المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البـــــــيــــــــــــئـ ـة .. ومفهوم الوطنية ‘‘‘

بو كشه
03-10-05 ||, 12:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تتكرر كلمة البيئة في أسماعنا منذ نعومة الطفولة ومنذ بداياتنا في المدارس ولكن هل فكرنا يومـــــاً هل نحن من حماة البيئة أم نحن من مدمرين هذه البيئة الجميلة ..

لا أخفي عليكم فكمية المخلفات الخارجة من المنزل كبيرة .. وكمية أكياس محطات البترول الخارجة من السيارة أكبر ( كلهن غراش ماي وفيتامين سي ) .. :woot:

فكم أنا سعيد من خدمة محطة امارات في إعادة التصنيع ..

ولكن هل فكرنا في يوم من الأيام أن حماية البيئة وتقليل المخلفات تندرج تحت مفهوم الوطنية .. أي إذا كنت تحب هذا الوطن الغالي فحافظ على نظافتة كأنك تحافظ على نظافتك الشخصية ..

أذكر العديد من المواقف والمشكلة أنها من أصحابي .. عندما ينتهي منشرب شئ أو أكل شئ مايصدق يفتح الجامه ويفره في الشارع .. عادي ولا هامنه شئ .. أوكي قلنا الشارع في عمال بلدية عشان ينظفونه .. أنزين والــــــــبـــــــــــر ؟؟؟ !!! هذا منو بينظفه ..

أخواني الأعزاء بختصار شديد .. حافظوا على نظافة الدولة .. فهي جزء من رد الجميل لهذا الوطن الغالي ..
فألقى ماعندك من مخلفات في السيارة ثم قم بتجميعها وأقلها في سلة كبيرة ..
وحاول من تقليل أستخدام المواد البلاستكية والضارة ..

ولنجعل أنفسنا حماتاً للبيئة لأننا لا نسمع عن جميعة لحماية البيئة في الدولة .. :fa47:

وجزاكم الله خير ..

أخوكم الصغير ... بو كشه .. :fa56:

المقاتل
03-10-05 ||, 12:32 AM
:fa32: السلام عليكم ورحمة الله ،،

أخوي / بوكشــه .. :fa42: يا سلام عليكـ والله .. :sleepy: لأسـف لـ الوصخ عزكـ الله إتحصله جدام البيت !!

:ohboy: يعني صدق ناس تستغرب منهم ( بس ما ينلامون هذا دليل على قذارتهم ) .

:glare: بس بعــد ياخوكـ الزلمـات والبتان موصخين ومدمرين البيئـه .. موصخينها مووول .. :woot: أدري بأنكـ ترمس عن نظافة البر .. بس كمفهوم النظـافه ( نطاق واسع ) .

:sleepy: المفروض يسوون لـ بـلاد .. شروات سنغافوره :fa32: إذا بس رمـاد < الجقاره > يّـا على الأرض( جد السالفه ) الشرطـه عندها صلاحيه بأنها إتخليكـ تدفـع غرامــه 500 درهم مادري كم !!

:tounge: والله أسميها الشرطــــه بتربـــــح ( والناس بتاكل خراها ) ودام إن الموضوع فيه بيزات يخسون الزلمات والبتان يعقون شي على الأرض ( وأسميها سنغافوره نظيـفـه ) ويخسون لهنود إلّي هناك إنهم يوصخون !!

يا أخي والله لو أصورلكـ بعض المناظر فـ لبلاد وخصوصـا < قلنا وخصوصا > الشارجـه < كح > وطالــع ( عيمان < كح كح > راس الخيمه < كحين كحين > أم القيوين < كحححكحكحكحكح > ) .

:sad: فعــلا شي مؤســف .. والناس هب مهتمه فـ النظافــه .. ويعني ( النظافه من الإيمان ) ولا تعتمدون على البلديه إنما كل واحد وأخلاقـه وكثر ما يحب بلاده واجب عليه كـ مواطن بأنه يحافظ على بلاده .

مشكور يا خوي وصدقت في كل كلمة قلتها ^_^ ،،

:: المقاتل :: السموحه طولنا ::

عافك الخاطر
03-10-05 ||, 11:52 AM
وعـليكم السلام ورحمة الله وبركـاته..
اليوم كنت ارمس ابوي عن هاي السالفة.. لانه خطفنا من صوب شارع كانت الزبالة طافحة منه :Oo: :fa52: وكلها قلاصات كرك :woot: وأورنامين سي ..الخ
شي امارات في البلاد تهتم في موضوع النظافة وشي امارات لا .. بدون ما اذكر اسامي ..
والاهتمام يكوون عن طريق غرامة مالية لكل من يخالف القانون ويخيس الشوارع والمرافق العامة .. المهم برأيي لو شو سوينا ولو شو حطينا من قوانين ولوايح ما راح يتوقفون ؛لأنه هالشي صار عادة عند البعـض .. فـ برأيي التوعية بهالشي أفضل، وان كل شخص يبدأ بنفسـه .. يعني مثلاً الآباء يعلمون عيالهم من الصغر على ان النظافة شي ضروري ،سواء نظافة المكان اللي انت قاعد فيه او النظافة الشخصية .. وما نعتمد في هالشي على البشاكير .. لأنه البعض يوم يفر قرطاس او اي شي في الشارع وتسأله ليش سويت جي بيقول البلدية بتنظف :Oo: زين البلدية بتنظف لكن ما فكرتوا في المنظر العام للبـلاد .! وفي الذباب اللي بيسوون غزو اذا تمت الوصاخة فـ مكانها لفترة طويلة :fa55: والأمراض و الـ والـ ...الخ ..

وشكراًَ بو كشة على الطرح ..
موفق ..
..

قلوب دبي
03-10-05 ||, 02:43 PM
:)

عليكم السلام ورحمه الله

اخي العزيز بو كشه ,,

الوطنيه و صلتها بنا نحن أبناء الوطن ، من حيث انتمائنا لها ومن حيث تمسكنا بوطنيتنا ، فنحن تاره نتحمس فنعمل محاولين ان نكون القدوه لغيرنا و لكن ننصدم عندما يعجز اللسان و حتى القلب للتصدى لتلك الظواهر السلبيه من اهمال الكثير من المواطنين ، و اخص الذكر المواطنين لانهم هم الاولي بهذا الاهتمام و بغض النظر عن الجاليات الاخرى لانها مش بلادهم فلا بيعيرونها اي اهتمام الا من رحم ربي ..

النظافه مطلوبه و علينا التمسك بها ، والاهم من هذا شبابنا وينكم عن القيم هذه و ينكم عن العادات الطيبه ..
اتروح عند اي كفتيريا تلقى اكياس المخلفات منثوره هنا و هناك ..
وقرار البلديه بأن صاحب الكفتيريا ان لم يقم بالتنظيف سوف يحصل على مخالفه ,, ( عجيب الصراحه ) مسكين شو ذنبه ..
و غيرها و غيرها من الامور اتمنى ان اتكون النظافه نابعه من الذات و من داخلنا
عسى الله يوفق الجميع ..

تسلم عزيزي على طرحك

قلوب دبي

الدلووووعة
03-10-05 ||, 06:46 PM
انا وياك فاللي قلته ياخويه لاكن صابع ايدك هب وحدة يعني في ناس نظاف في كل مكان وكل بقعة يلسون فيها وناس كلو وفرواللي كلوه اونه البلدية بتنظفة انزين انت ماتروم تشل الوضاخة لازم البلدية يعني

بس لو كل واحد فر وصاخة ي الزباله عزكم الله والثاني سو جي وغيرة وغيرة و ....... طبعا مابتتيمع الوضاخة وفي امارة ن الامارات دون ذكر اسم والله انه الوضاخة حدث ولا حرج هاي شكلها حتى البلدية ماتنظف ^_^

وتسلم اخويه عالموضوع

بو كشه
04-10-05 ||, 01:53 AM
الـــــمـــــــقاتـــــــ ــل :

في البداية حبيت أشكرك على مرورك على الموضوع .. في الحقيقة إذا أردت الكلام عن الهنود والبتان قبل الزلمات في حدث ولاحرج .. ( بومبي ) بان وبيري وكرك .. هذا إلي تلقاه في الشوارع .. أما الزلمات فربما هم أنظف شوي ..

القوانين النظافة موجوده لكن .. منو إلى يطبق .. :shutup: ماسمعنا يوم من الأيام أن في شخص أتخالف عشان النظافة ,,

أزيدك من الشعر بيت في سنغافوره إذا عقيت لبان ولا صلب جقاره (( يمكن تجلد )) ..

عـــــــــــــافـــــــــ ـــــك الـــــــــخـــــــــــــ ـاطـــــــــــــر :

حبينا نشكرك على المشاركة .. ومثل ماقلنا أن القوانين موجودة ..

أخي عافك الخاطر .. نعم التوعية مهمة .. ولازم تدخل في المناهج .. ولا زم أنشوف لوح إرشادية وإعلانات في الشوارع تحض على النظافة .. وأفضل عنوان للحملة هو النظافة من الإيمان ..

وعلى طاري الزبايل إلي تطفح .. المفروض وأنا أقول المفروض إن بدال كل درام زبالة يكون هناك ثلاث :shocked: .. بس ثلاث لكن كل واحد له لون وله مهمه .. يعني واحد للغراش الزجاجيه و واحد للعلب المعدنية ودرام للأشياء الثانية .. ومن خلال هذه الطريقة أنقدر أن حقق مايسمى بـ إعادة التصنيع لأن تراكم المهملات .. راح يجلب لنا الأمراض والملوثات ...

قــــــلــــــــــــوب دبـــــــــــــــــــــي

طبعاً وشكر وتقدير على المشاركة ..

بكل صراحة .. إذا وجدت أحد المواطنين يرمي الأكياس في الشارع وفي أي مكان يرغب .. فهو قليل أصل ..
ويجب على الجهات المعنية القيام بتوجيها وإرشادات كافيه .. التوعية هي أساس كل شئ فـ أنا من وجهة نظري أن ماينقصنا هو التوعية ..

كما أنني أود أن أشكر الأخوة المشاركين في موضوعي وهو شرف كبير عندما أجد أن من يشارك هم أعضاء مجلس الإدارة :fa51:

والسموحة ..

خنفروش
05-10-05 ||, 01:54 AM
السلام عليكم

بس حبيت اشكر بو كشه عالموضوع الجميل و المهم و المفيد

و اشكر باقي الاعضاء على التفاعل

و ان الله راد بتكون لي عوده (( عاد قبل ارمضان بعده الله اعلم ))

تسلم ايدينك و كشتك يا بو كشه و السموحه