المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شوف وحراق يوف

حلم الطفوله
16-01-06 ||, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شوف وحراق يوف

التربية تعتمد أسماء 1433 مرشحاً لمقابلات وظائف التدريس للعام المقبل (http://www.alittihad.co.ae/itemadd.asp?id=46082)

- الاتحاد: اعتمدت وزارة التربية والتعليم أسماء المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية لغير المواطنين من المقيمين في الدولة لشغل وظائف الهيئات التدريسية للعام الدراسي 2006/2007 ويبلغ عددهم 1433 معلماً ومعلمة· وتجرى المقابلات اعتباراً من يوم السبت المقبل بمبنى الانشطة بديوان الوزارة بدبي ومركز تدريب وتأهيل العاملين بدبي، وخصصت الوزارة ست لجان لإجراء هذه المقابلات، حيث تجري اللجنة الاولى مقابلات في تخصصات رياض الاطفال ومعلم الاطفال ومعلم مجال (1) ومعلم مجال (2) والتربية الخاصة واخصائي النطق، واللجنة الثانية في تخصصي اللغة العربية والتربية الإسلامية، واللجنة الثالثة في تخصص اللغة الانجليزية، بينما تقوم اللجنة الرابعة بمقابلة المتقدمين لتخصصات الفيزياء والكيمياء والاحياء والعلوم العامة والتاريخ والاجتماعيات وعلم النفس والجغرافيا، واللجنة الخامسة للمتقدمين في تخصصي الحاسوب والرياضيات، واللجنة السادسة للمتقدمين في تخصصات التربية الموسيقية والتربية الفنية والتربية الرياضية·
وأهابت الوزارة جميع المرشحين الالتزام بمواعيد وأماكن إجراء المقابلات مع احضار أصل المؤهلات العلمية والخبرات العملية مع صور منها، اضافة إلى صورة من جواز السفر وخمس صور شخصية لكل متقدم ومتقدمة·

هذا الخبر صعقني صراحه:glare:

كل مره أسماء مرشحين ومقابلات للمواطنات وأغلبيتهم للحين ينتظرون فرص العمل

والكلام نفسه نفسه ...رقمج بالتعيين بعده ما وصل ...باجلج ثلاث جدامج؟ :Oo:

هالتخصصات المذكوره أعلاه موجوده عدنا ومتكدسه بشكل ما يتخيل ببيوت المواطنين

1433 معلما ومعلمه ؟؟

بنقول المعلمين المواطنين ينعدون على الأصابع يعني ما فيه مانع نستعين بالوافدين

لكن؟؟ معلمات مواطنات وبهالتخصصات تحديدا؟؟ إشكثرهم بالدوله ابكبرها؟؟:fa44:

قلنا مدرسات رياضه وموسيقى ما عليه ؟؟ بس يمكن مستقبلا المواطنه تدخل هالمجال :fa51:

الوافدين ما قصروا فينا وتدريسهم للحين محفور بعقولنا ...

ويمكن يكون تدريسهم احسن مليون مره عن تدريس بعض المواطنين الله يهديهم

بس هذا ما يمنع إنه التوطين بالمدارس والتغلب على بطالة المواطنات الجامعيات هو حق من حقوق المواطنه

وخصوصا إنه فيه كفاءات من المواطنات المتخرجات تحتاج التربية لخبراتهم الشابه

اقتنعتوا الحين إنه هالكلام بالنسبه للمتخرجات والعاطلات عن العمل هو بالفعل

شوف وحراق يوف؟:fa32:

شو رايكم؟؟

شوق الصحارى
16-01-06 ||, 03:17 PM
هيه والله صح شوف وحراق يوف....

الموطنات في البيوت الوافدات ايون من بلادهم عشان التعيين.... عينوا الموطنات اللي مخصين المقابلة من سنه وسنتين ولين الحين يتريون الدور....(وين بيي دورهن دام الحين مسوين مقابلات للوافدات)

اختي اول ماشافت الخبر انقهرت.... @اونه متى عيل بيي دورنا @

الله المستعان

عنود الريف
16-01-06 ||, 03:47 PM
صدقتي اختي
يوم ودونا الارشاد قالوا عندهم اكتفاء ذاتي في المناهج التدريسية من علوم ودين وعربي وانجليزي وخصوصا رياض الاطفال .. اغلب بنات الامارات يدخلون هالمجالات ..
صدقتي اختي شوف وحراق يوف .. بس وين الوزير عنهم ..

والسمووحة

بيور
16-01-06 ||, 03:53 PM
مرحبااااا الساااااع ,,

صح كلامج اختيه حلم الطفوله ,, المواطنات اللي يتخرجن بهالتخصصات وايدات , ويالسات في البيوت ,, لا شغله ولا مشغله ,, ومن حقهم انهم يتوظفون قبل ,,

يعني حرااام عليهم ,ويين التوطين اللي سمعنا عنه ,, كالعاده (قول بلا فعل ) ,,

والله المستعاان ,,

,, المتفيجة ,,

بلوة حلوة
16-01-06 ||, 04:31 PM
صــدقج والله .. شـووف وحــرق يووف ..

يعني لـو أخبــرج ان اختـي متخـرجه من سنة 95-96 ..

وللحيــن ماحصلت وظيفه فـ التربيه .!!

وكل مرة .. نفس القصه .. *بعدها اوراقج* ، *ياينج الدور* ، *جريب ان شالله* .. *الخ*

صـح انها ماسكـه وظيفه الحيـن .. بس بالنسبة لـ شهادتها .. حرام !!

الواحـد يقول الحمدلله .. ويصبـر .. لكـن لي متى ؟!

معقـوووله من هاييج الـسنوااات للـيوم ماشي وظيفه ؟ اوكي في غيرها بنفس الشهاده
والشواغر تـروح إلهم .. بس بعد في غيرها وحالتهم نفسهـااا ..!

مـدرسة **** .. فـ بوظبي .. عدد المعلمات المواطنـات أقـل بـ واااايد بالنسبة للـوافدات ..!

مانقـطع برزقهم .. بس الأولويه لعيال الـبلاااد أكيد ، :fa48:

وعقب يقولون شغلة عيـال الـبلااد *رقاد* و *أكل* و *هياته* !!

عـااادي *الحياه حلوه*:fa56:

ريم العين
16-01-06 ||, 07:54 PM
السلام عليكم

الله يعين المواطنات

نحن مدرستنا المواطنات اكثرمن الوافدات
يعني نحن ابله الرياضه والانجليزي بس الوافدان
والباجي كله مواطنات(( فديت مدرستنا))

حلم الطفوله
16-01-06 ||, 10:41 PM
شوق الصحارى

الله يعين إختج والله :fa32: ومشكوره على المرور

عنود الريف

ترى هذا إلي يقهر أغلب التخصصات هذه نص بنات لبلاد متخصصين فيها

وطبعا المواطنه تتريا على أمل التعيين ...:fa55:

شاكره لج مرورج عزيزتي

المتفيجه

صدقج والله الله المستعان أولا وأخيرا:fa42: شاكره مرورج إختي

حلم الطفوله
16-01-06 ||, 10:48 PM
بلوه حلوه:laugh:

جان أنا بدال إختج وما طلع تعييني من 96 للحين جان :fa56:

نفس الكلام بكل مره ..دورج بالتعيين بعده :sleepy:

هل كيف بيوصل دور المواطنه بالتعيين ما أدري ؟؟لين ما تنسى كل إلي تعلمته

الله المستعان:fa51:

ريم العين

الله يعينهن والله

دراسه وتعب وغربه بالحياة الجامعيه وآخرتها شهاده معترف بها رسميا

لكن أكل وشرب عليها الدهر :fa39:

فيه مدارس فيها توطين كامل بكل مكان

بس إلي يقهر هالتعيينات وهالآمال إلي يمنون بها الوافدين شو آخرتها ؟؟ ووين بيعينونهم؟

شكلي بيعينوني بمجلس الأمه وبطالب بحقوق المرأه المواطنه:fa51:

ناصر الخالدي
17-01-06 ||, 03:20 AM
لا ادري لماذا تردد في المشاركة ربما لأن الموضوع لا يعنيني ولكني مع هذا أحببت ان اتواجد وأقول جملة واحدة فقط وهذه العبارة ستكون إجابة على هذا الموضوع الذي يتكرر في الكويت في بعض الاحيان ولكن بصورة مختلفه نوعــًا ما

ذنبي أني من ارض لا تقدر الطامحين

ناصر الخالدي

حلم الطفوله
17-01-06 ||, 11:29 AM

أسعدني وجودك في موضوعي أخي الكريم:laugh:

بلدنا والحمد لله تقدر الطامحين والحق يقال تصرف على المجال التعليمي مبالغ طائلة

لهدف واحد كرست نفسها من أجله وهو بناء جيل مثقف واعي طموح من البنات والبنين

ولكننا نعاني من عدم وجود شواغر تدريسيه بالنسبه للمعلمات وذلك لزيادة الأعداد واكتفاء المدارس

واستنكاري من خلال موضوعي من باب استقبال وافدين للتدريس بنفس التخصصات التي بها اكتفاء

ممكن توضح لي كيف الوضع عندكم بالكويت؟ فضوليه أدري:fa54:

وشكرا على المرور

طفلة من هذا الزمان
17-01-06 ||, 11:57 AM
صدق شــوف و حراق يـــوف ( :) ) بس في النهايــة تراه نصيب ..

انا و من بعدي الطوفـــان .. خريجة الفصل الماضي 2005 بمعنى أن كل دفعة تتخرج يقولون الأولويـة للتوظيف لهن .. و لكن ما حدث أن و لا خريجة من هالدفعــة توظفت .. عكس خريجات الدفعة اللي قبلنــا اللي توظفن كلهن ...

أما موضوع المقابلات فلا يسمن و لا يغني عن جــوع .. مجرد مهاترات دعائيـــة لا تزيد النار إلا حطبــا و الأمــاني العجاف حرقــة ..

الموضوع موضوع ميزانيــة لا تسمح .. و حسبي أن ميزانية 2006 ستحل بعض الأزمات ..
و ثقــي عزيزتي بمن قـــال "" علمت أن رزقي لا يأخذه غيــري .. فاطمأن قلبي .. و علمت أن عملي لا يقوم به غيري .. فاشتغلت به وحدي .. ""

لـــــــــــــــي عودة لأكمل تعليقي .. لظرف طارىء ،،

طفلــة //

طرفشانه
17-01-06 ||, 02:35 PM
صدقج والله شوف وحراق يوف
يعني الحين الموطنات المتخرجات مب لاقين وظايف
والمشكله انهم يطلبون مدرسين من برع
يعني مره في المدرسه كان عندنا نقص وبالتحديد لماده الاحياء المس كانت مربي وكنا نسير عند
المديره ونسألها متى بندرس وما كان باقي على الامتحانات غير شهر ونص واحنا كل يوم عندها
المهم بعد ما كلنا فواد المديره
يت الصف عندنا واحيد كان علينا رياضيات دخلت جان تقول
بناتي انا ادري انكم متاخرين في المنهج بس شو اسوي ما باليد حيله
اونه الوزاره ما لقت حد يحل محل المدرسه المربي
المهم كنت اجلب في جريده من الجرايد وحصلت اعلان
انه في مدرسه مستعده ادرس
المهم سويتلها تيلفون وسالتها اذات ممكن ادرسنا في المدرسه
المهم نهار ثاني وديت رقمها عند المديره
وطبعا مديرتنا لين ما تتحرك عقب يومين يت المدرسه اليديده
درستنا يوم وبنهار ثاني داومت مدرستنا
والمشكله انها اداوم يوم واتغيب يومين
بس بصراحه كشخه ما امتحنا الا في عشر اوراق بس من الكتاب
بس شو بنقول غير الله يعين بنات البلاد المتخصصين في التربيه

لمّــاح
17-01-06 ||, 03:42 PM
صــدقتي، شــوف و حــرق يــوف . .

لكــن أكــيد هــناك أســباب، و اذا ماكانت هناك اسباب، يمكن الميزانيه ..
خصوصا انه رواتب الوافدين أقل عن المواطنين،، لكن هذا ما يعني انه المواطن يموت يووع بس عشان الوزارة ماتخري ميزانيتها على المدرسين المواطنين ؟؟!!

لي عـوده، اذا لزم الامر ..

حلم الطفوله
17-01-06 ||, 04:36 PM
أختي طرفشانه

عشنا ويا ما حنشوف:glare:

ما شيء مدرسات؟ ...والمدرسات وبتخصص الأحياء والجولوجيا اشكثرهن بس يترين التعيين

ومن المتضرر بهالحالة ؟ طبعا الطالبات إلي من بداية العام ينتظرن مدرسه تشرحلهن ورقه بالكتاب

الله المستعان:fa39:

اخوي لماح

يقولون الميزانيه والميزانيه .... يعني الميزانيه بتي على التربيه وبتفلس؟؟:fa55:

صدقني محد كثر لمدرسين يصرفون على شغلهم وخصوصا بموجة التعليم اليديده

صح الوافدين معاشاتهم تعتبر أقل ؟؟ بس حتى راتب المعلم المواطن يعتبر أقل من المناصب الثانيه

بالدول الثانيه شيء بدلات وخصومات وحوافز للمدرسين ... بس بعد الواحد يقول الحمد لله

وطبعا مب كل معلم يستحق يتوظف إلا من رحم ربي ...والله يشهد إنه أغلبهم يتفانون بشغلهم

صدقني فيه عايلات صرفت على بناتها وآخرتها البنات بلبيوت ينتظرون التعيين

الله المستعان

بهجة الروح
17-01-06 ||, 05:05 PM
الســـــلام عليـــــــــكم ورحمـة الله وبركـــاته

" حلم الطفوله "

الكــلام اللي تطرقتي له صحيح 100% ، هالارقام تعرض فقط للمقابلات
ولكــن ما نشوف حد من هالرقم الكبير اجتاز المقابله وتوظف

مجرد مقابلات والسلام

حلم الطفوله
17-01-06 ||, 05:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياااااااااااااج الله بهووووووووجه:inlove:

مثل ما قلتي مقابلات والسلام ...

وبعد... نتيجة المقابله ما تطلع بسرعه عشان ما تسإلينهم عن التعيين...ترى ماشي ميزانيه:shutup:

الله يعين

عايش وهم
17-01-06 ||, 05:44 PM
السلام عليكم

قرأت اليوم في جريدة الخليج عن قرار توطين مهنة "المندوب" و كالعادة قلبت الصفحة نحو المصداقية في صفحة الفن و السينما فهناك الأنباء تكون أصدق و أجمل ..

لا تكاد تخلو جريدة كل يوم من قضايا الوظائف و توطين الوظائف ففي كل يوم نبأ جديد و قرار جديد و إهابة جديدة و مصرح جديد (أنا تعبت من كلمة جديد و هم ما تعبوا من التصريحات الفاضية)

إن إصرار الوزارات بتضييق الخناق الإستثماري على رقبة القطاع الخاص خلفه حقيقة لا مفر منها و هي أنها فشلت فشل ذريع في إستيعاب الكوادر البشرية المواطنة أو على الأقل تطويرها فما كان منها إلا أنها حملت على ظهر القطاع الخاص عبئها و هو (المواطن) الذي لا حيلة له و لا قوة و من ناحية أخرى بعد تتذمر الوزارات من ضيق الحال و الإكتفاء لنفاجأ بالتصرحات التي تطرق لها اختنا حلم الطفولة ..

المواطن ليس عالة على أحد و لا في رقاب الوزارات و لا حول أعناق القطاع الخاص .. المواطن .. بحاجة لمساحة يتنفس بها ليثبت ذاته مع بشر من جنسه يشجعوه لا يحسدوه و كيف سيحوز على هذا المتسع إذا ما إلتفت خلفه و رأى الوزرات توجهه نحو الغرباء و بالمقابل تستقبل الغرباء بالأحضان و حين يتنفس لا يشهق سوى من زفير مسؤول آسيوي الجنسية لو شاء لطرده بدون سبب لكن هيئة الموارد البشرية تراقب (هذا مالنا بس إنته عطه راتبه)

المواطن المحتاج لوظيفة يسمع جملتين
.. سر هناك ..
.. راجعنا عقب فترة ..

الوافد بس عطه تأشيرة زيارة .. تلقى الوظيفة جاهزه خلال اسبوع

شو بنقول إختي ... الله المستعان
اسمحيلي كنت محرج و أنا اكتب الرد :sleepy:

حلم الطفوله
17-01-06 ||, 06:40 PM
عايش وهم

حرج على كيف كيفك ...بس حتى الحرجه ما بتفيد:sleepy: لأني حرجت قبلك

الحين شاب الثانويه يحلم بأحلام يحققها عقب ما يتخرج ..يذاكر ويجتهد ولما يستلم شهادته

يحتار ؟؟ وحيرته تزداد بين محالين ؟؟

هل يختار التخصص إلي يحبه وبالتالي بيستلم شهادته وما بيحصل وظيفه لهالتخصص

أو يدرس تخصص ما يحبه ويهدم حلم حياته عشان وظيفه يمكن ما يرتاح فيها

وهل فعلا لو درس هالوظيفه إلي ما يحبها ...ما بيوقف بطابور التعيينات الطويييييييييييل؟؟

يمكن الولد يشتغل بالجيش وبوظايف ثانيه لكن البنت إلي تدرس وتتعب وآخرتها تنتظر التعيين وما تقدر تسجل بمكان ثاني لأنه بعض الأهالي ما يسمحون لبناتهم بمجال غير التدريس

الطابور طويل طويل ...والتعيين بعيد بعيد ...والتربيه ما فيها ميزانيه ..والميزانيه لناس وناس

والناس والناس عدهم واسطه والفقير واسطته الله ...ولا إله إلا الله ...استوت إغنيه:laugh:

الله يعين الجميع ...وشاكره لك مرورك

العجيبة
17-01-06 ||, 07:41 PM
استوت اغنيه مثل ما قلتي .. ويا حليلهم اللي تخرجوا كل واحد يغني على ليلاه !
كل واحد يطرب نفســـه ويناجيها على العمر اللي قضاه في " لا شي " !

يدرسـون .. يكافحون .. ويطحمون وبكل بساطة يُذلون في النهاية

الله المستعـاااان ..

حلم الطفوله
17-01-06 ||, 10:51 PM
العجيبه

الصبر مفتاح الفرج والله المستعان

إن شاء الله يكون حظج يفلق الصخر وتحصلين وظيفة بسرعه:laugh:

ناصر الخالدي
17-01-06 ||, 11:21 PM
أختي العزيزة حلم الطفولة
تحية طيبة وبعد
فيما يخص الوضع عندنا في الكويت
فالشواغر التدريسية متوفرة بشكل ممتاز
ولكن في تخصصات معينه
بمعنى _ رياض اطفال جميع المعلمات كويتيات
ابتدائي يعتمد على حسب التخصصات يعني المواد العلمية أحيانــًا يكون هناك ندرة في المتخصصين يعني المواد الادبية هناك كويتين كثر ولكن المشكلة تكمن في الواد العلمية والدولة لم تقصر ابدًا فقد منحت زياة للتخصصات النادرة وشجعت ابناء البلد في سياسة التكويت وهذا الصحيح لان هناك اناس اتوا من بلاد عربية للتدريس فتجد انهم بعد فترة بدوا في الدروس الخاصة ونقل العادات والتقاليد الموجود في بلدانهم ونقلها الى البلد التي فتحتم لهم الابواب لينقولها عبر الاجيال التي تحت ايديهم ولعمري هذه مشكلة كبيرة ..............وفي الكويت هناك دكاترة كويتين في الجامعة ولكن مع ذلك هناك اجانب وعرب والسبب عزوف البعض وتقاعس البعض عن تقديم رسالة الدكتوراه ...........هذه نبذة بسيطة واتمنى ان تجدي وظيفة في اقرب وقت وتأكدي قلوبنا معكِ

حلم الطفوله
17-01-06 ||, 11:35 PM
أخوي ناصر الخالدي

الوضع مشابه في حالة رياض الأطفال

عدنا اكتفاء بالنسبه لرياض الأطفال وفائض المواطنات ينتظرون تقاعد القديمات:fa54:

وخريجاتنا بالمواد العلميه والأدبيه في تزايد مستمر ...
وجامعاتنا نسبة التوطين بالنسبه للأساتذه في زياده مستمره...شعبنا يحب العلم واااايد:fa42:

لكن انا ما أنتظر وظيفه ...أنا أتكلم بشكل عام عن موضوع قريته وحبيت أناقشه مع إخواني بالواحات

لأنه قضايانا وحده وآراءنا مهمه وعل وعسى يكون امبينا مسؤول يساهم بحل هالمشكله

مشكوره على الاهتمام أخي الكريم

احلى منصوريه
18-01-06 ||, 05:25 PM
الله يكون بعـون ..

يا كثر الرمسه عن التوطين ..

بالاول كانو يقولون بنوطن الوظيفه .. والحين يقولون بنوطن الموظفين

مرحوم ياوطن .. راح راعيك

حلم الطفوله
19-01-06 ||, 12:45 PM
أحلى منصوريه:fa35: شو يقربلج أحلى منصوري؟:fa46:

صدقج عزيزتي الله يعين

عايش وهم

اليوم وأنا أقرأ الجريده قريت إنهم ردوا على سالفة توطين المندوب ...ووظفوا 334

والقافله تسير ...ولكن هل هذا هو الحل النهائي للتوطين:fa32:

حلم الطفوله
19-01-06 ||, 01:10 PM
ثقــي عزيزتي بمن قـــال "" علمت أن رزقي لا يأخذه غيــري .. فاطمأن قلبي .. و علمت أن عملي لا يقوم به غيري .. فاشتغلت به وحدي .. ""

لـــــــــــــــي عودة لأكمل تعليقي .. لظرف طارىء ،،

عزيزتي طفلة من هذا الزمان ... الله يعينج ويثبتج في طابور التعيينات المتذبذبه:laugh:

وخلي ثقتج بالله كبيره ...وكلام من قال فعلا يدفع للتشبث بأمل بالتعيين

ما زلت أنتظر عودتك ..... لتفرغي ما بجعبتك

أمواج
19-01-06 ||, 07:51 PM
شو بنسوي بعد !!
خلاص انا من اليوم و ساير باخذلي 4 مساقات في الكورس
لاحقه عالتخرج .. دام اللي تخرجوا قبلي ماتعينوا ليش انا بعد اتخرج بسرعه

حلم الطفوله
19-01-06 ||, 10:52 PM
المتفيزره على العرقوب

شكلج والله اعلم بتتفيزرين جدام مكان التعيينات يالله تتوظفين بمجال تخصصج:laugh:

الله يعين يا إختي ...بس حطي ببالج تاخذين تخصص مطلوب وفرص العمل فيه متوفره

وتوكلي على الله وإن شاء الله جان لج نصيب بالتوظيف بتتعينين بسرعه

بس عليج بالست مساقات وجان سبع يكون أفضل:fa32:

مناير
19-01-06 ||, 11:14 PM
السلام عليكم والرحمة

ختيه حلم الطفولة موضوع ولا اروع اشكر قلمك الرائع

كل ما ذكر مجرد كلام على ورق فقط لا غير؟؟؟؟؟

نعم هذه هي الحقيقة؟؟؟

واحب ااكد على هالشي ختيه نويّــــــــــر يوم سارت عشان مقابلتها في الوزارة عشان ترقيتها لمدرسة أولى كان عندها فضول تعرف حق منو هالتقديم والمقابلات فيوم سالت وحدة من الموظفات قالت التقديم حاليا للوافدين فقط فقط !! ويوم سالت والمواطنين وينهم من القائمة قالوا يحطوا اوراقهم في الاحتياط لين يطلع تعيينهم في اليومي؟؟ والله هذا كل اللي صار وانقله لكم بالحرف الواحد لدرجة انها ردت البيت وهي متنرفزة ع الاخير واتقول وين التوطين اللي نسمع عنه صح وينه وينه؟؟؟؟؟

تقديري واحترامي للجميع

منايــــر

حلم الطفوله
19-01-06 ||, 11:20 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا بج إختي مناااااااااااااااااير :laugh:

كيف ما بتتنرفز دااااااااااامهم سمعوها هالكلام إلي يسم المدن

المهم الله كريم والخيره فيما اختاره الله ومحد بيحصل إلا نصيبه بالدنيا ...فديتني قنوعه:fa51:

سلميلي على نوير وااااااااااايد وقوليلها بسويلها واسطه بس اترد اتشارك بالواحات:tounge:

نور الإيمان
20-01-06 ||, 05:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة من الله تعالى و بركاته اما بعد ..

لقد قرأت الخبر في الجريدة .. و كنت ابحث لعل ان اجد اسمي من بين تلك الأسامي و لم ألاحظ انه فقط لغير المواطنين!!! ..

فلقد تخرجت في العام الذي سبق تربية لغة انجليزية .. و كانت آمالي امامي ... و ارى انني ساحظى بعناية فائقة من قبل الوزارة كون ان هنالك نسبة قليلة من المعلمات المواطنات اللواتي يدخلن تدريس اللغة الإنجليزية ... و لكن .. تبخر الحلم امامي .. فلاقيت قلة التقدير .. من قبل المجتمع .. و كأنني قد تعبت سدىً و لمدة خمس اعوام .. فلا اجد من يقدر .. او يحترم الإنسان ..

فحدث اننا تحدثنا إلى مسؤول المنطقة لدينا عن مثل هذا الإهمال فينا و تقييدنا في صندوق مغلق لا متنفس له .. و تقدير الأجنبي علينا و بكل الطرق المحبطة نفسيا لنا .. فما كانت اجابته إلا اكثر وقاحة من الواقع و قالها و بكل ثقة : انتم .. اتقبلون بالعمل مقابل 4000 درهم فقط؟" !! قلنا له "نعم ولا عيب في ذلك طالما انه حلالاً" ... و اجاب و بكل هدوء الأمر ليس بيدي .. و انتهى الحوار ..

المشكلة في قوله اتقبلون ب 4000 درهم فقط .. فيه نظرة شمولية على ان جميع المواطنون .. في دولة الإمارات .. أناس قد اغشاهم الترف ولا يريدون سوى المال الكثير .. فحقيقة الأمر .. اننا نريد ان نكون ذات قيمة .. نريد ان نعطي بصمة في الوطن .. فنحن منها .. و نرد لها الجميل .. و لكن في ان يستهين بنا المجتمع .. و نرى استقطابهم للكثير من الوافدين .. و نموت نحن جوعا .. فهذا ظلم كبير ..

ميزانية الوزارة .. و الكل يتعذر بها .. فالأفضل ان تُغلق الجامعات على هذه الحالة .. فلا داعي لصرف بلايين من الدراهم .. و من ثم نكون نحن على قارعة الطريق .. نحمل شهادات ليست لها قيمة ... لذا قد نلاحظ بعد مدة من الزمن .. هروب العقول المفكرة إلى الغرب .. بدلا من الجلوس في ربوع ارضنا .. لعل و عسى ان يقدرنا احد ..

و الأمر الآخر الذي شدني .. هو رد "عايش وهم" .. و فيما فهمته من رده .. ان اصرار الوزارة على توظيف المواطنون في الدوائر الخاصة .. تعتبر ايضا مشكلة اخرى .. فكيف لها ان تجبر شركات و قطاعات خاصة على توظيف المواطنين .. و الوزارة بحد ذاتها تخلو من المواطنين .. و تفتح ابوابها للشعوب الأخرى؟!!!! ... فهنالك تشوش كبير ..

فكوني معلمة لغة انجليزية .. يجدر بي ان اعمل في هذا النطاق .. فلما ابحث عن عمل آخر .. رغم اننا تعلمنا اساليب حديثة في التدريس .. تساعد طلابنا على فهم المادة ..

هنالك مشاكل كثيرة جدا .. و كبيرة .. فالإعتقاد السائد ان المواطن ليس سوى انسان كسول ولا يحب سوى الترف .. هذا خطىء كبير في حقنا نحن البشر قبل ان نكون ابناء الوطن ..

كيف لا يصيبنا الإكتئاب جراء ما نقرؤه .. او نسمع .. الله كريم

جزيتم خيرا

حلم الطفوله
21-01-06 ||, 10:03 PM
عزيزتي نور الإيمان

حديث فضفضت به نفسك المجربه ...
تساؤلات يطرحها المواطن والإجابات مؤجله إلى خبر كان

شاكره مرورك هنا ...

طفلة من هذا الزمان
23-01-06 ||, 02:18 PM
عــودة أخرى .. بعد أن نسيت ما كنت أصلا أود إضافته في المرة الماضيـــة ..

بس ردا على تعليقج أختي الكريمــة ..
أختج طفلـــة تخلت عن التربيــة منذ زمن قريب .. حين قررت فجــأة قبل التخرج إني ما ابا أكـون مدرســة خلاص .. و حصلت على وظيفة بعد 4 شهـور قضيتهـا تطوع في نفس مكــان عملي الحــالي .. يعني باختصــار .. ما وقفت في الطــابور و لا افكر اوقف :)

عزيزتي ..
الغالبيـة العظمى حاليا لا تعمل في مجال تخصصهــا إلا من تخرج (طبيب - مهندس الخ) هذه المهن لا تستبدل بأخرى .. لأنها orinated بمعنى أن لها توجـه واحد لا ثاني لـه .. و التربيــة كذلك فالمعظم يعتقد ان المدرس لا يصلح إلا أن يكـون مدرس .. حتى أن قبل أن اتوظف عرضت علي وظيفــة بعيدة كل البعد عن تخصصي في مجـال إدارة الأعمــال (مجال ماحبه رغم اني باخذ الماجستير فيه حاليا) و في المقابلة استغربوا جدا ان سيرتي الذاتية حوت الكثير من الخبرات و انني املك مهارات في مجالات اخرى رغم تخرجي بدرجة بكالريوس تربيــة تعليم لغة انجليزية للصغــار .. و حصلت على الوظيفــة خلال اقل من اسبوع .. (و اعتذرتلهم و ما داومت عندهم )

كل ذلك بتوفيق من رب العالمين و بسبب جهــودي في المجـال التطوعي اللي اكسبتني خبرة كبيرة في التسويق و العلاقات العامـة ... و لست الوحيدة .. لأن المثــل حدث لمعظم خريجــات دفعتي اللواتي انخرطن مسبقا في اعمال تطوعية عديدة اكسبتهم مهارات جعلت الوظيفة تصل إليهم لا أن يسعـوا لهــا .. أو أن يحصــلوا على وظائفهن الحاليــة بعد اول مقابلــة و ضمن اسابيع انتظــار فقط لا أكثــر ..
أما الأخريــات المصرات على انتظــار قطـار التعليم .. فبعضهن ما زلن قابعات في المنزل ينتظرن .. أو يبحثن عن فرص تطـــوع بعد ان رفضــوا التطوع بأي شكل من الأشكــال خلال أيام الدراســـة ..

ما أود أن أصل إليه هنـــا .. دعـــــوة .. لكل من ما زال على مقاعــد الدراسة الجامعيــة .. لا تفوتــوا أهم فرصة و فترة في حياة الطــالب بالدراسة فقـــط .. و وسعــوا آفاقكم .. استفيدوا مما حولكم بقــدر المستطــاع لأن عالمنا اليوم لا يستوعب كل خريجينا بل يبحث عن شخصيــات تملك مهارات متعددة تفيد في حياتنا اليوميـــة ..

هذه Plan B لكــل من لم يجد وظيفــة في مجال تخصصه .. بمعنى أنه لا يجب أن يكــون للاحباط مكــان في نفوسنــا ... و ان العـــالم مكــان مليء بالاحتمالات الاخرى .. و إن ما علينا إلا نكتشف امكانياتنا و نختبر مجــالات مجهولــة بالنسبة لنا ....

متفائلـة وايد صح؟؟ :)

هذا الواقع من حولي بكل صدق ..

تمنياتي بالتوفيق للجميع بإذن الله ...

حلم الطفوله
23-01-06 ||, 10:25 PM
الله يديم هالتفاؤل فيج:inlove: عزيزتي طفله

كلامج صح ...الانسان منا لازم يوسع ويطلع على مجالات أخرى يقدر يكتسب منها مهارات ومواهب كانت غايبه عنه وينميها بالعمل والخبره
العمل التطوعي شيء جميل ...والانخراط فيه يكسبنا بالإضافه للخبره والمهارات ...الثقه بقدراتنا

ياريت هالاجيال يكون تفكيرهم شرات تفكيرج ...ويكون التفاؤل هو واجهة حياتهم المستقبليه:laugh:

مشكوره على المرور ولو ذكرتي ردج الأولي تعالي واكتبيه ..:fa51:

صدى جوفي
28-01-06 ||, 03:58 PM
صدقج حلم الطفولة شوف وحراق يوف

بس تراها بس مقابلات عاد أتخيل تعيينات.. بموت من الغصة

يا محاسن الصدف تراني خريجة 2005بكالريوس تربيــة تعليم لغة انجليزية للصغــار

شرات طفلة .. ونور الايمــان بعد

حالـــيا أنا بطالــــية بس بصراحـــة وايد مرتاحة

يبـــــــــالي سنة راحة بس بتغصص إذا نقعت فالبيت سنين ودهور:Oo:

التوطين له دوره في بوظبي والعين ودبي والا الامارات الباقية فحدث ولا حرج المبدأ التوفيد أولا

عالعمــــوم كل واحد بياخذ نصيبه

والحمدلله على كل حال

صدى جوفي
02-04-06 ||, 09:55 AM
الــسلام علــيكم،،

خبر اليوم: تعيين 1300 معلم ومعلمة من المواطنين العام الدراسي المقبل (http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=253846)

متــــــأملــين خــير من القــيادة اليــديدة :bow:

نور الإيمان
03-04-06 ||, 07:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله كريم :) و ان شاء الله نكون من بين الألف و الثلاثمية

شوق القلوب
05-04-06 ||, 08:47 AM
السلام عليكم..

عســـى ان شاء الله حد طلع اسمه مابين الاسامي اللي نزلت اليوم من التربيه ..؟؟

نور الإيمان
05-04-06 ||, 09:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شوق القلوب .. بأي جريدة؟؟

شوق القلوب
05-04-06 ||, 09:17 AM
الخليج.. عزيزتي نور الايمان..

شوق القلوب
05-04-06 ||, 09:19 AM
الخبر :

http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=254584

نور الإيمان
05-04-06 ||, 09:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اممم اسمي مب موجود .. لأني سويت المقابلة من زمان .. ف .. على حسب ما فهمتني اياه ربيعتي .. ان هذولي اللي ما سوا المقابلة .. فقط!

حلم الطفوله
05-04-06 ||, 02:47 PM
شبعنا من المقابلات ..........نبغي تعيينات :yes:

إن شاء الله كلكم تطلع أساميكم وتتوظفون ....:smartass: وتستوون أبلات:ttmasha:

نور الإيمان
05-04-06 ||, 02:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إن شاء الله كلكم تطلع أساميكم وتتوظفون .... وتستوون أبلات

يا رب يا رب يا رب :kcl:

حلم الطفوله
06-04-06 ||, 11:12 AM
صدق شيء يقهر:narr:

من أسبوع حاشرينا بيوظفون وبيوظفون ....قلنا الحمد لله
وحددوا 500 وعقب زادوهم 1300 قلنا خير وبركه مواطنين ومنا وفينا
نسوا الأولين إلي قابلوهم وسوو مقابلات يديده ...قلنا التعيينات عالأبواب واكيد بيعينونهم كلهم
بس اليوم يطرون سالفة الميزانيه في تعيين المواطنين ؟؟ صدق إلي قال وين إذنيك يا جحا:boxed:

هالبيزات كلها تنصرف ..ولما إيون على سالفة التعيينات الميزانيه تخترب ؟؟ صدق المواطنين منحوسين:no0: :sadwalk:

يالله كل تاخيره فيها خيره :gof: يا بخت إلي عدهم فيتامين واو:daleel: والله وياكم قوم بو لائحة الانتظار:fa39: :unlock:

نور الإيمان
06-04-06 ||, 11:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

:bye2:

شوق القلوب
07-04-06 ||, 06:59 PM
عزيزتي... حلمي الجميـــــل..

والله هالموضوع.. اييبـــلي اكتئاااااااااااب كل ما اذكره..

حتى الواو هالايام مالها مفعول.. الوزاره ناويه اتخلينا 3 سنوات و ما فوق..

الله بس يفرجها علينا جميــــع.. آميــــــن..

حلم الطفوله
27-06-06 ||, 12:52 PM

عدناااااااااااااااااااااا اا من جديد ....لنعرف أخبار التعيينات ولو من بعييييييييييييييييد:ice:

طفلة من هذا الزمان ,,, صدى جوفي ,,, نور الإيمان ,,,:fa35:

إن شاء الله طلعت أسماؤكم في التعيينات اليديده :smartass:

صدى جوفي
27-06-06 ||, 03:43 PM
وعـليكـم الـسـلام ورحـمـة اللـه وبـركــاتـه،،

حلم الــطــفولــة .. وجــان نستــوي أبــلات :ttmasha:

الـحـمدللـه .. تـعـيّـنت:fa51:

نـور الايـمــان .. تعـيّـنت بــعد :ice:

واحتــمال كبير طــفلـة من هــذا الزمــان تعـيـّنت بــعــد بس لو تعــرفين اسمـهــا تقـدرين تشيكــين اهنــا (http://www.moe.gov.ae/HR/index.htm)

ولد الشحوح
27-06-06 ||, 04:00 PM
تبون وظايف فدولتنا هخهخه بسيطة لعبوا كرة ... غنوا " وإذا كنتي بنت أوووف احلى واحلى وبتحصلين دعم على طول اقتدوا باليازيه " ... مثلوا ... ولا أقول شرايكم تبدلوووووووون جوازاتكم خذوا جنسية ثانية بتعيشون ملوك فالإمارات ...؟!؟
ولد خالتي عنده ماجستير مو محصل شغل ....؟!؟

حلم الطفوله
27-06-06 ||, 10:47 PM
السلااااااااااااام عليكم

شفتوا هالموضوع كان فال خيررررررررررر ...كلينا بجبدهم لين ما وظفناكم :smartass:

مبرووووووووووووك وتستاهلون يا صدى ونور .........وعقبال ما نتأكد من تعيين إختنا طفله :fa35:

أخوي ولد الشحوح

إن شااااء الله بتتسهل أموركم وبيتعينون كل الشباب المجدين .... توكل على الله وبتتسهل الأمور

لمّــاح
28-06-06 ||, 02:14 AM
السلام عليكم ..

أولاً مبروك للي طلعت اساميهم ..:kcl:

تبون وظايف فدولتنا هخهخه بسيطة لعبوا كرة ... غنوا " وإذا كنتي بنت أوووف احلى واحلى وبتحصلين دعم على طول اقتدوا باليازيه " ... مثلوا ... ولا أقول شرايكم تبدلوووووووون جوازاتكم خذوا جنسية ثانية بتعيشون ملوك فالإمارات ...؟!؟
ولد خالتي عنده ماجستير مو محصل شغل ....؟!؟

عفواً ياخويه لكن عندي تعليق بسيط على الي قلته .. !

اولاً معروف في الدين و قال الله تفائلو بالخير تجدوه .. و انته بنظرتك التشائميه هاذي تبرز الوجه البشع للمسلم ولاتنسى ان المؤمن القوي خير و أحب الى الله من المؤمن الظعيف وليس القوي بمعنى الي فيه عظلات، انما المؤمن القوي هو القوي بدينه و دراسته و بدنه ..

المشكلة الأساسية في التوظيف ياخويه هي سوء التخطيط من الإنسان نفسه .. انعرف شباب و أيضا بنات عاطلين عن العمل و السبب لأنهم درسو تخصصات غير مطلوبه في سوق العمل مثلا عربي، تاريخ، جغرافيا ...الخ .. هالتخصصات محصورة فقط على مجموعة معينة من الدواير ( مثل وزارة التربية و التعليم و بعض المدارس و الجامعات الحكومية و الخاصة ) وهناك إحصائية تقول ان عن 4 خريجات هناك خريج واحد ( يعني عن كل 4 بنات ولد واحد ) ولاتنسى أيضا ان عاداتنا و تقاليدنا ماتسمح للبنيه بالاختلاط ف معظم البنات مجبورات انهن يدشن هالتخصصات بحكم انهم بيشتغلن مدرسات في مدارس البنات فصار هناك فائض في العدد ..
الانسان قبل مايقدم على أي خطوة لازم يدرسها جيداً و لاتنسى المقولة " ليس كل مايتمناه المرء يدركه و تجري الرياح بما لا تشتهي السفن " ولازم الانسان يكيف نفسه على الظروف الي هو عايش فيها و يمشي ويا الناس عشان مايتم بروحه في القاع ..

مشكلة ثانية .. التفكير الخاطئ ..
1- بعض الشباب و البنات الله يهديهم يبغون يتوظفون براتب 40 الف و يبغي يكون مدير فرع لبنك من البنوك أو مدير مؤسسه و هو حتى خبره ماعنده .. والله اذكر من كمن يوم قال لي واحد بأنه مايفكر يشتغل في بنك او مؤسسة و بيكتفي بالشغل ويا ابوه في تجارته و السبب كان تافه ( خبله انا اشتغل من 8 لين هنتين و نص عشان احصل 12 الف على آخر الشهر ؟؟ بداوم ويا ابويه ساعتين او 3 في اليوم و انا مرتاح .. ) .. هالانسان عمره مابيوصل و مابيكبر .. في خاطريه دوم اقول، هالانسان نسا اهله و يدوده كيف كانو يكرفون عشان يوصلون للي هم فيه اليوم ؟؟
2- التفكير الخاطئ بأن الدولة تهتم بالوافد اكثر عن المواطن ...الخ من هالرمسه .. نعم صح، الوافدين اكثر عنا لكن الدولة تحاول بكل ما اوتيت من قوة انها توفر للمواطن الوظيفة الي يستاهلها .. الكعبي نزل قرار بتوطين الموارد البشرية في كل الشركات الخاصة و لمعلوماتكم ان الموارد البشرية هي القلب النابض لكل شركة و هي أساس التوظيف و بما ان مدير الموارد البشرية مواطن فإذن الاولوية للمواطنين !! و لمعلوماتكم أيضا ان عدد العاطلين عن العمل في الدولة 36,000 .. و بس توطين قسم الموارد البشرية في كل الشركات الخاصة بيوفر 21,500 وضيفة يديده للمواطنين .. ف تخيل ويايه، اذا بس قسم الموارد البشرية فتح للمواطنين 21,500 فرصة وظيفية فما بالك بهال 21,500 اذا كل واحد منهم وضف مواطن واحد ؟؟ بتنحل مشكلة البطالة .. لكن مافي شي يستوي بين يوم و ليلة .. هاذي بس خطوة وحده .. نسيت مكرمة الشيخ محمد بإعطاء الاولوية للمدرسين في معظم الاشيا، القروض البنكية و التسهيلات البنكية .. في الاسهم و غيرها من الاشيا ؟؟
الحكومة قامت تصرف ملايين الملايين على الشباب و تدريبهم و تأهيلهم .. بتقول لي مانشوف و مانحس و ماشفنا شي؟؟

انا بتكلم عن تجربتي الشخصية .. تنمية اذا سامع عنها .. بشكل دوري يتصلوبي يطمنون عليه و على دراستي و يعرضون عليه وضايف و دورات تدريبيه ...الخ هذا غير هيئة تطوير الي دايماً اعلاناتها في الجرايد و عندهم كشك حتى في الستي سنتر .. و انا انسان تخرجت قبل شهر بالضبط و لين يومك هذا 3 اتصلوبي عشان اقدم اوراقي عندهم ( مصرف الشارجه الإسلامي، مصرف الإمارات الاسلامي و هيئة كهربا و مياه دبي ) و كلهم بدون واسطه .. لاتقول الدنيا حظوظ، بالعكس .. لكل مجتهد نصيب و جرب !!

بعطيك أمثلة من الواقع عن ناس اجتهدوا و وصلو ..

أحمد بن بريك .. الرئيس الاعلى و رئيس مجلس إدارة مجموعة مايد الفطيم ( يعني تحت مايد الفطيم على طول ) وقبل مايكون في هالمنصب كان المدير الإقليمي لستي بنك في آسيا و شبه القارة الهنديه .. ستي بنك مش بنك وطني عشان انقول والله يمكن كان يعرف مدير البنك او يعرف فلان بن علان و من خلال هالعلاقة قدر يوصل .. ستي بنك اختاره لأنه جدير و يستاهل هالمنصب ..

أحمد جلفار .. يُعتبر المدير التنفيذي لإتصالات و اتصالات في وقتنا الحالي تعتبر من أكبر 5 شركات الاتصالات في العالم !!

الشيخ محمد .. والله اني ساعات استغرب منه كيف فيه هالنشاط .. الصبح يفتتح المكان الفلاني و الضهر يتغدى ويا السفير الفلاني و العصر عنده جوله في المكان الفلاني و المغرب في الشركة الفلانية و فليل في مكان ..

الشيخ زايد الله يرحمه .. مايحتاي اقولك كيف كان و شو سوا .. و لو ماكان انسان ناجح جان ماعشنا هالعيشه اليوم ..
وغيرهم الكثيــر، محمد القرقاوي ،محمد سعيد الشارد (مصرف الامارات و مواصلات الامارات ..الخ) ، مايد بن ارحمه الشامسي (جمعية الاتحاد و كلية دبي الجامعية ..الخ) ، محمد احمد سعيد القاسمي ( ميغا مول، العربية اللوجستيه ..الخ ) ، احمد حسن بن الشيخ ( المطبعة العصرية، مركز دبي للتسوق، غرفة تجارة و صناعة دبي ..الخ) ..

اتمنى انك تقرا كلامي و الكل يقرا كلامي و يعلق عليه اذا فيه شي غلط ..

السموحه منكم !!

لمّــاح
28-06-06 ||, 02:15 AM
خيبه خيبه !!

طلعت كل الي في خاطري .. السموحه الرد وايد طويل :harhar1:

لكن يمكن يستاهل القرايه لأنه كلام في خاطري .. :sadwalk:

شوق القلوب
28-06-06 ||, 02:50 AM
حلم الطفوله...

موضوعج خل يكمل فاله علي.. ! بيسوي خيـــر !!!!!

حلم الطفوله
28-06-06 ||, 09:21 AM
السلام عليكم

أخويه لصغير لماح إلي أستانس على عقله لكبير:smartass:

خذ راحتك وعبر وفضفض ...المهم فكرتك توصل للكل :kkk:

شوق الجفا:sadwalk:

عثرج طماعه! تفائلي ...كل شيء بوقته حلو يا شوووق القلوب:kcl:

مبروووك لكل الطبلات ...أقصد الأبلات:doh:

صدى جوفي
28-06-06 ||, 10:31 AM
حـلـم الطفــولة & لمـّــاح
اللــه يبــاركـ فـحيــاتكــم & عقبــال مــا نســمع أخبار تسر عنــكم

شــوّاقــه
ان شــاء جــريب تتعينين يـــــ رب ـــــا

صدق فــال خــير عليــنــا ،، وكلــه بفضــل الله ومن ثم الشيخ محمد بن راشــد الله يحفظه والتوجـيهــات الـيديــدة فوزارة التــربيــة ..

العجيبة
28-06-06 ||, 11:39 AM
ألف مبرووك للي توظفـوا ، بنحول الواحات مدرسة خخخ

لمـاح ، كلامـك عيـن الصواب ويرفع المعنويات ..

طفلة من هذا الزمان
28-06-06 ||, 02:15 PM
أنــــــــا ييـــــــــــــــــــت:fa34: ،،،

شــاكرة جــدا لخواتــي اللي سألن عني و يطمنن علي تعييـــني و اسمحوا لي أزف الخبــر السعيد .. و اللي هو إن :: في نفس يوم ميلادي استوت المناسبــة مناسبتين .. خبر التعيينــــــات أربك مشــاعري جــدا و خل الفــوضى تعم في حيــاتي ،، :kkk: بين تــردد ومقارنـــة لوضعي الحـالي ووضعي المستقبلي ..

رجعــت اقـرا ردي الأخير .. :nono: " سبحــان الله " كيف بني آدم مهمــا يخطط و يتكتك لبــاجر .. أغــرب الأمــور تحصل له ..

تبقــى الأهــداف في نظري بس تتغيــر السبل و الطــرق ... هدفي أكــون إنسانـة فعـالة .. و المكـان اللي أكون فيه مجـرد وسيلـة لتحقيق هالشي ،،

لــذا و بعد إستخـــــارة .. قدمت استقــالتي من مكــان عملي " بس بعدها مب ساريـة المفعــول" و قــررت أرجــع لمهنـة التدريس بعد ما كنت اعتقد إني أبــدا ما بفكـــر في الموضوع .. :hist:

ألف الـــف مبــروك لجميع خـــواتي اللي تعينن .. و عقبــــــال الأخريــات .. ما تزال وزارة التربيـة و التعليــم بصدد تعيين المزيد .. فقط اللي تبا .. تقدم أوراقهــا عشان يحددولهــا موعـد للمقابلـــة .. بغض النظر عن وجود اسمهـا في قائمـة الانتظـــار " إسعى يا عبــــد"

قطــار التعيين لم يفت عزيزاتي .. فقـــط لا تفقــدن الأمــل و استغلــوا الوقت بالدورات و الأعمــال التطوعيـــة .. تراها تمنح خبــرات تبقى مـدى الحيــاة ... و إن لم تستوعبكن التربيـــة .. الحيـــاة خيارات وفرص أخرى الفرد يصنعهـــا لا ينتظرهــا ..

طفلــــة // :ice:

ريم العين
28-06-06 ||, 02:45 PM
لو خيروني بين الموت او اني استوي مدرسه بوافق عالموت
هههههههههههه

مبرووووووووك عليكم يالابلات و الله يعينكم عالبنات هههههههههه

طفلة من هذا الزمان
28-06-06 ||, 02:52 PM
بعـــد ما طلعت اللي في خــاطري .. رجعت اقـــرالك أخويــه لمـــاح// و تعليقـــي أدنــاه ،،

بنظــري .. العاطــل عن العمــل إنســان 1) محــدود الخبرات .. يعني قضى فترة دراســة معينــة و نسى ينمي مهاراته في الحيــاة و أعتقد لزمن مب هين إن الدراســة تكفي اليـــوم ليحصل على وظيفــة معتبرة .. أو حتى يكــــون إنســان تعرض عليه الوظايف و اتيه لين عنده .. فرص عرضت علي منذ تخرجــي و الأماكن اللي قدمت فيها مكانين فقــط و في المكانين انقبلت رغم عدم وجــود علاقة بين دراستي وهالوظايف بالمــرة .. الموضوع مب سـر أو واسطـــة .. الموضوع فيك انته وحــدك .. هل انت قـادر على مسايرة الأوضــاع أو انك استسلمت من فترة ورضيت بوضعك !!..

2) العــاطل عن العمـــل إنســـان يبحث عن أريــح الأوضـــاع و اللي هو تفكيــر مغايــر و ما يتنــاسب مع الظـروف و التغييرات التي تحصل في دولتنــــا .. و أفضــل النــاس بصراحــة اللي ما يمانعون ساعات العمــل الطويلــة و الرواتب هم الوافدين فليش ما نوظفهم بــدال المواطن ؟!!
إضف أن دولتنـــا في طريقهــا نحــو تغيير ساعــات العمل و اللي يتأفف إنه يخلص هنتين اليوم باجر بيخلص 4 و 5 في القطاعات الحكوميـــة .. لاحــظ :: التوطين في قطاعات تحتــاج حركـة .. يعني الوظايف المكتبيـة في طريقها للانقـراض كذلك ..

3) العــاطل عن العمـــل إنســان قابع في مكــانه ضيق الأفــق و التفكيــــر .. يتجاهل حقيقـــة اكتفــاء قطاعات معينــة و يصر على الانتظـــار !! ..

4) أوافقــــــــــك جــدا ياخوي في كل ما تفضلت بــه و أنا مع المثل اللي يقــول " لكــل مجتهــد نصيب " حتى من غــادر كرسيه أو استلم منصبــه فهو بلاشـــك يستحق .. أو حصل على التقــدير اللي يستحقـــه لقــاء سنوات عمله وجهــده ..

أهنيـــــــــك على تفكيرك // :fa38:

طفلــة

حلم الطفوله
28-06-06 ||, 03:02 PM
السلام عليكم

مبروووووووووووووووووووووو وك عزيزتي :fa34: أخيرا استويتي أبله طفله!:boxed:

استوينا أبلاااااااااااااااات من قدنا :ttmasha:

الله يعطيج خير التدريس ويكفيج شر المشاريع وينولج رضا المديره ويحبب فيج الموجهه :fa35:

التدريس حلو :smartass: ....

بس الأهم إنج تكونين مقتنعه فيه وحبج لهالمجال بيبرز من خلال طالباتج وتميزج الوظيفي

صدى جوفي
28-06-06 ||, 03:20 PM
:fa34: ألف مبروكـ طفلــة :fa34: ،،
تعرفين أنــا يوم ميلادي قبل الخبر بيوم - متقــاربين وايد:kcl: -

العجيبة & ريم العين

تسلمــون لنا ،،
:negab: بلاهــا المــدرّســة :daleel: وبس brgll:

طفلة من هذا الزمان
28-06-06 ||, 09:42 PM
حلــم الطفولـــــــة //

اللـــه يبـــارك فيج عــزيزتي ..

شفتي اللي جــرالي :boxed:

الحمـدلله على كــل شي و التدريس عــالم ومجــال انا متحمســة جــدا له :puppyeyes:

بالتوفيــــــــق للجميع يا رب //

صــدى جــوفي //

لا تحــــــــاولين .. بعد أنا اصغــر عنج بيوم :fa34:

ألف ألف مبرووك عزيزتي .. تستاهلين كل خير و موفقــــة يا رب ،،

طفلــــــــة:ice: