المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يزرع الشوك لا يحصد الورد................................

وعد
19-03-06 ||, 02:03 AM
دخل عليها الغرفه مثل الثور الهايج
ولم يمتنع عن استخدام جميع انواع الفنون القتاليه من
الكارتيه والكونغ فو وحتي المصارعه والملاكمه
حيث انه طبقها بالكامل علي جسد اخته الصغيره التي لم تتجازو العشرين ربيعا
ولسانه يردد: والله نهايتج علي يدي والله راح تتمني الموت وما تحصلينه
لم تنفع محاولات الام ابعاد ابنها عن ابنتها
لقد اكتشف انه اخته علي علاقة باحد الشباب , والطمه الكبري تكمن انه اكتشف ذلك من خلال صديقه الذي اخبره
انه فلان الفلاني يعرف اختك ويكلمها وتكلمه وساعات يروح جامعتها ويقابلها
.وسمعتها الحين بالارض
لسان حاله يقول كيف حدث هذ اختي فتاة مؤدبه محترمه شريفه
, وهي فعلا كذلك لكن من وقعت بيده ذئب يشبهك كثيرا
الست انت من ضحك علي حصة واوهمها بالزواج وبعد ذلك تركها للعار والفضيحه؟
الست انت من تراهنت مع ربعك علي منيره الي معاكم بالجامعه و استخدم جميع الاساليب لتسقطها ببراثينك ؟؟؟؟
الست انت من فضحت ريم ونشرت صورتها بالانترنت؟؟؟؟؟
هل استطعت الان ان تشعر بشعوراهالي الفتيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله كيف حال هذا الاخ الان؟؟؟؟؟؟؟
هل سيستطيع ان يرفع وجهه بوجه اصدقائه؟؟؟؟؟؟؟
هل يستطيع ان يجلس معهم دون ان يري نظرات الاستهزاء بعيونهم؟؟؟؟؟؟
رب العالمين يمهل ولا يهمل
لست هنا بصدد الدفاع عن بنات جنسي ولكن
هذه دعوه من القلب لكل شاب ابتعد عن الدرب واستغل كل ذكائه في الضحك علي عقول البنات
لا تعتقد انك بمامن
ودامك تمشي بهالدرب فانت لا تعلم من اين ستاتي الضربه
من اختك.........من بنتك........... من زوجتك
او حتي من اقرب اصدقائك
لان الدنيا دواره ولانك لا تريد ان تكون بهذا الوضع
راعي رب العالمين بتصرفاتك عشان سبحانه يراعيك
لا تدخل بعلاقه هدفها شئ اخر غير الزواج
لا تعتقد انك ذكي لانه هناك من هو امكر منك ...الله سبحانه وتعالي
لا تظن انك بهذه الافعال تثبت رجولتك او انك قادر
فهذه الامور تحط من قدرك كرجل وكانسان
ومن يزرع الشوك لا يحصد ورد
دمتم سالمين

ناصر الخالدي
19-03-06 ||, 02:16 AM
عزيزتي وعد @@ من طرق الباب ادرك الجواب .....

الذين يمطرون الناس بوابل من الحقد والإحتقار هم انفسهم الذين يجدون النهاية موت ودمار وهر واستبداد ........

للأسف كثير من الشباب لا يفكر في اهله فقط يريد فتاة يكلمها وليس فتاة يحبها ويتزوجها ..........

سقط سهوًا @@

رجل لا يحترم نفسه هو رجل لا يعرف قيمته ...

دانة حتا
19-03-06 ||, 03:49 AM
لا تعليق

بس اللي يزع الشوك يتحمل الجراح

وعد
19-03-06 ||, 11:13 AM
عزيزتي وعد @@ من طرق الباب ادرك الجواب .....

الذين يمطرون الناس بوابل من الحقد والإحتقار هم انفسهم الذين يجدون النهاية موت ودمار وهر واستبداد ........

للأسف كثير من الشباب لا يفكر في اهله فقط يريد فتاة يكلمها وليس فتاة يحبها ويتزوجها ..........

سقط سهوًا @@

رجل لا يحترم نفسه هو رجل لا يعرف قيمته ...
اخوي ناصر ما اظن الشاب بتلك اللحظه يفكر بشئ اسمه احترام..قيمة.. خوف او اي شئ ثاني
فقط بباله هدف يوصل له الا وهو التعرف علي هذه الفتاة لتضيعة وقت ولكن المشكلة عندما فعلا يبتدئ يحب هذه الفتاة فهو في هذه الحاله لا يستطيع تركها بحال سبيلها ولا يستطيع ان يتحدي العادات وشكه ويقدم علي الزواج بها
ويقع بين نارين,,,,,,,,,,وهذا عقاب ايضا لهذه الفتاة

وعد
19-03-06 ||, 11:17 AM
لا تعليق

بس اللي يزع الشوك يتحمل الجراح

فعلا عزيزتي دانه من يزرع الشوك لن يحصد الا الجراح
ومن يزرع الخير يحصله جدامه ومن يتبع اي درب بهذه الحياة عليه ان يتحمل النتايج الي بتكون ردة فعل طبيعيه لافعاله سواء شاب او فتاة

نور الإيمان
19-03-06 ||, 11:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد ..

سبحان الله .. لربما العالم الخارجي قذر جدا اكثر مما اتصوره .. كون مكوثي في المنزل يعتبر امرا جدا جميلا .. لكن ..

هي الحقيقة التي قلتيها اختي وعد .. لم اسمعها من احد .. و لكن فكري الباطني قد استنتج مثل هذه الأمور ..

الكثير ممن يلعب على القلوب .. و الفتيات و لحاجتهن لقلب يسمعهن و من دون خوف .. و الأهم الحاجة إلى الأمان من الأهل .. ولا ان تعطى البنت الحبل على الغارب ..

مواضيع كثيرة تم الطرح يعود محورها حول هذا الموضوع .. اتذكر مواضيع الواحة .. منها عن حاجة الأخ في حياة الأخت ... و موضوع آخر للخالدي حول طلب التحدث إلى البنت .. و قصص حقيقية حدثت للكثيرين ممكن كان لهم باع في التفريط في مشاعر البشر .. و لربما موضوع محب الشيخين عن الإجرام الإنساني في حق الحيوان .. يماثل نوعا ما الإجرام الإنساني في حق المشاعر ..

احيانا افضل ايذاء الجسد ولا ايذاء المشاعر .. لربما علامات الجسد ستبرأ بمرور السنوات .. و لكن لجرح المشاعر عواقب وخيمة لن تنتهي بسهولة و يسر ..

و كما قلتم .. ان الله يمهل ولا يهمل .. و من اعظم اساليب العذاب الذي يتلقاها العبد الآبق مما جنته يداه .. هو الشك الدائم .. في اهله .. عياله .. اخواته .. و هي حالة تأنيب الضمير الذي ينتابه .. فقد الثقة بالنفس .. الخوف من ان يتعرض اهله للأذية ..

ان القلب و حالة القلب لأهم امر لدى الإنسان .. و حقيقة الشعور بالثقة بالغير من المقربين .. و الحب و الشعور بالأمان .. ان هي إلا راحة ابدية جميلة .. و ان فقد الإنسان الثقة ممن حوله .. اصبح في جحيم مستديم .. و لي ان احكي لكم قصة قد قرأتها في مكان ما .. ولا اتذكر :kcl: ..

في يوم من الأيام .. أقبل شاب إلى ابيه بأنه يود الرحيل لكسب رزق اكبر في بلاد الله الواسعة .. فاستأذن أباه .. فأقبل عليه والده يخبره بالحرص على اتباع كتاب الله و الإبتعاد عن الشبهات و المنكرات .. ودع الإبن اهله و اباه و رحل ..

و مرت الأيام .. إلى ان حصل ما حصل في احد الأيام .. طرق احدهم باب بيت الرجل العجوز .. ففتحت الباب اخت الإبن الذي رحل .. فوجئت برجل يشدها و يقبلها و رحل .. فانصرفت الإبنه إلى ابيها محدثة له ما حصل معها .. فطلب منها ان تدون التاريخ ..

و بعد ان عاد الإبن من الرحلة .. اخبره والده .. هل قبلت انسانة في اليوم الفلاني ؟؟؟ .. تعجب الإبن من كلام والده .. و لم يستنكر انه قد قبل فتاة في اليوم المذكور .. فأخبره والده .. انه في اليوم ذاته .. قد قبل احدهم اخته! ..

اندهش الإبن مما حصل .. و طأطأ رأسه خجلا من نفسه .. و من والده .. فأخبره أباه " إن الجزاء من جنس العمل" ..

و هكذا هي الدنيا .. ظلم الناس امر غير محمود .. و ان احببتم انسانة لكم ان تأتوا البيوت من ابوابها .. و سبحانك ربي من تلك القلوب التي قست على نفسها ..

الله يرحم

دموع العاشقين
19-03-06 ||, 11:38 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
بس تعرفي اختي وعد لازم بعد على البنت انها تتحذر من هذا الشي لان مثلا اذا عرست وكان عندها سوابق ( اترمس شباب) وبعدين اكيد بتنجب بنات فيمكن يستوي لبناتها
واسمحيلي على المداخله البسيطه

وعد
19-03-06 ||, 03:08 PM
هلا حبايبي لي عوده للتعقيب علي مشاركاتكم

جيز كيك سنيكرز
19-03-06 ||, 04:38 PM
سبحان الله.. كماتـديـن تـدان

يزاج الله خير على هذا التذكير

وعد
19-03-06 ||, 11:35 PM
هلا عزيزاتي

نور الايمان : والله اختي انا سمعت سوالف تشيب شعر الراس وفي نفس الوقت فيها امل
قبل فتره يوم رحت الجامعه كان جدامي اثنين شباب لم تتجاوز اعمارهم العشرين عاما واسمع واحد يقول لثاني هه بتقولها انك تحبها
قام رد عليه اذا اقدر ارتبط فيها ,ففي شباب يراعون ضمائرهم

المنسيه: هلا حبيبتي اهلا بمداخلتج
تصدقين في بنات معاي بالشغل متزوجات وازواجهم ما في احسن منهم في المعاملة لكن هالبنات متعودات علي محادثة الشباب دون الخوف علي سمعتهن او اسم زوجها
الله يستر عليهم وعلينا وعلي جميع بنات المسلمين

نسيتك: الله يسلمج غناتي
والتذكره تنفع المومنين
شباب وبنات

تسلمون علي ردودكم:mar7aba:

الرحيل
25-03-06 ||, 12:55 AM
في ناس هدفها يكون شي غير الزواج ونادرا ماتحصل حد يكلم وحده

ويتزوجها..وهذا اللي حاصل الحين..

يكلم وحده بس علشان يضيع وقت او تكون افكاره سيئه

ويكون هالانسان بارع وفنان بهل الشي يعني عند خبره..وخبرة سنوات يمكن..

يعني لسانه يقطر عسل واهو من هناك ولا شي هالانسان..

يلعب بمشاعر البنت وانا وانا...والكلام طبعا سهل واي يحد يقدر يتكلم ويقول..

بالاخير بسهم يطعنها ويمكن هالبنت ماتنساه بس اهو بيوم وفليله ينساها لانه

سو هالقصه مع عشرين وحده يعني ذي مش اول وحده

بس ترى احيانا يكون الغلط من البنت ...

السموحه