المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الــبـدايـه ، تــليـها ، النــهــايـ ـ ـ . . .

لمّــاح
21-12-05 ||, 11:49 PM
الســـلام عــليــكم . .

أنـــا شـــاب، فــي مقــتبل الــعمر فــي صـــيــف هــذه الســـنه ســأكمـــل ســن الــواحــد و الــعــشــريــن.

طمـــوحــي فــي الحــياة:

أتــخرج بــنســبة عـــالــية مــن كــليــة الــتقــنية العــليــا
أتــوضــف فــي مــكان مرموق، كانت دايره خــاصة أو حــكوميـة، الــمهم مـكــان أثــبت فيـه وجـودي و ذاتــي و أبــدع فــيه
أرقـــى بــذاتي و أصــل لأعــلى المــراتــب كــي أتــزوج و أكــون قــدوة لأبــنائي
أحــلامــي:

حــلمــي الأول و الأهــم هــو رضــا والــديّ
الــزواج و الســتر
تــربيــة أبــنائي عــلى طــاعة اللــه
عــملت بــجد و إجتــهاد كــي أصــل لما اسـمو الــيه، عـملت ليل نهــار و عــلى حســاب وقــتي الشــخصــي كــي أحــقق طــموحــاتي و أحلامي و هـــا قــد شـــارف طـريق تحقيق الــحلم الأول عــلى الإنتــهاء و هــا قـد إنتــهيت من أداء امتحاني الأخير في الكــلية و الــفرحة تغـمرني و الســعادة لا تــوصف، خــرجت مــن الكــلية، ركــبت الســيارة كـي أرجع الى البــيت و أنا عــلى عــجلة من أمري لكن حــصل مــا حــصل و هــا قــد أصــبحت الآن جــزء مــن المــاضي بـعد مــا كنت جــزء مــن الحــاضر . .

++

أنــا طــالب فــي جــامعة الشــارقة، كــرســت حــياتي لــخدمة هــذا الــدين فــكنت مــن أشــد المطالبــين بــتوفيــر كــل مــا يحتــاجه الــطالب المســلم فــي رحــلاته خــارج الــدولة. أخـلاقي عــالـيه، الــكل يشــكر علــي، أحب والديّ، ذهــبت للمسجد لأداء فريــضة العــشاء و قــبل الذهــاب طلبت من الوالدة أن لا تنساني من الدعاء بشــكل يومــي. بــعد إنتهــائي من الصــلاة و بســبب تــهور و طيــش البــعض أصبــحت الآن جزء مــن المـــاضي بعــد ما كنــت جزء مــن الحــاضر . .

++

أنــا شـــاب فــي مقــتبل الـعمر لم أتجــاوز حـتى ســن المــراهــقة، كــاتب هــذا المــوضوع هــو الأخ الأكــبر لــصـديـقي، كـــنــت اليــوم قــبل صــلاة الضــهر جزء لا يتــجزأ مــن الحــاضر، و بــعد أذان الضــهر أصــبحت جزء مــن المــاضي. بــعد أدائي لامتــحاني خــرجت مــع أحد أصدقــائي و كعــادة الشــباب الـــطائش أدت الســرعة الــزائدة و طيـش و تــهور صــديــقي فــلان ، أدت هــذه الأســباب كــلها الى جــعلي جــزء مــن المــاضي. كـــانت آخــر جمــلة على لســاني قــبل خــروج الــروح مــني هــي (( يا فلان، ســلم عــلى هــلي و ربعي تراني مـوّدع )) و فــــاضت الــروح الى بـــارئهــا . .
البـــارحه، عــلى الســـاعة 11:40 فليل كــنت راقــد عـلى فراشي، في بيتي الهــادي وســط هــلي و ربعــي ونــاسي، أفـكر بيومي اليديد كيف ببتديه و كيف بنهــيه، و اليــوم نفس وقـت البـارحه على الســاعه 11:40انا بـــايــت فــي هــذا القــبر المــضلم، و اللـــه أعــلم بــحالي و بــحال ابــويه و هو في العــزا . .

++

لمّـــاح، انســـان عــزيز و غـــالي، شــفته مــن يــومين يــوم كــنت عــند الصــراف. اليــوم الجــو حــلو، ها شباب يبالنا انسير البر، و ســرنا !
قبــل مــا أطــلع، ســلمت على الــوالده، و قبل ما أســلم عــليها كنت مع أعز صــديق عــندي و قــلتله يــا فلان تــحيد هالمــيدالــيه ؟؟ قــال لي هــيه أنا عــاطنك ايــاها من 3 سنــين، قــلتله هيه و بتم محتفض فيها ليـــن آخــر يــوم فــحياتي، قــلت هالــكلمه و طريــت هالـيوم و انا مــاكنت أدري انه هاليـوم هــو اليــوم . .
ســرنا البــر، استــانسنا، طـلعنا، مــشينا بســرعه و صــار الــي صــار، و هــا قــد أصــبحت جــزء مــن المــاضي بــعد مــا كنت جــزء مـن الحــاضر . . !

--------

هــذه بــعض القــصص الواقــعــية لأشخــاص كـنت أعــرفهم و الــبعض منهم مــاعرفهم معرفه شخصــية ( يعني ســامع عنهم من هلي او ربعي )، و هــاييلا من أصل ســته فـــارقــناهم هــذه الســنه . .

يــا من تقــرأ هــذا الــمـوضوع، انــا ( لمّــاح ) كــان من الممكن اني اكون واحد منهم بتــاريخ 25-2-2005 لكن سبحان الله ماصار شــي، لا تتعضون من الشــي بعد فوات الأوان . .

هــاذيلا ســته و الســابع في الطريج (( المــوت حـق لاتنسـون )) لكن اتمنى انه الســابع تـكون خــاتمته طبــيعيه و حسـنه، و ماتـكون فــي حــادث ســيارة أو ماشابهها . .

اللـــه يــرحمنــا بــرحمــته و يحـسن خــاتمتــنا . .

يــعــجز اللســان عــن وصــف مــا بالــقلب مــن حــرقه و ضــيق . . !

و ســامحــوني عالإطــاله . . :)

بيور
21-12-05 ||, 11:57 PM
المــــــــــــــــــــــ ـــــــــوت حق ..
شكرا لماح على هذا الموضوع الذي أثلج صدري ,,
وحقيقه ,, احس بمشاعرالحرقه والضيق التي تغمرك من خلال كلماتك...

الله يرحم الجميع يارب ,,

,, المتفيجة ,,

حبوبه دبي
22-12-05 ||, 12:07 AM
لمـٌــاح

المــوت عليــنا حــق ،،

بــس الــواحد يتمنــى خـاتمتـه اتكــون افضــل مـن جذه :sad:

الله سلـٌمــك من هالحــادث 25-2-2005
اكيــد مــاراح تنــسـى هالتــاريـخ ،،
وكلنــا اتحمدنــالك بالسلاامه
وان شالله بــس تخفف من هالســرعه الزايده والطيــش :fa55:

واللــي رااحــوو الله يــرحمهم برحمتــه ويصبٌــر اهلهــم يارب ،،

كلااامــك والله حسيــت فيــه ،،
بــس يــاريت اللي يحســون ويفكـروون فـي اهلهــم ونــاسهم وقــت مــايسـرعــون !!
الله يهديــهم بــس،،

وهذااا يــومهم والله كــاتبلهــم هـالشي ،،
لا تحــزن ،،

الله يــرحمهم ،،

والسمــوحه

المقاتل
22-12-05 ||, 12:09 AM
وعليكـم السـلام ورحمة الله وبركاته

++

كان الله في عوننا وعونكـ أخوي لمّـاح ، في الحقيقـه أثرت بي هذه الكلمـات (( يا فلان، ســلم عــلى هــلي و ربعي تراني مـوّدع )) .. حينها تذكرت بعض الأشخـاص أو أحد الأصدقاء اللذين عاصرتهم وفارقوا الحياه بسبب دهس شاحنه .. فأصبح جزء من الماضي لا من الحاضر .
الموت حق ، جزاكـ الله خيرا على ماذكرت أخي الحبيب ، وحفظنا وحفظكـ الله إن شاء الله ، نسأل الله أن يسلمنا من كل شر .

++

اللــهم أحسن خاتمتنـا يا رب ،،

:: المقـاتل ::

الدلووووعة
22-12-05 ||, 12:13 AM
تسلم اخويه عالمضوع

السنه وااااااااااايد حوادث استوت

نحن العايله استوى عدنا حدثين واحد خالي اللي سوى الحادث وعطاك عمره وها كله بسبت شو بسبت طيش وتهور
والثاني اخويه والحمدالله الله ستر وماستوى به شي

والله قمت من اركب السياره اخاف انه يسوقون بسرعة مع انه يسوقون عالسرعة العاديه حس بهم جنهم يسوقون 180

حتى يوم اركب ويا الوالد جي ماعا نه الوالد وحليله مايسوق اكثر عن 100

بس تعرف الخوف من الحوادث اللي ياكثرها هاي الايام

وبعد اربيع اخويه الروح بالروح بعد سوى حادث بس بعد الحمدالله ماصابه شي

والله يستر من اللي ياي:sad:

ولا والشباب الله يهداهم مايتوبون :fa55:

الجنيه
22-12-05 ||, 12:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الحمدلله على سلامتك يا أخوي ...

الله يحفظ شبابنا ويهديهم ان شاء الله ...

أخوي احساس أليم والله يبعده عنكم ... مواقف تقشعر لها الأبدان ,,
الله يهديهم ويحفظهم ان شاء الله ...

طير الغرام
22-12-05 ||, 02:03 AM

الله يهدي شبابنا

العمر انقضى وفات الأوان

والأعمار بحكم ربك ماهي مديده

موضوعك يعور القلب
وياما جفنا حوادث صارت جدامنا
وياما سمعنا عن حوادث بسبب طيش وتهور البعض

والنتيجه !!
خسارة أرواح كانت بينا
خسارة أرواح عشنا معاها

الموت حق أدري
لكن فكرة إني أستوعب إنه هالشخص مات صعبه !!
فكرة إني أستوعب إنه خلاص ما بجوف هالإنسان والله صعبه !!

اليوم احنا معاكم باجر ما يندرى وين بنكون

مالنا إلا إنه ندعي لأمواتنا بالرحمه ونذكرهم بالخير

الله يرحم اموات المسلمين برحمته ويغمد روحهم الجنه
آميـــــــــــن

بو كشه
22-12-05 ||, 03:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يعجز اللسان عن وصف مشاعر الإنسان، عندما يذكر الموت. فأحيك على هذه الأطروحة الجميله ، وقليل ماأقرأ وأتعايش مع الموقف في هذه الواحة.

من بين المواقف إلي ذكرتها أعتقد موقف كان لشخص عزيز عليّ وصحاب وصديق. عند نزولي للوطن في إجازه قصير مع بداية شهر رمضان فارقة شخصين في أسبوع واحد والسبب هو القضاءوالقدر.

وسبحان الله لو الإنسان كان يعلم ساعة موته لماخرج من بيته ولما تحرك من فراشه ولربما رقد في قبره منتظراً الموت.

ولكن نقول خساره للوطن عندما يدفع ويصرف على هذا الشخص حتى يتخرج ويبني ويعمرولكنه يموت في حادث ويذهب كل ماأنفق، نعم ليس هناك إعتراض على حكمة الخالق جل جلاله. ولكن أيحق لنا أن نأخذ بالأسباب أيحق لنا وقف هدر هذه الدماء.

وفي النهاية لايسعني إلا أن أقول أشهد أن لاإله إلا الله وأن محمداً رسول الله. لعلي أفارق بعد قليل أو الاّن وأنا أكتب.

فلندعوا بحسن خواتيمنا يأأخوة.

والسموحة.. طولنا عليكم ,, :woot:

عايش وهم
22-12-05 ||, 10:35 AM
السلام عليكم

ربي يحفظك يا لماح

اللهم أحسن خاتمتنا جميعا

و ربي يتغمد أرواحهم في جناته

و ربي يهون عليك مصابك

سر بعيد و تعال سالم ربي يحفظك و يحفظ أحبابك

تقبل ردي المتواضع .. تبا الصدق ما عرفت شو أكتب

اخوك عايش

يثبت

الوان
22-12-05 ||, 11:02 AM
الموت حق و الله يحفظنا جميعا و يحسن خواتيم اعمالنا و يرحم الجميع يا رب

شوق القلوب
22-12-05 ||, 11:28 AM
الســــــلام عليــــكم...

.
.

لله قضـــاؤه و قـــدره.. ومحد فينـــا يقدر يعتـــرض..!

كلنا انـــام على أمل انه باجر بنسوي و بنسوي.. ومحد عالم اذا الصباح بيشرق علينا ولا لا..!!

المـــؤلم في الموضوع... انه الموت يباغتهم في لحـــظه طيـــــش..! في لحــــظه ربشـــه ووناسه... في لحظـــه تحـــدي و سبـــاق و الله يعلم شوووو من الأغاني كانت تصدح عندهم.. وهم ناااااااااااسين انه لأجســـادهم حق في الحياه.. في الصون و الحفاظ عليها..

وربـــي باجر بيحـــاسب... شو سويتي في الأمانه اللي عطيتكم اياها..

واللي ضـــاعت.. في صورة من صـــور الانتــــــــحاااااار !

.
.

لمـــّــاح... و كل شاب مر من هالمـــوضوع... و عرف من قصص هالشباب... هذا تـــذكير لكم من رب العالمـــــين.. انتبـــهوا على عمـــاركم.. و اتـــذكروا حرقة دمعة الوالده.. لو لا سمح الله صار فيكم شي..

.
.

ربــــــــي يحفـــظكم..

أحس قلبي اتقطع ..

الاسطوري
22-12-05 ||, 12:53 PM
السلام عليكم ..

بخبركم وحده من القصص اللي أثرت فيني وايد وتحديدا في أواخر شهر 4
من سنة 2005 كان (فلان) ساير البحرين بالسيارة ويه زوجته
وبنته وولده اللي عمره شهور وفالرده حرمته قالت
بترد بالطيارة ويه العيال وهو رد قبلهم
وسبحان الله كان حاس
أنه بيصير شي
وأتصل لولد خالته على ماأظن فالبحرين وقاله أنا حاس أنه بيصير فيني
شي وماأوصيك على أم عيالي والعيال وولد خالته قاله أوقف
فالمكان اللي أنته واصل له بييك لا تتحرك ورد
عليه لا ماعليك انت بس أهتم فيهم
إذا صار لي شي وسكر
عنه وعقب
وهو يالس يرمس واحد ثاني من ربعه يخبرنا أنه مره وحده إنقطع الخط
والتلفون تسكر واللي صار أنه في منطقة الرويس ظهرت جدامه
شاحنه من بين الشير وهو كان مســـــرع ودعمها
وهي ترجع على نفس الشارع
لدرجة أن سيارته محد
قدر يميز
نوعها من قوة الضربة بس جسمه ماياه شي الضربه كانت فالراس
وصابه نزيف داخلي وفالإسعاف توفى الله يرحمه وأبوه بعد
الله يرحمه توفى في منطقة الرويس بعد بس مب
في حادث ظروفه تختلف يوم هو كان
عمره شهور يعني مثل
ماهو عاش
يتيم الأب ولده بيعيش نفس الحاله ولما تسمع عن وفاة شاب أو حد
صغير فالعمر تعرف أن الدور يمكن يكون عليك في أي وقت
مثل ماقريت قبل يومين في جريدة الخليج عن
وفاة وحده في مدرسة الخليج الخاصه
على ماأذكر عمرها 15 وكانت
المدرسه حاطه تعزيه
لأهلها

قبورنا تبنى ونحن ماتبنا

الاســـطـــوري
أخوكم

أمواج
22-12-05 ||, 05:57 PM
وعليكم السلام و رحمه الله و بركاااته

الحمد لله {الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً}، والحمد لله حق من قائل: {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ}، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمد بن عبد الله ورسوله وخليله عليه أفضل الصلاة والسلام، أما بعد:
فهذه نصائح وتوجيهات نبويه لمن توفي له قريب أو عزيز، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر لأحيائنا وأمواتنا أجمعين .. اللهم آمين.

ما يجب على أقارب الميت
فإنه مما يجب على أقارب الميت أمران، هما:

الأمر الأول: الصبر والرضا بالقدر لقوله تعالى: {الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون * أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة:155-157]،
ولحديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال:
" مر رسول الله صلى الله عليه وسلم بامرأة عند قبر وهي تبكي، فقال لها: اتقي الله واصبري، فقالت: إليك عني، فإنك لم تصب بمصيبتي! قال: ولم تعرفه! فقيل لها: هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ! فأخذها مثل الموت، فأتت باب رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم تجد عنده بوابي، فقالت: يا رسول الله إني لم أعرفك، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الصبر عند أول الصدمة "، أخرجه البخاري ومسلم والبيهقي والسياق له.

الأمر الثاني: مما يجب على الأقارب: الاسترجاع، وهو أن يقول: {إنا لله وإنا إليه راجعون} كما في الآية المتقدمة، ويزيد عليه قوله: " اللهم اجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها " لحديث أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول ما أمره الله {إنا لله وإنا إليه راجعون} اللهم اجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها ... الحديث "، أخرجه مسلم والبيهقي وأحمد.

========================================

ـ ـ اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج و البرد ونقهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارا خيراً من دارهم وأهلاً خيراً من أهلهم وزوجاً خيراً من زوجهم وأدخلهم
http://www.danah.com/azkar/h.gif الجنه وأعزهم من عذاب القبرو عذاب النار ـ ـ
ـ ـ اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه ـ إن كانوا محسنين فزدهم في حسناتهم وإن كانوا http://www.danah.com/azkar/h.gifمسيئين فتجاوز عنهم ـ ـ

اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده

اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم

عنود الريف
22-12-05 ||, 06:11 PM
أرد عليك أخي الكريم ويداي ترتجفان من الجملة التي كتبتها " يا فلان، ســلم عــلى هــلي و ربعي تراني مـوّدع"
ارتعش جسدي منها وخفق قلبي وارتجفت يداي ..
ربي يهون عليكم مصابكم .. ويحسن خواتيم الجميع ..
والحمدلله على سلامتك ..

عافك الخاطر
23-12-05 ||, 12:16 AM
لاحول ولاقوة الا بالله..

الله يرحمهم ويغمد ارواحهم الجنة ..
والله يصبرك ان شاء الله ..
ما تدري يمكن ربك راد هالشي عشان يكون عظة وعبرة لك ..
قوي ايمانك بالله و كان الله في عونك..
.
..

دموع قلم
23-12-05 ||, 01:22 AM
وعليـكم السـلام ورحمـة الله وبركـاته

سبحـان الله..
في لحظة نضحـك ونلعـب مع الأصحـاب
ومــا نــدري أن المـوت علـى الأبـــواب

ندري أن الموت بيـاخذنـا في أي لحظـة, ونـسمـع كثيـر عن الحـوادث والمواقـف المؤثـرة, ونتـأثـر منها..
لكـن للأسـف مـاحـد يتعـظ من هـذه الـدروس والكـل يبـا يمشـي ورا هـواه ومبتغـاه ونسـى أن هـذه السعـادة
زائفـة ومـا تسـوى ولو ذرة رملـة, وعسـى ربـي يهـديـهم ويهـدينـا ويبعـدنـا من فتنـة هـذه الدنيـا

جـزاك الله خيـر أخوي لمّــاح على مبـادرتـك الطيبـة
وعسـى ربـي يحفظـك من كـل شـر

:) (http://oasis.bindubai.com/bin/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=29#)

لمّــاح
23-12-05 ||, 02:20 AM
المــتــفــيجه . .

آمــين يــارب العــالمــين و مشــكوره عالمــرور اختــيه :)

حــبــوبه دبــي . .

صــح كــلامج، و مشــكوره عالرد :)

المـــقــاتل . .

آمــين يــارب و تســلم عالمــرور . .

الدلوووعه . .

تســتاهليـــن ســلامة اخوج و الله يرحم خــالج بــرحمته :sad:

الجــنيه . .

الله يســلمج و تسلمين عالرد :)

طـــير الــغرام . .

صح كلامج و تسلمين عالمرور ^_^

بــو كــشه . .

أسعــدني تــواجدك أخـي الكــريم ، و صح كلامك ياخويه . .
تسلم عالرد :)

عـــايش وهم . .
آمـــــــين يــارب العــالمــين . .
أسعدني ردك ياخويه و تسلم عالرد الحلو و التثبيت . .
الله يرحمنا برحمته :)

مــهــابه
23-12-05 ||, 12:28 PM
أخــويه لمــاح:
موضوعـــك جعــل جسمي يقشعـــــر ...
سبحـــان الله.. سنة الحيـــــــاه جيه..
كل حــاضر راح يصـــــــير مــــــاضي.. والمـــوت لا مفـــر منه ..علــى الكبير والصغيــر..

يــوم الثلاثــا قبل 4 أيــام تقريبــاً تــوفـــت مرت عميــه واللي هي كبيره في الســن وفي
اليــوم اللي بعــده توفــت بنت اختيــه بعد الولاده مبــاشره ، فكــان يوم ميلادهــا هو بالظبط يــوم وفاتها
ولــو سألنـــا عن العمر ، جـــان قلنــا عاشـــت ساعتيـــن فقط لا غير في هذه الحيــــــــاه المتعبه..

ليــتني ماقريــت الموضوع

لمّــاح
23-12-05 ||, 11:27 PM
الــوان، آمـــين يــارب العــالمــين :)

شـــوق الــقــلوب ، صــدقتي فــي كــل كــلمة قــلتيـــها، الله يحــسن خواتمنا يارب و يعــين اهل كــل واحد توفى . .
تــسلمين عالمرور اختيه ^_^

الاســطوري ، ســبحــان الله !!
اللــه يرحمه برحمته و يدخله فــسيح جنـاته ، اللهم آميـن :)
تســلم عالمرور اخي العزيز . .

المــتفــيزره عالعرقـوب، مشكوووووره اختيه على المداخله و في ميزان حسناتج يارب :)

عـــنود الــريف، الله يسلمج يا اختــيه و تســلمين عالمرور، ربي يحفضج :)

عـــافك الــخاطر، شكرا اختيه و مشكوره عالمرور :)

طير الحب
24-12-05 ||, 01:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم...

والله يا أخوي يزاك الله على هالموضوع الذي يمنح النفس وقفة لتعيد حساباتها من جديد...ولو أني أكاد أجزم أن الكثيرين منا يقفون مع إنفسهم يوميا ليحاسبوها ...

بين سطور كلماتك تذكرت أشخاص راحوا ضحية هذه الحوادث..وأيضا ذكرت أشخاص قرأنا عنهم في الصحف وأثر رحيلهم بنا جميعا...

نهاية الأسبوع الماضي انتهت حياة شاب في حادث تدهور مروع...ربي يصبر أهله...أحدى القريبات إمرأة كبيرة في السن قالت
(قبل شبابنا خذاهم البحر والحين الحوادث) جملة تستحق الوقوف عندها.

ومنذ أقل من عام انتهت حياة أم وجنينها تاركة ورائها طفلة تخطو أول أعوامها والسبب حادث سيارة...

وبعدها فتاتان الأولى أم تيتمت طفلتها...والثانية تخطو نحو طموحاتها...ومستقبلها.

اللهم أحسن خاتمتنا...

الـيـاه
25-12-05 ||, 03:46 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
الله يرحمه ويغفرله ويكفينا شر هالحوادث .. والله يعين اهله ومعارفه ..

هالله هالله بعماركم شباب
ترانا نعيش مره وحده وبس .. لا تهدمون احلامكم وتعذبون اهاليكم في لحظة طيش :sad:

لمّــاح
25-12-05 ||, 03:48 PM
دمـــوع قــلم ..
آمــين يــارب و صــدقتي فـي كل الي قــلتيه . .

هـــموم الــحب، عــضم اللــه أجــركم !

والله يعجز اللسان عن وصف شعـــور الانســان في هالمواقف، لا تعــليق !!

طـــير الحـــب، الله يرحمهم بــرحمته . .

الجمــله الي قالتها الحــرمه صــحيحها و خلتني أفــكر فيها !

اللهم أحسن خاتمتنا :) اللهم آمــين

لمّــاح
25-12-05 ||, 03:49 PM
آمــــين يارب، و صح كلامج ياليــاه :)

إسهر معي ليله
25-12-05 ||, 06:11 PM
السلام عليكم

الله يهدينا،، والله يهدي كل شبابنا،،،

ماعرف شو السبب اللي يخلينا نطيش ونتهور،، ما نتعظ الا ليوم او يومين اذا سمعنا فلان توفى او تكسر

وعقب نرجع لطيشنا،، وبصراحه لما اسأل نفسي ليش؟؟ ما القى جواب غير " إني غبي"

ساعات استانس لما أسرع،، وساعات لما أتمشى على راحتي وأشوف اللي يسرعون،، أقول فخاطري شو "هالميانين"،، رغم اني منهم http://planets.uaeplanet.net/images/smiles/wassat.gif (javascript:emoticon(':138:'))

بس الحمد لله هالأيام خفيت عن هالعادة،، وان شالله اتركها

الله يرحم كل شبابنا،، والله يكون في عون أهاليهم،، الواحد فينا ما يفكر شو بيصير فأهله عقبه،، ما يفكر شو مصيره هوه وكيف يواجه ربه

وللأسف انا احين اتكلم وانا بنفسي أسوي هالشي http://planets.uaeplanet.net/images/smiles/shutup.gif (javascript:emoticon(':007:'))

الله المستعان،، مشكور عالموضوع أخوي،، // الله يحفظك http://planets.uaeplanet.net/images/smiles/original.gif (javascript:emoticon(':)'))

طير الحب
25-12-05 ||, 07:52 PM
كلمة....

في أشخاص يسرعون وفي بالهم أنهم قادريين على السيطرة على السيارة في جميع الحالات

بس

إذا أنت تعرف تسوق غيرك في الشارع وهم الأكثرية سواقتهم مش ولا بد وممكن يتسببون في حادث ...يؤدي بحياتك.

مفاجآت الطريق وهي من اكثر مسببات الحوادث.

لذلك مهما كانت سواقتك اوكي...لازم نحذر وما نتهور

لمّــاح
26-12-05 ||, 12:49 AM
اســـهــر مــعي لــيله . .

تــصدق، أنــا مــثـــلك . . !

انــا كتــبت الموضوع هــذا و كتبت عن الطيش و التهور لكني انا بعد من هالفئه !!
و تصـدق انا مثلك، ساعات اسرع، و ساعات امشي شوي شوي واقول بلاهم هالخبايل مسرعين !!

الله يهدينا جميع، و تسلم عالمداخله اخي الكريم ^_^

طـــير الحـــب . .

صـــدقتي في كل كلمه قلتــيها، و الواحد لازم يحتاط في كل شي و خصوصا الاشيا الي تؤدي الى الموت :)

شكرا عالرد ^_^

راعي الزعـامه
26-12-05 ||, 01:04 AM
مثل ما قيل أن الموت حق

فمن الممكن أن يكون اليوم .. غدا .. او بعد غد

فالاستعداد لهذا اليوم بالتوبه والعمل الصالح والعباده

و حاذروا اخواني عند ركوبكم السيارة و ليس هناك اي معنى من السرعه الزائده

حفظكم ربي من كل شر

تحياتي لك اخوي لماح على الموضوع الرائع

عاشق القلم :fa35:

مسافرللجفا
27-12-05 ||, 07:31 PM
هذي سنـة الحيــاة ، نــاس تمــوت ونــاس تولــد

نفقــــد شخص و ننجــــب اشخــاص
ومــا يبقــــى لنــ غيــر الذكريــــات الجميــله ، ومــا نتمنـــى لنفسنــا غيــر الخــاتمه الطيبــه

والله يرحــم الي راح من هـا الدنيـا و يصبــر اهلــه ، ،

يـوم بعـد يـوم نسمــع عن وفـاة انسـان بسبـة السرعة الزايـده !

وانا الي ويـاكم... نجيـت من حادث وانا عمري 3 سنين
لكـن الضحيه هم اهـلي الي فـارقوا الدنيـا في نفـس الحادث الي نجيت منه ، ،

لكـن العمر بيد الله سبحانه ، وهذا هو المكتـوب . .

الله يرحمهم ويرحمنا ويحسن خاتمتنا ،

اثرت فينا يا لمـاح

شكـرا ويــزاك الله الخير كلـه ، ،

الله يحفظك !

الشوق
27-12-05 ||, 09:43 PM
"اللــهم أحسن خاتمتنـا يـــــا رب ،،
الانسان اللي يتمناه في هالدنيا هو حسن الخاتمه ....
سبحان له .. شفت الموت جدامي .. نتيجة طيش شاب في مقتبل العمر قد يكون في 19 من عمره او ال 20 .. مسرع لا اعلم اين ذهنه ... وعقله ...
بسبب سرعته الزائدة ..
رايته يترنح يمنة يسرى ...
واحسست اني ساكون المستهدفه من خلال رؤيتي له من المنظره الاماميه للسيااره ..
وفجـــــــأه ...
ماذا حدث .. ما توقعته في الحسبان
اصطدم بي ... واذا تلف السياره بي ...
.
.
بسبب سرعته الزائدة ...
كدت ان اكون من ضمن قائمة الاموات
.
.
بسبب سرعته الزائدة ..
احسست انني فقدت الناس الذين يحبوني .. في لحظه ..
اهلى
اقاربي
اخواني اعضاء المنتدى
بلحظه شهدت الموت بقربي..كانه يستهدفني في ذاك اليوم

.
.
اعزائي الحياة فرصة ...وعلينا ان نستغلها افضل استغلال ..
لكن علينا ان نعيش من اجل ان نحسن خاتمتنا ..
فالنهايه صعبه ..
والموت حق للجميع ..
لكن هل انت مستعد للموت ..
.
.
اخوي (( اللمــــــــــاح )) اللهم ارحمهم ..
ويكون مثواهم الجنه ان شاء الله .. واغفر لهم .. يارب ..
.
.
اخواني .....
الحيـــاة لحظــــه .. وهناك فرصه .. لمراجعة نفسك ..
وباب التوبة مفتوح .. فاغتنمها ..

العجيبة
28-12-05 ||, 11:34 AM
المــوت حق ولا مفـر منه .. كلنـا إلى نفس المصيـر
بس الفـرق الطريقـه اللي بنسيـر بهـا لذاك المكــاااان ..

نـاس تؤخذ أرواحها على فراش المرض
وناس أرواحها ترد إلى بارئها فجأة

ونااااس يلقون بأنفسهم إلى التهلكه ..
طيش وسرعة في السواقه ، تدخين ، ومخدرات ، وغيرررهـاااا

الله يهدي الجميــع يارب ..

موضووع يحـرك الوجـدااان .. شكـرا على ما سطرته لمـاااح !

دموع قلم
31-12-05 ||, 08:14 PM
يلغـي التثبيـت..

لمّــاح
14-03-06 ||, 08:41 PM
آخـــر شي كتبته في الموضوع:

----

هــاذيلا ســته و الســابع في الطريج (( المــوت حـق لاتنسـون )) لكن اتمنى انه الســابع تـكون خــاتمته طبــيعيه و حسـنه، و ماتـكون فــي حــادث ســيارة أو ماشابهها . . ----

ســــبحـــان اللـــه ماكنا نـــدري، كــــان دور ســـنان، راح سنان و ذكراه الطـــيبه بعدها في قلوبنا، مانسيناك ياسنان ..!

شـــفت واحد و ســبحان الله يشـــبه سنـــان حتى على لســـاني الرمسه كنت بقول حق اربيعي هذا سنان خلنا نســلم عـــليه، لـــين مانتبهت و تذكرت انه مــــات ..
الله يرحمك ياسنان و الله يرحم امواتنا جميعا ..

ألم ترى
14-03-06 ||, 10:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يرحم سنان واللي سبقوه لتلك الحفره الموحشه
:sleepy:

الملكه الدلوعه
14-03-06 ||, 10:54 PM
السلامـ عليكم ورحمة الله وبركاته

"اللهمـ حسن خاتمتنا يــاااارب .. وارحم جميع موتى المسلمين"

والمــــوت حق ... الواحد ما يعلم اليومـ مـوجود وياكمـ ، ويمكن لا سمح الله باجر تحت التراب
والله يحفظنــا جميعاً يااارب ... ويحسن خاتمتنـــا ..

والله ذكرتنــــــــي بحادث اخوي .. بس الحمدلله الله كاتب له عمر يديد

لمّــاح

تسلم على هالمبادره الطيبه .. وعلى هالموضوع اللي يستحق المناقشه
ويزاااكـ الله خير ياااارب

والسموحــــه

.~الملكـ الدلوعه ـه~.

دانة حتا
15-03-06 ||, 04:39 AM
اخوي لمااح
ما اعرف اعبر عن المشااعر اللي حسيت فيها
وانا اقرا الموضوع
الله يرحم الجميع برحمته..وفي حالة كنت انا التالي
سامحوني وترحمو عليه
واشكرك ع الموضووع الاكثر من راائع

لمّــاح
02-04-06 ||, 04:25 PM
أنــــا طــــالــب، أدرس في مــدرسة دبـــي للـ ـ ـ ـ ـ الـ ـ ـ ـ ـ ـ فــي الصـــف الــحادي عـــشر . . أنهــيت يــومي الـــدراسي و يـــــــــــــالــه من يـــوم طـــويــل و كالعـــادة ارجع الى البيت مشــياً على الاقدام بحكم أن بيــتي قـــريب مـن المدرسة و ماعليّ سـوى ان أعـــبر شــــارع الــخوانيــج، خرجت من المدرسة في طريق عــودتي الى البـــيت و هاهو شـــارع الخوانيـــج الذي أعـــبره مشيا على الاقــدام منذ خمسة أعـــوام ينتظرني بمفاجـــأة ألـــيمه . . .

هـــا أنـــا أعـــبره، أنــهيت الــمسار الأول . .

فـــالثــــاني . .

فـــالثـــ ـ ـ !!

فــإذا بســـيارة مســرعة، دهستــني و رمــتني على بــعد 100 مـــتر أنـــا و حــقيبتي المدرسية الممــزقة، إنـــها ســـاعة الفـــراق، نــعم، أردتــني قــتيلاً !!
هـــا أنــا الآن جثــة هــــامدة، ســاكنه، بلا حـــراك، بـــعد ان كنت شـــاباً يـــافــعاً مفــعماً بالــحيويـــة ينظر الي أصــدقائي بنضرة الحزن و دموع الوداع الحـــــارة، هـــا قــد انتهت حيـــاتي بـــنهاية اليــوم الدراسي . .

المـــرحوم بإذن اللـــه/ عـبد العزيز
التـــاريخ: 2 - 4 - 2006
الســــاعة: 3:00 PM

---

اللــهم ارحمه برحمتك، و ثــبته عند الســؤال ..
اللهم ارزقه أجـــر الشـــهادة، فإنه قد مـــات مصــدوماً و مـــات و هو راجع من طلب العلم ..
اللهم ارحمه و ارحم موتانا يـــارب العـــالمــين :(

الرايد
02-04-06 ||, 04:39 PM
الله يرحمه

لـمـاح اسم المرحوم عبدالعزيز بن عاطف

ادعوله يزاكم الله خير

والسموحه
الرايد

سبيجة
08-04-06 ||, 07:38 PM
السلام عليكم

أخي الفاضل..لمَاح

شاكرة لك التطرق لمثل هذا الموضوع....فنظرة واحدة لأخبار الدار في أي جريدة محلية مستحيل أن تخلو من على الأقل 3 حوادث...في أحدى إمارات الدولة...يومياً أحد ضحايا الطرق من مواطني هذا الوطن... للأسف..بالإضافة إلى الأخبار التي ترد من الأهل والأصدقاء....:no0:

شخصياً تعرضت اليوم لموقف أثار بي الرعب بطريقة كبيرة جداً..:puppyeyes: حيث كنت في طريقي لمقر عملي..وإذا أفاجأ بالسيارة التي أمامي مباشرة..تتوقف ثم تنعطف إلى اليمين..بين شاحنتين..:puppyeyes: لينكشف أمامي سبب هذا الإنعطاف المفاجىء...وجود القمع الأحمر بالإضافة إلى كائن حي يلوح بيده..حامل علم أحمر..ومن خلفه على بعد اقل من 100 متر ...شاحنة متوقفة ...:waa: وعلى يميني,,,شاحنة...:fa36: :fa39: :shock: ...وانا على سرعة 90 تقريباً
وخلفي سيارة ...:fa37: (صح اني شليت القمع الأحمر...بس ما شليت البني آدم)...وبسرعة لم اتوقعها..مع أربع إشارات لتنبيه السائق في الخلف ...وثم توقفت سيارتي قبل الشاحنة مباشرة... :sad4: ثم ...أشهد أن لا إله إلا الله .. مع نفس عميق..(واكيد هزبت راعي الشاحنة والريال اللي واقف بس بالإشارات)... :negab:

والأهم من ذلك ...ربطت حزام الآمان بعد أن نفضت عنه الغبار:doh: ولا أنسى إني من فترة قريبة جداًرأيت شخص من الأهل رابط الحزام ..وكان شكلي brgll: ... ولكن اليوم عرفت أو احسست بيقمتة...

الله يحفظ الجميع إن شاء الله ....

السموحة

لمّــاح
09-04-06 ||, 12:23 AM
الـــرايــد . .

شكــراً اخويه ..

ســبيجه بن امبيريج . .

اسعدني تواجدج في الموضوع و هالشي يكفيني فخر و اعتزاز :)

و الحمدلله عالسلامه، ولو انه حــادث أي كلام :puppyeyes: