المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا انسان استحق صفعة ..

المزوحي
17-04-06 ||, 05:40 PM
شو يكون موقفك من نفسك .. يوم تعرف إنك انسان ناضج .. انسان خالي من الشوائب .. يعني شخص بمعنى الكلمة ويضرب عليك المثل .. بعد ماكنت تسير على خطوات نظيفة في دربك اليومي في حياتك
الطاهرة .. وبعدها تزل .. بمعنى أصح الطرف الثاني يخليك تطلع من سيطرتك وماتتحكم بأفعالك وأقوالك .. بعدها تقولون تراك ناضج ..

نعم .. في كل مره كنت اتضايج فيها ألجأ للواحات .. حتى البعض نعتني بالمتشائم من كثر ما أفضفض ...
لكن اليوم انعتوني باللي تبونه ... دام إنه شخصي أنا .. أصبح انسان يمشي في درب غير مستقيم وكان هالدرب لبضع دقايق ... وبعدها رجع كل شي طبيعي ..

نعم .. فأنا لم أكن أنا وقتها .. وحينها كرهت نفسي .. كرهت ذاتي .. وندمت أشد الندم .. والحين ماينفع الندم .. وأريد أعرف وش الفايدة ؟؟ وش ممكن أسوي بعد موقف مثل هذا ..

كل منا يخطأ ولم أدرك مافعلته .. فخطأي هدد حياتي بالخطر ..

تحفه
17-04-06 ||, 06:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .. ( ترا انا جاهزه اصفع .. ولا مره صفعت حد في حياتي .. إذا كنت تشوف في الصفعه راحتك يعني XD )

مادري شو مسوي من بلاوي .. بس بقولك الله يهديك ..

هيه صح .. ( إن الحسنات يذهبن السيئات ) .. لا تصير شرات ما الناس صارو يفكرون ..
ألله هو الوحيد الي يقّيمنا بنوايانا .. لا تشوف نفسك من راي الناس عنك عشان تكون انسان تستاهل تعيش وتاكل و تتنفس وتنتفع من خلقة ربك

إذا مشيت ونت تقيم نفسك بالناس وتاخذ رايهم .. بتكون إنسان عادي .. تبي تكون انسان عادي؟ محد يبي يكون انسان عادي صح ؟

انا اعرف كيف الواحد يحس بالقفطه خاصه اني وايد اتقفط وانهزب لاني وايد أغلط .. بس بصراحه اشوف حياتي احلى من حياة الناس الي ما حسو ومرو بهالمواقف ..

فكر فيها من الناحيه الايجابيه .. مرات الغلط يكون نعمه ونحن ما ندري ..

نور الإيمان
17-04-06 ||, 06:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد ..

نعم لا انكر انك تفضفض كثيرا جدا هنا .. و هو امر لا ضرر فيه و لكن لك ان تتفاعل مع بقية المواضيع الموجودة في المنتدى فقط للترفيه عن نفسك و عدم التركيز دائما على مشكلاتك .. ليس هروبا و لكن ترفيه لفترة وجيزة من الوقت ..

من ناحية اخرى .. حكايتك مع الخطأ الذي ارتكبته في حق نفسك .. و للحظات ف إنك ظلمت نفسك ثلاث مرات ..

اولا .. امام الله سبحانه و تعالى ..

ثانيا .. امام نفسك ..

ثالثا .. امام نفسك و بشكل اقوى هنا!!!

نعم لنا ان نفضفض و نفضفض و نزيح هم المعصية من قلوبنا .. و لكن .. ليس إلى هذا الحد!!

ان القلوب و العقول الموجودة هنا في الواحات و المنتديات الأخرى هم اناس موجودون خلف هذه الشاشة!! مثلا اللؤلؤ المكنون - نور الإيمان سابقا و مازالت :) - ذهب فكري إلى ابعد الحدود!! و هذا ظلم فيه لنفسك اولا .. كونك لم تستر على نفسك في عدم التقليل من شانك إلى هذا الحد .. او لم تسمع بان الله امر بستر الحال طالما ان الله قد ستر عليه و لم يامر بفضح النفس كي فقط تعاقب فيها نفسك و لربما و العياذ بالله قد تصل إلى لحظة القنوط و هذا ما قد سطره لك الشيطان في عقلك .. بأنك سيء و منبوذ ولا مجال في اصلاحك ..!!

ابدا .. كلنا نخطىء .. و الله غفور رحيم .. عبدٌ من عباد الرحمن اذنب 40 عاما و قد ستر الله عليه ... و لكن هذا العبد لم يذهب إلى رب العالمين يطلب منه الرحمة و المغفرة .. فامر الله موسى -عليه السلام - في ان يطلب من هذا العبد الخروج امام الملأ لأنه عصى ربه 40 عاما .. ضاق صدر هذا الإنسان العاصي .. خوفا من الفضيحة امام الملأ .. فناجى الله في نفسه أيا ربي ارحمني و اغفر لي و استر علي يا ارحم الراحمين .. فسبحانك ربي الغفور العزيز .. غفر عبده و ستر عليه ..

فكيف لقلب مسلم عاش تحت ظل الإسلام لربما نسى الإسلام و نسى الله في لحظات ان يقنط من رحمته إلى هذا الحد ..

اتريد الصفعة؟؟ لن تفيد في شيء بل لن توقظك نهائيا .. فهو الم جسدي لا علاج قلب .. و ما علاج القلب إلى ببكاء الإنسان و اذلال نفسه لما قدم امام الله و قد جعله اهون الناظرين إليه .. يمكنني ان اصفعك بكلمات قاسية .. كي ترتكز في قلبك اولا ثم عقلك .. و لكن .. لي ان افهمك نقطة مهمة ..

الحياة مدارات .. سقوط و عثرات .. فهو امر طبيعي .. و لكن لنا دائما ان نفكر في اننا من تراب .. و اننا إلى الله راجعون .. و اننا في القبر وحيدون .. و اننا الفقراء إليه و هو الغني الحميد ..

الدين هو الصلاح .. و ما صلاح القلب إلا بوجود قلب يفكر في الله ... و في خلق السموات .. سبحانك ربي ..

ازعجني الموضوع لأنه يضرك اولا قبل ان ينفعك .. و الضرر في تجريح النفس دوما كلما نظرت إلى هذه المقالة .. و الضرر الأكبر اهانة نفسك بأنك تتقبل اية صفة ستقال عنك .. بل انه الضعف ذاته في عدم وجود روح مثابرة و التحدي لتلك المسألة التي وقعت فيها .. و الإصرار على التوبة النصوح و عدم اللجوء إلى تلكم المشكلة المبهمة بالنسبة لنا ..

بل كان من الأفضل عدم الإفصاح .. و انه لأمر محزن بالنسبة إلي في ان يقلل الإنسان من شانه و بنفسه و امام الملأ ..

لربما هي الحالات ذاتها التي تصيب المجتمع الغربي .. و لكثرة هذا التأنيب فإنهم ينتحرون!! لأنهم وضعوا انفسهم في قائمة المنبوذيين او المفضوحين رغم ان الله سبحانه و تعالى وضع بدائل جميلة و رائعة ..

اعتذر عن قوة كلماتي .. لكنني فقط مستاءة .. اتمنى لكم حياة كريمة ..

جزيتم خيراً

المزوحي
17-04-06 ||, 06:09 PM
أم خدود .. أشكــرج على المشاركة ...

كلنا نغلط ..

لكن أختي خذت نفسي بعيد عن المخاليق ويلست روحي أفكر .. عرفت إنه الكل يغلط ..
لكن ماعرفت إنه هذا أنا .. ومره ثانيه أقولج إياها .. بعد مافكرت بأن الكل يغلط ..
حبيت أقــيم نفسي وأعرف إنه لازم أحاسب نفسي ... لأنه لو قلت الكل يغلط ممكن أتمادى ..

تحفه
17-04-06 ||, 06:14 PM
جي شو نوعية الغلطه الي غلطتها؟

المزوحي
17-04-06 ||, 06:15 PM
اللؤلؤ المكنون .. شكرا على هالكلمات والتوضيح .. فعلا بداية انا ترددت إني أطرح الموضوع .. وخلال 48 ساعة أصريت إني أطرح ... والصفعة اللي أقصدها لو تكون على الوجه اللي ممكن الواحد منا يحس بإهانة .. أعرف إنها بتدخل قلبي .. وبحسس منها وايد .. يعني مابتكون بالنسبة لي ألم جسماني كثر مايكون ألم روحي .. الواحد منا يستر والحمدلله إني استر على الناس بشكل عام ..
لكن .........................

عجزت أكمل

نور الإيمان
17-04-06 ||, 06:20 PM
أعلم تماما تلك الصفعة .. و ما فائدتها ؟؟ فائدة لا ترجى ..

بل اقولها لك .. انت مخطىء !! .. لما تطرح الموضوع و تسيء إلى نفسك إلى هذا الحد!!

بل انه الضعف بعينه !!

ابدا لا يعجبني من يقلل من شانه و بنفسه .. و امام الملأ .. بل النفس دائما عزيزة و ستبقى عزيزة .. دائما و ابدا ..

بل انه امر صعب في ان تقلل من نفسك اخي الكريم .. حقا ازعجني الموضوع كله .. و اتمنى و لمصلحتك الشخصية ان تغلقه .. حفاظا على نفسك لا اقل او اكثر .. ام ان لم تكن تريد ذلك فالأمر راجع لك ..

وجود تلك الصفعة لا فائدة منها .. بل ان كنت تحب الله .. اقولها لك .. ان كنت تحب الله .. قلها الله .. لتدمع عيناك الآن .. اخطأت يا اخي الكريم .. واللهِ ليؤلمني قلبي على هذا الخطأ في تحطيم ذاتك و بهذه الوحشية .. و هل فقدت الأمل برب العالمين يا اخي ؟؟ سبحانك ربي .. سبحانك ..

هل نسيت ان تقول " لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين" .. ؟؟ ألك ان تستغفر الله من ذنبك و تتوب إليه و تغلق الموضوع على الأقل هذا الذي على الملأ ... سبحانك ..

سبحانك .. لا كلام لدي اكثر .. و اعتقد انني فقدت السيطرة على ذاتي لهذا اعتذر عن التواصل و اعتذر مقدما عن اية اساءة لربما سببتها لك ..

جزيتم خيراً

تحفه
17-04-06 ||, 06:27 PM
وبعدين يا الذكي ..

يوم قلت لك عن الناس .. كان قصدي افهمك إنك (لازم) ما تقارن نفسك بالناس ( اقصد على كلشي مب بس بالندم والغلط )

وصح كلنا لازم نحاسب عمارنا ..
وماعليه كلنا لازم نمر بفترة تانيب ضمير .. بس مب بدرجة انك تقول اصفعوني لول

المزوحي
17-04-06 ||, 06:27 PM
سبحان الله

حبوبه دبي
17-04-06 ||, 06:28 PM
كــل وااحد ونيــته يـالمـزورحـي ،،

لا تقيــٌم نفسـك بغلطـة انتـه غلطتهـــاا وندمــت عليــهـاا :yes:

فــي نـااس يغلطــون وللأســف يكـرورنهـا ،،

وانته مــاشالله عليــك حسيــت بالغلطــه وندمــان عليهــاا ،،

اي غلطــه انســويهــا كبيـره ولا صغيــره بالعكــس انكــون اتعلمنــا من الغلط ،،

الصفعــات الـلـي فـ حيــاتهــاا اتعلمنـاا وايد اشيــااا :yes:

لاظــايج بعمــرك يــاخـويه ،،

المزوحي
17-04-06 ||, 06:30 PM
في ناس يزيدونك ضيج وانت من الناس اللي ريحني .. تسلمين حبوبة دبي على التواصل ..

قرموشة
17-04-06 ||, 06:47 PM
كــل بني آدم خطــاء .. وخـير الخطائيــن التوابون ..

انت غلطـت غلــطه .. .. ودامك اعترفت بــها وحــاس بالندم .. ما أعتقد انــك تستاهــل الصفــع .. مهــما كان حجمــها ..

ومــا أعتقــد انــه من العــيب انــك تفضفض هــنه ..
ودام الشي هذا يرحيــك سو اللي تبــاه .. وفضفض قــد ما تبــا ..

بس ان شاء الله أغلاطــك ما تكــررهــا .. وانت الوحيد العــالم بهــا بعد ربــك أكــيد ..

والسمــــوحــة ..

تحفه
17-04-06 ||, 06:48 PM
صح رمسة قرموشه

المزوحي
17-04-06 ||, 07:00 PM
قرموشة .. الصراحة قلبج كبير وعيني دمعت .. صدق في ناس تسامح ؟؟؟

ام خدود .. هممم على الخط ماشاء الله ..

نور الإيمان
17-04-06 ||, 07:10 PM
على كل حال .. يمكن كنت من ضمن " اللي يزيدون الناس ضيج " ...

المهم ... مستقبلا ان شاء الله .. لن تكون لي مداخلات ..

و ما كان حديثي إلا لنقطة ايجابية .. و لكنها انعكست سلبيا ..

و سبحانك ربي اعلم ما في نيتي ..

جزيتم خيراً

أليمه
17-04-06 ||, 07:16 PM
سالفتك ذكرتني بقصه وحبيت اخبرك اياها

كان هناك ثلاثة من الشبان يتعاونون على الإثم والمعاصي...فكتب الله الهداية لأحد هؤلاء الثلاثة فقرر أن يدعو زميليه ويعظهم لعل هدايتهم تكون على يديه
وفعلا استطاع ان يؤثر عليهم والحمد لله أصبحوا شباباً صالحين..
واتفقوا على ان يقوموا بدعوة الشباب الغارقين في بحر المعاصي ليكفروا عن ماضيهم

ومرة من المرات اتفقوا على ان يجتمعوا في المكان الفلاني قبل الفجر بساعة للذهاب الى المسجد بغية التهجد والعبادة...فتأخر واحد منهم فانتظروه..فلما جاء اليهم..كان لم يبق على آذان الفجر الا نصف ساعة..
وبينما هم في طريقهم الى المسجد إذ بسيارة تكاد تنفجر من صوت الغناء والموسيقى الصاخبة..فاتفقوا على ان يقوموا بدعوة ذلك الشاب لعل الله يجعل هدايته على ايديهم
فأخذوا يؤشرون له بأيديهم لكي يقف..فظن ذلك الشاب انهم يريدون مسابقته
فاسرع بسيارته..لكي يسبقهم
فأشاروا اليه مرةً أخرى..
فظن ذلك الشاب انهم يريدون المقاتلة!!
فأوقف سيارته ونزل منها
فإذ بجثة ضخمة ومنكبين عريضين وقوة وضخامة في العضلات!!..وقال لهم بصوت غضب:من يريد منكم المقاتلة؟؟
فقالوا: السلام عليك
فقال الشاب في نفسه

(الذي يريد المقاتلة لا يمكن أن يبدأ بالسلام!!)
فأعاد عليهم السؤال:من منكم يريد المقاتلة؟
فأعادوا: السلام عليك
فقال: وعليكم السلام..ماذا تريدون؟؟
فقالوا له: ألا تعلم في أي ساعةٍ أنت؟..انها ساعة النزول الإلهي نزولاً يليق به تعالى الى السماء الدنيا فيقول هل من تائب فأغفر له؟..هل من سائل فأعطيه؟؟..ياأخينا اتق الله...ألا تخاف من الله؟! ألا تخاف من عقابه؟! ألا تخاف من سوء الخاتمة؟!
فقال لهم: ألا تدرون من أنا؟؟
قالوا: من أنت؟

قال: أنا حسان الذي لم تخلق النار إلا له
فقالوا: استغفر الله..كيف تيأس وتقنط من روح الله؟؟ ألا تعرف انه يغفر الذنوب جميعا؟...ألم يقل ربك
(ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء)
وأخذوا يذكرونه بالله وبواسع رحمته..وبالجنه والثواب العظيم
فبكى حسان بكاءً شديداً..وقال:ولكن أنا لم أترك مصية من المعاصي الا وفعلتها..وأنا الآن سكران!!!!...فهل يقبل الله توبتي؟؟
فقالوا: نعم بل ويبدلك بها حسنات..فما رأيك ان نأخذك معنا الى المسجد لنصلي الفجر؟
فوافق حسان وبالفعل أخذوه معهم
وفي أثناء الصلاة شاء الله أن يتلوا الإمام قوله تعالى:
(قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله,إن الله يغفر الذنوب جميعاً)

فانفجر حسان بالبكاء..ولما انتهت الصلاة قال: لم أشعر بلذة الصلاة منذ سنين
وأخذ كل من في المسجد يهنئونه بتوبته
ولما خرج الأربعة من المسجد قالوا له: أين أبوك؟
قال حسان: إن أبي يصلي في المسجد الفلاني.وهو عادةً يجلس في المسجد الى شروق الشمس لذكر الله وقراءة القرآن
فلما ذهبوا الى ذلك المسجد وكانت الشمس قد أشرقت..أشار حسان إلى والده..وقد كان شيخاأ كبيراً ضعيفاً محتاج إلى قوة حسان وشبابه
فذهبوا هؤلاء الشباب اليه وقالوا ياشيخ إن معنا ابنك حسان
فقال الشيخ: حسان!!!..آآآه الله يحرق وجهك بالنار ياحسان
فقالوا له: معاذ الله ياشيخ لماذا تقول هذا؟؟ إن ابنك قد تاب وأناب الى ربه.
وارتمى حسان على قدم والده وأخذ يقبلها..فبكى والد حسان وضمه الى صدره
وذهب حسان إلى أمه وقبل يدها وقدمها وقال لها سامحيني ياأمي..سامحيني
فبكت العجوز فرحاً بعودة حسان

بعد هداية حسان راح يجاهد وهذي كانت نهايته...

ولما جاءت اللحظة الحاسمة..
ونزل حسان الى ساحات القتال
ومعه زملاؤه الصالحين
وكان حسان في كهف من الكهوف..وإذ بقذيفة من طائرات العدو تسقط على قمة الجبل وتصيب حسان
فسقط حسان من أعلى الجبل...ووقع صريعا على الأرض
وقد تكسرت عظامه وهو يسبح في بركه من الدماء.. فاقترب منه أصحابه..وقالوا: حسان.. ياحسان

فإذ بحسان يقول: اسكتوا..فوالله إني لأسمع صوت الحور العين ينادينني من وراء الجبل...

ثم لفظ الشهادتين ومات
هذا حسان الذي كان يقول ان النار لم تخلق إلا له...وها هن الحور العين يرقصن فرحا وشوقا للقاء حسان

عموما اخوي حبيت اقول مهما كان الذنب عود ترى ربك يسامح
وبهديك هالآيه
"قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله,إن الله يغفر الذنوب جميعاً"

ونصيحه من اختك افتح كتاب ربك
والله يفرج عنك كل ضيجك..

المزوحي
17-04-06 ||, 07:20 PM
اللؤلؤ المكنون .. انا ماقصدت شخصج .. العفو يعني ...

المزوحي
17-04-06 ||, 07:22 PM
شكرا أليمه على القصة هاي ... والله يفرج كل ضيج إن شاء الله ..

قرموشة
17-04-06 ||, 09:17 PM
أليــمه عيبتني القصــه اللي حطيتيهــا .. سبحــان الله .. ان اللــه يهدي من يشــاء ..

المزوحــي ..
أكــيد في نــاس تســامح .. لأنه كــل شخص فيــنا غلط ..
وإلا كيف علاقــات الناس بتستمــر مع بعضــها من دون مســامحــه ؟

والللــه يفرج همـــك يالشيــخ .. والمــهم انــك ندمــان ..
وعــرفت انــه اللي سويــته كــان مجــرد خروج عـن السيطــرة ..

واللــه يوفقــك ..

المزوحي
17-04-06 ||, 09:31 PM
قرموشة .. مبدأ التسامح عظيم ..
والله يوفقج ويانا ..

نجمة دبي
18-04-06 ||, 01:37 AM
السلام عليكم

ليس هناك انسان معصوم عن الخطأ .. ولكم اخطأنا ..

منا من تاب واصلح خطأه بتوبته الى ربه .. ومنا من تمادى في خطأه وسلك طريق الهلاك

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (وخير الخطائين التوابون).

اما بخصوص الصفعه .. فلكل منا جزاء منها مادمنا نتمادى في اخطائنا ..

ليس من اللازم ان تكون الصفعة .. كصفعة اليد على الوجة .. وانما قد تكون بكلمة .. او نظره ..

على الانسان ان لا ينظر نفسه وشخصه بنظرة سئيه .. وان لا يعاقب نفسه كما تفعل انت .. لا تظلم نفسك بهذه الطريقه السلبيه ..

انت ندمان .. وهذا يكفي ..

لا تنسى قولك ( مبدأ التسامح عظيم ) ..

نجــــــــ دبي ــــــــمة

صدى جوفي
18-04-06 ||, 01:57 AM
نعــود لمحور الفضفضة،،

فكـــــرك -عال العال- ومنطقك سليم ودوم تراجع حساباتك وتضع أسباب ونتايج لتصرفاتك - المبهمة -

ولكــن مشكلتك عــند التصــرف .. فتشوف تصرفــاتك مغــايرة لفــكرك .. وكأنــه اللي يفكر ويحلل

شخص واللي يتصرف شخص آخر.. وها اللي يغصص بالــواحد .. والواحد منــا محتــاج راي الغير

بتصرفــاته و يحاول يعطي أسباب منطقية لردة فعله -المغايرة لفكره -

كونهــا تهدد حياتك - أو علاقاتك - بالخطر .. فما أعتقد،، لأنك دوم تفكر بردة فعلك الغير منطقية ..

وهذي خطوة ايجابية فالحد من المشكلة..

والسمــــوحة،،

ناصر الخالدي
18-04-06 ||, 02:28 AM
عزيزي المزوحي في البداية اتمنى ان تكون بصحة جيدة لاني منذ فترة لم اقرأ لك مشاركات اتمنى ان تعذرني على التقصير ......

من ذا الذي ما ساء قط ومن ذا الذي له الحسنى فقط .........

على أية حال حاول انتعودمن جديد وتأكد بأن الحياة مواقف متعددة والندم يجب أن يأتي بعده العمل الجاد .......

بالمناسبة انت انسان شجاع وهذا شيءجميل بس حط بالك مو تقول كل شيء ,,,,,,,

المزوحي
18-04-06 ||, 03:12 PM
نجمة دبي .. ليس هناك انسان معصوم عن الخطأ .. نعم .. ولكن الشخص يوم يكتشف إنه اللي سواه غلط .. يتفاجأ بنفسه، ويكم في حد غيري مش مهم عنده ويكمل ...

صدى جوفي .. كيف تصرفاتي تختلف عن فكري ؟؟

ناصر الخالدي .. لاتخاف مب كل شي ...

نجمة دبي
18-04-06 ||, 03:17 PM
المزوحي ..

يمكن هالشخص اللي انته تشوفه مب مهتم .. يكون ندمان اكثر منك ..

مافي حد يخطأ وما يندم او يهتم ..

يمكن هالشخص اللي يخطأ طول اليوم .. فالليل وهو حاط راسه هالمخده تنزل من عيونه دموع الندم ..

لكن محد يشوفه ويحس فيه ..

حاول تتفهم الطرف الثاني .. حتى لو كان هو السبب ..

نجـــــــــ دبي ـــــــــمة

المزوحي
18-04-06 ||, 03:22 PM
دايما نحاسب أنفسنا قبل النوم .. ونمر على السريع نفتكر شو اللي مر اليوم علينا ...
لكن
يمكن لأنه هالشي صار مؤخرا .. فأثره بعده ..
حتى لو تقولين إنه ممكن مانحس بالطرف الثاني .. لو كان هو بنفسه حاس يقدر يشرح لو في مجال ..

وحي القلم
18-04-06 ||, 04:59 PM
السلام عليكم

المزوحي

يا اخويه هونها و اتهون

دامنك حسيت بالى سويته و صلحت غلطتك

أكيد أنه الى غلطت عليهم بيسامحونك إن حسوا بانك تندمت

و حاول تشغل عمرك بالاشياء الى تعيبك قد ما تقدر

إذا كنت اتشوف عمرك ما تقدر تنسى السالفه

هذا رايي

ولا عن الصفعه :bow:

انساها لانه هذا مب حل

..

و السموحه
وحي القلم

المزوحي
18-04-06 ||, 05:04 PM
وحي القلم .. وايدين لاموني عسب كتبت الموضوع .. أونه في حد يفضح نفسه .. بغض النظر عن إنه بني آدم لازم يستر على نفسه دام الله ستر عليه .. أنا ماحددت او قلت بالضبط شو الموقف .. ولكن
الأمر مضايجني .. وفوق هااا كله .. البعض يقول .. لأنك بعد ماحددت .. الأغلبية في الواحات شكوا
... والبعض مارد على موضوعي لأنه ماخذ موقف مني ..
على العموم شكرا على المشاركة ..

وحي القلم
18-04-06 ||, 05:31 PM
انته الوحيد الى بتتعب ان خذت الموضوع بهالطريقه

المهم أنك حسيت بغلطتك و سويت الى عليك و خلاص

شو بتقدر اتسوي أكثر عن جيه ؟

المزوحي
18-04-06 ||, 05:34 PM
إن شاء الله ...

أليمه
18-04-06 ||, 06:20 PM
هاكيف الحال الحين وشو المعنويات؟؟

ان شالله شوي اهون عن قبل اتمنى هالشي..

كيب اون

المزوحي
18-04-06 ||, 06:21 PM
الصراحة بكلامج هذا .. أحس إني أحسن .. وماتقصرين على السؤال ...

أليمه
18-04-06 ||, 06:25 PM
شكرا والله يساعدك..

صدى جوفي
18-04-06 ||, 06:33 PM
[CENTER]شو يكون موقفك من نفسك .. يوم تعرف إنك انسان ناضج .. انسان خالي من الشوائب .. يعني شخص بمعنى الكلمة ويضرب عليك المثل .. بعد ماكنت تسير على خطوات نظيفة في دربك اليومي في حياتك الطاهرة

بقناعــة نفســك منطقــك -أو فكرك- سليم :yes:

[CENTER] .. وبعدها تزل .. بمعنى أصح الطرف الثاني يخليك تطلع من سيطرتك وماتتحكم بأفعالك وأقوالك ..

تصرفاتك ولأسباب معينة تحكي العكس :sadwalk:

هالمشكــلة تأثــر بالشخص وايــد .. كيف أنــي قدرت أسوي جي مع أنه بقرارة نفسي أنا أرفضــه شخصيــاً .. وهــذا بصراحة متعب نفسيــاً ،، والفضفضة الانسان محتــاجنهــا عسب يعرف الآراء المختلفة حول موضوعه ويحاول يبحث عن حلول لمشكلتــه ..

هـــــا مجــرد تحليــلي وما أدري اذا كنت فهمتك عدل أو لا ..

والسموحــة منك..

صدى جوفي

المزوحي
18-04-06 ||, 06:46 PM
شكرا لج وكل واحد له راي .. مرات الواحد يصير له شي يخليه في غمضة عين انسان ثاني ..
وبعدين عندي شغلة أحب أقولها للجميع سواء في الواحات أو حتى برع ...
إنه أحيانا نحن نشوف ( فلان ) نعجب بشخصيته بشكله بكلامه وأسلوبه ( طبعا ) وفي نفس الوقت
نحن مانعلم إنه ممكن هو في يوم من الأيام كان زاني والعياذ بالله .. خمار .. صاحب مشاكل .. الــخ
طبعا الكل وأنا من بينهم بنشوفه ملاك .. لكن بمجرد ماتسمع عنه إن حد قال لك أو انت تلاحظ عليه
بيتغير موقفك ونظرتك بتتغير عنه ..!

الكمال لله سبحانه وتعالي ..

صدى جوفي
18-04-06 ||, 07:06 PM
قــد كــان وعفــى الزمــان عنه ..

هنــــاك محــاضرات نسمعهـــا عــن قصص اهتــــداء المحـــــاضر نفســه .. كيــف كــان من سفور وجحــد .. كيف كان يــوصف عمــره لمــا كان جـــاحد .. وكيــف آلــت نفســه للهــداية ..

هــــل نظـرتنـــــا اختلفت لهـــــا المحــاضر؟؟ لا بالعــكس .. نغبــطه كيف قدر يــقول حقيــقتــه .. وهــو قالهـــــا مو لأنــه يبى يفــضح عمــره .. لا ، ولــكن ليشـــوف غيره طرق الهــداية وأنــــه مهمـــا كان في غـــاية الفــسق .. بهدايـــة اللــــه ممكــــن يكون انســــان ثاني .. ويكـــون عبرة لغــيره ..

كلنـــا مؤمنـــين بالتـــوبة الصــادقة اللــــه يغفــر لعبده بإذن اللــه ومع الأيـــام المهتـــــدي بيثبت إذا كـــان تــــــائب والا بس ضمـيره يأنبــه .. ومع الأيـــام تتغــــير نظرت النــــاس لــه.. واللـــي يظــل يذكــــر أنـــه فلان كان عــــاصي فهو إلا حـــاقد عليــــــه .. والواحــــد ما يطلب من غــيره السمــاح ورب العبــــاد أولــى أن يســــامحه ..

أعــــذرني .. جــــــان أكتب محـــاضرة ..

السمـــــــوحة أخي الكريم ،،