المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فشل.....

وعد
04-01-07 ||, 11:49 PM
احيانا نفشل في علاقتنا سواء كانت علاقة صداقة,,,علاقة عاطفيه,,,علاقة زماله
واخترو الي تبونه من مسميات العلاقات

بعد لحظة الفشل هذي تختلف الناس

منا من يحمل كليا الطرف الاخر السبب في فشل العلاقه
سواء الطرف الاخر حبيب.....صديق...او حتي زميل بالعمل

,,ما حبني,,,, يغير مني ,,, ما حس بتضحياتي,,,شخصايتنا مختلفه,,,, ووووو و
من الاعذار الي ممكن تكون صحيحه او ممكن تكون واهية نختلقها لنفسنا
والهدف منها بالنهاية تقليل الخسايرالنفسية وارحة بالنا من التفكير في كيف راح نكون لو نجحنا بهالعلاقه

واظن هالتحليل ,مع انه معظم الوقت يكون من تاثير اللحظه, يريح صاحبه بشرط انه يكون فعلا مصدق هالاعذار :4:

لكن هناك بشر تحمل نفسها كل اللوم علي فشل هالعلاقه وكأن الطرف الاخر ملاك ومنزل من السما
وما اخطئ ابد في شئ وان اخطئ نلقي له الف عذر وعذر
والعمليه دايم تكون بهالشكل:
انا قصرت
انا العيب فيني
انا كنت لازم اسوي جذي
انا ما كنت موجود يوم احتاجني
انا وانا وانا وانا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,

ولاحظوا غياب هو \هي من السبب في فشل العلاقه

هالنوعية من البشر تاخذ لها وقت حتي تتعافي واحيانا ما تتعافي ويظل الكسر داخل النفس موجود

لم تكون من هالنوعية من البشر ايش تسوي
نعم انته انسان مؤمن وعارف انه كل شئ مقدر ومكتوب
بس كيف تتفاهم مع نفسك اللوامه
كيف تقول لها ارحمني ابي ارتاح
كيف تقول لها نعم انتي غلطتي لكن ما تتحملين كل الغلط بروحج

كيف !!!!!!!!!!!!!!!

الثعلب الرمادي
05-01-07 ||, 12:19 AM
السلام عليكم،

عندي قاعدة في الحياة و هي إن حدوث أي شي ممكن و مستحيل في نفس الوقت يعني ممكن أموت لو أنا أخترت هالشي و مستحيل أموت في حادث أو غيره لأني جربت هالشي و ما صار لي أي شي أبدا.

أرجع لموضوع العلاقات الاجتماعية و طبعا في العلاقات الاجتماعية كل شي ممكن الحدوث فعلا على سبيل المثال و طيعا هالشي ما صار أبدا أفترض إني كنت أحب بنت و هذي البنت الظريفة كانت تحبني و كنا نتكلم كل يوم فالليل عالموبايل و كنت اشتري لها كل يوم بطاقة تليفون من فئة ?? درهم لمدة ? سنوات و بعد هذي المدة قالت لي انته ما تعني لي أي شي هذا أفضل مثال ممكن أحس فيه بالألم لأربع سنوات ثانية على الأقل و السبب إنها كانت علاقة فاشلة من البداية و السبب الثاني إنها استنزفت الوقت و الوقت مستحيل يرجع و مبلغ قدره ????? درهم و يمكن أكثر أكيد مستحيل أرتاح بعد هذا الموقف و حتى لو رجع لي الوقت و رجعتي لي الفلوس بعد صعب وااايد أكون مرتاح لأن التجربة كانت بشعة.

فنجان قهوة
05-01-07 ||, 12:25 AM
المفروض ان كل شخص يتحمل خطاه مب خطا غيره
و عن نفسي افظل اني اواجه الطرف الاخر اذا غلط عشان ارتاح من الداخل مب مهم يسمع المهم اقول عشان هذا شيء صحي للانسان
مثل ما يقولون دكاترة علم النفس

جيز كيك سنيكرز
05-01-07 ||, 12:26 AM
السلام عليكم والرحمه....

وعد ...الحمد لله على السلامه منوره .........اذا ماكنت غلطانه بس تدرين متاكده اختفتي فتره

النسيان مع الايام ننسى بس نبقى نذكرهم مهما صار نذكر منهم خير
ان نحمل انفسنا الذنب كل الذنب ممكن تكون عندنا هوايه اسمها معاقبة النفس حتى لو ماكان الغلط منا من الاساس...تجربه وتعلمنا منها
اذكري الله واشغلي نفسج لاتنعزلين ولاتحملين نفسج اكثر

سامحني بس بغيت اسلم

الله يعينج

المنصوري
05-01-07 ||, 01:29 AM
مقعد فارغ

عافك الخاطر
05-01-07 ||, 05:05 AM
هلا اختي وعــد ..
عودة حميدة :)
..
.
اممم تحميل النفس 1نب كل شي يحصل .. نتيجته تع1يب و اجهاد مستمر للنفس..
أفضل حل هو انه نوازن الأمور بشكل صحيح ..
ا1ا كان الغلط من صوبنا .. نعترف فيه و نطلب السماح ..
وا1ا كان من الطرف الآخر .. نواجهه عشان نتسامح ومثل ما قالت > فنجان قهوة < هالشي بيكون صحي أكثر.. لأنه اللي يشل ف خاطره راح يتعب > عن تجربة .!
المشكلة اتكون احياناً بانه في اشخاص ما يمتلكون القدرة على الاعتراف باخطاؤهم لأسباب كثيرة , ممكن يظنون ان الاعتراف بالخطأ = ا1لال لأنفسهم تجاه الشخص الثاني .. أو لاسباب ثانية..
وفي ناس تعترف بخطأها .. لكن تبالغ في موقفها ..حتى لو الشخص الثاني قبل بالاعت1ار .. راح يستمرون بت1كير انفسهم بالخطأ .! والسبب اعتقد يمكن هالشخص من طفولته تعود على انه " ا1ا غلطت فـ انت ارتكبت جرم عظيم! " او يمكن شي اسباب ثانية !
ومن جهة ثانية ..
في ناس ما عندهم القدرة على انه يواجهون الآخرين يوم يغلطون في حقهم ؛ وها اسبابه وايدة .. ممكن يكون الشخص خايف من ردة فعل الطرف الآخر!.. خايف انه يعصب او يزعل !
او انهم تربوا ع هالشي ...

الزبدة

ومثل ما 1كرت قبل
انوازن الأمور بشكل صحيح ..
ونحط الطرف الثاني دايماً ف الصورة .. و ما نتجاهل مشاعر حد ومشاعرنا
وا1ا كنا مدركين انهم غلطوا ... فـ ليش نتحمل 1نب أخطاؤهم .. حتى لو كانوا غاليين علينا .. !
..
.
واسمحيلي ع التفلسف :14:

وعد
05-01-07 ||, 03:26 PM
السلام عليكم،

عندي قاعدة في الحياة و هي إن حدوث أي شي ممكن و مستحيل في نفس الوقت يعني ممكن أموت لو أنا أخترت هالشي و مستحيل أموت في حادث أو غيره لأني جربت هالشي و ما صار لي أي شي أبدا.

أرجع لموضوع العلاقات الاجتماعية و طبعا في العلاقات الاجتماعية كل شي ممكن الحدوث فعلا على سبيل المثال و طيعا هالشي ما صار أبدا أفترض إني كنت أحب بنت و هذي البنت الظريفة كانت تحبني و كنا نتكلم كل يوم فالليل عالموبايل و كنت اشتري لها كل يوم بطاقة تليفون من فئة ?? درهم لمدة ? سنوات و بعد هذي المدة قالت لي انته ما تعني لي أي شي هذا أفضل مثال ممكن أحس فيه بالألم لأربع سنوات ثانية على الأقل و السبب إنها كانت علاقة فاشلة من البداية و السبب الثاني إنها استنزفت الوقت و الوقت مستحيل يرجع و مبلغ قدره ????? درهم و يمكن أكثر أكيد مستحيل أرتاح بعد هذا الموقف و حتى لو رجع لي الوقت و رجعتي لي الفلوس بعد صعب وااايد أكون مرتاح لأن التجربة كانت بشعة.

