المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حريتي أهم ..

نور الإيمان
03-04-06 ||, 03:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد ..

بعيدا عن الأصول و بعيدا عن الزوجة الثانية او العشيقة .. اود ان اتحدث اليوم عن "الحرية" .. لكي اوضح نقطتي .. إليكم هذه القصة :

فتاة ذكية .. مؤدبة و ذات اخلاق و سمعة طيبة من الناس .. تنحدر من عائلة غنية .. اعطتها الحرية في كل الأمور .. مع ذلك انها لم تنصاع او تنزلق تحت زلزال "التعري" .. بل ملتزمة بلبسها و حشمتها .. تسافر في اية اجازة تمر عليها .. حتى اجازة ايام الأسبوع .. تمتلك سيارة لها و راتب مغري .. يتقدم لخطبتها الكثيرين .. ترفضهم واحد تلو الآخر .. مالسبب؟؟ لا اريده ان يقيد حريتي؟؟ .. عمرها الآن 27 عاما .. و اختها التي تكبرها بأعوام عدة لا تريد الزواج خوفا من شبح التقييد .. و هكذا هي القصة مازالت مستمرة إلى الآن ..

سؤالي :
1. هل يعتبر الزواج مقيدا للحرية؟
2. ما هي اضرار تلك الأفكار على المجتمع و على الفرد نفسه؟
3. كيف لنا ان ننصح من يمتلك تلك السلسلة الفكرية؟

اتمنى ان ارى تفاعلكم ..

جزيتم خيراً

لمّــاح
03-04-06 ||, 04:10 PM
الــــسلام عـــليكم ..

تختلف وجهات النضر خصوصا حـــول مـوضوع الـــزواج، من وجهة نضر البـنت الي في القــصة الزواج بالنسـبة لها عباره عن تقييد و سلب للحريــة، وعــلى الــجــانب الآخــــر من وجهة نضري الــخاصــة الــزواج عبـــارة عن الإســتقلاليــة و الحــرية ( لــي و للبـنت ) ف فــي النهـــاية الــجواب على الســؤال الأول يعــتمد على طــبيعة الإنســـان نفــسه و نضرته للحـــياة.

أضـــرار هالنـوع من الافكار كثـيره، أهــمها الــعنـــوسة و بصراحه استغرب من بعض البـــنات، نســـبة الرجـــال فــي مجتمعنا 25% و البــنات 75%، و على هذا كلــه عندج البنت الي تتشرط عالريــال:negab: ، و الاهل الي يطلبون مهر عالي و شروطهم الي مــاتخلــص الها أول ومالها آخر .... الخ (انا ما اعمم) ، المفروض في وقتنا الحــــالي ان البــنت تحمد ربها بدال المــره، ألف مره، ان يـــاها ريـــال و تقدملها خصوصا اذا كان الـــريــال مـــا يتــفوت .. و لي فات الفوت ماينفع الصـــوت و مابينفع الندم يوم بيطوفها قطار الــزواج، البنت بعد عمر معين يفوتها قطار الزواج، و ماعندها بدائل، أما الريـــال يقدر يتزوج لو كان كبير في العمر و عنده وايد بدائل و خيارات يختار الي تعيبه :qor9anah:

. كيف لنا ان ننصح من يمتلك تلك السلسلة الفكرية؟

الــنصيحة خصوصاً فــي مجتمعــنا مــا تنــفع لأننـــا نـــاس مانتعلم من النصــيحه، إنمــا نحن نـــاس نتعلم من التـــجارب و الدلـــيل خـــير بـــرهان و نــتيجه التجــارب هاذي بتكون لمره وحده و التجربه مابتنعـــاد ف يــــوم هالانســان بينتبه للغلطه الي هو وقع فيها، بيكون جد فـــاته الكثــير و راح عــليه الــدور :bye2:

ريم العين
03-04-06 ||, 04:53 PM
وعليكم السلام والرحمه
هل يعتبر الزواج مقيدا للحرية؟

لاطبعا بس بالنسبه للبعض يمكن ويمكن بسبب اللي يقرونه من القصص الخياليه

زياده العزوبيه او العنوسه مادري اي واحد الصح المهم وزياده الصياعه والضياعه مثلا البنت مب معرسه وما عندها مراقبه تقدر تسوي اي شي والنفس وما تهوا

هالسؤال هو الاجابه اللي قالها لماح ماغ نقدر ننصح بهالزمن بس يمكن نقدر تغير هالفكره فالبنت بعده طرق مثلا نفهمها ونذكرها بالدين بطريقه حلوه وبادب فنقدر ناثر فالبنت

تسلمين حبوبه عالموضوع الحلو

بنت العامري
03-04-06 ||, 04:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوره أختي نور الإيمان على هالموضوع المهم وبالنسبة للأسئله الي طرحتيها وجهة نظري لها كالتالي:

قد تعتبره بعض الفتيات تقييداً للحريه لمايسمعون من قصص كثيره عن بعض الأزواج الذين يمنعون زوجاتهم من الخروج نهائياًمن البييت حتى لوكانت ذاهبه لزيارة بيت أهلها وكأنها في سجن ممنوع حتى في بعض الاحيان الكلام بالتليفون ممنوع................

أما بالنسبة لي فأنا أعتبر الزواج إستقرار ... تفاهم ... تواصل ... موده ... رحمه

اعتقد أنه من أخطر الأضرار التي قد تحصل فساد المجتمعات والأخلاق

يجب توعيتهم عن طريق تذكرهم بديننا الحنيف وبتعاليمه فديننا يحث على الزواج ليبعد الانسان عن طريق الفساد والرذيله والحرام...

أمواج
03-04-06 ||, 04:56 PM
:mar7aba:
وعليـــكم الســلام والرحمــة . . .

اممم . . وليش مايكــون الزواج عطــا كثير من البنــات حريتهــن . . يعني على عكــس القصــة اللي طرحتيها . . بنت عايشــه في بيت أبوهــا . . عمرها ماعاشت بحريــة . . عمرها ماســافرت . . عمرها ماطلعــت بروحهــا - بغض النــظر عن الاسبــاب اللي منعتهــا - بس بعــد الزواج حست بالحريــه . . تطلع وتدخل عكيفها طبعا بعلم الزوج بس حيـاتها شافت الحريــة . .
عمــره الزوااج مايقيــد الحرمــه عن الحريــة . . يعنــي حريــة بحدود مب فالتوه . .

اللي أبغــي أوصل له . . إنه الزواج بإمكانه يقيّّّــد أو يمنــح الحرمه الحريــه . .

وكــل ها يعتــمد على الزوج نفســه . .

هو ضرر واحد . . بدال مانقلل من عدد العوانس . . بتزيــد نسبـة العوانس عدنا
ونحن مب ناقصيــن . . .
:doh: :doh: :doh:

:kkk: :kkk: :kkk: :kkk:
jon se pa

نور الإيمان
03-04-06 ||, 10:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

آراء متعددة و رائعة :)

ستكون لي عودة ان شاء الله للتعقيب :)

احسنتم و بارك الله فيكم

نور الإيمان
04-04-06 ||, 08:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بك اخي " لماح" .. :)

تختلف وجهات النظر خصوصا حـــول مـوضوع الـــزواج، من وجهة نظر البـنت اللي في القــصة الزواج بالنسـبة لها عباره عن تقييد و سلب للحريــة، وعــلى الــجــانب الآخــــر من وجهة نظري الــخاصــة الــزواج عبـــارة عن الإســتقلاليــة و الحــرية ( لــي و للبـنت ) ف فــي النهـــاية الــجواب على الســؤال الأول يعــتمد على طــبيعة الإنســـان نفــسه و نضرته للحـــياة.

و لولا شروعي لمعرفة الآراء لما طرحت الموضوع :) .. فكل ما في الحكاية انه في اي موضوع نقاشي هنالك وجهات نظر مختلفة مبنية على الأسس التي يمتلكها الشخص في عقله .. لهذا رغبت في معرفة رأيكم .. و هو الموضوع اعلاه بأنكم ترون الزواج استقرارا للفتاة و الرجل على حد سواء .. :)

أضـــرار هالنـوع من الافكار كثـيره، أهــمها الــعنـــوسة و بصراحه استغرب من بعض البـــنات، نســـبة الرجـــال فــي مجتمعنا 25% و البــنات 75%، و على هذا كلــه عندج البنت الي تتشرط عالريــال ، و الاهل الي يطلبون مهر عالي و شروطهم الي مــاتخلــص الها أول ومالها آخر .... الخ (انا ما اعمم) ، المفروض في وقتنا الحــــالي ان البــنت تحمد ربها بدال المــره، ألف مره، ان يـــاها ريـــال و تقدملها خصوصا اذا كان الـــريــال مـــا يتــفوت .. و لي فات الفوت ماينفع الصـــوت و مابينفع الندم يوم بيطوفها قطار الــزواج، البنت بعد عمر معين يفوتها قطار الزواج، و ماعندها بدائل، أما الريـــال يقدر يتزوج لو كان كبير في العمر و عنده وايد بدائل و خيارات يختار الي تعيبه

رأيي لا جدال فيه :cop:

. كيف لنا ان ننصح من يمتلك تلك السلسلة الفكرية؟

الــنصيحة خصوصاً فــي مجتمعــنا مــا تنــفع لأننـــا نـــاس مانتعلم من النصــيحه، إنمــا نحن نـــاس نتعلم من التـــجارب و الدلـــيل خـــير بـــرهان و نــتيجه التجــارب هاذي بتكون لمره وحده و التجربه مابتنعـــاد ف يــــوم هالانســان بينتبه للغلطه الي هو وقع فيها، بيكون جد فـــاته الكثــير و راح عــليه الــدور

احب ان استوضح هذه النقطة فلم افهمها جيدا! .. ان استطاع احد ان يشرحها لي .. الذي فهمته اننا مجتمع لا يتقبل النصيحة و لكي يتعلم الإنسان عليه ان يجرب بنفسه و يلقى النتيجة .. و لكن .. مثل هذه الفكرة تكون نسبة وجودة 50% و 50 % الأخرى تكون غير موجودة و قد يحتاج البعض منا إلى يد تمسكه و تنصحه أليس كذلك؟؟

اشكر حضوركم الطيب و كم سعدت بذلك :fa35:
جزيتم خيراً

نور الإيمان
04-04-06 ||, 08:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكِ أختي ريم العين :)

هل يعتبر الزواج مقيدا للحرية؟

لاطبعا بس بالنسبه للبعض يمكن ويمكن بسبب اللي يقرونه من القصص الخياليه

نعم هنالك مؤثرات خارجية تجعل الفتاة احيانا تتردد في الموافقة على مبدأ الزواج و منها القص الخيالية و الإعلام ..

زياده العزوبيه او العنوسه مادري اي واحد الصح المهم وزياده الصياعه والضياعه مثلا البنت مب معرسه وما عندها مراقبه تقدر تسوي اي شي والنفس وما تهوا

لا جدال في ذلك ..

هالسؤال هو الاجابه اللي قالها لماح ما نقدر ننصح بهالزمن بس يمكن نقدر تغير هالفكره فالبنت بعده طرق مثلا نفهمها ونذكرها بالدين بطريقه حلوه وبادب فنقدر ناثر فالبنت

منطقي جدا .. :)

تسلمين حبوبه عالموضوع الحلو

تسلمين الغالية عالمرور الطيب ..
جزيتم خيراً

نور الإيمان
04-04-06 ||, 08:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكِ أختي بنت العامري .. :)

مشكوره أختي نور الإيمان على هالموضوع المهم وبالنسبة للأسئله الي طرحتيها وجهة نظري لها كالتالي:

أشكركِ عزيزتي على مروركم الطيب .. و لكم ان تطرحوا وجهة نظركم و هذا الذي اتمناه .. :)

قد تعتبره بعض الفتيات تقييداً للحريه لمايسمعون من قصص كثيره عن بعض الأزواج الذين يمنعون زوجاتهم من الخروج نهائياًمن البييت حتى لوكانت ذاهبه لزيارة بيت أهلها وكأنها في سجن ممنوع حتى في بعض الاحيان الكلام بالتليفون ممنوع................أما بالنسبة لي فأنا أعتبر الزواج إستقرار ... تفاهم ... تواصل ... موده ... رحمه

نعم هنالك قصص كثيرة عن تحكم الرجل بالمرأة و بشكل مقزز و منفر جدا تجعل الفتيات يحسبون ألف حساب قبل ان تقبل على خطوة الزواج .. لذلك حرص الإسلام على توقير الأسرار الزوجية في أطار جميل .. كي لا تنتشر مثل تلك الإشاعات او الأمور بين مجتمع البنات المقبلات على الزواج فيعزفهن ذلك عن اتمام نصف الدين و التوغل في مخاوف تعتبر نسبة وجودهاة50% فقط ..!! أما من ناحية وجهة نظرك فهي جميلة جدا و سليمة و الحمدلله على ذلك :)

اعتقد أنه من أخطر الأضرار التي قد تحصل فساد المجتمعات والأخلاق

و هو كذلك ان صح التعبير الإنحلال الأخلاقي .. :cop:

يجب توعيتهم عن طريق تذكرهم بديننا الحنيف وبتعاليمه فديننا يحث على الزواج ليبعد الانسان عن طريق الفساد والرذيله والحرام...

لا جدال في ذلك .. كلامكم لا غبار عليه :yes:

أشكر حضوركم الجميل اختي بنت العامري .. :)
جزيتم خيراً

نبراس الليل
04-04-06 ||, 09:03 PM
وهل هناك حرية للمرأة كيف تتقيد من الزوج ؟؟؟

نور الإيمان
04-04-06 ||, 09:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بك أخي طارق ..

هل هناك حرية للمرأة كيف تتقيد من الزوج ؟؟؟

:) .. اعتذر عن فهمي البطيء .. لم افهم مقصدكم .. اتمنى ان توضحوه لي ان استطعتم ذلك ..

جزيتم خيراً

نور الإيمان
05-04-06 ||, 07:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي " المتفيزرة عالعرقوب" أعتذر حقا .. كيف لي انني تجاوزت ردك :doh: .. تقبلي اعتذاري غاليتي .. :sad4:

اممم . . وليش مايكــون الزواج عطــا كثير من البنــات حريتهــن . . يعني على عكــس القصــة اللي طرحتيها . . بنت عايشــه في بيت أبوهــا . . عمرها ماعاشت بحريــة . . عمرها ماســافرت . . عمرها ماطلعــت بروحهــا - بغض النــظر عن الاسبــاب اللي منعتهــا - بس بعــد الزواج حست بالحريــه . . تطلع وتدخل عكيفها طبعا بعلم الزوج بس حيـاتها شافت الحريــة . .
عمــره الزوااج مايقيــد الحرمــه عن الحريــة . . يعنــي حريــة بحدود مب فالتوه . اللي أبغــي أوصل له . . إنه الزواج بإمكانه يقيّّّــد أو يمنــح الحرمه الحريــه . . وكــل ها يعتــمد على الزوج نفســه .

لم أفكر في هذه النقطة .. و هذا الذي اعجبني في ردك :yes:
لذا كنت افكر في كلامك .. نعم .. اعتمادا على الأسرة التي تربت فيها الفتاة .. ان كانت متحررة تماما ام مقيدة تماما .. اسباب تؤدي إلى وجود مثل تلك الأفكار .. عندما ناقشت اختي عن الموضوع .. قالت لي " لربما الفتاة نفسها كانت مقيدة تماما و بعد ان عملت و بدأت تتعلم السواقة .. اصبحت نوعا ما حرة و تعتمد على نفسها .. لذا .. لا تفكر في ان ترتبط بأحد كي لا يحرمها من هذه الملذات" ..

الآراء مختلفة و الله اعلم اية منها تكون هي نفسها وجهة نظر الفتاة :smartass: ...
الزواج هي نوع من الحرية المقيدة .. مثلما اشرت " مب فالتوه ":cop:

هو ضرر واحد . . بدال مانقلل من عدد العوانس . . بتزيــد نسبـة العوانس عدنا
ونحن مب ناقصيــن . . .

:10:

jon se pa
:9: I didn't get it!

أشكر حضوركم الطيب عزيزتي ..
جزيتم خيراً

الملهم
05-04-06 ||, 11:28 PM
السلام عليكم

بالنسبة لي .. قبل كم يوم ناقشت ها الموضوع ويا اختي ..
كنت اقولها ان الانسان عنده حياتين .. قبل الزواج وبعد الزواج ..

اذا النبت متعوده انها تطلع قبل الزواج اكيد من تسمع ان الزواج مقيد او حتى البنت
ما تطلع وايد .. فاكيد الفتاة سترفض الزواج لانها اعتادت على الخروج وفعل ما يحلو لها ..

اما اذا الفتاة لم تتعود على الطلعات فلديها الخيارين .. اذا تزوجت من شخص يحب الطلعات فهنيئا لها ..
واذا تزوجت من لا يحب فتستطيع الصبر لانها متعوده من قبل ..

فرأيي ان على الاهل بالا يعودوا الفتاة على الخروج كثيرا الا لضرورة .. ومثل ما قالوا الاعضاء يعتمد هذا الشيء على الزوج .. فهو الذي يسعدها او يشقيها .. والتفاهم قمة السعادة ..

هذا رأيي ..
و... شكرا على الموضوع ^__^

دموع قلم
06-04-06 ||, 07:08 PM
وعليـكم السـلام ورحمـة الله وبركـاته

لا نستـطيع أن نعـمم على الجميـع, فـ هنـاك زواج يعتبـر مقيـد للحريـة, وهنـاك العكـس..
فـئـة من الفتيـات يـرفضـن فكـرة الـزواج بتـاتـا, وذلك ليـس لأنهـن لا يـردن الـزواج, فـ كما نعلـم بأن
الزواج حلــــــــم كــــــــــل فتـــــــــــاة, ولكــن هـؤلاء الفتيـات وضعـن في فكـرهن بأن لا يـوجـد شـاب
بالمواصفـات التـي يريـدونهـا, والذي يستـطيع أن يسعـدها ويوفر لهـا طلبياتها ويعطيها كامل الحرية,
فـ ترفض فكـرة الزواج الذي تظـن بأنه سبيـل تعـاستهـا..

فئـــة أخـرى, الـتي أراهـا صحيحـة, بـأنهـا تـرى الـزواج سبيـل لـسعادتهـا وراحتهـا, وربمـا يكـون باب
لحـريتهـا, وحتـى إن تـزوجـت برجـل لا يعطيهـا حقهــا أو حريتهــا, فـ الفتـــاة لـديهـا المفتـاح بــأن تغيـر
ذلك الزوج بنفسهـا, وبالأصـح بـذكـاءها, وأن تـؤدي واجبـاتهـا بالتمـام والكمـال, وتعطي لزوجهـا حقـه,
فـ خطـوة خطـوة الرجـل سـ يتغيـر للأفضـل

بخصـوص الأضـرار.. كمـا نعلـم هـي زيـادة نسبـة العنـوسة, وذلك ممـا يـؤدي إلى انتشـار الفسـاد
والتصـرفـات اللاأخـلاقيـة, ممـا يـزيد الفتـن والمعـاصـي في مجتمعنـا العربـي الإسـلامـي

أنصـح ممـن يمتلكـون تـلك الفكـرة, بأن يضعـون أمل في حيـاتهـم, وكمـا ذكـرت سـابقـا, فـالمفتـاح
بأيـديهـم وبـاستـطاعتـهم أن يصححـوا مفهـوم الـزواج لـدى الـزوج, ومـاهي حقـوقهـا عليـه

جـزاكِ الله خيـر أخيتـي نـور الإيمـان على الموضـوع الهـادف
وننتـظر المـزيد من هـذه المشـاركـات القيمـــة لإفـادتنـــا..

:)

نور الإيمان
06-04-06 ||, 07:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بك أخي " المُلهم" .. كم اسعدني وجودكم في موضوعي المتواضع .. :fa35:

بالنسبة لي .. قبل كم يوم ناقشت ها الموضوع ويا اختي ..
كنت اقولها ان الانسان عنده حياتين .. قبل الزواج وبعد الزواج ..

نوعا ما نعم ..

اذا النبت متعوده انها تطلع قبل الزواج اكيد من تسمع ان الزواج مقيد او حتى البنت
ما تطلع وايد .. فاكيد الفتاة سترفض الزواج لانها اعتادت على الخروج وفعل ما يحلو لها ..
اما اذا الفتاة لم تتعود على الطلعات فلديها الخيارين .. اذا تزوجت من شخص يحب الطلعات فهنيئا لها ..
واذا تزوجت من لا يحب فتستطيع الصبر لانها متعوده من قبل ..

منطقي نوعا ما .. حكاية الخروج من المنزل .. لربما تكون هي من الحالات التي تنفر الفتاة من الزواج! .. نقطة لم تخطر في بالي .. لكن لما تضحي الفتاة و تأثر الطلعات على الزواج؟! أيهما قيم من هذا المنطلق؟؟ الزواج ام الطلعات؟؟؟ سبحانك ...

الحكاية ليست ان نقلل خروج الفتيات .. حاجات النفس تتطلب منا التفسح و لو قليلا .. هنالك عائلات تعطي الفتاة الحبل على الغارب في ان تخرج مثلما تريد .. و تعود مثلما تريد و هذا خطأ جسيم .. بحقها .. و الأفضل الموازنة .. التفسح .. مع الأهل و ليس من دونهم .. و في اوقات معينة ..

اما حالة النصيب .. الرجل في اغلب الأحيان يحب الطلعات .. الفردية مع " الربع" .. و احيانا "يخصص" اياما للخروج مع الأهل .. كل عطلة نهاية اسبوع او ما شابه ذلك .. ففي كل الحالات لست اعتقد " وجهة نظر شخصية" .. في ان يكون هنالك من الرجال من يتفسح كثيرا جدا مع اهله .. و لست اقصد ان الرجال ذات صلابة مزعجة و منفرة .. و لكن هنالك موازنة معتدلة .. بين خروج لإتمام الحاجات و بين التفسح و لهم اوقات معينة و مرتبه .. و هو امر منطقي .. :ttmasha:

فرأيي ان على الاهل بالا يعودوا الفتاة على الخروج كثيرا الا لضرورة .. ومثل ما قالوا الاعضاء يعتمد هذا الشيء على الزوج .. فهو الذي يسعدها او يشقيها .. والتفاهم قمة السعادة ..

منطقي .. جدا ..

هذا رأيي ..
و... شكرا على الموضوع ^__^

احترم رأيك ووجهة نظرك الطيبة .. و اشكر حضوركم المثمر بين طيات موضوعي اخي الكريم..
جزيتم خيراً

طير الحب
09-04-06 ||, 03:37 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

الصراحه هالأنسانة غير واعية لما تفعل وسأتحدث عن تجربة شخصية...

أنا قبل الزواج كنت حاطه لنفسي حدود لطريقة تعاملي مع الناس وطريقة حياتي يعني كنت املك سيارة وراتب والوالد ما يقصر في كل إجازة يسفرنا حتى الويك أند لو نبا...بس كنت مدركة ان الزواج يحتاج للتفاهم وممكن الحياة الي أحياها ببيت اهلي تتغير على حسب إمكانيات الزوج...فحطيت شيء واحد ببالي أني سأقدم على الزواج بمن يستحقني فقط مش غرور بس انا اكره انه الواحد يقيد حريتي وهذا طبعا تابع لمفهوك الحرية عندي واكيد يختلف عن مفهوم الحرية عند صديقتج.

أنا كل شيء بحياتي أحب اتناقش فيه بحيث ان اقتنع أو يقنعوني وهالشيء الوالد الله يحفظه علمني أياه وفعلا ما بيوم أجبرني على شيء...ويمكن أقدمت على شغلات تثير التعجب وكان والدي الوحيد الذي ساندني والحمدلله لليوم أجني ثمرات الخطوة الي أقدمت عليها.

شو هي الحرية بنظرها إذا كانت محتمشة...يعني بالنسبة لسفرها تسافر بروحها ولا مع حد...سواقة السياره فئة بسيطة من الشباب يعارضون...والله يا حلاة ان زوجها هي الي يوديها أي مكان تباه وهالشيء تفتقده معظم المتزوجات اللواتي يصرون على قياده السياره بدون مرافقه الزوج بعد فترة يتعود الزوج على انها تروح الجمعيه وتقضي كل مشاويرها بروحه وهني المسؤوليه بتكبر وبتضايقها...واذا عن العمل انا كنت اعمل ببنك وزوجي ما كان حاب المكان (فترة الملجه) وعلى أساس بستقيل أصلا عقب الزواج بس خلاني على راحتي ...وسبحان الله تركت العمل بعد حلم يعني تركته وأنا غير نادمة ومرتاحه جدا...

صديقتج شكلها حاطه نقاط بحياتها ما تبا تغييرها والحياه ياما تفاجئنا...بس مفهوم الحرية بالنسبة لها شو...أنا لي سنتين ونص منذ وقت عقد القرآن ولا مرت علي لحظة حسيت انه زوجي يقيد حريتي .

بس أنا إذا بطلع مع صديقاتي فمع المقربات وأكثر الأوقات مع أخواتي أو أخوات زوجي لأني مع احب أطلع مع فتيات قد يضعنني في موقف محرج.

وبالنسبة لقيادة السيارة بالعكس هو يشجعني حتى عادي أنا أسوق ويكون معاي ...بس مشكلتي السواقه مجرد مزاج وأنا خذت الليسن لأثبت شيء لنفسي ...يعني مب حاجة وساعات أسوق كم مشوار وأخلي أختي تكمل السواقه مزاج أحب أسوق بخط طويل وظلام ...بس السواقه في الزحمه ما احبها أبدا.

قوليلها تراجع حساباتها وتفهم نفسها شو معناة الحرية والرجل لو شاف زوجته مستقيمة ومش مقصرة بحقه ما بيقيد حريتها بشرط أن تحفظ كرامة زوجها...يعني ما أعتقد في وحدة متزوجه ترضى ان حد يطعن بشرف زوجها بسبب تصرفاتها من ورائه .

قوليلها الدين والتفاهم أساس اي علاقة يعني لو عاملته بما يرضي الله...إن شاء الله ما بيقصر بحقها...والأهم أنها يوم بتتزوج حياتها بتكون محصورة بينها وبين زوجها يعني أكيد بتبعد فترة عن صديقاتها...لأنه الأهم هو الزوج وهذا أحساس بتحس فيه مب شرط بيكون التغير منها بدون ما تحس.

ياريت تقرأ كلماتي لأنه نحن ناس متعلمين كيف نبني مواقفنا على أساس حياة أشخاص غيرنا.

لي عودة

نور الإيمان
12-04-06 ||, 02:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي طير الحب .. أسعد الله مساؤكم غاليتي ..

اعتذر عن التأخير في الرد .. لظرف امر به .. و لكنني قرأت ردكم كله .. :) و الحمدلله رب العالمين ..

اتمنى ان تصبري على نور الإيمان إلى ان استرد نفسي و من جديد .. و سأقوم بالرد عليكم و التعليق اخيتي ..

جزاكم الله خيرا و احسن الله اعمالكم في الدنيا و الآخرة ..