المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيتامين واو

الجديدة
12-03-06 ||, 11:19 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
أخواني الأعضاء قد يكون ما أكتبه الآن قد كتبه الكثير من الأعضاء و قاموا بالرد عليه و لكن قلت أفتح لكم الموضوع مرة أخرى و أحب أن ارى ردودكم مع ما أكتبه

هذا الموقف حدث معي من أيام و لكن ترك في نفسي أثر سيء جدا لما أراه و أسمعه.
أنا فتاة أكملت دراستي و أخذت شهادتي لأفرح و أفرح عائلتي و كلي أمل أن اجد عمل يناسب ما درسته و ما يناسب بيئتي التي أعيشها.
قمت بالبحث عن وظائف في كل مكان و بالذات المناطق القريبة مني و أزيدكم من الشعر بيت أني كنت قد تقدمت لوظيفة من 6 سنوات و لكن لم أتوظف إلى الآن.:sad:
المهم الآن أعمل متطوعة في احدى المدارس لظروف خاصة بالمدرسة و لكن من دون أجر فقط شهادة خبرة حيث ميزانية المدرسة لا تسمح ياعطاء راتب للمتطوعات و خاصة أن المدرسة هي من طلبت أن أعمل لسد عجز معهم.:rock:
أثناء قيامي بوظيفتي هذه كنت أقوم بطباعة بعض الرسائل الخاصة بالمدرسة و كانت المديرة قد طلبت مني أن أقوم بطباعة رسالة لامرأة متزوجة تريد العمل في المدرسة و معها الثانوية العامة و لكن نسبتها ضعيفة جدا و لكن تريد العمل فقط حالها حال باقي الموظفات في المدرسة. تغاضيت عن الأمر بعد قرار المديرة و في نفسي أقول لماذا لا آخذ هذه الوظيفة فانا أحمل شهادة و لي تقدير في المدرسة و لكن الواسطة تلعب دور.
في اليوم التالي جاءت احدى قريبات تلك المرأة لتأخذ نسخة من الرسالة و عندما سألتها عن السبب قالت نحن معنا فيتامين واو الذي يحرك كل شيء، بقيت صامتة و قلت لها إن الذين يستخدمون فيتامين واو يصابون بالكثير من الأمراض ، صمتت الفتاة و قالت نحن نعرف كيف نداوي هذه الأمراض.:shocked:
لم أستحمل هذا الموقف و قمت بالاستئذان بالخروج من المدرسة و الذهاب إلى البيت للراحة و خاصة الراحة النفسية
بقيت أقول لنفسي لانزال نستخدم هذا الفيتامين رغم المنادين بعدم استخدامه في الأمور هذه.
يا ترى من لنا نحن الذين لا ليس لدينا فيتامين واو لتحريك و تسهيل أمورنا في الحياة؟
ما رأيكم فيما أقول و ما موقفكم من هؤلاء الناس؟

أختكم
الجديدة

الجنيه
12-03-06 ||, 11:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

غاليتي لست أول ولا آخر من يعاني من هذا الامر فــ فيتامين واو كما يحلو للبعض تسميته ... أنه كالمرض العضال الفتاك الذي لا يستجيب للعلاج مهما حصل .. وللأسف نرى الكثيرين المطالبين بمحاربته علنا لكنهم سراً من أول المتعاملين به ..

عزيزتي ,, دعواتي معك وعسى ان تنالي مرادك ولا املك سوى أن أقول
حاربو الواو ... والمتعاملين بها ..

ألم ترى
13-03-06 ||, 12:23 AM
بســم الله الرحمــن الرحــيم
وعليــكم الســلام ورحمــة اللـــه
اخيتــي الكـــريمة
فــي فــرق بيــن المســاعده وبيــن الفــيتامين اللــي تلكــمتي عنــه فــأن لــم ولــن احلــم بالوضيــفه لئنهــا صــارت صــعبة لولــد الــدار فتعــينت الا بعــد ما ارد الله لــي الخيــر ويــسر لــي الاســباب ووقــف مــن وقــف معــي الــى ان تعــينت وللـــه الحــمد وهــا انا اليــوم اقــول اذا لم تتيــسر الامــور ولم يوفقــني الله بهــذا الرجــل فــهل سأعــمل ؟
:rock:
صــدق مصــايب تحــل عليــنا نحــس انــى مظلــومين ولكــن اعلــمي رحمــكي الله بــأن هــذا الــتأخير خيــر وعلــيكي بالصــبر والدعــاء والتـوكل فهــم مفــتاح الفــرج إن شــاء اللـــه
صــح انــا مــا اعــرف اناقــش فهــاي الامــور لــكن عنــدي مبــدآ يــقول :
اذا لــم يقــف مــعي مــن فــي الأرض فــفي الســموات رزقــي وموعــدي فهــل بعــد هــذا ايــأس ؟
:inlove:
اللـــه اســآل ان يوفــقك لكــل خــير وان ييــسر امــورك للعــمل وان يرفــع مــن شــأنك ف الــدارين
محــب الشــيخيــن

وعد
13-03-06 ||, 12:46 AM
غناتي الجديده
الي تتكلمين عنها "الواسطه" ما صارت فتامين
لا صارت غده وعشه وريوق بعد
وحتي لو توظفتي راح تشوفينها بالعمل
يعني مثلا انتي تشتغلين شغل النكد وغيرج يقرا الجرايد وحزت الترقيات هم يترقون وانتي لا ,لانه عندهم هالفتامين:fa52:
لكن عزيزتي مراح احبطج لانه رب العالمين موجود ومن كان حسبه الله فلا خوف عليه:laugh:
واذا تبين راي اتصلي علي برنامج استديو1 علي امارات اف ام
مره سمعت بنت عندها نفس المشكله وكانت مقدمه علي الديوان
فالمذيع طلب منها رقم المراجعه وجيه
يعني حاولي من كل باب:fa32:
والله يوفقج يا ربي ويفرحج بالوظيفه الصنعه
بس لا تنسين العزيمه:fa37:

طير الحب
13-03-06 ||, 12:52 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

للأسف تلعب الواسطة دور كبير في مجالات العمل..وللأسف اكثر الخريجين يعملون بوظائف لا تخص مجال تخصصهم والبنوك تشهد بذلك...!!!

دانة حتا
13-03-06 ||, 01:15 AM
الواسطه الحين صارت كل شي
ما نقدر نتخلص منها
بس الواسطه ما ادووم وها اللي توسطلي اليوم
ما بيتم باجر الله يعلم به شو بيصير
الله يعينا ويحمينا وعسانا ما نحتايها فيوم

نبراس الليل
13-03-06 ||, 06:39 AM
مابعد الصبر إلا الفرج إن شاءالله

ولد الحكومة
13-03-06 ||, 10:40 AM
وعليــكم الســلام ورحمــة اللـــه
اختي هالموضوع وايد اتكلموا فيه المسؤولين بس للاسف محد قادر ايسوي شيء ...... الوافدين هم الي ما خذين مكان المواطنين ويحصلن الشغل قبل المواطنين
ما اقول غير الله يعينج وان شاء الله اذا في نصيب بتشتغلين غضبن عن الكل.

والسموحه طويلة العمر

ولد حكومتج

نور الإيمان
13-03-06 ||, 11:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة من الله تعالى و بركاته اما بعد ..

يا ترى من لنا نحن الذين لا ليس لدينا فيتامين واو لتحريك و تسهيل أمورنا في الحياة؟
ما رأيكم فيما أقول و ما موقفكم من هؤلاء الناس؟

إن الله موجود .. و هو العزيز القدير :)
و نأخذ بالأسباب .. تحركوا ترزقوا ..
فالأفضل ان لا يجتاحنا اليأس ..
و ان اصابنا و العياذ بالله ..
نتوكل و ندعوا الله ان ييسر امرنا ..

اما حال هؤلاء الناس ..
فهي قسمة و نصيب ..
و الأرزاق الله من يقسمها بين العباد ...
عليكم بالصبر ..
و اتخاذ الأسباب ..
:)

جزيتم خيراً

تحفه
13-03-06 ||, 02:40 PM
يا الزمن الي بيثبت الناس فيه انفسهم بكافءتهم وجدارتهم .. لا تشيلين هم .. وتذكري دايما .. إن الله يوم يحب يسمع صوت عبده وهو يدعوه .. ما ينفذ دعاءه على طول !

الله يكون في العون ..

إسهر معي ليله
13-03-06 ||, 03:37 PM
السلام عليكم

الواسطة مرض صعب ايجاد علاج له،، الله يعينا،، كل واحد يبا يجدم معارفه واهله،، بس للأسف احياناً يجدمونهم على غيرهم "ظلم" ،، وما يفلحون بعد!

شرات ايام التخرج من الثانوية حلمنا ندخل كلية الشرطة،، ما دخلوا الا اللي عندهم واسطة،، واحين عقب كم سنة اللي دخلوا بالواسطة ما فلحوا،، وفيه ناس شردوا،، يعني حرام ضيعوا الفرصه على ناس يبون،، بس اقول الحمد لله يوم ما قبلونا

اختي انتي مب اول وحده انظلمتي،، بس خليها على الله هوه اللي يفرجها

انا اقول لو تقدمين في تنمية وان شالله حتى لو ما لقيتي وظيفه بتحصلين على كورسات وخبرات في اكثر من مكان

وان شالله تلقين الوظيفه،، وتعبج ما يروح هدر

// الله يحفظج

الجديدة
13-03-06 ||, 11:25 PM
أختي الجنية
أشكرج على ردك الطيب لما له أثر في النفس الانسان
أتمنى أن يكون الناس مثلج في التفكير

الأخ محب الشيخين
اخي كلامك صح انه في فرق بين المساعدة و المصلحة بس المصلحة هي الطاغية الحين
تعقيبك و كلامك صحيح و انا معك فيما قلت

أختكم
الجديدة

الجديدة
13-03-06 ||, 11:38 PM
أخت وعد
كلامك صح هي الواسطة بس الناس بدت تغير من اسمها عشان تغير من اسلوبها
هذه الواسطة موجودة في كل مكان بس تحسيها تختلف من مكان لمكان و لأسباب مختلفة
أنا أحاول من كل باب بس الله كريم
شكرا على التعقيب

الأخ طير الحب
مثل ما قلت ان الخيرجين يتوظفون في اماكن ليسوا مؤهلين لها و انا وحده منهم

الجديدة
13-03-06 ||, 11:46 PM
الأخت دانه حتا
شكرا لتعقيبك على الموضوع
الأخ باز
ان الله مع الصابرين كلمه لها أثر طيب في النفس

الأخ ولد الحكومة
شكرا للرد الصراحه من زمن ما شفنا لك ردود معانا
صحيح الوافدين ما خذين الوظائف بس في مكان للمواطنين بس الواسطة لاعبه دور
نعم الله يعينا
و مسموح أخوي

مجموعة إنسان
14-03-06 ||, 05:31 PM
تخيلي أختي انتي متخرجه من التقنية بشهادة دبلوم عالي في الهندسة .. وسرتي تقدمين وظيفة في شركة بترول حكومية .. ويقولون لج ماعدج خبرة .. من وين بييب خبرة ( من محل أطارات )
(سالفة ربيعي هذي )

...
وتخيلي الموتر بأسم حرمة والسيارة ما يسوقها غير الدريول .. وما يركب السيارة غير الحريم .. ويوقفج شرطي المرور عسب المخفي ( 50%) ومع الشمس في شهر 7 صاير (10%)
ويعطيج مخالفة 10000 درهم مع حجز السيارة شهر .. وتقوليله الناس يحطون عاكس ويقولج :انتي ماعندج واسطة ، وملج ومال الناس
ساعتها شو بتسوين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الواسطة وما أدراك ما الواسطة ..

الجديدة
15-03-06 ||, 09:24 PM
شكرا لجميع الأعضاء الذين قاموا بالرد على الموضوع
فآرائهم مهمة بالنسبة لي
أتمنى أن لا يصادف أحد فيتامين واو و أن يجدوا ما يردونه من دونه
شكرا للتعقيب