المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منـا !

العجيبة
28-02-06 ||, 09:20 PM
السـلام عليييــكم ورحمة الله وبركـاته ..

عنـدمـا يصفوننـا ( أقصـد الإنـاث ) بأننـا نصـف المجتمـع ، فذلك لا يعنـي بأن هذه المقولة صحيحة ، وإن كانت صحيحة فذلك لا يدعنـا نفسـرهـا بأننـا المجتمـع كله أو أننـا الكـل في الكـل !

سأغيـر أسلوب الحديث من المتكلم ،

المـرأة نصف المجتمــع

هي جملة طالمـا افتخـرت بهـا المـرأة في مجتمعـاتنـا ، فطالما نصفتها هذه الكلمتـان ووقفت بصفها وإلى جوارهـا تسانـدهـا فترتقي بهـا في ميادين كثيـرة ..
وهي جملة كم وكم افتخـرت بها النساء ومازالت وستظل هكذا تفتخـر بهـا ما دامت هي التصريح الأقوى لدى الكثيرات إن لم يكن جميعهن لخوض مجالات كثيرة وخاصة مجال العمـل في مختلف الأماكن ..

نصـف المجتمـع هذا لو أردنا الحديث عنـه يطول ولو بدأنا بهذا الحديث لما أظننـا انتهينـا ،
> الحريم بياعـات حكـي لوول ، بيرمسن وايد عن عمـارهـن <:fa56:

لذلك اكتفي اليـوم بالحديث عن فئة أجـزم بأن مجـرد السمـاع عنهن يثير في النفس الاشمئزاز ويبعث فيها التقـزز ، فمـا بالكـم عنـدما نتحـدث عنهـن أو نقـرأ أخبارهـن ، أو نـرى للأسـف صورهـن المخلة للآداب في صحفنـا المحليـة ؟!!! :fa55:

فئة شـاذة خارجة عن المألوف ، ولكن يبدو أن ما يفعلنه مألوف لديهن و لدى جميع من أيدهـن ومد لهن يد العون ومنحهن الدعم المـادي والمعنـوي ، مألوف لمـن لا قيم تحكمـه ، ولا مبادئ تسيطر على أفكـاره !

أن نـرى " بطــولـة نسـائيــة عـربيــة لكـرة القـدم " هـو ذلك الأمـر الشـاذ الذي لم تألفه المجتمعـات العربية الاسلاميـة ! ولكنه الآن يرى النـور الآن وبتـأييـد كبيـر لا نعـرف أهو تشجـيـع لهذه البطولة التافهة أم أنه تطبيق لـ " مع الخيـل يا شقــرا " !

لا أدري ما هـو ، ولا يهمنـي أن أعـرف ..

لكـن ، إذا كان الفسـاد قد تشبـع في فئة قليلة من نصف المجتمـع
لمـاذا يحـاولون أن يفسـدوا البقية الباقية ؟
فـ مديـرة المـدرسـة والتي كمـا قالوا اليـوم بأنهـا " أم الجميع في المدرسة " ، لماذا تدعـو بنـاتهـا وطالباتهـا في المدرسة لإحيـاء حفلات الافتتـاح والنهـائي وحضـور مباريـات هذه الفئة الفاسدة ؟ بل وكيف لهـا أن تتشـرف بذلك وتوقـع أدنى ورقة الدعوة وتختمهـا بختم وزارة التربية والتعليم ؟!
أيــن التربيــة التي يدعـونهـا وهم يريدوننـا إحيـاء حفلات الفسـاد ؟! :fa55:

رحــم الله من قـال : “إنني أشجع عمل المرأة في المواقع التي تتناسب مع طبيعتها وبما يحفظ لها احترامها وكرامتها كأم وصانعة أجيال”. زايد بن سلطان آل نهيـان
فعلا أفتقـده وتسقط العبرة من عيني عنـدمـا أرى أمـامي ما كنت متأكدة بأن زايـدا سيرفضه ويمنعه إن كان معنـا وبيننـااا !

تركـوا كل ما قاله خلفهم واهتمـوا بظواهـر الأمـور وتقليد الغرب والأجانب معتقـدين بأنهم سيصلـون إلى مرحلة التقدم والرقي ، ولو فكـروا فيها لوجدوا درجة التخلف لديهم إمتيـاز مع درجة الشـرف !

اللهم لا تؤاخذنا بمـا فعل السفـهـاء منــاا

آمييييـن يـا رب ..

السموحه منكم كلكم كلكم ..

طير الحب
28-02-06 ||, 09:54 PM
أختي الكريمة...

قرأت في الصحف عن البطولة المقامة ولكن لم أتتبع الأخبار ...وأود هنا السؤال هل تم نقل هذه المباريات على الهواء مباشرة...وايضا هناك العديد من البطولات الرياضيه التي تشارك فيها المرأة مثل الكارتيه والرمايه...الخ...فهل نضعهم كلهم في المنظار ذاته...؟

العجيبة
28-02-06 ||, 10:05 PM
هــلا أختي طيـر الحب ..

لا ما نقلت مباشـرة المباريات ، بس التصويـر في الجرايـد ..
أظـن انه حفلة الافتتاح كانت منقـولة > لكـن مب مباشـر < ..

في رايي ممكـن إننـا نحطهن كلهن في نفس المنظـار ، لكن هالمنظـار ممكـن يضيق على لعبة ويتوسع على لعبة ثانـيــة ، مثل الرمـاية ، صحيح الحريم المشاركات يتصـورن بس ع الأقل أستر ، ما انشوفهن في وضعيات مخلة بالأداب ، هاييـل مال الكورة أنا بروحي استحيت أطالعهـن ، عـاد ما أدري كيف بتكـون نظـرة الشبـاب دام الصورة في الملحق الرياضي ؟!!!

هذا رايي أنـااا .. بس شو رايج انتي ؟

وشكـرا على الرد

طير الحب
28-02-06 ||, 10:24 PM
دام المباريات لا تنقل على الهواء والفئات كلها نسائية ليش نهاجم...نحن كنا نتعلم هالشيء في حصص الرياضة في المدرسة...وأنا معاج في نظرتج لباقي الألعاب الرياضية ...وفعلا هناك سيدات رفعن اسم الامارات في الالعاب الرياضية ومثالي على ذلك الرماية الي هي رياضة وفن.

العجيبة
28-02-06 ||, 10:53 PM
بعـد تسـألنـي ليش أهـاجـم ؟! الله يسامحنـي عيل ..! :sad:

يعنـي بذمتـج يا اختي طيـر الحـب ..

عـادي نشـوف حـريـم بشـورتـات ، يحمـلن اسم الدولة قبل كل شي ، ويشـوتن بالكورة ؟

عـادي يلعبــن والملعـب فيه ريـاييــل ، المصورين والاعلاميين والله أعلم منو بعـد ؟

عـادي أصلا يلعبـن لعبـة ما اشتهـرت الا للرجـال ؟ > أوكي برايهن في هالنقطة مالنا خص <

عـادي نشـوف في جرايدنـا وبالخط العريض " منتخبنـا النسـائي سوى وسوى" وآخر الخبـر صورة مفضحة تظهـر لاعبتين طايحات على بعض ؟!! يعني حتى المصور ما لقى الا هاللقطة يحطها مع الخبـر :fa55:

لـو اعتبـرنـا كل اللي سبـق عـادي ..

ما أعتقــد انـها بتكـون أعذار لنـا عشان نطلع منتخب نسائي بحجة ان نحن نبغي بطولات !

استغفــر الله ، كاسيـات عاريات ، وبعـد تبـونـا نصفق لهـن ونشجعهـن على أساس انا نبا بطولات !

:fa55:

طير الحب
28-02-06 ||, 11:02 PM
دام المباريات لا تنقل على الهواء والفئات كلها نسائية ليش نهاجم...نحن كنا نتعلم هالشيء في حصص الرياضة في المدرسة....

أختي العجيبة ما قريتي ردي عدل...أنا أكيد بعارض اذا في رجال.

نبراس الليل
28-02-06 ||, 11:07 PM
الحضارة ...التطور ..العولمة ..التكنولوجيا ..حقوق المرأة ..حقوق الإنسان ..احترام الثقافات ..غزو غير مباشر ...الحرية ...التفتح ..ماذا بعد؟؟؟

التقاليد والعادات الإسلامية !!!! أصبحت في نظر المجتمع جهل وتخلف ..لاتخلف إلا ماسيخلف

يرفعن اسم رياضة الإمارات ...وأين اسم الإسلام هل يلطخ ...؟؟؟

أين هن نساء الإسلام أين تقاليدهن وعاداتهن الحميدة ..هل من اجل ان تقول عنا الغرب إننا لسنا متخلفين نجرد نساءنا من هذه العادات والوصايا التي اوصى بها الرسول عليه الصلاة والسلام

عجباً لبعض العقول الملوثة بمنطق الإنفتاح ومعاصرة التطور

اختي العجيبة سردك للموضوع كان جميلا جدا ومضمونه يعكس شخصك الطيب

وفقك الله في الدنيا والآخرة

والسموحه لردي المتواضع الذي تعثر

طارق

العجيبة
28-02-06 ||, 11:29 PM
أختـي طيـر الحـب ..
أوكـي ما قلنـا شي ، كلنـا نلعب رياضه في المدرسة ..
بس ما أظنـي نلبس شـورت .. ولا حـد يدري بنـا ، ولا حد يتجـرأ يصـورنـا !
بمعنـى أصـح ، اللعب في المدرسة لعـب مب منكـر ، مب مثل لعب هذيله ..
اسمحيلي اذا ما فهمتـج ، خخ يمكن استيعابي بطيئ .. !

أخـوي البــاز ..

"الحضارة ...التطور ..العولمة ..التكنولوجيا ..حقوق المرأة ..حقوق الإنسان ..احترام الثقافات ..غزو غير مباشر ...الحرية ...التفتح ..ماذا بعد؟؟؟ "

أنا أقولك ماذا بعـد .. اللي بعـده بنشـوف المنـاكـر ونصفق لهـا ، بس الحين ما دام عقلي في راسي مستحيل أوافق على هالشـي ، أعااااارض وبشششـده ، بس شو الفايدة دام ولاة الأمر هم اللي يشجعون على هالشي في الدولة !

الله يعين باجر بيعبدون الأصنام ويقولون نحن مسلمين > هذا اللي ناقص بعـد !!

شكـرا لك يا أخوي على وجودك وتعليقـك !

وعد
28-02-06 ||, 11:32 PM
اذا كانت المباريات تقتصر علي الحضور النسائي ولا يتم تصويرالحدث اونقله للجرايد
ويراعون فيه اللبس المحترم ما اشوف في الموضوع اي مشكله
وفعلا كرة القدم رياضة جميله وتناسب المراه اكثر من الكارتيه والكونغفو

مجرد راي شخصي

طير الحب
01-03-06 ||, 12:03 AM
أختي العجيبة...

بإختصار اذا هم بيلعبون بطولات نسائية مغلقة ...ما المانع...ويحتشمون في اللبس...بس اذا كانت علنا نحن ضد هالشيء .

العجيبة
01-03-06 ||, 12:03 AM
أختي وعـد ،

في هالحالـه حتى أنـا ما عنـدي مانـع إنهن يلعبـن .. أهم شي ما شي رياييـل ولبسهـن يكون ساتر ..
بس بعـدني أعارض فكـرة إن المـرأة تخـرج للعب مثل هالالعاب الرياضية سواء كرة القدم أو السلة أو الكاراتيه .. لأنها مخلوقة لتكون أم ومربية أجيال ، أي أجيال هذي اللي بتربيها وهي طول عمرها تلاحق كورة وتشوتها ؟ !

أشكر لج تعليقج وردج يا اختي وعـد ..

وعد
01-03-06 ||, 12:36 AM
أختي وعـد ،
بس بعـدني أعارض فكـرة إن المـرأة تخـرج للعب مثل هالالعاب الرياضية سواء كرة القدم أو السلة أو الكاراتيه .. لأنها مخلوقة لتكون أم ومربية أجيال ، أي أجيال هذي اللي بتربيها وهي طول عمرها تلاحق كورة وتشوتها ؟ !
أشكر لج تعليقج وردج يا اختي وعـد ..

وين المشكلة اذا كانت الام رياضيه
يعني ما يستوي مربية اجيال رياضيه؟؟؟؟

العفو يا البي

العجيبة
01-03-06 ||, 12:40 AM
أختي طيـر الحـب :fa42:

أختـي وعـد ، اممم اسمحيلي أختـي ، ما فيهـا مشكله ، بس هذاك كان رايي ! :fa54:

صدى جوفي
04-03-06 ||, 01:43 PM
وعليكم السلام‘..

أيـــام الكلية .. ربيعتنا اللي فالكلاس كانت مشتركة فبطولة كرة السلة على مستوى الجامعات،، عااادي

بطولة بنات، بس مرة والا أشوف صورهن مع بنات الجامــعة .. بنات الجـــامعة لابسين بنـاطلين والا

بنات كليتنا شورتات ؟؟ وين تبون >> ومتصورات بعد،، والصور تضمنين محد بيشوفهن .. تضمين

أمــانة كل اللاعبات < يوم فصخن الحيا بعد تبين منهم أمانة> دام الأهل عاطينهم الخيط والمخيط وما

يدرون باللي يسونه من وراهم شو بتسوين؟؟! كل وحدة وضميرها،،

البطولات النسائية ننكرها أنا وأنت وغيرنا بس يظل المطالبين بفساد المرأة يحومون حولها .. ويدسون

المناكر لهن على طبق من فضة،، دام حالنا قايم قاعد ما يتحرك، بنشوف تقدم فســـــــاد المرأة يمر

علينـــا كشي عـــادي ومؤلوف (الله لا ييب هاليوم)

العجيبة .. أشكرج لطرح هالموضوع

أختج‘ .. صدى جوفي

أمواج
04-03-06 ||, 06:08 PM
وعليكم السلام والرحمه . . .
كـل مره يطلعوون بمكنر يديــد . .
مابقــول الكل ولكن البعض ماخذ هالبطووله مهزله ومصخره حتى . . اسمحوولي على هالكلاام . .
انا شفت هالكلاام مكتووب في كذا منتدى . . في احد هالمنتديات كانوا يتكلموون عن هالموضووع . .
فأحد من الاعضاااء كان يسـأل انه اللاعبــات متكشفــات ولا لا.. فردوا عليه البعض إنه في وحده اعتقد متستره وهيه عمانيه اظن . . فرد العضو اللي سأل . اونه الحين بيتاابعهم عشان شو بس عشان متكشفـــات . .
يعنـــي عايبنهم التلعيقات اللي تطلع عليهم حتى لو وجدت من بين هالفئات فئه مهتمه بهالبطوووله . . . . في فئه بتاابع هالمباريات مب عشان المباراه نفسها ولكنــ عشان إنهن متكشفات . .
والسموحه

المقاتل
05-03-06 ||, 09:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:wow: اذا عجزنا ان نتوصل إلى نقاش عادل .. فالأرجح أن نرجع إلى كتاب الله وسنـة المصطفـى محمد صلى الله عليه وسلم .. فهو أحق لنا من ان نتبع .. فلتنظروا إلى أمهـــات المؤمنين رضوان الله عليهن .. :fa42: هل ذهبن للملاعب كمـا يفعلن بنات اليوم .. لا وألف لا .

ولكــن الفكر الغربي تمكن من اغلب فتيات اليوم و سيطر على عقولهم حفظكم الله .. عافان الله وإياكم من هذا الانفتاح .. اللهم آمين .

اختي / العجيبه .. جزيتي خيرا على الطرح .. وإني أوفقك الرأي .. الفتاة مكانها ليست الملاعب !!

.. المقاتل ..

رحيل
05-03-06 ||, 09:38 AM
الصراحة هم امصخينها اشوي بهالبطولة ..لكن والله الرياضة حلوة وانا شاركت في وايد بطولات في المدرسة طبعا(الأخت لعيبة يد)..بس بدون فضايح وتصوير وجرايد ..الله يستر علينا..

وعد
07-03-06 ||, 11:42 AM
الصراحة هم امصخينها اشوي بهالبطولة ..لكن والله الرياضة حلوة وانا شاركت في وايد بطولات في المدرسة طبعا(الأخت لعيبة يد)..بس بدون فضايح وتصوير وجرايد ..الله يستر علينا..

