المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقف سخيفة

مايهزك ريح
05-03-06 ||, 09:42 AM
مواقف سخيفة عادة ما نقع بها .. :fa44:
أحيانا ننساها بانتهاء الموقف.. ونتعلم منها الكثير .. :blush:
وأحيانا تبقى محفورة في الذاكرة.. وتصيبنا بالإحباط .. :fa43:
أما أنا..فدائما المواقف التي أقع فيها وخصوصا السخيفة منها ..ترسخ في ذاكرتي للأبد .. :fa39:
وهذا ما يؤرقني كثيرا..لا أدري كيف أتخلص من هذه العادة..التي تصيبني بنوبة من الهستيريا .. أكاد أجن .. :fa56:
لأعود بذاكرتي وأتخيل الموقف وأحاول صياغته .. وأكلم نفسي كثيرا ..وأعاتب نفسي .. :fa36:
لماذا أنا لا أجيد التصرف في الوقت الذي أحتاجه .. وإنما آخذ وقتا كثيرا في التفكير .. :fa52:
ترى هل هو خلل في شيخصيتي والتي هي انطوائية بعض الشيء .. :blush:
لا أدري .. :fa48:
ارجوكم ساعدوني .. :fa39:

رحيل
05-03-06 ||, 10:02 AM
والله الكل يطيح في مثل هالمواقف وخاصة المواقف الحرجة ..ما أعتقد انه خلل في الشخصية او شي من الأنطواء انا بعد احيانا تصير لي هالمواقف بس اعتقد انك اتكون مستعيل.. منحرج.. متوتر.. متوهق.. او انك ما تعرف اللي جدامك شو بتكون ردة فعله على اقل حركة يمكن تستوي من بينكم وانت ما تعرف كيف تتصرف عسب جذه يتحول الموقف الى موقف حرج او سخيف ..
نصيــــــحة مني لك انك ما تفتكر في الموقف اللي صارلك لأنه خلاص صاروانت ما بيدك تغير شي..
بإختصار make your life easy brother
والسمــــــــــــــــــــ ـــوحة منك..
أختك رحيــــــــــــــــــــــ ــــــــل..

نور الإيمان
05-03-06 ||, 11:47 AM
ستكون لي عودة ان شاء الله :)

صدى جوفي
05-03-06 ||, 02:52 PM
أنا مثلك .. ما يهزك ريح،،

مواقف ماشي أسخف منها والله أعوّر قلبي عليها :ohboy: ، وما أروم أرقد بس أفكر فيها،، < أدري ما

عندي سالفة بس شو أسوي ؟؟! >:fa52: والله من سخافتها أستحي أخبر اللي حولي عنها >> أخاف بس

يضحكون علي :Oo: ،،

يوم مزاجنا مرتـــــاح لازم انغصص بعمــــارنـــا :devil:؛ شو نسوي مو بيدنا والله،،

كل الاحترام،،،

صدى جوفي

إسهر معي ليله
05-03-06 ||, 07:01 PM
السلام عليكم

مثل هالمواقف من الطبيعي انها تخلي الواحد فينا يفكر ويهتم،، لكن مع الوقت ممكن ينساها

يمكن هالمواقف في فترة معينه من حياتنا تحصل بكثرة،، بس في نفس الوقت نتعلم منها،، وبالتالي فالمستقبل نتجنب هالمواقف ومانقع فيها

أحياناً تذكر هالمواقف يصيب الشخص بالإحباط او الضيق،، فلازم تحاول تتغلب على هالمشكلة،، يعني شي صار واستوى،، لا تعذب حالك فيه

حط فبالك ان الناس كلها تتعرض لـ هالمواقف،، مب انته الوحيد،، فلا تتعب نفسك بالتفكير،، لكن هذا مب معناه انه عمرنا ما نعاتب انفسنا،، لأنه لو ما عاتبنا انفسنا بنتعود عالأخطاء وبتصير شي عادي

ان شالله اكون كفيت و وفيت،، بس لا تحطها مشكلة في بالك،، خل فبالك شي واحد// كل الناس تتعرض لـ هالأشياء،، لكن مب كلهم يتغلبون عليها،، وانته خلك من اللي يتغلبون

// الله يحفظك :fa42:

وعد
06-03-06 ||, 12:59 AM
يا كثرها المواقف السخيفه خيو
بعضها يوم نذكرها نضحك
وبعضها يوم نذكرها ننقهر
وانا حقيقه ما اتعلم من هالمواقف شئ
موغباء بس الطبع يغلب التطبع
بيت القصيد عزيزي
انه معك بالسفينه اشخاص ثانيه انا اولهم :laugh:

تحياتي لك

مايهزك ريح
06-03-06 ||, 08:26 AM
اختي رحيل اشكرك على الرد ..
فعلا عندما تعود بي الذاكرة لذلك الموقف أرى اني كنت على عجل والعجلة احيانا تسبب التوتر ..
لذلك اقع في هذه المواقف ..
وانا دائما هكذا ..سأحاول ان اغير هذه الخصلة .. :fa42:

أختي نور الإيمان .. أنا في انتظار عودتك :fa54:

أختي صدى جوفي ..اشكرك على الرد .. :fa43:

أخي اسهر معي ليلة ...اشكرك اخي على الرد ..
وسأحاول ان اتغلب على هذه العادة ..التي غالبا ما تصيبني بالإحباط .. وتفسد على يومي كله .. :nerd:

أختي وعد .. اشكرك على الرد .. ما دمنا انا وأنت وكثيرين على نفس السفينة ..
فلنبدأ من الآن .. نحاول ان نتغلب .. على هذه العاده .. التي تؤرق الكثيرين .. :fa38:

المزوحي
06-03-06 ||, 08:56 PM
كأني أنا !! ( توام روحي )...
المواقف الجميلة تبقى عالقة ولكن نادر ما اتذكرها أما المواقف السخيفة والمؤلمة تظل عالقة واتذكرها مع بزوغ شمس كل يوم .. فأكره نفسي .. بالرغم محاولتي نسيان ماحدث وإنه أمر طبيعي ..

مايهزك ريح
07-03-06 ||, 08:17 AM
توأمي المزوحي .. شو اخبارك .. :fa34:
الظاهر انه انا و انته نمر بنفس المواقف .. :fa44:
واتم في بالنا ما نقدر ننساها .. :fa43:
لا زم نتغلب على هالشيء .. :fa55:
شورايك نحاول مع بعض ونبدأ صفحة جديدة من اليوم نطوي فيها المواقف اللي مرت ابنا .. :fa52:
بس ما ننسى انه نتعلم منها :fa32:

المزوحي
07-03-06 ||, 10:53 PM
أكيد عزيزي أنا اتعلم ... واتعلمت بعد ... ومن الحين اقولك انا فتحت صفحة يديدة وياله ابدأ انت ...
بس أحاوول أنسى المواقف اللي ماتعيبني وأدور على الشي المفرح ..

مايهزك ريح
08-03-06 ||, 07:58 AM
بسم الله نبدأ صفحة جديدة .. والله يوفقنا ..ويبعدنا عن الموقف السخيفة اللي تعكر مزاجنا يا رب

الجنيه
08-03-06 ||, 03:51 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,

لأنه الموقف سخيف فنظطر أنقكر فيه وغالبا نعتب على أنفسنا على اللي صار ونبدا أنفكر كيف كان ممكن نتفادي مثل هالموقف ...

شخصياً أفكر في المواقف السخيفه الي مرت بي بشكل فضيع أتعجب من نفسي كيف صار هالشي ؟؟؟!!!!

ويمكن أتك فتره طويله على هالحاله ... ما أحبني يوم أفكر وايد لأني أتنرفز من الخاطر وأضارب العالم من دون سبب ...

اللوتس
08-03-06 ||, 11:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة من الله تعالى و بركاته اما بعد ..

تذكر مواقف سخيفة و رسخها في الذاكرة تعتبر متعبة للذات و مضطهدة للحالة النفسية .. و تسبب معوقات صعبة من خلال حالة الأرق التي قد تتطور و بشكل مؤذي لأداء الفرد في المجتمع و كذلك تفاعله مع افراد عائلته و القدرة الإنتاجية ..

و قد يفسر البعض وجود مثل ذلك النوع من الهلوسة الفكرية ب" الحساسية" المفرطة .. و التي هي في كل الحالات تعتبر مدمرة .. :)

لربما وجدت نسبة الحساسية مختلفة بين فرد لآخر .. تبعا لطبيعة الحياة التي عاشها و كذلك مبادىء قد زرعها في ذاته ..

نعود الآن لفهم مشكلة التذكر مواقف سخيفة .. ...

قد يكون السبب حالة فراغ يعيشها الفرد .. بحيث يكون عقله مفرغا تماما من التفكر بأمور اكثر قوة و دقة و حساسية .. كعمله .. مستقبله ..

و لربما يعارض البعض منكم .. و يقول انه في عمل مستمر .. و لفترات طويلة .. و لكن رمقة من هذا الموظف .. او حدوث سوء فهم بسيط .. تعلق في ذاكرته طوال الليالي و السنوات .. و الأيام .. ولا يعلم هو سبب وجود تلك المشكلة في ذهنه ..

كيف نحلها إذن؟

اجتهاد شخصي مني .. علينا ان نتأثر من المشكلة السخيفة الحادثة في لحظتها .. و نعطيها اقصى حد ليومين فقط .. و من ثم .. عليكم استصغار المشكلة اكثر من تكبيرها .. و قد يتساءل احدكم الان .. ماذا اعني بكلمة استصغار ...؟؟

سأقوله لكم و بدقة اكبر .. استصغار المشكلة اي احتقارها .. و جعلها في زاوية تافهة لا ضرورة لنا في ذكرها .. و يكون ذلك في اقناع انفسكم انه لأمر طبيعي ان تحدث مثل تلك المشكلات الصغيرة .. و انه لمن المفروض نسيانها .. لماذا ننساها؟؟ لأهم الأسباب اولا لراحة البال .. و راحة البال يؤدي إلى زيادة الإنتاج .. و زيادة الإنتاج معناه الأصح الدقة في العمل .. و هذا ما اقره لنا دين الإسلام .. ان نتقن عملنا ... ثانيا .. الأفضل تصغير المشكلة كي لا نظلم انفسنا .. كيف نظلمها ؟؟ كان نفكر بالفلان و بالمشكلة و لما و كيف و اين .. كل تلك التساؤلات تؤدي إلى ظلم الغير و من غير المجدي ان نجني على انفسنا و نلوم الآخرين .. نعطيهم اعذارا و ان لم نجد .. نتركهم و بسلام من دون حتى التفكير بهم ..

ثالثا و هو الأهم .. الإستماع إلى مشاكل الغير .. كان يشكي لك احد الناس مشكلته .. و عوزه و حاجته لراحة البال .. و من يستمع إلى مشاكل الآخرين .. ليرى ان الله قد اكرمه بمشكلات اقل ..

لذا .. انصح بتحقير المشاكل السخيفة .. و لسوف يكون من الأفضل .. الضحك عليها بين انفسكم .. كي تصبح المشكلة كوميدية اكثر من ان تكون درامية .. فتصبح تلك المواقف السخيفة إلى مواقف طريفة مررنا بها و انتهى الموضوع ..

من المواقف السخيفة التي مرت بي منذ سنوات .. هو سقوطي و امام الناس في مدرج في احدى المراكز .. و قد ضحك علي من ضحك .. :) .. و لم اكن على وعي تام بما حدث .. بل ان اختي و امي وقفتا و بداتا بالضحك .. و ابي كان يساعدني على الوقوف .. تلك المشكلة علقت في بالي .. و لكن بصورة كوميدية .. و كلما اتذكرها اضحك عليها و على نفسي :) ... بل في لحظتها لم اغضب .. بل شاركت امي و اختي بالضحك على نفسي ... :) ... و مرت المشكلة بسلام ..

و من المواقف الأخرى انه .. انني وقفت لأسلم على احدى المعلمات .. التي رمقتني بنظرة غير جيدة امام باقي المدرسات .. ولم تمد يدها ليدي .. و كان ذلك امام اكثر من 6 مدرسات ... ف رد فعلي كان .. الإبتسامة و الجلوس لإكمال عملي .. و لم تعلق ذاك الموقف في بالي طول الليالي .. بل كثيرا ما احب ان اهتم براحة البال ... و الإهتمام بأمور اكثر دقة من تلك المواقف الطريفة :) ...

انتظر اية اسئلة ان وجدت ..

اجتهاد شخصي ..

جزيتم خيراً

الغزال العنيد
09-03-06 ||, 12:18 PM
باختصار سو شراتي

انا اقولك شو اسوي

اشغل نفسي

باي شي

ومرات بالشعر

اوني اكتب اني اتعذب وخرطي ههههههههههههه

لا صدق اشغل نفسك سير اتحوط وخلك كوووووووووول كنت بكتب كولا هههه

احلى منصوريه
11-03-06 ||, 03:32 PM
الســـــــلام عليـــــــكـم

امممممم..

يمدحـون الطاف الله يسلمك :fa42: لا تحــاتي وانا اختــك ..

وعيش كل يوم بيومه .. و خــل الماضي يرح لحاله

و فكر لقدام وبس :fa38: والله يوفقك

مايهزك ريح
12-03-06 ||, 08:56 AM
أختي الجنية .. اشكرك على الرد :fa42:

أختي سهم الشوق .. بصراحة ما أعرف بشو أرد .. :fa52:
ما شاء الله عليج ..كفيت ووفيت..ومشكوره على الإجتهاد :fa51:

اخوي بو زايد مشكور على الرد ..والله يعين الجميع .. :fa38:

اختي الغزال العنيد .. اشكرك على الرد ..وعني انا اكتب خواطر ..وفضفضات :love:

اختي احلى منصورية .. اشكرك على الرد .. والله يوفق الجميع ان شاء الله :fa48: