المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقالة بلا فائدة

العجيبة
11-11-06 ||, 10:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شحاااالكم ، عساااكم مرتاحييين ..:fa35:

أدعـوكم لقراءة هذا المقـال ، ورجـاء بدون عصبية في حال اكتشفتوا إنه غير مفيد :fa48:

في يوم صيفي بارد ومنعش داخل البيت ولا أعلم عن حاله في الخارج، أكون فيه جالسة في غرفتي أقلب قنوات التلفاز- الذي أخذته بطريقة غير شرعية من مجلس البيت -، تزورني حالة من الملل جراء مشاهدة هذه القناة وتلك، فهنا مذيعة تتلقى اتصالات تجامل فيها وتحب معها جميع المتصلين الذين ما تعرف فيهم سوى أسماءهم وأصواتهم التي تسمعها لأول مرة فلا أستفيد سوى زيادة خبرتي في مجال المجاملة الذي لم أنجح في أداء أدواره يوما ما، وفي قناة أخرى أناس لا هم لهم سوى الرقص والغنا إلى أن ينتابك شعور بأن الغرفة بدأت تتمايل وستتهاوى جدرانها في أي لحظة فتضطر لتغيير المحطة إلى أخرى كان من الأجدر بهم تسميتها مآسي؛ فعندما تراها وتتابع بحزن يغلف قلبك ما يحصل في أبطال هذه القناة الأبرياء ستجد أن الرؤية بدأت تتغشى أمام عينيك، ليس لتشوش القناة المفاجئ.. كلا، ولكن لأن الدمعة تقف في محاجر عينيك تأبى أن تخرج حينا دون أن تفعل شيء ما وترفض البقاء حيناً آخر حين تعلم أن لا حيلة لها لتفعل أي شيء !.. فلم أجد مفرا إلا أن أبحث عن أقرب علبة محارم ورقية أمسح فيها تلك الدمعة الحائرة، أتابع تقليب المحطات، فتتوقف شاشة التلفاز عند قناة ملونة بهرتني ألوانها وشد نصاعتها انتباهي، انتظرت لأفهم فحوى ما يعرض، فلم يحاول عقلي تقبل فكرة واقعية في تلك المشاهد، إنها مجرد رسوم تتكلم بأصوات بشر مثلنا ولكن بمواضيع لا أعرفها مع وجود حيوانات لم أتعلم عنها في كتاب الأحياء للصف الأول الثانوي الذي تعرفت فيه على معظم أنواع وأصناف الحيوانات ! .. أخيرا تبين لي بأن القناة للأطفال، فتابعت المشاهدة علني أفهم أي أطفال يعيشون في مجتمعاتنا لكي يفهمون ما أرى ! فلم أجد تفسير سوى أن أطفالنا والأجيال القادمة بعدنا عقولها متفتحة للخرافات والأمور السطحية والتافهة، صادرت عقلي بعض الحسرة وتابعت التقليب – تقليب القنوات بلا شك -، كانت المحطة التالية خليجية الاسم، غربية المضمون، تسمرت مكاني لأحاول تفسير ما الجدوى من ذلك، ففتح قناة مستقلة للغرب وحدهم ولمواضيعهم التي لا تليق بنا في كثير من الأحيان ليس بالأمر الصعب، إنما بعض دريهمات تجعل لكل واحد منا قناة خاصة به، فهل عجز الغرب عن تقديم برامجهم في قنواتهم وبدون أن نراها، أم أن برامجنا انتهـت ولم يعد لدينا فرصة لتقديم شيء خاص بنا مع كثرة الكوادر التي تتخرج من مجال الإعلام فهل انتهى جميع هؤلاء وليس بينهم أحد عاطل ؟!! ، لم أتوقف عند هذا الأمر كثيرا، فجهاز التحكم في يدي وبإمكاني التغيير، وفعلا فعلت ذلك بلا تردد، فوقفت عند قناة كانت تعرض مسلسلا ككل المسلسلات التي تتشابه في قصصها المملة، فدائما ما أتابع مسلسل لأجد في نهايته أن قصته عادية ومملة ويمكن أن تصير أحداثها لأي عائلة، أي أنها لا تضيف لي أو لمعلوماتي الشيء الجديد والمثير، فلم أطل التوقف عند هذه القناة، بل تابعت التقليب فوجدت نفسي هذه المرة أمام منظر بدا لي كأنه صالة منزل تجمع فيه مجموعة من الشباب والبنات، اعتقدت لوهلة بأنه مسلسل كسابقه، ولكن بمتابعتي له لدقائق محاولة أن استمع لما يقال، فالصوت تارة يكون واضحا وتارة أخرى لا أسمع سوى همسات مبهمة، فليست المسلسلات هكذا ! جاء على بالي موضوع قرأته يوما في إحدى المجلات عن قنوات " التلفزيون الواقعي " فتوقعت أن تكون هذه القناة هي ما تقصد في المجلة، ولكن لم كل ذلك التهافت والاهتمام بمثل هذه القناة وأنا توقفت عندها لدقائق ولم أحصل إلا على رصيد إضافي من الشعور بالملل !
عموما، تابعت التقليب، وبينما أنا على هذه الحال، سمعت طرقات خفيفة على الباب فتح بعـدها لأرى والدتي أمامي، ابتسمت ورحبت بها في غرفتي - المزدحمة بالأثاث الذي وضع بشكل يُعتقد بأنه عشوائي وبلا ترتيب ولكني أعتبره قمة الترتيب ولا تهمني آراء من لا يسكن في غرفتي ! -، ولكن والدتي اكتفت بإخباري عن برنامج يقدمه الداعية … … في محطة … الإسلامية سيظهر بعد قليل، بادرت بالبحث عن هذه القناة فكل ما تخبرني والدتي عن هذا البرنامج أبحث عنها ولا أتذكر رقمها أو مكانها بين الكم الهائل من القنوات، وفي الحقيقة لا تستهويني متابعة أحد يتكلم بصورة متواصلة بدون أن تتغير الصورة، ولكن في هذا الداعية سحر يجذب الانتباه ويشده إليه بطريقة لا تجعل للنعاس فرصة ليتسلل إلى العيون، وبعد لف ودوران وبحث عن هذه القناة وجدتها، فتسمرت أنتظر البرنامج الذي عرض بعد ربع ساعة من الانتظار، وقد كان قبله برنامج يستضيف عددا من الضيوف مختلفي الجنسيات تجمعهم رابطة ديننا الإسلامي الحنيف، ولكنني كنت شاردة الذهن في تلك الأثناء، وعندما عرض البرنامج وبدلا من أن أكون أكثر هدوءا لأستمع ما يقول كنت أكثر ضحكا وابتساما، فأسلوبه العفوي والذي يصحبه بابتسامات تثبت ما يقوله تجبرنا على الابتسام وعلى عدم الإغفال عنه ثواني، استمر البرنامج لنصف ساعة فقط، فعـدت لعادتي السابقة كما حليمة التي عادت لعادتها القديمة، ورحت أقلب مرة أخرى بين القنوات، وفي غمرة تنقلاتي أتلقى اتصالاً من أحدهم يقول لي أن أقف عند قناة سيعرض فيها فلان بعد قليل، ولأن شأن فلان الذي لا أراه في البيت كثيرا يهمني بحثت عن القناة المقصودة لأرى فلان وأسمع صوته ولكن لا أدري أهذا يكفي لأصل أرحامي الذين أعيش معهم في بيت واحد أم لا !! .. ومازلت مستمرة في الانتقال من قناة إلى أخرى.. أنتقل.. ثم أغير.. فأبدل القناة.. و..... آه يبدو أن جهاز التحكم عن بعد قد توقف عن العمل ! يا لهذه اللحظة.. لقد انتهى عمر بطارية الجهاز قبل أن يكمل عمره الافتراضي..!
التفت إلى نفسي، فتراقص في ذهني سؤال مفاجئ، ماذا لو كنت أنا في مكان جهاز التحكم عن بعد، ينتهي عمري أثناء انشغالي بعمل لا يجدي كتقليب محطات التلفاز، فكانت الإجابة أسرع من موجات صوتي: أستغفر الله، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة !!

العجيبة
2006

بوزايد
11-11-06 ||, 04:24 PM
اسلوب روعه في الطرح

جذبتيني عشان اقراه كامل

بس ما توقعت النهايه جيه

أستغفر الله، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة !!

لمّــاح
11-11-06 ||, 04:55 PM
بصــراحة الموضوع هذا من أحلى المواضيع الي قرأتها في واحات بن دبي من فترة طويــــلة .. اسلوب جداً جميل في الطرح <<

تكلمتي اختي عن واقع نعيشه، لكن هناك نقطة مهمة لاحظتها في الفترة الأخيرة ..

زاد الوعي عند الناس و اعداد المثقفين زادت بشكل كبير ، منهم من سما نفسه بالمتفتح و سار على النهج الخاطئ و منهم من زاد ولائه للإسلام و للوطن و المواطن ..
الخبرات الشابه المواطنه في دولتنا بعدما استلمت زمام الامور في بعض المجالات و منها على سبيل المثال لاالحصر مجال الإعلام حاولوا بشتى الطرق تحسين صورة الإعلام العربي الميّت ولو ان هناك بعض التناقضات في بعض القنوات المحلية لكن هذا الامر طبيعي و الشواذ أو الخروج عن القاعدة الأساسية أمر لابد منه لكن اذا نضرنا الى عدد الإيجابيات و عدد السلبيات بنلاحظ ان الايجابيات زادت و بإذن الله بتزيد و بتقل اكثر السلبيات الموجودة ..

انا اوافقج الرأي في كل الي قلتيه، موضوعج من احلى المواضيع الي قريتها ..

أتمنالج التوفيق في حياتج دائما و أبداً ..
دمتي بود ..

عنود الريف
11-11-06 ||, 06:23 PM
في رايي مقالة بفائدة كبيييييييرة بعد ...

العجيبة .. اهديج:a070: على هالمقالة الطيبة ... وفيها لمستي واقعنا للأسف اللي ما عنده شغله ..

كل يوم قناة وليتها قناة منفعة .. الا قناة تدمييييير ... الله يعينا بس .. والله يحسن خواتيمنا ...

خنفروش
11-11-06 ||, 07:18 PM
مقال عجيب يالعجيبه و مليان فوائد

اكتفي من الاعجاب بمتعة القراءة

تسلم ايدج

الجنيه
12-11-06 ||, 12:27 AM
من زمااااااااااااااااااان ما قريت موضوع يرد الروح شرا موضوعج ...الله يعطيج العافيه وتسلم الايادي .. الصراحه اسلوب ولا اروع وبالفعل كل الي تكلمتي عنه واقع للأسف وكثيرين الي يشوفون وما يتكلمون بالرغم من انه كلمه منهم تقدر تقلب الآيه واتغير الحال لكن شو بنقول غير الله المستعان ...

اوافق أخوي لمـاح الرأي بأنه عدد المثقفين والواعين صار اكبر الحين ورغم انتشار الفساد بشكل كبير الا انه لازال هناك من يفكر بعقله ودينه وان كانوا قلة ,,,

لمّــاح
12-11-06 ||, 12:46 AM
مرحبا ..

كنت يالس ويا الاهل اليوم و سمعتهم يتكلمون عن قناة اسمها " شهرزاد " ..

متخصصة في السحر و العمل و الحجاب ..الخ

ماصدقت الين ماحطولي القناة و شفت بعيني، اشكره عيني عينك ..

اسمك و اسم الام .. مشكلتك كذا كذا كذا ... يكتبله كمن كلمه على ورقة و يراويه اياها و يقوله انقلها، هذا هو العمل الي بيحل مشكلتك !! :surrender:

هزاايم
12-11-06 ||, 01:04 AM
السلام عليج والرحمه

العجيبه تسلمت يمنااج عالموضوع إلا اختصر هالإخترااع إلي كان غايته الربط والإفااده وصار بس للربط ول:shutup:

فديت رووحج يا العجيبه:a010: يمدحوونه الenter

بس اريد اعلق على واقعنا المؤلم,,,الرسوم المتحركه مازالت ولازالت بلا هدف ولا غاايه,,لكن هالأياام حدث فلاحرج,,كنت قاعده مع الصغااريه نشوف قناه من هالقنواات :fa46: على باليه بنشووف توم وجيري,,راحت اياامهم,,اسامي الرسووم تخبل بالواحد,,يعني كيف التوأمان المختلفان,,وعقبه رسووم والله احلف لج على اياااميه كنت اشوفه بكارتوون ناتورك إلي ابويه حذفها عنيه هالرسووم هو داسكتير لابريتووري"مختبر داكستير",,استانست يوم شفته:a033: ,,إلا بعد فتره:fa54: يحلق له ابويه يحذف له القنااه,,وين الريموت غربلات ابليسه يختفي يوم نريده,,غمضوا عيوونكم امي:Oo:

يعني الترفيه معدووم عندنا

إذ عن التطور الإعلامي عندنا,,فنحن ولك الحمد ياربي متطورين:a068: ,,,إيه والله,,شبكه قنواات طوووط,,يا الله من قدنا,,ياريت قنواات تفيدنا وتستهوينا,,قنوات يابووج تقولج قم وهز أو يبس معنا,,يامرحبابكم خشمج,,

وين عاايشين ؟؟؟

يعني الصرااحه انا مع قنااة الشاارجه بس لو يطووروونها لأدمنت عليها,,ليش الكواادر إلي تتخرج ماتتجه لهذي القنااه,,يعني الصرااحه مضموونه حلو لكن القااالب موول مش مشجع عالمتاابعه رغم الموااضيع,,عاد انا حبي اشووف شو مسوين شو حاطين من اثاث,,ومن يقدم ومن يخرج وهندسه الصوت:fa46: كيف..

مااقول غير هذي ملذاات الدنيا
وياا الله بحسن الخااتمه
طولنا:surrender: السمووحه
لكن تسلم يمنااج لاهنتي

هزاايم
12-11-06 ||, 01:06 AM
لماح
رمسوا عنها بإمارات اليوم
لا ويقولك راااح يخبروونك متى تشتري وتبيع الأسهم وكيف تحقق نجاحك بالسوق المالي

على الدنيا السلام

شوق القلوب
12-11-06 ||, 02:14 AM
السلام عليـــكم...

مقاله قمــه في الافادة.. والله تنفعين تكتبين في الجريده يا العجيبه .. :fa51:

..

التلفزيـــون صار مأساه..

يعني مجرد ملاحظه على قنوات mbc 2 & 4.. صدق احتلال فكري امريكي بحت..

وللاسف غالبيتنا صاروا يتابعون اكثر شي هالقناتين..

افلام 2.. بعيده عن الرقابه.. ومب بس الاخلاقيه.. الا الفكريه و ما تبثه من اعلام يزرع اخلاقيات غير سويه..

..

..

..

وربي يرزقنا حسن الخاتمه

شكرا يالعجيبه .. :)

غرشوب
12-11-06 ||, 02:42 AM
السلام عليكم
ماقريت شي.. برجع عقب

تنينه
12-11-06 ||, 02:50 PM
السلام عليكم والرحـمـه ,,

مـقالـه تـعج بالفوائد عجيبتنا :thumbup1: ,,

جـميل مـا احتواه المـقال والأجـمل خـاتمـة المـقال
ينتهي عمري أثناء انشغالي بعمل لا يجدي ,,

وموضـوع قنوات الدجـل والشـعوذه تـطرق له الشيخ نبيل العـوضي في حلقته في يوم الجـمعه ,, وعـرض لقطات من برامـجـهم وكـيف يخـدعون الـناس وكمـية الاتصالات الكثيره التي تـأتي لهم ,, ألـقى في اللوم بدايةً على شركات الاتصالات في الخليج التي تـدعم وتـساهم في تلك البرامج هـمها الربـح وأيـضاً قال بـأن وزراء الإعلام مسؤولون عــما يـحدث ويجب عليهم المـراقبه وعـمل شـيء ,,

أعجبتني جـملة قالـها ,, بـما معناه الأمـر المغيض كيفية سذاجـة النـاس واتصالهم وتصديقـهم لهؤلاء السـحره هذا ولـم يـظهر بعد الدجال الذي سيـجعل المطر ينزل والأرض تنبـت ماذا سيفعلون سيتبعونه بدون تردد ,, إذا رجل ومعاه أوراق ومكتوب فيها شخابيط لا تدخل الـعقل اتبعوه وصدقوه ,, نـسأل الله حـسن الخـاتمـه ونـعوذ بـه من فتنة الدجال ,,

عجيبتنا دمـتي عـجيبه :thumbup1:

مــهــابه
12-11-06 ||, 04:35 PM
أسلـوب رائــع اختــيه الجميلــه فـ الطرح..

لـو تابــعتوا حلقـة بصراحــه لنبيــل العوضي ع قنــاة الرأي، كـان يتكلم عن هالموضوع
وكـان يطالب وزراء الإعلام والشيوخ والمسؤوليـــن بــ وقفـه جاده..

لأنـ قنواتنـا ماصارت تحـط الأبــاحي فقـط ، لا بــل صارتـ قنوات سحر ودجــل ،
تـخيلـوا
قــناه تحط موسيقـا كلاسيكـ ع مقاطع من القرآن ، هذا ماقالـه الشيخ نبيل بـ نفسـه

وقـال كلام وايـد حلو، يـعني لو كـانوا فـاتحين قنـاه عن أمريكـا وسياســاتها جان سكـروا القنـاه وفروا راعيـها فـ السجن ، لكـن انهم يـضعفون وازعنـا الديني ويحطون الدجل وغيره مـا في حـد قـدر يوقفـهم عن حـدهم ويمنع بـث القنــاه

أغـأني وحطـوا..
اســتار اكاديمي وغيره وحـطوا..
تفصيخ وقلـه ادب حـطوا
والحيـن سحر وشـعوذة ..

لـ وين ناويـن يوصلـونــا، والمشكله والطـامه الكبـرى ، مسـلسلات كرتـون الأطفــال، قاموا يعلـمونهم هالسوالفـ ، قارنوا بيـن الرسوم المتحركـه ع أيـامنا والحيـن
عيـل فـ ذمتيه رسوم متـحركـه حب ومـاحب وغيــره

واللـه هالســالفـه تقـهر وتحـر ، بس شو بيـدنـا نحن ، دام السلطـه اللي أكبر عـنا ماتسوي شي

نـحن أقل شي نسـويه، نحذفـ هالقــناه،..

شو بنقـول

الله المســتعان

تحياتي لج عزيزتي ، اثرتي موضوع يستحق التعقيب عليه، والاثناء على اسلوبج الأكثر من مميـــز..

تحيـــاتي لج
مــهابــه

طير الحب
13-11-06 ||, 02:44 AM
مجهود راقي العجيبة...تغطين وتطلعين بشيء حلو...ربي يوفقج...بالنسبة للقنوات mbc 2&4 الي ذكرتهم اختي شوق القلوب...انا آخذ منهم الي يفيدني مثلا برنامج super nunny وايد مفيد وبرامج آخرى بعد حلوة الصراحه وحتى one tv مثلا يعرضون برنامج عن القانون الامريكي نحن شو خصنا بالقانون الامريكي مع اني مش متحفظة 100% على البرنامج...وخلاصة مقالج جدا رائعة...ربي يرزقنا حسن الخاتمه

أمواج
13-11-06 ||, 11:51 AM
.
.
ماعندي أي ملاحظه على mbc 4
بالعكــس أشــوف فوايدها أكثــر من مضــارها
وبالنسبــه لــ برامجها صدق توب
لانها يديده و ماسبق وانطرحت فـ قناة ثانيه سواء كانت كــ فكره او كــ تطبيق
واتحدى اي قنــاة عربيــه ثانيه تظهر مثل برامجهـــا
:whistling:
هالقنــاة الوحيده اللي من اوصل البيت على طول افتحها
ام القنــوات الثانيه مادري عن هوى دارها
:glare:
وجهــة نظري
:icecream:
اختلاف الآراء لايفسد للود قضيــه

.
.

طير الحب
13-11-06 ||, 02:21 PM
أمواج...انا معاج وايد احب أشوف برامج على mbc4 حتى ببيتنا كله حاطين على هالقناه فيها برامج تنمي حس الإبداع عند الشخص

هدوء الليل
13-11-06 ||, 09:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عِمتِ مساءًا أيتها العجيبة..

على هذه المقالة العجيبة يا العجيبة، تستحقّين ( دلةً ) من الكابتشينو.. :14: ( نقول كابتشينو لزوم التطور :fa46: )..

كم يُثيرُ حنَقي هذا المدعو تِلفاز:fa55: ، فلو كانَ الأمرُ بِيدي لرَميتُه في أقربِ قمامة، لا تقولوا متحاملة عليه، نعم.. إني لكذلك..:3:
اعلم إن العيب ليس من التِلفاز، فهو مجرّد وسيلة، إنما كل العيب من ذاك الموجود في أعلى السطوح، يبثُّ من السموم ما لا نستطيع أن نغضّ الطرفَ عنه.. :a046:

فالهجومُ كاسِح، و( الشّين ) هو الطّاغي .. وحتى تكتشفوا الأمر ما عليكم إلا أن تمسكوا الريموت كنترول، وتقفزوا من محطّةٍ إلى محطّة كما فعلت العجيبة.. حتى تكتشفوا أن الطالح يُحاصِرُنا من كل حدبٍ وصوب..

قبل عِدّة أيام، ولربما كان في رمضان.. لا أذكر جيّدًا متى..:fa46:

قالت لي جارةٌ لنا - بما معناه - : قولي لبنت عمّك تشوف هالقناة ( اعتقد ان لم تخني ذاكرتي LBC )
قلت لها : ما عندهم هالقناة..
فتحت عينها مستغربة : ليش..
قلت لها: حاذفين بعض القنوات..
واذا بِها ترد: هييييييييه، معقّدين..

انا هُنا ( دخلوا زيراني ) لا تقولوا هدوء وهدوء،، ما في فايدة.. في مثل تِلك الحالة كنت اسمٍ على غير مُسمّى.. :k_icon28:

المهم رددّتُ عليها، وفي النهاية وافقتني بالقول لا أدري أكانت موافقتها اقتناعًا بِكلامي أم خوفًا من غضبي.. :look:

فسبحان الله.. أنَسمح بِمثلِ هذه القنوات في منازلنا، ولدينا في البيتِ أطفالاً قد ترسخُ في بالهم بعضُ القيم.. ومراهقين تحرّك غرائزهم ما يُبث وأحيانًا يتلهّفون لِتجربة ما يرَون.. وإن قُلنا لهم ( لا.. هذا ضار، هذا عيب، هذا حرام ، أو بيّنا الأسباب) .. فالبعضُ لديه فضول ويسيرُ على مبدأ كل ممنوع مرغوب ..
حتى الأخبار الرياضية تقدّمها نساء مُتبرجات ، فاتنات.. ماذا نفعل بأزواجنا إذًا، أنلبسهم نظارات شمسية..؟ حتى يروا الألوان بالأسود..؟

أنضعهم في وسطِ النار، ونقولُ لهم: حذار أن تحترقوا..؟:glare:

وخيرُ مِثال على أبسطُ الإنحطاط.. الإعلانات .. والأغاني وبخاصة بِهجوم قنوات الأغاني.. مطرب في وسط ( درزن ) من النساء.. ولا أدري أي امرأةٍ لا تغار حينما ترى أهلها ينظرون لِلنساء يرقصن ويتميّعن ..

ولا أدري كيفَ لِلرجال يسمحون لأهلهم أن يتمنظرن بِقصص العشقِ والغرام بالصوتِ والصورة ، وهو يدري مثلما ادري أن النساء عاطفيات يُحرّكُ مشاعرهن الكلام المعسول..

وحتى نرى التأثير الواضح للتلفاز ، فلنرى في جيلِ اليوم.. فالأطفال يتعاملون ( بدفاشة) وضرب و ( ترفيس ) جراء الرسوم المليء بِقصص القتل والجرائم .. ونِساءٍ خلعن الحياء ، نرى أمثالهن بِكثرة في السوق في الجامعات والمدارس وحتى المستشفيات.. ورِجالٍ حذفوا من قواميسهم كلمة ( حرام ) فأستحلّوه..

وأخيرًا.. لا أرفض وجود التِلفاز مطلقًا.. إنّما أن أكونَ أنا مسيطرة على ما أرى ويرى غيري، لا أن تفرض القنواتَ نفسها علينا حتى تُجبرنا وإن أردنا الفِرار على رؤيتها..
وعلى كُلٍّ: الحمد لله عن نفسي هجرتُ التلفاز منذ زمن، ولم يعد وجوده يعنيني إلا فيما قلّ ونَدُر..

وعُذرًا على الإطالة، وجزاكِ الله خيرًا أختي العجيبة على المقالة العجيبة والجميلة..:)

أنامل قلب
14-11-06 ||, 11:42 PM
اختي العجيبة ..

موضوع فعلا قيم .. وباسلوب رايق .. ^_^ ..

تناولتيه بطريقة هادئة .. شيقة .. جاذبة .. مميزة ..

.
.

والاعضاء ماقصرو بالردود .. وماعندي أي إضافة ..
ما شاء الله عليهم .. ماخلولنا شي :whistling: ..
والموضوع بجد مب هين .. ومو لازم نوقف عند هالنقطة .. وهالمساحة ..

.
.

حبيت اضيف إن خاتمتج حلوه .. وهدفج من هالمقال الطيب وصل ..

.
.

الله يبعدنا عن كل ما لا يرضيه ..
ويوفقنا لصراطه يارب ..

.
.

يزاج الرحمن كل خير ..
وتقبلي منا كل ود واحترام ..

.
.

اختج أنامل قلب ..

.

العجيبة
30-11-06 ||, 11:58 AM
بــو زايـــد ،،
شكــرا على ردك ، أهم الشي إنك ما تقولي ان النهاية مب واقعية !
اذا النهاية مب واقعية معناته أكس كبيــــرة على كل المقــالة :ohboy:

لمــاح ،،
شكرا لك أخوي على ردك ، تعيبني منطقيتك ، لكن لو تلاحظ مهما زاد وعي الناس ، بالمقابل يزيد الفساد في البلاد ، ليش والله ما ادري ؟!! :pullhair: وبخصوص قناة شهرزاد ، سمعت عنها بس ما شفتها ، بس بغيت أقولك إنها مثال كبير على التناقض ، فالوعي زاد عند الناس اللي فتحوا هالقناة ، وبالتالي زاد أعداد المتابعين لمثل هالاشياء والاقبال كبير على قناة مثل هذه ..

عنود الريـف ،،
شكرا لج على ردج وطلتـج ، ويا مرحبا بج ،،

خنفــرووووش
انــتـــه وينـك ! خخخ كل يوم بنزل مواضيع بلا فائدة بس عشان نشوف ردودك !
ياخي ما عندك سوالف يديدة عن الوالدة ؟!! ولا تحاتي بعطيك سلف درهمين ..
مشكوور على الرد ، نورتنـاااا

الجنيــة ،،
عيبني في ردج هالجملة " وكثيرين الي يشوفون وما يتكلمون بالرغم من انه كلمه منهم تقدر تقلب الآيه واتغير الحال " ، صدق والله وينهم هذيل ؟!! ولا عايبنهم الوضـــع ؟!!
نتمنى نشوف حد يوقف وقفة جدية مع الموضوع ، لانه بصراحة يوم عن يوم الوضع يتأزم ..
ومشكووورة أختي على المديييح والرد ،

هــزاايم ،،
قنـاة الشارجة لو تتطور وتصير بمستوى قناة سما دبي ، بتكون حاجة ما حصلتش ، لأن صدق فيها أشياء حلوة ، لكن العامل الرئيسي في جذب الناس مب المواضيع وبس ، أهم شي الشكل والأشياء اللي تخلينا نستمر في المتابعة ..
مشكوورة على ردج أختي ،،

شـوووق القـلوب ،،
انزين ما عندي مانع ، بس دخليني كلية الاعلااااااام وخلي أمي وأبوي يرضون عن هالكلية :icecream:
قنوات الام بي سي ما أدري ليش تديرها دولة عربية بعـد ؟!! مضمون القنوات التابعة لها هدامه !
الله المستعـان ، ويا مرحبا بج ، نورتي المكـان ..

غـرشــوب ،،
حيــاك الله أي وقـت، ننتظر عودتـك ..

تنينـــه ،،
ردج الأجمل عزيزتي ، والله يكبـر عقول الناس اللي تتهافت وراء الدجل والدجالين ،
والوقفة اللي تكلمت عنها الجنية في ردها ممكن تتحقق من وزاء الاعلام في كل الدول ،
نتمنى في يوم نشوف لهم كلمة في هالشي.. ويا مرحبا الساااع

مهــابــه ،،
عزيزتـي ، أنا صدق أتمنى إنه نشوف وقفة من وزاء الاعلام والمسؤولين ، عاد هالجملة عدتها ثلاث مرات لين الحين ، بس المشكلة كيف نحن نطالب بوقفة منهم وهم في البداية بأنفسهم وافقـوا على عرض كل شي وأي شي ؟!!!
مشكوورة على ردج ،

طير الحـب ، أمــواج ،،
قنوات الام بي سي ، وان كان فيها فوايد ، إلا إن سلبياتهم أكثر ، لو تلاحظون هم يحاولون يبثون فينا عاداتهم وتقاليدهم ، وعلى فكرة طول المتابعة لهالناس ممكن يخلي الواحد يتأثر فيهم ، وهالشي يعتمد على الشخص نفسه ، يعني حرام تنعرض بعض برامج هالقنوات على ناس نفوسهم ضعيفة والعواقف تكون بعدها وخيمة !!
شكرا لكم على الرد ..

بديـــت أتعـب :ohboy:

هــدوء الليــل ،
ردج أحلى من موضوعـي ، أسلوب مميز ما شاء الله عليج :smile: وأحلى ما فيه الكبتشينووو
وتطرقتي لنقاط مهمة جدا ، واللي هي الأثـر الفظيع والواضح في مجتمعنــا بشكل كبيـر
وبالفعـل الحـل بايـدينـا أولا ولكن يبقى للمسؤوليـن كلمة وقـرار أهم ، تحـافظ على المجتمع ليبقى سليما
مشكــورة أختي ع الرد والاطلالة الروعة ، ويا مرحبا بج في الواحات

أنــامــل قلـب ،،

شكــرا لج أختي على ردج ، واهم شي استفدتـي ....

لحــظـــة !! استفتــدتــي ؟؟!!

بصراحة .. وكلمة لجميع من رد :
أنا كنت كاتبة المقالة هذي لمجرد إني أبـا أكتب شيء ، ويوم قلت إنها بلا فائدة كنــت أقصـدها هي وما أقصـد العكس ، ويمكن هذا سبب لأني تأخرت في الرد عليكم ، مب عارفة كيف أناقشكم في موضوع كتبته واعتبرته بدون أي فائدة !!! وبصراحة ما توقـعـت هالردود منكم !! يزاكم الله خيــر ،، خليتوني أشوف الموضوع بشكل ثاني ..

شكـرا لجميــع من مـر هنـا ،،

الحاضر الغايب
22-12-06 ||, 01:46 AM
السلام عليكم ...

التلفاز عالم آخر ... عالم يصعب على من دخله الخروج منه ... عالم يجلعك تعيشه اينما كنت وكيفما كنت ...

حديثه يطول ...

استمتعت بالقراءة ...

شكرا على هذه المقالة

والسموحه ...