوة.. هل راح نقول لا ما يجوز نلبس هالشنط لأنها تلفت النظر !! احنا على طول نقول : الله صور حلوة.. و الشنط غاوية !

مثل المواضيع اللي في قسم الإهداء .. اغاني و ما ادري شو .. يعني اللي يدش هالموضوع يكون واعي و عارف الحلال من الحرام .. و يكتب عن اسم الأغنية او اي شي صح؟؟ فـ ما نشوف انه في حد دش الموضوع عرض و بدأ يقول حلال و حرام صح؟؟ لأنه الكل يعرف الحلال و الحرام .. و عندنا عقول و نفكر و نعرف الصواب من الخطأ و كان الله غفورا رحيما ..

و احنا طبعا ما نقول لكم لا تنصحون .. لا ابد .. بالعكس انصحوا و قولوا .. بس كلن في قسمه:yes: ..

و اختنا بوظبي ام خدود .. كان هدف طرحها : الإستايل ..

و شي وايدات الله يستر عليهم دنيا و آخرة .. لبسهم في غاية الفظاعة .. و الله يرحم امتنا ..

المهم هزايم يالزعلانة من نفسج :a074: .. اتمنى ان ردي كان مفيد و لو شوي .. :a070:

و السموحة ع المغثة

هزاايم
09-01-07 ||, 07:26 PM
............

المحاق المشتعل
09-01-07 ||, 08:21 PM
هزايم ونور الإيمان

أشكركم على آخر إضافه وأرد واكرر أعتذاري

هو بالفعل لا أنا ولا حد مسؤول عن عمل الآخر

ولا انا بدخل حد الجنه ولا النار كل شي بإيد الله سبحانه ثم بإيد العبد

لكن عن مسألة الأغاني فالأغاني شي واضح انها حرام بالنصوص والله اعلم

ومنها الحديث إلي يقول في نصه حرمت عليكم المعازف

لكن إذا عن لبس والناس مب عارفين إذا هو حلال ولا حرام فقط كانت ردودنا للتوضيح

لا للمنع لأنه في وايد بنات أكيد بيشوفون الموضوع والاغلبيه ما يعرفون هالشي

فيارعاكم الله لم نقصد الأذى إنما وجهنا النص لمن يريد النص

حتى لا يفتتن البنات بالخطأ على أنه صواب

وبالعكس محد قال انه اللبس هذا جدام البنات غلط بس اغلب البنات إلي بيشوفون الموضوع

انه هاللبس صار شي عادي يطلعون فيه برع

وهني تدخلنا فقط للنصح فمن اراد النصح ومع مراعاة عدم الجرح أو الخدش باي رأي آخر

وفي بعض الأحيان ... لازم البنات يعرفون انه هاللبس ما يصير ينلبس حتى جدام البنات لأسباب

أخرى البنات أدرى مني فيها

بس هالسبب عيب انه ينذكر في هالمكان

لكن إلي يحب أخوته ينصحهم من أراد فليأخذ النصيحه ومن لم يرد فما انت عليهم بوكيل.

أطلب العفو والسماحه منكم

هزاايم
09-01-07 ||, 08:39 PM
...............

لمعة الماسه
10-01-07 ||, 12:19 AM
ودي ارد على الموضوع واشارك فيه بس السموحه انا مش فاهمه السالفه بما اني عضوه جديده
وماحبيت يسجل نكي دون مارد عليج السموحه اختي ....
على العموم لا تكدرين خاطرج ....
مع خالص احترامي لج

اختج لمعة الماسه

فنجان قهوة
14-01-07 ||, 02:41 PM
شكرا على التوقيع
مع تحياتي