المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخـمـر في الحـكـومـة

دمعة شوق
05-07-06 ||, 09:20 AM
السـلام عليكم ورحمة الله وبـركـاتــه

الخـمـر في الحـكـومــه

المعروف ظـاهـريا ً ان الحكـومه محـشـومه ماتغلط إمره والغيـر المعروف ظاهـريا ً أو متخفيـا ً هو
مسـاعـدة الحـكـومـة مـثـل هالاشـكــال ومساندتـهم ألـهم ؛
يعني الحينه قبـضـوا على حد سكران عقوه في السجن ؛
وبالباجر محد الريال في بيتـه ؛ شـو السـالفه يا الحكـومه ؟
والله يأ البـارحـه فـلان الـفـلانـــي وظهــره
والحـكــومــه اروحــهــــا اروحـها في هالشـي
ماله حـايـه ارمس اكثـر وابيـن أكـثر لأن اللبيب بالاشارة يفهم ُ ؛
لا والله هب خـوف ولا شـي واتحدا اي حـد أيي من الحكومـه
وايـقـوليـه لأ ماسـويـنـا ولا منـو تقـصديـن ولا كيـف ولا ليش ترمسـين؛
عنديه الأسـامي تعالوا وجـربـوا وشوفـونيـه إذا بـسـكـت أو لأ
:smartass:

\|/
الخــمــر والإدمــان عليـه
حبيـت أتنـاقـش ويـاكم
عـن موضـوع الـخـمر بشـكل عـام
والسـكـــر والإدمــان على الخـمــر
؛؛
هـنـاك أنـواع مـن الخـمــر أنواع وايـد وايـد وكـلهــا تـؤدي لـداهـيـة واحـدة
المعـروف ان الخمـر يـؤدي للأمـراض الا المحدودة مثـلا ً السـرطـان وما هو ادهى عنـه
فـ هـل الخـمـر يـحـاسب عليـه الـقانـون بعد المقدمـة الحقيقـية اللي فوق .؟!
وهـل لـه عـلاج ؛ وهل عـلاجـه مضمـون .؟!!
وشـو الأسـبـاب التي تخلي الواحد انه يتجه لـ هطريـق.؟!
؛؛
لاني سألت من فـتـرة كـيف يتـعالـجون المدمنين على الخمر فاجابونـي بـ أشياء وايد
وقـالـوا إن نسـبـة الـرجـوع للخمر مره ثانيه وايد كبيـرة
:yes:
فـ ماعرف الحينـه لانيه ابـا أعـرف غرض في نفس يعقوب ؛
وكـيف اللي مدمـن عليـه يتـركـه ويخليه نهائـيا ً .؟!!
؛؛

؛؛؛
فـ حبـيت أي حـد عنـده فـكـرة عـن الموضوع لا يبـخـل عليـه
له الاجــر بستـفـيد من وراه ومابنـسـاه صدقونيـه بالدعـاء
فـضـله عليـه طول عـمــريـــه
؛؛؛
وتـنـاقـشـوا ويـايـه بـ هالخـصـوص
والسموحـه من اليـميـع

ولد الحكومة
05-07-06 ||, 12:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

دمعة شوووق ...
شوفي اول شيء هالعنون الصراحة " الخـمـر في الحـكـومـة " يروع brgll: يعني انتي شو قصدج فالعنوان ان فالسالفه فيها واسطة :sadwalk: ؟؟؟
.
.
.
بعطيج باختصار مفيد ... جذاب الي يقولج ان ما يقدر ايودر الخمر ... ياما ناس كانوا ايموتون عشيء اسمه خمر يعني حياته كلها خمر في خمر ... عافان الله بس الحمدالله اللحينه ما يشربون . هو مب مسئلة ادمان ... المسئلة وما فيها رفاق السواء ... يعني لو الريال ترك ربعه الي يشرب وياهم صدقيني اختي دمعه شوووق بيودر الخمر الحمدالله ... بس لو استمر مع الشله الفاسدة بيتم طووول حياته مدمن عالخمر.

يعني انا اقووول من اسباب ادمان الخمر هو رفاق السواء

واذا حد عنده اي تعليق آخر لا يبخل علينااااا

والسموووحه اختي.

ومشكورة وايد عالموضوع

هزاايم
05-07-06 ||, 01:27 PM
السلام عليج ورحمة الله وبركاته
إختيه دمعة الشوق
أول حاجه شو هالعنوان العنييف:fa34: حبيته
ندخل للموضوع
إختيه المعرووف إن نفس الإنساان تحب تعااند..يعني في نااس حبوا يعاندوون الملا واقدموا على الخمر يعني بهالطريقه يريدوون يبينون:fa38: نعم نعم قوتهم وقدرتهم على كسر الكلام..وبنفس الطريقه نااس :hist: ايواا ضحكووا عليهم واستهزؤوا بهم وقالوا إنت المدمن شريب الخمر تقدر تودر..ويشمر على ساعديه ويبين:fa38: إنه يقدر..
يعني ممكن نقول إنها مسألة اعنااااد
لكنيه اريد أوضح ان العنااد ياي من ضعف الوازع الديني يعني كيف يستصغر المعصيه ويتباهى بها ماقوااك جدام ربك وتستااهل جزااء الجهر والمعاند..
حتى رفااق السوء مثل ماتفضل الأخ قايد الريم لهم دوور يعني مستحيل تلقين وااحد قاعد بين نااس سكيره وخميره وهو مش سكير شرااتهم يعني شكله غلط..لا اتخيله يسولف معاهم ويقدمون لها الكاس ويقول مااشرب brgll: عمرها ماصارت حتى لو قالها يسحبونه صوبها ويصير أخس عنهم...
يعني شرب الخمر مش الضرر ينحصر على شربه ..:nono: يشمل مايقع من نتااايج يعني ياما كانوا عيال الأسره الضحيه ياما انتشر الفسااد والسرقه و اللهو وحتى وصلت للكبائر :sadwalk: ..وياما تشوفين نتيجه الفعله عيال يخطون خطوة الأبو ...استهانوا بالأمر..وغيره مايترتب من امراض مثل ماتفضلتي من سرطاان وإيدز وغيره وغيره
مااقول غير ربي يحفظ الجمييع من هذا الأمر ويجعل بينهم وبينه ستااار من الحلال اللهم آمين
سلمت يمنااج يالشيخه ولاهنتي
والسمووحه عالإطاله والفلسفه

دمعة شوق
05-07-06 ||, 06:37 PM
ولـد الحـكـومـه

حييي الله ياخـوي
عاده شو اسوي يابوك بغيتهم إمره يـرتقـلون
:ice:
؛
وإذا تتخبـرنيـه إذا فيـهـا واسـطـه أنا أقـولك هيه نعـم إنها فيها واسـطـه
امممم وعلى رفاق السوء شي لابد منه هذيلا دوهم خراب ودمار
انزين بس مااظنيه بعد السبب الرئيـسـي بصراحه مادري يعني يمكن تكون هناك اسباب ثانيه
اجتماعية ماديه نفسيـة ؛ على حسب المريـض وكيف حـالتـه تـكـون .!!
امممم فـ اكيد اللي بيودر الخمر مابيودره مره وحده وصعبه اكيـد لانه تـعـود عليـه
ويحتـاج أي شي يعوضه عن هالسم اللي كان يشـربـه ؟!
ولا شو رايـك ؟!
؛
شكرا ً ياخوي ولاعدمناك
وبنتظار رايـك ويانا مره ثانيـة

دموع قلم
05-07-06 ||, 07:40 PM
وعليـكم السـلام ورحمـة الله وبركـاته

فـي البـدايـة أحـببت أن أذكـر لـكم حـديث الرسـول صلـى الله عليـه وسلـم عنـدما قـال:
" لَعَنَ اللَّهُ الْخَمْرَ وَشَارِبَهَا وَسَاقِيَهَا وَبَائِعَهَا وَمُبْتَاعَهَا وَعَاصِرَهَا وَمُعْتَصِرَهَا وَحَامِلَهَا وَالْمَحْمُولَةَ إِلَيْهِ "

كمـا نعـلم أن شـرب الخمـر من الكبـائـر, وهـو أم الخبـائث, إذ أن عـوارضهـا خبيثـة وخطيـرة, وأسبـاب شـرب الخمـر كثيــرة..
وأولهـا.. ضعـف الـوازع الـدينـي, رفقـاء السـوء, اضطـرابـات نفسيـة, أمـراض نفسيـة.. وغيـرها من الأسبـاب التي يمكــن
للمـدمن تغييـرهـا بـالإرادة القـوية والعـزيمـة والإصـرار..

وهنـاك شخـص مـدمن على شـرب الخمـر, ولكـن عنـدما يـأتي شهـر رمضـان لا يـشربه أبـدا, أي أنـه تــوقـف عـن شــرب
الخمـر لمـدة شهـر واحـد, واستـطاع أن يتحمـل ذلك.. فـ هنـا ندرك أن المـدمنيـن يستـطيعون ترك شرب الخمـر إن توافـرت
العـزيمـة والإرادة القـوية.. وأعـرف أنـاس تـابـوا على شـرب الخمر من بعـد إدمان طـويل, وفـواحـش كبيرة, وذنوب كثيـرة.. !!

فـ يمكن للمـدمن تـرك الخمـر بقـوة الـوازع الـدينـي, ويمكنه ذلك بسمع المحاضـرات والنـدوات, وقـراءة قـصص التـائبيـن,
وأخـذ العظـة والعبـرة منـهم, وبـإمكـان أقـاربه أن يسـاعـده ويسـانـده على ذلك, فـإن كـان الرجـل عـازب, يتـزوج, حتـى يجـد
من يـواسيـه أفضـل من الخمـر, ويمكـنه أيـضا أن يصـاحب رفقـاء الخيــر.. وفـي الأخيـر أحببـت أن أذكـر حـديث عن أبـــي
هـريـرة رضي الله عنـه عن الرسـول صلـى الله عليـه وسلـم عنـدما قـال: "مـدمـن الخمـر كـعـابد وثـن"..

دمعـــة شــــوقـــي..
اعـذرينـي على المـداخلـة الطـويلة, وأتمنـى إنـي أفـدتـج ولو بقليـل,
يـا عسـاني مـا انـحـرم من ابتسـامتـج وطلتـج الحلــوة.. أختـي الغاليـة

:)

هزاايم
05-07-06 ||, 11:25 PM
تصدقين فااهمه الموضوع غلط
مدري المقدمه دخلتي الحكوومه
.............
انا ابغي اعرف بالكوييت الخمر ممنوع صح...سؤال يعني فنادقهم والبارات إلي تكون بالغرف يعني بس موجود بها عصاااير وماي ولا فيههااا خموور بخاطريه أعرف...؟؟؟؟
لكن إهني هيهيههي حدث فلا حرج
الله يكوون بالعون
اسمحيلي الملل وفعايله شايف شوفته معايه

تنينه
06-07-06 ||, 01:24 AM
الــسلام عـليكم والرحــمه ,,

الغاليه دمـعة شـوق أشكرج ع الطـرح :fa35:

الخــمر طـبعاً مـثل ما أنعرف من المـحرمات وأللي تـهلك بـصاحبـها ,, أعوذ بالله مـنه ومن شره:nono:

فـ هـل الخـمـر يـحـاسب عليـه الـقانـون بعد المقدمـة الحقيقـية اللي فوق .؟!
وهـل لـه عـلاج ؛ وهل عـلاجـه مضمـون .؟!!
وشـو الأسـبـاب التي تخلي الواحد انه يتجه لـ هطريـق.؟!

الـخـمر عـندنا مب ممنـوع يعـني تقدرين اتحصلين فـي الفنادق والـمراقص وشـي مكان عـجيب في عـيمان يقولج واايد يمدحونه مال الخـمرbrgll: ,, يــعني بـشكل عـام مب ممنوع يعني ,, بـس أللي أعـرفه أنـهم اذا جـافوا شـخص سكران يدخلـونه السـجن وخلاف يطلع عـادي يعني :nono:

وعـلاج الخـمر موجود ومضمـون بـعد ,, أول شـي أهم شي العزيمه والأصرار والتوبه من القلب ,, وطـبعاً الشخـص التائب لاازم يستعين بالدعاء والقرآن عـسب يقدر يتخلى من هالشي نـهائياً ,, حـتى شي أعتقد مصحات والعيادات أللي ما بتقصر معاه عـسب يترك هالـسم نهائياً :yes:

والأسباب أللي أتخلي الواحد يـتجه لهالطريق ,, ضـعف الوازع الديني وضغوط نفسيه وامراض نفسيه شرات ما قالت دموع ,, غـير رفاق السوء ,,

هــزايم ::

انا ابغي اعرف بالكوييت الخمر ممنوع صح...سؤال يعني فنادقهم والبارات إلي تكون بالغرف يعني بس موجود بها عصاااير وماي ولا فيههااا خموور بخاطريه أعرف...؟؟؟؟
لكن إهني هيهيههي حدث فلا حرج

أنــا أللي أعرفه أنه في كويت بعد ممنوع ,, يعني فنادقهم ما شي خمر يعني شرات أهنه ,, نحن حـتى في المطار شـي !!,, الله المستعان !! ,, وأعتقد اذا فتشوا بار وحصلوه خـمر يصادرونه وعليه عقوبات وجـي ,, مديــنة الشارجه حـتى ممنوع الخـمر :smartass: ,, شــي نــاس بيقولون أنه يعني بالظاهر ممنوع بس بالخـفا الله يـستر ,, على الأقل شـي أهون من شـي بنظري وهـم يوم بيمنعون بشكل عـام أنا أجوف خـطره بيكون أقـل ولا أنا أتسير فـندق تفتح الثلاجه اتحصل خـمر :nono: ما اتعرفون الفضوول بــعد كيككيككي أو يـاهل بالغلط يشربه يتحسبه عصير تفاح كيكيكي:doh: ..

الله يـحفظ الجميع

ووالسموحه:negab:

ألم ترى
06-07-06 ||, 07:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

انا ما بعلق ع الموضوع ولا ع الحكومة ! ..

سمعت بأن قاضي يالس يحاكم ( ساردار ) بقضة شرب الخمر ..

قال القاضي لـ الشارب انت ما تعرف بأن الخمر حرام وممنوع فكيف تشرب ؟ ..

رد عليه الشارب وقال له اذا تبي تحاكم روح حاكم الحكومة اللي مصرحه لـ هالشيء مش تحاكمني انا ! ..

القاضي سكر ع القصية وقام يلقط ويهه ..

بحفظ الله ورعايته ..

ولد الحكومة
06-07-06 ||, 08:59 AM
ولـد الحـكـومـه
حييي الله ياخـوي
عاده شو اسوي يابوك بغيتهم إمره يـرتقـلون
:ice:
؛
وإذا تتخبـرنيـه إذا فيـهـا واسـطـه أنا أقـولك هيه نعـم إنها فيها واسـطـه
امممم وعلى رفاق السوء شي لابد منه هذيلا دوهم خراب ودمار
انزين بس مااظنيه بعد السبب الرئيـسـي بصراحه مادري يعني يمكن تكون هناك اسباب ثانيه
اجتماعية ماديه نفسيـة ؛ على حسب المريـض وكيف حـالتـه تـكـون .!!
امممم فـ اكيد اللي بيودر الخمر مابيودره مره وحده وصعبه اكيـد لانه تـعـود عليـه
ويحتـاج أي شي يعوضه عن هالسم اللي كان يشـربـه ؟!
ولا شو رايـك ؟!
؛
شكرا ً ياخوي ولاعدمناك
وبنتظار رايـك ويانا مره ثانيـة

مرحبااا ... وعدناااا من جديد :ice:

الشيخه على اساس الواسطة ..

هي انا اتفق معاااج في واسطه وما اختلفناااا الواسطه حتى عالمخدرات وحتى ع القتل بس يعني ياما في ناس طاح في قضية قتل وشردوهم برع البلاد ... ما ابغي اخلط الحابل بالنابل .. ( خليهااا مستورة وما ابغي ادخل في متاهات :kkk: ) ...
.
.
.
عن الاسباب اذا كانت هناك ماديه او نسفسيه او ... او ...

... أكيد لازم اتكون هناك اسباب اتخلي الواحد يرتكب هالشيء .. يعني الكل عارف ان الخمر حراااام ومذكور في القرآن .. يعني مثل ما ادقولين ضعب الوازع الديني من الاسباب القويه المؤديه الى ارتكاب هالحرمة ... وعندج مصاحبة رفاق السوء ... وعندج الي ايعيييش برع البلاد ويتعود على عادات وتقاليد الاجانب .... اشياء كثيرة ..... وبعدين انا في شباب جدام عيني يشربون ومب جنه عياااال البلاد وخاصه في اوقات السفر ... حدث ولا حرج في زمنااا هذا الشرب عندهم شرات ما يشربون الماي ... عادي ولا جنه صاير شيء و كل الامور طيبه .. وحد منهم يشرب مب دوووم بس في المناسبات ... :sadwalk:

ادري طوووولت عليج واااايد بس ماعرف اذا قتنعتي من كلامي ولا .............

والسمووحه اختي الكريمة

إسهر معي ليله
09-07-06 ||, 05:27 PM
السلام عليكم

أول شي الخمر أحين ما فيه واسطه.. الخمر مصرّح في كل مكان
وشاحنات شركات الخمر نشوفها فالشوارع،، توزع هني وهنــاك

على أيام قبل كنا نشوف فالجرايد صورة هندي واقف جدام باص،،
ومشخبطين على عيونه وكاتبين ( القبض على هندي يهرب خمر )
لكن احين اختفت هالموضه وما قاموا يزخون حد

الخمر موجود في كل مكان.. وما يقولون شي للي يشرب،، بس في
حالة انه سوا حادث او تسبب بمشاكل يزخونه.. وبسهوله يطلع.. !!

::

ثايناً الخمر ممنوع في الكويت،، لكن الوكيل العالمي لنوع من انواع
الخمور هوه *********.. من أمراء الكويت :yes: - والله أعلم

ثالثاً بالنسبة لشارب الخمر فـ كلنا عارفين شو ذنبه وعقوبته والإخوان
ما قصروا فالردود.. وإدمان الخمر مب بالمشكلة الكبيرة.. لكن تحتــاج
إرادة قويه.. يعني مب شرات المخدرات :yes:

والسمووحه

نبراس الليل
09-07-06 ||, 05:35 PM
قال الرسول عليه الصلاة والسلام

(من أتاكم وامركم جميع يريد ان يفرق جماعتكم وان يشق عصاكم فاقتلوه كائنا من كان)او كما قال رسولنا الكريم علي الصلاة والسلام

اختي دمعة شوق

هذه لاتسمى جرأة بل وقاحة

دمعة شوق
09-07-06 ||, 06:38 PM
مرحبابج يـ هزاايم

شرات ماقـلتـي ان البعـض يعتبرونه رمز لرجولتهـم
ويفتخرون بهالشي جنهم خاتمين القـرآن
ورفاق السوء هذيلا في كل مكان ونفس ماقلت انهم هم البلوى والمشكله
في هالسوالف يعني هم اللي يشجعون لو الواحد اروحه مابيتشجع بس يشوف الربع
يشربون ويشجعونه مابيردهم يعني بيقول خلني اجرب دامهم جربوا مافيها شـي
؛
اممم صح كلامج بس حتى تظهر النتايج السلبية على هالشخص هب شرط في الأسرة وجيه
بس أكثـر النتايج على هالشخص السكيـر وصح بعد ماانسى انه له الفضل في شتات ومشاكل الأسـرة
؛
والله يعين الجمـيـع يختي
وشاكره لج مرورج وابداء رأيج
ويامرحبـابـج