المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقهوووووووووور

مايهزك ريح
27-06-06 ||, 09:52 AM
بصراحة مصخرة انا عندي بكالوريوس حاسب ألي .. :kkk:
وكملت خمس سنوات اشتغل في قسم الكمبيوتر .. brgll:
اتوقعوا الصدمة .. لازم ناخذ امتحان اجباري واللي هو الرخصة الدوليه للحاسب :puppyeyes: :no0: :nono:
احس اني مقهور .. يعني الشهاده اللي عندي مب ماليه عينهم .. المفروض انه يستثنون اللي تخصصهم IT .. :boxed:
هذا الإمتحان ينفع للي ما يعرف شو يعني كمبيوتر .. مب نحنا اللي لاعت جبونا منه :doh: :fa36:

سمحولي بس مقهور من هاي السالفه قلت خلني افضفض ولا بنفجر .. :narr:
واللي يقهر ازيد انه حاطين اوقات الإمتحانات وقت اجازتي وانا اصلا بسافر .. :harhar1:

نويّر
27-06-06 ||, 10:48 AM
السلام عليكم

اخويه ما يهــزك ريــح

ابصــراحة من أكثر الأمور اللي ضحكتني هالقــرار اللي يشمل حتى اللي وياهم شهادة
الحاسب الآلي.
يوم كنت أخذ Icdl كانت ويانا طالبة من الطالبات مقهورة جيه شراتك جان ابنية تسألها بلاج جيه
كل ما اتيين الكلاس تتحرطمين جان اتقولها ياتني وظيفة في بنك واونه مدير البنك قال لازم تاخذين شهادة Icdl وهي معاها شهادة كميبوتر جان اتقوله ما احتايها لانه نقطة من بحر في اللي درسته خمس سنين جان ايقولها تبين الوظيفة لازم تاخذيها واطرت الحبيبة تاخذها ويانا

والله حرام

الله يعينك بس هالدنيا لازم الواحد يتعب فينا عشان يلاقي حقه

بس ما عليه لاتحط بخاطرك وايد بتعدي ان شالله

نويّـــر

هزاايم
27-06-06 ||, 10:54 AM
:puppyeyes: من صدقهم ..بعد خمس سنواات ويريدوون الشهااده:nono:

ولد الحكومة
27-06-06 ||, 11:19 AM
السلام عليكم

من حقك اخوي نتقهر .. لانه هذا مستقبلك :smartass: 3
.
.
.
.. هاي المشكلة ما يعيبهم شيء ... لازم يبون الواحد يتعقد :narr: !!!
.
.
.
يعني خمس سنوات راحت بلاش ؟؟ حرااام والله :bye2:
.
.
.
والله ما اقوووول غير الله يعينك والواحد يرضى بكل شيء من اجل مستقبلة :no0:

والسموووحه اخويه

مايهزك ريح
27-06-06 ||, 11:45 AM
اشكر كل من رد على .. اختي نوير .. واختي هزايم .. واخوي قايد الريم .. :fa34:

يعني نحنا نشتغل على Oracle ,sybase, SQL server وغيره وغيره من البرامج .. :fa36:
يا عالم يا هوه مبرمج صار لي خمس اسنين .. :smartass:
يقولون لي سير امتحن امتحان حاطينه حق واحد بغام ما يعرف كوعه من بوعه في الكمبيوتر .. :narr:
لاحول ولا قوة إلا بالله .. :bye2:
لا وعطوني الكتب وانا جيه :nono: :puppyeyes:
اول كتاب يقولك كيف تفتح الكمبيوتر وكيف ادخل الباسوورد .. :hist:

تحفه
27-06-06 ||, 12:53 PM
اول كتاب يقولك كيف تفتح الكمبيوتر وكيف ادخل الباسوورد .. :hist:

ههههههههههه .. اسمحلي انفجرت من الضحك يوم وصلت لهالجمله .. brgll:

يحليلكم والله ما تسوى عليكم هالخمس سنين تشقحون وتنطحون في هالجامعه وبالذات في هالمجال واخر شي ينقال لكم جيه ..

انا اقترح تتصلون في البث المباشر تشتكون .. لأن الصراحه القانون صار تافه يوم وصل لهالمرحله

والله يعينكم

لمّــاح
27-06-06 ||, 01:31 PM
مايهزك ريح .. رايي من راي الاخت بوظبي اتصلوا بالبث المباشر و أخص بالذكر الاخ جابر عبيد من استوديو واحد ( 97.1 ) ..

مايهزك ريح
27-06-06 ||, 02:11 PM
:vertag: اختي بوظبي ..
انا اداوم في مؤسسة حكوميه من خمس سنوات ..من غير البكالوريوس اربع سنوات ..
يعني كله على بعض تسع سنين عشرة عمر مع الكمبيوتر .. :vertag: :fa52: :fa55: :fa44:

ويقولون لي سير خذ دورة .. :bash:

مرحبا اخويه لماح .. اشتكينا في الدوام .. قالولنا ..والله هذا أمر من الشيخ محمد بن راشد ..تبون ما تبون لازم تاخذون الشهاده :10: :3:

تحفه
27-06-06 ||, 02:56 PM
والنعم محد قال شيء يوم إنّه ياي من الشيخ محمد بن راشد .. بس لا تنسون ان الشيخ محمد بن راشد طبقاه لكل الدوائر و المؤسسات الحكوميه لكل الموظفين بدون استثناء لكن نسوكم من الحسبه " على كيفي أقرر نسوكم ولا مانسوكم لول" ..
بس صدق اعتقد لو اتصلتو و ذكرتوهم بهالنقطه بيعفونكم من الدوره .. وما اعتقد ان اذا احتجيتو على هالنقطه في البث المباشر بيعتبر إهانه او إظهار عدم إهتمام ..

لأن حجتكم عقلانيه .. ومالهم اي سبب يخليهم ما يعفونكم من الدوره .. إلا اذا كان الشيخ محمد بن راشد يبي شهادة هالدوره تكون عند كل موظف عشان مصلحته ! ..

بس انتوا ما تحتايونها .. لأنكم بشهادتكم البكرليوس تعتبرون خبراء مُلمين بسوالف الكمبيوتر مب إلا مؤهلين لستخدام هالتقنيات

يله صفيت لك كمن كلمه .. زيد عليهن وروح باجر غرّد في البث المباشر .............. بنترياك هيهيهي

قرموشة
27-06-06 ||, 03:05 PM
السالفه تقهــر وتـضحك هههههههههه ..
لا تـعليق .. مثل ما قالت بوظـبي .. بنترياكـ عـ البث المباشـر يؤيؤيؤ

الحاضر الغايب
27-06-06 ||, 03:53 PM
السلام عليكم ...

انا الصراحه اشوف الموضوع عادي .. ولازم تاخذ الشهادة هذه حتى لو كنت 10 سنوات تشتغل في مجال الكمبيوتر وعندك شهادة بكالريوس في البرمجه ... :yes:

شهادة ICDL ما ادري كل كم من سنة تتجدد ... يعني الحين اذا انا عندي شهادة ICDL من سنة 1995 وساير ابا اقدم على وظيفة .. اكيد وبدون مناقشة بيقولي رد خذ الشهادة مرة ثانية ...

لانه طافت على الشهادة 11 سنة والمعلومات اللي امتحنت عليها قبل 11 سنة اكيد غير عن الحينه ...

هذه من ناحية ...

ومن ناحية ثانية ... المفروض اصلا ما تزعل ... لان هذا يعتبر تجديد للمعلومات اللي عندك ... وراح تخليك Up to Date مع آخر التطوارت الحاصلة في هالموضوع ... انا ما انكر خبرتك في مجال الكمبيوتر ... بس في نفس الوقت ما تقدر تضمن لي انك بتقدر تييب في كل الامتحانات مالت الـ ICDL 100 وانت ما مذاكر شي ... فالمذاكرة تعيد لك المعلومات وتسويلك جي رفريشمينت

يعني الموضوع بيكون حقك سهل جداً ولغيرك بيكون صعب ... فالموضوع طبيعي يعني

واذا انت مقهوور لدرجة انك ما تقدر تدرس وحاس نفسك بتنجح على طول ... سير قدم في المعهد على الامتحان بس امتحن واطلع ... وعطهم الشهادة ... :yes:

فهمت علي كيف brgll:

والسموحه بش مهندس :smartass:

شوق القلوب
27-06-06 ||, 04:12 PM
الســـلام عليـــكم..

والله حــــــــــــــاسه فيـــك يا ما يهزك ريح..

صح اني ما اشتغلت.. بس عندي عندي شهادة هندسة الكمبيوتر... يعني كنت اقولهم اول ما قدمت اوراقي للشغل.. اقولهم انا مهندسه و اتقولولي ييبي شهاده الـ ICDL !!!!!

بس قلت خل ناخذها دامنا فاضين.. بس تبا الصدق.. استفدت :)

المشكله يا اخوي في المسؤوليـــن.. لانه ICDL صار له شهره كبيره.. يعني جنها موضه..يعني شهاده الجامعه ما يشوفونها.. !!
وهي طبعا بتكون ضروريه لبعض الناس... و الله شفت في المعهد ناس ما يعرفون كيف يشغلون الكمبيوتر !!!

بس تدري.. الشهاده بتفيدك في اشيا صغيره.. صح ما بتفيدك في شغلك بس انت المستفيد

الامتحانات امقسمه لـ Windows , Word , Exel , PowerPoint , Acsses , Internet , وشي بعد ممم جي معلومات عامه..

الوندوز بيكون لك تاااااااافه.. الباجي في اشياء بسيطه بتعرفها.. الانترنت هذا ولا شي.. و اخر امتحان بيكون عن النتورك و هالسوالف..

وما عليك لا تتغصص.. سوي مثلي.. كنت احضر مستمعه.. الناس شاده حيلها و تكتب و انا اتأملهم ..:ice:

وفي شي.. يوم بتاخذ الدوره.. قولهم انا عندي خلفيه سابقه.. يعني مب لازم تدخل تاخذ الدروس بالتفصيل.. وتقدر ع طول اتقدم الامتحان بس قبل.. قولهم ابا اجرب الامتحان كيف.. بعطونك مثل trial يعني تقريبا نفس اسئله الامتحان نفسه.. يعني بيفيدك..

..

لو كنت مستعد.. ترا تقدر اتخلصه كله في اسبوعين و تفتك.. :)

شمعة أمل
27-06-06 ||, 05:15 PM
ليش تنقهر؟ وايد عادي .. هالامتحان مابياخذ شي من وقتك وايد سهل .. واذا ماتروم تسير هالامتحانات لانها في اجازتك روح بعديين .. شي وااايد امتحانات ..

المزوحي
27-06-06 ||, 09:40 PM
مايهزك ريح .. سافر وانته مرتاح .. يمكن تقدر تمتحن وقت ثاني مب شرط اللي هم محددينه لك ..
بالنسبة لي أنا حطينا أسامينا أنا وربعي في الدوام عسب نكون مع بعض .. وكنا ندرس الحصص لكن ماعندنا تدريب عملي لأه البرنامج ماكان متوفر إلا في مستشفى راشد - الدايرة الاقتصادية - و قرية المعرفة .. ورسبت كم من مره لانه طريقة الامتحان غير عن التدريس ..
لكن بما إنك آي تي فإن شاء الله بتنجح من أول مره ... وصح عندك شهادة آي تي لكن هاااي اوامر من حكومة دبي إنه كل الموظفين لازم تكون عندهم هالشهادة . وتسلم .. أقولك ساااافر ..

قلوب دبي
27-06-06 ||, 11:45 PM
هههههههههه
شر البليه ما يضحك ..
الله يعينك شيخي ..
و تبا الصدق اي تي المفروض شرات ما قلت يستثنونهم او انه كورس الرخصه
يعطونكم في الكولجانا دخلت هالدوره و يبت امتياز الامتحانين الاوليين بس ما
كملتها طلعت لاسباب وظيفيه و ضغط العمل ..

ربي يوفقك شيخي و هد اعصابك ^_^
و اشرب لك موكا فرابشينو ^_^

مايهزك ريح
28-06-06 ||, 12:24 PM
مرحبا اخواني ..وأخواتي .. :mar7aba:

اختي بوظبي.. شكلي مب بس بغرد .. إلا بسوي اوبرا عسبة هالسالفه .. brgll:

اختي قرموشة .. مشكورة على الرد.. وتريوني .. عبر الأثير وانا ألعلع :shock:

اخوي الحاضر الغايب .. اصلا نحنا معفينا من الدوره بس بنسير نمتحن وبيكون كالآتي :

Module 2: Using the Computer and Managing Files
Module 3: Word Processing

Module 4: Spreadsheets

Module 6: Presentation

بس ياخوي معظم الأشياء أو الCommands ما تغيرن .. فشو بستفيد زياده ..
لو قالولي مثلا خذ شهاده في تخصصك .. او مثلا شهاده في الإداره بقول اوكيه لأنه جيه بضيف لمعلوماتي وبتفيدني.. بس اللي ذكرته فوق .. ما بستفيد منه .. احس انه يفيد السكرتاريه وطلبة المدارس و المدرسين و اللي مول ما يعرف شو يعني كمبيوتر لأنه بيعطييهم معلومات بدائيه يعني
to get started at least
اتمنى انك اتكون فهمت انا شو ابا اوصلك .. :smartass:
بالنسبة للشهاده .. فلا مفر .. حاولنا وقالولنا قرار . . ولازم تاخذ الشهاده .. :no0: :nono:

مايهزك ريح
28-06-06 ||, 12:40 PM
مرحبا اختي شوق القلوب ..
بيكون الإمتحان عبار عن يومين :harhar1:
وكل امتحان ثلاث ساعات ( حشا امتحان ثانويه عامه ) brgll:
كل امتحان فيهم بيغطي two modules من اللي ذكرتهم فوق ..
عن النتورك انا عندي شهاده من CISCO Systems .. فماعندي مشكله :fa38:

عن الـ Trial عطونا الدوام سايت ينفع اللي هو :
http://www.icdlgcc.com/English

ومشكورة على الرد والمواساه brgll:

مايهزك ريح
28-06-06 ||, 01:27 PM
مرحبا اختي Candel of Hope brgll:
ادري انه الإمتحان سهل .. :nono:
بس اللي قاهرني انه في اشياء اهم ما يطرشونا ناخذ دوره فيهن ..:narr:
وهالأشياء اللي اقل من مستوانا .. ما يصدقون .. سيده سيروا خذو كورس .. :unlock:

مايهزك ريح
28-06-06 ||, 01:39 PM
حيالله المزوحي .. :fa34:
في معهد ياخذون فيه الكورس .. وهو موجود في قرية المعرفة .. والدورة اعتقد بألف درهم مع الإمتحان .. وهي عبارة عن ثلاث ساعات يومية لمدة ست اسابيع ..
والسايت مالهم فيه بعض المعلومات .. يمكن اتفيدك :
http://www.itep.ae/Arabic/Home.aspx

وفوق انا حاط سايت في نموذج امتحانات للـ ICDL .. :smartass:
والله يوفقك في الأمتحان وتييب امتياز .. :yes:
ومشكور على الرد عزيزي :fa35:

مايهزك ريح
28-06-06 ||, 02:00 PM
مرحبا اخوي قلوب دبي .. :2:
ما شاء الله عليك كيف عرفت اني احب الفرابوتشينو ..لا وموكا بعد :ice:
بس ساعات اطلب وايت شوكليت موكا اوني عاد اغير :fa46:

على العموم الله يوفق الجميع ومشكور على الرد .. :smartass:
:8: :4:

شمعة أمل
28-06-06 ||, 02:38 PM
مرحبا اختي Candel of Hope brgll:
ادري انه الإمتحان سهل .. :nono:
بس اللي قاهرني انه في اشياء اهم ما يطرشونا ناخذ دوره فيهن ..:narr:
وهالأشياء اللي اقل من مستوانا .. ما يصدقون .. سيده سيروا خذو كورس .. :unlock:

مب لازم تاخذ دورة فيهم!!
في نولدج فلج في ريال اسمه حسين ..رمسه .. قوله انته عندك جي وجي في الاي تي وماتبا الحصص لانك تعرف كل شي .. بس قوله تبا تسوي الmock exams عشان تعرف كيف شكل الامتحان .. كلهم ويا بعض 12 موك اكسامس .. 3 لكل توبك

الامتحانات الاسبوع الياي والى عقبه .. بس يبالك يوم واحد تسوي الموكس وتروم تسوي امتحانك يوم الاحد ولا الاثنين

انا جي مسويه .. رمست الريال وقلتله عندي GCSE and AS واعرف كل هالسوالف .. بس سويت موكس واليوم سجلوني في الامتحانات .. الاسبوع الياي والى بعده windows & word والى عقبه الامتحانات الثانيه .. شي 3 امتحانات في اليوم الواحد وشي ري تيك اذا رسبت بس ماتوقع بترسب .. وthe pass rate os 75%

واذا تبا الجداول والاوقات بالضبط بحطهم هني

مايهزك ريح
28-06-06 ||, 03:26 PM
مرحبا اختي شمعة امل .. :kcl:
نحنا الدوام مرتبين كل شي وعاطينا الكتب .. brgll:
بس بنسير نمتحن.... وقسمولنا اياه امتحانين .. كل واحد فيهم ثلاث ساعات ..عشان يغطون كل شي .. وعقبه ناخذ الشهاده :smartass:
والإمتحان بيكون في قرية المعرفة الأسبوع الياي مادري يمكن اتكونين ويانا لأنه نفس الأوقات :harhar1:
واسمحيلي صدعتج :cop:

شمعة أمل
28-06-06 ||, 05:02 PM
مثلي:harhar1:
امتحانين ويا بعضbrgll:

طفلة من هذا الزمان
28-06-06 ||, 10:34 PM
أنا ييــــــــــت ،،

الصراحـــة .. قبل كنت اعتبــر هالقانون يقلل من قـدر الطــلبـة المتخرجين من كلية او جامعــة مثلا كون حياتهم اوردي كلهـــا ع الكمبيوتر سواء أي تخصص دارسين .. و خصوصــا هالجيل اللي معرفتــه في التقنيــات عاليـة جدا ..

هذا كــــــــــــــان رايـــي ،، و كان فعــل ماضي ماعرف شوبلاه ،،

لين ما بديت آخذ الICDL من بــاب الحاجـة و الاحتيــاط للمستقبـل .. الصراحـــة اكتشفت إنه صعب ،،:boxed: ما توقعته بهالطريقـــة // :bow:

بنظــري إضافــة هالشهـادة مب من باب تجديد معلومـات الشخص .. بل من ناحيـــة تجديد الشهـادات اللي يحملهــــا ... و الICDL شهادة دوليـــة فقــط اضيف لمؤهلات الشخص ويدعمهــا .. ليش نكتفي بشهاداتنا .. و شو اللي يمنعنــا انضيف اي شهادات معترف فيهـا و معروفــة نقدر نحصلهـا بسهولــة !!

هالشهـادة مطلوبــة لدرجة إن المدارس الخاصة مثل الشويفات تفرضها على طلبـة الصف السادس كشرط قبل انتقالهم هالمرحلــة ..

نصيحتي لك ياخويه .. لو بعدك ما خذيتهـــا .. خذها // يمكن تقدر تخلص كل الامتحانات بيوم واحــد و مثل ما قالولك الاخوان في KV ..

و بسم الله عليك من القهــــــر .. هدي :cop:

موفق إن شاااء الله ..

طفلــة // :ice:

مايهزك ريح
01-07-06 ||, 09:18 AM
مشكووورة اختي طفلة على الرد .. :kcl:
احس بالغباء وانا يالس اقرا الكتب.. بس يالله ..على قولتهم التكرار يعلم الشطار :harhar1:

مايهزك ريح
02-07-06 ||, 01:28 PM
باركوليييييييييييي .. :harhar1:
امتحنت .. :fa34:
الأول يبت فيه 97 % والثاني لخبطت شوية وبيت 94% بس كله امتياز حمدالله والأمتحان الأول 45 دقيقه والثاني نفس الشي وخلصنا قبل الوقت ابوايد .. :harhar1:
واللي فادني اني كنت ادرب على Trial Exam اللي انا حاط اللنك ماله فوق.. عشان يانا نفس الإمتحان ..أو.. على الأقل نفس الأفكار ..وبالتوفيق للجميع :smartass:

باقي لي امتحانين .. واخلصهن آخذ الشهاده وافتك .. :kkk:

كشكوشه
02-07-06 ||, 05:04 PM
الله يعينك اخويه ..الصراحه مافي شي اعيبهم هالايااام
اللي يرضيك مايرضيهم .. ولا مايرضيهم يرضيك .. هذي حال الدنيا
بعدنا بنجوف فيها العجب
بس انا اقووولك .. وساااافر وماعليك منم .. وان شاء الله تقدر تمتحن ف وقت ثاني
والسموحه

شوق القلوب
12-07-06 ||, 02:42 PM
مبـــــــــــــــــــــــ ــرووووووووووووووك... مبـــــــــــــــــــــــ ـرووووووووووووووووووووك....

عقبــــــــــــال فرحه الليـــسن... :fa34:

ههههههه... و الله سالفه النجاح و النسبه اتذكر الواحد بالمدارس... عاد كله و الضغط و انت تتريـــا السيستم يطلعلك النتيــــجه ... :puppyeyes:

بس خبرنا.. ما حسيت انك خذت كمن معلومه ما كنت اتعرفها..؟؟؟ :bow:

تحفه
12-07-06 ||, 03:45 PM
مبرووووووووووووووووووككك

وعد
14-07-06 ||, 12:41 AM
لا تنقهر ولا شئ خيو
الحال من بعضو وياما بتشوف
انا تخصصي مثلك حاسب الي والكرف الي اكرفه بالشغل الله العالم وفي النهاية صار لي الي صارك
بس انته احسن عني نجحت وانا رسبت هههههههههههههه

طنش تعش تنتعش