المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش جيييييي!!

تحفه
22-07-06 ||, 02:44 AM
وصلت لمرحله .. قمت احس فيها الناس صايرين copy paste من بعض :no0: ..

من فكرت هالفكره ونا ألاحظ كيف آباءنا يبونا انصير مثل ما همّا يبووووووووننننننننن مب مثل ما نحنا نبي .. :nono:

أنا احترم حبهم لي وانهم يبون لي الاحسن في كل شي .. بس ليش مالي حق اعيش على طريقتي الخاصه .... ليش يخططون لنا حياتنا من نكون يهال؟!

انا إذذذذذذاااااااااااااااااا ااااااااااااااااا تزووووووووووجت .. ويبت يهّال ... ولا بسم الله اشحقه اتزوج بتبنالي ولد وخلاص .. المهم انا بخلي عيالي يعيشون على كيفهم .. همّا يخططون حق حياتهم .. واذا يبون يشاوروني ما بقول لأ طبعا :ice:

صرت اسوي اشياء غبيه .. بس علشان اثبت حق عمري اني مب على كيف اي حد يباني اكون مثل ما اكون .. اكون او لا اكون والمحقق كونان .. كوكوواوا .. على فكره هيفا وهبي حلوه وايد ظاهره في فديو كلبها اليديييييد :fa35: ..

بسير ارقد احسن لي .. اعتقد اني وصلت حدي

راعي الزعـامه
22-07-06 ||, 02:51 AM
يمكن اختي في بعض القرارات عادي تتخذينها بنفسج
بس في بعض الامور لا .. لان الوالدين الله يحفظهم لهم خبره ودرايه اكثر عنا في الحياة ويمكن يدرون الشي اللي بتسوينه مب من صالحج فيحاولون يبعودنج عنه

وثاني شي هذا بدافع الحب لهم .. ولكن مثل ماقلتي مب شرط كلن يشتغل على شغلة ابوه ..

تحفه
22-07-06 ||, 02:52 AM
على فكره .. أنا اكره الـ fact اني اعيش في هالمنطقه .. في هالزمن .. بين ناس جي تفكر ..

تحفه
22-07-06 ||, 02:53 AM
إستغفر الله ... بس انا احس اني مولوده في الزمن الغلط ..... مجتمعنا بايخ وتفكيره مش عايبني .. ولا انا اتفق وياه ولا هو يتفق وياي ..

طفلة من هذا الزمان
22-07-06 ||, 03:04 AM
يحليلج يا بوظبـــي ،،

فكرتيني بالذي مضــى :kkk:

هـذا يسمونه صراع الأجيــال :fa38: البقاء فيها مب للأقوى لأن هالمبدا غلط في هالحــالة .. و خذيها من اختج .. لا تقاومين .. و الحمدلله وماشالله عليج انتي فاهمــه المسببات والعـوامل التاريخية و الطبيعية ورا هالتحكم خلينا نقول .. و هذا هو نص جــواب الـ ليش اللي سألتيهــا ..

بس هالفهم يعطيج نص الحــل .. و الحين انتي تقررين ..
تكونين جزء من المشكلـة أو جـزء من الحــل ؟!!

قلتيلي كيف؟! "متى؟"

من تجربتي العريقـة في الصراعات الأبوية :boxed: كوني أكبر اخواني و خذت كثير من طبايع الوالد من عنـــاد و عصبيــة و الأنــا المتعبــة اللي عندي .. تعلمت مع الوقت بعض الاستراتيجيــات اللي الحمدلله ساعدتني أتغيــر .. اتكيف مع الأوضاع و أسعى لحلــول وســط ترضي جميع الأطراف ..

أولا :: لأني اقتنعت أخيرا بأسباب تحكمهم و شفت في أكثر من موقف بُعـــد النظــر اللي عند أهلنــا بحكم تجربتهم و خبرتهم في الحيــاة
ثانيـا::ثقـــي أن مستحيل أهلنا يحرمونا من شي و لو فكرتي فيها بينج و بين نفسج بيطلع هالشي صحيح .. تدخلين وياهم في حدة ونقاش لكن بالأخير ما تنحرمين من حقوق مصيرية ..
ثالثا:: تعلمي جمل سحريـة لها مفعول مش طبيعي " إن شـــــــــــاء الله " مع محاولـة انج تفكرين قبل لا تعاندين و تقولين " لا " قللي منها لأنها مؤذيـة و حاولي تقولين هيه/انزين أو إن شاء الله
رابعــا:: توج صغيرة عن حرق الأعصــاب ياختي .. الصبر زين و دوم قولي يبولي الأحسن و صدقيني يوم بيكون لج إن شاء الله عيــال ما بتخلينهم ع راحتهم أبـــــــــــدا و بطلعين من عيونهم اللي جربتيه انتي اليوم brgll:

موفقـــــــــه أختي و قولي صــامدون :ice:

طفــلة
خرابيط آخر الليل :nono:

راعي الزعـامه
22-07-06 ||, 03:11 AM
إستغفر الله ... بس انا احس اني مولوده في الزمن الغلط ..... مجتمعنا بايخ وتفكيره مش عايبني .. ولا انا اتفق وياه ولا هو يتفق وياي ..

شو هو المجتمع اللي يرضيج
شو صفات الناس اللي عايشين في المجتمع اللي تتمنين تنولدين فيه ؟؟
يعني تبين مجتمع يعطيج الحرية المطلقة فكل شي ؟؟
:kkk:

تحفه
22-07-06 ||, 03:18 AM
يحليلج يا بوظبـــي ،،

فكرتيني بالذي مضــى :kkk:

هـذا يسمونه صراع الأجيــال :fa38: البقاء فيها مب للأقوى لأن هالمبدا غلط في هالحــالة .. و خذيها من اختج .. لا تقاومين .. و الحمدلله وماشالله عليج انتي فاهمــه المسببات والعـوامل التاريخية و الطبيعية ورا هالتحكم خلينا نقول .. و هذا هو نص جــواب الـ ليش اللي سألتيهــا ..

بس هالفهم يعطيج نص الحــل .. و الحين انتي تقررين ..
تكونين جزء من المشكلـة أو جـزء من الحــل ؟!!

قلتيلي كيف؟! "متى؟"

من تجربتي العريقـة في الصراعات الأبوية :boxed: كوني أكبر اخواني و خذت كثير من طبايع الوالد من عنـــاد و عصبيــة و الأنــا المتعبــة اللي عندي .. تعلمت مع الوقت بعض الاستراتيجيــات اللي الحمدلله ساعدتني أتغيــر .. اتكيف مع الأوضاع و أسعى لحلــول وســط ترضي جميع الأطراف ..

أولا :: لأني اقتنعت أخيرا بأسباب تحكمهم و شفت في أكثر من موقف بُعـــد النظــر اللي عند أهلنــا بحكم تجربتهم و خبرتهم في الحيــاة
ثانيـا::ثقـــي أن مستحيل أهلنا يحرمونا من شي و لو فكرتي فيها بينج و بين نفسج بيطلع هالشي صحيح .. تدخلين وياهم في حدة ونقاش لكن بالأخير ما تنحرمين من حقوق مصيرية ..
ثالثا:: تعلمي جمل سحريـة لها مفعول مش طبيعي " إن شـــــــــــاء الله " مع محاولـة انج تفكرين قبل لا تعاندين و تقولين " لا " قللي منها لأنها مؤذيـة و حاولي تقولين هيه/انزين أو إن شاء الله
رابعــا:: توج صغيرة عن حرق الأعصــاب ياختي .. الصبر زين و دوم قولي يبولي الأحسن و صدقيني يوم بيكون لج إن شاء الله عيــال ما بتخلينهم ع راحتهم أبـــــــــــدا و بطلعين من عيونهم اللي جربتيه انتي اليوم brgll:

موفقـــــــــه أختي و قولي صــامدون :ice:

طفــلة
خرابيط آخر الليل :nono:

يا أهليــــــــــــــن .. على فكره انا استانس عليج وايد مادري ليش لول ..

تعرفين انا مب من النوع الي يناقش أبدا أبدا .. يعني يوم يقولون لي لأ علشان شي .. أسكت وخلاص .. لأني اذا رمست ما بتنتهي السالفه ..
وأدري إنهم عاشو اكثر عنا وخبرتهم اكبر وعشان جي جي يعالملونا .. ماره بتجربه بايخه وأقدرهم في كل شي صدقيني ...

بس على فكره ...... :nono: .. إنتوا فهمتوني غلط .. انا ما إحتديت وي ماما او بابا في الرمسه وييت افضفض هني ! ..

انا بس محتجه بكل بساطه على كل شي brgll: ..

ماما وبابا ماسوو شي .. بالعكس وايد متفهمين .. بس تعبت من كثر ما اشوف مجتمعنا يحدد الاشياء على كيفه .. مجتمعنا يبيله توعيه ..

شو فرقت بين الولد والبنت في سواقة سياره بوباب!!

هي السياره وحده .. بس اونه مجتمعنا يقول البنت الي تسوق بوباب والله مب زينه وفيها السالفه شبهه ..

انا معصبه على طريقة تفكيرنا .. :sadwalk:

خيال الحب
22-07-06 ||, 03:27 AM
مممممممم يعني انتي الحين كتبتي هاا كله عسب تقولين انه اهلج مب طايعين يشترولج سياره كوبي

وكشفناج يام خدوود

لي رجعه ..

حبوبه دبي
22-07-06 ||, 03:30 AM
سلااام !

لا تصدعيــن بـراسـج

بـــييي كــوووول :ice:

مـانــروم انغيــٌر طريــقـة تفكيــر المجتمــع اللـي عـايشيـن فيـه

مـامنهم فــايده !

شـافـوا وحده تمشـي بـروحهــا قطعــوهــا :boxed: وقـالـوها هاي وهاي وهاي

خليـج واثقـة من قـراراتج وبــس ،،
ومقتنعــه بـ كل شــي اتسـوينـه
:yes:

احـم ،

يمدحــون الرقــاد الحيــنه
brgll:

تحفه
22-07-06 ||, 03:32 AM
تدري خيال الحب شي رياييل حلوين في الامارات ..

خالي عطا حرمته في الصباحيه اليوم الثاني من العرس سياره فراري حمرا .. اتمنى اذا تزوجت ريلي يكون شرات خالي .. عاد عرس خالي من 12 سنه .. ريلي المستقبلي "اذا تزوجت " لازم يفكر في شي أعجب ..

قرموشة
22-07-06 ||, 03:34 AM
ام خـدوود هدي طاال عمـررررج ..
والكوووبي امـرره زااهبه وبتووصــلج .. لوول ..
لا جـد ! شو فيج ؟

تحفه
سلااام !

لا تصدعيــن بـراسـج

بـــييي كــوووول :ice:

مـانــروم انغيــٌر طريــقـة تفكيــر المجتمــع اللـي عـايشيـن فيـه

مـامنهم فــايده !

شـافـوا وحده تمشـي بـروحهــا قطعــوهــا :boxed: وقـالـوها هاي وهاي وهاي

خليـج واثقـة من قـراراتج وبــس ،،
ومقتنعــه بـ كل شــي اتسـوينـه
:yes:

احـم ،

يمدحــون الرقــاد الحيــنه
brgll:

لووووول .. إلا اترقديني غصب .. اقولج صدقيني بعطيج والله باجر وصفات الاكل اول ما انش :harhar1: :harhar1:

ومشكوره ع الرد .. إلا اقول ..... ليش اتقولين في توقيعج بفتقدكم؟!!!!!!!

طفلة من هذا الزمان
ايوااااااااا .. هو كده الموضووع ،،

ياختي نفس الشي .. صراع الأجيـــال .. لأن أفكـار هالجيل هو مجرد اسقاطات من الجيل اللي قبلــه .. عشان جي .. بس اقولج شي .. انا استانس على تفكيرج جدا .. لأنه تفكير غير تقليدي .. متمــرد ثائر على العــادات.. و لاحظي ما قلت تقاليد اللي فيها هويتنــا كإماراتيين .. عاداتنا يعني من الأشيا اللي تعودنــا عليها في حياتنا اليوميـة ولصقت فينا لدرجـة أي محـاولة لتغييرها بتستوي كارثـة و بندخل في دواير العيب و المنقــود ..

تصدقين أنا سيارة أحـلامي بومبــــو"فولكس واجن ماعرف شو اسمها " بس محد خلاني آخذهــا أو سمح لي آخذهـا لأن التفكير السائد نفس اللي قلتيه .. لكن تدرين ساعات يوم اشوف بنت تسوق سيارة بوباب مثلا لا إراديــــــــا يكون تفكيري نفس اللي حوالي .. و احطي اكس على هالبنت .. رغم إني ما اقصد و لا يحق لي احكم ع البنت .. لكنه مرة ثانيـة اللي تعودنـا عليه ..

و الحل
إن لازم حد يطلع يغير هالفكرة بتطبيقها وكسر الحاجز و تثبت إنها بنية زينــة ......

مب تحريض هذا .. لا تسوينها دخيلج ..

اقولج شي ما بتصدقينه .. انا اليوم و بكامل قواي العقليـة مووول ما اشجع ان البنت تسوق سيارة ممكن تجذب الأنظار الهـــا ..مهما كانت .. و ما عليه .. حلاة بعض الأشياء اتم أحــــــلام :fa35:

تكلمنا وايد عن السيايير كمثــال .. لكني فاهمــه انتي شو تقصدين ..

كــــــوني غير .. كــــــوني مختلفــه عن غيرج .. بتفكيرج الغير عادي .. برزانتج و منطقج .. و اثبتي ع الأقل لنفسج أن ممكن العـادات تتغير تدريجيــا فيج .. لأن التقليدي الســائد ممــل أختي و عـادي ..

تذكرت قصـة اهني .. اقولهـــــــا ؟؟

قرموشة
22-07-06 ||, 03:38 AM
^
قووليــها .. :)
متابعه بصمت ..

تحفه
22-07-06 ||, 03:39 AM
ام خـدوود هدي طاال عمـررررج ..
والكوووبي امـرره زااهبه وبتووصــلج .. لوول ..
لا جـد ! شو فيج ؟

:fa34: :fa34: أنا حبـييييييييييييييتتتتتتتت ججججججججججج :fa35: :fa35:

وسلامت روحج مافيني شي .. بس خاطري اغير طريقة تفكير الناس علشان ارتاااااااح .. شفتي كيف انا احاتي الناس وشاله همهم .. والله انا استاهل سياره بوباب

تحفه
22-07-06 ||, 03:41 AM
ايوااااااااا .. هو كده الموضووع ،،

ياختي نفس الشي .. صراع الأجيـــال .. لأن أفكـار هالجيل هو مجرد اسقاطات من الجيل اللي قبلــه .. عشان جي .. بس اقولج شي .. انا استانس على تفكيرج جدا .. لأنه تفكير غير تقليدي .. متمــرد ثائر على العــادات.. و لاحظي ما قلت تقاليد اللي فيها هويتنــا كإماراتيين .. عاداتنا يعني من الأشيا اللي تعودنــا عليها في حياتنا اليوميـة ولصقت فينا لدرجـة أي محـاولة لتغييرها بتستوي كارثـة و بندخل في دواير العيب و المنقــود ..

تصدقين أنا سيارة أحـلامي بومبــــو"فولكس واجن ماعرف شو اسمها " بس محد خلاني آخذهــا أو سمح لي آخذهـا لأن التفكير السائد نفس اللي قلتيه .. لكن تدرين ساعات يوم اشوف بنت تسوق سيارة بوباب مثلا لا إراديــــــــا يكون تفكيري نفس اللي حوالي .. و احطي اكس على هالبنت .. رغم إني ما اقصد و لا يحق لي احكم ع البنت .. لكنه مرة ثانيـة اللي تعودنـا عليه ..

و الحل
إن لازم حد يطلع يغير هالفكرة بتطبيقها وكسر الحاجز و تثبت إنها بنية زينــة ......

مب تحريض هذا .. لا تسوينها دخيلج ..

اقولج شي ما بتصدقينه .. انا اليوم و بكامل قواي العقليـة مووول ما اشجع ان البنت تسوق سيارة ممكن تجذب الأنظار الهـــا ..مهما كانت .. و ما عليه .. حلاة بعض الأشياء اتم أحــــــلام :fa35:

تكلمنا وايد عن السيايير كمثــال .. لكني فاهمــه انتي شو تقصدين ..

كــــــوني غير .. كــــــوني مختلفــه عن غيرج .. بتفكيرج الغير عادي .. برزانتج و منطقج .. و اثبتي ع الأقل لنفسج أن ممكن العـادات تتغير تدريجيــا فيج .. لأن التقليدي الســائد ممــل أختي و عـادي ..

تذكرت قصـة اهني .. اقولهـــــــا ؟؟

أقوى " تـ فـ ضـ لـ يّ " لج يا من هذا الزمان

قرموشة
22-07-06 ||, 03:45 AM
امممممممم .. النااس كـثاار كـييف بتـغيريين طـرييقه تفكـيررر الكـل!
صعبــه ..
امم ما فكـرتي في عمرررج ؟ يمكـن انتـي اللي لازم تغيريين طرييقتج ؟

بس على فكـره .. انتي وحـده من الشخـصياات القليله اللي أهـتم بردوودها وأحـب أقرااها في المنتدى .. :)

حبوبه دبي
22-07-06 ||, 03:50 AM
احــم ،

قــولــي القصــه !

متــابعيــن تـرانــا
:ice:

..

ام خـدود : لازم يعنــي تفظحيــنــا جدام الخلـــق :harhar1: :harhar1:
يالله مـاعليــه بــس بعد اتــريــا الوصفـات لـول !

وعـن التـوقيــع .. مـابقـولج ! :ice: اردهـا فيـج اونـي خخ

تحفه
22-07-06 ||, 03:54 AM
امممممممم .. النااس كـثاار كـييف بتـغيريين طـرييقه تفكـيررر الكـل!
صعبــه ..
امم ما فكـرتي في عمرررج ؟ يمكـن انتـي اللي لازم تغيريين طرييقتج ؟

بس على فكـره .. انتي وحـده من الشخـصياات القليله اللي أهـتم بردوودها وأحـب أقرااها في المنتدى .. :)

طيررررررررتيييييي الرقااااااااااااااااااددد دددددد انتييييييي من عيييوووووووووونننننيييييي لووووول ..

تعرفين شو بسوي ؟

بسوق غصبن عن الي ما بيرضى سياره بوباب .. وبعيش بالطريقه الي إطيّب خاطري ... صح اني بواجه صعوبات .. بس اذا أثبت شخصيتي اني أوكي لاكبر قدر من الناس .. then y do i care about the rest .. أهم شي راي الي يهموني ..... بس المصيبه انا وايد اهتم حق نضرة الناس .. حتا لو كانو مب زينين ومايعنوني .. :no0: .. اقصد يعني .. اذا مثلا صار واشتريتها ( مثلا على صعيد السياره البوباب ) وسمعت ان حد علق تعليق بايخ علي .. عادي إيني اكتآاب اربع ساعات عليه ...

عموما .... لازم حد يضحي عشان بنات الجيل الياي .. brgll:

هي صح ... طفله من هذا الزمان ... يصير نسوي الي نبيه .. بس بالطريقه الصح ..

الناس تتقبل شي .. بس مب من كل الناس ......

طفلة من هذا الزمان
22-07-06 ||, 03:56 AM
احم احم .. كح كح

جمهـــــــوري العــزيز .. :fa34: " و الله خقيت :ice: "

تدروون حتى لو محد قــال قوليهــا بعد بقولهـــــــا .. شو بيرقدني إذا ما قلتهــا :kcl:

أنزين انا بقولهــا و اباكم تقولولي شو فهمتـــوا منهـــــا .. موافقيــــــــن ؟؟

أعلـــــى .. موافقين .......... أدرب حد التدريس :fa34:

هذي قصــة شخص اسمــه عـــــــــــــــــــادي

يحكي ان هناك شخصا يدعى عادي .. ولد بشكل عادي من اب عادي وام عادية ... وكانت ولادته في يوم عادي ... ودرس بمدرسة عادية .... انتقل من مرحلة الى مرحلة بشكل عادي ...ثم انتقل الى المرحلة الجامعية بشكل عادي ...وتخرج ايضا بشكل عادي ..... وتوظف وظيفة عادية و كان موظف عادي ... ثم تزوج من امراة عادية وانجب اطفال عاديين .... وكان ابا عاديا وربى اطفاله بشكل عادي ثم زوجهم بشكل عادي ..... ثم اصبح جد عاديا لاحفاد عاديين ....
واخيـــــــــــرا .....
رحل عن الدنيا بشكل عادي ...

حـــــــد يعـــرف هالشخص؟؟؟؟

تحفه
22-07-06 ||, 03:58 AM
احــم ،

قــولــي القصــه !

متــابعيــن تـرانــا

..

ام خـدود : لازم يعنــي تفظحيــنــا جدام الخلـــق :harhar1: :harhar1:
يالله مـاعليــه بــس بعد اتــريــا الوصفـات لـول !

وعـن التـوقيــع .. مـابقـولج ! :ice: اردهـا فيـج اونـي خخ

أوه سوري ع الاحراج .. آسفه جدامهم .. مب قصدي :sad4: ..

بس مادري ليش " بما اني في واحة الفضفضه بقولها " يوم ادخل مجال يديد .. احب الناس تعرف عن كل شي .. يوم اخبر حد او اقوله شي يديد يعطيني الشعور بـ الفخر و الشعور بالفخر يعطيني دافع قوي ... ونتي فخر و دافع لي في سوالف الكمن طبخه لول

قرموشة
22-07-06 ||, 04:01 AM
تفكــييرج غرييب نوعـا مــا بس فييه نوع من المنطـقيــه (كييف لا تسـأليينيي ) لوول .. يعني تعرفيين انـج بتــضاايقييين لكـن مـع هـذا تكـلمـييين لأجـل ترضيين رغبتج انتــي .. ...
بس تعرفيين دامـج مشــيه حـيااتــج على هـ الاســلووب ليش لا .. كمــلي وضحـي لأجـل بنات الجـيل اليــاااي لووول

قرموشة
22-07-06 ||, 04:03 AM

يحكي ان هناك شخصا يدعى عادي .. ولد بشكل عادي من اب عادي وام عادية ... وكانت ولادته في يوم عادي ... ودرس بمدرسة عادية .... انتقل من مرحلة الى مرحلة بشكل عادي ...ثم انتقل الى المرحلة الجامعية بشكل عادي ...وتخرج ايضا بشكل عادي ..... وتوظف وظيفة عادية و كان موظف عادي ... ثم تزوج من امراة عادية وانجب اطفال عاديين .... وكان ابا عاديا وربى اطفاله بشكل عادي ثم زوجهم بشكل عادي ..... ثم اصبح جد عاديا لاحفاد عاديين ....
واخيـــــــــــرا .....

انــساان عااادي :ice:

شو بيكـون يعني !! :boxed:

حبوبه دبي
22-07-06 ||, 04:06 AM
بيتـم شخــص عــاادي

!!

..

ام خدوود : اســولف ويـاراسج ! brgll:
تسلميــن والله
:fa35:

وكثــري من سـوالف الطبــخ ،، استـانس ع طبــاخج ومــن حقــج اتحسيــن بـ هالشعـــور ^_^

طفلة من هذا الزمان
22-07-06 ||, 04:07 AM
بوظبــــــــــــي ،،

أكبـــــــــر يصير عزيزتي .. نسوي اللي نبــاه بس بالطريقــة اللي ما تجرح حد حوالينــا سواء أهلي أو حتى اللي ما يعرفونــي ..

و بالطريقــة اللي تخلــي كل حد يعرفني أوما يعرفني يحتــرمني و يحترم وجــودي في المكــان لدرجـة ما يسمح لنفســه يتجرا علي بكلمــة أو حتى نظــرة ..

صدقينـــي صــارت .. و صدقيني تقدرين انتي تسوينهــا ..

بس عاد لا تسوقين سيارة بوباب :kkk: بحس اني حرضتج و بحس بالذنب .....

:bye2:

تحفه
22-07-06 ||, 04:09 AM
احم احم .. كح كح

جمهـــــــوري العــزيز .. :fa34: " و الله خقيت :ice: "

تدروون حتى لو محد قــال قوليهــا بعد بقولهـــــــا .. شو بيرقدني إذا ما قلتهــا :kcl:

أنزين انا بقولهــا و اباكم تقولولي شو فهمتـــوا منهـــــا .. موافقيــــــــن ؟؟

أعلـــــى .. موافقين .......... أدرب حد التدريس :fa34:

واخيـــــــــــرا .....

مابنظل عمري .. بس اكتشفت اني مب عاديه .. بس مادري ليش احس عمري عاديه .. علشان جي مب راضيه عن عمري ..

إسلوبج وايد حلو .. تعرفين كيف اتخفين عن غيرج .. ماشاء الله عليج .. الله لايحرم ناساتج عنج ..

وشــــــــــكرررررررررررر اااااا

السموحه كلكم ياني رقاد .. باجر .. اي باجر اليوم .. عندي اجتماع تسعه الصبح وي جماعه المصورين .. مصيبه قروبي اولاد .. اكره هالساعه ( و نُـقـطـه لهذا اليوم )

أقولكم اذا كتبت اي رد ثاني عطوني انذار .. لأني مب طايعه انام ومحتاجه انعنش باجر عشان امخمخ وياهم .. المصيبه انا راقده .. بس اتريا عيوني تغمض

طفلة من هذا الزمان
22-07-06 ||, 04:17 AM
EXACTLY

عشــرة على عشــــرة ،،

مشكـــورين بنـات .. شطـــا و تستاهلون أكبر صفقــه :fa34:

so..think with me now..who would like to be this person

بالضبـــــــــط .. مافي حــد يبا ايي هالدنيــا و يروح منهـا بدون أثــر .. بدون ما حد يقــول "و الله فلانــة كانت فنانــه" ,, او "فلانــة الله يذكرها بالخير علمتني شي ما كنت اعرفــه " .. الشخص العـادي كأنه ما عاش هالحيــاة .. كــأنه ما كـان فيها في يــوم .. فمحى ذكره عن الدنيـا و أذهـان الناس ..

و الشخص الغير عــادي .. شخص تعلم و علـــم و عطى و منح و ساعد و قدم دعم و عــون و ترك أثر طيب وراه و صـار بهالطريقـة شخص كبيــــــــــر في نظــر و قلب ناس مهما كان عددهم .. و لو كان شخص واحــد فقــط ..

معقــولة في حد يبــا يكون شخص عــادي ؟

خربطت عليكم وايــد .. اسمحولــي
و تصبحون على ألف خير
أذن هو؟؟

حبوبه دبي
22-07-06 ||, 04:25 AM
كلامج عيبــني
:fa35:

هيـه أذن عدنــا ،، صــلي وارقدي ^_^

نـوم العـوافي

شوق القلوب
22-07-06 ||, 09:46 AM
السلام عليكم..

بصـــراحه.. أول مره اتحـــسر على رقــاد الليـــل..!!!!

موضـــوع وااايـــد ممتـــع... بالنقاش اللي فيه...

..

لو ما انه بطلع عقب عشر دقايق وللحيـــن ما بدلت.. ولا جان كملت وياكم..

وحي القلم
22-07-06 ||, 01:32 PM
عيبني الموضوع :fa35:

بوظبي و طفله من هذا الزمان

شكرا ً :yes:

مشكلتنا أنّــا نحكم على الناس على حسبهم مظاهرهم.. حتى قبل ما نعرفهم

..

هزاايم
22-07-06 ||, 04:29 PM
انا معااج
مش عن الزوااج
عن ابسط حااجه وهي دراستنا
يفرضوون علينا الشي
أنا اقول يمكن يشوفون لهم نظره
لكن سرعاان مااكتشف قرار يمشي على نااس ونااس:3:

ولو عن الزوااج
هذي حفيده خاليه مش كمله ال17 و ملجووا عليها
ليش عسب الخال مايريد يخرب علاقته مع أهل الولد والبنت:fa54:

تخيلي انا علاقتيه مع ام ماعادت شراات قبل
مدري مش مرتااحه يوم اسولف معاها
ليش لأنها تريد مني ادرس حاجه ولا زيااده هزاايم ترى بعد الدرااسه ماشي شغل:puppyeyes:
عسب كذى اعااند مش عنااد لكن خلاص ابغي آخذ إلي ابغييه مش إلي على هواااهم

واايد تحرطمت
تسلم يمنااج عسب فضييت إلي بخااطري
عااشت عاصمتنا:fa34:
:3:وأخيرا فضفضتنا

هزاايم
22-07-06 ||, 09:01 PM
^^^^^^^^^^^خخخخخخخخخ ضحكوا على هذي الإنسانه
معليش حناا عيااالهم

عشتووا:fa34: ودمتم ذخر وفخر لناا

المزوحي
22-07-06 ||, 09:43 PM
بشكل عام .. لاحظت إنه الوالدين بغض النظر عن تجاربهم وخبرتهم في الحياة ..
إلا إنه يفرضون علينا شي مانحبه .. مثل الأكل .. اللبس .. أو أشي ثاني ..
ليش حطيت القلم على الطاولة ماتحطه في السده ... همممم
ينتقدوون كل شي
صدقوني اسكت بس لأنهم والدينا ...

تحفه
22-07-06 ||, 11:23 PM
تعرفون ابي ارمس بس ومن الصبح قاعده بس اطالع الردود واشكركم .. ابي اكمل الموضوع عندي وايد اشيا ابي ارمس عنها .. بس مضغوطه اليوم عندي شغل ..

مجموعة إنسان
22-07-06 ||, 11:37 PM
لازم كل واحد منا يحترم والدينه ويقدرهم وياخذ برايهم ..
بس مرات تحسون ان اللي انتوا تبون تسونه هو الصح وان مافي حد يعرف مصلحته غير الانسان نفسه ..
نحن في البيت كل واحد يسوي االلي يبيه .. يعني معطينا حريتنا بس ابوي وامي الله يطولي بعمارهم اذا شافوا ان هذا الشي مب زين لي يقولولي وانا وراحتي اذا مقتنع بسوي ولا بدور حل ثاني ..

ومع ان كل شي اسوي برايي بس قبل ما ابدا لازم استشير ابوي
..

ساعات نحن نحس ان رايهم غلط او ان يبون يمشونه بكيفنا
انا اقول لا .. بالعكس هم يبون مصلحتنا وفي اشياء وايد نحن مانعرفها وهم يعرفوها ..

.
.
.
جاو جاو..

نبراس الليل
23-07-06 ||, 05:18 AM
مابحاول أناقش وأجادل

وبما إني من المعارضين لهي الأفكار

فأتمنى تقنعيني بأفكارك ....يمكن تكونين على صح وأنا على خطأ

طفلة من هذا الزمان
24-07-06 ||, 03:53 AM
طبيعــــــي

الإنســـــــان عـــــــــــــدو ما يجهــــــــــــــل ،، :)

وحـي القلـــم
عفـــــوا

حتى أنا عيبني أكثر و استمتع بالموضوع

طفلـــــــة ،،

تحفه
24-07-06 ||, 10:08 PM
مشكورين كلكم .. أنا بعد استمتعت بالفضفضه .. و أشكر طفله من هذا الزمان الي حلّـت الموضوع ..

ناويه اكمل الموضوع لأن عندي نقاط وايده ابي اقولها ... إن شاء الله الحين امخمخ وايمع افكاري واطرحهم في رد واحد

الثعلب الرمادي
25-07-06 ||, 12:17 AM
اكيد اي اب او ام يريدون لطفلهم الافضل و يريدون طفلهم يكون احسن منهم و المفترض من الطفل انه يكون قد المسؤولية لكن في اطفال عنيدين و راسهم يابس و يريدون يسوون العكس حتى يثبتون لانفسهم انهم يقدرون يختارون لكن اكثر الاطفال ما يعرفون ان في الحياة في اشياء الواحد صعب يعاند فيها لانه بيضر نفسه في النهاية لكن الطقل يوم يكبر بيعرف الى اي مدى وصلته اختياراته.

مخاوية الامل
25-07-06 ||, 07:20 AM
السلام عليكم ورحمــة الله وبركـــااته ..

اسمتعتـــ وااايد باللي قريتــــــه ..

بوظبي ..
تدرين غنااتــي .. ؟
حلو أسلــوب التشــاور ،
وأنا ضد فرض الراي ..
لأن كلن له أسلــوبــه ، ..
أحيـــانـــا .. فخاطريـــــه أسوي أشيــاء . لو سويتهــا .. ع طول قص الرقبــة . !
يعني هي مابتكون أشيـاء غلط أكيد ، بس مثلا .. بسيـر بيت ربيعتيـه .. ! ممنوع .. . !
تتخيــلين لين وين وصل الموضوع .. !
وليش .. ؟
لنه نحن ف زمن صار الأخ يخاف ع إختــه من اللي يسويه ف بنــات النااس .. !

مثلا .. <بذكرلج موقف>
عنديه كتاب ربيعتيه وبالباجر عليــنا امتحان فهالكتـاب ..
قلت لبويه بسيـر بيت اربيتعتيه .. ممكن .. ؟ ليــش تسيـرين ..؟ امم عنديه كتابها وباجر علينا امتحان فيه .. أوكي بس عند الباب .. لبست وكل شي .. طلع ليه أخويه .. ع وين ..؟ بيت ربيعتيه .. ! ومنو عطااج تصريح .. بويـه .. جان يقول مالومه مايعرف شو يستوي برا .. فالأخير قاليه عطينيه أنا بوديه .. ! طوفنــااها ..

بس اللي بموت وعرفه .. وين الثقـة ..؟
شي يحز فالخــااطر حيــل ..
هم مايعرفون نحن شو نوايانا..؟
يعني أنا يوم خويه قاليه جي .. بديت أشك فعمريه أنا مسويه شي غلط .. ؟

التفكيــر استوى متحجــر ..
وعبــالهم الكل واحــد .. هاي خاربه الكل خاربات .. !

الله يعينــــــــا .. !

ع فكرة .. طفلة من هذا الزمان ..
أسلوبج أكثــر من روعــة .. لا هنتــي غنااتي ..

فمان الله ..

مخاوية الامل

طير الحب
25-07-06 ||, 11:03 PM
نحن بالإنتظار بوظبي وايد حبيت الموضوع والنقاش الي صار فيه...وكنت بكتب موقف.

أنا كان حلمي ان أسوق سيارة اولا من باب التحدي يعني هالنقطه يمكن أشاركج فيها أحب أتحدى وأثبت ان أقدر بس اكيد في الأشياء الصح...وكنت اعرف انه ذوي النفوس الضعيفه بيتكلمون لنه بنت فلان تسوق...بس خذت الليسن والحين صار لي سبع سنوات بس تعالي لي الحين ما استمتع بالسواقه أبدا لأنه قبل سبع سنوات كانت الشوراع أقل إزدحام وأهدا يعني بالمختصر كرهت السواقة الي تحديت بها بعض العقول...هي مسألة وقت فقط...وإذا اهلج يعارضون السيارة الكوبي في سيايير وايد حلوة للبنات وبالمواض\صفات الي ترضي اهلج يعني تنازلي عن شيء لأجل شيء...جي تمشي الحياة وبلا اكتئاب أو ضغط نفسي...ومجتمعنا مافيه شيء وأنتي تقدرين تتحدين العادات إذا تشوفينها عقيمة أهم شيء الدين لنه للأسف يمكن عندنا في مجتمعنا العادات اهم من الدين.

سلامتكم

وعد
25-07-06 ||, 11:22 PM
هلا خيتو
اول شئ انتي معذوره لانج من برج العقرب وبرج العقرب متمردين بطبعهم وما يعجبهم العجب ولا الصيام برجب :)
الشئ الثاني تقولين بتخلين عيالج علي راحتهم صح بالمستقبل؟؟؟

ان شاء الله اذا الله عطنا عمر انا وانتي وصر عندج عيال بتعرفين ليش ابوج وامج يتصرفون جذي معاج ,,,,,,اختلاف الاجيال ,,,,

انتي الحين تبين سيارة كوبية صح؟ مومهم عندج نظرة الناس لج؟ بتقولين مالهم شغل فيني ؟؟؟؟ لكن حمدي ربج فيه ناس يفكرون فيج كل لحظه وكل ثانية خايفين عليج من الهواء خايفين عليج لدرجة انهم دايم يبونج فوق,, هذي الناس هم امج وابوج
لكن الي مو فاقد الشئ شلون يعرف بجيمته سالي اي انسانه فاقده امها او ابوها وعايشه حياتها بدونهم كيف تتمني انهم متواجدين بحياتها حتي لو بس معناة وجودهم حرمانها من الاشياء الي تحبها

في ناس اختي مستعدة تتازل عن حريتها وعن السيارة الكوبية وعن السفربمقابل اب او ام يكونون متواجدين بحياتهم هذا اقصي ما يتمونه ,,,,,وهالشئ انتي تمتلكينه فحمدي ربج وشكريه علي هالنعمة وروحي بوسي راس امج وابوج وقولي لهم الله يخليكم لي ذخر يا ربي
دمتي بخير عزيزتي

شوق القلوب
26-07-06 ||, 12:40 PM
الســلام عليــكم..

.
.

كـــلامج كبيــــــــــر يا وعــــد.. :yes:

الحمد الله.. :)

وحي القلم
26-07-06 ||, 12:46 PM
:)

..

منصوري الدوله
26-07-06 ||, 03:38 PM
مدري انا اتابـع ف هالموضوع اثنينـه ( ام خدود ) و ( طفلـه من ذاك الزمـن ) ..

نحـن امبينـا البيـن نعيـش صراع واللي بـــرع بعد يبـون يدخلـون أعمارهـم ف الصـراع نفسـه ؛
عندي الدكتوره ف الجامعه وايد تستغـرب ليش نلبـّــس حريمنـا أسود ف أسود وتضحك علينـا وايد
انا ف نفسي اقول الحريم ف بعض المناطق من كمبوديـا يلبسونـهـا مثل الحلقـه ع رقبتـهـا وياليت
حلقـه وحده بـل وااايد يعني الحرمه هناك تصطك من الحلقات من نحرها الى حنجهـا ؛؛ انا قلت ف خاطري
هناك الحريم ماحد يطالب بحريتهن شمعنى نحن هنيه ف الخليج امريكا كل شوي طابـّــه علينـا وتبانا نحن وزيـره او نايبـه اصلن الحريم ارواحهن يثبتن كفائتهـن وحتى يمكن تلقين الحرمه واصله فووق فوق بس نحن لان الحين عندنا الخيـر و والله باجر لو خلص الخير لو نذبح حريمنا والله ماحد بيقول شي .....

انزي هذا كان عن التدخل الخارجي لكـن ع التصارع امبينا البين ترى صدق والله مشكله يعني الواحد لو بيسافـر عيوزه اتــّم تصيييح علي وتقول له شو تبى تسير ذيج البلادين حرام ومب زين ؛؛ احيان تشك بعمرك اتحس انك ساير وحالف انك اتسوي شي غلط ... هم يتحرون ان نحن جبودنا ميته ع الحريم وكله حياتنا وحالنا ومالنا بس عشان الرغبه والاشيا اللي مووو شي ....
بالله كيف افهمهم انه ااذا الواحد متعلم ويعرف عن الامراض وقبل هذا يخاف ربه مستحيل يسوي جذيه
وخص اذا كان عنده هل واخوات .....

انزين انا فضفضت خلاص

تعالي ع طاري الب وباب ؛؛ والله احس عادي مافيها شي بس يبالهـم قردنـه بس لو سألتوني بترضى تاخذ لاهلك بوباب ؛؛ وحياتـكم لأقص راسها واعلقه ع الباب .... اخلي السياره يسمونها بو راس ...

ام خدود سوي اللي يريحج وان شاء الله تتزوجين واحد يهديج ف الصباحيــّـه هاي السياره اللي تتبطل بيبانها ع فووووووووق مرسدس SLR ... آميـــــــــــــــن ........ وذيج الساع خلـّـي اللي مايشتري يتفرج

منصوري الدوله
26-07-06 ||, 03:44 PM
مدري بس احس الكوبي وايد خطيره يعني لو صار شي لا قدر الله ســيده بتـتـيمـّـع السياره ع بعض وبتستوي مثل كورة حديد واللي داخلها مابـيعرف كيف يطلع منها ؛؛

عندي وايد قصص مولمه عن البوباب من واقعي ( انا ) وربعي بس مب زين اقولها ...

الله يبعد عنكم الشر

ماباج تكرهيني بس والله وااايد خطيره وكل شي فيها قريب من بعض المكينه مع خزان البترول احس بها قنبله متحركه ؛؛ اكــره البـو باب ...

تحفه
26-07-06 ||, 06:48 PM
كتبت رد طويل عريض .. إتخيلو انه كله رااااااح واختفىىىىى .. بس لاني اتلخبطت بين صفحات الواحات وصكيت الصفحه الي كانت اتسوي اظافه رد قبل لا يستوي اظافه رد فعلي ..

برجع يوم بحس اني اقدر اكتب رد شرات القبلي واحسن منه !

ان شاء الله اليوم عاد ... لاني اليومين الي طافن صدق انعصرت وانخبزت لين ما قمت احس ان قدراتي السمعيه انفصلت من قدراتي الاستيعابيه .. إشقايل عاد .. ألله العالم لا تسالوني

الثعلب الرمادي
26-07-06 ||, 10:41 PM
أختي بوظبي إنتي تفكرين تشترين سيارة كوبيه ... مب مشكلة لكن مثل هذا النوع من السيارات يحتاج صيانة خاصة و بعدين يصرف بترول أكثر من غيره و يحتاج فلوس على طول الخط ... أنا وايد أحلم أشتري جي تي أروح فيها الجامعة أو دراجة سوزوكي هيابوسا لكن للأسف ماشي فلوس و حتى لو كان عندي فلوس أشتري السيارة ... السيارة نفسها محتاجة تأمين و صيانة دورية و تغيير بعض أجزاء السيارة بعد فترة زمنية كل هذي الأشياء الواحد ما يفكر فيها بس يريد يسوق الكوبيه ... لكن المسألة محتاجة وقت و فلوس ... باختصار هذي مجرد مجرد أحلام نصيحة مني حاولي تتخلصين منها و ربي يفوقج في حياتج :)

تحفه
28-07-06 ||, 12:38 AM
:narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr:

منصوري الدوله
28-07-06 ||, 02:44 AM
اكيد معصبه علي ْ ...

خلاص انا مالي خص

تحفه
28-07-06 ||, 12:10 PM
لاااااااااااااااااااااااااااا جاااااااااان زيييييييييييييييييييييييييييييننننننننننننننن ن ..

كل ما اكتبببببب رررررررد يصير شي ويروووووووووووححححححححححح ..

دانة حتا
28-07-06 ||, 02:43 PM
اممممممم انا بعد اسوي اشيا غبيه عسب اتاكد اني اسوي اللي ابغيه
وما احب حد يتحكم فيني واذا اجبروني ع شي حتى لو انا اقدر عليه افشل
بس عناااد مع اني ما احب هالشي بس شو اسوي اتعقدت

منصوري الدوله
29-07-06 ||, 12:38 AM
اهم شي انه الواحد مايسوي شي ( غلط ) و حرام

تحفه
27-08-06 ||, 02:48 PM
بـعد عوده غير مخطط لهالموضوع ,,لها قررت اني اكتب رد مبناي على اساس موضوع السياره بوباب!

أنا مالقيت اي سبب مقنع يفسر تقييم المجتمع للـ بنت الي تسوق سياره بوباب غير إنّه تخلف مرتبط بالدين"نحمد ربنا عليه يوم نشوف الاحوال في الدول المجاوره وبالتحديد السعوديه"

بتقولون شقايل تخلف؟ .. بقولكم مثل ما نحنا إنشوف ان السعوديه بلد متخلفه في سالفة إنها تمنع سواقة المرأه لأي سياره كانت من سيارة بوست ابواب لـ نجّال .. معنه لو تلاحضون مافي اي آيه او دليل يحرم سواقة الأنثى للمركبة .. شوفو مثلا .. إيران : لو تشوفون قناة الجزيره يوم ترمس عن حظارة ايران .. عادي بتشوفون حريم مب بس يركبون سياره فيها باببين بس .. بتشوفون حريم راكبين بطبطه " يعني موتر سيكل " والشعب الايراني "الذكور" ما يشوفونها بنظره دونيه او نظره نازله ولا يسووون لها حركات ارعى!! على عكسنا للاسف !!

شوفو معنه نحنا كانو الحريم يركبون خيول ونوق ولا حد يمس شرفهم بـ أق !!
بس احينه ومع العولمه الي " معظم " العائلات هني تغيرت مفهوماتها و إختلاط الحابل بالنابل أدى إلى ظهور فئـه من كثر خوفها قامت تتصرف بتشدد غير طبيعي

بتقولون شقايل تقولين تخلف مرتبط بالدين؟؟ انا بقولكم ان دينا إنوضع لكل زمان ومكان صح ولا لا؟
السياره بوباب في مجتمعنا "سواء بنت تسوقها او ولد " ينظر لـ مالكها على اساس انه متهور وما يفكر في مستقبله < لأن الإعلام اعطى هالفكره وخاصتن الافلام .. وخلّى الناس تقول في خاطرها كل الي يركبون هالنوعيه من السيايير حياتهم خربطان في خربطان ( والي بيعذرونهم هم قوم الرايليات لأنها رياضتهم ) لكن الحمدلله الحين الناس وعو اكثر .. ومع الايام قمنا نشوف وايد شباب و بنات يسوقون هالنوعيه من السيارات ولكنهم still يحصلون comments مب حلوه في حقهم من فئه "مختلط الحابل بالنابل" عندها في المجتمع

للاسف الي شجع فكرة "البنت الخايسه الي تركب سياره بوباب" هم البنات "المغازلجيات" في بداية ظهور السيارات بوباب والي يكونون "وايد جريئات " لدرجة انهم بيسوون اي حركه علشان يحصلون مرادهم ( طبعا انتوا تفهمون سالفة إن مجتمعنا صغير .. والسيارات عندنا انتسرت في السبعينات ) ولا في الاربعينات و الخمسينات والستينات كانت مقتصره على التجار .. ومعظم مجتمعنا كان بسيط و فقير

الموهيم .. الحين وايد بنات واعيات وقياديات يسوقون سياره بوباب أو كانو يسوقون في مرحله من مراحل حياتهم ( مثل منى المري , د.ناديه , وغيرهم بس مابي اذكر اساميهم لأن الي ذكرتهم كانو طالعين إعلاميا بسياييرهم .. يعني متاكده ان عادي عندهم اضرب فيهم مثال :ice: )

يعني واثق الخطا يمشي ملكا .. ( انا اقدر اسوق بوباب بس مشكلتي اهتم حتا للمتخلفين )

بالمختصر

هالفكره مرتبطه في دينا لأنا ( مجتمعنا مكون ثقافته من خليطة الدين بالعادات والتقاليد :no0: :no0: ) علشان جذيه نحنا نسمع كلمة عيب ومنقود أكثر حلال وحرام صح ولالا؟
الياهل عندنا يعرف يقول عيب ويفهما قبل لا يفهم الحرام والحلال وهذا غلط

وفي وجهة نظري ( لازم نفرق بين الدين والعادات والتقاليد ) خاصه وان جيلنا الحين متعلم وواعي ومثقف

الموهيم ..

الي ابا اقوله .. إن دينا مرتبط بهالتخلف ( لأنه قال إبتعدو عن الشبهه) وهالتخلف مسبب شبهه مالها لزمه

وبنفس الوقت ( لازم ما نهتم لآراء الجاهلين )

المشكله ان الجاهلين هما اهلنا يعني الناس الي نحبهم ونقدرهم ( يعني عماتي و خالوتي ويدوتي ومعظم بناتهم ) .. لا المشكله اولاد عايلتنا احس عادي عندهم والبنات هم المحتشرات ( وما اخش عنكم ماما يوم اناقشها واقولها عن طريقة تفكيري .. وخاصه في موضوع السياره تحتشر لدرجة انها اتقولي يا ربيه انا شو سويت في حياتي علشان تطلعين لي بهالتفكير .. وماربيتج وعلمتج علشان انتي اتيني على آخر شي تفكرين لي هالتفكير ) لووول فديتها الله يحفظها والله وايد امعذبتنهااااااا :fa35: :fa35:

الموهيم

( أنا ليش فتحت باب لمناقشة هالموضوع ؟ لأني إبتديت من نفسي .. وقلت اشاركم فيها ) .. لعل وعسى .. نسوي تغيير

تحفه
27-08-06 ||, 03:02 PM
معنه لو تلاحضون مافي اي آيه او دليل يحرم سواقة الأنثى للمركبة .. شوفو مثلا .. إيران : لو تشوفون قناة الجزيره يوم ترمس عن حظارة ايران .. عادي بتشوفون حريم مب بس يركبون سياره فيها باببين بس .. بتشوفون حريم راكبين بطبطه " يعني موتر سيكل " والشعب الايراني "الذكور" ما يشوفونها بنظره دونيه او نظره نازله ولا يسووون لها حركات ارعى!! على عكسنا للاسف !!

شوفو معنه نحنا كانو الحريم يركبون خيول ونوق ولا حد يمس شرفهم بـ أق !!
بس احينه ومع العولمه الي " معظم " العائلات هني تغيرت مفهوماتها و إختلاط الحابل بالنابل أدى إلى ظهور فئـه من كثر خوفها قامت تتصرف بتشدد غير طبيعي

:kkk:
بعد ما راجعت الي كتبته .. أعتقد ان هذا ظريبة التطور عندنا :no0:

بس والله ابي مجتمعنا ياخذ كل زين من كل حد .. نتبنى الصح و نتخلى عن بعض الافكار التخلفيه !!

مب يالسه ادافع عن فئه و اتهجم على فئه .. نحنا كلنا اهل وحمدلله مجتمعنا متماسك .. بس بعد لازم يوم نطبق الدين نطبق كل شي فيه علشان نراوي الناس كيف دينا دين متحضر .. ( الله امرنا ما نضن بالسوء ) أو مانرمس ونغلط .. بعد المثل يقول ( الي بيته من زجاج مايرمي الناس بحجاره ) مب نيلس نتفلس على الاوادم وننفخ كروشنا ونرقد

يتني فكره .. ليش ما نبتدي الاصلاح من الواحات < جان ما يصكونا بـ block والله لول brgll:

طير الحب
05-09-06 ||, 05:01 PM
بوظبي....أنا بس أهتم للدين ومطنشه اكثر العادات والتقاليد الي ما أشوف منها فايده...يعني لألسف في ناس يبدون العادات على الدين وهذا ما لا أرضاه؟

وإذا بدينا الأصلاح من الواحات لازم نبتدي بالفرد العضو أول واهم شيء نقيمه دينيا لأنه الوازع الديني ومخافة الله هو الشيء الوةحيد الي ممكن يخلق مجتمع صالح.

يعني انا كبنت بشوف وحده مظهره قصه والعباه مفتوحه والبدي قصير شو بفكر...وأنا البس هالسوالف بس لازم ما يبين شو لابستنه بأسلوب فاضح وانا في السوق مثلا

اتمنى ما اكون طلعت من صلب الموضوع

الهيثــم
07-09-06 ||, 05:14 PM
لو سمحــت أخـوي دبـا الحصــن
اختـار ألفـاظك بلباقـة أكثــر لو تكـرمت
واحتـرم الأعضــاء واحتـرم صـاحبة الموضـوع
واحتـرم المكـان الي انت فيـه ..

الملهم
07-09-06 ||, 05:37 PM
السلام عليكم

موضوعج جذبني كثير .. قبل كم يوم كنت ارمس ويا اخواني عن ها السالفة .. بس مش سالفة الموتر بو باب .. عن زيارة البنات لبيت ربيعاتهن .. عندنا يقولون البنات في سن الزواج لازم ما يطلعون من البيت ولازم يتمون في البيت وما ادري شو وعيب ..

بس في حسب نظري اقول قال الله تعالى "يا ايها الذين امنوا لم تحرمون طيبات ما احل الله لكم " ليش تحرمون الحلال ؟؟ ..
خلنا نترك العادات والتقاليد ونهتم في الدين اكثر .. انشوف شو الحلال وشو الحرام في الدين مش في العادات والتقاليد ..

الصراحة في نظري ها الشيء طبيعي ومافيها شيء .. بس ما اداني يوم اهلنا يعقدون الامور .. ولو بسمع كلامهم ما بعيش .. فرص حلوه بتضيع مني والسبب عادات لا اصل لها في الدين ..

شكرا على الموضوع ..
حمستيني وايد .. لازم ارد ارمس ويا اهلي وبقنعهم " احلم ^_^ "

هزاايم
07-09-06 ||, 06:51 PM
بوظبي الحلوه
دوومي اختطف عالموضوع اقول برد بعدين امسح ارد
مدري بس هذاا راااي

أول حااجه السعوديين منعوا الحريم من سوااقه لأنه يقولج لو البنت كانت لحالها وصاار بها حااجه وهنااك من هم نفووسهم ضعيفه"وللأسف اغلبيتهم تحسين فيهم مكر"فوقار وحاميه لها منعوا السوااقه....

اناا معااج إن اغلب الحريم من تلقين منهم الرمسه وتحبيطه و رمسه,,ولو شاورتي مع الرياييل مدري عندنا مايعطووونج الحل,,يعني بطريقه وثانيه ماتعرفين راايهم,,وهذي صعبه,,هو مش قهر بمعنى الكلمه نو بس فيها شوي يوووم أبويه يواافق على حاجه وأمي تقول لا ,,,ليش داام الريااايل موافق ليش ترفضين,,يقووولج انا أدرى بها,,صدق يصيبنيه احبااط:sadwalk:

المشكله فينا نحن إلي خلطنا بين الدين والعاداات والتقاااليد بس لابد نتذكر إن حناا عايشين بالزمن يختلف عن اياام إلي وضعت بها التقاااليد

وعلى سالفتج ترى عندنا إهناا هالأموور تطبق على ناس ونااس
يعني عادي اتوقع يقولون ليه ماراح تاخذين ليسين,,معنه كل خواتي يسوقن,,وعاادي وحده منهن تسووق سيااره بوباب وتكشفها"مش جداام الملا"لكن تسووقها وهي مغطاايه عادي,,ومش عاادي ليه اني ازوور ربيعااتي,,يعني ميزان مختل,,يمكن لهم نظره,,بس خلها هالنظره يطبقوونها على الكل أو يسحبوونها
بس الحيااه حلوه لو نفذنا أمورهم أوعاندنااهم فيها اكشن:harhar1: "شيبت ابويه من العنااد ربي يطول بعمره"
والسمووحه إختيه
وانا اطاالب بحقج

سفير الخيال
08-09-06 ||, 12:33 AM
عيبني الموضوع :)

بوظبي, خذي اللي تبينه دامج ما بتسوين غلط ودامج واثقه من نفسج :yes:

طفله من هذا الزمان وطير الحب ومنصوري الدوله والباقي, عيبتني ردودكم :fa35:

شكرا