المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخيل معي~~~~

طير الحب
12-02-06 ||, 04:03 AM
تخيل معي ...قبل أن تفعلها...كان العنوان المقترح للموضوع وفضلت تغييره لدواعي تنسيقية لاسم الموضوع :fa42:

هي مواقف قد نفتعلها لجذب الإنتباه...أو لمعرف ردة فعل الشخص حيال الموقف ولــــكــــن قد يحدث مالايحمد عقباه...وتتحول الضحكة التي أردناها لمأساة أو ندم يستمر طوال العمر:ohboy:

أراد فقط ان يعرف معزته لدى أحد الأصدقاء...فأرسل من يخبره بتعرضت لحادث وهو بين الحياة والموت...فلم يصدق الأخر خبر...وطار بسيارته لتتحول المزحة حقيقة لدى الآخر...قد يفقد حياته على أثرها...والبداية كانت مزحة..؟؟؟

أراد ان يمازح والدته فأحدث صوت إرتطام في الحمام وتظاهر بالإغماء ...لتأتي الأم راكضة فتنزلق ...والنتيجة إرتجاج في المخ...والبداية شقاوة واستهتار طفل.

أرادت ان تمازح صديقتها فأرسلت لزوجها من يعاكسه ...في ساعات متاخرة من الليل...والزوج غافل...والزوجة تصارع الشك في داخلها...ولم تتوقف حتى إزدادت حدة المشكلة ..فتوقفت غير قادرة على قول الحقيقة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه...والبداية...وقت فراغ لم تعرف كيف تستغله.

كثيرة هي المواقف التي قد تحدث..وأوكد لكم انها خيال قد يتحول لحقيقة في لحظة استهتار منا...لذلك أدعوا خيالكم لرسم موقف قد لا يحمد عقباه...لأخذ العظة والعبرة

أتمنى
12-02-06 ||, 07:45 PM
عادة / شقاوة يثيرها كل ما كان الهاتف بجانبة و

كان هو في وقت مفرّغ من اي تخطيط

باستثناء ان يرفع السماعة و يبدأ بالضغط على ارقام

اعتاد عليها .. فيقول في هلع .. " البيت يحترق "

" حرامي سرقنا" ... "......." .. و غيرها الكثير

فيُفزع المتصل به .. و يصدق .. بعدها يُشكّك .. و بعدها يعتاد !

فلا تكون هناك ردة فعل .. و ان حدث و احترق البيت

ذات واقع .. لن يكون هناك من مجيب .. :fa36:

،،

هناك مواقف تكون مزحة بسيطه

و النتيجه قدر .. مثلاً تريد الزوجة ان تُفاجئ

زوجها بامسية مميزة .. فتطلب رجوعه للبيت

مسرعاً بلا اسباب .. يسرع لها هو ..

حادث سيارة .. ...........................

اعتقد هنا صعب ان تُلام المرأة

لانه قدر .. و لان نيتها مفاجأته

،،

لكن ان تكون هناك امرأة تصل درجة "غباءها"

لترسل لزوج صديقتها من تعاكسه :Oo: !!

،،

:: طير الحب ::

تسلم الايادي على موضوعك الجميل

:)

الله يعطيك الف عافية

ولد الشحوح
12-02-06 ||, 08:40 PM
الخيال سلاح ذو حدين ....
ومب بس من هالناحية لأ في ناس تعيش الخيال وتحلم وتحلم وللأسف احلامها سبب في خمولها او انها ما وصلت للي تبيه تنهدم حياته ....طير الحب سلمت الانامل

بهجة الروح
12-02-06 ||, 09:43 PM
::تخيـــل معي ::

موضوع جــداً جميـــل، وفي طياته مالا تحمــد عقباه ،

قد يفعل المرء الفعل لمجرد التسليه والمزاح ولكنه لا يدرك النتائج فيحصل ما لم يكن في البال

مواقف كثيره مرت علي تحمل نفس المعنى لكــن لا اتذكــر شي منها الآن :fa35:

" طير الحب "

وينــج من زمـــان ؟؟

الثعلب الرمادي
13-02-06 ||, 06:22 PM
هذا شي حقيقي ... ما أعتقد المزحة هي السبب أكثر من كونه القضاء و القدر في النهاية ...

إسهر معي ليله
13-02-06 ||, 06:54 PM
السلام عليكم

مشكورة عالمواقف اللي ذكرتيها،،

تصير في حياتنا،، نقصد فيها المزاح أو رغبة في ردة فعل شخص نعزه

بس النهاية عكس ما نتوقعه،، http://planets.uaeplanet.net/images/smiles/wounded1.gif المزحه أحياناً تفكير شيطاني،، وبالتالي ما فيها الا الشر

حلو الواحد قبل لا يسوي مقلب،، يفكر في اللي ممكن يصير عقب،، عشان يتفادى المشاكل http://planets.uaeplanet.net/images/smiles/original.gif

والإبتعاد عن هالأشياء هوه الأفضل

// الله يحفظكم

طير الحب
13-02-06 ||, 11:37 PM
أتمنى..

الموقف التي ذكرتيه ذكرني بقصه كنا نسمعها ونحن صغار قصه الراعي الذي كان يثير الهلع بوجود ذئب في القرية وعندما تيقن الجميع من كذبه لم يلبي أحد ندائه عندما هاجمه الذئب.

بعض الأحداث كما ذكرتي قدر...ولكن هناك مواقف يجب التفكير بها قبل فعلها كي نتجنب الندم.

شكرا على التواصل عزيزتي

ولد الشحوح

الأحلام حق مشروع لكل انسان ولكن أن نحيا بالأحلام متناسين الواقع هنا تكمن المشكلة.

دام تواصلك اخي.

بهجة الروح...افتقدنا هذا التواجد الجميل...وووو......أنتي الي وين؟

الثعلب الرمادي..قصدي من الموضوع أن افنسان يجب ان يفكير في عواقب بعض المواقف قبل أن يفعلها...القضاء لا مفر منه...دام تواصلك اخي

بوزايد...شكرا على التواجد ..ونتمنى تفاعلك معانا

إسهر معي ليله...شكرا على التواجد...والتعقيب...بس ما اعتقد انه المزحه دائما يكون لها صفة الشر..:fa36: لكن الأكيد أنه لازم نفكر في عواقب المزحه لو كانت إيجابية أو سلبية.

إسهر معي ليله
14-02-06 ||, 02:04 AM
:: طير الحب ::

مب دئماً،، أحيانا http://planets.uaeplanet.net/images/smiles/original.gif

نبراس الليل
14-02-06 ||, 02:06 AM
صحيح إن كل ما يحصل لنا وللآخرين هو قضاء وقدر لكن من المسبب والاسباب

مثلا عن مقتل شخص ما نحن نعلم انه قضاء وقدر لكن من كان السبب وما سبب وفاته

فمن هنا يجب علينا أن نتمالك أنفسنا وأن نبعد عن مرحنا الإثارة المجنونة التي تؤدي إلى مآسي وكوارث

مثلا سمعت ويقال

اراد رجل أن يعرف معزته في قلب امه ومقدار حبه في قلبها

واختار اول ايام شهر ابريل وكلنا يعلم إن في هذا اليوم تتنافس الناس في الكذب

اخبر أخيه ان يتصل بامهما ليقول لها إن اخي فلان قد مات في حادث سيارة

لكن ماهي ردة فعل الأم صدمة قويه أدت لوفاتها

هل هذا الرجل اشبع إثارته التي لم يستطع اطفاءها بأمور غير ذلك

....

يجب علينا أن نبتعد عن الكذب بشكل عام لانه محرم لدينا كوننا مسلمون وطبعا باستثناء الحالات الثلاث التي اباحها الله سبحانه تعالى على لسان رسولنا الكريم

طير الحب شكرا على موضوعك القيم والمفيد

جزيتي خيرا ان شاءالله

طارق البـــاز

بيور
14-02-06 ||, 06:53 PM
فعلاا موضوووع مميز ,,

تكوون البدااايه مزحة .. وتنتهي بنهااايه مفجعه ,,

شكرا طير الحب على طرح الموضووع ,,

سمو الامير
20-02-06 ||, 10:00 PM
كلها كذب في كذب والكذاب بيطيح النار الا اذا كذب بنية الاصلاح بين فرديين والله اعلم والحمدلله نحن ما عندنا لا كذبة أبريل ولا غيره بس ترانا نستورد كل شي ومنا الاعياد الكثيره جدا الحب راس السنه
الام والكثير الكثير والقادم أكثر -------------------0000000000
ياليتنا نستورد الاشياء المفيده جدا ونترك لي ماينفعنا وصدق الشاعر لي يقول خوفي من باجر ياخلي ومن عقب باجر بعد 00000000 وشكرا ياطير الحب0

طير الحب
21-02-06 ||, 10:05 AM
إسهر معي ليله
هذا اكيد...شكرا على التواصل

البـــاز
طير الحب...صدقت في كلامك الواحد يبعد عن الكذب..وكل ما كان الإنسان صادق مع نفسه ومع الناس بيرتاح.

سمو الامير
أنا معاك يا اخوي انه في أشياء مفيدة عند الغرب ما نستفيد منها ونأخذ بس القشور الغير مفيده...شكرا على التواجد

طفلة من هذا الزمان
21-02-06 ||, 11:32 AM
تخيـــــــــــل معي ،، ..

ان العــالم أبطأ من يسيره ..و أنه قبل أن يتلاشى بصدمـة موقفه .. يحـاول أن يبلعها ببــطء ثم يتعوذ من الشيطان من أسوأ الاحتمالات التي قــد تحدث .. ثم يتروى قليـــــــلا .. يتمهل أكثر قبل أن يسمح لنفسه الخائرة أن تسقط في تلك العثرة إلى الأبـــد ...

من منا لم يتعرض لمواقف مشابهه ؟؟ لا أحــــــــــد //

لـــذا .. نصيحــة من مجربــة ..
فلنتمهل قليــلا .. خصوصا نحن البنات .. قبل أن ننزف دموعنـــا و نبعثر مشاعرنــا علانيـــة .. فلنحـافظ على رباطـة جأشنا .. فلنتنفس بعمـــق .. ثم نختــار ردة فعلنــا .. قبل أن ننــــدم من عواقبهــا ..

كنت أب .. كنت أخ .. كنت صديق ..
كنتي أم .. كنتي أخت .. كنتي صديقــة ..
عفــــــــــــوا ..
لا داعي للعجلــة ..
لا داعي أبدا للانتحــاب و التمزق ..

فلنختـــار ردود أفعــالنا .. و لنستعذ من الشيطــان أولا ..

تحيــاتي
طفلــة

طير الحب
28-02-06 ||, 06:31 PM
صدقتِ طفلتي...أصبح من الضروري جدا ان نختار ردود أفعالنا حتى لا نندم...على سلوك...أو كلمة قلناها في لحظة ضعف أو غضب..

خيال الحب
01-03-06 ||, 02:58 AM
السلام عليكم

يوم كنت صغيررر كنت كله العب في الزراعه.. والله يسلمج الزراعه كانت ورا غرف النوم.. فكنت اصااااارخ بصوت عالي.. فكل الي راقدين ينشوون ويركضوون لي على بالهم مستوي فيني شي ...

ويوم من الايام خخخخ... كنت اخارش خلية النحل...وجاااااان يقرصووني.. وقعدت اصاااااااارخ.. وكل حد في البيت يقول افف من هالغبي كله يصارخ ما بنروح له ... وانا حليلي اصيح وقعدت اركض لين ما دخلت البيت<< حطيتهم بالامر الواقع... واضرب ماتضرب.. امي نشت وسيده توديني عند المغسله .. ولين ما طار الذباب..

"" هالشي تذكرته لما قريت رد الاخت اتمنى"""

طير الحب
21-02-07 ||, 10:42 PM
يحليلك يا خيال....راحت أيام الطفولة وشقاوتها...