انا معاج اختي رحيل وانا بعد ايام المدرسه كنت مشتركه بالتنس وكانت تستوي بطولات بس من غير تصوير وجرايد ولبسنا محترم وكانت جدا ممتعه هالبطولات والتنافس الي فيها

نبراس الليل
07-03-06 ||, 12:19 PM
أحب انوه أن الحياء عند المراة او الرجل ليس فقط لكل منهم امام الجنس الآخر

الحياء يجب ان يتواجد حتى امام لالجنس نفسه

الرجل يجب ان يستحي امام الرجل بلبسه
وكذلك المراة يجب عليها ان تستحي امام المرأة

وحتى اغلب العلماء اكرهوا لبس الرجل الرياضي في بعض الرياضات مثل كرة القدم وكمال الاجسام

(إن الحياء و الإيمان قرنا جميعا فإذا رفع أحدهما رفع الآخر)حديث صحيح

(إن الله تعالى حيي ستير يحب الحياء و الستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر)حديث صحيح

(الإيمان بضع و ستون شعبة و الحياء: شعبة من الإيمان)حديث صحيح

وهناك احاديث صحيحة اخرى تحثنا على الحياء

ويجب على الانسان ان يستحي من نفسه كما كان يستحي امير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه جتى استحت منه الملائكة واستحى الرسول عليه الصلاة والسلام منه

فكم منا تجرد من ثوب الحياء

والمعذرة

العجيبة
10-03-06 ||, 09:19 PM
صـدى جوفـي ..

أشكـر لج تواجـدج اهنـي يا اختي ، بس دام البنـات كانوا من كليتكم كان الأولى من الكلية إنها تعارض، أو إذا إدارة الكلية مب مسلمين ، فـ مجلس الطالبـات والطالبـات - انتوا - أكيـد مسلمـات ، الدين النصيحة :fa42:
ومهما كان الفسـاد يحوم حولنـا مب معنـاته ننجـر وراه أو نشجعـه ، أو مثل ما سوت مديرتنا الفاضلة اللي تدعـونـا له :fa55:

المتفيــزرة عالعـرقـوب

لا حول ولا قوة الا بالله ، تفكييــر سيئ !
شكـرا لج اختي ع الرد ..

المقـاتــل ..

ترا لو يعـرفـون سنة الله ورسـوله ما كنـا بنشـوف الحريم في الملاعـب !
شكـرا لك على ردك يا اخوي ..

المقاتل
12-03-06 ||, 09:13 PM
يثبـــــت .. وإلى الأمام يـ العجيبــــــــــه .

الثعلب الرمادي
13-03-06 ||, 12:59 AM
بنات مواطنات يلعبون كرة قدم أو عربيات؟

إذا مواطنات فهذا شي طيب و يدل إن بلدنا يتقدم إلى الأحس و إنشالله فريقنا يتطور و تكون فيه عناصر نسائية ممتازة و انشالله إيي يوم و نشوف فريقنا وصل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية.

الحين المواطنات صرت أشوفهم في أغلب الألعاب لكن في السباحة ما شفت أي وحدة يالله كلها شهر أو شهرين و تطلع من الإمارات بطلة سباحة تنافس على البطولات العالمية.

ربي يوفقهم في كل الألعاب :)

العجيبة
14-03-06 ||, 08:17 PM
الأخوات .. رحيـل و وعــد ..

أنـا بعـد ويـاكم ، الرياضة عمرهـا ما كانت عيـب ، لكـن إنـا نفصـخ الحيـا بلبسـنـا العاري (1)
أو نسمـح لأجهـزة الاعلام إنهـا تصـورنـاا (2) ونفتخـر بهالشـي (3)، وندعـي الآخرين لإحياء كل هذه المنـاكــر (4)
فهالاشياء اللي المفـروض ما تستوي ! لكن المفروض شيء والواقع شيء آخر !

على فكرة الرياضة في بعض المدارس تبغي تاخـذ منهج الفسق تحت مسمى بريئ !
مثل في مدرستنـا أونهم بيسوون عرض رياضي ، أكيد بيشغلون موسيقى لكن يحرضون
البنات على الدلع والتغنـج في الحركـات اللي بعضهـا ...... ! :glare: " لا ويبوني أشترك وياهم بعـد "

شكـرا لتواجـدكم هنــااا ..

أخــوي البــاز ..

إضـافتـك قيـّمــة .. ما أقدر أضيف أو أعلق عليهـا ، يــزاك الله خييــر .. :)

أخـوي المقاتـل ..

شكـرا على التثبـيت .. رفعت معنوياتنــا ويا الموضوع :fa51:

أخـوي الثعـلب الرمـادي ..
برجـع لـك ..