المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضفوضه

الجنيه
16-06-05 ||, 11:45 PM
كثيراً ما تنتابني نوبات الكآبه والملل من الروتين والحال التي وصلت إليها ... أسعي للتغيير لكني أعود لنقطه الصفر بسرعه خياليه ،،، أعلم أن هذا حال الغالبيه العظمى ولكني لست ممن يستطيع التأقلم مع هذه الحاله .. لست أشكو ولن أشكو أنا فقط أعبرعما يجول في خاطري ،،، ترى من السبب ؟؟؟!!! أنا أم الزمن ؟؟؟

لست أشعر برغبة في شي قد تكون فتره الإمتحانات سببت لي ضغوطات كثيره ... لست أعلم قد يكون الابتعاد عن جو المشحون فكره سديده ولكن ابتعد الى أين ؟؟؟ فلا يعد هناك من ألجأ إليه وليس هناك من مكان أستطيع الذهاب إليه
لا فائده ،،،،،،،،،،

مللت من التظاهر بأني بخير بينما أتآكل في داخلي ...
مللت من الضحك بينما أخفي دمعاتي ...
مللت من لبس أقنعة السعاده بينما واقعي مر أليم ...
مللت من النظره المتفائله للحياه بينما تحيط بي التعاسه ...

السموحه ....

ا ل ز ع ي م
16-06-05 ||, 11:52 PM
ربما الزمن وربما أنتي الفضفوضه ولكن ربما أيضاً يكون المكان أو الفراغ وبصراحه شديده أحس نفس حالتك لذا سأكتفي هنا منتظر رد لفضفوضتك لعلي أجد الجواب شراتك فأعذرني على رزت الفيس

خنفروش
17-06-05 ||, 12:25 AM
حيالله الجنيه (( المفضفضجيّـه))

طبعا الكلام موجه بالتالي لزعيمي و زعيم الكل و زهرة فل و قرنفل ا ل زع ي م

(( تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة ))

(( و جعل قرة عيني في الصلاة ))

أول شي :- لازم نعرف ان فترة الامتحانات (( و المحن )) دايما تكون قاسيه في أيامها و ثقيله في ثوانيها و مرورها ممل

ثانيا :-الشعور بالملل أو ضغط الروتين (( وانه مافي شي اسويه )) كلها مشاعر او حالات نمر فيها كلنا بحكم اننا بشر \ قد يستفيد بعضنا ان فتش في ذهنه عما يقلقه حقا \
مثلا ....
النتيجه ... او ماذا سأفعل بعد انتهائي من الدراسه ... او هذا فصل الاجازات دخل وقد سافر الجميع (( حسرة على عدم القدرة على السفر )) ... هذا عام انقضى و مازال الدرب طويل ... و الحلم مع كل عام يزيد ابتعاده ... \
اسألة تبحث عن مسببات الخوف و القلق
(( أجب عليها بنفسك - لربما نسيت َِ شيئا و قلت َِ انه غير مهم ... راجع نفسك َِ هل هو حقا غير مهم ...
إذا ً لم كل هذا الهروب من مواجهة الحقيقة ))

ثالثا :- سعادتك موجودة في صدرك نعم فنحن قادرين على إسعاد انفسنا أولا برضانا عن حالنا \ عن كوننا فلانا او فلانه \ فأنا بكل عثراتي و عيوبي \ انسان مميز (( قل هذا الكلام لنفسك )) لو لم تكن مميزا لما دار في بالك ذاك الشعور المؤلم

رابعا :- من لا يعرف المرارة و القلق و الملل لن يعرف طعم الاستمتاع و الطمأنينه و اللذة فهناك فائدة

خامسا :- ادخل نوعا من التغير على نفسك \ على شكلك \ الجنيه مثلا تحلق لحيتها و ا ل ز ع ي م يسوي عقوص :fa56: لالالااقصد العكس \ تغيير الشكل الخارجي يؤثر على النفس \ الزعيم مثلا يشتري نعال جديد يفصل كندوره بنفسجيه (( عشان فوز العين بالكاس )) الحين بيقول ماعندي فلوس :laugh: والابيقول انا اشجع الوحده هيهيهيهي

سادسا :- ابحث عن اهتمام جديد - اقرا كتاب - ارسم - اكتب قصه - تعرف على اصدقاء جدد - سوي رياضه -

هذا الي طرالي الحين ما ادري شو خبصت بس أتمنى اني اكون كتبت شي مفيد

الجنيه
17-06-05 ||, 05:28 PM
ا ل ز ع ي م

بو الخنافش ما قصر طلع اللي فخاطره وزود الصراحه عيبني إقتراحه أنك أتفصل كندوره عيناويه ....

الجنيه
17-06-05 ||, 06:03 PM
بو الخنافش ...

تسلم على الدرر و النصايح المفيده الله يجعلها في ميزان حسناتك ولو أني جربت أغلب الأشياء الا أنه الحاله مثل ما هي ...

أحلق لحيتي الله يسامحك .... الصراحه صدق ضحكت من الخاطر على هالفكره العبيطه ... ههههههههههههههه

أشكرك على الابتسامه اللي رسمتها على شفاتي

تحيــــــ الجناويه ــــــــــــاتي

نبراس الليل
17-06-05 ||, 06:26 PM
أسعي للتغيير لكني أعود لنقطه الصفر بسرعه خياليه ......

اختي الفاضله

احببت ان اقول كلمه فقط

قبل ان تغيري اجوائك غيري داخلك ...

اتمنى لك السعاده في حياتك الدنيا والاخرة

طارق

الجنيه
18-06-05 ||, 02:10 PM
نبراس الليل

دائماً كالشمعه المضيئه تطل ...
أشكرك تواجدك أخي الكريم ونصيحتك الثمينه
لكن يصعب علينا التغيير الداخلي في كثير من الأحيان
وأحيانا أخرى قد لا يفيدنا التغير فنعود لنقطة الصفر من جديد
كل الشكر ...

عنود الريف
18-06-05 ||, 05:41 PM
مرحبا الغاليه .. أحاطتني هذه الحاله في العام الماضي في فترة الدراسة لامتحانات الثانوية العامه .. فكنت أشعر بالملل اذا مر علي وقت طويل وانا ادرس .. فكنت أغير ملابسي واضع الكحل والمكياج الخفيف فتتحسن نفسيتي قليلا .. كما انني في كل مساء اذهب الى البحر فاجدد الهوا الذي اتنفسه .. فيحسن من حالتي النفسية ..
اما في الوقت الحالي .. عندما اشعر بالملل .. فانني اخرج الى اي مكان .. او انني افكر في كتابه موضوع للواحات .. لا اتحدث كثيرا على الهاتف .. ولكن انا تتغير نفسيتي بمجرد ذهابي كل يوم مساء للبحر ...
فلا اعلم ما الذي تحتاجينه بالضبط اختي الكريمة .. كما ان اخي خنفروش وضع نقاط مهمه ومفيده لتغيير النفسية ..
والسموووحه

وحي القلم
18-06-05 ||, 09:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي العزيزة
الجنية

أبى أساعدج لكن المشكلة أني أمر بنفس هالحالة من بدت الإجازة تقريبا

أحاول أني أغير الروتين ..

بس مثل ما قلتي ( أعود لنقطه الصفر بسرعة خيالية ) ..! :fa36:

الله ايعينج

..

الجنيه
20-06-05 ||, 09:55 PM
عنود الريف

كل الشكر عزيزتي ,,,,
الله البحر مكاني المفضل أموووووووووووت في شي أسمه بحر ومتعوده بين فتره وفتره أسير له بس صار لي فتره طويله ما رحت يمكن هالشي ناقصني ...
مشكوره حبوبه

وحي القلم

ما يذبحني غير نقطة الصفر ....
الله يعينا أجمعين ...

عافك الخاطر
21-06-05 ||, 12:22 AM
السـلام عليـكم ..
اشحالج اختي :) أتمنـى اتكونين بأحسن حال ..
ماشاء الله خنفروش شاد حيـله :fa38: وما قصــر ، وباقي الأعضاء بعد ..

عزيزتي ..
أول شي لا تخلين اليأس يسيطر عليج واتقولين ان هالـشي مستحيـل يتغير ، دايماً حطي ف بالج ان مافي شي يتم على حاله ، مثل ما شي ايام نفرح فيها ، شي أيام نتكدر فيها .. والا ما بنكون عايشين حياة طبيعية ..!واليأس و الروتين وما يتبعه من ملل كلهـا أمور طبيعية تنتاب أي شخص ، خاصةً انج ذكرتي انج حالياً في فترة امتحانات - توني مخلصة يعني مجربة :fa56: لي ما اتخبلت شرات هالويه:laugh: -.

لا تستسلميـن واتحطين ايدج ع خدج واتقولين خلاص انا بيتم حالي جي ..
سوي أي شي تحبينه .. واتجنبي التفكير في الملل نفسـه ..فكري في كيفية الخروج منه ..

ان شاء الله اكون عطيتج ولو فايدة بسيطـة :fa36:

موفقة عزيزتي ..
السموحة ..

ا ل ز ع ي م
21-06-05 ||, 11:51 AM
شكراً أختي (عافك الخاطر)

الجنيه
22-06-05 ||, 11:10 PM
عافك الخاطر

مشكوره حبوبه
فعلاً هالشي يمر به معظم الناس الطبيعين بس السالفه مصخت وخلاص أنبطت جبدي الحمدلله على كل حال وكل الشكر عزيزتي

ال ز ع ي م
أتمنى أستفدت من رأي الأعضاء ونصايحهم .... أهمهم نصيحه خنفروش

تحياتي الجناويه ...