المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تواجدهن فالمنتديات

صدى جوفي
19-02-06 ||, 01:34 PM
نظرة مجتمعنا للريال والبنية تختلف، وتغيرت حالياً عن قبل

ولكن تظل الأفكارعالقة:fa36: وسؤالي اللي أود طرحه :

<< المعرسة .. ما نصيبها من التواجد فالمنتديات
مقبول .. بحدود .. أو مرفوض

<< ولو كنت زوجها.. شو الضوابط اللي راح اتحطها لحرمتك
لتواجدها فالمنتديات بشكل خاص.. والنت بشكل عام

<< وهل تقبل تواجدك مع شريكتك فمنتدى واحد؟؟!

كنتْ أو كنتِ

فرايكم يهمنا .. ويهمنا نعرف الأسباب أكثر:fa42:

©حقوق الطبع محفوظة لدى صدى جوفي - واحات بن دبي

نور الإيمان
19-02-06 ||, 01:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة من الله تعالى و بركاته اما بعد ..

ضوابط عالم الإنترنت ... الموضوع قد يختلف من شخص لآخر حسب منظوره و رؤيته الشخصية .. و لكن .. كوني امرأة .. فإنه يتملكني الغيرة من كل شيء تقريبا!!:fa46: ...

فمثلا .. اخوتي الذكور يستخدمون الإنترنت .. لفترات حسب احتياجاتهم لدروسهم او عملهم .. و قد تطول فترة جلوسهم امام الشاشة لساعات و احيانا سويعات .. و في كل الحالات .. تتملكني الغيرة من امعانهم بالشاشة .. و قد ابدأ ب "المناقرة" .. او التدخل .. فقط لصرف نظرهم من الشاشة :fa46: "مب طبيعية!!" ...

و ان كان "زوج المستقبل" .. يستخدم الإنترنت .. فله ان يستخدمها لفترة معقولة .. ولا ان تكون ضُرة تكنولوجية :fa32: ... اما المشاركة في المنتديات .. فإنني ارفض ذلك .. بتاتا .. ولا اريد حتى ان يفكر بالموضوع .. ليس انني اشك في صلاحه .. بل .. لا اوده ان يندمج في عالم آخر و ينسى اولوياته :fa46: ...

و بلغة اكثر دقة .. مش لازم المشاركة بالمنتدياااات :fa46: ...

جزيتم خيراً

طير الحب
19-02-06 ||, 01:59 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

ما أشوف أنه الزواج ممكن يحرم المرأة من استخدام الانترنت...بالعكس في منتديات ثانية كثيرة عليها إقبال من السيدات المتزوجات...وعموما كل رجل ونظرته...ومدى ثقته بزوجته.

عن تجربة شخصيه...أنا فعلا شاركت بمنتدى زوجي يشارك فيه على سبيل مفاجئته وفعلا استانس يوم عرف أني مشاركه ونتناقش في المواضيع الي نطرحها...وبالنسبة لي ما في مرة حط لي شروط لاستخدام الانترنت بس انا عن نفسي بالنسبة للماسنجر للأهل والصديقات فقط.

واذا كان الرجل يقبل ان تشتغل زوجته في مكان مختلط...كيف ما يقبل انها تستخدم النت...وانا الانترنت وايد مستفيدنه منه في حياتي .

الملهم
19-02-06 ||, 02:08 PM
بالنسبة لي لا اجد اي مانعا ذلك ..
ولكن طبعا بحدود .. فالمنتدى فقط لتبادل الاراء والنقاشات والافكار فقط .. وليس للتعارف والخوض في الامور الشخصية ...

شكرا على الموضوع ^__^

قلوب دبي
19-02-06 ||, 02:28 PM
السلام عليكم ور حمه الله

النظره للموضوع ليست واحده من قبل الجميع ، وعالم الانترنت واسع لابعد الحدود ، من
وجهة نظري ان استخدام الانترنت من قبل الزوجه ليس لدي مــــانع و انما يجب ان تكون
تلك المشـــاركات و الاستخدام ضمن ضوابط و ربما لطبيعه الانسان فمن الفطره ان يكون
غيورا ، و هذه الغيره ايضا لابد تمالكها في حدود المعقول وعدم المبالغه فيها ..
في النهايه ارى بعدم سد الطريق امام المرأه من عالم النت و لكن يجب التفاهم في ضوابط
و حدود و معايير للاستخدم كي لا يكون هناك اهمال للزوج او الاطفال في المستقبل و الامور
المنزليه و العائليه بشكل خاص ، و الهدف من وضع هذه المعايير و الضــوابط يكــون سعيا
لعمل توازن اسري ، ربما تكون وجهة نظري مغايره لبعض الوجهات و لكن الانفتاح الكلي
قد يكون بعيدا جدا عن تفكيري :)

شكرا على طرح الموضوع ..

قلوب دبي

أمواج
19-02-06 ||, 06:19 PM

الســــــــلام عليـــــكم و رحمـــة الله و بركــــاته . . .
مــن راي دخـــول المــتزوجه للمنتديات شي مب عيب . . .
وبعــــدين المتزوجـــه تعرف نفسها عــدل يوم تدخل منتـــديات . . إتعرف إللي لهــا
واللي عليــها .. إتعرف شو الغـــرض من دخولـــها المنتدى .. وشو الفــايده اللي بتحصــلها . .
وبعــــدين احس معظــــم المتزوجـــات يدشــن المنتديـــات عشان شي ينفعهــن في حياتهــن
من طبـــخ و ملابـــس و مــن هالخرابـــيط . . .
عــ سبيــل المثــال : أختي المتزوجــه مشتركه في منتـــدى حواء عشان الطبــخ اللــي فيه و المـــلاابس و شغلات حـــريم وايـــده. . .
وبــــعد بنت خالي المتزوجه مشتركـــه منتدى و ماشالله بعد مشرفــه عليه
و ريـــلها بعد يقعد ويـــاها ... يعني الحمــدلله الثقــه موجـــــووده . . .
يعنـــي مـــــن كـــلامي اقصـــــــد إنــــه مـــا فيـــها شـــــي . . .
وبالعـــكس الحرمــه تلقــالها شي يونســـها و يفيدها . .

شرجاوي
19-02-06 ||, 07:12 PM
لا يمكن اخلي حرمتي تدخل الانترنت ( بيوم بتزوج )

صدى جوفي
19-02-06 ||, 10:24 PM
نور الايمـان ..

أشكر لج مشاركتج فالموضوع..

ضُرة تكنولوجية.. مصطلح يديد قد يسببه الهوس بعالم الانترنت>> وارد

طير الحب..أنـــا معاج،

دام الثقة موجوودة، وكلن يعرف حدوده ..

واستخدام الانترنت يكون بكل وضوح وشفافية ،،

ما يخلق أي مشاكل بين الطرفين؛ بالعكس يوطد الثقة أكثر

راعي الزعـامه
19-02-06 ||, 10:45 PM
بالنسبة لي شخصيا فانا افضل ان الزوجه تبتعد عن استخدام الكمبيوتر للتسلية .. بل تستخدمه في الامور الضرورية او للعمل ..
فالله اعلم ما يخفيه الانترنت من امور بامكانها التلاعب باذهان الكثيرين وخاصه الفتيات المتزوجات و يا ما سمعنا قصص عن ازواج انفصلوا والسبب هو الانترنت ..

فممكن البعض يقول هالزوج مب واثق من زوجته والا الزوجه غير واثقة من زوجها ..
أنا اقول ان الثقة العمياء ظاهرة سلبية يمكن تؤدي الى امور :fa55:

فالاحسن الابتعاد عن النت والمنتديات وماشابه بعد الزواج .. ولامانع من فتره لاخرى ولكن ليس بصوره دائمه ..

شكرا اختي صدى جوفي على الموضوع

تحياتي ،،

صدى جوفي
19-02-06 ||, 10:47 PM
الملهم .. مثل ما قلت ..المنتديات تكون علاقات عامة أكثر من أنها خاصة

وهدفهــا تبادل الآراء والأفكــار مع شخصيات مختلفة من الناس ومقاسمتهم تجاربهم ..

أمــا العلاقات الودية الأخرى فهي مرفوضة:fa55:

قلوب دبي .. كما عقبت،،

الانترنت أصبح من ضروريات وقتنا الحالي .. وكلا من الرجل والمرأة لابد منهم الخوض فيه

ولكن الخلل يكمن في سوء استخدامه وتقديمه على أولويات الحياة الأسرية

نبراس الليل
19-02-06 ||, 11:21 PM
إذا تكلمنا عن الإباحة لها في استخدام الأنترنت او منعها

فأنا لاأمانع إذا تزوجت ان أجعل زوجتي تستخدم الأنترنت

مثلا غيرتي على أهلي كبيرة ولكن أنا أعلم إن أخواتي يستخدمن الأنترنت ولاأرى حرجا في ذلك
لكن مع تقديم النصح لهم بين فترة وأخرى

أرى في استخدام الأنترنت منفعة كبيرة
.....
وبخصوص مايخبئ الانترنت من مضار ...فكل شي له منفعة ومضرة

الله سبحانه وتعالى إن عبدته فهو النافع وإن اشركت به فهو الضار

السكين في تقطيع الفواكه فائدة ...وفي جرح اليد مضرة
وكذلك في الدفاع عن النفس نافعة وفي قتل نفس بلا حق مضرة
هذا مثال بسيط ..

(((((النفس وماتشتهي ))))))

...

..
الاشتراك في نفس المنتدى ؟؟؟......

لاأمانع وبقوة

أريد من زوجتي إن كانت من مستخدمي المنتديات أن تشارك معي في نفس المنتدى الذي أنا به وذلك لكي نكون متقاربين ونحن في عالم الانترنت

...

كلمة أخيرة هناك سببين لمنع الزوجة من استخدام الانترنت
الغيرة....الشك ..

الغيرة نتقبلها ..وأما فلا

أتمنى لها الخير أينما كانت زوجة المستقبل..

وعد
19-02-06 ||, 11:21 PM
بالنسبه لي
طبيعة عملي كمبرجة شغلي علي الكمبيوتر معظم الوفت
فلا مفر من النت
وانا اشوف المنتديات مكان نافع ومفيد وافضل بمليون مرع من الشات وجيه
لان المنتدي مكان لاعرض افكارك وكذلك تستفيد من افكار الاخرين
ام اذا صرت زوجه وزوجي يبي يدخل المنتديات
اوكيه بس مسموح له المنتديات الاسلاميه هههههه سوالف
لا بالنسبه لي عادي يعني اهم شئ
هالشئ ما ياثر علي العلاقة الزوجيه

تحياتي لكاتبة الموضوع

صدى جوفي
20-02-06 ||, 01:19 AM
المتفيزرة عالعرقوب .. المنتديات تحفل بمواضيع كثيرة تهم المره من طبخ ولبس وعلم ودين .. الخ

ولكن مثل ما له محاسن له مساوءه .. فرفض استخدامه يمكن سببه المشاكل اللي يمكن يسببها النت

بسبب استخدامه الخاطئ

الشرجاوي .. ما ألومك على رفضك استخدامها النت .. عالم النت كبير وياما سمعنا عن مشاكل سببها

النت، دام فوايد النت نقدر ناخذها من مصادر ثانية .. اتقاء مشاكل النت أحسن من الوقوع بها

صدى جوفي
20-02-06 ||, 10:48 PM
ولكن يظل السؤال

ليش ترضى لعمرك تصول وتجول بالانترنت وما ترضاه لحرمتك؟

ليس من باب المساواة .. ولا المقارنة

<< ولكن مشاكل النت تأتي من استخدام كلا الطرفين .. ليس من المرأة فقط؟! >>

صدى جوفي
20-02-06 ||, 11:25 PM
عاشق قلم .. صحيح عالم النت ينخاف منه .. واستخدامه للفايدة أولا ومن ثم للتسلية

والثقة العمياء فيها يكون الشخص عاط الآخر الخيط والمخيط .. وهو مب داري عن شي؛ بس لو كان

استخدامه للنت بكل وضوح وشفافية وماشي أسرار -غير حساسة- في التواجد عبر المنتديات

والماسنجر >> بيختلف الوضع بالتأكيد

نبراس الليل.. مثل ما عقبت الانترنت كغيره له فوايده ومضاره .. والشخص هو اللي يحدد كيف

يستخدمه؛ ومن منظورك تواجد النصف الآخر فالمنتديات ما فيه شي بالعكس يمكن يقرب العلاقة أكثر.

وعد ..مشاركة طيبة؛ ما فيها شي لو كلا الطرفين يستخدمون النت المهم ما يأثر على العلاقة الزوجية.

نور الإيمان
28-02-06 ||, 06:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

نعم تتملكني الغيرة .. و لكن .. السؤال الذي طرحتيه و هو :

ليش ترضى لعمرك تصول وتجول بالانترنت وما ترضاه لحرمتك؟

ليس من باب المساواة .. ولا المقارنة

<< ولكن مشاكل النت تأتي من استخدام كلا الطرفين .. ليس من المرأة فقط؟! >>

منطقي! ... هنالك من الأزواج من يمنع زوجته منعا باتا من التواجد حتى امام الكمبيوتر!!!! ... ليش؟:fa55: ...

بل انه من باب المساواة و المقارنة ... و حكاية الشفافية ايضا مطلوبة .. فإن كان يمنعها .. لما؟ و هل سيمنعها من قراءة مواضيعه؟؟؟ امممم .. سؤال آخر :fa46: ...

المنتديات مكان جيد .. إلى حد ما .. إلى حد ما قبل الزواج .. و لكنه عقبة كبيرة بالنسبة لي ان كان شريك المستقبل ممن يحبون المنتديات!! .. ف لا احب "الضرة التكنولوجية" :fa32: .... و المطلوب الإحسان و المساواة .. لأن المكوث كثيرا امام هذه الشاشة ستبعد كلا الطرفين عن الآخر .. و قد يجد في الشخص الموجود في هذا المنتدى صفات رائعة او افكار جميلة يريدها في زوجته .. او تريدها هي في زوجها .. و بشكل "مش طبيعي" .. يحدث الإنجذاب .. !! ..

و عاطفة المرأة الكبيرة مشكلة عقيمة!! .. نعم ليست جميع النساء "هبلاوات":fa46: .. ولا جميعهن ذكيات!! .. و لكن .. "الشيطان يلعب" :rock: .. و هذا هو الحق ..

:blush: اتمنى التوفيق للجميع ..

جزيتم خيراً

عيون الليل
01-03-06 ||, 03:27 PM
أولاً لو المرأه المتزوجـه تبـــا اتسوي الغلط .،.، مب شرط النت والمنتديات .،.،.، الغلط بتسويه وين ما كان .،.، وزوجها ما بيعرف .،.، مش لانه هو مغفل او أهبل .،.،.، لكـــن الله سبحانه قــال "إن كيدهن لعظيــم"
والمرأه العاقل لما اتكون متزوجه اعتقد بيهمها وايد بيتها وزوجها أكثر من اللعب والتعارف.،.، إما إذا كنتوا ناويين تاخذون حريم ما فيهن عقل فأنا معاكم في منعهن من إستخدام النت.،.،

ثانيـــاً المرأه بطبيعة العصر الحالي .،.، تختلط وتواجد في أماكن فيها رجــال .،.، لكـــن بسألكم أخواني هل ممكن اي منكم يقول كلمه وحده بس فيها .،.، إذا كانت هالمرأه بكامل احترامها من ناحية اللبس والاسلوب ؟

زوجي عمره ما منعني من استخدام النت لانه عارفني زيــن .،.،.، والمسنجر مثلاً استخدمه ولكن مقتصر على الصديقات والاهل.،.،.،
لــــكن ما يحب شي واحد .،.، أنه لما يكون موجود .،.، افتح النت .،.، لذلك احترمه واحترم رغبته .،.، ومب بس النت .،.، ما ينفتح .،.، الا الكمبيوتر بكبره

إذاً .،.، الغلط موجود نعم داخل وخارج النت .،.،.، لـــــكن شوف زوجتك شو .،.، وعقب ممكن اتحدد هل هي ممكن اتكون زوجه لعوب من وراك.،.، أو انك تعطيــــها الصلاحيــة وتتوكل على الله لانهــــا زوجتك يا فلان .،.، وأكيد اختيارك لها كشريكة حياتك ما كان عشوائي .،.،.،

وخلونـــا شويـــه بعيد عن التخلف .،.، وخلونا نتطلع للمستقبل .،.، لـــكن انظل متمسكيــن بقيمنــــا وديــننا

شكراً على طرح هذا الموضوع

بنت الدلع
01-03-06 ||, 11:11 PM
عيون الليل انا وياج في كل كلمة قلتيها

====
عن نفسي ما امانع ابدا استخدامه النت
بس بشرط ان هالشي مايأثر على علاقتنا
ومايقضي ساعات طويله على النت

اذا هو مرتاح ويا زوجته وسعيد وياها
مابيبدي النت عليها
الا عند الحايه طبعا

دانة حتا
02-03-06 ||, 02:11 AM
عااادي الوحده تدخل منتدياات يعني يمكن ادور شي مفيد
مب شرط كل وحده تدخل تسوي شي غلط
بس حسب تفكير الرياال معظمهم تفكيرهم ظيج

سبيجة
10-04-06 ||, 12:40 PM
السلام عليكم

الحياة الزوجيه مسؤولية كبيره..هناك أهل جدد..يجب الاهتمام بهم..بيت..وزوج أو زوجه ..اطفال... وغيرها

مما يحتم على الشخص تكريس وقته للأولويات ...بنظري الانترنت أو المنتديات يمكن من خلاله استغلال وقت الفراغ ..ومع ازدياد المسؤوليات ينعدم وقت الفراغ...وقد يتم ملأ هذا الفراغ إن وجد ..بأمور عائلية...والتي قد يفضلها الأغلبية...

أما بالنسبة لسؤالك...أمنعه ويمنعني ..(صعب وايد على الطرفين) فدائماً الممنوع مرغوب..لذا منذ بداية الحياة الزوجية..تحد طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة,,, وعلى حسب مدى التفاهم بين الزوجين..يتم استخدام النت من عدمه تلقائياً... بدون فرض قيود أو التحكم...وكما لا يخفى على الجميع الطبيعة البشرية تفرض على الشخص اكتشاف ما تم حجبة عنه.....لذا افضل عدم الدخول في هذا الموضوع مع زوج المستقبل...وتركة للأيام...

شاكرة لك طرح الرائع..ونقاشك الراقي..:yes:

السموحه

صدى جوفي
16-04-06 ||, 05:21 PM
مـــــا شاء الله تواجــــــد حـواء فالمــوضوع فعــــّال ..

نور الايمــــان:هنالك من الأزواج من يمنع زوجته منعا باتا من التواجد حتى امام الكمبيوتر!!!! ... ليش؟

صدى جوفي: دقة جديمة ..

نور الايمان: و لكنه عقبة كبيرة بالنسبة لي ان كان شريك المستقبل ممن يحبون المنتديات!!

صدى جوفي: كمثال حي .. الريال عالنت ، والمره أفلام هندية .. والألفة لازالت بينهم .. دوري لج شي تشغلين به عمرج ساعتها - وعلى ’’الأســرة ‘‘ الســلام!

أسعدت بتواجدك مرة أخرى

عيون الليل كلامـك لا غبــــار عليه .. اللي تبى تسوي الغلط .. ما شي قوة تمنعها تسويه - وكل وحدة وذمتها- وفعصر التكنولوجيا كل منا ينفرض عليه التواجد بالنت سواء للأمور الدراسية أو الحياتية - فيفضل ترشيد استخدامه على حضر استخدامه - كهربة مب انترنت- .

وتسلمين عالتواجــد (:

نور الإيمان
16-04-06 ||, 05:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد ..

لم افهم تماما هذه النقطة :kkk:

صدى جوفي: كمثال حي .. الريال عالنت ، والمره أفلام هندية .. والألفة لازالت بينهم .. دوري لج شي تشغلين به عمرج ساعتها - وعلى ’’الأســرة ‘‘ الســلام!

كيف على الأسرة السلام؟؟

ان ركزنا على حالات الهوس لدى البشر فهي كثيرة جدا .. و لكن هوس الرجل على الإنترنت امر ارفضه!! و لست اعلم ان كن هنالك نساء كثيرات مهووسات بالأفلام الهندية على حد قولكم لدرجة انها تنسى عائلتها؟؟؟

لربما يريد الزوج الإنتهاء من بعض الأمور عن طريق الإنترنت و هو امر لا ضرر فيه .. لكن المشكلة انه في وقت فراغه بدلا من ان يسامر اهله نجده " متعشش" امام هذه الشاشة و هذا الذي لا ارغب فيه .. فنحن اولى و اهم من هذه الشاشة .. و كما اسلفتُ قائلة " لا احبذ وجود ضرة تكنولوجية" :ttmasha: ..

جزيتم خيراً

صدى جوفي
16-04-06 ||, 07:03 PM
نور الايمان..

السالفة وما فيها أني معايشة أناس بالوضع اللي وصفته .. وجو الصفاء يطغي على علاقتهم ..يعني مب شرط يكون النت مخرب من بينهم دام الوضع يريح الطرفين ..أو كلن بحاله مرتاح

وعلى الدنيا السلام .. هالوضع ليس بحل مرضي للطرفين .. مهما كانوا مرتاحين به.. يوجد خلل وعدم ترابط أسري.. وأتمنى أني أزلت الابهام..

(: وسلام

نور الإيمان
16-04-06 ||, 07:22 PM
جزيتم خيرا على التوضيح ..

و سلام :)

صدى جوفي
17-04-06 ||, 01:25 AM
بنت الدلع ،، أسعدني تواجدكم الطيب.. النت مرغوب دامه ما يسبب أي مشاكل بين الطرفين (وهو كذلك)

دانـــة حتــا: عااادي الوحده تدخل منتدياات يعني يمكن ادور شي مفيد
صدى: بس في اللي غرضهن غير شريف من دخول المنتديــات - لو ما هالفئة وابليس وراهم - لكانت الدنيا بعدها بخير..

دانة حتا: بس حسب تفكير الرياال معظمهم تفكيرهم ظيج

صدى: معاج! بس بعد الواحد لازم يحط الاحتمالات السلبية من استخدام النت نصب عينيه
وتسلمين عالرد الغالية (:

صدى جوفي
10-05-06 ||, 07:00 PM
سبيجة .. بنظري الانترنت أو المنتديات يمكن من خلاله استغلال وقت الفراغ ..ومع ازدياد المسؤوليات ينعدم وقت الفراغ

صدى: معــاج حق

سبيجة : وعلى حسب مدى التفاهم بين الزوجين..يتم استخدام النت من عدمه تلقائياً

صدى : أهم ما في الأمر يكون استخدام النت على مبدأ ’لا ضرر ولا ضرار‘ لكلا الطرفين وان شعرنا ان الطرف الآخر يرفضه تماماً.. الاستقرار أولى ان نبدي به عالنت ..

صراحـــةً .. اسعدتني طلتج الجميلة (: