المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طامة جديدة في قاموس الزواج

بنت النوخذه
15-11-06 ||, 07:03 PM
موضوعي اليوم اللي بتكلم عنه اهو العائق الأسري في الزواج، والجديد في الموضوع انه ما يتكلم عن المادة أو غلاء المهور ولا أي شي من المال والزهبة بالعكس ممكن أن الأمور متسهلة عند بعض العايلات ولكن المشكلة والعائق هني اهو رفض احد أفراد الأسرة لهذا الزواج لسبب أو بلا سبب وممكن يكون السبب غير مقنع وبالنهاية يروح ضحيتها شاب وشابه ممكن إن الشاب يرتكب أي سلوك يهين العائلة أو حتى الشابة بسبب هذا الرفض وطبعا اللوم على اللي كان رافض وبالذات يوم يكون بلا سبب وكثير من العايلات استوت لهم فضايح بسبة هالشي ومحد ينكر هالشي اللي بقوله ان محد يبي الفضايح ومحد يرضى على نفسه الإهانة فليش نرفض ونعاند وبالتالي ننفضح لا تقولون لي ان البنية الزينه ما بتسوي هالشي ياما ناس قالوها وبالاخير اندمو على رفضهم انا الصراحة ما اشجعع الرفض بدون مبرر مقنع ولو كانت البنية تبي الولد ليش نرفض ونكابر محد فينا كامل وكل واحد له عيوب فليش نطلع عيوب الخاطب وننسى محاسنه وايجابياته وبعدين ليش ما نخلي البنية تعيش حياتها وبالاخير هذا نصيب يعني لو كان نصيبها مع هالريال بتاخذه بتاخذه بالزين او بالشين فلا تييبولكم المشاكل و عقب تصيحون دم من الندم والفضيحة ولازم تفكرون عدل بالكلام اللي قلته لانه واقع مب خيال ولا حلم وكل واحد حر نفسه ما يتحكم باخوه او اخته وانتي ما تاخذين هذا والا لازم تاخذين هذا نحن اطورنا والعصر الحجري ما عاد موجود والرسول والله سبحانه منعو إن البنية تنجبر على الزواج ويسروا ولا تعسروا والسلام عليكم.

المزوحي
15-11-06 ||, 07:23 PM
بلاج منهده ..... شكلج مقهورة من شي ...

بس الكلام اللي تقولينه .. صح ...

لكن الرفض يتم أكيد لأسباب واللي ذكرتيه في الموضوع إنه يتم الرفض دون أسباب

على سبيل المثال .. ممكن الأم تشوف إنه المتقدم مايصلح للبنت ... كون إنه بنتها تحب شي معين

في حياتها وتحس إنها مابتكون سعيده مع واحد أطباعه بشكل عام عرفتها من الناس ..

وهنيه بقول هي ماتعرف شي وترفض لسبب تافهه ...

في عوائل ترفض المتقدم يوم تكتشف إنه البنت تحب فلان ... وإن كانت ماتحبه ممكن كانت توافق عليه

يعني هذا من وين بعد طلع لج ومتى عرفتيه وكيف وليش ... فيتم الرفض حتى لو البنت نظيفة ..

أحيانا الشاب ينرفض من كذا عائلة بسبب قصره مثلا ... وينرد بس بهالسبب .. يعني يروح بالحرام

لأنه قصير ... صح كل شي نصيب .. لكن الواحد يتخير الزين ..

عيوب الخاطب مثل شووو ؟؟؟ وايد يحصل إنه يوم تسأل عن الخاطب يمدحونه لكن الواقع غير

مادري الناس تغطي هالشي او إنه ماتعرف حقيقة فلان إلا تكتشفها الزوجة بعد المعاشرة وياه ..

ليش الاخو يرفض فلان .. اللي خطب اخته .. يمكن لأنه كان مع خلاف مع أخو الخاطب

أيام الدراسة ويقول ماتوافقين عليه يعني ماتوافقين .. ممكن هذا سبب من الاسباب التافهه ..

مشكورة على الموضوع

دموع قلم
15-11-06 ||, 08:41 PM
مســاء الخيـــر..
بنــت النــوخــذة ..!!

صحيـح هـذه الظاهـرة.. أو هـذه الأفكـار منتشـرة فـي مجتمعنــا.. وكمـا ذكـرتـي لنــا.. أحيـانـا لم يكـن هنـاك أي عيـب
من قبـل الشـاب.. أو تـوجـد عيـوب ليسـت مقتنعــة.. بنظـري.. ولكـن ربمـا تقنـع آراء الآخـرين وأفكــارهــم..

من هـذه الأسبــاب.. ربمـا الشـاب لـم يكـن ( مـواطـن ).. صحيـح أن هـذا السـبب أراه مهـم ويحـدد مصيـر الأبنــاء..
ولكن بـرأيي.. إن كان الشـاب ذو ديـن وخلـق حسـن, ولـديه عمـل يضمـن مستقبـله في هذه البـلاد.. وإن وجـد تـوافـق
فكـري بيـنه وبيـن الفتـاة.. فـــلا أرى فيهـا أي عـائـق للقبــول.. فربمـا هـذا الشـاب الـ ( غير مـواطـن ) يسعـد الفتــاة
ويعيـش معهـا حيـاة هنيئـــة وسعيـدة أفضـل من الشـاب ( المـواطـن ).. والسعـادة لا تكمـن فـي المـال وحـده أبــــدااا..

والرسـول صلـى الله عليـه وسلـم يقـول:
( إذا جـاءكم مـن تـرضـون دينـه وخلقـه فـزوجـوه إلا تفعلـوه تكـن فتنـة فـي الأرض وفسـاد عريـض )

ربمـا يخـالفنـي الـرأي بعـض الأعضـاء..
والاختـلاف فـي الرأي لا يفسـد في الـود قضيــة.. !!

شـاكـرة طـرحـكِ الجميـل عـزيـزتي بنـت النـوخـذة..
وأظن واحـة المـرأة والمجتمـع هـي الأنســب..

:smile:

السمـوحــة.. !!

بنت النوخذه
15-11-06 ||, 11:48 PM
المزوحي ودمعة قلم اشكركم على تفاعلكم
دموع قلم انا اقصد اللي يكون مواطن بس اذا كان في خلاف بين احد افراد عائلة المخطوبة وبين الخاطب يعقد موضوع زواجهم هذا المقصود

الجنيه
16-11-06 ||, 12:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بالفعل طرحتي موضوع بالغ الاهميه ,,, كثير من العوائل والأسر يتسببون لنفسه بمشاكل وفضائح هم في غنى عنها .. يعني احيانا يوم الولد يبا وحده سواء كان متعرف عليها او اعجب بها باي طريقه من الطرق ايي يفاتح اهله بالموضوع اتنش الام تحلف والله ما يوزتك اياها والا حرام ما تاخذ غير بنت خالتك و الا عمك ...

بخبركم عن سالفه حقيقه صارت لولد عمتي

الولد متعرف ع بنت ومتيم بها يوم رمس امه بسالفتها حلفت عليه انه ياخذ بنت اختها والا تغضب عليه ليوم الدين وعشان يرضيها قال لها باخذها بس بتزوج الي اباها بعد قالت له اوكي وهي عبالها انه بيتزوج وبينساها لكن عقب ما تزوج بنت خالته بشهر ونص خذ الي كان يباها والمشكله كل الاهل حاولو يقنعوها ما تجبره ياخذ بنت اختها بس هي كانت مصره لانه البنت يتيمه وعقب ما تزوج عليها طلبت الطلاق والام حلفت مره ثانيه ان طلقتها بغضب عليك ليوم الدين والحين هو متوهق لا يقدر يرضي الام ولا الحرمه الأولى مستوي عصبي وكاره كل شي حتى سلام ما يسلم ع الي يمر عنده ولا متنهى بعيشته ويا الي اختارها قلبه الام شو استفادت من كل هالي صار غير انها جنت ع يتيمه ,,,!!!!

السالفه ثانيه

الولد ولد عرب ويحب وحده امها هنديه ,,,
الام راغته من البيت وحلفت ان خذها تتبرى منه وهو يعرف البنت من 7 سنين وبينهم قصه حب عظيمه تزوجوا بس الريال يصيح لليوم ع اهله الي انحرم منهم مب قادر يرجع لهم ويرد علاقته بهم لانه الام حالفه ان الي يكلمه او يتعامل وياه تتبرى منه ... ما ادري كيف قلب الام يقسى ع ضناها بهاي الطريقه ...

اذا كان الرفض بسبب مقنع ولمصلحة العيال انا ويا الاهل لكن اذا كان الرفض للأسباب تافهه مثل هاي فأنا ضدهم ...

للأهل :
العيال كبرت وكل واحد قادر انه يتخذ قرار مصيري مثل الزواج خلوهم يتحملون مسؤلية نفسهم وقراراتهم

بنت النوخذه
16-11-06 ||, 02:35 AM
الجنية تسلمين على ردج وانا كنت اقصد بعد يوم اهل الحرمة اللي يوقفون حجر عاثر بطريق الخاطب وتشكرين على ردج لانه وااايد ومنهم امي الله يهداها وابوي يهتمون بام اريال وابو الريال او ام البنية وابوها الله يهديهم انشاءالله

خنفروش
16-11-06 ||, 09:08 PM
مرحبااا اختي بنت النوخذه || تسلم ايدج عهالموضوع الحساس || بعد ما قريت موضوعج تبادر لذهني كم سؤال || إذا كان الزواج قسمه و نصيب || فهل معناته أن أول بنت يروح الشاب يتقدم لها لازم تكون هي شريكة حياته ؟؟ || إذا كان الزواج قسمه ونصيب || فهل الشاب الي تنعجب فيه البنت أو تعشقه قبل لا يتقدم لها هو الي بيكون أفضل زوج لها (( إذا رضى انه يتقدم لها )) ؟؟ || إذا كان الزواج قسمه ونصيب || فهل معناته أن الشاب انرفض من اول محاوله عليه انه ما يتقدم لأي بنت ثانيه او حتى ما يتقدم لنفس البنت مره و مرتين وثلاث || إذا كان الزواج قسمه ونصيب || فرفض الأهل بسبب مقنع او مو مقنع أو بدون سبب هل راح يمنعنا من محاولة فهم اسباب الرفض او حتى جعل الرافض يعديها هالمره ؟؟ اسئله كثيره دارت فبالي قلت احط بعضها و السموحه

بنت النوخذه
16-11-06 ||, 09:55 PM
مرحبااا اختي بنت النوخذه || تسلم ايدج عهالموضوع الحساس || بعد ما قريت موضوعج تبادر لذهني كم سؤال || إذا كان الزواج قسمه و نصيب || فهل معناته أن أول بنت يروح الشاب يتقدم لها لازم تكون هي شريكة حياته ؟؟ || إذا كان الزواج قسمه ونصيب || فهل الشاب الي تنعجب فيه البنت أو تعشقه قبل لا يتقدم لها هو الي بيكون أفضل زوج لها (( إذا رضى انه يتقدم لها )) ؟؟ || إذا كان الزواج قسمه ونصيب || فهل معناته أن الشاب انرفض من اول محاوله عليه انه ما يتقدم لأي بنت ثانيه او حتى ما يتقدم لنفس البنت مره و مرتين وثلاث || إذا كان الزواج قسمه ونصيب || فرفض الأهل بسبب مقنع او مو مقنع أو بدون سبب هل راح يمنعنا من محاولة فهم اسباب الرفض او حتى جعل الرافض يعديها هالمره ؟؟ اسئله كثيره دارت فبالي قلت احط بعضها و السموحه
:1: ههههههههههه اختي بعد تمت عندج اسئلة غير غفلتي عنها هههههههه تسلمين الغالية
القسمة والنصيب المعلوم ان الله سبحانه وتعالى كتب شقا بتكون حياة الانسان من قبل ان يكون نطفة واكيد النصيب بيكون من ضمن ما قدره رب العالمين ولا اعني بهذا انا نحن مسيرين وغير مخيرين ابدا كل شي بالاسباب بس لو انكتب لج تزوجين فلان من الناس يعني لابد راح تزوجينه وربج يسهل الامور ولكل شي حكمة

الجنيه
16-11-06 ||, 11:34 PM
بنت النوخذه

الله يهداج ,,, خنفروش واحد مب وحده الله لا يقول اتطيحين فـ لسانه هههههههههههههه

خنفروش خلك كول

نور الإيمان
17-11-06 ||, 07:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

بالنسبة للموضوع .. اسباب الرفض تكون كثيرة جدا .. قد يراه البعض غير منطقية و البعض الآخر يراها صحيحة و سليمة البنية ..

من ناحية التدقيق في صفات والدين الخاطب فهو امر سليم جدا .. و في اغلب الأحيان ان صلح الآباء صلح الأبناء و العلم كله عند الله من هذه الناحية .. لكنه عُرف متداول عليه .. و بالنسبة لنا فنحن نقتفي هذا الأثر في اغلب امور الخطبة .. نسأل عن والدين الفتاة التي نود ان يرتبط بها احد افراد الأسرة ..

و لكن ان كانت الأمور من قسمة الله علينا و نصيبنا في هذه الدنيا فهذه حكمة لا يمكن لنا ان ندرك قيمتها إلا بعد فترة .. بعد ان تهدأ النفوس .. و القصة ليست قصة عناد ان صح التعبير .. و هي قسمة و نصيب .. اتذكر قصة احدى صديقاتي .. تقدم لها احد الشباب و قد كان يحبها و لمدة خمس سنوات .. و عندما تقدم لها للمرة الأولى .. رفضوه .. لأنه من اصل عيمي !! و هم عرب رغم اختلاط دمهم!! المهم .. و تقدم مرة ثانية فرفضوه .. و تقدم للمرة الثالثة و تم رفضه و هكذا إلى ان تقدم لها للمرة الخامسة فوافقوا عليه و تزوجها - و حضرت عرسها:icecream: - و انجبت منه الآن طفلين و الحمدلله رب العالمين ..

يعني يوم الله يكتب شي بيصير شئنا ام أبينا :fa46:

بنت النوخذه
18-11-06 ||, 01:25 AM
الجنية والله مادري انه ريال لانه مب مبين
نور الايمان جزيتي خيرا على الرد الكريم ولله في خلقه شؤون وكل شي له حكمة والواحد ما ياخذ غير نصيبه
تسلمون على ردودكم الكريمة

المقاتل
18-11-06 ||, 11:06 AM
ينقـــل إلى واحة المرأه والمجتمع كونها الأنسب ،،

:fa46: المعذره من صاحب الموضوع .

المقاتل

بنت النوخذه
18-11-06 ||, 12:29 PM
المقاتل تشكر
انا لاني ما عرفت وين احطه تسلم اخوي

طير الحب
21-11-06 ||, 01:48 AM
والله يا أختي حال هالدنيا عجيب واكبر مثال ما تفضلت بطرحه الجنيه من امثلة واقعيد مؤلمة

العتيج
26-11-06 ||, 12:52 PM
ههههههههههه ،، أعصابج أعصابج ..

سويلنا مقدمات شويه .. حليلنا الموضوع .. عالأقل سوي مسافات بين السطور ... (( هذ دليل على ... )

المهم : إلي أبغي أقوله هو ..

مفهوم الزواج عند أغلب الشباب يقتصر على العلاقة بين الرجل والمرأة " لا شك فيه "

ولكن ::: العرج دساس ::: ربما هذا الرافض لشاب أو للزيجه أدرى وله منظور أخر ." إذا كان صادق النيه " .. أما إذا كان الموضوع موضوع عناد فالأجدر به أن " ينسفه " .

أما اليوم فلأجدر أن نتبه لخصلة الدين ، وإذا إكتمل الرجل من الناحية الدينية فصلح الباقي .. إن موضوع الزواج أو قرار الموافقه ليس بالسهل .. والمخطوبه لا تفكر بما يفكر به الأخرين ـ تريد زوج وإنتها الموضوع ـ

وأرتكاب الخطأ والوقوع فيه " إن كنت هذا ماتلمحين له " لهو نابع من جهل الفتاة نفسها وأنها نسيت أن هناك قدر وكل إنسان قدر له في دنياه ، فبتغت ماتريده نفسها على ماقدر لها .. وكأنه غير راضية على حكمة رب العالمين ..

والسموحه ،،،

خنفروش
26-11-06 ||, 09:29 PM
مرحبااا اختي بنت النوخذه \\ مرة ثانيه \\ الجنيه ان شاء الله و حاضرين \\ و حصل خير \\ انزين نرجع لمحور حديثنا \\ بنت النوخذه تراني قلت لج اني حاط بعضها \\ فـ بكمل \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ فهل يلجأ الشاب او تلجأ الفتاة التي رفض أهلها (( حبيب القلب )) أقول هل تلجأ إلى الإمعان في خيانتهم (( بإرتكاب ما لا تحمد عقباه )) على أساس بسود ويهم فبيزوجوني له (( تتحرى السالفة فلم هندي )) ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ فهل تلجأ لجلب العار على نفسها لأنها لم توفق للحلال (( ولو صبرت و احتسبت و دعت ربها - استخارت - لكان فيه هدوء نفسها و راحة بالها )) ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ هل الأهل ما يعرفون أن الرفض لو كان فيه تعنت هم الي بيأثمون عليه وبيحملون أوزارهم و وزرها ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ هالشاب أو الشابه ما يدرون أنهم بعد راح يحملون وزر فعلتهم الشنيعه و السيرة الي بتنعلج فالألسن ؟؟؟ كلام فخاطري وقال بظهر قلت له تفضل و السموحه

بنت النوخذه
29-11-06 ||, 12:42 PM
:fa44:
ههههههههههه ،، أعصابج أعصابج ..

سويلنا مقدمات شويه .. حليلنا الموضوع .. عالأقل سوي مسافات بين السطور ... (( هذ دليل على ... )

المهم : إلي أبغي أقوله هو ..

مفهوم الزواج عند أغلب الشباب يقتصر على العلاقة بين الرجل والمرأة " لا شك فيه "

ولكن ::: العرج دساس ::: ربما هذا الرافض لشاب أو للزيجه أدرى وله منظور أخر ." إذا كان صادق النيه " .. أما إذا كان الموضوع موضوع عناد فالأجدر به أن " ينسفه " .

أما اليوم فلأجدر أن نتبه لخصلة الدين ، وإذا إكتمل الرجل من الناحية الدينية فصلح الباقي .. إن موضوع الزواج أو قرار الموافقه ليس بالسهل .. والمخطوبه لا تفكر بما يفكر به الأخرين ـ تريد زوج وإنتها الموضوع ـ

وأرتكاب الخطأ والوقوع فيه " إن كنت هذا ماتلمحين له " لهو نابع من جهل الفتاة نفسها وأنها نسيت أن هناك قدر وكل إنسان قدر له في دنياه ، فبتغت ماتريده نفسها على ماقدر لها .. وكأنه غير راضية على حكمة رب العالمين ..

والسموحه ،،،
ههههههههههههههه ماشالله عليك
بنسويلك مسافات بين الاسطر ههههههههه

انا اقصد سالفة العناد من الاهل بعدين البنية اذا حصلت اللي يناسبها ومصلية استخارة ومرتاحة ليش يعرقلون زواجها بعطيك مثل اختي الجبيرة للحين ما عرست بسبه اهلي الا هذا امه مادري شنو والا هذا اسمر والا هذا متين زين انتو شو يخصكم انتو اللي بتزوجونه والا البنية بقولك معلومة ان نحن في بيتنا يتم رفض المتقدمين لنا من دون ما نشوف اشكالهم او حتى يسالون عنهم وغالبا ما نعرف ان فلان خطب عندنا الا من الناس يعني اهلي شو يتريون عشان يزوجون خواتي والاكبر من هذا ان بعد ما شوي لان راسهم تدخل اخوي وخرب علي زواجي عشان شو عشان الريال ما يعيبه وبينهم خلاف جديم زين انا شو يخصني فيكم ولا تقولي يمكن اخوي شايف على الريال شي انا اقولك لا بس اخوي سالفة عناد فيه تهاوش ويايه وحب ينتقم بس ماعليه انا اعرف دواه يهبي يتزوج دام راسي يشم الهوا الا بعد ما انا اتزوج اللي اباه:fa44: خخخخخخخخخخخخخخ:fa44:
وسالفة ان البنية ممكن تغلط وتشرد من البيت انا اكبر من هالشي الحمدلله نخاف ربنا واكيد بنات الامارات اكبر من هالشي بس لعلمك ان في بعض الشباب اللي انرفضو من قبل اهل المخطوبة اتفقو وياالبنية وشردو من البيت وعلى الشرطة عشان الشرطة يزوجونهم اذا البنية ظاهرة ويا الريال غير محرم وهذا صاير وبنسبة كبيرة انا متاكدة
وسلامتك

بنت النوخذه
29-11-06 ||, 02:44 PM
مرحبااا اختي بنت النوخذه \\ مرة ثانيه \\ الجنيه ان شاء الله و حاضرين \\ و حصل خير \\ انزين نرجع لمحور حديثنا \\ بنت النوخذه تراني قلت لج اني حاط بعضها \\ فـ بكمل \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ فهل يلجأ الشاب او تلجأ الفتاة التي رفض أهلها (( حبيب القلب )) أقول هل تلجأ إلى الإمعان في خيانتهم (( بإرتكاب ما لا تحمد عقباه )) على أساس بسود ويهم فبيزوجوني له (( تتحرى السالفة فلم هندي )) ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ فهل تلجأ لجلب العار على نفسها لأنها لم توفق للحلال (( ولو صبرت و احتسبت و دعت ربها - استخارت - لكان فيه هدوء نفسها و راحة بالها )) ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ هل الأهل ما يعرفون أن الرفض لو كان فيه تعنت هم الي بيأثمون عليه وبيحملون أوزارهم و وزرها ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ هالشاب أو الشابه ما يدرون أنهم بعد راح يحملون وزر فعلتهم الشنيعه و السيرة الي بتنعلج فالألسن ؟؟؟ كلام فخاطري وقال بظهر قلت له تفضل و السموحه

:1: جلامك سليم 100% بس مب كل البنات يسوون هالسوايا بس عرف يستاهلون سواد الويه هالاهالي اللي يسوون جي :fa44: هههههههههه
الاهل يأثمون اذا البنت انخطبت واهم ارفضو بدون سبب و بعدين غلطت الاهل يأثمون :a052:

خنفروش
29-11-06 ||, 07:51 PM
بنت النوخذه \\ في حادثه صارت \\ تقدم ربيع البنت للبنت \\ الاب رفض قال هذا متعرف عليها و امقردننها \\ باجر ما بيحشمها وبيتم ايعايرها \\ الاب مثل ماقلت لج رفض \\ البنت كلمت امها و كلمت يدتها \\ هالريال انا اباه لو شو فيه او مافيه \\ اقنعتهم \\ وهم الي ودوها عند القاضي الي زوجها للريال

يعني يصير \\ بس ترى مب معنى هذا يالله يا هالبنات سيرن دورن ولد الحلال من الشارع (( او الدوام او السوق )) يعني استون عندكن استعداد و تأهب لكل كلمة راح تسمعونها لان يمكن ان عريس الغفله هو واحد من الشله الي تحاوط في السناتر \\

وبعدين عن سالفة يستاهلون او ما يستاهلون ... ترى الشاعر يقول هذا ما جنته يدي علي .... يعني الوحده ما اتسير تتهور و تسلم نفسها للتعرف على الشاب و عقب تسلم شرفها له (( لان مب كل شاب بيظهر بطل من ابطال الافلام الهنديه )) و السموحه

بن شداد
29-11-06 ||, 10:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي بنت النوخذة / الموقرة
اولا اؤيد صرختك في وجه احدى سلبيات مجتمعنا المحافظ ........ ومع هذا اقول ان هالعائق موجود بس مب دائما .......... طريقتك لطرح الموضوع اعطاني شعور طبعا بعد قرائتي للموضوع انك كتبتيه بعد موقف شخصي حصل لك ........((ممكن اكون غلطان)) ........ الله عزوجل امرنا بالرجوع الى ولاة الامر في المواقف الصعبة التي ممكن تدخل فيها الاعراض ( القاضي الشرعي) ......... ما عندنا في الاسلام شيئ اسمه حب قبل الزواج ......... الحقيقه ان البنت يجب ان يؤجذ رايها في زواجها ......... اذا كان هذا القريب ظالم الشابة والشاب في الرفض ......... يكون حسابه على الله عز وجل ........ الاهم ان نقدم امر الله على امر الحبيب للبنت ....... وامر الله نقدمه كذلك اقول للقريب على الاوامر الثانية ......... رائي الشخصي فقط

بنت النوخذه
29-11-06 ||, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي بنت النوخذة / الموقرة
اولا اؤيد صرختك في وجه احدى سلبيات مجتمعنا المحافظ ........ ومع هذا اقول ان هالعائق موجود بس مب دائما .......... طريقتك لطرح الموضوع اعطاني شعور طبعا بعد قرائتي للموضوع انك كتبتيه بعد موقف شخصي حصل لك ........((ممكن اكون غلطان)) ........ الله عزوجل امرنا بالرجوع الى ولاة الامر في المواقف الصعبة التي ممكن تدخل فيها الاعراض ( القاضي الشرعي) ......... ما عندنا في الاسلام شيئ اسمه حب قبل الزواج ......... الحقيقه ان البنت يجب ان يؤجذ رايها في زواجها ......... اذا كان هذا القريب ظالم الشابة والشاب في الرفض ......... يكون حسابه على الله عز وجل ........ الاهم ان نقدم امر الله على امر الحبيب للبنت ....... وامر الله نقدمه كذلك اقول للقريب على الاوامر الثانية ......... رائي الشخصي فقط
اخي بن شداد الموقر
جلامك سليم 100% والصراحة مالي جلمة بعد اللي قلته وتسلم على ردك الكريم

بنت النوخذه
29-11-06 ||, 11:55 PM
بنت النوخذه \\ في حادثه صارت \\ تقدم ربيع البنت للبنت \\ الاب رفض قال هذا متعرف عليها و امقردننها \\ باجر ما بيحشمها وبيتم ايعايرها \\ الاب مثل ماقلت لج رفض \\ البنت كلمت امها و كلمت يدتها \\ هالريال انا اباه لو شو فيه او مافيه \\ اقنعتهم \\ وهم الي ودوها عند القاضي الي زوجها للريال

يعني يصير \\ بس ترى مب معنى هذا يالله يا هالبنات سيرن دورن ولد الحلال من الشارع (( او الدوام او السوق )) يعني استون عندكن استعداد و تأهب لكل كلمة راح تسمعونها لان يمكن ان عريس الغفله هو واحد من الشله الي تحاوط في السناتر \\

وبعدين عن سالفة يستاهلون او ما يستاهلون ... ترى الشاعر يقول هذا ما جنته يدي علي .... يعني الوحده ما اتسير تتهور و تسلم نفسها للتعرف على الشاب و عقب تسلم شرفها له (( لان مب كل شاب بيظهر بطل من ابطال الافلام الهنديه )) و السموحه

ما انكر جلامك واكيد البنية اذا رمست ريلها من دون علم أهلها قبل الزواج بيستهين فيها عقب وممكن تتحول حياتهم لشك ودوخة راس انا ما انكر هالشي بس يمكن من حرتي من هالاهالي قلت يستاهلون عشان يعرفون انهم سبب في ضياع سمعت بنتهم صحيح ان البنت تتحمل اكبر غلط على اساس انها المفروض تحافظ على سمعت اهلها بس بعد الاهل لهم اغلاطهم بالاخص في فترة المراهقة للبنات انا لاحظت ان اغلبية البنات المراهقات يقومون بسلوكيات غريبة وعجيبة وما تدش الراس بس الاهل لازم ينتبهون لبناتهم انشالله اذا تزوجت بربي بناتي احسن تربية وبخليهم يحفظون القرآن وبشغلهم عن أي خرابيط انشالله هههههههههه
واهم غلط للاهل انهم ما يقتنعون بالريال وبالتالي ممكن البنت تنحرف عن المسار الصح ومحد كامل فينا ومعصوم من الغلط لو ما انحرفت بتستوي فيها حالة نفسية صعبة ومحد يحس فيها غير صاحبة الشان انا اقول هالكلام من اللي شفته والله صياح البنية من ظلم الاهل يقطع القلب بس شو بنقول غير الله يهديهم
طولت صح بس تحمل اقرا كل الجلام اللي قلته هذا عقابك اليوم ههههههه:a052: