المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تصرفـــه صائب ام خاطأ ... في موضوع المقاطعــــــــه

بوسلطان
02-02-06 ||, 11:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اش حالـــــــــــكم ..؟!:woot:

طبعــا اخواني الحين كل الناس يتكلمون عن الدنمارك ومقاطعتهــــا .. واحـــــنا كلنا نقاطع منتجاتها في

السعوديه بـــس اخوانـــي الصراحه هذي الايام تطلع اشاعات كثيـــــــــــــره عن نفس الموضوع وفي

ناس استغلوها بشكـل سيء ...

وحده منهـــا :-
طيعــــــــاً كلنا نعرف شركة نيـــدو للحليب والمعروف انها شركة سويسريه مالها علاقه ابدا في الدنمارك او الي حدث فيهــا ..
قبــل يومين واحد نشر اوراق ومعلقها في السوبرماركت والدكاكين مكتـــوب _ قاطعو معنا الدنمارك وحاط شركة نيــدو معها __

طبعاً كثير من الناس يجهل انها شركة سويسريه .. وخلاص الناس قاطعوها ..... واليوم كاتبيــــن في الجريــدة صفحة كامله موضحيـــن انها شركة سويسريه ومالها علاقة في الدنمارك..

وفي قصة صارت واقعية عندنا في السعوديه طيب..
الوالد جاي من السوبر ماركت ومعاه بعض المنتجات الدنماركيه طييب والوالد مسكيــــــــــن مب عارف انها من الدنمارك والمهم بعد يوم جاه ولده يقوله.. مطوع ... ابوي وهو متعصب ارمي هذي الاغراض قي الشارع قاله : ليــــــــــــــــش يا ولدي ؟!
الولد: ابوي انت ما تعرف انهم سبو الرسول ورسموه واتمسخرو عليــه ...
الوالد : ياولدي والله ما دريت توني اعرف منك ..
الولد: خلاص انا برميها الحين وبقطها في الشارع ..
الوالد: طيب .. بس ولدي انا دفعت حقها خلاص وان شاء الله ما اشتري شي منها مره ثانيه ..
الولد: لا لا مافي الحين بقطها في الشارع ابوي هذي حرام ناكــل منها ..
ورماها والولد في الشارع ...

انتو في رايكم الي سواه الولد صائـــــــب ولا خاطـــــــــأ... ؟!

وسامحونا على الإطاله :fa46:

مع تحياتي- بوسلطــــــــــــــــــــ ــــان

اخت اختي
02-02-06 ||, 12:09 PM
أنا أقول صح.. تدرون ليش؟؟ لأن الواحد ما يقاطع علشان البيزات بس!! بعد دام إنهم سبوا الرسول عليه الصلاة والسلام، الواحد ما يشتهي ياكله ولا حتى يجوفه!! أنا يوم فتحت الثلاجة، جفت بوك (شارينه قبل ما تستوي السالفة) بس أول يوم ما سويت شيء بس تم دوم في بالي.. ف ثاني يوم على طول شليته وعقيته.. خلاص ما أتحمل أجوف هالمنتجات!! والله قمت أجز!!

الدلووووعة
02-02-06 ||, 12:18 PM
تسلم اخويه عالموضوع

انا طبعا ماحب النيدو بس اختيه الصغيره نشرها نيدو وهاك اليوم كان مخلص والوالد سار الجمعيه عسب يشتريلها
جان انا انط اقوله لا ابويه دور نوع ثاني اشترلها اياه لنه ه النيدو مال الدنماك ونحن لازم نحاربهم
بس انا ماكنت مقتننعة انه دنماركي بس شفته فالنت فعسب جي قلت للوالد
طبعا من سمعت امي جي قالت عيل شو اعطيها لنه اصلا الدكتور قايل من تدخل سنه لازم تعطيها نيدو

بس انا اللي احيده انه النيدو من ماركه nestle
جان اقولهم اصبرو بسير أتاكد ويوم سرت شفته من سويسرا جان اقول لوبه عادي اشترلها ايا ه لنه اصلا هب دنماركي ( يعني كل ها النقاش عسب اختيه المصون وحليب نيدو :laugh: )

وعن سالفت الولد انا اقول انه حرام نفر النعمة
جان حرقهااحسن بس ها يدل على حب الولد للرسول وعسب جي من سمع قال خلاص بيقاطعهم

ادري طولت بس السموحة :fa46:

فركوشه
02-02-06 ||, 12:19 PM
اول شي بيكون تصرف خاطئ لانه عق النعمه .. وهذا حرام..

والمفروض انه يرده حق راعي السوبرماركت..

وزين منه يوم يقاطعهم..

والسموحه..

اخت اختي
02-02-06 ||, 12:21 PM
أنا برايي.. أقول حتى لو نعمة.. ترى هذا رسول

والسموحة.. هذا رايي

الحساس
02-02-06 ||, 01:23 PM
الانسان يشتغل عسب يكسب كم فلس يعيش عليهن..
وهالبيزات اذا اخذهن ورماهن بالشارع.. شو تقولون عنه؟

نفس الشي شخص مادرى ان المنتج دنماركي واشتراه... وقبل لا يوصل البيت عرف انه دنماركي!! شو يسوي يرميه بالشارع؟؟

الله في كتابه العزيز قال:

(( لا يكلف الله نفسا الا وسعها ))

المال نعمه من نعم الله .. ليش نجحد هذه النعمه لشي صار خارج اردتنا (شراء المنتج قبل مانعرف انه من المنتجات المقاطعه)

في رائي غلط الولد في حق ابوه ..

وفي بيتنا يوم بدت المقاطعه خبرتني الوالده ان عندهم زبده لوبارك ونشدتني ارميها؟؟ رديت عليها وقتلها .. ترمين نعمه هب حرام؟ انتي مالج ذنب انج اخذتي المنتج قبل المقاطعه .. لكن اذا كان بعد المقاطعه هني شي كلام ثاني ... وطبعا مارمته واتخدموه..

المقاطعه : على قدر المستطاع يجب ان نقاطع.. هب مني ودرب انيي ونقاطع!!اذا شي دوا وماينصنع الا بالدنمارك شو بتسون؟ ناس بتموت والسبب انهم يقاطعون الدوا الي يخفف الامهم ويشفيهم.. بعد الله سبحانه..

نور الإيمان
02-02-06 ||, 10:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة من الله تعالى و بركاته اما بعد ..

حصل لغط كبير حول موضوع المقاطعة .. من يرى انه امر اجباري و من لا يقاطعه يعتبر شاذا عن المجتمع .. بل و مجرم .. بل و ربما يرونه انه ساكت عن الحق .. و لكن .. دعونا نخفف حدة العصبية التي لدينا .. بدلا من الغوغاء التي نصطنعها ..

بالنسبة لي شخصيا كان المفروض ان لا يجبر العالم المسلم على ان يقاطع المنتجات الدنماركية .. لأنه امر شخصي .. و لطالما سب رسول الله صلى الله عليه و سلم و تمت اهانه مرات و مرات .. و لطالما سبوا الله سبحانه و تعالى في ايام العصور الغابرة و مازالوا يسبون .. إلى ايامنا و يؤلفون اغان و كتب كثيرة .. فيها ذم المسلمين و سب الله و رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم .. و لم يتحرك احد ساكنا .. بل لاذوا بالصمت .. هذا يعيدني إلى التفكر في عهد الأنبياء صلوات الله عليهم .. هل قاطع رسول الله صلى الله عليه و سلم اليهود عندما وصفوا الله بأن يده مغلولة؟؟؟ لا لم يقاطعهم ..

امر الله سبحانه و تعالى التحرك حين يكون هنالك انتهاك لحرماته .. المسجد الأقصى مثلا .. هل قاطع العالم اميركا .. و التي تعتبر المساند الأول لاسرائيل؟؟؟ و قد قام الأميركان بتدنيس كتاب الله في سجونهم .. و لم يتحرك احد ساكنا .. بل لم نقاطعهم حتى!! برأيكم ألم تتوقعوا رد فعل عكسي من قبل الدنمارك و الغربيين بشكل عام؟؟

بلى .. فلقد اعلنوا الحرب علينا .. و هي الحرب الباردة .. او كما قالها حاكم اميركا ب"الحرب الصليبية" .. و بكل وقاحة اعلنوا في الصحف .. انهم سيبدأون بتدنيس كتاب الله سبحانه و تعالى يوم السبت والذي هو بعد غد .. و ايضا مقاطعة جميع المحلات العربية هناك .. و على خطاها تسير فرنسا و ألمانيا و اسبانيا .. في سلسلة ساخطة على ديننا .. و بدأوا بنشر تلك الرسومات المسيئة ..

قد يرى البعض ان موضوعي لا يعبر إلا عن مدى الخضوع و الضعف امام القوى المسيحية الغاشمة .. لا ابدا .. و لكن كان علينا التفكر و بهدوء اكبر و يحكمة اكبر ..

{وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ } (سورة الأنعام : 108}
يقول تعالى ناهيا لرسوله صلى الله عليه و سلم و المؤمنين عن سب آلهة المشركين.. كي لا يسبوا الله سبحانه و تعالى ..

{ و إذا رأيت الذين يخوضون في ءايتنا فاعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره و إما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين} (سورة الأنعام : 68)
اي خوض الكفار في الكذب و الإستهزاء ..لذا وجب الخروج من هذا الوكر ..

ربما هذه تعتبر احدى الحروب الإقتصادية ضد هذه المهزلة الحادثة لدى الأوروبيين .. و لكن تطاولهم زاد .. وهذا ما قاله الله سبحانه و تعالى .. فالأجدر بنا ان يكون هنالك هدوء في التعامل مع تلك النفوس التي لا تعرف الله .. فلقد اتفقوا على تدنيس كتابه .. فماذا جنينا نحن سوى الإنكباب على اعقابنا و البكاء على حالنا ..

ام برأيكم انه يجب علينا ان نقاطع المنتجات الإسبانية و المانية و غيرها !! .. و الأهم من ذلك .. يجب علينا تعديل تلك النظرة لمن لا يقاطع .. و عدم اتهامه بالعصيان .. فهي حرية شخصية .. و لنا الدعاء في درء المشاكل عنا بارك الله فيكم ..

فموقف ذلك الولد مع ذلك العجوز جدا عدواني و سلبي ولا ينم عن وجود او دراسة الموقف قبل اصدار الحكم النهائي .. و ما ادراه ما في جعبة ذلك العجوز المسكين .. العوز و الحاجة للقوت .. فلما حرمه هو؟؟؟ و في اي آية قد ذكر فيها التحريم؟؟؟ منتوجات التغذية غذاء للإنسان للعبادة و البناء الأرض .. فالضرورات تبيح المحضورات .. كأكل لحم الخنزير في حالة الحاجة .. و ليس علينا التعصب المطلق .. و قد نقع في دوامة التهلكة .. فما بالكم في الحلال الذي اقره الله .. من الحليب و الألبان و الدواء .. و الحاجة للعلاج .. فكيف له ان يرمي النعمة ... و ذاك المتحسر العجوز من يدفع له المال الذي خسره!!

على كل حال .. الله يعين امتنا و يصبرنا فيما بلاااانا .. و يجعلنا نفهم اكثر الأمور قبل المساومة في افسادها ..

اجتهاد شخصي .. بارك الله فيكم

الملهم
02-02-06 ||, 11:46 PM
السلام عليكم

الحين حتى المقاطعة قمنا اناقش ومحد يثبت على راي .. فكيف لو بنسوي شيء اكبر !!

المهم انا برايي ان الولد تصرفه غلط ..
اولا حنا نقاطع عشان نخسر اقتصاد الدنماركيين وعشان يتأدبون ..
الحين الوالد اشترى .. يعني خلاص دفع فلوسه .. ليش يعق نعمة ..
ومثل ما قال الله تعالى : "لا يكلف الله نفسا الا وسعها "

تسلم على الموضوع

وعد
03-02-06 ||, 12:56 AM
اول شي بيكون تصرف خاطئ لانه عق النعمه .. وهذا حرام..

والمفروض انه يرده حق راعي السوبرماركت..

وزين منه يوم يقاطعهم..

والسموحه..

مع اختي مودي

المفروض انه يرجعهم ويشتري شئ من بدالهم مو يرميهم بالشارع