المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ... تميّز بصفاتك وبأخلاقـك ...

المقاتل
14-12-06 ||, 09:45 AM
.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قد يكون الموضوع غريبا بعض الشيء ، ولكن دعوني اتكلم وأتحدث بكل حرية ، أنا لا أذهب كثيرا إلى أصدقائي وقليلا ما أزورهم فربما في كل شهر مره ولكن العجيب في أن كل زياره أتعجّب أكثر ، ربما لم أعتاد عليهم ولكن ما تراه عيناي ولأسف شيء محزن فـ لماذا ؟؟

لماذا " كلمة " تساؤل عن موقف آراه عند زيارتي لأصحابي التي من أفعالهم نطلق عليهم " الرفقاء السوء " مدخنين ، كثيرا ما يشتمون ويلعنون ومن ضمن حديثهم الغيبه والنميمه والسماح للرفقاء اللذين لعنهم الله لأنهم تشبهوا بالنساء و الضحك عليهم والسخريه وغيره الكثير والذي يجعلني اشعر بخيبة أمل تجاه من صاحبتهم فترة من عمري .

لا أقول جميع الشباب هكذا ولا أقول معظم الشباب هكذا ولكن لماذا لا نطلق حملة للشباب عنوانها تميّز بصفاتك وبأخلاقك وبرجولتك . جميل عندما نرى شباب اخلاقهم عنوانهم وعندما نتحدث عن فلان " أتعرف ذلك الشاب الحسن الخلق والطيب المظهر " وليس " ذلك الشاب السيء الخلق " لأن هذا أسمه ذم وليس مدح ، العجيب عندما نرا شابّا يفتخر لأنه لقّب بـ" النذل " نعم فهذا صحيح و قد تصادفكم مواقف كهذه وربما البعض واقع في مشكلة كهذه ، سؤالي .. ما الجميل والمضحك عندما تتصف بـ نذل ؟؟

ومن الشباب وأغلب الشباب ، لا يستحي ولا يخجل من ذكر كلمات نابية أو كثيرا ما يلعن ، لعن الله أمه أو لعن الله والديه أو لعن الله سن سفيلك ؟؟ ، أخي الكريم لماذا تقوم باللّعن والشتم ؟؟ أليس هذا عيبًا ؟؟ ألا تخجل من نفسك عندما تسب وتشتم ؟؟ أليس ذلك منافيا لأخلاق ؟؟

هذا مافي جعبتي الآن والقضيه مستمره .. !!
.. لي عوده ..

المقاتل
14-12-06 ||, 10:13 AM
.. القضيـة الشبابيه رقم (1) .. < اللحيه >

قضية شائكــة لأنها تدخل من ضمن نطاق " يا أخي حرية شخصية " صحيح أنا معك ولكن فـ لنتناقش أولا !!

هنا قد رافقت معي مجموعة من الموديلات الحاليه أو ربما وبمعنى آخر ( موضة غربية و أجنبية ) فـ تلقوا عليها نظرة فـ الأول .

:m_9afgah: قد أجد أنتقادات كثيره بخصوص اللحيـــه .. لكن لـ نتكلم بحريه ولنتناقش بجديّه أكثر بعيدا عن ذكر يا أخي حرية شخصيه أو موضه .. أقنعني بالمنطق لأقنعك بالمنطق .

لنبدأ نقاشنا بالتسؤلات :- ( فـ لتجيبونا عليها )

- شو السبب إنك تخفف لحيتك ؟؟
- أليست اللحيه زينة الرجال ؟؟
- ليش اتطول شعرك وتخفف لحيتك ؟؟

قد تكون أسئله سخيفه ، بس أريد أقتنع وبكل جديّه .. فـ لتشاركونا هنا !!

( كل قضيه لها مده معينه يحددها كاتب الموضوع // المقاتل ) ولنذكّر الإختلاف في الرأي لا يفسد من الود قضيه .

( ملاحظه : الصور التي تم وضعها هي كنموذج عن اللحيه وليست تشهير )

الامير الحزين
14-12-06 ||, 02:21 PM
تحية
اخي المقاتل موضوعك جد حساس
فنحن وفي جميع الدول العربية و الاسلاميةاصبحنا نجد
كثير من الشباب المتعلق بتشبه في الغرب للاسف
و لكن بخصوص موضوع اللحية فأنا اجدها صعب التحاور بها و السبب ان السنة النبوية
تأمر باطلاق لحى الرجال و عدم تقصيرها و هذا هو الاصح ولكن نحن اليوم في عصر سيطر عليه الفكر الاجنبي و الغربي و نجد ان متطلبات الحياة ان تحلق لحيتك يوميا مثلي على سبيل المثال
فعملي يتطلب مني دائما حلق لحيتي بسبب تعاملي مع اناس من الغرب يوميا اما بخصوص اطالت الشعر فأنا اعتقد انه تشبه بالنساء
و هذا هو رأي في الموضوع وشكرا لك على موضوعك المهم

القلب
14-12-06 ||, 04:15 PM
و عليكم السلام و الرحمه
:
:

ما ادري اذا راعي الموضوع بيسمحلي بهالمداخلة ..
<< خاصة و ان الموضوع شبابي بحت ^^!

بس انا بتكلم عن مقدمتك.. او او نقطة اللي ذكرتها بان اغلب الشباب
يسعى للتمرد على عادات و تقاليد مجتمعهم.. و الظهور بشكل سلبي امام الجميع
كعلامة لتميزهم !

اغلب هالشباب.. يعاني من الفراغ الفكري و الروحاني..
و لملأ هالفراغ اتشوفهم يجربون كل شي و اي شي.. في سبيل الوصول
لمرحلة التشبع و اللي غالباً ما تكون مرحلة الانحراف!!

عن القضية الاولى ..
فهالشي ياي ع انه أستايل يديد.. و موضة
غعسب جي الكل يجربها:ohboy:

:
:
] المقاتل [

تسلم ع هالطرح المميز..
و نتريا يديد قضاياك الشبابية ^_^

اختك،، قلب دبي
:
:

مــهــابه
14-12-06 ||, 05:46 PM
نبـدأ مـع المـوضوع الأول في < اللـحيـه>

فـ أعـتقادي الشـباب يجرون مـع المـوضه وحـب التـقليـد ، يـعني مثـل مايقـولون حشـرن مع الـناس عيـد رغـم انـه هالمـوضه ماتنـاسبـهم ، ولاتـليق بـعاداتـهم وتقـاليدهـم

ولكـن..

جيـه الفضـول ، وحـب التـقليد ، ويمكـن بـعد من نقطـة ثـانيـه اعـتقدهـا ألا وهـي لـ لفـة الإنـتبـاه

يـعني بـتحصل لـكـ واحـد، اللحيـه ابـد هـب مبينـه والشعـر واصلكـ للـ كـتف بذمتيـه شـو هذا

يتحـرون انـه حلـو، والبـنت تسـتانس ع الولـد اللي شعـره طويل ولحيـته خفيفـه

فـ يحبـون يلـفتـون الإنـتبـاه..

المقـاتـل:

في انـتظار قضـايـاكـ وشكراً ع الـطرح

المقاتل
14-12-06 ||, 06:36 PM
:: .. قصّــه .. ::

لي صديق ، نعم لي صديق كان شعره طويل بلا لحيه ولا شنب فلنتخيل شكله .. معاذ الله فأنا لا أقول سوى الحمدالله على نعمة العقل ، كان شكله مروّعـا جدّا .. فـ كثيرا ما قمت بإقناعه ولكن بلا جدوى فـ قمت بحيله لعلّي بها أقنعه بها .. نصحته على حلاق فاشل :k_santa_1: لا يحسن الحلاقه ، فذهب صديقنا إلى هناك وكانت النتيجه رائعه :m_9afgah: رجـع بشكل جديد قد قصّ شعره لأن الحلاق لم يحسن الحلاقه بالشكل المطلوب فكانت النتيجه بـ " تحسونة كلاسيك " ومعناها قصّه عاديه ( بفتح الصاد ) .. وقمنا بتشجيعه و لله الحمد أقتنع بالأمر وأستمر على ذلك ( :11: ولازلنا نشجعه بعدم إزالة شواربه و لحيته ) .

أخواني ما فائدة هذه القصّه التي قمت بذكرها بأن المظهر أحيانا يكن نوعا من الأحترام أو بمعنى آخر الشكل المرتب يفرض أحترام الناس له لأن مظهره جميل ومرتب فما بالنا نقوم بإطالة الشعر أخي الحبيب ما بالك تقول لي بأنني على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم فلا أقول لك أن هذا خطأ بالعكس فـ نبينا كان طويل الشعر ولكن " أنتبه " ولكن كان يطلق اللحى فلما هذا التناقض ؟؟ تقوم بإطالة شعرك وتخفيف لحيتك .. حبيبي قد يكون شكلك مقبول بشعرك الطويل ولكن ألسن النساء هن من يقمن بإطالة شعورهن ؟؟ فلتكن رجلا بلحيتك ولتفتخر بها .

.. :: والآن مع الردود :: ..

ونستقبل مكالمة من الأخ // الأمير الحزين // أهلا وسهلا بك .. حياك وبياك أسفرت وأنورت أخي في الله .

في الواقع أخذت أفكر برهة في جملتك " كثير من الشباب المتعلق بتشبه في الغرب للاسف " وتوصلت إلى عدة افكار وأولها أن التشبه بالغرب معنى من معاني الأنحدار والتدني من صفة عربي إلى غربي وحرف العين يسبق الغين في الحروف الأبجديه والعربي المسلم أرقى وأرفع من الغربي المتنصر .. فما بالهم يقتدون بأشخاص حقراء جعلوهم قدوة يتّبعونها ؟؟

فلأسف فكما قلت للاسف ليس جميعنا يفكّر كما نفكّر أخي الحبيب // الأمير الحزين // بأن التشبه بالغرب عنوان للتخلف والهمجيه . فأما "فعملي يتطلب مني دائما حلق لحيتي بسبب تعاملي مع اناس من الغرب يوميا " كان الله في عونك و عوننا جميعا لما وصلنا من حال أن نقوم بتحليق لحانا لوجود الغرب .

:: ..أشكرك أخي على تعقيبك الجميل وبالطبع نترقب عودتك في قضيتنا التّالية .. ::

خنفروش
16-12-06 ||, 02:08 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بس حبيت أقول :- إنه موضوع جميل وشيق و أسلوبه مبتكر مثل ما عودنا المقاتل

متابع
.
.
.

الجنيه
17-12-06 ||, 12:17 AM
المقاتل

أشكر فنك ع هالموضوع المميز والطرح الراقي ,,,

صراحه احس اللحيه تعطي هيبه وشخصيه للريال مب شرط الواحد يطلق لحيته لين توصل ركبه بس يعني يخليها متوسطه وايد احلى *_*

الله يصلحنا ويهدينا اجمعين

ولد الحكومة
17-12-06 ||, 10:11 PM
:fa36: و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الصراحه موضوع شيق ومبتكر . . . الصراحه شيخي الكريم مثل ما اتفضلت البعض بيقول أنها حرية شخصية أو انه ماشي عالموضه أو في حد يقولك انه اللحيه مب شيء عليه وتخليه انه كبير في السن أو الاخر يقولك اللحيه زينه الريال . . .

الصراحه كل الي قلته صحيح وحاصل عدنا ، والمشكله الواحد ما يفكر في الشيء الي يسويه ، ايشوف اربيعه شو سوى قام وسوى شراته ؟؟؟

والمصيبه الكبيره ان بعض الشباب ما يقتنعون بسرعه ، لو تنصح فيه بعد مافيه فايدة.

ماعرف شو اضيف زياده بس يعطيك العافيه عالموضوع

بانتظار المزيد شيخي الكريم