المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المواطنين يزرون قبر الشيخ زايد رحمة الله

المفتاح
17-09-05 ||, 12:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد واله الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من 5 ايام ذهبت اختى وزوجها الى زيارة قبر والدنا الشيخ زايد بن سلطان اله نهيان

رحمة الله عليه وكانت المفاجئة وهى ان هناك حراس كثيرين من اجل خدمة زوار المغفور

له والدنا الشيخ زايد رحمة الله ... فى البداية هنااك خيمتين للرجال والنساء وياتون لك بالعصير والماء وغيرها وبعد قليل تاتى سيارة مشابهة لسيارة الجولف من اجل اخذ الزوار لزيارة القبر وقراءة القران للشيخ زايد رحمة الله ...النساء لهم مكان خاص وبعيد عن الرجال ...والرجال تقريبا قريبين من القبر .

على فكرة فى ذكرى جلوس المرحوم الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمة الله كان هناك كثير من الناس جاءو خصيصا لقراءة القران للشيخ رحمة الله.... والمشرفين لم يتوقعوا هذا العدد الكبير من الناس ...وهناك لجنة خاصة بكتابة اسم كل زار للقبر والهدف منه للحصول على احصائية بعدد زورا الشيخ زايد رحمة الله.

اللهم اغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة امين يارب العالمين.

ورحم الله من يقراء الفاتحة

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)

الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4)

إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6)

صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)

صدق الله العلي العظيم

والله الموفق

المفتاح

أمواج
18-09-05 ||, 06:28 PM
والله ياحظم اللي ساروا
...ابغي اسيـــر :(

أمرين
20-09-05 ||, 08:43 AM
الـلــــــــــــــــــــه يرحمــــــــــــــــه ويسكنه فســـــــــــــــــــــــ ــــيح جناته

آمــــــــــــــــين با رب العالمبن

مشكور اخوي المفتاح

المحبة:

أمـــــــــــــــريــــــ ـــــــــن

ورديّـه
20-09-05 ||, 04:49 PM
معقولة !
في ذكرى جلوس الشيخ زايد - رحمه الله - الناس ساروا قبره !
والله نحن شعب وفي . .
تبارك الرحمن

-- الله يرحم والدنا زايد ويغفر له ويعفو عنه . آمين يا رب العالمين --

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
(1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4)
إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6)
صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
صدق الله العلي العظيم

شكرا اخويه ع الخبر

شوق الصحارى
20-09-05 ||, 07:35 PM
الله يرحمه يارب..........

والله خاطري ازور القبر...

المفتاح
21-09-05 ||, 12:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخت الكريمة المتفيزرة علعرقوب :

شكرا لك يا اختنا الكريمة على المشاركة فى الموضوع
ويمكن ان تهدى له ثواب الفاتحة او الدعاء له وانت فى
البيت اذا لم يمكن الوصول اليه.

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)
صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح

بلوة حلوة
26-09-05 ||, 03:44 PM
الله يرحمه ان شالله ..

صدق الله العلي العظيم

ان شالله ازور قبره .. وشكرا اخوي المفتاح ..

ظلام الامارات
26-09-05 ||, 03:58 PM
اللهم اغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة امين يارب العالمين.
صدق الله العلي العظيم
ياليت أسير هناك

حبوبه دبي
26-09-05 ||, 07:43 PM
صدق الله العلي العظيم

الله يــرحمه ويغمد رووحه الجنه

والله ودي اسيــر وازووره واقرا عند قبره :sad:

المفتاح
01-10-05 ||, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك يا اختنا الكريمة امرين على المشاركة فى الموضوع

لا شكر على واجب فهذا العمل البسيط لا يعادل ما قدمة ابونا الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمة الله عليه واسكنه ربى فسيح جناته امين يارب العالمين.

ورحم من يقراء الفاتحة

صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح
http://oasis.bindubai.com/bin/attachment.php?attachmentid=180&stc=1&thumb=1

تويتي
02-10-05 ||, 12:18 AM
صدق الله العلي العظيم

اخوي المفتــــــــــــــاح انا كــــــــــل اسبـــوع اسير هناك وازور قبره

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ان شاء الله

خويكم
تويتي

المفتاح
10-10-05 ||, 01:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا اختى الكريمة وردية وشكرا على المشاركة فى الموضوع
وانا فى خدمتكم وخدمة الاعضاء انشاء الله تعالى
نعم فعلا هناك الكثير من اهل الامارات وغير اهل الامارات
لان الشيخ زايد رحمة الله عطف على المواطن والغير مواطن
فكل يحبة رحمة الله
الله يغفر له ويسكنه فسيح جناته امين يارب العالمين

(1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4)
صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح

الملكه الدلوعه
10-10-05 ||, 02:38 PM

تسلم اخوي المقاتل على هالموضوع ..
والله يرحم بوخليفه ويغمد روحه الجنه ..

فعلا هناك حرس .. ولازم اللي يبغي يزور القبر يوقع ..

الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (1)
الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (2) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (3)
إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (4) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (5)
صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (6)
صدق الله العظيم

شمسة
11-10-05 ||, 12:55 PM
الله يرحم والدنا زايد ويغفر له ويعفو عنه . آمين يا رب العالمين --

الدلووووعة
11-10-05 ||, 03:28 PM
الله يرحمة ويغمد روحة الجنه

صدق الله العلي العظيم

المفتاح
27-10-05 ||, 03:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك يا اختنا الكريمة شوق الصحارى على المشاركة فى الموضوع
وانا ايضا خاطري ازور قبر الشيخ زايد رحمة الله تعالى
ويمكن ان نهدى له الفاتحة او اي شي من القران الكريم
ويصل اليه انشاء الله تعالى

والله الموفق
المفتاح

المفتاح
25-11-05 ||, 11:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حصلت على هذه الصور لقبر والدنا الشيخ زايد رحمة الله
واسكنة فسيح جناته امين يارب العالمين

والله الموفق
المفتاح

نبراس الليل
26-11-05 ||, 12:04 AM
الله يرحمه ويغمد روحه الجنة

الكل يتمنى ان يزور قبر او بالاحرى للاسف ضريح والدنا وقائدنا المرحوم بإذن الله زايد بن سلطان ال نهيان

المتفيزرة عالعرقوب ...مايصير النساء يزورن القبور ...لعن الله زائرات القبور

ادعوا له في صلاتكم وقيامكم !!!

