المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناصر الخالدي في أمان الله @@

ناصر الخالدي
01-05-06 ||, 02:58 AM
"]ما أكثر الذين يقرأون كلماتي ولكن قلائل هم الذين يشاركونني غربتي [/COLOR]
ليس أصعب من أن يحتاج الإنسان الى الموت ولا يموت...... وليس أصعب من أن يشتاق المرء للذين عانقوا الصمت ورحلوا على سفينة الأكتاف فلا سبيل للقاء إلا بمعانقة الصمت وكيف أعانق من لا أطيق معانقته .......

منذ سنوات طويلة وأنا أشعر بالملل لأنني رأيت هذه الدنيا تسير على غير مايرام وكم حاولت أن أساهم قدر المستطاع في تعديل مسارها ولكنني أخفقت ثم أعقب الإخفاق أني أضعت خارطتي العزيزة وإن كنت وجدتها فلا حاجة................

في أمان الله مشاعري وفي أمان الله عواطفي وفي أمان الله أنا فليس أجمل من أن يكون الإنسان في أمان الرؤف الرحيم ..........

جولة في رحاب الكتب @@

لم أزل أعشق الكتب كما يعشق الرجال النساء الجميلات ولم أزل أصطاد الكلمات والجمل والمواقف مثل ما يصطاد الأسد فريسته ........

ومن بين الكتب التي قرأتها بالفترة الأخيرة ولفت أنتباهي وأعجبني هو كتاب (( كفاحي )) للألماني أدولف هتلر ....

أخذت الكتاب وكان عنوانه كفاحي مما جعلني أتحمس لقرأته وفي أحداث الفصل الأول وقفت على هذه الجملة التي أبكتني (( توفيت والدتي فقصم هذا المصاب ظهري لأني كنت أحب أمي حتى العبادة )) استوقفتني هذه العبارة وتذكرت ذلك المساء الكئيب عندما توقفت الحياة لتموت جدتي العزيزة وبدأت أفكر كيف يعيش الإنسان بعد ما يموت الأعزاء والحقيقة أن الناس يستطيعون أن يعيشون إذا هم أرادوا أن يعيشون .......

وبدأت أقرأ سيرة هذا الرجل وأتصفح الأحداث التي عصفت به ثم رأيته يقول (( إن الإنسان لا يناضل إلا من أجل ما يحب ولا يحب إلا ما حريَ بالتقدير والإحترام فكيف يطلب من مواطن أن يحب وطنه ويقدره وهو يجهل تاريخه ولا يشعر ))

هنا أغلقت الكتاب ونظرت الى السماء وسألت نفسي إنني أحب الحرية وقد ناضلت من أجلها طويلاً ولكن لماذا يناضل الإنسان إذا كان النضال في زمننا هذا يعني التهور والجنون والتمرد أما محبة الوطن فالحقيقة أن قلائل هم الذين يحبون أوطانهم فالمواطن يحب وطنه لأنه أعطاه مايريد ولكن لو عاش في المرء في وطنه دون عمل ودون علاج ودون أمن لاصار يكره وطنه ودليلي على ذلك العمالة الوافدة التي نراها لماذ هاجرت أوطانها ؟؟؟؟

( جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه ولكن الأجمل أن يحيا من أجل هذا الوطن )

عبارة جميلة للأديب كاريل قرأتها في كتاب أروع الرواع ثم تساءلت لماذا يموت الإنسان من أجل وطنه ؟

ووجدت أن الإجابة هي عطاء الوطن وخيراته والإنسان لا يضحي إلا لمن يستحق التضحية ولكن كيف يموت الإنسان لأجل وطن لم يعترف به منذ بدايته وعاش على أرضه غريب لا يملك من أمره شيئـًا .......

المهم

ليس من رجل أو امرأة إلا ولديه كتلة من المشاكل والملفات المتراكمة والحياة القاسية تجعلنا نرتكب آلاف من الأخطاء دون أن نشعر واليأس عندما يقترب من قلوبنا فإنه يحرمنا من الإستمتاع بدقائق الحياة الجميلة .........

واليوم حتى ننسى هذه المشاكل ونبتسم لابدّ أن نحترم بعضنا البعض ونكون انسانين في كل شيء في تعاملنا اليومي في العمل والمدرسة والبيت والمجمعات والأهم من هذا كله مع أنفسنا فأنا أستطيع أن أخدع جميع أعضاء الواحات ولكنني لا استطيع ان أخدع نفسي ......

أيها الاعزاء إن العمر رحلة قصيرة الأمد لهذا لنكون جميعــًا في أمان الله ولنحاول قدر المستطاع أن نتعلم من أخطاءنا .......

كان هنا بالأمس ولكنه مات اليوم ........

عندما كنت أقرأ كتاب كفاحي رأيت أن أدولف هتلر كان يشعر بقلق وحيرة وكان كثير ما يخاف من الأقدار هنا قلت سبحان الله والحمدالله الذي جعلنا مسلمين فنحن لا نعرف كلمة حظ ولا نعلن القدر ونؤمن به خيره وشره .......

الختام

أعتقد إني كثرت عليكم الرمس بس لاني من زمان مو رامس وعلى فكرة أنا مريض أبي ورد وهدايا أبي سيارة وطيارة وقاري وسيكل وككاو وبرد وعصير

ناصر الخالدي في أمان الله

لبن مثلج
01-05-06 ||, 03:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ناصر الخالدي,, محرر صحفي .. لم اكتشف هذه الشخصية الابالامس وبالصدفة...

تذكرني بوايد شخصيات في الواحات ومنهم صدى الونه (الله يذكره بالخير) ومبدع الحروف متفائل ..

الخالدي... في بعض الاحيان القراءة الكثيرة تجعل من الانسان :wacko: بالضبط ،،

كتبك تذكرني بخالتي العزيزة والتي تعشق الكتب لدرجة الجنون ،، وفي بعض الاحيان احس ان افكارها :bye2:

جميل انك تقرا لشخصيات عالمية بارزة لها بصمة او بصمات على التاريخ ،، وقد تكون ناجحة ،، لكن تنقصها الجانب الروحي والايماني .. الي من خلالها تكتمل الشخصية من افضل الى اروع .. والكمال لله عزوجل..

عندما قرات عنوانك ،، بدا لي انك سوف ترحل عن (فريجنا) وزعلت ،، لانني اكتشفتك بالامس ،، ولكنني عندما علمت انك في امان الله .. فحمدت الله .. وقلت ان شاء الله دوم يكون في حفظ الرحمن ،، ومايتمنى الموت ،، لانه لايجوز تمني الموت بل ردد دائما:: ((اللهم أحيني اذا كانت الحياة خير لي،وتوفني اذا كانت الوفاة خيرا لي)) والله يبعد عنك وساوس الشيطان :narr:

تمنياتي لك بدوام الصحة (اجر وعافية) ،،

وعشان نرفع من معنوياتك ...

http://artfiles.art.com/images/-/Amy-Melious/Aria-I-Print-C10286291.jpeg

تحياتي المنعشة

تنينه
01-05-06 ||, 08:57 AM
السلام عليكم والرحمه ,,

أيها الاعزاء إن العمر رحلة قصيرة الأمد لهذا لنكون جميعــًا في أمان الله ولنحاول قدر المستطاع أن نتعلم من أخطاءنا ....... ,,

تماماً كما قلت أخي الفاضل ,, أن رحلة العمر قصيره ,, فلماذا اذاً نضيعها بالحزن ,, الحزن و آآه من الحزن ,, قد يستمر لدقائق من وقتنا أو يأخذ حيزاً كبيراً من حياتنا، ويستولي علينا فيترك آثاراً نفسية سيئة تقودنا للأحباط والكآبه ,,,, الحزن هو العاطفهالإنسانية التي تتساقط عنها كل الأقنعة وهو الكتاب المغلق الذي لا نفتحه إلا أمام أصدقائنا المقربين. فهو الذي يشعرنا بضعفنا وقلة حيلتنا وحاجتنا إلى المساعدة، وهو الذي يخطف منا كل ألوان الحياة الجميلة. ولذلك يجعلنا الحزن ندرك ألم الآخرين عندما يحزنون، ويدفعنا لمساعدتهم.

ورغم مرارة الحزن، إلا أن مرارته هي التي تجعل من السعادة والغبطة والسرور أجمل من أي وقت مضى عندما تكون بعد الحزن مباشرة... فلنرفع شعار التفاؤل دائما وليكون الأمل نورنا في هذه الدنيا التي كما قلت تسير على غير ما يرام :yes:

دمت بود

تنينه

دانة حتا
01-05-06 ||, 06:38 PM
بصراحه كلام رائع :ice:
ومعاك حق في اللي قلته واللي قريته
انا ما احب القراءه لكني حبيت اللي انت قريته من الكتاب
يمكن لانك وصلت لي المغزى من السالفه والا انا ما افتهم:no0:
اذا انحب وطنا بنموت عشانه ولكن انا افضل اني اعيش عشانه
لاني بهالطريقه بانفعه اكثر واذا ابا انفعه لازم اعيش وانا سعيده ومرتاحه
عشان اعطيه احسن ما عندي:fa35:
وان شاء الله هذا اللي يصر وانفع بلادي لانها ما قصرت فيني ابد
وعلى فقدان شخص عزيز فانا للحين والحمدالله ما جربت هالشي وان شاء الله ما اجرب
عسا يومي قبل يوم كل شخص احبه:yes:

وناصر الخالدي شيخي عنوانك يزيغ انا اتحسبتك بتظهر شي خفت حرام عليك:bye2:
وســــــــــــــــــــلام ات ما اتشوف شر ان شاء الله:yes: :ice:
وماشي ايس كريم انت مريض:hist:
نذله انا هههه:hist: :ice: :ice: :ice: اممممممم لذيذ
وتســـــــــــــلم على ابداعك ولا عدمناك

وحي القلم
02-05-06 ||, 09:26 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي الكريم ناصر الخالدي

بداية.. أود أن أسجل إعجابي بما تفضلت به هنا

و ما دمنا في أمان الله فلن يجد الخوف من الغد إلى قلوبنا طريقا بإذن الله

(( كفاحي )) موضوعك شجعني على قراءته

..

صدى جوفي
03-05-06 ||, 08:08 PM
الـسـلام علـيكـم،

@ ناصر الخــالدي .. فضفضتــك أجــد لها فصول ..

في أمان الله .. متأكـدة أنك بــاقٍ ولكـن لا أضـمـن نفسي لأضمـن غيري..

الـصـمت .. مــا بين الهـروب والصـمـود ..

هتــلر .. دائـمـا أنعـت نفـسي بـ " تلك التي كـتب عنها هتلر" أتـاريهـا أمـه وأنا على بالي حرمتـه ..

@ نــــاصــر الـخـالـدي .. أنت عــالم من ........ .

ناصر الخالدي
05-05-06 ||, 07:38 AM
من جديد أعود عبر هذه الصفحة .........أرحب بالجميع دون أي استثناء كما أرحب بالذين لم يتركوا أي مشاركة :fa37:

لبن مثلج@@ خوش دعاية بس لا يكون منتج دينماركي ياويلك على العموم شكرًا على باقة الورد الجميلة وإن دلت الورود على شيء فإنها تدل على أصالة الشعب الإماراتي ( شو تبا = شتبي ) :fa34: اما فيما يخص الكتب فأنا أعتقد أن عشق الكتب راحة واستقرار وثقافة وفكر وبالنسبة للموت أنا لا أتمنى الموت ولكنني أحتاج الموت في بعض الأحيان ( أحتاج الموت يعني النوم لان النوم يعتبر الموته الصغرى ) وفي النهاية شكرًا عزيزتي لبن مثلج على هذا الطعم الجميل ونتمنى المزيد من أكواب اللبن الرائع ..........

بوزايد @@:boxed: خمشي متعور عينك ..... على فكرة مشتاق لك من زمان مو شايف اسمك وفعلاً أنا شايل الدنيا على راسي يعني يمكن عشان انا قوي :fa38: شفت شرايك أهل الكويت أقوايا ...بوزايد أنا دائمــًا أتكلم بشكل واقعي شلون أضحك للدنيا وأنا اشوف مصايبها تأتي دفعة واحدة بس راح اضحك لها دامك تبيني أضحك لها ..

تنينه @@ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مشاركة تأخذ حيز وامتداد رائع يشمل مفردات أروع نعم الحزن كتاب مغلق لا نفتحه إلا أمام أصدقائنا أم أنا فلن أفتح كتابي إلا لشخص واحد وهو ناصر الخالدي لانني أعتز بهذا الإنسان الرائع حدي مغرور :harhar1: كيفي كويتي .....أجمل مافي الحزن كما اشرتي أنه يعلمنا كيف نحزن لأحزان الآخرين ...

دانة حتا @@ مشاركة جديدة تحمل كلمة غريبة ( يزيغ ) يمكن يعني يخوف باللهجة الإماراتية وبعدين حرام عليج أنا مريض :kcl: بس ودي آيس كريم إماراتي على العموم راح أعلم عليج أصدقائي يقتلونج حدي مجرم .......دانة حتا تحياتي لج وماقصرتي على المشاركة .

وحي القلم @@ شكرًا على هذا المرور الرائع والذي يدل على تواصل وحي القلم وتميز الوحي الهادئ أتمنى ان يقرأ الجميع كتاب كفاحي لأنه من أنفس وأمتع الكتب ......

صدى جوفي @@ من الفصل الأول والى الفصل الأخير لكِ كلمات الشكر والتقدير ومن الهروب الى الصمود اشكر هذا المرور ومن النعت الى التصريح أقول لكِ هي زوجة هتلر ولي أمه وعلى فكرة أحس أنه في داخلج مشاركة ربما سيكمل نموها في الأيام المقبلة @@

اتمنى مزيد من الردود

غرشوب
09-05-06 ||, 05:47 AM
السلام عليكم

ما شاء الله عليك حتى وانته مريض تتحفنا . . تدري انه كتاب " كفاحي " عندي من سنتين بس مادري ليش للحين ماقريته بس من خلال رمستك اظن اني ببدأ في قرايته بعد الانتهاء من كتاب " رؤيتي " لشيخ محمد بن راشد
وما تشوف شر يالخالدي . . :ice:

كل الود

ناصر الخالدي
10-05-06 ||, 07:52 AM
أخي العزيز غرشوب تحية حب واحترام ومودة لك أيها الصديق المحترم ......

صديق لأنك تقرأ وعلى فكرة حلوة كلمة ( رمستك ) 100%100 اماراتي وأما فيما يخص كتاب رؤيتي أتمنى أن أحصل عليه في القريب العاجل علمــًا بأنني أتمنى كذلك قراءة كتاب مذاق الصبر للعريمي وهو من أفضل الكتب وأنفسها على الإطلاق .....

علا الجهني
26-12-09 ||, 08:30 PM
الله يجمعنا فيكم بالفردوس الاعلى