المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاقة الدكتور بالطالبه

فنجان قهوة
07-01-07 ||, 03:10 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف الحال؟

الموضوع و بختصار ,, شو رايكم بعلاقة الطالبه بدكتورها في الجامعه او حتى استاذها في المدرسه

هل العلاقه تكون غلط اذا كان في اتصالات بين الطرفين و مسجات و ايميلات؟

و هل الكلام بين الطرفين لازم يكون ضمن نطاق الحدود الدراسية و لا عادي اذا تكلموا في شيء

خارج الدرس؟

اضرب مثال:-

الدكتور درس الطالبة في السمستر الاول , و تمت الطالبه و الدكتور يوم يشوفون بعض يتكلمون عن

احوال الطالبه الدراسيه ( يعني السلام عليكم و عليكم السلام .. شحالج ؟ شخبارك دكتور؟

ها شو الدراسه؟ دكتور شو الطالبات و ياك؟ ها شو اخبار الامتحانات وياج ؟ و هكذا)

و عقب طلع الدكتور من الجامعة و قبل ما يطلع عطاها ايميله الشخصي

و بعد فتره عطاها رقم تيلفونه

و بعدين استوى الدكتور يطرشلها مسجات

و هي ساعات اترد عليه بمسجات

و كلمته مره او اثنين و كانت مكالمات عمل يعني سالته عن شيء في التخصص و هو

سالها عن موظف معين في الجامعه او اي شيء

ها شو رايكم ممكن تعليقاتكم و نقاشاتكم

مع تحياتي

انسوا التنقيعات الله يخليكم

سبانش مان
07-01-07 ||, 03:15 PM
اذا كانت العلاقه شرا الي كتبتيه بالضبط .. وبعدين نقطه .. اشوف مافيها شي.. وهاي بالعكس علاقات طيبه تجمع الناس بحيث ينشدون عن بعض ويفيدون غيرهم..

اذا اكثر عن هذا الحد بحيث يلسوا يهذرون وايد بالرمسه بالتلفون في اشياء مالها داعي اكيد يمكن تتطور لشي غير سوي والله اعلم في هذا كله..

خيال الروح
07-01-07 ||, 03:45 PM
السـلام عليــكم

عـلاقـه الدكتو بالطـالبـه ..؟
اذا كـانت مجـرد سـلامات مـثل ما قلتـي ويـكون في احترام بين الطرفين
فاشـوف انه العـلاقـه مـا فيـه شي

بس افضـل انها مـا تطـور لتـلفون وسـوالف الـخ ..
لانها بتصير غـلط ..

:14:

:

القلب
07-01-07 ||, 04:39 PM
:

ما اعتقد بان هناك سبب يدفع الواحده تتواصل مع استاذها بالفون
يعني اذا عندها اي شي تبا تستفسر عنه ممكن تستخدم ايميل الجامعه !!

و مهما صار ،،
تراه يبقى ريال غريب عنها.. و مب حلوة انها اتعرض نفسها و سمعتها
للاشاعات و الاوقاويل

مثل ماتعرفين نحن انعيش في زمن ما فيه خير..
كل من هب و دب.. ألف قصه و نشرها بين الخلق!!
بدون تفكير بعواقب هالرمسه و شو ممكن اتسبب من مشاكل

اختج// القلب

:

تنينه
07-01-07 ||, 04:43 PM
السلام عليـكم والرحـمه ,,

علاقة الدكـتور مـع الطـالبـه أكـيد لـها حدود أنـا بالنسبه لـي تنتـهي مـع انتهاء الحصـه الدراسـيه وإذا أحتـجـت شي أسير لـه المـكتب أسأله ,, والجامعه مـب مقصره مـوفره إيميل جـامعي للتـواصل مع الإداره أو الأسـاتـذه وكل شي طبـعاً بحدود , في النـهايـه يتم الأستاذ أجنبي غريـب عليها مـا يـحق لـه يـعرف رقـمها 0.0 أو يتواصل معاها بالمـسـجات ,,

والوحـده أفضل لها انـها تبتعـد عن هالسوالف شرات ما قالت القلب مجتـمـعنا ما يـرحم والرمسـه تنتشر وأتزيد ولـو البنت نيتها صـافـيه ,,

ع العموم كل شي بحدودها وخطوطـه الحمراا =) ,,

أعـرف وحـده كانت أول شي تتواصل بأيميلها الخاص المـسنجر وعقب مسجـات وألـحين سوالف ما يـمر يـوم بـدون ما تـسمع صـوتـه ,, يعني شرات ما قلت في النهايـه يتم غـريب والشيطان أكيد دوم ثالثـهم ,,

القلب
07-01-07 ||, 04:47 PM
هيه حتى انا سمعت قصص مشابهه للي ذكرتها تنينه ..!!

اصلا الغلط يكون ع الاستاذ.. يعني ممكن البنت اتكون صغيره و بعدها
اتعيش سن المراهقه بكل تفاصيلها !!

فالمفروض من الاساتذه يكونون انضج من هالحركات..
و يحطووون خطوط حمرا .. اتبين العلاقة اللي اتكون بينهم و بين الطالبات

تنينه
07-01-07 ||, 04:50 PM
هييه أكـيد اذا وصلت العلاقه وأتـطورت الأستاذ بيكون علـيه اللوم بـعد ,, بس شي أسـاتذه يـكونون يايـن من مجتمعات متفتـحه وحليلهم ما يعرفون ان البنت جـي بتتـخبل ولا بتوصل بعلاقـتها وشي نـصهم تـعيبهم السالفه يوم انـها يايـه بارده مبرده ^^".

في النهايـه لازم أثنيناتهم يحطون خطوط حمراء لكل شـي طبعاً ,,

الثعلب الرمادي
07-01-07 ||, 05:33 PM
أختي فنجان قهوة ...

ما فيها شي البنت تكون لها علاقة بدكتور في الجامعة أو أي علاقة ثانية المهم إنها ما تحس إن هالشي غلط لأنه ممكن يأثر على نفسيتها:heart:

:love2:

عافك الخاطر
07-01-07 ||, 06:54 PM
السلام عليكمـ
علاقة الدكتور بالطالبة لازم ما تتعـدى الامور اللي تخص الحياة الجامعية ؛لسلامة الطرفين ..
..
.
ويُنقل للواحة المفتوحة ؛ كونها الأنسب
السموحة..
.
.

تحفه
07-01-07 ||, 06:59 PM
عادي انا جي! .. حليلي ما فيني شي ولا هم يحزنون .. بالعكس اعتبرها الطريقه الصحيحه لستخدام التكنلوجيا

زمان أول
07-01-07 ||, 08:02 PM
مرحبا اخوي والله موضوعك يا فوقته الحين الواحد يشوف اشياء في زمانا يشيب منها الراس

علاقه الدكتور بالطالبه في حدود الدراسه بس بس الدكتور بعد ريال شو يعني بس المواطنين رياييل والهنود والدكاتره عادي .. المفروض علاقتها تنتهي مع مدرسها من تطلع من الجامعه يعني فالجامعه في حدود الدراسه .. والله وااحد يعوره من حال البنات في جامعاتنا وكلياتنا والله سوالف الله يهدي الجميع

والسموحه

الهيثــم
07-01-07 ||, 08:18 PM
:k_mad_argue: هــزلت والله هــزلت :k_mad_argue:

أنا اقتـرح إنهم يظهـرون ويتيلسـون فـ الكوفي لـ مناقشة أمور الدراسة
لأنه بيكـون أفضــل يوم يشربـون فرابتشيـنو او عصير طـازج :14:
أهم شي الحـالة النفسيـة

والله هـزلت :k_icon28:

هـذا الي نـاقص إنه الدكتور يرمس بنااتنـا ويراسلهـن

الكـلام بين الدكتـور والطـالبـة لازم مـا يتعـدى حـدود الدراسـة وفـي نطـاق المحيط الدراسي
وإذا اتعـدى أنـا اعتقـد إنـه في بعض الأحـوال ممكن يكـون سبب لـ فتح أبواب وأقـاويل نحن في غنى عنها

وإذا عنـدها استفسـارات دراسية أعتقد مثل ما وضحـوا اخواتنـا العزيزات إنه شي إيميل خـاص بالجـامعه وهـذا يفي بـ الغرض

بعيــدا عن التفـاهات والخزعبــلات الي مالهـا معنـى بحجـة التطــور والرقـي في زمـن بــات فيه الفسـاد والانحـراف أهـم عـلامات التقـدم والتطـور :k_no:

....

وشكـرا اختي فنجـان قهـوة على موضـوعج الجميـل
وبـارك الله فيــــج ...

:yes:

الثعلب الرمادي
07-01-07 ||, 08:19 PM
أول سنة أدرس فيها في ألمانيا كانت السنة الماضية و من كورسات اللغة حتى الكورسات الأولى في الجامعة ما شفت أي طالب أو طالبة على علاقة بمدرس أو حتى مدرسة و العلاقة كانت مع الكل مهنية بحتة.

(كنت فكورس فجامعة الإمارات فدكتور في الفيزياء كان يعطي مساق من المساقات الحرة و هو مساق الفلك في حصة وحدة أنا كنت فيها و سمعته يتكلم جدام الطلاب و بالمكريفون عن طالبات ربيعاته في كلية البنات) يعني لهالدرجة فرحان انك تعرف بنات.

مادري ليش هنيه في الإمارات وايد اساتذة يسوون علاقات مع الطالبات مع إن الطالبة مسلمة و مؤمنة و الدكتور مسلم و مؤمن و مصلي و متزوج.

صح الدكتور الالماني في الجامعة مب مسلم و يشرب خمر و ياكل لحم الخنزير لكن ما ينزل بكرامته و يعطي رقم موبايله أو إيميله لأي طالب أو طالبة و ما في أي طالب يمكن يتجرأ و يطلب هالطلب صح إن مافي إسلام أو غيره لكن في أساس قوي جدا من الاحترام بين الطالب و الدكتور في الجامعات الألمانية و التعليم هو الأساس لا أكثر و لا أقل.

قبل ما أسافر المانيا للدراسة تخيلت هناك اباحية و علاقات هالمكشوف لكن اللي أعرفه الحين هو إن العكس هو الصحيح.

مجرد رأي و السموحة

مزايا
07-01-07 ||, 08:28 PM
الثــعلب الرمــادي

ما ينزل بكرامته و يعطي رقم موبايله
بس سؤال
شو دخل الكــرامه الحين ؟؟؟؟؟
صح في ايميلاااات نتوااصل بها مع الدكــاتره
بس مافيها شي لو كان عدنا رقم موبايله
والله نحن مابنيــلس نرمسه فليل ونطيّح الميــانه
كلمــه ورد غطاها بس

علاقات مع الطالبات
ياكبــرها عند الله
:huh:
وبعدين مثل مافي ناس مسـؤوله عن الطالبات
لازم في ناس مســؤوله عن الهيئه التدريسـيـه مب إنه عاطينهم الخيط والمخيــط

قصايد غلا
07-01-07 ||, 08:55 PM
مـــرحـــبـــا أختي فنجان :)

أنـــا بصراحه ما أشوف فيها شــي دام هالأستاذ عارف نفسه هو شـــو "هــو مدرّس وأنا طالبه يعني شرا بنتــه لا أكثــر" :yes:

واحد من المدرّسين اللي درّسوني دايما يتصل بي ويطرش لي مسجات في المناسبات ، وأحيانا يوم يبا يتخبّرني عن شــي يتصل أو أنا إن احتيـــت شــي أتصل بــه و أستفسر منــه لو عندي شي استصعبته ===> طبعا هالشي أهلي يدرون بــــه ، وراضين لأنه يعاملني شرات بنته وفي نفس الوقت مدرسني ومدرّس(كذا شخص من العايله الكريمه :fa47: ) و هو بشكل دايم يتصل بنا كلنــا و ينشد عن الكــــل :14:

يعني ما فيها شي دام كلن منـّــا عارف حدوده ، البنت بطريقة تعاملها ويا الشخص تقدر تراويه هي من أي نــوع وتقدر تثبت له إنها قــد ثقة أهلها ومستحيــل تفتح لــحد مجال إنه يتمادى :fa35: ...

سبانش مان
07-01-07 ||, 08:57 PM
كلام الثعلب ارمادي 100 % صح..

الي اشوفه ان الخراب بالبلاد اكثر من برع..

هني ماشي اخلاق .. اما برع اول شي عندهم الاحترام والاخلاق وبعدين اتي باجي الاشياء

تنينه
07-01-07 ||, 09:07 PM
وهالـكلـمه ورد غـطاهـا ما تستوي إلا في التلفون :14:

مزايا
07-01-07 ||, 09:19 PM
وهالـكلـمه ورد غـطاهـا ما تستوي إلا في التلفون :14:

وهالكلمه ورد غطــاها مابتنقــال إلا لــ حايه مـُلـِحه

تنينه
07-01-07 ||, 09:24 PM
أتـصدقـين ألـحين انا ثـالـث سـنه في الجـامـعه ما حسييت في يـوم أني في حااايه أنـي أطـرش مـسج للسير أو أكـلمه ,, جان بغيت شي بطرش له أيميل أو بجوفه ف الجـامـعه ,,

ع الـعمـوم كـل إنـسان ونـظرتـه ورايـه ,, شـي أهـالي الخطيب أللي هـو الخطيب ما يخلون البنت أتـرمسـه لأنـها مب على ذمـته فـ ما بـالج بـريال غـريييب بس لأنـه مجرد أكـبر عـنها ويدرسـها يعرف رقـمها ومسجات ,, ما شي حاايـه لهدرجـه يعني ! ,,

الثعلب الرمادي
07-01-07 ||, 09:25 PM
اللهم طولك يا روح

مزايا ...

آخر كلمات كتبتها فردي كانت:

مجرد رأي و السموحة

والله أنا ما يهمني شو تسوين و بعدين أنا ما قلت إن هالشي غلط حاولي تفهمين هالشي و لا اقولج سيري اقري ردي الاول في الموضوع.

بس سؤال
شو دخل الكــرامه الحين ؟؟؟؟؟

في عناوين للشغل و في عناوين شخصية و مافي دكتور في مخ فراسه بيعطي ايميله الشخصي و المسنجر و رقم تليفونه و رقم شقته و رقم تليفون ربيعه لكل الطلاب و الطالبات... او بس للشباب اللي يمون عليهم... في الجامعة الطلاب يخاطبون الدكتور بصيغة احترام اعلى حتى من صيغة الاحترام بين الاب و ابنه و الدكتور يخاطبهم بنفس الصيغة و لو كانت بين الدكتور و الطالب علاقة ثانية موبايل او مسنجر او طلعات او من هالسوالف فصيغة الاحترام و الكلفة بينهم تسقط الى الابد فالدكتور بعدها ما يقول هذا طالبي لا يقول هذا ربيعي او ربيعتي يمكن هالشي يديد عليج أو على الدكاترة اللي عندكم و مرة ثانية أقول هالشي ما يهمني (صيغة المخاطبة الخاصة في اللغة الالمانية هي Sie و استخدام صيغة مخاطبة ثانية مع الدكتور في الجامعة هي اشارة على عدم الاحترام)

في إيميلات للتواصل بين الطلاب و الدكاترة في الجامعة و هاي مافيها شي اللي كتبت الموضوع كانت تتكلم عن علاقة صداقة شخصية يعني فيها عنوانين شخصية و ردي كان مبني على هالشي فهمتي.

و بعدين انتي معدلة فردج الله يستر شو كنتي كاتبة قبل، انا في يسوي غلط في هذا كلمة بعدين انا في يسوي تحرير ايه صدقنا

راسي يعورني لو تكرر هالشي مرة ثانية و واحد فسر كلامي على هواه بدون ما يفهمه ما برد عليه لكن اشتراكي اللي في المنتدى هذا بوقفه بشكل نهائي.

استغفر الله العظيم

الدلووووعة
07-01-07 ||, 09:27 PM
انا الصراحة ضد ها الشي

لنه الصراحة الاجانب ماينعطون ويه اخس عن العرب

يعني نحن السير اللي درسنا الكورس اللي طاف

والله يوم يشوفنا يلس يدق سوالف نحن نبا الشرده
مرات يوم نشوفة مكان نسير الصوب الثاني او انزل راسنا عسب مايشونا
يله يله مستحميلنهم فالكلاس وبعد نسير نرمسهم ماشي شغل
واذا علينا هوم ورك او شي بنطرشلهم على ايميل الجامعة مايحتاي لا ايميلي الخاص ولا رقميه

لا بس سيرنا ها الكورس خذ ايميلاتنا
طبعا بس يمكن اسبوع تم عنديه وبعدين نسيت باسورد ايميلي وعطانا بعد مره ثانيه لاكن ماسويتله اد
شو انا متفيجة ارمسه ولو عن الدراسة احس ماله لزمة اذا ابا شي منه بسيرله مكتبه وبسئله

وتسلمين اختيه عالموضوع

تنينه
07-01-07 ||, 09:31 PM
الثعلب الرمادي ههههه لا أتـحرج ولا شي يااخويه جم ثعلب رمادي عـندنا ^^"..

وانا أؤيـد كلامـك وبـقووه =) ,, وفي النهايـه هـاي آرااء تعتمد على تفكير الشـخص ومبادئـه ..

مزايا
07-01-07 ||, 09:35 PM
بصــراحه لاتعليــق على هالردوود
ومثل ماقالت الاخت اللي فوقي
كل واحد ورايه

أمواج
07-01-07 ||, 09:43 PM
يالرمااادي
.
.

انا في يسوي غلط في هذا كلمة بعدين انا في يسوي تحرير ايه صدقنا

.
.
ههههههه ضحكتني

قرموشة
07-01-07 ||, 09:45 PM
ويدي شو هـ المنـاجر بعد !!!
أرقــامـكم تعطونـهــا حـق الاســاتـذه والدكاتره !! بسم الله وين عايشيين نحـن

هيه صـدقـك يا بن عمي هزلت !!

تحفه
07-01-07 ||, 10:19 PM
شو رايكم بعلاقة الطالبه بدكتورها في الجامعه او حتى استاذها في المدرسه
في المدرسه ماجد يربت .. بس في الجامعه اشوف ان علاقتهم دام انها ما تعدت امور الدراسه والاشيا السطحيه .. اشوفها علاقه طبيعيه !

مره ثانيه اقول انها مادامت في اوقات مناسبه و مظمونها علمي فهذا شي عادي !

و هل الكلام بين الطرفين لازم يكون ضمن نطاق الحدود الدراسية و لا عادي اذا تكلموا في شيء خارج الدرس؟
الدراسه شي مؤكد .. وعن خارج الدرس .. اشوف انه مالا داعي الا اذا كان يستفسر عن اشيا سطحيه.

شمعة أمل
07-01-07 ||, 10:41 PM
مهما كان .. المفروض العلاقه ماتتطور للتليفون + مسجات ..

كل جامعه تعطي للطلاب + مدرسين ايميلات جامعيـه .. من غير انه لكل استاذ مكتب في الجامعه .. ف اذا في شي يخص الدراسه يرومون يطرشون ايميلات ولا يسون اجتماع .. او حتى اذا يحصلون بعض في الممر يرومون يرمسون عن هالشي .. فـ ماله داعي يتصلون لبعض ويطرشون مسجات ..

شي واحد تعلمته من جامعه مختلطه .. اذا انتي تحطين حدودج .. وتخلين كلحد يعرفهم .. محد بيتخطاهم.. وكلحد بيحترمج .. عكس البنات الى يبون يغامروون..

والسموحه

وعد
08-01-07 ||, 12:00 AM
ايه كنا بالجامعه انسلم علي الدكاتره مو حبا فيهم بس جيه مصلحه عشان الدرجات :4:
وكان فيه دكاتره مثلا يطرشون لكل طلاب السكشن عن تغير وقت المحاضره وجيه
واحس هالشئ عادي:yes:

بس لم يتطور الموضوع الي تلفونات والي مسجات بين طالبه معينه ودكتور

احس في شئ غلط
:k_icon28:

فنجان قهوة
08-01-07 ||, 12:04 AM
سبانش مان
تفكير سليم

خيال الروح
راي سليم

قلب دبي
فعلا الاقاويل .. هاي راحت عن بالي.. رايج فيه وجه نظر

تنينه
فعلا في منهم ما يقصدون سؤاء الاستاذ او البنت .. ممكن يكونون من دول ما بقول متفتحه بقول متعولمه

الثعلب الرمادي
افهم من كلامك ان عادي وحده تتعرف على الدكتور و تصير بينهم علاقه مثلا حب او شيء
علما ان كل دكاترة جامعة الامارات ما عدا عدد بسيط منهم (مواطنين) ما خذين طالبات كانوا يدرسونهم كزوجه اولا او ثانيه >> منقول عن لسان دكتور في جامعة الامارات
ردي على ردك الثاني
فعلا اهني يكبرون السالفه و يسونها طبل
و عن الدول الغربيه .. اذا صار علاقه بين دكتور و طالبه تتحول المساله الى المحاكم
فعلا شيء غريب

عافك الخاطر
اولا انا كنت محتاره بين الواحتين و قلت الفضفضه لاني من روادها اكثر .. و شكرا على وضعها في المكان السليم
ثانيه راي سليم

بوظبي
ما فهمت قصدج؟!

البدوي
اولا انا وحده هب واحد
ثانيه عن الي يصير في الجامعات ترا هذا بسبب غياب الوازع الديني.. انا وياك ان في بنيات يشوفن الهندي و الدكتور هب رياييل .. و رايك سليم

خطاب"أنا اقتـرح إنهم يظهـرون ويتيلسـون فـ الكوفي لـ مناقشة أمور الدراسة
لأنه بيكـون أفضــل يوم يشربـون فرابتشيـنو او عصير طـازج
أهم شي الحـالة النفسيـة"
ههههههههههههههههه حبيت التعليق
الصراحه ما اعرف شو ارد بس في ايميل صح بس اذا قالت البنت انه يوم نبغي شيء ظروري ظروري و لازم بسرعه ؟
رايك سديد
تسلم اخوي خطاف
على فكره في بنات يتلاقن مع دكاترتهم في السينما جان ريت

مزايا
انا وياج في كلمه و رد غطاها << يعني بحدود
و صح في نص صريح في التعليم العالي ان ممنوع الدكتور يعطي طالباته رقم تيلفونه بس اذا مبايل العمل و الي هو تابع للهيئه الي هو فيها عادي

قصايد غلا
هلا و غلا
"البنت بطريقة تعاملها ويا الشخص تقدر تراويه هي من أي نــوع وتقدر تثبت له إنها قــد ثقة أهلها ومستحيــل تفتح لــحد مجال إنه يتمادى ..."
اكثر جمله لفتت نظري و ذكرتني بوحده من اداره التقنيه الله يذكرها بالخير .. كانت اتقول " الريال يتعامل على اساس ان ريال.. اذا البنت كلمت ريال تكلمه و هي ريال مثله ما تعطيه فرصه انها بنت و هو ريال عشان ما يفكر في شيء غلط"
و عن ان المدرس الي تتطرينه و الله اعرف وايد من هالنوع.. و اعرف دكاتره يعرفون البنات على اهلهم عشان يعرفون اخبار البنت من اخته زوجته بنته.. يعني الناس انواع
و الثقه لازم اتكون موجوده للي يستاهلها
تسلمين على المرور

مــهــابه
08-01-07 ||, 12:26 AM
خـفوا اللـعب يـا جماعـه !!

إخـتلاف الرأي لايفسـد فالـود قضيـة ، وفـي الاخير كـل انسـان وجهة نـظره ومبـداه

انـا فـاعـتقادي مـهمـا احـتاجتـ الطـالبة لدكــتور ، مـاتوصل لـدرجة انـها تعـطية رقـم تـلفونه ويسـتوي من بينهـم مكـالمات واتـصـلاتـ

لأنـه لـوهي مـثلا محـتايه للدكـتور عـندهـا الأيميل تقدر تتواصـل ويـاه من خلالـه ، تـقدر تروح لـه الاوفيس ، تـقدر مثلاً قبل لاتبدأالمحاضرة ترمسـه أو شي

وعـلاقـة الطـالبـة بالدكـتور ، هي علاقـتين كـ أب مع بناتـه وفي وقـت واحد طـالب ودكـتور

يـعني لـو شفـت دكـتوري وهـو خاطفـ مكان أكيد بقـوله : السلام عليكم ، لأن السلام لله

وفـاعـتقادي في دكـاتره جدا جدا محـترمين ، يخلي الواحد يرتاح يوم يرمس وياهم ويناقشهم في وجهات النـظر ودكاتـره الود ودك مااطـالـع فـويهم لأنـ عيونهم زايـغه والواحد مايرتـاح لهم وهـالناس لازم انـطنشهم

وشي جميل يـوم الطالبـة تتـبادل الخبرات مع دكـتورها مب في مجال المسـاق وبس ، لا في أمور وقضايـا
احب اناقش فيها دكـاترتي ، نتثقف منهـم ، نستزيد من معلـوماتـهم ، ولكـن بحـدود وادب والاحـترام ، وفي مرة دكـتوري والله قـال لي وجدام بنـات الكلاس : انـتي داااهـية !! لأن الدكـتور يحـب الطالبـة المجـتهدة مب فـالكلاس فقـط ، لا في جميع مجالات الحياه !!

لأنـ مب دوم نحـن نستـفيد من الدكاتـرة ، احيـان نحـن نجبرهـم بأنـهم يسـتفيدون مـنـاا

والسموحـه منكــم !!

فنجان قهوة
08-01-07 ||, 12:32 AM
سبنش مان
صحيح و نحن نلاحظ
بس لا تنسا ان نحن عندنا وازع ديني يعني يوم يستوي شيء من هالنوع .. نستنكره كلنا .. بس هم ما يطرونه
و بعد في المقابل هم عندهم ردع من السلطه القضائيه فيخافون على عمارهم و سمعتهم

الثعلب الرمادي
افا مب لدرجة اتوقف عضويتك في المنتدى
لا هذا نقاش و ونحن نحترم الاراء
اعتبرها خبره عشان باجر يوم بتعرس و بيكبرن بناتك اتوقع ان في ردود من هالنوع و بتعرف كيف اترد لانك مريت بالتجربه قبل
ما نحب حد يزعل من حد ع موضوع نقاش
و انت ما كتبت الي كتبته الى انك تفكر ان ممكن يستوي هالشيء من وحده من اهلك و انت ما تبا تخسر سمعة و حده من اهلك ع شيء ما يرزا

مزايا
هاي اراء و كل حر برايه
و في المقابل في مدرسات و دكاتره درسوني انا لين اليوم و لين باجر لازم اطرشلهم مسجات و اتصل و نتزاور و نطلع و نسير و ني حتى في السفر اذا كنا سايرين نفس المكان نتواصل و نظهر مع بعض
في ايام الدراسه اتصل حق الدكاتره ع تليفون المكتب و اسال اذا عندي استفسار و عندي رقم الدكتور الشخص يكون للامور الضروريه مثل اذا نبغي نعرف هو في مبنانا و لا عند الاولاد .. او يكون عندنا بروجكت جماعي و التسليم باجر و في نقطه ما نعرفها نتصل و نكون مجموعه
يعني في نسب للعلاقات
و هذا الي يطريه الثعلب الرمادي و الي تطريه قصايد غلا

امواج
شكرا على المرور

قرموشه
انتي وين تبين؟

بوظبي
تسلمين على الراي

شمعة امل
كيف يعني يغامرون

وعد
حقيقه واقعيه
تسلمين على النقطه هاي

مهابه
كلام صحيح 100%

خيال الحب
08-01-07 ||, 09:15 AM
قبل سنه تقريبااا..

شي دكتوور في جامــعة...... متصل حق ربيعـــي.. وربيعي ما رد عليه وطرش له مسج..

هلا فلانه الفلاني انا الدكتورر....... درستج المساق الفلانــي.. تتذكريني..

وقعدناا نلعوز الدكتوووووووووووووور .. وعرفنااا بلاوي منه...

تصدقون انه البنات يطلعن ويااااه وو .. ووو.. وو بس عسب يحط لهم امتياز

والله دكتوووووووووووور شييييييييييبه .. ريل بالدنيا وريل بالقبر.. الله يخسك ان شاء الله

.. نرجع للموضوع

اختي انتي قلتي بينهم مسجات؟؟

شو نوع المسجات الي امبينهم؟؟
مسجات حب؟

ممكن البنت تتواصل ويا الدكتور.. بس كل شي له حدود..

وحيد الدرب
08-01-07 ||, 04:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
انا رأي مثل رأي أختي خيال الروح
الخوف اذا تطورت العلاقة و دخلت ف مجال الغلط والمحرم

فنجان قهوة
08-01-07 ||, 10:40 PM
خيال الحب
اما اعرف بس انا يوم فكرت فكرت ان المسجات الي بحدود السلام و السؤال عن الاخبار و الاستفسار عن شيء عام

وحيد الدرب
اها شيء صحيح
بس بشكل العام كيف رايك عن العلاقه الي تكون بحدود

امير الشجون
10-01-07 ||, 06:38 PM
اختى الكريمه
هى مساله معقده
لكن ساحاول ان اقول رايى وربما كان رايى خطا يحتمل الصواب وراى غيرى صواب يحتمل الخطا
انا ارى ان المفروض ان علاقة المدرس بالطالبه تنتهى بانتهاء الفترة اللى بيدرسلها خلالها .. بمعنى انه طول ما بيدرس لها تقدر تساله وتلجئ ليه فى اى امر يتعلق بالدراسه وده لا يستدعى انها تديله ايميلها او انها تديله رقم هاتفها لانها بتشوفه فى الجامعه وتقدر تساله هناك .. لكن انها تديله ايميلها او هاتفها ويحصل زى ما انتى قلتى كالتالى :
الدكتور درس الطالبة في السمستر الاول , و تمت الطالبه و الدكتور يوم يشوفون بعض يتكلمون عن

احوال الطالبه الدراسيه ( يعني السلام عليكم و عليكم السلام .. شحالج ؟ شخبارك دكتور؟

ها شو الدراسه؟ دكتور شو الطالبات و ياك؟ ها شو اخبار الامتحانات وياج ؟ و هكذا)

و عقب طلع الدكتور من الجامعة و قبل ما يطلع عطاها ايميله الشخصي

و بعد فتره عطاها رقم تيلفونه

و بعدين استوى الدكتور يطرشلها مسجات

و هي ساعات اترد عليه بمسجات

و كلمته مره او اثنين و كانت مكالمات عمل يعني سالته عن شيء في التخصص و هو

سالها عن موظف معين في الجامعه او اي شئ
فانا اعتقد ان ده غلط .. مش لانهم بيقولوا حاجه غلط ولكن لان الامور ممكن تتطور مع الوقت ويحصل الغلط وده شئ وارد بل اكيد .. لان الكلام وبالذات على الايميل مش هيكون مقتصر على ( السلام عليكم وعليكم السلام .. ازى احوالك .. وازى احوالك .. عامله ايه فى الدراسه ........... الخ )
لانهم فعلا لو اتكلموا بالشكل ده كلامهم كله مش هيستغرق اكتر من خمس دقائق .. لكن الواقع والاكيد انهم بيستمروا فى الكلام ومع الوقت والكلام مرة واتنين وتلاته بيبداوا يتكلموا فى خصوصيات وهنا الخطر والغلط
وبغض النظر عن كل ده فان الله سبحانه وتعالى قد حذر المراة من ان تخضع بالقول لانه سبحانه يعلم ان العاطفه هى التى تطغى عليها وتحجب العقل فى بعض الاحيان .. وبذلك فلا يجوز على المراة ان تضع نفسها فى موقف من الممكن ان يجعلها تخضع بالقول
والمراة التى تعطى هاتفها وايميلها لرجل اجنبى عنها ينطبق عليها ذلك
والمعروف ان الوقايه خير من العلاج
وما يؤدى الى خطا فهو خطا
وفى مثل هذه الحاله لا يمكن ان نقول انها واثقه من نفسها ولا يمكن ان ترتكب اى اخطاء وانها ةلا يمكن ان تتخطى حدودها
فلا يوجد اى انسان يعلم الغيب وهى لا تدرى ماذا ستفعل سيحدث بعد لحظه
والشيطان ينتظر اقل فرصة ليصل فيها الى قلب الانسان
فلا تعطى للشيطان الوصيلة التى من الممكن ان يصل بها يوما الى قلبك
فنحن لسنا ملائكه
نحن بشر والنفس امارة بالسوء ولذلك علينا ان نبعدها عن مواطن الشبهات
اتمنى ان يكون ردى كافيا وان اكون قد استطعت ان اظهر الامر
دمتى بكل خير

امير الشجون
10-01-07 ||, 06:56 PM
وفيه حاجه نسيت اقولها
وهى ان الشيطان بيزين الافعال السيئه ويظهرها لينا على انها مباحه وحلال ولا يوجد منها اى ضرر
وهذا انتشر كثيرا فى الاونة الاخيرة
الناس يفعلون اشياء خاطئة كثيرة ويدافعون عنها معتقدين بل ومؤمنين انها حلال
والشيطان هو من زين لهم ذلك
واعماهم عن الحقيقة
واكبر خطا ان يحتكم الانسان الى هواه
فالله سبحانه وتعالى قد حذرنا من ذلك فى قوله
بسم الله الرحمن الرحيم
( ارايت من اتخذ الهه هواه ) صدق الله العظيم
اختى الكريمه ان كنت تريدين ان تميزى بين الخطا والصواب والحلال والحرام فلا تسالى هنا
فكل الذين قالوا ارائهم هنا بما فيهم انا قالوها بناء على اعتقادهم الشخصى واهوائهم
ومنها ما قد يوافق الصواب ومنها ما يحتمل الخطاء
وانت هنا لن تستطيعى التمييز بين الخطا والصواب لانك فى النهاية ستختارى من الاراء ما يتفق مع هواك
من الافضل ان تسالى رجل دين فهو الذى يستطيع ان يحدد ما اذا كان هذا الفعل حلال ام حرام
وصدق الله العظيم حيث قال ( اسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )
صدق الله العظيم

فنجان قهوة
11-01-07 ||, 05:51 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اختي الكريمه على هذا الرد
الذي اتحفتينه برايك الراسخ و الذي تحول الى حقيقه تويقنين بها
اتمنى لك التوفيق

بوزايد
29-01-07 ||, 02:22 AM
في سالفه صايره من فتره بجامعة العين

الدكتور متزوج وخذ الثانيه الي هي طالبه من طلابه

يعني يمكن قصد الدكتور الزواج

:hysterical: :hysterical: :hysterical: :hysterical: :hysterical:

بوزايد
29-01-07 ||, 02:25 AM
قبل سنه تقريبااا..

شي دكتوور في جامــعة...... متصل حق ربيعـــي.. وربيعي ما رد عليه وطرش له مسج..

هلا فلانه الفلاني انا الدكتورر....... درستج المساق الفلانــي.. تتذكريني..

وقعدناا نلعوز الدكتوووووووووووووور .. وعرفنااا بلاوي منه...

تصدقون انه البنات يطلعن ويااااه وو .. ووو.. وو بس عسب يحط لهم امتياز

والله دكتوووووووووووور شييييييييييبه .. ريل بالدنيا وريل بالقبر.. الله يخسك ان شاء الله

.. نرجع للموضوع

اختي انتي قلتي بينهم مسجات؟؟

شو نوع المسجات الي امبينهم؟؟
مسجات حب؟

ممكن البنت تتواصل ويا الدكتور.. بس كل شي له حدود..

:hysterical: :hysterical: :hysterical: :hysterical: :hysterical: :hysterical:

صحيح

انا مره وحده شفت بعيوني الايميل

دكتور الله يخليك حطلي a عشان معدلي ضعيف وان شاء الله بخذ وياك مساقات السنه اليايه

مع تحيات

xxxxx

:a068: :a068: :a068: :a068:

دانة حتا
29-01-07 ||, 09:27 AM
موضوع مهم لبنات الجامعه
ساعود

دانة حتا
29-01-07 ||, 09:28 AM
احس عادي اذا اتواصلت مع الدكتور بحدود عادي
ووو ع سالفة يطلعن مع الدكتور فيه انا بعد وايد سمعت
وع كلام بوزايد عادي تراه وايد بنات جذا يطلبن من الدكاتره
بس يعني ها الطلب مؤدب بكل بساطه عطني اي لانه معدلي نازل
وخذ معاك مساقات ...ما قالت بظهر وياك والا بواعدك
هو فيه نوع من المذله واللي عن نفسي ما ارضاها لنفسي
انا افضل الاف على اني اتوسل دمتور او اتصل فيه عشان شي
يبقى راي وانتو بكيفكو

فنجان قهوة
01-02-07 ||, 06:47 PM
بو زايد

شكرا على المرور الكريم

مع تحياتي

فنجان قهوة
01-02-07 ||, 07:00 PM
دانة حتا

يسلمو على المرور

صدى جوفي
01-02-07 ||, 08:44 PM
شو رايكم بعلاقة الطالبه بدكتورها في الجامعه او حتى استاذها في المدرسه

إذا كـانت علاقة دراسـة فمـا فيهـا غلط

و هل الكلام بين الطرفين لازم يكون ضمن نطاق الحدود الدراسية و لا عادي اذا تكلموا في شيء

خارج الدرس؟ طبعــاً نطــاق الدرس لا أكثر ولا أقــل ..

بالـنسبة لـدراستي الجامعية ما أضطريت أني أحتكـ بمدرسين وايد لأن أغلب الطاقم اللي درسنـا حريم :icecream: ولكــن بعض زميلاتنــا أشرف عليهم أســاتذة فترة التدريب الميداني والــتدريب الميداني يبالــه تواصل مع المشرف لأن الوحدة منـا - أحيانــا - تكون روحهـا فالميدان بدون زميلاتهـا أو المدرسين فـالاتصــال بالمشرف أو المدرس - ضروري-:surrender: من ناحية تتــأكد من اللي تقدمـه فالميدان هو المطلوب وأنــها تــأدي شغلهــا بأكمل وجـه وأنهــا موفيــة كل متطلبــات الكورس وخصوصـا المشرف هو اللي يقيمهـا فتــاخذ بتــوجيهاته وآراءه فالتواصل مطلوب بحدود الدراسة

شكراً للطرح فنجان قهوة

مودتي .. صدى

الـيـاه
01-02-07 ||, 08:50 PM
ههههه ع طاري الدكاتره
والله اليوم وحده هبلا موتتني من الضحك .. يالسه ترمس ربيعاتها شكله الادفايسر مالها محد
فـ تبا حد يوقع لها الورقه وقالت بتسير عند هالسير الفلاني

فـ اسمع ربيعاتها يقولولها مابيطيع وجي وألا ما يستوي
جان تقول ما عليكم والله لا أقردنه وأخليه يوقع - وأنا فخاطري أقول شو مشكلتج فالحياه انتي لول -

فنجان قهوة
02-02-07 ||, 02:13 AM
صدى جوفي
ما يختلف على كلامج اثنين

فنجان قهوة
02-02-07 ||, 02:14 AM
الياه في منهم وايد
تحياتي

همس الدماني
02-02-07 ||, 10:35 PM
بصراحه انا اشوف ان هاي العلاقه ما فيها اي غلط
لأنهم ما يتكلمون عن شي غلط حتى لو توصلو بكل الطرق الممكنه (التلفون والإيميل......إلخ
بس دوم نحن نقول ان الشي اذا زاد عن حده ينقلب ضده
يعني ما تخلي هذا الشي فرض في حياتك انك لازم تكلم الدكاتره كلهم
لأن كل انسان يختلف عن الثاني لو انا حطيت ثقتي في هذا الدكتور يمكن الدكتور الثاني ما يكون يستاهل هاي الثقه
والله يعلم شو يدووور في النفوس

فنجان قهوة
02-02-07 ||, 11:30 PM
همس الدماني تسلمين على المرور و التعليق و المشاركه الحلوه

رويان
09-02-07 ||, 06:56 PM
:

و مهما صار ،،
تراه يبقى ريال غريب عنها.. و مب حلوة انها اتعرض نفسها و سمعتها
للاشاعات و الاوقاويل

:

هذي من الاسطر اللي أعجبتني جدا في هالموضوع

مر علي موقف مشابه لزميلة كانت معجبة باستاذ
لدرجة انها غيرت التخصص لما عرفت ان الدكتور ما راح يطرح محاظرات فيه
و اتجهت للمجال اللي يدرس فيه..

الشي هذا حتى لو كان السبب فيه قرار شخصي لاسباب اخرى..
هي اللي اعطت الكل المجال انه يتكلم عنها بهالطريقة..

أنا مش ضد أي وسيلة للاتصال مع الاستاذ في الجامعة بشرط يكون لها مسوغ / سبب منطقي و حد
أنا ممكن اتصل في الاستاذ خارج أوقات الدوام الرسمي لضرورة قصوى تستدعي مني اسويها..
و ممكن ارسل ايميل استفسر عن سبب غيابه بس بطريقة رسمية و باحترام..

البنت سمعه.. المفروض هي نفسها تكون احرص الناس عليها

الصراحة من المواضيع اللي استمتعت فيها و من المقالات اللي مجال الحوار فيها يكشف لنا طريقة تعاطي الكل باساليب مختلفة مع الامور الرمادية..

جزيل الشكر للكاتب

.
.

فنجان قهوة
09-02-07 ||, 07:42 PM
رويان
شكرا جزيلا على التواجد الي اسعدني الصراحه
و اتمنى تتحفنا بالتواجد و الردود المستمره
تحياتي