طارق

المفتاح
29-11-05 ||, 04:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وسلم

والله الموفق
المفتاح

بنت الدلع
25-01-06 ||, 07:09 PM
الله يرحمك بابا زايد

السيده عائشه كانت تزور قبر النبي محمد
وكيف نحن مانقدر نزرو قبر ابونا زايد

نبراس الليل
25-01-06 ||, 08:15 PM
بنت الدلع

السيده عائشه كانت تزور قبر النبي محمد
وكيف نحن مانقدر نزرو قبر ابونا زايد

وأين الدليل على ذلك

انامل
25-01-06 ||, 10:10 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي المفتاح
اضم صوتي لاصواتكم وأقــــــــــــــــــــــ ــول اللهم آمين
نحن بمثابة ابناء لهذا الوالد
وبعون الله لن ينقطع عمله في الدنيا ما دمنا أحياء وسنظل نترحم عليه وندعو الله له بالرحمه
جزيت كل الخير أخي

ما قدرت أزور ذاك المكان ولكنك خليتني اروح هناك بالصور

اشكرك من الصميم
الله يرحمه ويرحم جميع أموات المسلمين
اللهم آميــــــــــــــــــــــ ـــن

مساء الألفه:fa41:

بنت الدلع
26-01-06 ||, 02:25 AM
مدرسة التربيه الاسلاميه
انسانه متدينه وتعرف ربها
ومابتقول شي من عبث

نبراس الليل
26-01-06 ||, 03:46 AM
وأنا أحترم المدرسات التربية الإسلامية

كل انسان حتى وإن كان استاذا او معلما سيظل يتعلم من الآخرين

اختي الكريمة اذا يجوز زيارة القبور للنساء اتمنى ان تطلعينا على احاديث صحيحة تجوّز ذهاب المرأة للقبور وسأكون شاكر لك على تزويدنا بمعلومة كنّا نجهله

وكونك استاذة في التربية الإسلامية

مارأيك بالحديث الشريف الصحيح (لعن الله زائرات القبور )

وجزاك الله خير

بنت الدلع
26-01-06 ||, 05:05 AM
اخ نبراس الليل

انا مش استاذه

خذت المعلومه من مدرسة التربيه الاسلاميه
وما اظن المعلومه اللي بتعطينا اياها غلط
الوزاره مابتحط اي استاذه عشان تعلم الطلاب
اكيد بيختارون مدرسه ذات خبره ودرايه في هذا المجال

والسموحه

نبراس الليل
27-01-06 ||, 04:29 PM
سبحان الله اختي
ونسييتيي ان الانسان مش معصوم عن الخطأ

بس ابي افهم حاجة هل هي قالت مش مشكلة المرأة تزور القبور ؟

أمــ أنها اكتفت بقول ان عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها زارت قبر الرسول عليه الصلاة والسلام!

الشوق
01-02-06 ||, 09:02 AM
الله يرحمه ويغفر له يارب

الشوق
01-02-06 ||, 09:05 AM
اختي بنت الدلع
انا مع اخوي نبراس الليل بخصوص هالموضوع
بس عليج انج تعطينها هالحديث الشريف
واساليها شو المقصود به
.
.
تسلمون على المشاركات
الله يرحمه ويغفر له يارب

المفتاح
18-02-06 ||, 01:56 PM
صدق الله العلي العظيم

المفتاح
19-02-06 ||, 09:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و اله الطاهرين

بالنسبة للحوار الذى دار بين الاخت الكريمة بنت دلع والاخ الكريم نبراس الليل(الباز)
وجدت هذا الشي فى مسند احمد بن حنبل الحديث رقم 24480 والوصلة الخاص به
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&ID=90678&SearchText=مدفونان&SearchType=root&Scope=6&Offset=60&SearchLevel=QBE

‏حدثنا ‏ ‏حماد بن أسامة ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كنت أدخل بيتي الذي دفن فيه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبي فأضع ثوبي فأقول إنما هو زوجي وأبي فلما دفن ‏ ‏عمر ‏ ‏معهم فوالله ما دخلت إلا وأنا مشدودة علي ثيابي حياء من ‏ ‏عمر ‏

وسألت شخصيا احد العلماء فى دائرة الاوقاف والشؤون الاسلاميه وافاد بأن يجوز النساء تزور
القبور ولكن هناك شروط.

والله الموفق
المفتاح

بنت الدلع
22-02-06 ||, 12:03 AM
اخ المفتاح ماقصر

وهذا دليل على زيارة السيده عائشه لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم

نبراس الليل
22-02-06 ||, 12:32 AM
أختي بنت الدلع

احب ان أسالك مامذهبك ؟؟؟

لأن الجواب يعتمد على مذهب

الحكم مكروه ويستحسن لنساء أن يستغفرن ويترحمن على الاموات من بيوتهن وهذا ماذهب إليه جمهور من علماء السنة والجماعة

استنادا لحديث الرسول عليه الصلاة والسلام(لعن الله زائرات القبور)وقد صح الحديث بلفظ الزوارات

تحفه
22-02-06 ||, 09:57 PM
زيارة القبور حلال ..

يعني بالعقل بالعقل .. خلاص الناس ميته والله رفع الاقلام عنها .. ومعروف ان الموتى يتفاخرون بينهم إن حد من اهله اتذكره وياي ايزوره .. فـ ليش إن شاء الله حرام البنات يزورون القبور ..

برجع إن شاء الله في مشاركه ثانيه بقصه صارت بين عائشه رضي الله عنها والرسول بهالخصوص اذاعوها في اذاعة القرآن الكريم قبل عدة ايام

تحفه
22-02-06 ||, 10:05 PM
القصه الله يسلمكم ..

كان الرسول في هاذاكي اليوم في بيت عايشه وكانت نايمه نص نايمه ونص واعيه .. ونزل عليه الوحي
فما بغى الرسول صلى عليه وسلم يزعجها فظهر من الغرفه .. وهي لحقته ..
وكان كل ما يسرع تسرع وراه .. الموهيم آخر شي الرسول وصل صوب المقابر وردت عايشه قبل لا يشوفها الرسول غرفتها وسوت عمرها راقده

يوم دخل الرسول شافها تتنفس بصعوبه ( لأنها كانت تركض وهي تلحقه ) فزاغ عليها و وعاها عشان يطمن عليها ..

الموهيم صار بينهم حوار نسيت تفاصيله بس معناته إنها اعترفت حق الرسول انها ركضت وراه صوب المقابر .. جان يقولها الرسول ( إن في هاذيج الليله جبريل حث الرسول بوجوب زيارة المقابر ) فـ سارو يزورون مقابر الناس ..

والسموحه لأني كتبت القصه بهالشكل .. اعذروني ماعرف اخزن الـ exact قصه في مخي

نبراس الليل
22-02-06 ||, 10:32 PM
أختي أم خدود

وهل لديك العلم الكافي كي تقيسي بقصص وبروايات عن الرسول عليه الصلاة والسلام

هناك الناسخ والمنسوخ

...

{يا أيها الذين آمنوا لاتقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنبا إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا}([

هذه الآية نزلت على الرسول عليه الصلاة والسلام تنهي المسلمين التقرب من الصلاة وهم سكارى ولم تحرم الخمر ...

وبعدها نزلت آيات كثيرة تنهي بشكل كلي شرب الخمر وتحرمه منها تلك الآيتين من الذكر الحكيم

قال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {90} إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ والميسر ويصدكم عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ {91})[سور المائدة].

وهذه حكمة الخالق الحكيم لكي يتركوا ماهم عليه في الجاهلية بتدرج

أم خدود اتقي الله فيما قلته

ان مااتيته من رواية ناقصة وغير مكتملة وهذا خطا كبير يجب عليك قراءتها والتمعن بها ورؤية تفسير أهل العلم في للرواية كي لاتفتي على ماتهوى به نفسك

(لعن الله زوارات القبور )حديث صحيح

أتمنى ان تبتعدي عن أمور تجهلينها ولاتدركينها

طارق

تحفه
23-02-06 ||, 09:56 AM
إنته مش مالكي .. شو مذهبك اخوي ؟

تحفه
23-02-06 ||, 10:01 AM
وبعدين انا ما افتيت .. انا قلت الي اعرفه !
وسواء قلت لي ولا ما قلت لي وشرحت لي وتعبت عمرك ما بيغير في النتيجه شي

---

السموحه على الردين المب حلوين .. ماحب حد يناقشني من صباح الله خير في امور حساسه .. وخاصه اذا انا مالي علم كبير في هالمجال .. و مالي نيّـه اخرب مزاجي بشياء انا واثقه منها

المعذره !!

نبراس الليل
23-02-06 ||, 10:19 AM
{ إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَاماً وَيُحَرِّمُونَهُ عَاماً لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَاحَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللّهُ لايَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ } (التوبة/37)

مجموعة إنسان
24-02-06 ||, 02:25 AM
اختي أم خدود :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أن شفت المشادة اللي كانت بينج وبين أخوي الباز بخصوص زيارة القبور ..
بس أضن انه كان يقولج هذا الشي لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: لعن الله زائرات القبور .رواه مسلم

ومافي أحد يبغي اللعنة لأخته في الأسلام .. لأن اللعن يعني الطرد من رحمة الله ..
أختي أم خدود
كل واحد عرف الشيخ زايد أو سمع عنه وده كل يوم يزور قبره الله يرحمه .. بس بغيت أعطيج أدلة على تحريم زيار النساء للقبور ..

1) سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين :
هل أستطيع أن أزور قبر ابني حيث أنه مات وقد سمعت من بعض الناس أنهم يقولون إن الوالدة إذا ذهبت إلى القبر قبل طلوع الشمس ولم تبك وقرأت سورة الفاتحة يمكن لولدها أن يراها بحيث تكون المسافة بينهما مثل ثقوب المنخل وإذا بكت عليه حجبت عنه .ما صحة هذا وما حكم زيارة النساء للقبور ؟

الاجابة:
هذا الذي ذكرت من عمل المرأة إذا رأت قبر ابنها يوم الجمعة قبل طلوع الشمس وقرأت الفاتحة ولم تبك فإنه يكشف لها عنه حتى تراه كأنما تراه من خلال المنخل ،نقول إن هذا القول باطل وليس بصحيح وهو قول لا يعول عليه . وأما حكم زيارة النساء للقبور فقد اختلف العلماء فيه فمنهم من كرهها ، ومنهم من أباحها إذا لم تشتمل على محظور ، ومنهم من حرمها ، والصحيح الراجح عندي من أقوال أهل العلم أن زيارة النساء للقبور حرام لأن النبي (ص) قال : *( لعن زائرات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرج )* واللعن لا يكون على فعل مباح ولا يكون على فعل مكروه بل يكون اللعن على فعل محرم بل إن القاعدة المعروفة عند أهل العلم تقتضي أن تكون زيارة النساء للقبور من كبائر الذنوب لأنه ترتب عليها اللعنة ، والذنب إذا ترتب عليه اللعنة صار من كبائر الذنوب كما هو الأصل عند كثير من أهل العلم أو أكثرهم على هذا فإن نصيحتي لهذه المرأة التي توفي ولدها أن تكثر من الاستغفار والدعاء له في بيتها وإذا قبل تعالى ذلك منها فإنه ينفع الولد وإن لم يكن عند قبره . (1 )

2) سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء :
لقد سمعت في الإذاعة من بعض العلماء يقرأ حديث وهو *( لعن الله زائرات القبور )* ثم قرأ حديثاً قرأ *( كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكركم الآخرة )* أو كما قال (ص) وقد بقيت حائراً فأفيدوني كيف أجمع بينهــما ؟

الاجابة:
زيارة القبور للنساء لا تجوز ، وحديث *( كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها )* ليس ناسخاً لحديث *(لعن الله زائرات القبور )* بل عموم حديث *(كنت نهيتكم )* .. إلى آخره مخصص بحديث *(لعن الله زائرات القبور )* وبذلك يجمع بين الحديثين وعليه تشرع زيارة القبور للذكور من الناس دون النساء ،وهذا هو الصحيح من قولي العلماء .

3)س 28 : ما حكم زيارة النساء للقبور بما في ذلك قبره - صلى الله عليه وسلم - ؟
ج 28 : لا يجوز للنساء زيارة القبور عموما ; لأنه - صلى الله عليه وسلم - لعن زائرات القبور . رواه أهل السنن
والصلاة والسلام عليه - صلى الله عليه وسلم - تصله من الشخص في أي مكان كان والله أعلم وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

4)* حكم زيارة النساء للقبور: زيارة المرأة للقبور من كبائر الذنوب، فلا تجوز زيارة النساء للقبور، لكن إذا مرت المرأة بالمقبرة بدون قصد الزيارة فيُسن أن تسلم على أهل القبور، وتدعو لهم بما ورد من غير أن تدخلها.

5)س: توفي والد خالتي ، وزارت قبره مرة ، وتريد أن تزوره مرة أخرى ، وسمعت حديثا معناه تحريم زيارة المرأة للقبور ، فهل هذا الحديث صحيح؟ وإذا كان صحيحا فهل عليها إثم يستوجب الكفارة؟

ج: الصحيح أن زيارة النساء للقبور لا تجوز ؛ للحديث المذكور ، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه لعن زائرات القبور، فالواجب على النساء ترك زيارة القبور ، والتي زارت القبر جهلا منها فلا حرج عليها ، وعليها أن لا تعود ، فإن فعلت ؛ فعليها التوبة والاستغفار ، والتوبة تجُبُّ ما قبلها ، فالزيارة للرجال خاصة ، قال صلى الله عليه وسلم: زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة وكانت الزيارة في أول الأمر ممنوعة على الرجال والنساء ؛ لأن المسلمين حدثاء عهد بعبادة الأموات والتعلق بالأموات ، فمنعوا من زيارة القبور ؛ سدا لذريعة الشر ، وحسما لمادة الشرك ، فلما استقر الإسلام وعرفوا الإسلام ، شرع الله لهم زيارة القبور ؛ لما فيها من العظة والذكرى ، من ذكر الموت والآخرة والدعاء للموتى والترحم عليهم ، ثم منع الله النساء من ذلك في أصح قولي العلماء ؛ لأنهن يفتن الرجال وربما فُتِنَّ في أنفسهن ولقلة صبرهن وكثرة جزعهن ، فمن رحمة الله وإحسانه إليهن أن حرم عليهن زيارة القبور ، وفي ذلك أيضا إحسان للرجال ؛ لأن اجتماع الجميع عند القبور قد يسبب فتنة ، فمن رحمة الله أن منعن من زيارة القبور.

أما الصلاة فلا بأس ، فتصلي النساء على الميت ، وإنما النهي عن زيارة القبور ، فليس للمرأة زيارة القبور في أصح قولي العلماء ؛ للأحاديث الدالة على منع ذلك ، وليس عليها كفارة وإنما عليها التوبة فقط.

المفتي :الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله

6)السؤال: طيب، بارك الله فيكم، أيضاً المستمعة من جدة في سؤالها الأخير تقول: تسأل عن حكم الشرع في نظركم في زيارة النساء لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم عند قدومهن للصلاة في المسجد النبوي الشريف، وهل صحيح أن أمهات المؤمنين رضى الله عنهن جميعاً قمن بذلك أم لا؟ نرجو الإفادة جزاكم الله خيراً؟
الجواب

الشيخ: زيارة المرأة للقبور على نوعين، النوع الأول أن تكون قاصدة لذلك بحيث تخرج من بيتها إلى المقبرة للزيارة فهذا حرام، ولا يحل لها أن تقوم به لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن زائرات القبور، ولأن في زيارتها مفسدة فإن المرأة غالباً ضعيفة قليلة الصبر يخشى عليها إذا ذهبت إلى القبور أن تحدث من البكاء ما يصل إلى حد النياحة، ثم إنها قد تتعرض في ذهابها إلى المقبرة للفساق إما بالمكالمة أو المضايقة أو غير ذلك لأن الغالب أن المقابر تكون في مكان غير مسكون بل بعيد عن البلد وغير مأهول بحيث لا يمشى عليه أو لا يمشي حوله إلا أناس قليلون فتكون هذه المرأة الزائرة عرضة للفتنة، أما النوع الثاني فأن تزور المقبرة بلا قصد بحيث تمر بها عابرة فتقف وتسلم على أهل المقابر فهذا لا بأس به وعليه يحمل وجه حديث عائشة رضى الله عنها حيث علمها النبي صلى الله عليه وسلم ما تقول لأهل القبور، وهذا القول الذي قلناه فيه جمع بين الأدلة والفرق بين القصد وعدمه ظاهر في مسائل كثيرة، وعلى هذا التنويع ينبني حكم زيارة المرأة لقبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبري صاحبيه، على أن بعض أهل العلم قال إن زيارة المرأة لقبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبري صاحبيه أبي بكر وعمر رضى الله عنهما ليست زيارة حقيقية وذلك لأن قبورهم قد احيطت بجدر بحيث لا يعد الواقف من ورائها زائراً للقبر، ولكن في نفسي من هذا شيء والذي يظهر لي أن زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبري صاحبيه كزيارة القبور الأخرى لا يحل للمرأة أن تزور هذه القبور على سبيل القصد، نعم.

الشيخ: ثم إني أقول إذا كانت زيارة المرأة لقبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبري صاحبيه دائرة بين الاستحباب والإباحة والتحريم فالأحوط والأسلم للمرأة أن لا تقوم بها أي بزيارة هذه القبور الثلاثة، ويكفيها أنها تسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وهي في صلاتها، فهي تقول السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته وتسليمها هذا يبلغ النبي صلى الله عليه وسلم ولو كانت في أقصى الشرق أو الغرب، نعم.

عذرا أختي أم خدود هذه الأدلة من باب الأخوة ..
أخوج في الله : محمد

تحفه
24-02-06 ||, 05:56 AM
مشكور اخ محمد .. اقدر ردك

لاكن شو الحكمه من ان الرسول يلعن زاءرات القبور؟ مثل ما اعطى لكل شي محرم سبب .. ممكن اعرف سبب التحريم؟

نبراس الليل
24-02-06 ||, 07:42 AM
ذَكر السبب

فإن المرأة غالباً ضعيفة قليلة الصبر يخشى عليها إذا ذهبت إلى القبور أن تحدث من البكاء ما يصل إلى حد النياحة، ثم إنها قد تتعرض في ذهابها إلى المقبرة للفساق إما بالمكالمة أو المضايقة أو غير ذلك لأن الغالب أن المقابر تكون في مكان غير مسكون بل بعيد عن البلد وغير مأهول بحيث لا يمشى عليه أو لا يمشي حوله إلا أناس قليلون فتكون هذه المرأة الزائرة عرضة للفتنة،....

هذا هو السبب وهناك اسباب اخرى

ودمتي سالمة اختي الكريمة

مجموعة إنسان
24-02-06 ||, 10:33 AM
الحكمة من هذا الشي .. لأان النساء أصحاب قلوب ضعيفة رقيقة ,, وعند وجودهن عند المقابر يبدأن بالنواح والعويل .. وهذا الشيئ حرام في الإسلام

دليل ...: جـ : ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه لعن زائرات القبور من حديث ابن عباس ومن حديث أبي هريرة ومن حديث حسان بن ثابت الأنصاري رضي الله عنهم جميعا . وأخذ العلماء من ذلك أن الزيارة للنساء محرمة . لأن اللعن لا يكون إلا على محرم ، بل يدل على أنه من الكبائر . لأن العلماء ذكروا أن المعصية التي يكون فيها اللعن أو فيها وعيد تعتبر من الكبائر . فالصواب أن الزيارة من النساء للقبور محرمة لا مكروهة فقط . والسبب في ذلك والله أعلم أنهن في الغالب قليلات الصبر ، فقد يحصل منهن من النياحة ونحوها ما ينافي الصبر الواجب وهن فتنة ، فزيارتهن للقبور واتباعهن للجنائز قد يفتتن بهن الرجال وقد يفتتن بالرجال ، والشريعة الإسلامية الكاملة جاءت بسد الذرائع المفضية إلى الفساد والفتن ، وذلك من رحمة الله بعباده ، وقد صح عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال : ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء متفق على صحته . فوجب بذلك سد الذرائع المفضية إلى الفتنة المذكورة . . ومن ذلك ما جاءت به الشريعة المطهرة من تحريم تبرج النساء وخضوعهن بالقول للرجال وخلوة المرأة بالرجل غير المحرم وسفرها بلا محرم وكل ذلك من باب سد الذرائع المفضية إلى الفتنة بهن ، وقول بعض الفقهاء : إنه استثني من ذلك قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه رضي الله عنهما - قول بلا دليل ، والصواب أن المنع يعم الجميع

وهذا والله أعلم ..

أخوكم في الله : محمد

تحفه
24-02-06 ||, 01:31 PM
مشكورين اخواني على الاجابه .. في ميزان حسناتكم ان شاء الله

تحفه
24-02-06 ||, 01:32 PM
بس عندي سؤال .. ليش ألله ما حرم خروج المراه للقتال او مثلا ليش ما حرم تعليمها وهو ايضا يسبب اعجاب وبالتالي فتنه ؟؟

مجموعة إنسان
24-02-06 ||, 01:50 PM
أول شي القتال ..
قتال المرأة مب واجب .. مثلا اذا كانوا المسلمين في حرب وحاول احد الأعداء الهجوم على حصن المسلمات فيجوز عليهم القتال .. وحدثت هذي القصة في غزوة الخندق بس مب ذاكر الأسامي .

2) التعليم ..
التعليم واجب على كل مسلم ومسلمه ( تعلم القرآن والسنة النبوية والتفقه في أمور الدين)
بس اذا كانت المرأة صاينه نفسها ومتمسكة في الدين فبها حالة تكون بعيدة عن الفتنة والحرام ..

كـلـكـلـووش
24-02-06 ||, 02:04 PM
يـــزاكــم الله خـــير .. الله ينـــور عليـــكم دنيـــا و آخـــره ^_^

تحفه
24-02-06 ||, 02:06 PM
2) التعليم ..
التعليم واجب على كل مسلم ومسلمه ( تعلم القرآن والسنة النبوية والتفقه في أمور الدين)
بس اذا كانت المرأة صاينه نفسها ومتمسكة في الدين فبها حالة تكون بعيدة عن الفتنة والحرام ..

إنزين فرضا الحريم الي يسيرون المقابر ما ينوحون و*يعاولون* .. بعد بتكون بعيده عن الفتنه والحرام صح ولا غلط !!

مجموعة إنسان
24-02-06 ||, 02:24 PM
الرسول قال ( لعن الله زائرات القبور )
يعني نو وي .. يعني ممنوع زيارة النساء للقبور .. يعني طرد من رحمة الله ..
لو كانت عن الف رجل ..
حرااااااااااااااااااااااا م ..

تحفه
24-02-06 ||, 02:31 PM
إنزين إنزين خلاص والله فهمتك .. بسم الله :fa46:

ألم ترى
24-02-06 ||, 02:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عذرآ اخي المفتاح فأضافتي هنا ليست لأجبار او اني اقيد احد لمذهبي وانما موجه من كان عليها
:: :: ::
السؤال :
توفي والد خالتي ، وقد زارت خالتي قبره مرة وتريد أن تزوره مرة أخرى وسمعت حديثاً معناه تحريم زيارة المرأة للقبور ، فهل هذا الحديث صحيح وإذا كان صحيحاً فهل عليها إثم يستوجب الكفارة ؟
الجواب :
الحمد لله الصحيح أن زيارة النساء للقبور لا تجوز للحديث المذكور وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه لعن زائرات القبور فالواجب على النساء ترك زيارة القبور والتي زارت القبر جهلاً منها فلا حرج عليها وعليها أن لا تعود فإن فعلت فعليها التوبة والاستغفار والتوبة تجب ما قبلها . فالزيارة للرجال خاصة ، قال صلى الله عليه وسلم :
( زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة )
وكانت الزيارة في أول الأمر ممنوعة على الرجال والنساء لأن المسلمين حدثاء عهد بعبادة الأموات والتعلق بالأموات فمنعوا من زيارة القبور سداً لذريعة الشر وحسماً لمادة الشرك ، فلما استقر الإسلام وعرفوا الإسلام شرع الله لهم زيارة القبور لما فيها من العظة والذكرى من ذكر الموت والآخرة والدعاء للموتى والترحم عليهم ثم منع الله النساء من ذلك في أصح قولي العلماء لأنهن يفتن الرجال وربما فتن في أنفسهن ولقلة صبرهن وكثرة جزعهن فمن رحمة الله وإحسانه إليهن أن حرم عليهن زيارة القبور ، وفي ذلك أيضاً إحسان للرجال لأن اجتماع الجميع عند القبر قد يسبب فتنة فمن رحمة الله أن منعهن من زيارة القبور .
أما الصلاة فلا بأس ، فتصلي النساء على الميت وإنما النهي عن زيارة القبور فليس للمرأة زيارة القبور في أصح قولي العلماء للأحاديث الدالة على منع ذلك . وليس عليها كفارة وإنما عليها التوبة فقط .
كتاب مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله . م/9 ص / 28.
عذرآ مره اخرى اخي الكريم

نبراس الليل
24-02-06 ||, 07:10 PM
جزتي خيرا اخي هواجيس مشتاق واخي محب الشيخين

رحمك الله ياابن باز

ورحم الله جميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

رحمك الله ياشيخنا زايد وادخلك الله في واسع جناته

قلوب دبي
24-02-06 ||, 10:39 PM
السلام عليكم

مداخله بسيطه اخواني الكرام ..

بخصوص زياره القبور فهي محرمه للنساء ..
ويزاكم الله خير

قلوب دبي

الشوق
25-02-06 ||, 12:01 AM
وانا بعد اللي اعرفه انا زيارة النساء للقبر حرام
وهي للاسباب التاليه :-
اول شي لانهم ضعيفي القلوب .فمن السهل انهم يصيحون وينوحون على الميت ..
وطبعا مثل ماانتوا عارفين ان النواح والبكاء بصوت عالي يعذب الميت في قبره ..
فجزاكم خيرا اخواني الكرام على ما ذكرتم ..
بدليل:-
القول الصحيح أن المرأة لا يجوز لها زيارة القبور، لأن النبي صلى الله عليه وسلم >لعن زوارات القبور< رواه الإمام أحمد في >مسنده< -2/337-، ورواه الترمذي في >سنته< -4/12-، ورواه ابن ماجة في >سننه< -1/502-، كلهم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، وفي رواية: >لعن زائرات القبور< رواها الإمام أحمد في >مسنده< -1/229-، ورواها أبوداود في >سننه< -3/216-، ورواها الترمذي في >سننه< -2/4-، ورواها النسائي في >سننه< -4/94-95-، كلهم من حديث عبدالله بن عباس رضي الله عنه، واللعن لا يكون إلا على أمر محرَّم وكبير في التحريم، بل هو على كبيرة من كبائر الذنوب، لأن ضوابط الكبيرة أن يُرتب عليها لعنة أو غضب أو نار أو وعيد أو حد في الدنيا، فكون النبي صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور دل على أن زيارة المرأة للقبور كبيرة من كبائر الذنوب.

والله يرحم ابونا زايد ويغفر له يارب

المفتاح
25-02-06 ||, 09:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزيتم خيرا ايها الاخوة الكريم فى بيان قضية زيارة القبور الخاصه بالنساء
طبعا كما قلت لكم سابقا انى سألت احد العلماء بدائرة الاوقاف والشؤون الاسلامية
بدبي عن زيارة النساء للقبور وقال يجوز ولكن هناك شروط .... زتعمدت بعدم نقل
الشروق حتى لا اانسي شيئا او ازيد شيئا واي شخص يريد ان يسئل فهذا هو الرقم
2668888/04 قسم المسائل.

طبعا انا لا اعارض اي شخص حسب اعتقاده كل انسان له دليل وعليه التقيد به.

محب الشيخين : خذ راحتك

والله الموفق
المفتاح

عفاريتووو
25-02-06 ||, 01:26 PM
‏حدثنا ‏ ‏حماد بن أسامة ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كنت أدخل بيتي الذي دفن فيه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبي فأضع ثوبي فأقول إنما هو زوجي وأبي فلما دفن ‏ ‏عمر ‏ ‏معهم فوالله ما دخلت إلا وأنا مشدودة علي ثيابي حياء من ‏ ‏عمر ‏

وسألت شخصيا احد العلماء فى دائرة الاوقاف والشؤون الاسلاميه وافاد بأن يجوز النساء تزور
القبور ولكن هناك شروط.

ها اللي اعرفه .. اول مرة اسمع ان حرام !
.
حتى مرة في الجامعة وحدة سالت دكتور في الشريعة انها زارت قبر و مسكته لانها ما تجوف
بس بغت تعرف كيف شكله .. ها الشي حرام .؟
قالها لا عادي لان نيتها مب تعظيم للميت ولا شي جي
ما قال ان زيارة القبر حرام :rock:
.
بعدين لو كان حرام جان ما خلوا وقت حق الحريم لزيارة قبر الرسول !

بزيد شي عندي ياه

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :
- زيارة الرجال للقبور مستحبة - اتفاقاً .
- زيارة النساء للقبور مع خلو الزيارة عن مُحَرّم مثل : النياحة , التبرج , والازدحام والالتصاق بالرجال , هذه زيارة جائزة غير محرمة - عند الشافعية, والحنابلة , والحنفية , والمالكية , وابن حزم , والغزالي , والروباني .
الأدلة :
- عموم قوله صلى الله عليه وسلم : ( كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروهافإنها تذكّر بالآخرة ) . أخرجه مسلم .
- روى ابن أبي مليكة أنه قال لعائشة رضي الله عنها : يا أم المؤمنين من أين أقبلت ؟ قالت : من قبر أخي عبد الرحمن , فقلت لها : قد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن زيارة القبور ؟ قالت : قد نهى ثم أمر بزيارتها . أخرجه البيهقي والحاكم .
- وروى الترمذي أن عائشة رضي الله عنها زارت قبر أخيها.
- قال ابن حزم رحمه الله : وقد صح عن أم المؤمنين وابن عمر وغيرهما زيارة القبور , وروي عن ابن عمر النهي عن ذلك ولم يصح .
- وثبت في صحيح مسلم : « أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علّم عائشة ماذاتقول إذا زارت القبور » .
فائدتان :
الأولى : بيّن الحنفية أن زيارة القبور للنساء إذا كانت لتجديد الحزن والبكاء والندب على ما جرت به عادتهن لا تجوز , وعليه حُمل الحديث : ( لعن الله زوارات القبور ) . أخرجه الترمذي وقال : حديث حسن . فإذا كانت الزيارة للاعتبار والترحم من غير بكاء فلا بأس , وحمل الحنابلة الحديث على زيارة القبور مع وقوع النساء في الحرام خلال الزيارة حيث تحرم الزيارة في هذه الحالة .
الثانية : أما زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم فهي مستحبة للرجال والنساء - اتفاقاً .
والله تعالى أعلم

مجموعة إنسان
25-02-06 ||, 03:05 PM
أختي عفاريتوو ..
استغفري ربج ..
في حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام (لعن الله زائرات القبور )
زيارة قبر الرسول عادي الناس يزورونه .. بس القبور الثانية حرام حرام ..
اللعن يعني الطرد من رحمة الله .. استغفري الله يا اختي ..
اقري الفتاوي اللي كتبها العلامة بن باز والعلامة ابن عثيمين رحمهما الله ..

زيارة القبور حرااااااااااااااااااااااا ااااااااااام

ألم ترى
25-02-06 ||, 04:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بو محمد لا تعطيني ويه
:vampire:
اخواني الكرام
لا نريد ان نخرج عن الموضوع ولطارحه احترام كما هو يحترم معتقدنا فيه ومن يريد ان يسآل ويتفقه فالدين
فنهاك مواقع كثيرة ستفي بالغرض وليست اي مواقع وانما مواقع العلماء ونحن ناقلين منهم كل ماطرح هنا
موقع الشيخ محمد ناصر الدين الالباني رحمه الله (http://www.alalbany.org/)
موقع الشيخ عبدالرعزيز ابن باز رحمه الله (http://www.binbaz.org.sa/)
موقع الشيخ محمد بن صالح العثيميين رحمه الله (http://www.ibnothaimeen.com/index.shtml)
موقع الشيخ الشيخ صالح بن فوزان أل فوزان حمفظه الله (http://www.alfuzan.net/)
موقع الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن ابن جبرين حفظه الله (http://www.ibn-jebreen.com/)
عذرآ عزيزي بو محمد واشكرك على سعة صدرك
:fa42:

المفتاح
30-03-06 ||, 12:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك يا اخى الكريم على التوضيع للاخوة والاخوات الكرام والكريمات على
ان الاسلام مذاهب وكل مذهب له معتقداته ودليلة .

والله الموفق
المفتاح

رحم الله الشيخ زايد واسكنه الله فسيح جناته امين يارب العاليمن

ألم ترى
30-03-06 ||, 04:03 PM
اللهم ارحم الشيخ زايد وتجاوز عنه ..

وعد
31-03-06 ||, 11:40 PM
الله يرحم زايد ويغمد روحة الجنة
بس الصراحة زيارة القبور مدري احسها بدعه

مجرد راي

دانة حتا
01-04-06 ||, 11:04 AM
صدق الله العلي العظيم

الله يرحمه

المفتاح
03-06-06 ||, 05:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك يا اختى الكريمة وعد على المشاركة بالموضوع

رحم من يقراء الفاتحة على روح المرحوم الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان

والله الموفق
المفتاح

الحاي بن احمد
12-06-06 ||, 01:16 AM
السلام عليكم

يزاكم الله خير @@ فى ميزان حسناتكم

((بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)
صدق الله العلي العظيم))

تحياتى

الحاي بن احمد

@@@@@@@@@@@@@@@@@@

اللهم صل وسلم علي سيدنا محمد طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفائها ونور الابصار وضيائها وروح الارواح وغذائها

http://www.alhabibali.org/

@@@@@@@@@@@@@@@@

المفتاح
16-07-06 ||, 06:29 PM

مجموعة إنسان
16-07-06 ||, 08:05 PM
الله يرحم امواتنا واموات المسلمين

المفتاح
13-08-06 ||, 11:16 AM
صدق الله العلي العظيم

المفتاح
10-10-06 ||, 12:59 PM
صدق الله العلي العظيم

أنشودة المطر
10-10-06 ||, 07:44 PM
((بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)
صدق الله العلي العظيم))

الملهم
10-10-06 ||, 08:55 PM
صدق الله العلي العظيم))

وحي القلم
10-10-06 ||, 09:00 PM
صدق الله العلي العظيم))

المفتاح
13-10-06 ||, 04:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

فى هذه الايام وقبل سنتين كانت دولة الامارات قد لبست الثوب الاسود
بسبب رحيل الوالد الكبير الشيخ زايد رحمة الله واسكنه فسيح جناته
فرحم الله من يقراء له الفاتحة.

صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح

العيناوي3000
13-10-06 ||, 04:37 PM
الله يرحم والدنا زايد ويغفر له ويعفو عنه . آمين يا رب العالمين

ا ل غ ل ا
13-10-06 ||, 09:58 PM
لحظة ياخواني ،، ياخوفي نطيح في مشكله أكبر إللي هي بدعة المزارات ،،

نذكره وندعيله شي ،، ونروح نزور القبر شي ثاني ..

مابفتي ،، والله أعلم ..

وربي يرحمه ويسكنه فسيح جناته ..

الملهم
15-10-06 ||, 10:41 AM
اللي اعرفه انا ان في حديث يقول بما معناه ان علينا زيارة القبور فإنها تذكرنا بالموت ..

صدق الله العلي العظيم))

ا ل غ ل ا
15-10-06 ||, 12:29 PM
ياخوي ،، كلامك صحيح ،، بس المعشرة ..

وبعدين جيه المواطنين يشدون الرحال ليييييين بوظبي عشان بزورونه ،، وفي خدمة وغيره وغيره ،، يعني صار مزار ..

شوف أخوي أنا ما بفتي ،، بس هذي قناعتي ،،

والسموحة

المفتاح
05-01-07 ||, 02:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يرحم والدنا الشيخ زايد ويغمد روحه الجنة امين يارب العالمين
رحم الله من يقراء الفاتحة مع الصلاة على محمد واله وسلم

فى خبر جريدة الامارات يوم الاحد بتاريخ 31/12/2006 زار الشيخ خليفة بن زايد
والشيخ محمد بن راشد وبعض الشيوخ قبر الشيخ زايد وقراؤ على قبره الفاتحة.

صدق الله العلي العظيم))

والله الموفق
المفتاح

المفتاح
18-02-07 ||, 10:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العلي العظيم))

والله الموفق
المفتاح

أنشودة المطر
18-02-07 ||, 10:34 PM

صدق الله العلي العظيم))

المفتاح
13-03-07 ||, 08:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العلي العظيم))

والله الموفق
المفتاح

الملهم
16-03-07 ||, 06:18 AM
صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ ))

صدق الله العلي العظيم

أنشودة المطر
17-03-07 ||, 07:03 PM
صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ ))

صدق الله العلي العظيم

المنصوري
18-03-07 ||, 12:34 AM
لحظة ياخواني ،، ياخوفي نطيح في مشكله أكبر إللي هي بدعة المزارات ،،

نذكره وندعيله شي ،، ونروح نزور القبر شي ثاني ..

مابفتي ،، والله أعلم ..

وربي يرحمه ويسكنه فسيح جناته ..

الله يزيد من أمثالج :yes:

يرحمك الله يا زاااااايد الخير

المفتاح
18-03-07 ||, 10:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يرحم والدنا الشيخ زايد ويغمد روحه الجنة امين يارب العالمين
رحم الله من يقراء الفاتحة مع الصلاة على محمد واله وسلم

فى خبر جريدة الامارات يوم الاحد بتاريخ 31/12/2006 زار الشيخ خليفة بن زايد
والشيخ محمد بن راشد وبعض الشيوخ قبر الشيخ زايد وقراؤ على قبره الفاتحة.

صدق الله العلي العظيم))

والله الموفق
المفتاح

المفتاح
16-04-07 ||, 01:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العلي العظيم))

والله الموفق
المفتاح

المفتاح
03-06-07 ||, 09:18 AM

صدق الله العلي العظيم

وحي القلم
06-06-07 ||, 12:25 AM

صدق الله العلي العظيم

المفتاح
01-08-07 ||, 04:34 PM

صدق الله العلي العظيم

خطايــا
01-08-07 ||, 04:40 PM
صدق الله العلي العظيم

ايه احبك
02-08-07 ||, 01:06 AM
صدق الله العلي العظيم

المفتاح
19-08-07 ||, 01:08 PM

صدق الله العلي العظيم

المفتاح
02-10-07 ||, 12:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

فى هذه الايام المباركة انتقل الشيخ زايد رحمة الله عليه
الى جوار ربه ....سبحان الله كأن وفاته كانت بالامس فدائما
على لسان كل شخص والكل يترحم عليه ويأتى ذكره.

رحمة الله عليه واسكنه الله فسيح جناته امين يارب العالمين.

صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح

وحي القلم
10-10-07 ||, 03:50 PM

ايه احبك
23-10-07 ||, 08:27 AM

المفتاح
16-01-08 ||, 02:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

رحمك الله يا والدنا الشيخ زايد والله ما نساك ابدا

صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح

المفتاح
10-04-08 ||, 12:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح

الهيثــم
14-07-08 ||, 12:54 AM
ربي يغفر لك ويرحمك يالشيخ زايد

اللهم إني اسألك برحمتك يا أرحم الراحمين أن تلطف بعبدك زايد وأن تدخله فسيح جناتك
وتجعل قبره روضة من رياض الجنة .. اللهم وجازه بالإحسان احسانا ، وبالسيئات عفوا وغفرانا

عـكس قانونه
14-07-08 ||, 09:57 PM
رحمة الله عليك يا زايد الخيير

الله يرحمك و يغمد روحك الجنة

و يثبتك عند السؤال

و يحشرك مع السفرة الكرام البررة

و يكرم مثواك

اااامين يااااااااااااااااا رب العالمين

المفتاح
27-07-08 ||, 10:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح

ولد الشحوح
29-08-08 ||, 05:32 AM
رحمك الله
في قلوبنا مازلت وستظل

المفتاح
25-09-08 ||, 11:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الايام والليالى ذكرى رحيل والدنا الشيخ زايد رحمة الله
ولا انسي ذالك اليوم الذى سمعنا الخبر فى التلفاز وبدا الحزن
على جميع الناس .

فرحم الله والدنا الشيخ زايد

صدق الله العلي العظيم

والله الموفق
المفتاح