المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليتنــي اربيـــعك !!

ألم ترى
19-02-06 ||, 09:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
نبذه عن حياتي مع الصدقاء
اذا عزيت احد من ربعي الخاصيين فـ العمل او الطفوله او الفريج فنفسي تقول لي بصوت مملول :
مالي مالك وانا كلي حلالك
:fa55:
طبعآ هذا من باب اللي عندي عندك والعكس يكان إن لا يكون صحيح !!
كثير ما اوسوس او بالأحرى يكاد الشك ان يذبحني بأن فلان خداع او منافق لكي ابتعد عنه !!
فهل الصديق يطول معك ابد الدهر ام يأخذ ما يمكن اخذه ويرحل ؟
اعتبروني اخوكم الصغير وابي نصيحه عن الصديق بشكل عام وعن الخليل بشكل خاص
:fa45:
اليوم وانا فالبيت اوالده قالت لي :
معاذ موترك عندك ؟ فقلت لها عند رفيجي , فقالت انزين المحفظه عندك ؟ ضحكت وقلت لها فالموتر ورفيجي بعدين بيمر عليه , فقلت لها ليش ؟ فقالت بودي يدتك العياده باجر الصبح لئنها مريضه , فقلت لها اليوم بليل بييب لج البيزات حق العياده , فشافتني بطرف عينها وقالت لي ياريتني اربيعك !!
:fa46:
ضحكت ورحت عنها الغرفه وامي يوم قالت لي هالكلام ماتقصد اني مقصر او من هذا القبييل لكن قالت لي جي لئن دوم برع ويا ربعي وما ارد البيت الا يوم انام او اسبح او اترس بطني ولله الحمد انا مش مقصر وياهم بشيء لكن احب اني اكون برع واذا كنت فالبيت محد بيشوفني لئني مسجون فالغرفه والسبب الأنطوائيه
:crazy:
فهل ما عليه انا مرض ام ماذا ؟
انتظر مشاركاتكم وتحليلكم لتخفيف معاناتي

نور الإيمان
19-02-06 ||, 09:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

ستكون لي رجعة بعد ان اقرأ آراء الأعضاء ..

جزيتم خيراً

وعد
19-02-06 ||, 10:19 PM
اخوي محب الشيخين
( خاطري والله اسال ايش معناة هالنك , اخ من هالعيب كله اطلع بره الموضوع يلا معليه)
اعتقد انه مو مرض بس مشكله
يعني لم تكون بالبيت انطوائي ومحد يشوفك لانك دايم بالغرفه
ومع ربعك غير
صراحه من وجة نظري الشخصية اشوفها مشكله
ومشكله كبيرة بعد

ولي عودة باذن الله

قلوب دبي
19-02-06 ||, 10:26 PM
سنين عمرى ترحل و ايامي تسري في سراب اليوم و غدا أتٍ مع يزوغ اشعه شمسه ، في كل
يوم افتح عيني فلا اعلم اين مصيري وما قد يحل بي ، انه الله سبحانه و تعالى عالم الغيب و ما
نحن الا بشر نعيش في هذه الدنيا الفانيه ، اخي الفاضل لكل شيء حق لك وعليك لاهلك و رفاقك
و كل من حولك ، الصديق مهما كان فاحسن الاختيار و حسن الاختيار يضع في كفتيك امران
فاحداهما الصحبه الخيره و الكفه الاخرى تحمل عشره جميله طول العمر ، اختيار اهل الدين و
لا اصر ان يكونوا كلهم ملتزمين في يومنا هذا يختلف عن السنين الماضيه ، اقل ما في الامر
اعرف من هم رفاقك و ما هي سلوكياتهم و ما هي حياتهم فان احسنت الاختيار فلهم حقوق
و لك حقوق ، و من الجهه الاخرى فلأهلك الحق في ان تعيش معاهم وان تتلذذ طعم الجلسه
العائليه ، قيل الكثير في مقالات عن موضوع التفكك الاسري ، وانا اقول ان الترابط الاسري
يكمن في تجمع الاسره ، عزيزي الفاضل انا ابتعدت عن الاهل لظروف خارجه عن ارادتي و
كنت لا اراهم الا لفترات محدده ابتعدت عنهم لمده اربع سنوات لاسباب دراسيه و بعدها سافرت
خارج الدوله كذلك لاغراض دراسيه ، فشعرت بطعم الاسره ، و ما انا الا بمشرد بعيدا عنهم ،
فيا اخي نظم وقتا للجلوس مع الاسره و اعطهم حقهم و سبحان الله بمجرد انك تجلس معاهم
ولو لنصف ساعه او ساعه و تشاركهم احاديثهم فهذه تعني لهم الكثير ، ان تخرج معاهم و تتنزه
فكم جميل ان نرى هذا الشيء في ايامنا هذه ...
في هذه الفتره بقدر الامكان احاول التوفيق بين مجالي الوظيفي و بيتي و رفقتي
الحمد الله موفق بين اهلي و ترابطي معاهم و بنفس الوقت ربعي معايه من ايام الطفوله و
للحينه و قد يكون لك اخوه لم تلدهم امك فهم معي اليوم اخوه والله يحفظهم ..

والله يجمعنا على خير لما يحب و يرضى ..
ويحفظك ويوفقك..

قلوب دبي

ألم ترى
20-02-06 ||, 12:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اعزائي الكرام
نور الإيمان
ودي استشيرك قبل ان تضعي ردك وقبل ان اضع مقالتي الجديده بعنوان حقيقة محب الشيخين
وهي عن حياتي من الطفولة الى السجون ومن ثم الى الهداية ومن ثم الأنتكاس
فهناك سيتم التعرف على شخصيتي وما يحوم حولها من غموض قبل الرحيل
فهل توافقني الرأي ؟!
انتظرك فلا تتأخر فأنا في شقف لردك الشافي
:fa35:
بو زايد
تسلم لي حبوب عالأضافه والله يدوم المحبه بينك وبين ربعك واهلك وخلانك
الله لا يحرمني من تواصلك
كل الود عزيزي
:inlove:
وعد
ههههه محب الشيخين
الشيخين هم عمر ابن الخطاب وابوبكر الصديق رضي الله عنهم
انا اجلس مع اهلي لكن مب شرات ربعي
من الأخير اكرهم شيء اسمه حرمه ولي ميول للعجزه والأطفال بس
الشكر لك على هذه الأضافه والتواصل الجميل
قلوب دبي
علي انا صعب اني ارتب جدولي بين الأهل والأصدقاء !
واستعيب من اللي يرتب جدوله ونفس الوقت اشجعه على هذا الشيء مع اني مقصر
عفيه عليك الصراحه وانته من الضروف اللي مرت عليه صدق تعرف معنى الأهل والغربة
يزاك الله خير حبوب ولا تحرمني تواصلك
ربي يحفظكم

أتمنى
20-02-06 ||, 01:17 AM
اذا كان الصديق صديقاً فعلاً ..

اذاً يستحق
مالي مالك وانا كلي حلالك

:)

برأيي اكثر ما يجعلك تتاكد من صداقة الصديق

هي "العشرة" فهي تضعك في مواقف كثيرة معه تتعرف

على شخصه و طباعه لتعرفك ان كان يناسبك او لا ؟!

و بالنسبة لي .. العشرة تعني 10 سنوات و ما فوق

خصوصاً ان لم تعش معه في دار واحده .. :nerd:

"و يبقى اكيد لكل قاعده شواذ"

:)

اما بالنسبة لمن ترتاح معهم .. فاتوقع من الصعب جداً

ان تبدّل المكانه بين الاهل و الاصدقاء بسهولة ..

و لكن كلمة والدتك "ليتني اربيعك"

تدل على انها تحتاج اهتمام اكثر .. و ان لم تكن مقصراً

لكن اظهر اهتمامك بشكل اكبر :)

و هذا لا يعني ان تنقص اهتمامك من هناك (اصدقاءك)

و تصبه هنا (أهلك) ..

و لكن لا بأس بزيادة جرعة الاهتمام مع الاهل قليلاً :inlove:

~

الله يوفقك يا اخوي

اجمل التحايا و ارقها :)

الشوق
20-02-06 ||, 06:53 AM
اخي محب الشيخين
http://oasis.bindubai.com/bin/showthread.php?t=28897من هنا
اقرا ردي هناك .. وستجد انني اعاني نفس المشكله ..
اممم لفترة احسست انني انانيه لاني جل وقتي هو الجلوس على هذه الشاشه الكبيره
او مهاتفة صديقاتي ..
وهناك من يفتقدني في الخارج (( اسرتي ))
فصدمت حين بدات الشكوى والتذمر من قبلهم ..
فراجعت نفسي هل انا مخطئه لانهم لا يروني باستمرار
ام اني لاني وحيدة البيت واصغرهم لا اجد اية احاديث قد اقولها
لانني لا اعرف ان كانت مناسبه ام لا
فعندما ابدا الحديث معهم مكتفيه بالايجاب او الاستماع
الا اذا كان هنا خبرا قد يكون ضمن العائله
اما ان اقول رايي فيه او انني ابتعد عن القول عنه
منعا من حدوث اية مشكله فيما بعد ..
عائلتي احبها
لكني احسست بطعمها عندما سافرت دون امي وابي
وعندما سالتهم هل افتقدوتني
اجابوني :( لم نحس بفقدانك بكثرة
لاننا في الاصل لا نراك معنا
.
.
.احزنني قولهم :(
.. وها انا الان احاول ان الملم اخطائي
كي لا اكون السبب في حزنهم ...
فالكلمه التي قالوها اثارت في نفسي
وهذا ان دل فيدل على انني مقصره ف ي حقهم
فهم باعينهم يروني امامهم لكني بعيدة عنهم
فاحاول الاقتراب ..شيئا فشيئا
كي لا احس انني بعيدة عنهم
او احسسهم ان هناك من هو اهم منهم
(( كل اللي اباه منك يااخوي .. انك اتكثر من جلوسك وياهم .. مب المشكله في نوعية الصديق لان الاصدقاء مهما طالت مدتهم او قصرت ما ينقاسون اب هالمقياس .. فالصديق ينقاس بالعشره والوقفه وتواجده مع الصديق هي اللي اتقيس الصديق ووفاءه واخلاصه مع الصديق هي اللي اتخلينا انحس ان هالصديق صدق يستحق ام لا )) ولا اروم اقولك اترك اصدقاءك الذين يستحقون
لكن اهلك محتاجين لك ..
لاني واجهت صديق ذو الخمس سنين لكنني فوجئت بانه لا يستحق
وواجهت احد الاقرباء اللي من نفس سني يعني عشرة عمر ( احد الاقارب) يعني قولوا 22 سنه وايضا في النهايه وجدت انها لا تستحق ان تكون الصديق الصدوقه ..
لكل انسان على وجه هالارض اتحصل فيه الشين والزين ومحد كامل في هالدنيا غير الله سبحانه وتعالى ...
لكن الانسان يعرف صديقه عدل من تجاربه ومن عشرته وياه .. راح اتحصل نفسك اشوي اشوي تكتشف اشياء جديده عن صديقك .. وانت اللي راح اتقيه اذا كان يستحق الاستمرار معه او التغاضي عنه ..

اممم ادري اني طولت عليك
بس السموحه منك يااخوي
خليتني افضفض وياك اشويه
اختك/ الشوق

نور الإيمان
20-02-06 ||, 10:55 AM
أخي الكريم محب الشيخين ..

مع احترامي الشديد لجميع الأخوان .. أود حقاً ان اقول امراً .. و كنتُ رغبت في قوله منذ ايام فقط .. لكنني تراجعت ..

اغلب الناس لهم سوابق .. او بالأصح امور عكست حياتهم .. و تعبوا فيها .. و رجعوا إلى الله .. ولا يبتلي الله عبدا إلا لأنه يحبه و يريده ان يرجع إلى الهداية .. و الله غني و نحن الفقراء إليه .. نحتاج إليه و هو لا يحتاج لنا .. و لكن الله سبحانه و تعالى أمر العبد ان يستر على نفسه .. ربما الغرض من سرد القصة الشخصية هو تأكيد الصلاح الذاتي و هذا العلم عند الله .. و ربما ايضا إفادة الغير على اهمية الرجوع إلى رب العالمين .. و لكن أعزائي .. و اخوتي المسلمين .. أمر الله تعالى المسلم التقي ان يستر على نفسه .. و على حاله .. ولا ان يفضح نفسه امام الملأ و هذا و قد ستره الله ..

ربما تريد اخي محب الشيخين بارك الله فيكم في ان توضح لنا نقاط شخصيتك ... و لما يحوم الشك في رأسك .. و لربما تعرضت لضربة قاضية .. قضت فيها الثقة التي منحتها من قبل للناس .. و لكن .. رأيي الشخصي و الأمر راجع لكم .. ان اردت البوح .. و لكنني لا احبذ .. انسى الماضي .. فأنت في الحاضر .. و هي فرصة جديدة لترميم الصدع ..

جزاكم الله خيراً

المزوحي
20-02-06 ||, 02:50 PM
حتى يوم نسأل عن فلان ربعه يمدحونه ومع الزوجة غييييير .. ههه .. طلعت برع عن الموضوع
عزيزي هذا مب مرض .. لكن طبع .. وأنت ذكرتني بولد يرانا .. انكسرت ريل بنت رضيعته وقالت له ودني المستشفى .. قال : لا .. ربيعي يترياني !!
حممم
ردي أنا ربيعك مب أهم عن هلك .. وطبعا هو ماعنده شي ضروري يخليه يرد جيه ..
ولكن يخجل إنه يلغي الطلعة من أجل المستشفى ..

في نظري كل واحد له وقت .. يعني مره لك ومره تكون مع ربعك .. مره مع اهلك ..
والانطوائية مالها علاقة في القصور من ناحية الأهل ..

وفي مجال تتغير للأفضل :) والحين أنا بقول ليتني ربيعك

ريم العين
20-02-06 ||, 06:50 PM
روح دكتور بيطري قصدي طبيب نفسي:Oo: :glare:

نور الإيمان
20-02-06 ||, 07:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة من الله تعالى و بركاته اما بعد ..

كيف حالكم اخي الكريم محب الشيخين؟:fa35: .. أتمنى ان تكونوا بألف خير و راحة قلب و بال .. كنت انتظر رأي باقي الأعضاء حول موضوعكم .. رغم انه الموضوع جدا طبيعي .. و لكن هذا يدل على حرصكم الشديد في تقويم السلوك و عدم ايذاء الآخرين بقصد كان او بغير قصد بارك الله فيكم .. و احيي فيكم روح المبادرة الجميلة في البوح عما في خلجات نفسكم الكريمة من امور و تساؤلات و طرحها على طاولة الواحة لنناقشها و بعقلانية اكبر جزاكم الله خيراً ..

أولا اخي الغالي .. دعني اطبطبُ على قلبك و أريحك .. و اقول لك .. بأنك لا تعاني من مرض ابدا :fa35: .. فلك ان تهدأ الآن .. و لي ان أحاول قياس الأمور و فهمها قدر المستطاع .. و اتمنى ان تناقشوني ان كان رأيي قد يحمل شيء من الخطأ بارك الله فيكم ..

بطبيعة الحال .. هنالك من الشباب من هو بيتوتي و الاخر من يحب الخروج كثيرا .. البيتوتي يحب الجلوس في البيت في اغلب الأحيان .. بالنسبة لي شخصيا .. كون انه لدي اخوة ذكور .. أحب كثيرا وجودهم معنا في المنزل .. حتى و لو انعكفوا في غرفهم لساعات طويلة .. بمجرد وجود اخ لي في المنزل اشعر بالأمان و الراحة .. و لكن ان لاحظت جلوسه في البيت لأيام كثيرة .. بمعنى لأسابيع عدة .. هنا ينتابني القلق عليه .. فقط اخاف عليه .. لأنه تعتبر ايضا حالة غير صحية!! ..

المضمون من القصة بارك الله فيكم .. خروج الرجل إلى الحياة الخارجية يعتبر صحيا بالنسبة له .. تنفيس النفس من مضايقات العمل او حتى المنزل .. او مشكلات اخرى تؤرقه .. فإن خرج مع اصحابه .. فإنه ينسى مثل هذه الأمور . بل نراه يضحك و يبتسم كثيرا و يصبح بشوشا اكثر .. و هذا امر جدا صحي .. و ان رجع للمنزل .. فالسعادة تملؤه .. و بذلك يستقبل الأهل بصدر رحب .. و يجلس معهم و يسامرهم .. و هكذا .. اما مكوثه في المنزل فوق المعدل الطبيعي .. فهي ازمة!! .. لربما تنتابه هواجس شتى .. الأرق .. ضيق النفس .. فعليه الخروج و التفسح ..

اما بالنسبة للموازنة .. اتمنى ان توازن الموضوع ... لن اقول لك وازن و اترك المهمة لك!! ... ف لدي شعور بأنك تريد الموازنة و لكنك لا تعرف كيف!! .. و لك ان تسمع اقتراحي لعله يساعدك ..

ايام الأسبوع كلها تكون لك و لأصحابك على ما اظن .. و مكوثك في البيت نادرا جدا على حسب ما تم نقله منكم إلينا .. كي تريح نفسية والدتك الكريمة .. لك ان تمزح معها قليلا ... تقول لها احدى حكايات التي حصلت معك في العمل .. شعورك حول شخص معين .. اي ان تجعلها مهمة في حياتك .. و بذلك ستشعر على مدى حرصك في نقل بعض الأخبار إليها .. و تشعر بانها مهمة لديك "كما الأصدقاء مهمون لديك:fa35: " ... خصص لها وقت في الجلوس معها كل يوم .. لنقل بعد صلاة المغرب إلى العشاء .. او حتى وقت الظهيرة إلى العصر .. ابقى معها كل يوم تقريبا ساعة او ساعتين .. لا تظهر لها استعجالك للوصول إلى اصدقاءك .. فهي احق الناس منهم .. أليس كذلك اخي الكريم؟؟:fa35: ..

و ايام الإجازات .. امنحها فرصة التفسح ايضا .. فالأمهات لا يحبون "الحواطة بالسيارة" كثيرا .. امشي معها قليلا .. اسألها ان كانت غاضبة منك؟؟ اظهر لها كم انت حريص على رضاها .. فراحة نفس الأم من ابنها .. لن تجعلها تقول مرة اخرى " يا ليتني ربيعك" .. :blush: ...

لا اريدك ان تضيق الخناق على قلبك .. و تحزن .. و تظن بأنك اسأت إلى امك الغالية .. ابدا اخي الكريم .. بل انت حريص كل الحرص و الدليل طرحكم الموضوع و تفكركم حول ما قالته .. و هذا دليل حبكم لها .. و ايما حب بارك الله فيكم .. حرص جميل .. و اريدك على هذا المنوال .. و اكثر بإذنه تعالى .. ارحها نفسيا .. اظهر لها انها الأهم من اصحابك ..

و نفس الأسلوب اتبعه مع اخوتك قدر المستطاع .. مازحهم .. اسمع لحكاياتهم .. تعلم الصبر .. اصبر على ما يقولونه .. اجعلهم اقرب إليك .. ستشعر انت بالحب و سيشعرون هم بحبك لهم .. :fa35:

اما من ناحية اختيار الأصدقاء .. لدي صديقات .. و لكنني لا اعطيهم الحبل على الغارب!! .. هنالك امور لا نتجاوزها .. احبها نعم .. اهتم بها نعم .. و احرص على المحبة التي بيننا .. و لكن يجب ان نضع امور لا يتعداها احد .. رقم حسابي البنكي ... اسرار المنزل .. امور شخصية اخرى .. اشياء عديدة .. فالأفضل ان تكون اكثر دقة من ناحية "حلالي حلالك" .. :fa35: ..

لك ان ترتاح الآن و تتنفس الصعداء .. فلست مريضا ولا هم يحزنون .. فأغلبنا عندما نذهب للغرفة قلما نخرج منها :fa46: .. و لكنني اعطيتكم سبل القليلة من الخروج من قوقعة الغرفة .. :blush:

بارك الله فيكم

ألم ترى
21-02-06 ||, 09:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
احبابي الكرام
أتمنى
هههه إن شاء الله بزيد الجرعه واليوم وبشوف اذا كان هناك تغيير
خوفي ان الوالده اتشك فيني !
كل الشكر لك عـ هذه الأضافه
ربي يحفظك
الشوق
شفت الأضافه هناك وعجبني تشجيعك وفضفضتك هنا
بحاول واقول بحاول والله المستعان
ربي لا يخليني منك ومن تواصلك
المزوحي
يأجل المستعجل للمؤجل عاد مب لهاي الدرجه !!
اذا كنت اربيعك والله انك( بتتعب ) والله المستعان
ربي يسعدك عزيزي شرات ما سعدني تواجدك
:fa41:
ريم العين
شو بقولك غير ربي يسامحك ولا يبليك
:blush:
نور الإيمان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بورك فيك وجزيت كل خير عـ تلك الروائع
بل
عـ ذلك النور الذي وضعتيه في قلبي
سأصلح ما يمكن اصلاحه وإن كان هناك فضل فهو لله ثم لك