يعني انته من الناس اللومين
مشكور يا الثعلب الرمادي علي هالطله :a070:

وعد
05-01-07 ||, 03:28 PM
المفروض ان كل شخص يتحمل خطاه مب خطا غيره
و عن نفسي افظل اني اواجه الطرف الاخر اذا غلط عشان ارتاح من الداخل مب مهم يسمع المهم اقول عشان هذا شيء صحي للانسان
مثل ما يقولون دكاترة علم النفس

هلا اختي فنجان قهوه
كلامج جدا صحيح
لكن احيان الانسان يوصل لمرحلة انه حتي الكلام ماله معني :k_no:

مشكوره خيتو

وعد
05-01-07 ||, 03:30 PM
السلام عليكم والرحمه....

وعد ...الحمد لله على السلامه منوره .........اذا ماكنت غلطانه بس تدرين متاكده اختفتي فتره

النسيان مع الايام ننسى بس نبقى نذكرهم مهما صار نذكر منهم خير
ان نحمل انفسنا الذنب كل الذنب ممكن تكون عندنا هوايه اسمها معاقبة النفس حتى لو ماكان الغلط منا من الاساس...تجربه وتعلمنا منها
اذكري الله واشغلي نفسج لاتنعزلين ولاتحملين نفسج اكثر

سامحني بس بغيت اسلم

الله يعينج
هلا حبيبتي نسيتك
تدرين توقعت اغيب وارجع ولا حد راح يذكرني
بس الحمدالله وجودج وسلامج ريحني وايد :fa35:
وان شاء الله اسوي الي قلتي عليه :heart:

وعد
05-01-07 ||, 03:31 PM
مقعد فارغ

طيب ليش فارغ؟!

وعد
05-01-07 ||, 03:38 PM
هلا اختي وعــد ..
عودة حميدة :)
..
.
اممم تحميل النفس 1نب كل شي يحصل .. نتيجته تع1يب و اجهاد مستمر للنفس..
أفضل حل هو انه نوازن الأمور بشكل صحيح ..
ا1ا كان الغلط من صوبنا .. نعترف فيه و نطلب السماح ..
وا1ا كان من الطرف الآخر .. نواجهه عشان نتسامح ومثل ما قالت > فنجان قهوة < هالشي بيكون صحي أكثر.. لأنه اللي يشل ف خاطره راح يتعب > عن تجربة .!
المشكلة اتكون احياناً بانه في اشخاص ما يمتلكون القدرة على الاعتراف باخطاؤهم لأسباب كثيرة , ممكن يظنون ان الاعتراف بالخطأ = ا1لال لأنفسهم تجاه الشخص الثاني .. أو لاسباب ثانية..
وفي ناس تعترف بخطأها .. لكن تبالغ في موقفها ..حتى لو الشخص الثاني قبل بالاعت1ار .. راح يستمرون بت1كير انفسهم بالخطأ .! والسبب اعتقد يمكن هالشخص من طفولته تعود على انه " ا1ا غلطت فـ انت ارتكبت جرم عظيم! " او يمكن شي اسباب ثانية !
ومن جهة ثانية ..
في ناس ما عندهم القدرة على انه يواجهون الآخرين يوم يغلطون في حقهم ؛ وها اسبابه وايدة .. ممكن يكون الشخص خايف من ردة فعل الطرف الآخر!.. خايف انه يعصب او يزعل !
او انهم تربوا ع هالشي ...

الزبدة

ومثل ما 1كرت قبل
انوازن الأمور بشكل صحيح ..
ونحط الطرف الثاني دايماً ف الصورة .. و ما نتجاهل مشاعر حد ومشاعرنا
وا1ا كنا مدركين انهم غلطوا ... فـ ليش نتحمل 1نب أخطاؤهم .. حتى لو كانوا غاليين علينا .. !
..
.
واسمحيلي ع التفلسف :14:

هلا بمراقبيتنا الغالية "عافك الخاطر"
تدرين اختي مثل ما قلتي احيانا هالشئ يرجع للتربيه
وهالشئ صعب ان تغيرين شئ تربيتي عليه وصار جزء من شخصيتج
بس صرت الحين اوقف جدام المرايه واقول لروحي بس لوم وعتب اكلم نفسي كانها شخص ثاني:wacko:

وبالعكس ما تفلسفتي ,,,:heart:

اشكر:a036: مرورج