المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلا إي درجـــة وصلت النذالــــة في مجتمعنا العربي ؟؟

المقاتل
24-06-05 ||, 10:25 PM
:shocked: لا لا .. شبلاكم إمبققين عيــونكم

لكن هاي الحقيقــــه .. وصـــدق القائـــل : ( نذل قال لأبوه إتشوف الشاي إلي تشربه هذا نصه ديتول ) أنتوا تتوقعونها نكتـــه ؟؟

لكني أظنها واقع من المجتمـــع .. لأأنها حقيقه حصلت فعـــلا

::::::

الســــلام عليكم ورحمــــــ ـــــــة الله وبركـ ـــاته

:laugh: هالـــو All بعــــد غيبه غبتها بسبة الإمتحـــانات الممله وإلي اتعور الراس :wacko: ييتلكم ومعاي جعبة من الســـوالف الإجتماعيه والأقتصاديه و الدينيه والسياسيه .. كح كح أقصــد المهم

مثـــل ما قريتوا العنوان بإختصار شديد وإلي فهمتوه من العنوان مصطلح عام يتردد على كثير من الألســن في مجتمعنا اليــــــــوم ألا وهي :-

( النـــــــــــــــذالــــ ه )

:fa37: وجنـــا يالسيـــن ناكـــل ومع بعض نسمع من فلان وعلان حكاية عن شخص يتصرف بنذاله تصدم القريب و تثير فضول البعيــد .. كيـــف من الممكن إن رجـــل من الإمارات يكون نذل .. !!

الجواب : لأنه نذل هاهاها ( سؤال سخيف )

المهم .. إن النذالـــة وصلت في هاي الأيام إن الريال يوقف مع الغريب ويترك أهله في حال سبيلهم .. وبقولكم قصـــة من الواقـــع بس بصيغــة فلان و علان .. ما نبا نفضح الناس .. لكني أراويكم النذالـه ..

مثـــلا - مدير مكان كبير يطلب بإلقاء القبض على فلان يستويله من دمه ولحمــه لأنه المدير واحد طلب منه إنه يأمر بالقبض على فلان عسب إنه سواله مصلحه مع ولده بإنه خلاه من المرشحين الضباط .. من غير دليل ولا إثبات وبشكل غير قانوني باتا !!

يمكن ما فهمتوا .. بس ما أقدر أفصل أكثر .. بــــــــــس يمكن هاي قصه وحـــده بس أنا شخصيـــا أشوف النذاله بعيني .. بشكل عجيب وغريب وبصوره خياليه محد ممكن يتصورها ..

لكني أقــول .. وين النخوه وين الرجوله وين الشهامه ؟؟

ما تحسون بأن الله فوق ؟؟

-----

وســــؤالي إلحينــــــه .. أكيــــد مرت عليكم مواقف من النـــذالـــه .. يا ريتكم إتخبرونا عنها ؟؟

وشورايكم في نذالــــة اليـــوم ؟؟

------

هذا وتقبلوا مني فائق الإحترام

أخوكم

اخت اختي
25-06-05 ||, 02:17 AM
أنا شفت النذالة بعيوني.. مرة، كنا يالسين كلنا. . المهم وحدة من البلاد العربي يت بيت العروس.. و في بيت العروس يايبين وحدة مال الأظافر اتسوي حق إللي يبا.. و هاي الوحدة سوت أظافرها بالضبط مثل العروس (ولا تنسون هي في بيت العروس، واتسوي أظافرها على حساب العروس)... جفتوا النذالة عادة!!!

المقاتل
25-06-05 ||, 05:03 PM
:woot: أخت أختي .. مرحبا الساع ونقــدر إنقــول بأنــج أول مشــاركـــه :fa56: في برنامجي المحلي في دبي على الهواء مباشرة في برنامــج ( النذالـه ).

:shocked: أختــي الكريـــمــة / أخت أختي .. شو كــان شعورج يوم شفتي هالموقـف :fa36: شعور كريــه بأن البنت هاي كيف ترضــى وتتحمــل إتسوي جـذه أو تعرض الشخص الآخر لأحــراج ...

:fa44: الســؤال ليش ؟؟

:vampire: لعــانه .. ربمــا إنتقــام .. يمكــن حقـد .. كراهيه

شكرا لمشــاركــتـج اللطيفـــه

===

تـــــذكــرة لبعـض الأخــوان إلي يعانون من هاي المشكلــه

تذكروا معاي قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( خيركم خير لأهلـه)

مثــل سالفــة واحـد من الأغنيــاء شرى يخـــت عــود ابـ 50 مليــون .. ويوم أخوه طاح في المستشفــى قال أنا ما أقــدر أوديه برع يتعــــالج .. ؟؟

وين المشاعر وين الإحساس بصــلة القرابـــه ؟؟

===

ولا تنســون ترا مثــل ما قلناكم نتريــا مشاركاتكم الحلــوه .. بس الأهم النقاش والحوار المتميز هوه المطلوب .

أشكركم على المرور

العجيبة
25-06-05 ||, 09:20 PM
برايي أن النذاله مـرض متفـشـي في أي مكـان ومب محـدد بأقوام من النـاس كونهم عـرب أو غيـره ..
تقـريبـا هـي صفـه يكتسبهـا الانسـان من مجموعة صفات كان يمتلكهـاااا ..
يعني مثلا هـو بخيـل ممكن باجر نشوفه نذل .. هو يكذب وايد عادي نشوفه نذل باجـر .. وهكـذاااا ..

اممم ما اظني عندي مواقف فيهـا نذالة ..

مـوضـوعـك غـريب والله أخوي المقـاتـل .. لكـن أسلـوبـك عجيـب ..

والسموحه

فركوشه
25-06-05 ||, 09:31 PM
احم احم انا وصلت
:fa56:

اللمهم يقولك عن وحده نذله
فيوم من الايام عرض على مدرسة الانجليزي والرياضيات شغل ولمدة اسبوع
وحليلها مدرسة الرياضيات كرفت كرااف بس النذله ما سوت شي
ويوم يا وقت العرض طبعا مدرسة الرياضيات وحليلها تعبت من الكراف
وقالت حق النذله سيري وسوي العرض
ويوم يا اليوم اللي بيكرمون فيه المدرسات كرموا النذله وطنشوا مدرسة الرياضيات
:shocked:

ولما سارت مدرسة الرياضيات تستفسر
قالولها انتي ما سويتي شي وكل الشغل مسويتنه النذله

:look:

والله فيني غصه عليها

لا ويقولون انها طالعه الاولى ع دفعتها
والله ماتستاهل
:fa55:

الجديدة
25-06-05 ||, 10:58 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الأخ المقاتل
إن ما ذكرته ليس إلا قليل لما يحدث في مجتمعنا من نذالة :wacko:
لقد استفحلت النذالة بين الجميع فلم يعد هناك الاحترام و الأخلاق المتبادل بين الناس و خاصة الأهل
سأذكر قصة حدثت من قريب مع شخص أعرفه حيث قام أخوه الذي يصغره 30 سنة بالابلاغ عنه في مركز الشرطة و السبب نذالة فقط.
الأخ الكبير بعد أن رباه و رعاه بعد وفاة والده يكون جزاؤه هذا.
للأخ المبلغ أخوة صغار و بيتهم قديم و يحتاج إلى صيانة فتبرع الاخ النذل ببقاء إخوته في منزلته حتى تتم صيانة بيتهم, و لكن زوجته رفضت ذلك و بدأت في تجريحهم مع والدته حتى كرهوا العيش معهم.
تبرع الأخ الكبير بصيانة منزل إخوته على نفقته الخاصة حسب الميزانية التي يستطيع بها .
الأخ من نذالته و عدم رغبته في ذلك قال إن أخوه يشوه المنزل بالصيانة التي يقوم بها و أخبره إن لم يتوقف عن الصيانة سيبلغ الشرطة.
لم يكترث الاخ و أكمل الصيانة و قبل نهايتها ذهب الأخ النذل و أبلغ الشرطة بأن أخاه يشوه المنزل و أنه يأخذ مال إخوته دون حق.
الشرطة أوقفت عملية الصيانة و بقي المنزل على حاله و بقي إخوته الصغار تحت رحمته و ذله هو و زوجته.:fa36:
أليست هذه نذالة ؟

الجديدة

المقاتل
26-06-05 ||, 12:40 AM
:woot: العجيبــه تعجب العجيب والغريب / المشتركه الثانيه .. يا مرحبــا مليـون

:vampire: مرور عجيب فعلا

:fa54: بس أنا أظن إن نذالــة العرب أقـــل نذالـــة من الغرب .. وهذا بسبب إسلام معظم العرب و تنصر معظم الغرب

شاكر لــج إضافتــج :fa37:

---

يتضـــح إن هاي الصفـــه متعـــه عنـــد بعــض الأنــذال تجـــد بأنـــه يجهــر بنذالــته علنـــا كقصـــة الرجــل الذي زنــا بزوجــة فـــلان الذي أكرمـــه وسكنـــه فـ بيت وأعطاه المـــال الجزيــل وفالأخير تجـــد الرجـــل يضــع ملابس زوجــة فلان الداخليــه على طاولة مجلس فلان وقت العزيمــه ويهرب بالمـــال إلى إحدى الدول الأوروبيــــه مما أدى إلى طلاق الزوجيــن وتشوه سمعة الزوجــه
وحرمان الأطفــال من السعـــــــاده ( ليست بالتفاصيــل ولكنها شاملــه )

---

< جاري النقاش >

اخت اختي
26-06-05 ||, 01:53 AM
والله اخويه ما أعرف ليش؟؟ على فكرة ساكنة شهر قبل العرس عندهم!!! (بدون عزيمة)!! وفوق كل هذا بعد جي اتسوي.. لا والعروس اتعاملها أحسن معاملة.. بس إللي قاهرتني>> العروس.. يوم قلتلها إني بسير بقول حق النذلة اتشله.. حرجت علي وقالت عيب.. قالت مهما الانسان يكون سوقي، لازم تحترمينه في بيتج..
هاي مشكلتنا نحن هل البلاد، وايد طيبين و ينقص علينا بسرعة..

بحر الود
26-06-05 ||, 02:20 AM
مرحبااااا جميعا...اشحالكم
بصرااااحة هذي اول مشاركة لي في الواحااات وحبيت ارد على هذا الموضوع وعندي قصة وااقعية صارت الى الاهل من فترة بسيطة بس الا اهي ان الاهل كان عندهم بيت مأجرينه حق فلان ومن بعد ما طلع هالفلان من البيت خله عفسته كلها في البيت وكل الاشياء اللي ما يبيها اهناك:fa36: وقال الى الاهل ترى انا عندي مكتبة وخايف اني انقلها الى بيتي الجديد وتخترب وقاام يلمح الى الاهل انهم يشترونها:fa55: وراااحوا الاهل يشوفونها لكنها طلعت المكتبة حالتها حالة وما تسوى انها تنباع حتى في الحرااااج:fa56:لكن تدرون وين النذاله ان بعد اسابيع راحوا الاهل الى البيت تدرون شو شارفوا ان المراوح اللي في البيت كلها مو موجودة :fa36:وظنوا الاهل ان البيت انسرق لانهم شافوا باب المطبخ اللي يندخل اليه من ورا مكسور ويوم ثاني اتصل الريال وقال الى الاهل انه اهو اللي اخذ المراااوح!!!!!!ليش عاد؟؟؟؟تدرون ليش:devil:لانه قال ان المراح ما يصلحون ويطلعون اصوات وانا كنت ابي افككم منها :glare:واهني اتكون نذالة هالريال
وسلاااااامتكم

المقاتل
26-06-05 ||, 03:16 AM
:woot: يحليلي ياهــل / يا مرحبـــا مليونين ونص الســــــاع .. welcome في المشتركـه رقم 4 :vampire:

:fa55: فعـــلا الحركـــه إلي سوتنها النذلـــه تقهــــر :fa36: مسكينـــه هاييــج كل تعبهــا ضاع جذه .. لو أنا منها جان سويتلها مشــــاكل :wacko: لمـــا تتفنش بتعرف ربهـــا :fa44: ما يخافون الله شووه .. !!

:crosseyed المشكلـــه إنه قلبـــــج يعورج وما ترومين إتسويـــن شي !!

بس ما عليـــج مثل ما هيه إتصرفت بنذالـــه الله بيطرش وحــده أنذل منهـــــا ..

:woot: يحيلي ياهل مري علينــا عـــاد وأكرمي علينا بإضافات غاويه :fa46:

وشكــرا على المرور كريم

---

الجديــــده :woot: / مرحبا ملاااييــن وخمس أخماس الساع .. How are You .. ونرحب بالمشتركـــه :fa38: 5 .

والله شو أقــول وشو الواحد بيقـــول.. قصص إتعور القلـــب .. الله المستعـــان على الأخــوان وعسى الله يكرمهم ويخلصون الصيانه ..

بالطبــع .. هاي نذالـــه ملموســــه !!

وما عليـــج عسى الله يرد كيـــده في نحره إن شاء الله :rock:

وربج بيبليه مثل ما بلا أهله ..

شاكر لج الإضافه المتميزه ونتمنى منــج كل جديد يا الجديده :laugh:

---

< جاري الحــوار >

المقاتل
26-06-05 ||, 03:43 AM
:woot: مرحبا بج بعــودتـــج مره ثانيــــه :fa56: أسعدتينـــا بطلتــج الجميلــه ..

:shocked: صــدق نذلـــه .. بس المفروض إتوجب هل البيت .. هالزمــــان إلي ما ياخذ حقــه ياخذونــه :crazy: بس هاي لازم تتقرع مرّه ويجعلون أظافرها عسب إتوب :fa44:

:fa36: شو هالنـــــاس .. شو البشــر ..!!

واللـــه أخت أختي هالزمــان الطيبين ينعــدون فالأصــابــع .. الله يكثر من أمثـالكم .

لــج مني الشكر والتقـدير :vampire: مري عليــنا كل يـــوم لا تنسين :woot:

< جاري النقاش >