المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله رقم 1

المبدع
20-06-05 ||, 02:11 PM
سأتكلم اليوم عن بعض مشكله لدينا في المجتمع والتي يجب تداركها قبل فوات الاوان

1- لاحظت ويمكن لاحظ الكثير من الاخوه وضع اللوم دائما على الاجنبي والدوله في سواء في مجال التوظيف او في مجال الاقامه في البلد وغيره لكن لو اردنا ان نتحدث بصراحه سنجد ان العيب فينا وليس شئ اخر لو اردنا ان نحصي عدد شبابنا الذين عندهم شهاده سادس فأتوقع اننا سنتفوق على دوله مثل اليابان ولكن بشكل عكسي فهم يفتخرون بكثره الدارسين ونحن نفتخر بكثره شهادات ابو سادس عندنا
فكيف للدوله ان تعتمد على هؤلاء الشباب في المقابل نجد الفتيات لدينا هم اللي رافعين رؤوسنا وعلى حسب اخر الاحصائيات فتعليم المراه في الامارات يتفوق على جميع دول الخليج.

فالاجنبي لن يذهب هكذا الاساس يكون من الشباب فإذا كانوا الشباب للاسف هكذا مع احترامي لن تتقدم الدوله خطوه واحده وستظل الدوله تعتمد على العنصر الاجنبي

شبابنا للاسف مهتم بأخر موديل من السيارات والفشخره ومش عارف ايش لكن تريد منه فائده يخدم فيها بلده ما فيه

يمكن يطلع لي واحد ويقول فيه وفيه وانا اقول صحيح فيه وفيه ولكنهم يعدون على الاصبع الواحد

ارجع للبنات واقول لهم يعطيكم العافيه ولكن هذا ليس يعني النهايه فنريد منهن المزيد والمزيد ودائما الانسان ما يتوقف على شئ معين واتمنى ان شبابنا ياخذون البنات قدوه
وكذلك الشركات الخاصه لا يوجد اماراتيون يريدون العمل في شركات خاصه لازم حكومه والا ما نبي وبعدين يشتكون من بطاله
اكيد في احد بيقول حتى الشركات الخاصه ما تبي انا اقوله انت شو عندك من شهادات عشان تبيهم ياخذونك
للمعلوميه فقط : في السعوديه والبحرين في نسبه من شبابهم يعملون براتب 1200 ومنهم جامعيين وانته يا ابوسادس بتشوف نفسك
في الاخير: تأكدوا اعزائي الكرام كل مازاد عدد المتعلمين في اي بلد زاد تطورها ويحق للوطن ان يفتخر بشعبه

ألم ترى
20-06-05 ||, 05:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

شكلك وايد متعقد من شهادة سادس ! ..

قبل ومن فتره اتهمتنى بأني من اللي عندهم شهادة سادس واليوم تطرح موضوع بهذا الخصوص ..

خل نقدك يكون لبق لا ركيك .. وانته شو يضرك اذا كان شعب الإمارات متعلم ولا لأ ؟ ..

بخصوص البنات والتعليم فاللهم لا حسد والله يوفقهم لما فيه الخير لهذا البلد الطيب ..

شكرآ ع الطرح ..

العجيبة
20-06-05 ||, 08:55 PM
الســلام عليــكــم ،

اممم .. ما ادري انته وين شفت الشبــاب اللي يفتخـرون بشهـادة سادس

زمااان سادس ولى ورااح .. الانفتـاح والتطـور مستحيـل يخـلي الواحد يفتخـر بمثل هالشهادة

وايـديــن يستحــون من شهـادة ثالث اعدادي .. فما بالك بالسادس عـــااااد !

وعلى فكـرة من كثر اهتمام الدولة بالتعليم .. وفرت أماكن لتعليم الكبـار وذوي الاحتياجات الخاصة

ولو تـشوف تقـاريـر الجـرايـد عن الثانـوية العامة .. حـريم وشيـاب ايقـدمــون الامتحـانات

هذا كـله دليـل على إنـّـا نـااااس نحــب العــلــم ونهـتـم به بشكـل كبيــر .. سواء حكومة أو شعب

هـذا بخـصوص الدراســه ..

أمـا تفـوق المـرأة في التعليــم مـب مشـكــلة ولا أزمـة أبــدا .. بالعكــس هذا فخـر لدولتنــا

ومب معنــاته تقـليـــل من الشبــاب وتعليمهـــم ..

بخصـوص الشركــات .. أعتقــد حتى أنا بـرفض انـي اشتغـل في شـركـة غير حكـوميـة ..

لأنه أصـلا في هالشـركـات في الغالب اعتمــادهــم ع العمــالة الوافــدة

الوافــد مميــزاته أكثــر من المـواطـن حتـى ولو كانوا متساوييــن في التعليــم ..

والحكومة أو الوظائف الحكـومية تقـدم للمواطن تسهيلات ومتميزات الكـل يتمنـاها

> اش لــي ع الشقا .. والراحة موجودة ؟؟ <

أخيـــرااا ..

في الاخير: تأكدوا اعزائي الكرام كل مازاد عدد المتعلمين في اي بلد زاد تطورها ويحق للوطن ان يفتخر بشعبه

وما شاء الله على بلادنــــااااا .. متطـــوووورة ويشـــار لهــا بالبنـــان من بعيـــد

والحمــدلله لـي الفخــر كونــي وحـــدة من هالبلـــد المتطور والمتقــدم والراقــي ..

بلادنا متطورة > هذا دليل على كثرة المتعلمين فيهـا ..

أخــوي المبــدع

شكـــرا ع المــوضوع

والسموحه ع المداخله

العــجــيــبـــة

:cool:

لمّــاح
21-06-05 ||, 12:36 AM
الـــسلام عــليكم ^_^

ياخويه حبيت اعرف مصدر كلامك ؟؟

لمعلوماتك فقط ياخويه ، عدد المتعلمين عندنا ولو انه أقل بكثير من وايد دول في العالم ، لكن السبب مب من الشباب ، السبب من اعداد المواطنين . .

الواحد يوم بيقارن ، يقارن دولتين متساويتين ، السعوديه فيها 16 مليون نسمة و اغلبيتهم مواطنين سعوديين ، اما عندنا نحن في البلاد عندنا تقريبا 4 مليون نسمة ، 5% منهم أو 10% مواطنين . . من هالنسبة الضئيلة شل الشواب و الحريم و الأطفال دون ال 4 سنين ، و شوف كم بيطلع العدد و خذه ك نسبة مئوية . .

و بعدين ، خذ هالنسبة و قارنها بــأي نسبة من أي دولة متطوره في العالم و بتشوف انه النسبة عالية جدا ، لكن الفرق هو في عدد السكان . .

الحمدلله شباب الإمارات من أفضل و خيرة الشباب ، نعم في عندك وايد شباب يحبون اللعب ، لكن بالمقابل انشوف اهتماماتهم قامت تتغير ،

أكبر مثال اهتمام الشيخ محمد بن راشد بمشاريع الشباب ،

و المشاريع الكبيرة الي قامت تطلع ، و برامج الماجستير الي قامت تطلع و غيرها الكثـيــــر !!

بخصوص الشركات الخاصة ، ياخويه هذاك أول ، الحين قامو يشتغلون في الشركات الخاصة و اخص بالذكر شركة الفطيم ، و التوطين عندهم من أولويات الشركة ( بلسان مايد الفطيم ) !!

المبدع
21-06-05 ||, 09:07 AM
اول شي اخي محب الشيخين اذا كان لديك اي مساهمه لحل هذه المشكله فأهلا بك نريد رأيك اما اذا كنت تريد تهريجاً فهذا الموضوع ليس للتهريج

اختي العجيبه

صحيح الدوله وفرت التعليم للابناء الامارات ولكن من يستغل ذلك
الاجانب هم اللي مستغلين وفره التعليم وليس ابناء البلد قليل من ابناء البلد مستغلين هاذه الميزه التي لا تتوفر في كثير من الدول الاخرى

ايضا اختي اكيد فخر تفوق البنات عندنا لكن اذا اردتي الصراحه هو تقليل بالنسبه للشباب فالشباب هم اساس الدوله فإذا تفوقوا تفوقت الدوله بهم

اختي هذا رأيك بعدم العمل في الشركات الخاصه لكن لا تقولين ولا تشتكين من البطاله لو كان الجميع يبحث عن الوظائف الحكوميه وقراءه الجرائد والراتب والراحه فكيف للبلد ان يتطور
وهذا ما يرجح كفة الاجنبي علينا
اما بخصوص الاجانب ورواتبهم فأنا اتفق معك في شئ واحد وهو لو كان الاجنبي امريكي او اوروبي اما لو كان غير ذلك فتأكدي ان وضعك سيكون افضل منه بكثير

اختي الكريمه اكيد بلد الامارات متطوره ويشار لها بالبنان ولكن نريد مساهمه من شباب البلد لمواكبه هذا التطور

اخي لماح
احنا لما ذكرنا الفتيات قسنا بالنسبه وليس العدد فأكيد لا يخفى عليك ان نساء السعوديه اكثر من نساء الامارات ولكن بالنسبه هم يتفوقون عليهم في مجال التعليم
بالنسبه لما ذكرت عن تغير تفكير الشباب فنحن نتمنى ذلك وبالعكس هذا الشئ يدعي للسرور ولكنهم قليلون نحن نريد اعداد اكبر واكثر خصوصا لما يتوفر لدينا من نعمه وتعليم وغيره لا يتوفر في دول كثيرة اخرى

بالنسبه لما ذكرت اخي الكريم شئ جيد وجميل توجه بعض او قليل من ابناء البلد للقطاع الخاص فهذا شئ يدعوا للسرور

احبائي الكرام انا لما وضعت الموضوع وضعته لكي نتكلم في مشكله حقيقه وواقعيه تواجه المجتمع الاماراتي وضعت الموضوع لشعوري بالالم من واقعنا وحالنا نحن لا نريد ان ننافس دول كاليابان وامريكا على الاقل نكون متفوقين على دول الجوار واقصد هنا الخليج للاسف وبكل واقعيه هم يتفوقون عليها بمراحل

اخت اختي
21-06-05 ||, 12:39 PM
اسمحاي اخويه أنا ما أؤيدك في راييك.. لأن لولا شيوخنا وهالشباب جان ما قامت هالبلاد.. وعمري ما سمعت حد يفتخر بشهادة سادس!!!! شهادة سادس أصلا ما اتوظف ألحينة!!! و على في وايد أماكن فيها وافدين والمواطنين يقدرون يشتغلون نفس شغلتهم وأحسن فلما لا نستبدل الوافدين بالمواطنين؟؟؟!!!.. فالأولوية للمواطن

والسموحة عالإطالة

ألم ترى
21-06-05 ||, 03:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

اذا كان ردي تهريجآ .. فأنا اصر بأن تكون ردودي عليك بالذات تهريجآ ..

لئنك دائمآ تبحث عن المواضيع التي تثير الفتن ومن ارد ان يتأكد فاليتتبع خطواته ..

عذرآ اخي فهذا رأيي وانا محتفظ فيه واعلم بأنك تتقبله بصدر رحب ..

ربي يحفظك ويصونك ..

المبدع
25-06-05 ||, 08:31 AM
هلا فيك اخوي محب انا ما رديت عليك في الايام اللي راحت لاني ما كنت اريد الموضوع ياخذ منحنى اخر لكن بما انه لا ردود فيه الان فلا مانع ان نرد على تهريجك

مشكلتك يا اخي الكريم ان فكرك متسخ بالفكر الارهابي والفكر الارهابي قائم على اقصاء وتكفير الاخر
فأنت تريد من الاعضاء في اي موضوع يعجبك ان نتماشى مع نفس الفكره

لا حبيبي

لذلك تسمي مواضيعي مثيره للفتنه

انصحك مره اخرى ان تكمل دراستك لكي يتفتح عقلك وينضج فكرك

بنت الشارقة
25-06-05 ||, 03:31 PM
السلام علييكم

فعلا كلامك صح 100% اخوي ..

نحن شبابنا ما بقول كلهم جزء منهم بطرانين ومدلعين .. وفي شباب ممكن يشتغلون اي شغله تعيشهم لان الشغل عمره ما كان عيب دام هو حلال
..

اذا نبغي نتخلص من العماله الوافده لازم نلاقي شباب يرضون يشتغلون :

- سائق تكسي
- عامل بلديه
- مزارع
- عامل بناء
- ميكانيكي في كراج
- طباخ في مطعم
- عامل في سوق السمج و سماج في البحر ..

هل بالسهولة بنحصل شباب يرضون بهذي الوظايف ما اقولكم مافي.. في وايد شباب بيشتغلون بس عددهم
ما بيكفي عشان يقومون بهذي الوظيفه على اكمل وجه ..

ابسط مثال سلطنة عمان .. الوظايف اللي ذكرتها كل اللي يقومون فيها عمانيين

حتى مطاعم الــ fast food الموظفين عمانييين ..

السعودية .. تلاقي بعض المناطق فيها شباب من هالنوع ..

اتمنى ان شبابنا تكون عندهم الغيره على الوطن من هالعماله الوافده اللي تتحكم في البلاد ..

بالنسبه للبنات مهما تقدموا البنات وتفقوا على الشباب بيبقون بنااااات ..
مصير كل بنت الزواج وهالشي بيشغلها ولو بشكل بسيط عن وظيفتها ..

والسمووحه

لمّــاح
25-06-05 ||, 08:26 PM
اخواني ، حطو بعين الاعتبار ايضا الدين ، و العادات و التقاليد في الدولة . .

نعم ، نقدر نمشي شرات باجي الدول ، لكن كل دوله الها نمط حياة ، يعني نحن غير عن الهند مثلا ، الهند دولة فقيرة و عدد سكانها وايد كبير ( مليار و شي ) و دولتنا يديده ، غنيه بالنفط ، و عدد سكانها ( المواطنين فقط ) ما يتعدون المليون و نص !!

و هالمليون و شويه ، اتقيدهم عادات و تقاليد و دين ، نقدر نتغاضى عن بعض الاشيا ( مثلا طلعة الحرمه بروحها الى الدوام ، شغلها في مكان مختلط ) لكن توصل لنقطة مانقدر نسكت عنها ، هنيه هو الحد . .
لكن الرجل ، الدولة ماكملت 40 سنه حتى ، بعدها شي و ثلاثين !!
و الجيل الي طالع هو الجيل الثاني ، و الجيل الي بيطلع للضوء هو جيلنا نحن ( من سن ال 18 الى 25 تقريبا ) ، هالجيل بتشوفونه كيف بيكون ، متفتح أكثر عن الجيل الي قبله ، يحب العمل ... الخ

هاذي سنة الحياة ، نحن انشوف الدول الثانيه الي عمرها فوق ال 100 سنة ، و انقول ليش دولتنا مب شرات هالدولة مثلا ؟

على سبيل المثال ، السعودية فيها 16 مليون نسمة ( اذا مب اكثر ) و عمر الدولة فوق ال 100 سنة ، الي يتكلم بالعقل يحس انه شي مقارنه بين دولتنا و السعوديه ؟

نعم ، شي شباب مايحبون الشغل ، لكن لأنه عددنا قليل انشوف هالفئة كبيره ، و لاتنسون ايضا مجتمعنا ينقسم لوايد فئات و كل فئه الها منضورها الخاص و نمط حياتها الخاص !!
لكن على هذا ، قولو الحمدلله على النعمة عن تزول ..

المبدع
26-06-05 ||, 08:46 AM
يعطيك العافيه اخوي لماح وبالعكس الجميع يتمنى لشباب الامارات التوفيق والتطور

المبدع
26-06-05 ||, 08:50 AM
بنت الشارقه مشكور على المرور اختي الكريمه ما نبي مزارعين وميكانيكيين وغيره

خاطر الله نبي مهندسين ودكاتره لكن للاسف قليين المهندسين والدكاتره

يمكن مع الوقت وصعوبه الحياه يتوعون الشباب ويكون الوضع افضل من الحين
وينشوف شبابنا يطردون العماله الوافدة ومثل ما قال اخوي لماح انشالله الجيل اليديد فكره منفتح ومتطور

ألم ترى
26-06-05 ||, 06:36 PM
بسم اله الرحمن الرحيم ..

أي ارهاب وأي جهاد الله يجزاك خير ..

تسلم عـ الأطراء الجميل وهذا من طيب اصلك ..

ربي يحفظك ويصونك وين ماكنت ..